الخميس، 4 أغسطس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


إضافة Smartshot لأخذ لقطة شاشة على متصفح كروم

Posted: 04 Aug 2016 10:33 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Smartshot

تتيح إضافة Smartshot للمستخدمين الحصول على لقطة شاشة من خلال متصفح جوجل كروم مباشرة، وتوفر الإضافة العديد من المزايا التي تجعلها أحد أبرز الإضافات المتخصصة في هذا المجال.

ويُمكن من خلال الإضافة قص أي جزء من لقطة الشاشة، أو الرسم على الشاشة مباشرة مع إمكانية إدخال النصوص عليها ومن ثم مشاركتها بكل سهولة.

وبعد حصولك على لقطة الشاشة فإن الإضافة ستسمح لك بإجراء العديد من عمليات التحرير عليها مثل طمس أجزاء معينة من الصور لإخفاء معلومات حساسة، أو إضافة الأشكال كالمستطيلات، المربعات، الأسهم، الدوائر وغيرها.

وتتيح الإضافة إمكانية حفظ لقطة الشاشة إلى جهازك أو مشاركتها عبر جوجل درايف أو Imgur وذلك حتى تتمكن من إرسالها للآخرين بكل سهولة، كما تتيح الإضافة إمكانية حفظ الصورة سحابياً عبر الخوادم الخاصة بها.

أخيراً، فإن إضافة Smartshot متوفرة مجاناً على سوق كروم الإلكتروني وتأتي بحجم 1.8 ميجابايت.

إضافة Smartshot لأخذ لقطة شاشة على متصفح كروم

تطبيق Fringle لمشاركة موقعك الجغرافي مع العائلة أو الأصدقاء على أجهزة أندرويد

Posted: 04 Aug 2016 10:00 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Fringle

Fringle هو تطبيق اجتماعي مميز يتيح للمستخدمين مشاركة موقعهم الجغرافي مع أفراد العائلة أو الأصدقاء بكل سهولة.

ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من التطبيق بعدة طرق من خلال تتبع الموقع الجغرافي لمجموعة من الأصدقاء أو أفراد العائلة، فمثلاً في حال كنت تنتظر وصول مجموعة من الأصدقاء إلى مكان معين فإن التطبيق سيقوم بعرض الموقع الجغرافي لجميع أصدقائك وتقدير موعد وصولهم، أيضاً يُمكن الاستفادة من التطبيق للاطمئنان على أفراد العائلة، البحث عن أصدقائك والوصول إليهم بسهولة وغيرها.

ويتميز التطبيق بقدرته على عرض الموقع الجغرافي الخاص بالأشخاص الذين قمت بإضافتهم في الوقت الحقيقي، كما يوفر التطبيق مجموعة من التوصيات والاقتراحات للخروج إلى أماكن معينة وفقاً للمواقع الجغرافي للمجموعة.

وبالطبع فإن التطبيق يقوم بعرض الموقع الجغرافي مع الأشخاص الذين قمت باختيارهم فقط، كما أن الموقع الجغرافي الخاص بك سيختفي تلقائياً فور وصولك إلى المكان المحدد.

أخيراً، فإن تطبيق Fringle متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 3 أو أحدث ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 6.6 ميجابايت.

تطبيق Fringle لمشاركة موقعك الجغرافي مع العائلة أو الأصدقاء على أجهزة أندرويد

Kada Camera .. محرر صور احترافي على أجهزة أندرويد

Posted: 04 Aug 2016 08:59 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Kada Camera

Kada Camera هو محرر صور جديد ومميز يتيح للمستخدم إمكانية تحرير صوره باحترافية والتحكم فيها قبل التقاط الصورة.

يوفر التطيبق أكثر من 50 فلتر متنوع من بينها عدة فلاتر مخصصة لصور السيلفي بالإضافة إلى مجموعة من المؤثرات الفنية في الزمن الحقيقي مما يوفر للمستخدم تجربة مرنة عند التقاط الصور وذلك من خلال معاينة الصور والتأثيرات قبل التقاط الصورة.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وأنيقة تسمح بالتقاط الصور وتحريرها بكل بساطة سواءً الصور التي ترغب بالتقاطها بواسطة الكاميرا أو تلك المخزنة مسبقاً على هاتفك.

