الثلاثاء، 16 أغسطس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


برنامج “مسرعات دبي المستقبل” تستقط 2,200 شركة من 73 دولة

Posted: 16 Aug 2016 10:40 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج "مسرعات دبي المستقبل" تستقط 2,200 شركة من 73 دولة

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن استقبال طلبات مشاركة من 2,200 شركة ابتكارية من 73 دولة ضمن برنامج “مسرعات دبي المستقبل” وذلك في أقل من شهر مما يجعل البرنامج الذي تم إطلاقه في تموز/يوليو الفائت أكثر برامج تسريع الأعمال جاذبية على مستوى العالم.

وفي هذا السياق أكد سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل أن مبادرة "مسرعات دبي المستقبل" والتي لاقت منذ إطلاقها تفاعلًا وتجاوبًا عالميًا ملحوظًا ضمن أوساط المبتكرين وأصحاب الشركات الناشئة ومجتمعات مسرعات الأعمال الأكثر تنافسية عالميًا في أوروبا وشرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى أوساط مستثمري رأس المال الجريء، تؤهل دولة الإمارات ودبي لتكون لاعبًا عالميًا رئيسيًا لخلق أسواق لتكنولوجيا القرن الـ21 المستقبلية، وتحويل الجيل القادم من التكنولوجيا والاكتشافات العلمية إلى حلول تطبيقية وواقعية تعيد ابتكار القطاعات وتؤثر بشكل مباشر في حياة الإنسان.

وشدد العليلي على أن المبادرة ستساهم في تشكيل مسار مختصر للوصول إلى اقتصاد المعرفة من خلال جذب أفضل العقول والابتكارات في العالم ضمن القطاعات الاستراتيجية وكذلك البناء عليها وتطويرها وتطبيقها والاستثمار فيها، مما سيعزز من تنافسية الدولة وريادتها ضمن هذه القطاعات.

تفاعل عالمي من مسرعات الأعمال وصناديق استثمار رأس المال الجريء

وأشارت العديد من الجهات والمواقع المختصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال على أن المبادرة تشكل بوصلة جديدة لتوجيه مشاركة قطاع ريادة الأعمال في استراتيجية الحكومة لتحقيق التنمية وصناعة المستقبل، مشيرًا إلى أهمية ذلك في تعزيز دور رواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة في الاقتصاد الوطني.

كما أن العدد الاستثنائي من المشاركات والمشاريع النوعية يعكس أهمية المبادرة ودورها الأساسي في إلهام جيل جديد من رواد الأعمال والمبتكرين والشركات الناشئة في مختلف دول العالم، لتطوير حلول ومشاريع مبتكرة وتقنيات متطورة تسهم في التصدي لتحديات تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وتأمين مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

ويجدر بالذكر بأن المبادرة لم تحظ باهتمام الشركات ورواد الأعمال فحسب بل تفاعل من قبل أهم مسرعات وحاضنات الأعمال وصناديق استثمار رأس المال الجريء المحلية والعالمية مثل : 1776 و واي كوبانيتر Y Combinator من وادي السيليكون والتي قامت بتسريع أعمال شركات تساوي قيمتها اليوم مليارات الدولارات، إضافة إلى مسرعة أعمال الأكبر على مستوى أوروبا ” تيك ستار Techstar ” ، والتي ساهمت بترشيح أهم شركاتها للمشاركة في البرنامج.

الدول الأكثر مشاركة

ووصل عدد الدول المشاركة إلى 73 دولة، حيث تصدرت الولايات المتحدة من ناحية عدد الشركات التي تقدمت بطلب المشاركة لبرنامج المسرعات، تلتها المملكة المتحدة، ثم ألمانيا، ثم الهند، ثم سنغافورة وأستراليا، فيما كان هناك مشاركة لافتة من عدد كبير من الشركات الناشئة المحلية.

وتوزعت المشاركات على القطاعات الرئيسية التي غطتها المبادرة، والمتمثلة في: الصحة، والتعليم، والبنية التحتية، والنقل، والطاقة والمياه، الأمن والسلامة والتكنولوجيا المتقدمة.

