السبت، 6 أغسطس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تطبيق Lucid لتحويل الصور إلى لوحات فنية

Posted: 06 Aug 2016 10:46 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Lucid

يتيح تطبيق Lucid تحويل الصور إلى لوحات فنية مميزة وذلك باستخدام النمط الخاص بأحد الفنانين المعروفين، ويتشابه التطبيق من حيث الفكرة مع عدة تطبيقات تم إصدارها مؤخراً ونالت شعبية واسعة من بينها تطبيق بريزما.

ويعتمد التطبيق على خوارزميات متقدمة وتقنيات الشبكات العصبية لإجراء محاكاة لنمط فنان معين ومن ثم رسم الصورة على هيئة لوحة فنية، ويحتاج التطبيق إلى بعض الوقت لمعالجة الصور لكنه بحسب التجربة يُقدم نتائج جيدة للغاية من حيث جودة العمل الفني.

ويتيح التطبيق إمكانية التقاط صورة جديدة بواسطة الكاميرا ومن ثم تحويلها إلى لوحة فنية أو الاختيار من الصور المخزنة على جهازك، وبعد الانتهاء من إنشاء اللوحة سيكون بوسعك حفظها على جهازك أو مشاركتها مباشرة مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية.

أخيراً، فإن تطبيق Lucid متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويأتي بحجم 15 ميجابايت، ولمستخدمي نظام iOS إصدار 8 أو أحدث وبحجم 53 ميجابايت.

 

تطبيق Lucid لتحويل الصور إلى لوحات فنية

وداعاً لحمل حقيبة السفر مع COWAROBOT R1

Posted: 06 Aug 2016 10:13 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

COWAROBOT R1

تُقدم حقيبة COWAROBOT R1 نفسها على أنها أول حقيبة روبوتية في العالم يُمكنها أن تتحرك من تلقاء نفسها، مما يريح المستخدم من عناء حمل الحقيبة أثناء السفر.

وتتميز الحقيبة بمجموعة من المزايا الذكية مثل تتبع صاحبها وتجنب أي عقبات قد تظهر في طريقها، بالإضافة إلى قدرتها للانتقال بين الطرق غير المستوية أو الصلبة بسهولة.

ويُمكن للحقيبة السير بسرعة 4.5 ميل في الساعة مع قدرتها على معالجة المنحدرات بزاوية 15 درجة، مع العلم أن بطارية الحقيبة تسمح بالسير لغاية 12.5 ميل قبل أن يتم شحنها مرة أخرى، وتوفر الحقيبة بنك طاقة مدمج يُمكن من خلاله شحن هاتفك الذكي بكل أريحية عبر منفذ USB.

وتوفر الحقيبة العديد من المزايا الأمنية الفعالة، فمثلاً في حال تجاوز المسافة الآمنة بينك وبين الحقيبة فعلى الفور سيتم تشغيل تنبيه وإعلامك بذلك عبر السوار أو الهاتف الذكي.

كما يُمكنك من خلال التطبيق الخاص بالحقيبة على الهاتف الذكي معرفة العديد من المعلومات مثل حالة البطارية والموقع الجغرافي وغيرها.

أخيراً فإن قاعدة حقيبة COWAROBOT R1 متوفرة حالياً كمشروع عبر موقع Indiegogo للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منها من خلال التبرع بمبلغ 450 دولار أمريكي، مع العلم أن المشروع استطاع خلال عدة أيام أن يجمع أكثر من 200 ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 26 أغسطس الحالي على أن يبدأ شحن الحقيبة للزبائن خلال شهر نوفمبر المقبل.

وداعاً لحمل حقيبة السفر مع COWAROBOT R1

Albert & Otto .. من أفضل ألعاب آيفون خلال الأسبوع

Posted: 06 Aug 2016 09:15 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Albert & Otto

لعبة Albert & Otto

Albert & Otto

Albert & Otto هي لعبة ألغاز جديدة تمتاز برسومات بصرية أنيقة وتدور أحداثها في عام 1939 داخل ألمانيا حيث يقوم ألبرت بخوض مغامرة للبحث عن فتاة غامضة تمتلك أذني أرنب. سيكون عليك خلال اللعبة جمع الأدلة وحل الألغاز وذلك بمساعدة الأرنب السحري أوتو، مع العلم أن اللعبة متوفرة بسعر 1 دولار أمريكي على متجر آيتونز.