أخيراً، فإن تطبيق Kada Camera متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 3.8 ميجابايت.

Kada Camera .. محرر صور احترافي على أجهزة أندرويد

تطبيق Vinci لإضافة فلاتر فنية على الصور لأجهزة أندرويد

Posted: 04 Aug 2016 08:35 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Vinci

تطبيق Vinci هو تطبيق جديد ومميز لإضافة الفلاتر على الصور، التطبيق مُقدم من شبكة فكونتاكتي الاجتماعية VK والتي تمتلك شعبية واسعة جداً داخل روسيا وبعض الدول الأوروبية.

فكرة التطبيق تعتمد على تحويل الصور العادية إلى لوحات فنية بالاعتماد على فلاتر تحاكي أنماط فنية معينة، وكل ما عليك فعله هو التقاط الصورة أو اختيار صورة مخزنة على هاتفك ومن ثم تطبيق أحد الفلاتر عليها لتحصل في النهاية على لقطة فنية مميزة وجذابة.

ويأتي تطبيق Vinci في ظل الطفرة التي نشهدها حالياً لبعض تطبيقات تحويل الصور إلى أعمال فنية، فبعد النجاح المبهر لتطبيق بريزما Prisma بدأت العديد من التطبيقات المشابهة بالظهور من بينها تطبيق Alter لتحويل الصور لأعمال فنية وتطبيق Artisto لتحويل الفيديوهات إلى لوحات فنية.

وبأي حال فإن تطبيق Vinci يعتمد في الأساس على فلاتر جاهزة، بعكس تطبيق بريزما الذي يقوم بتحويل الصورة إلى لوحة فنية وفقاً لنمط فنان معين بالاعتماد على الشبكات العصبية والذكاء الاصطناعي.

أخيراً، فإن تطبيق Vinci متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.2 أو أحدث ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 3.3 ميجابايت.

تطبيق Vinci لإضافة فلاتر فنية على الصور لأجهزة أندرويد

إل جي تحدد 6 سبتمبر المقبل موعدا للكشف عن هاتفها V20

Posted: 04 Aug 2016 07:41 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إل جي تحدد 6 سبتمبر المقبل موعدا للكشف عن هاتفها V20

بدأت شركة إل جي إرسال الدعوات لحدثها الخاص بالكشف عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي “في10” V10، والذي سيُقام مطلع الشهر المقبل بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وكان التوقعات سابقًا تشير إلى أن الشركة ستعلن عن الهاتف خلال معرض IFA 2016 في العاصمة الألمانية برلين، ولكن يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية اختارت الانتظار حتى انتهاءه للكشف عن “في20” V20.

وتضمنت بطاقة الدعوة التي أرسلتها إل جي رسمة لكتاب من الكتب المنبثقة وفوقه عبارة “العب المزيد” Play More، وفي الأسفل عبارة “القصة الثانية تبدأ، في20”.

إل جي تحدد 6 سبتمبر المقبل موعدا للكشف عن هاتفها V20

أما فيما يتعلق بمواصفات الهاتف، فقد كشفت إل جي سابقًا أنه سيعمل بالإصدار الأخير “نوجا” الذي يحمل الرقم 7.0 من نظام التشغيل أندرويد، وأنه سيركز على الوسائط المتعددة.

ويُعتقد أنه بعد الفشل الذي مُني به هاتفها الذكي “جي5” G5، الذي أطلقته في وقت سابق من العام الحالي، فإن إل جي قد تعتبر V20 هاتفها الرائد للعام 2016 لتنافس به هواتف سامسونج.