وقد توزعت المشاركات على هذه القطاعات على النحو التالي: قطاع التعليم الذي تشرف عليه هيئة المعرفة والتنمية البشرية بنسبة 24% من المشاركات، قطاع التكنولوجيا المتقدمة الذي تشرف عليه شركة دبي القابضة 19% من المشاركات، وحظي قطاع الطاقة والمياه الذي تشرف عليه هيئة مياه وكهرباء دبي بنسبة 15% من المشاركات.

وكان نصيب قطاع الصحة الذي تشرف عليه هيئة الصحة بدبي 17%، وقطاع النقل الذي تشرف عليه هيئة الطرق والمواصلات بنسبة 13% من المشاركات، وركزت 13% من المشاركات على قطاع البنية التحتية الذي تشرف عليه بلدية دبي، بينما حظي قطاع الأمن والسلامة الذي تشرف عليه على نسبة 5% من إجمالي المشاركات التي تلقتها المؤسسة.

تقييم لجان فنية واستثمارية

وسيتم خلال المرحلة المقبلة، ستعمل لجنة متخصة تضم نخبة من الخبراء في القطاعات الرئيسية للمبادرة على تقييم هذه المشاريع وقدرتها الفعلية على إيجاد حلول عملية ومستدامة للتحديات القطاعية التي تم اطلاقها بالتزامن مع المبادرة والتي تواجه المدن في القرن الحادي والعشرين، ومعرفة مدى قابليتها للتطبيق على أرض الواقع وتحويلها إلى لمشاريع منتجة تحقق أفضل العائدات الاستثمارية، كما ستشارك الجهات المؤسسة للمسرعات وهي: هيئة الصحة بدبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة كهرباء ومياه دبي، بلدية دبي، شرطة دبي و دبي القابضة في لجان التقييم من خلال ممثلين عنها، وذلك كل في قطاعه، وسيتم بناء على عمليات التقييم اختيار 5 شركات لكل قطاع لدخول البرنامج في دورته الأولى.

مشاركات تجسد الجيل القادم من التكنولوجيا

وركزت المشاركات التي تلقتها المؤسسة تقبل في مبادرة تحدي “مسرعات دبي للمستقبل” على استخدام التقنيات الحديثة، بما فيها تقنيات استخدام المواد الحيوية في مجال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وفي مجال الحد من استهلاك المياه والطاقة وإيجاد وسائل لزيادة كفاءة الإنتاج ركزت المشاركات على تقنية شبكة النانو الكهربائية، وشبكة الكهرباء اللاسلكية، وإنتاج الطاقة الكهربائية من بلاط الأرضيات.

كما ركزت المشاركات في قطاع التكنولوجيا المتقدمة على حلول رقمية تسهم في تقليل استخدام التعاملات الورقية وزيادة سرعة إنجاز المعاملات وزيادة رضا المتعاملين، من خلال إلغاء مركزية البيانات باستخدام تقنية بلوك تشين، واستخدام التكنولوجيا العصبية.

أما في قطاع التعليم ركزت المشاركات على تطوير تعليم قائمة على مهارات القرن 21 مع التركيز على حلول التعليم الشخصي تتمثل في تعليم العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات من خلال مختبر لمحاكاة الواقع الافتراضي، فيما كنت مشاركات قطاع الصحة تتمحور حول توظيف علم الجينوم في مجال التشخيص والعلاج الطبي، والطب الوقائي.

وفي قطاع الأمن والسلامة ركزت المشاركات على اختبار نظام سلوكي متكامل (جيني وبيولوجي) لتحديد وتتبع ومشاركة معلومات تتعلق بالخارجين عن القانون بصورة أكثر دقة وفعالية يقوم على توقع الجرائم والقيام بمنعها وتجنب جرائم الاحتيال من خلال استخدام الخوارزميات والتعلم الآلي.

وفي مجال النقل ركزت المشاركات على استخدام الحساسات الذكية في الحد من التلوث، وتقنية الهايبرلوب لتقديم نموذج آلي لنظام النقل بمقدوره خفض الازدحام وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، إضافة إلى حلول المواصلات ذاتية القيادة وذلك للمساعدة في تحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في شهر نيسان/أبريل الماضي.