لعبة ReRunners: Race for the World

ReRunners Race for the World

لعبة ReRunners: Race for the World هي لعبة مغامرات ممتعة تعتمد على فن البيكسل. ستخوض خلال اللعبة سباقات متعددة مع لاعبين آخرين في عالم مفتوح متجنباً العقبات التي ستظهر أثناء مهمتك المصيرية. تضم اللعبة مجموعة كبيرة من المستويات الفريدة من نوعها وذلك في مناطق مختلفة مثل الأدغال والجزر والمعابد الغريبة وغيرها.

لعبة Viber Infinite Racer

Viber Infinite Racer

Viber Infinite Racer هي لعبة سباقات جديدة ومميزة، حيث يُمكنك خلالها خوض تجربة سباق مثيرة وشيقة من خلال منافسة أشخاص آخرين من مختلف أنحاء العالم عبر تطبيق فايبر. توفر اللعبة أكثر من 100 سيارة يُمكن ترقيتها وتخصيصها بحسب رغبة المستخدم.

لعبة MOBIUS FINAL FANTASY

mobius-final-fantasy-logo

وأخيراً، أطلقت شركة سكوير إنكس اللعبة المنتظرة MOBIUS FINAL FANTASY عالمياً على الهواتف الذكية، حيث بات بوسع محبي سلسلة فاينل فانتسي خوض تجربة شيقة وممتعة من خلال خوض المعارك القتالية والتسلسل وتدمير الأعداء.

لعبة Tap Hero

أخيراً، لدينا هذا الأسبوع لعبة Tap Hero وهي لعبة مغامرات تعتمد على فن البيكسل، ويتوجب عليك خلالها البقاء على قيد الحياة لأكبر قدر ممكن وتحطيم الأرقام القياسية في كل مرة. ستخوض خلال اللعبة معارك قتالية منوعة مستخدماً السهام والدروع وغيرها من الأسلحة.

Albert & Otto .. من أفضل ألعاب آيفون خلال الأسبوع

اخترنا لكم لعبة The Aetherlight كأحد أفضل ألعاب أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 06 Aug 2016 08:10 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

The Aetherlight

لعبة The Aetherlight

The Aetherlight1

استكشف عوالم Aethasia الساحرة وانضم إلى المقاومة في حربها ضد الإمبراطور المستبد وجيشه وذلك في لعبة المغامرات الشيقة The Aetherlight والتي تتيح لك أيضاً الانضمام إلى أصدقائك في معارك متعددة وخلال الوقت الحقيقي.

لعبة Perchang

Perchang

وصلت لعبة الألغاز الممتعة Perchang لمتجر جوجل بلاي هذا الأسبوع وذلك بعد فترة قصيرة من إطلاقها لمستخدمي نظام iOS. ستقوم خلال اللعبة باستخدام مهارات التفكير المنطقي لتوجيه الكرات الصغيرة نحو أهدافها وحل الألغاز المختلفة. وننوه هنا أن اللعبة تمتاز بفكرتها الرائعة وألغازها المحكمة إلا أن الجوانب الفنية لم تكن بهذه الجودة حيث واجه العديد من المستخدمين مشكلات مختلفة أثناء تشغيل اللعبة، لكن مطوري اللعبة وعدوا بإصلاح هذه المشاكل بأسرع وقت ممكن.

لعبة MOBIUS FINAL FANTASY

mobius-final-fantasy-logo

وأخيراً، أطلقت شركة سكوير إنكس اللعبة المنتظرة MOBIUS FINAL FANTASY عالمياً على الهواتف الذكية، حيث بات بوسع محبي سلسلة فاينل فانتسي خوض تجربة شيقة وممتعة من خلال خوض المعارك القتالية والتسلل وتدمير الأعداء.