وتتحدث التسريبات أن الهاتف سيقدم شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080، وهي أقل من الجيل الأول V10، الذي جاء بشاشة مقاسها 5.7 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا، إضافة إلى شاشة ثانوية منفصلة تستحوذ على مساحة صغيرة بجوار الكاميرتين الأماميتين.

وقد يأتي V20 بمعالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 820 مع معالج الرسوميات أدرينو 530، ثم إنه قد يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 أو 4 جيجابايتات، و 32 أو 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 256 جيجابايتًا.

إل جي تحدد 6 سبتمبر المقبل موعدا للكشف عن هاتفها V20

سامسونج تتوقع أن تتفوق مبيعات جالاكسي نوت7 على جالاكسي نوت5

Posted: 04 Aug 2016 07:08 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تتوقع أن تتفوق مبيعات جالاكسي نوت7 على جالاكسي نوت5

قال رئيس قطاع الأجهزة المحمولة بشركة سامسونج إنه يتوقع أن تتفوق مبيعات هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت7 على مبيعات جالاكسي نوت5 الذي تم إطلاقه العام الماضي.

وأكد متحدث باسم الشركة الكورية الجنوبية تصريحات كوه دونج جين، خلال مؤتمر صحفي عُقد مع صحفيين كوريين في نيويورك أمس الأربعاء عقب الإعلان عن الجهاز الجديد.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تقرير جديد من شركة أبحاث السوق “إستراتيجي أناليتيكس” Strategy Analytics الذي أظهر أن هاتف سامسونج، جالاكسي إس7 إيدج، كان الأكثر مبيعًا عالميًا خلال النصف الأول من العام 2016.

يُشار إلى أن الهاتف الجديد جالاكسي نوت7، يشبه إلى حد كبير جالاكسي إس7 إيدج، خاصة فيما يتعلق بالشاشة الكبيرة والمنحنية من الجانبين.

ويبدو أن سامسونج بنت توقعاتها على النجاح الكبير الذي حققته هواتفها الذكية التي أطلقتها مطلع العام الحالي، وهي جالاكسي إس7 وجالاكسي إس7 إيدج، والتي أسهمت في ارتفاع إيراداتها الفصلية خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 حزيران/يونيو الماضي، وذلك للربع الثاني على التوالي بعد تراجع استمر لمدة عامين.

سامسونج تتوقع أن تتفوق مبيعات جالاكسي نوت7 على جالاكسي نوت5

Artisto .. تطبيق جديد يحول الفيديو إلى لوحات فنية على آي أو إس

Posted: 04 Aug 2016 06:11 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Artisto .. تطبيق جديد يحول الفيديو إلى لوحات فنية على آي أو إس

بعد نحو أسبوع من وصول تطبيق تحويل الصور الرقمية إلى لوحات فنية “بريزما” Prisma إلى نظام التشغيل أندرويد، وصل أمس الأربعاء إلى متجر آب ستور تطبيق مشابه، ولكن هذه المرة للفيديو.

وتقول شركة My Com المطورة لتطبيق “أرتيستو” Artisto، والتي ترفع شعار “اجعل من الفيديو الخاص بك قطعةً فنيةً!”، إنه قد “حان الوقت لتغيير الفيديو الخاص بك تمامًا. إنه عصر تقنيات الفيديو الجديدة، ابدأ بصناعة هوليوود الخاص بك على هاتفك الذكية!”.

ويوفر تطبيق Artisto، الذي تقول الشركة إنه يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبونية في تحويل الفيديو، العديد من المرشحات "الفلاتر" الفنية العصرية، إضافة إلى تأثيرات أخرى.

ووفقًا للشركة، يمكن للمستخدم تطبيق تأثيرات لا تتوفر إلا لشركات الإنتاج العالمية، مثل DreamWorks، و Pixar، وغيرهما.

وتمامًا كما في تطبيق Prisma، يحول Artisto مقاطع الفيديو إلى أعمال فنية باستخدام أساليب مشاهير الفنانين، من أمثال فان كوخ، وبيكاسو، فضلًا عن الأنماط والزخارف العالمية.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 8.0 والأحدث من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية، تنزيل تطبيق Artisto، الذي يأتي بحجم 6 ميجابايتات من متجر آب ستور.