برنامج “مسرعات دبي المستقبل” تستقط 2,200 شركة من 73 دولة

لينوفو تعلن عن جهازي حاسب مخصصان للألعاب والواقع الافتراضي

Posted: 16 Aug 2016 10:25 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

لينوفو

كشفت شركة لينوفو الصينية اليوم، وخلال معرض “جيمز كوم” Gamescom التجاري للألعاب التفاعلية والترفيه المقام في ألمانيا، عن جهازي حاسب شخصي من نوع سطح المكتب.

وتعمل الحواسيب الجديدة بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10، وهما مجهزان للتعامل مع تقنيات وتطبيقات الواقع الافتراضي، حيث يستهدفان سوق منصات الألعاب.

وأطلقت الشركة على الحاسبين اسم IdeaCentre Y710 Cube وIdeaCentre AIO Y910، وتمتلك الحواسيب قوة معالجة رسوميات كبيرة تسمح بتشغيل نظارات الواقع الافتراضي VR مثل نظارة إتش تي سي HTC Vive وOculus Rift.

وتعتبر هذه النوعية من الأجهزة الحاسوبية ضرورية من أجل وصول تقنيات وتطبيقات الواقع الافتراضي لجميع المستخدمين، والوصل بهذه التقنية إلى إمكانياتها الكاملة.

ويمكن نقل حاسبي IdeaCentre Y710 Cube وIdeaCentre AIO Y910 المتوافقين مع تقنيات الواقع الافتراضي بكل سهولة، بحيث يكون باستطاعة المستخدمين أخذهم ونقلهم لأي مكان يريدون.

وعملت لينوفو على تبسيط تصميم الحواسيب ومحاولة الوصول إلى الحجم الأصغر من الناحية التصميمية، وذلك لأنها وجدت أن 47 في المئة من اللاعبين يرغبون باللعب في أماكن مختلفة وليس في غرف مجهزة لهم فقط.

ويأتي حاسب IdeaCentre Y710 Cube مجهز بمقبض خاص لتسهيل حمله ونقله بين الأماكن المختلفة، ويبلغ وزن الحاسب 7.4 كيلوجرام، ومجهز بشريحة رسوميات GeForce GTX 1080 من إنفيديا.

ويمكن استخدام معالجات الجيل الساس من إنتل Core i7، بالإضافة إلى إمكانية احتوائه على 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي نوع DDR4، ويدعم الحاسب ألعاب بدقة 4K، والواقع الافتراضي والفيديوهات ذات الجودة العالية.

ويأتي حاسب IdeaCentre Y710 Cube مع تقنية KillerTM DoubleShot Pro Wi-Fi للتوصيل اللاسلكي، ويعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 النسخة المنزلية Home، وشريحة دولبي ساوند للصوت.

ويحتوي الحاسب على قرصي تخزين بسعة 2 تيرابايت، مع إمكانية توفير خيار إضافي لقرص 256 جيجابايت من نوع SSD، كما يمكن للحاسب الحصول على جهاز استقبال إكس بوكس لاسلكي مدمج بشكل اختياري مع يد تحكم واحدة لجهاز إكس بوكس ون.

ويمتلك الحاسب الجديد من فئة الكل في واحد IdeaCentre AIO Y910 شاشة عرض من قياس 27 إنش بدقة 2560×1440 بيسكل وبمعدل إنعاش 144 هيرتز وزمن استجابة 5 ميلي ثانية.

كما يحتوي على لوحة خلفية منفصلة تسمح بالوصول إلى المكونات الأساسية بسهولة، مع مكبري صوت باستطاعة 5 واط من نوع هارمان كاردون، وشريحة رسوميات GeForce GTX 1080 أو Radeon RX 460.