لعبة Raid Master: Epic Relic Chaser

55

لعبة Raid Master: Epic Relic Chaser هي لعبة تقمص أدوار جديدة ستقوم خلالها بتجنيد عشرات الأبطال بمهارات مختلفة ووضع استراتيجيات فريدة لمحاربة قوى الشر. تتضمن اللعبة أكثر من 300 مرحلة منوعة بالإضافة إلى تقديمها لمجموعة منوعة من الأسلحة والأدوات والمكافآت.

لعبة RPG Antiquia Lost

a5

Bine هو شاب يعيش في قرية ريفية صغيرة. وفي أحد الأيام طلبت منه صديقته Lunaria التي تعيش بالقرب من القرية، الذهاب معها إلى العاصمة الملكية. ومنا هنا تبدأ مغامرة الصديقين في لعبة تقمص الأدوار RPG Antiquia Lost.

اخترنا لكم لعبة The Aetherlight كأحد أفضل ألعاب أندرويد لهذا الأسبوع

آبل تستحوذ على شركة Turi لتقنيات الذكاء الاصطناعي

Posted: 06 Aug 2016 05:25 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تستحوذ على شركة Turi لتقنيات الذكاء الاصطناعي

استحوذت شركة آبل على شركة “توري” Turi لتقنيات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي في مسعى منها لجعل تطبيقهاتها وخدماتها أكثر ذكاءً، وفق ما نقل موقع GeekWire التقنية عن مصادر قال إنها مطلعة.

ويعكس الاستحواذ على شركة توري، التي كانت تُعرف سابقًا باسم “داتو” Dato و “جراف لاب” GraphLab، الزخم الكبير لآبل نحو اعتماد أكبر لتقنيات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي.

وأكدت شركة آبل لموقع GeekWire صفقة الاستحواذ بعبارتها المتقضبة المشهورة: “آبل تشتري شركات تقنية صغرى من وقت إلى آخر، ولا نقوم عمومًا بمناقشة أهدافنا وخططنا”.

ونقل الموقع عن مصادره أن قيمة الصفقة بلغت 200 مليون دولار أميركي، وأن فريق شركة توري سيبقى في مقرها بولاية ستايل الأميركية وسيواصل النمو بينما تستثمر آبل في بناء المزيد من الخبرة في مجالات علوم البيانات، وتعلم الآلة، والذكاء الاصطناعي.

يُشار إلى أن شركة آبل دفعت في الآونة الأخيرة نحو الاستثمار أكثر في مجالات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في سبيل جعل خدماتها وتطبيقها، خاصةً المساعد الشخصي سيري، أكثر ذكاءً.

آبل تستحوذ على شركة Turi لتقنيات الذكاء الاصطناعي

بعد إنستاجرام .. فيس بوك نفسها تختبر تحويل تطبيقها إلى منافس لسناب شات

Posted: 06 Aug 2016 04:56 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

بعد إنستاجرام .. فيس بوك نفسها تختبر تحويل تطبيقها إلى منافس لسناب شات

تجري شركة فيس بوك اختبارات على نسخة جديدة من تطبيقها تمتاز بأنها تفتح مباشرة إلى الكاميرا على غرار سناب شات، وذلك في مسعى منها لتشجيع المستخدمين على التقاط المزيد من الصور والفيديوهات وتزيينها بالمرشحات “الفلاتر” والملصقات.

ويعد الاختبار، الذي بدأ أمس الجمعة في كل من كندا والبرازيل، أول مرة تستخدم فيه فيس بوك التقنية الخاصة بشركة MSQRD، وهي الشركة المطورة لتطبيق يحمل اسمها يتيح إضافة التأثيرات على الصور على غرار سناب شات، كانت استحوذت عليها في شهر آذار/مارس الماضي.