Artisto .. تطبيق جديد يحول الفيديو إلى لوحات فنية على آي أو إس Artisto .. تطبيق جديد يحول الفيديو إلى لوحات فنية على آي أو إس

Artisto .. تطبيق جديد يحول الفيديو إلى لوحات فنية على آي أو إس

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

كاناليس: سوق الأساور الإلكترونية ينمو مع ركود في شحنات الساعات الذكية

Posted: 04 Aug 2016 05:37 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: سوق الأساور الإلكترونية ينمو مع ركود في شحنات الساعات الذكية

أظهر تقرير جديد من شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys أن سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء ما يزال تهيمن الأساور الإلكتروني من شركة فيتبيت Fitbit التي شحنت خلال الربع الثاني من العام الحالي نحو 3.7 مليون وحدة.

وبحسب تقرير كاناليس، تجاوز مجموع شحنات الأساور الإلكترونية، التي تقوم أساسًا بتتبع الصحة واللياقة البدنية، الـ 9 ملايين وحدة. وبعد فيتبيت تأتي شركة شاومي الصينية، التي شحنت خلال نفس المدة 3 ملايين وحدة، ثم شركة جارمين Garmin ثالثةً بعد شحن 700,000 وحدة.

وقالت كاناليس إن شحنات فيتبيت من الأساور الإلكترونية تمكنت من النمو بنسبة 37% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

وفي حين شهدت منتجات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء من الأساور الإلكترونية نموًا قويًا، عانت الساعات الذكية ركودًا، إذ لم تشحن آبل خلال الربعين الأول والثاني من العام 2016 سوى 3 ملايين ساعة ذكية.

وتتوقع شركة كاناليس أن يشهد العام الحالي شحن ما يقرب من 7.5 ملايين وحدة من الساعات الذكية التي تدعم إجراء الاتصال الهاتف دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي، أي تلك التي تأتي مع شريحة اتصال.

وبالنسبة للساعات الذكية العاملة بمنصة أندرويد وير، فقد أظهر التقرير أن شحناتها انخفضت خلال العام 2016، وذلك بعد تضاءل الزخم مع قلة إطلاق منتجات جديدة.

ويأتي تقرير كاناليس الخاص بسوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء بعد نحو أسبوع من تقرير آخر لها يخص سوق الهواتف الذكية أظهر أن شركة سامسونج ما تزال تهيمن، وآبل تعاني، وهواوي تصعد.

كاناليس: سوق الأساور الإلكترونية ينمو مع ركود في شحنات الساعات الذكية

مطورو تطبيقات نظام آي أو إس يحققون أكثر من 50 مليار دولار

Posted: 04 Aug 2016 05:01 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مطورو تطبيقات نظام آي أو إس يحققون أكثر من 50 مليار دولار

أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل أمس الأربعاء أن شركته دفعت حتى الآن أكثر من 50 مليار دولار أميركي لمطوري التطبيقات على متجر آب ستور، كدليل واضح على مدى النجاح الذي يحققه نظام آي أو إس مقارنة بمنافسه أندرويد.

وكان كوك قد أشار خلال مؤتمر المطورين الخاص بآبل WWDC 2016 في شهر حزيران/يونيو الماضي أن الشركة تقترب من هذا الرقم، والذي يبدو أنه تحقق سريعًا.

وقال كوك في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن آبل دفعت أكثر من 50 مليار دولار لمطوري آب ستور، وذلك بُعيد تغريدة أخرى أوضح فيها أن شهر تموز/يوليو المنصرم كان حافلًا بالنسبة للمنصة.

وصرح الرئيس التنفيذي لآبل في تغريدته الأولى بأن شهر تموز/يوليو 2016 حقق أرقامًا قياسية لمتجر آب ستور، ربما يعود الفضل في ذلك إلى لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو، التي تم إطلاقها مطلع الشهر الفائت، والتي أصبحت في غضون أيام قليلة ظاهرة عالمية.