ويبدأ سعر حاسب IdeaCentre Y710 Cube مع شريحة GeForce GTX 1070 من حوالي 1300 دولار، ويتوفر ابتداءًا من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

بينما يبدأ سعر حاسب IdeaCentre AIO Y910 مع شريحة GeForce GTX 1070 من حوالي 1800 دولار، ويتوفر ابتداءًا من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

Lenovo-IdeaCentre-Y710-Cube Lenovo-IdeaCentre-AIO-Y910-with-Keyboard-Mouse-for-gaming-productivity lenovo-y710 gamescom-y710-cube gamescom-aio-y910

لينوفو تعلن عن جهازي حاسب مخصصان للألعاب والواقع الافتراضي

Cyberspies .. كتاب جديد يشرح لك التاريخ السري للاختراق والتجسس الإلكتروني

Posted: 16 Aug 2016 10:04 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Cyberspies

خلال الفترة الماضية بدأ الاهتمام يزداد في الوسائل الإعلامية والمدونات والمواقع التكنولوجية بالهجمات الإلكترونية وعمليات الاختراق والتجسس الرقمي وغيرها من المسائل المتعلقة بالأمن والخصوصية، وبالتالي قد يحتاج بعض المهتمين إلى إلقاء نظرة أوسع حول تاريخ هذه العمليات ونشأتها وتطورها.

كتاب Cyberspies يُعتبر أحد الكتب الجديدة والمفيدة التي تشرح للقارئ الكثير من التفاصيل الخفية حول تاريخ الاختراق والتجسس الإلكتروني والهجمات الإلكترونية.

الكتاب من تأليف Gordon Corera وهو صحفي بريطاني ومراسل متخصص في الشؤون الأمنية لصالح شبكة بي بي سي.

يستعرض الكتاب، الذي نُشر في يوليو 2016، العديد من الأحداث والقصص الواقعية حول عمليات الاختراق وكيفية تأثير الحكومات في هذه المسألة من بينها الولايات المتحدة والصين والصراع المتواصل بين العقول المسؤولة عن المسائل الأمنية.

كما يناقش الكتاب بالتفصيل آليات التجسس والاختراق وذلك في رحلة تاريخية طويلة بدأها الكاتب منذ الحرب العالمية الثانية ولغاية يومنا هذا، تطرق خلالها إلى تطور أساليب التجسس والاختراق سواءً الأدوات التي تمتلكها الدول الكبرى أو على الصعيد الفردي، بالإضافة إلى ذلك يناقش الكتاب عمليات الاختراق الداخلية لوكالات الاستخبارات من بينها تسريبات إدوارد سنودن الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكي والتي أثارت أثارت جدلاً واسعاً لا تزال آثاره ممتدة لغاية الآن.

الكتاب غني بالمعلومات والشخصيات والأحداث المتعلقة بالأمن الإلكتروني، ويُعد مرجعاً هاماً لمن يرغبون بمعرفة المزيد عن مثل هذه الموضوعات.

1

Cyberspies .. كتاب جديد يشرح لك التاريخ السري للاختراق والتجسس الإلكتروني

eCam .. كاميرا شخصية اقتصادية بمزايا قوية

Posted: 16 Aug 2016 08:46 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

eCam

eCam هي كاميرا شخصية تُقدم نفسها على أنها أفضل كاميرا شخصية تدعم التصوير بدقة 4K في العالم.

تمتاز الكاميرا بامتلاكها لمستشعر بدقة 16 ميجابيكسل من شركة سوني وفتحة عدسة F/2.1، مع قدرتها على التقاط الفيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية بالإضافة إلى قدرتها على التقاط الصور بزاوية عريضة 173 درجة.

كما تدعم الكاميرا إمكانية التصوير بالحركة البطيئة والتصوير بتقنية مرور الزمن Time-lapse، مع امتلاكها لميكروفون داخلي وشاشة عرض قياس 2 بوصة.

وتمتاز الكاميرا أيضاً بدعمها لبطاقة ذاكرة خارجية من نوع مايكرو إس دي لغاية 64 جيجابايت، بالإضافة إلى مقاومتها للماء على عمق 30 متر وذلك عند استخدام غطاء الحماية الخاص بالكاميرا.

وتأتي الكاميرا ببطارية قابلة للاستبدال يُمكنها تصوير الفيديو بدقة Full HD لمدة ساعتين، كما يُمكن التحكم بها من خلال التطبيق الخاص بالهواتف الذكية والمتوفر لنظامي أندرويد و iOS.

جدير بالذكر أن الفترة الحالية شهدت تزايد للمشاريع المرتبطة بالكاميرات الشخصية على مواقع التمويل الجماعي، وكنا قد تطرقنا في السابق إلى عدة مشاريع مشابهة من بينها كاميرا Camorama وكاميرا Nico360 وكاميرا Perfect Memory.