وتعكس الخطوة، التي جاءت بعد أيام قليلة من إطلاق خدمة مشاركة الصور إنستاجرام، المملوكة لفيس بوك، ميزة “قصص إنستاجرام” Instagram Stories، التي تستنسخ ميزة مشابهة من سناب شات، اهتمام فيس بوك العميق بالنجاح الكبير الذي حققته الأخيرة في وقت تشهد فيه المشاركة على منصتها انخفاضًا.

وأفاد المشاركون بالاختبار، الذي يأتي توقيته بالتزامن مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بأنهم وجدوا أن تطبيق فيس بوك يفتح صفحة News Feed كالعادة.

بعد إنستاجرام .. فيس بوك نفسها تختبر تحويل تطبيقها إلى منافس لسناب شات

ولكن عند النقر على خيار “ماذا يخطر في بالك؟”، سيظهر خيار “افتح الكاميرا” الذي سيفتح الكاميرا على كامل الشاشة عند النقر عليه، حيث يمكن التقاط صورة أو تسجيل فيديو، وفي حال اُستخدمت الكاميرا الأمامية يمكن استخدام فلاتر الواقع المعزز الخاصة بشركة MSQRD والشبيهة بتجربة فلاتر سناب شات.

وتُضاف الصور والفيديوهات الملتقطة بواسطة الكاميرا إلى “آخر الأخبار” وإلى صفحة اليوميات تمامًا مثل أي منشور آخر.

بعد إنستاجرام .. فيس بوك نفسها تختبر تحويل تطبيقها إلى منافس لسناب شات

وقالت فيس بوك في بيان: “تشهد مشاركة الناس عبر الفيديوهات والصور تزايدًا، سواء على فيس بوك أو غيره”. وأضافت: “ومهمتنا هي خلق تجارب تساعد الناس على الخلق والمشاركة بالطرق التي يريدونها”.

ومع أن فيس بوك لا تزال أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، مع ما يزيد عن 1.7 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلا أن تقارير بدأت في ربيع 2016 بالظهور تتحدث عن أن الشبكة تشهد انخفاضًا بنسبة 21% في كمية المشاركات لكل مستخدم.

وبالمقابل، تشهد خدمة التراسل المصور سناب شات، التي رفضت عرض استحواذ بقيمة 3 مليارات دولار أميركي من قبل فيس بوك في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2013، نموًا هائلًا في عدد المشاركات عبر الصورة والفيديو على منصتها.

يُشار إلى أنه يجري اختبار الميزة الجديدة على نظامي أندرويد وآي أو إس في البرازيل، وعلى نظام آي أو إس فقط في البرازيل.

بعد إنستاجرام .. فيس بوك نفسها تختبر تحويل تطبيقها إلى منافس لسناب شات

Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر “منخفض” يبدأ من 4,200 دولار

Posted: 06 Aug 2016 03:23 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار

أعلنت شركة “فيرتو” Vertu عن إطلاق ثلاثة إضافات جديدة إلى مجموعة Aster، وتمتاز هذه الإضافات بسعرها “المنخفض” الذي يبدأ من 4,200 دولار أميركي، وهي تُعد أرخص هواتف الشركة ثمنًا.

وقالت الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية الفاخرة والباهضة الثمن، إن الإضافات الجديدة تتميز بتصميم “فريد” ومتوفرة باللون الوردي والأزرق والأسود. وقد “صُنعت من نسيج عالٍ الجودة ومثالي للاستجابة لمتطلبات العملاء الاستثنائية”.

وأوضحت فيرتو أن تسمية “شيفرون” Chevron تأتي من النمط المحاك عبر النسيج الإيطالي، وبإيحاء من رمز Vertu.

ويفسر رئيس المصممين، هاتش هاتشيسون قائلًا: “يعتبر الجلد عالي الجودة عنصرًا أساسيًا من أبرز عناصر الفخامة غير أنه قد لا يلبي أذواق الجميع. لطالما تمكنت Vertu من تزويد عملائها بمواد من صنع الإنسان، وكان هذا الخيار محصورًا في السابق بالتصنيع حسب الطلب. وبالتالي تم تطويرAster Chevron للاستجابة لهذه الطلبات على إطار أوسع”.

Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار

وتمتاز الإضافات الثلاث الجديدة بأنه تضم حافظة نسيجية سوداء مزينة بنقش شيفرون، إضافة إلى جوانب ووسائد من التيتانيوم غير اللامع، وشريط صوت من مادة PVD باللون الأسود المصقول.

وفيما يتعلق بالمواصفات العتادية، والتي لا ترقى إلى مستوى الهواتف الرائدة الحالية، فإن الإضافات الجديدة تقدم شاشة محمية بـ “البلور الياقوتي” Sapphire Crystal مقاسها 4.7 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا.

وتضم الهواتف معالجًا رباعي النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 801 بتردد 2.3 جيجاهرتز، إضافة إلى 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل.

Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر "منخفض" يبدأ من 4,200 دولار

وتمتاز الهواتف، التي تعمل بالإصدار 5.1 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، بأنها تدعم تقنية Dolby Digital Plus الصوتية، كما تدعم شبكات الجيل الرابع LTE، وتقنية بلوتوث منخفض الطاقة 4.0، وتقنية الاتصال قريب المدى NFC.

وتقدم الهواتف بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2,275 ميللي أمبيرًا/ساعة، وهي تدعم تقنية الشحن السريع وفق المعيار Qi.

Vertu تطلق 3 إضافات إلى هواتف Aster بسعر “منخفض” يبدأ من 4,200 دولار

مجموعات تستغل الألعاب الإلكترونية في نشر الفكر الهدام وتجنيد المراهقين والشباب

Posted: 06 Aug 2016 02:41 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Image-2

حذرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة من إمكانية استغلال بعض المجموعات الإجرامية التي تعتنق الفكر الهدام، ميزة الدردشة الإلكترونية في بعض الألعاب الإلكترونية، بهدف نشر فكر وثقافة الإرهاب والقتل بين الشباب والمراهقين، والتأثير في مشاعرهم، والتلاعب بعقولهم، عن طريق الرسائل والمحادثات التي يقوم بها خبراء في التأثير بعقول ومشاعر الشباب، لاستغلال نقاط الضعف في نفوسهم، والبناء عليها لتوجيههم في الاتجاه الخاطئ.

وأوضحت الهيئة أنّ انعزال فئة من المراهقين والشباب عن المجتمع، وقضاء أكثر أوقاتهم في ممارسة الألعاب الإلكترونية داخل غرفهم الخاصة بعيدا عن رقابة أسرهم، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف خبرتهم العملية والحياتية في التواصل مع المجتمع، ويجعلهم فريسة سهلة للمتربصين.

وأضافت الهيئة أن التطور الكبير الذي يشهده العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يحتم على الدول والحكومات إيجاد منهجيات واضحة للتعامل مع المخاطر المحتملة المرافقة لهذا التطور، في ظل غياب منظومة القيم والمبادئ الحقيقية، وظهور أشياء غير واقعية من خلال الإدمان على بعض الألعاب الإلكترونية، وغياب تفاعل الشباب مع البيئة الاجتماعية، فضلا عن ضحالة الخلفية الثقافية والمعرفية والدينية لفئة من الشباب، يجعلهم فريسة سهلة الوقوع في شباك مجموعات تتربص شرا بالمجتمع المؤمن والآمن، وبالوطن وإنجازاته ومقوماته.

وقال المهندس محمد الزرعوني مدير إدارة السياسات والبرامج في الهيئة: “إن المجموعات التي تعتنق الفكر الهدام تحاول تجنيد الشباب والمراهقين من خلال التقرب منهم عن طريق بعض الألعاب الإلكترونية، حيث يبدؤون محادثات عادية معهم بطريقة تقنية تكشف عن مكنونات أنفسهم، ونقاط ضعف في شخصياتهم، يتم استغلالها من قبل هذه المجموعات في توجيه الشباب إلى الطريق الخاطئ“.