يُشار إلى لعبة بوكيمون جو تمكنت في شهر واحد فقط من بلوغ أكثر من 100 مليون تنزيل من متاجر التطبيقات، إضافة إلى أكثر من 10 ملايين دولار أميركي كأرباح يوميًا.

ويأتي إعلان كوك عن إنجازات متجر آب ستور، بعد أسبوع من إعلان الشركة عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية الحالية، والتي أشار فيها كوك إلى أن إيرادات المتجر نمت بنسبة 37% مقارنة بنفس المدة من السنة المالية السابقة.

يُشار التقرير الفصلي الأخير لشركة أبحاث التطبيقات App Annie الذي صدر الشهر الفائت أشار إلى أن الأشهر الأخيرة الماضية كان الأفضل بالنسبة لنمو متجر آب ستور. كما أشار التقرير إلى أن الفارق في الإيرادات بين متجري آب ستور وجوجل بلاي يرتفع، مع أن عدد مستخدمي نظام أندرويد يفوق مستخدمي آي أو إس بكثير.

وكانت تيم كوك قد أعلن يوم الأربعاء الماضي خلال اجتماع مع الموظفين في مقر آبل الرئيسي أن عدد هواتف آيفون التي باعتها حتى الآن بلغ المليار، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن نتائج مالية مخيبة.

مطورو تطبيقات نظام آي أو إس يحققون أكثر من 50 مليار دولار

شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition

Posted: 04 Aug 2016 03:53 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition

كشفت شركة شاومي Xiaomi اليوم الخميس عن نظارة الواقع الافتراضي خاصتها، والتي تُعرف حاليًا باسم Xiaomi VR Toy Edition، والتي تقوم على نفس مبدأ نظارة “كاردبورد” Cardboard من جوجل.

وأوضحت الشركة الصينية أن نظارتها الجديدة، التي ما تزال في طور الاختبار العام في الصين، تدعم استخدام الهواتف الذكية التي يترواح قياسها بين 4.7 إلى 5.7 بوصات.

وتمتاز Xiaomi VR Toy Edition عن نظارة “كاردبورد” بأنها مصنوعة من مادتي الليكرا Lycra وألياف اللدنة Spandex، وذلك بفضل المرونة والمتانة التي توفرها مقارنة بالورق المقوى.

شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition

وتبدو نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من شاومي بسيطًا جدًا، إذ تقدم زرًّا واحدًا فقط في الجهة العليا للتحكم بالهاتف، إضافة إلى فتحتين في الجهة الأمامية للتحكم بمكان الهاتف.

وستتوفر Xiaomi VR Toy Edition، التي تعد أول خطوة لشاومي في سوق الواقع الافتراضي، باللون الأسود، إضافة إلى مجموعة من التصاميم الملونة الأخرى.

شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition

وأشارت شاومي إلى أن الاسم الحالي ليس نهائيًا، أي أنها قد تطلق على النظارة اسمًا آخر بعدما تنتهي من اختبارها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إعلان شاومي عن حاسبها المحمول "مي نوتبوك أير" Mi Notebook Air، الذي دخلت به رسميًا سوق الحواسب الشخصية وتوسع محفظتها من الإلكترونيات الاستهلاكية.

وكانت الشركة الناشئة الصينية، التي تبلغ قيمتها حاليًا 60 مليار دولار أميركي، قد تأسست قبل نحو 6 سنوات كشركة لصناعة الهواتف الذكية، ثم توسعت لتدخل أسواق الكاميرات الرقمية، والأجهزة الذكية لقياس الوزن، وأجهزة تقنية الهواء، والتلفزيونات الذكية، وأساور اللياقة البدنية، وأخيرًا سوق الطائرات المسيرة.

شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition

شاومي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة Xiaomi VR Toy Edition

0 التعليقات:

إرسال تعليق