مع العلم أن جميع المشاريع السابقة استطاعت جمع أضعاف المبلغ المطلوب للتمويل وذلك نظراً لاهتمام شريحة واسعة من الأشخاص بامتلاك مثل هذه الكاميرات خصوصاً مع السعر المنخفض والمنافس لكاميرات أخرى في الأسواق مثل جو برو.

أخيراً فإن كاميرا eCam متوفرة حالياً كمشروع عبر موقع Indiegogo للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منها من خلال التبرع بمبلغ 82 دولار أمريكي، مع العلم أن المشروع استطاع خلال أيام أن يجمع 3 أضعاف المبلغ المطلوب للدعم والمقدر بعشرة آلاف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل منتصف شهر سبتمبر المقبل على أن يبدأ شحن الكاميرا للزبائن خلال شهر أكتوبر من العام الحالي.

eCam .. كاميرا شخصية اقتصادية بمزايا قوية

اكتشاف ثغرة أمنية “خطيرة” تؤثر على 80% من مستخدمي نظام أندرويد

Posted: 16 Aug 2016 08:11 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

اكتشاف ثغرة أمنية "خطيرة" تؤثر على 80% من مستخدمي نظام أندرويد

كشفت شركة “لوك آوت” Lookout أمس الإثنين عن ثغرة أمنية وصفتها بالخطيرة في “بروتوكول التحكم بالنقل” TCP على نظام أندرويد تؤثر على أكثر من 1.4 مليار مستخدم حول العالم.

وأوضحت الشركة المتخصصة في أمن المعلومات في منشور على مدونتها أن الثغرة تؤثر على نحو 80% من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، أو ما يقرب من 1.4 مليار جهاز.

وأضافت Lookout أن الثغرة موجودة على الأجهزة الذكية العاملة بالإصدار 4.4 “جيلي بين” والأحدث من نظام أندرويد، وأنها تسمح للقراصنة بالتجسس على المستخدمين وقطع اتصالات الأجهزة مع الخوادم والتطبيقات.

ووفقًا للشركة، الثغرة تسمح للقراصنة بالتجسس على مستخدمي أندرويد عن بُعد دون الحاجة لاستخدام هجمات “رجل في المنتصف” التقليدية، والتي تتطلب منهم اختراق الشبكة التي يتصل بها المستخدم من أجل اعتراض حركة البيانات.

يُذكر أن الثغرة موجودة في الإصدار 3.6 من نواة لينوكس، الذي يُستخدم من قبل كافة أجهزة أندرويد العاملة بالإصدار 4.4 “جيلي بين” والأحدث، والتي تم إطلاقها في عام 2012، وقد تم إصلاحها في نواة لينوكس، ويُنتظر أن تقوم جوجل بإصلاحها على نظام التشغيل التابع لها.

يُشار إلى أنه بحسب الأرقام الأخيرة من شركة جوجل والصادرة مطلع شهر آب/أغسطس الجاري، تمثل الأجهزة العاملة بالإصدار 4.4 والأحدث ما نسبته 79.9% من جميع أجهزة أندرويد.

ومن جانبها، قالت شركة جوجل لموقع Ars Technica إن مهندسيها مطلعون على الثغرة وأنهم “يتخذون الإجراءات المناسبة”.

اكتشاف ثغرة أمنية “خطيرة” تؤثر على 80% من مستخدمي نظام أندرويد

إنستاجرام تعزز ميزة “القصص” بالمزيد من التحسينات على أندرويد وآي أو إس

Posted: 16 Aug 2016 06:03 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إنستاجرام تعزز ميزة "القصص" بالمزيد من التحسينات على أندرويد وآي أو إس

أطلقت خدمة مشاركة الصور إنستاجرام اليوم الثلاثاء تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، الغاية منه تعزيز ميزة “قصص إنستاجرام” Instagram Stories بالمزيد من التحسينات التي تجعلها على قدم المساواة مع “قصص سناب شات”.

وكانت إنستاجرام، المملوكة لشركة فيس بوك والتي تملك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط، قد أعلنت مطلع شهر آب/أغسطس الجاري عن إطلاق ميزة “قصص إنستاجرام” لمنافسة ميزة مشابهة من خدمة التراسل المصور الشهيرة سناب شات.

ويجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 9.1 من تطبيق إنستاجرام، إمكانية التكبير والتصغير عن طريق تمرير الأصبع على الشاشة للأعلى والأسفل أثناء تسجيل الفيديو، كما يجلب إمكانية التبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية، وذلك عن طريق النقر على الشاشة.

وقالت إنستاجرام إنها أضافت الكثير من إصلاح العيوب والتحسينات لجعل “القصص” أسرع وأفضل.

ويُعتقد أن إطلاق “قصص إنستاجرام” يعكس اهتمام فيس بوك، التي تختبر تحويل تطبيقها إلى منافس لسناب شات أيضًا، العميق بالنجاح الكبير الذي حققته سناب شات في وقت تشهد فيه المشاركة على منصتها انخفاضًا.

ومع أن فيس بوك لا تزال أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، مع ما يزيد عن 1.7 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلا أن تقارير بدأت في ربيع 2016 بالظهور تتحدث عن أن الشبكة تشهد انخفاضًا بنسبة 21% في كمية المشاركات لكل مستخدم.

وبالمقابل، تشهد خدمة التراسل المصور سناب شات، التي رفضت عرض استحواذ بقيمة 3 مليارات دولار أميركي من قبل فيس بوك في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2013، نموًا هائلًا في عدد المشاركات عبر الصورة والفيديو على منصتها.

ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تنزيل التحديث الجديد لتطبيق إنستاجرام من متجري جوجل بلاي وآب ستور.

إنستاجرام تعزز ميزة “القصص” بالمزيد من التحسينات على أندرويد وآي أو إس

سامسونج تكشف عن ساعتها الذكية جير إس3 يوم 31 أغسطس الجاري

Posted: 16 Aug 2016 05:00 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تكشف عن ساعتها الذكية جير إس3 يوم 31 أغسطس الجاري

تعتزم شركة سامسونج الإعلان عن الجيل الثالث من ساعتها الذكية جير إس Gear S نهاية شهر آب/أغسطس الجاري خلال حدث خاص بالعاصمة الألمانية برلين، وفق ما أظهرت بطاقة الدعوة الخاصة بالحدث.

وكُتب على بطاقة الحدث، الذي سوف تقيمه الشركة الكورية الجنوبية يوم 31 آب/أغسطس 2016، عبارة “تحدث عن 3” Talk About 3، كما رُسمت عليها ساعة دائرية تشير إلى الساعة السادسة مساءً، وهو توقيت إقامة الحدث بالتوقيت المحلي (الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

كما كُتبت على البطاقة كلمة “جير” Gear التي تؤكد أن الحدث، الذي يأتي على هامش "معرض إيفا برلين" IFA 2016 الذي سيٌقام خلال المدة بين 2 و 7 من الشهر المقبل، سيُكرس للإعلان عن الساعة الذكية المرتقبة.

ولم تكشف البطاقة عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالساعة، غير أنها تشير إلى أن الساعة ستحافظ على شكلها الدائري، ثم إن ظهور الدائرة داخل الساعة قد يشير إلى أنها ستحافظ أيضًا على الإطار الدوار، الذي جاءت بها “جير إس2″، والذي يُستخدم للتنقل بين خيارات وتطبيقات الساعة.

يُشار إلى أن سامسونج كانت قد كشفت عن ساعتها جير إس2 يوم 31 آب/أغسطس 2015، لذا فإن الإعلان عن جير إس3 يأتي تمامًا بعد سنة من الإعلان عن الجيل السابق.

ويُتوقع أن تحافظ ساعة سامسونج الذكية على شكلها الدائرة، مع إضافة العديد من المزايا الجديدة، مثل مقياس الارتفاع، ومقياس الضغط "بارومتر"، وعداد السرعة القائم على نظام تحديد المواقع GPS.

وكانت سامسونج قد كشفت في وقت سابق من شهر آب/أغسطس الجاري عن هاتفها اللوحي جالاكسي نوت7 لمنافسة جديد آبل من هواتف آيفون التي يُنتظر الإعلان عنها مطلع الشهر المقبل.

لذا يُعتقد أن إطلاق جير إس3 يأتي أيضًا لمنافسة الجيل الثاني من ساعة آبل الذكية، والتي يُتوقع أن يُعلن خلال حدث الكشف عن هاتف آيفون7.

يُشار إلى أن حدث الإعلان عن الساعة الذكية، يأتي قبل يوم واحد فقط من حدث آخر لسامسونج كان يُعتقد أن الشركة ستعلن خلاله عن الساعة.

سامسونج تكشف عن ساعتها الذكية جير إس3 يوم 31 أغسطس الجاري

سامسونج تكشف عن ساعتها الذكية جير إس3 يوم 31 أغسطس الجاري

فلافل غيمز تعلن عن إطلاق لعبة “اكشن انمي” العربية

Posted: 16 Aug 2016 04:38 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

اكشن انمي

أعلنت شركة فلافل غيمز رسميًا اليوم عن إطلاق لعبة “اكشن انمي” الجديدة، وهي لعبة عربية مجانية من نمط الأنمي بشخصيات تتكلم بأصوات عربية لأول مرة  بالإضافة إلى وحوش إنمي عليك جمعها وتدريبها وتطويرها وحلبات لعب جماعي ودردشة. 

ما المميز في اللعبة الجديدة اكشن انمي؟

اكشن انمي هي لعبة انمي العربية الجماعية ألأولى من نوعها في المنطقة  كونها تحتوي على نظام لعب فريد وأيضًا تشكيلة واسعة من مئات وحوش الميكا التي تستطيع تدريبها وإعطائها السلاح الأفضل، بالإضافة الى تدعيم الميكا الخاص بك بقوى كامنة لتجعله الأفضل . أضف إلى ذلك قصة من عالم مذهل آخر بدأت بعد ثورة المكيا الكبرى وتستمر في الحاضر وتنتقل بك إلى المستقبل كل ذلك يتم من خلال حروب جماعية وكتائب  ويصبح التحدي محور اللعبة لإثبات المدرب الأفضل بلا منازع. 

لماذا يجب أن تحمل اللعبة؟

  • شخصيات إنمي مميزة
  • الشخصيات جميعًا تتكلم بأصوات عربية مميزة لأول مرة في لعبة عربية
  • حروب وكتائب ولعب جماعي مميز
  • نظام أسلحة وتطوير وضربات خارقة
  • نظام دردشة ورسائل مميز

تقف شركة فلافل غيمز باستوديوهاتها في كل من أبوظبي وهانجزو بالإضافة إلى استوديوهاتها الجديدة في بيروت وراء هذا الإنجاز الجديد في عالم الألعاب العربية.

وتتوفر اللعبة للتنزيل على منصتي أندرويد وآي أو إس

screen520x924 (4) screen520x924 (3) screen520x924 (2) screen520x924 (1) screen520x924

فلافل غيمز تعلن عن إطلاق لعبة “اكشن انمي” العربية

تطبيق جوجل Duo لإجراء مكالمات الفيديو متوفر الآن على أندرويد و iOS

Posted: 16 Aug 2016 02:51 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Duo

أطلقت شركة جوجل رسمياً تطبيق Duo لإجراء المكالمات المرئية على نظامي أندرويد و iOS وبحسب الشركة فإن التطبيق سيصل تدريجياً لكافة بلدان العالم خلال الأيام القليلة القادمة.

ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات الفيديو بمرونة وسهولة، مع تميزه بواجهة استخدام بسيطة للغاية حيث لن تحتاج سوى لرقم هاتفي للبدء في إجراء المكالمات مع جهات الاتصال المخزنة لديك.

ويمتاز التطبيق بقدرته على إجراء مكالمات الفيديو بسرعة والعمل بشكل جيد حتى مع الشبكات البطيئة، حيث يتم ضبط جودة المكالمة وفقاً للظروف المتغيرة للشبكة وذلك لضمان عدم انقطاع الاتصال.

ويُقدم التطبيق ميزة الانتقال بين الشبكة اللاسلكية وبيانات الهاتف تلقائياً، فمثلاً لو قام المستخدم بإجراء اتصال من داخل المنزل عبر شبكة واي فاي فسيكون بوسعه الاستمرار بالمكالمة عند خروجه عبر الانتقال إلى بيانات الهاتف دون فقدان المكالمة.

كما يوفر التطبيق ميزة Knock Knock التي تتيح للمستخدم رؤية لقطات فيديو حية قبل الإجابة على المكالمة الواردة من المتصل.

تحميل التطبيق لمستخدمي أندرويد

تحميل التطبيق لمستخدمي iOS

تطبيق جوجل Duo لإجراء مكالمات الفيديو متوفر الآن على أندرويد و iOS

تطبيق التراسل المرئي “البسيط” Google Duo يصل إلى أندرويد وآي أو إس

Posted: 16 Aug 2016 02:43 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق التراسل المرئي "البسيط" Google Duo يصل إلى أندرويد وآي أو إس

أعلنت شركة جوجل اليوم الثلاثاء عن إطلاق تطبيق التراسل المرئي “البسيط جدًا” Google Duo لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من الإعلان عنه خلال مؤتمر المطورين الخاص بها Google I/O 2016.

ويُعدّ التطبيق، والذي يتوفر فقط للهواتف الذكية، الأحدث في سلسلة طويلة من خدمات جوجل التي تتيح إجراء مكالمات الفيديو، ولكنه صُمم لتبسيط العملية.

ويُعتقد أن تطبيق Google Duo، الذي يسمح بمكالمات الفيديو الفردية، يأتي لمنافسة تطبيق “فيس تايم” FaceTime من آبل، إذ جعلته جوجل بسيطًا، بدلًا من تطبيقات التواصل المرئي الأكثر شمولًا، مثل تطبيق سكايب من مايكروسوفت وهانج آوتس Hangouts من جوجل نفسها.

وقالت جوجل في منشور على مدونتها إن المستخدمين يترددون في إجراء مكالمات الفيديو لأنهم لا يعرفون ما إذا كان الشخص الآخر على شبكة اتصال مناسبة، أو يستخدم الجهاز الصحيح، أو أن الوقت مناسب للاتصال. “حاولنا إزالة كل تلك المعوقات وجعل التجربة وكأنها دعوة، وليست مقاطعة عندما تصل بك شخص ما”.

وأكدت عملاقة خدمات الإنترنت الأميركية أن تطبيقها الجديد Google Duo يركز على البساطة والجودة، وعلى مكالمات الفيديو.

ويمتاز التطبيق بأنه يسمح بالتبديل بين الشبكات الخلوية وشبكات واي فاي دون انقطاع الاتصال، إضافة إلى ميزة Knock Knock التي تتيح للمُتلقَّي مشاهدة المتصل قبل بدء المكالمة، وإمكانية إجراء المكالمات بمجرد النقر على زر الاتصال.

يُشار إلى أن Google Duo يعد من أوائل خدمات جوجل التي لا تتطلب أن يكون لدى المستخدم حساب جيميل، فبدلًا من ذلك، يتطلب التطبيق استخدام رقم الهاتف الخاص بالمستخدم فقط، وذلك على غرار تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب التابع لفيس بوك.

وتقول جوجل: “فرص أن يكون لديك رقم الهاتف الخاص بأصدقائك المقربين وعائلتك أعلى بكثير من وجود حساب معين، لذا فإن استخدام رقم الهاتف يسهل العملية أكثر”.

يُذكر أن التطبيق أصبح متوفرًا الآن على متجر جوجل بلاي لكنه لا يزال في مرحلة التسجيل، أي أنه يطلب من المستخدم التسجيل للحصول على إشعار عندما يصبح جاهزًا للتنزيل، ويُنتظر وصوله إلى متجر آب ستور في وقت لاحق من اليوم.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2016، إلى جانب Google Duo، عن تطبيق التراسل النصي Allo، الذي لم تتطرق إلى الحديث عنه اليوم، وليس معلومًا بعد موعد إطلاق للمستخدمين.

تطبيق التراسل المرئي “البسيط” Google Duo يصل إلى أندرويد وآي أو إس

0 التعليقات:

إرسال تعليق