وأكد الزرعوني على أهمية وعي المراهقين والشباب بأن الشخصيات الموجودة على الدردشة في الألعاب الإلكترونية، هي شخصيات مزيفة لا تفصح عن حقيقتها، داعيا إلى الحذر من الانجرار وراء الأفكار والآراء الهدامة، ومناقشة ذويهم في الأمر عند تعرضهم لمثل هذه المجموعات، واللجوء إلى الجهات المعنية.

كما يشار أن أصحاب الفكر الهدام يستغلون الألعاب الإلكترونية عامة، والألعاب القتالية المنتشرة على وجه الخصوص، التي تعتمد على الأسلحة، ويختارون اللاعبين في مستويات جيدة للتأكد من أنهم مدمنون على هذه الألعاب، وبالتالي يصبح من السهل اصطيادهم، وتجنيدهم ضمن عصابات القتل والإجرام، وتنفيذ أجندات خارجية.

وتنصح الهيئة أولياء الأمور بوضع أجهزة اللعب في غرف المعيشة، لضمان عدم استفراد المتربصين بالأطفال والشباب، وتسجيل الدخول عن طريق حسابات معروفة للأهالي، والاطلاع على مضمون تلك الحسابات دوريا للتأكد من عدم تعرض أبنائهم لأي محاولة لتغيير آرائهم ومعتقداتهم، أو حتى تشكيل صداقات جديدة مع أشخاص غير معروفين، كونها تشكل بداية الحلقة للسيطرة على الشباب.

ودعت الهيئة إلى رعاية الأهالي لأبنائهم بشكل أكبر، والحرص على التواجد معهم، وتوعيتهم بعدم عقد صداقات مع الغرباء، وأشخاص غير معروفين عبر قنوات الدردشة في الألعاب الإلكترونية، ودعم الوازع الديني في الأطفال، والثقافة المجتمعية والأخلاقية المعروفة في الدولة، وزيادة تواصلهم مع أقربائهم ومجتمعهم، وتخليصهم من إدمان ألعاب الفيديو، التي تؤثر على شخصياتهم بشكل سلبي وتصبح ضعيفة ومهزوزة وحالمة.

مجموعات تستغل الألعاب الإلكترونية في نشر الفكر الهدام وتجنيد المراهقين والشباب

جالاكسي نوت7 قادم إلى الصين بذاكرة RAM قدرها 6 جيجابايتات

Posted: 06 Aug 2016 02:30 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جالاكسي نوت7 قادم إلى الصين بذاكرة RAM قدرها 6 جيجابايتات

تعتزم شركة سامسونج إطلاق نسخة من هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت7 Galaxy Note7 في الصين تمتاز بأنها تقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، وفق ما أظهرت بيانات في وزارة صينية.

ونُشر على موقع وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية بيانات نسخة من هاتف سامسونج اللوحي الجديد مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايتات و128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، مقارنة بـ 4 جيجابايتات، و 64 جيجابايتًا للنسخة القياسية التي تم الإعلان عنها قبل أيام.

جالاكسي نوت7 قادم إلى الصين بذاكرة RAM قدرها 6 جيجابايتات

وكانت معظم التسريبات التي ظهرت قبل الإعلان الرسمي عن جالاكسي نوت7 تتحدث عن أنه سيأتي مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايتات، ولكن سامسونج اختارت الاكتفاء بـ 4 جيجابايتات فقط.

وقد أصيب كثيرون من عشاق سامسونج ممن توقع ذاكرة وصول عشوائي أكبر بالخيبة، نظرًا لوجود شركات صينية سبقتها في إطلاق هواتف بذاكرة وصول عشوائي يصل حجمها إلى 6 جيجابايتات، بما في ذلك شركة فيفو، وشركة ZUK.

ويُعتقد أن سامسونج تحتاج إلى تقديم نسخة بهذا الحجم من ذاكرة الوصول العشوائي في الصين، نظرًا لتوفر العديد من الهواتف المنافسة، ولعل أبرزها الهاتف الاقتصادي “ون بلس 3” الذي تم الإعلان عنه في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وكانت الشركة الكورية قد أعلنت عن جالاكسي نوت7، الذي قال رئيس قطاع الأجهزة المحمولة بالشركة إنه يتوقع أن يتفوق مبيعاته على مبيعات جالاكسي نوت5، يوم الثلاثاء الماضي.

جالاكسي نوت7 قادم إلى الصين بذاكرة RAM قدرها 6 جيجابايتات

للمرة الآولى .. آبل تعتزم منح مكافآت مالية لمكتشفي ثغراتها الأمنية

Posted: 06 Aug 2016 01:42 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

للمرة الآولى .. آبل تعتزم منح مكافآت مالية لمكتشفي ثغراتها الأمنية

أعلنت شركة آبل أول أمس الخميس خلال مشاركتها في مؤتمر “بلاك هات” Black Hat  أنها تعتزم إطلاق برنامج جديد للمكافآت لمن يكتشف ثغرات في منتجاتها، لتنضم بذلك إلى نظيراتها من الشركات التقنية التي تعتمد مثل هذه البرامج منذ سنوات.

وأوضحت الشركة الأميركية أن البرنامج الجديد، الذي سينطلق في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، سيقدم مكافآت مالية نقدية تصل إلى 200 ألف دولار أميركي لمن يكتشف ثغرات في الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل آي أو إس أو في الأجيال الأخيرة من أجهزتها.

وتعد هذه الخطوة هي الأولى لآبل في تقديم مكآفات مالية لمن يكتشف ثغرات في منتجاتها، على الرغم من أنها تملك تاريخًا طويلًا في الكشف عن الثغرات الأمنية.

يُشار إلى أن البرامج المعروفة باسم Bug Bounty، والتي تمنح الباحثين الأمنيين والقراصنة الأخلاقيين مكافآت مالية لقاء اكتشاف وتنبيه الشركات التقنية إلى الثغرات الموجودة في منتجاتها وإصلاحها حمايةً للمستخدمين، وسيلة زادت شيوعًا لتشجيع الشركات على الاعتراف بالثغرات حال اكتشافها.

وتعتمد الشركات التقنية الكبرى، بما في ذلك جوجل، ومايكروسوفت، وفيس بوك، مثل هذه البرامج منذ سنوات، حتى أن جوجل دفعت خلال العام الماضي أكثر من مليوني دولار ضمن برنامج المكافآت الخاص بها، في الغالب لقاء اكتشاف ثغرات في نظام التشغيل أندرويد.

وحتى تاريخ هذا الإعلان، كانت آبل واحدة من الشركات التقنية الكبرى التي لا تقدم مثل هذه البرامج، إذ اكتفت بدلًا من ذلك بالاعتماد على فرق أمنية داخلية وعلاقة غير رسمية مع باحثين أمنيين.

يُذكر أن برنامج المكافآت المالية الخاص بآبل لن يكون عامًا، إذ سيقتصر مبدئيًا على نظام الدعوات فقط، أي أنها ستعتمد على عدد قليل من الباحثين، مع وجود خطة بجعله أكثر انفتاحًا تدريجيًا، إضافة إلى إمكانية ضم الباحثين من غير الأعضاء في حال اكتشافهم ثغرات خطيرة.

ولما كان جعل برنامج المكافآت قائمًا على الدعوات فقط غير شائع، أوضحت آبل أن ذلك ضروري للتخلص من الطلبات الزائفة وضمان تقديمها الدعم الكافي للباحثين الثقاة.

وفي الوقت الراهن، سيقتصر البرنامج الجديد على خمس فئات مختلفة من الثغرات، مع مكافآت تصل حتى 200 ألف دولار، وهي الثغرات التي تؤثر سلبًا على مكونات برنامج الإقلاع الآمن، والتي تطال جوهر نظام الحماية الخاص بأجهزة آبل.

للمرة الآولى .. آبل تعتزم منح مكافآت مالية لمكتشفي ثغراتها الأمنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق