الأحد، 14 أغسطس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


إتش بي توقف اعتمادها على نظام أندرويد وتتحول إلى ويندوز 10

Posted: 14 Aug 2016 10:14 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إتش بي

تتجه شركة إتش بي إلى بناء استراتيجيتها للأجهزة المحمولة بالإعتماد على نظام تشغيل شركة مايكروسوفت الأحدث ويندوز 10، وإيقاف اعتمادها ببطء على نظام أندرويد فيما يخص الهواتف والحواسيب اللوحية.

واعتمدت شركة إتش بي على العديد من أنظمة التشغيل على مدى السنوات القليلة الماضية، إلا انها تعود دائما إلى نظام تشغيل شركة مايكروسوفت ويندوز.

وقد أوقفت الشركة حواسيب أندرويد اللوحية منخفضة التكلفة، بالإضافة إلى حواسيب لوحية مرتفعة الثمن تعمل بنسخة قديمة من نظام التشغيل أندرويد.

وقال المسؤولون التنفيذيون في الشركة بانه سيتم في المستقبل تصنيع أجهزة محمولة تعمل بنظام ويندوز 10، ما لم يكن هناك طلب جديد وكبير فيما يخص أندرويد.

وتأتي خطوة إتش بي الجديدة بعد فترة من قيام شركة ديل بالإعلان عن تخفيض تركيزها على أجهزة أندرويد مقابل زيادة التركيز على أجهزة ويندوز.

كما تقوم شركة لينوفو الصينية بمواصلة بيع حواسيبها اللوحية وهواتفها الذكية العاملة بنظام أندرويد، لكنها تعمل على تخفيض عدد حواسيبها اللوحية العاملة بنظام أندرويد وزيادة عدد أجهزة الحواسيب من فئة إثنان في واحد العاملة بنظام ويندوز.

وتهدف شركة إتش بي إلى توحيد كافة منتجاتها في إطار نظام تشغيل وحيد، بشكل يشابه ما تقوم به شركة آبل، وهو التحدي الذي يواجه شركة سامسونج.

حيث تعمل سامسونج على تصنيع أجهزة حواسيب عاملة بنظام ويندوز وحواسيب لوحية وهواتف عاملة بنظام أندرويد وأجهزة قابلة للإرتداء تعمل بنظامها الخاص تايزن، وتعمل الشركة بشكل مستمر على وضع القطع معاً لضمان إمكانية التواصل بشكل سلس بين جميع هذه الأجهزة.

ودخلت شركة إتش بي سوق الهواتف الذكية مرة أخرى عن طريق هاتفها الرائد Elite X3 العامل بنظام ويندوز 10، وذلك على الرغم من امتلاك النظام لحصة سوقية تبلغ 0.7 في المئة وفقاً لبيانات الربع الأول التي نشرتها مؤسسة جارتنر.

إتش بي توقف اعتمادها على نظام أندرويد وتتحول إلى ويندوز 10

آيفون 7 باللون الأسود وكاميرا مزدوجة وتقنية الربط الذكي

Posted: 14 Aug 2016 09:31 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آيفون 7

تسربت على شبكة الإنترنت مجموعة صورة جديدة لما يعتقد بأنه هاتف شركة آبل المنتظر “آيفون 7” iPhone 7، والذي من المنتظر أن تقوم الشركة بالإعلان عنه بشكل رسمي وجنباً إلى جنب مع النسخة النهائية من نظام أي أو إس iOS في أوائل شهر سبتمبر/إيلول القادم.

وتواصل التقارير عرض التسريبات مع اقتراب موعد الكشف عن الهاتف رسمياً وإظهار صور جديدة بألوان مختلفة ومعلومات حول تصميم وشكل الجهاز ومواصفاته.

وتكشف الصور عن ألوان جديدة محتملة للهاتف، وكاميرا خلفية مزودجة خاصة بالنسخة الأكبر من الهاتف، واستبدال منفذ السماعات القياسي 3.5 ميليمتر، مع النقط الثلاثة الخاصة بميزة التوصيل الذكي Smart Connector الموجودة على ظهر الهاتف.

وقد ظهرت الصور للمرة الأولى على الموقع الصيني MyDrivers، والذي يعتبر بانه مصدر مقرب من سلاسل التوريد للمنتجات، وتعتبر إحدى أول الملاحظات الظاهرة في الصور هي الحجم الكبير للهاتف.

بحيث يبدو ان هذا الهاتف هو “آيفون 7 بلس” iPhone 7 Plus، بالإضافة إلى ظهور عدسة كاميرا خلفية مزدوجة، مما يؤكد انه النسخة الأكبر من الهاتف.

كما يظهر الهاتف باللون الأسود، وهو الخيار المطلوب من قبل العديد من المستخدمين الذين يرغبون بهاتف يحمل لون داكن أكثر من الرمادي المعتاد.

وكانت العديد من الشائعات والصور قد أشارت إلى أن شركة أبل على وشك إدخال عدة خيارات لونية مثل الأزرق الغامق، ولكن يبدو انه أصبح من الواضح أن اللون الأسود المستخدم في ساعة آبل ووتش الذكية هو خيار الشركة للون الهاتف.

وتقدم الصور الجديدة نظرة واضحة على الجزء السفلي من الجهاز، كما كشفت عن استبدال منفذ سماعات الرأس القياسي، وتشير الدلائل المنشورة مؤخراً إلى إمكانية عدم احتواء الجهاز على مكبر صوت من نوع ستيريو.

وكانت شركة آبل قد أعلنت بشكل رسمي مؤخراً عن قيامها ببيع أكثر من مليار هاتف آيفون iPhone، وذلك منذ صدور النموذج الأصلي في عام 2007.

iPhone-7-dual-camera-and-smart-connector-Photo-courtesy-of-Mydrivers (1) 39c27bb28ab84c3ba0c4cf61d200a656 09ac012a763a4783be3ca99f793f2daa 67b9884f90ca47a3a37ca4f07a657e6b

آيفون 7 باللون الأسود وكاميرا مزدوجة وتقنية الربط الذكي

Meta .. خدمة مميزة للبحث في جميع ملفاتك المخزنة سحابياً

Posted: 14 Aug 2016 09:11 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Meta

Meta هي خدمة جديدة تتيح للمستخدمين البحث في جميع ملفاتهم المخزنة عبر خدمات التخزين السحابي المختلفة، حيث تعمل الخدمة كمحرك بحث لملفاتك على السحابة مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى ملفاتهم بطريقة سهلة وسريعة بدلاً من البحث عن الملفات بشكل منفصل.

وتدعم الخدمة إمكانية البحث في ملفاتك المخزنة على جوجل درايف، دروب بوكس، جيميل، إيفرنوت، سلاك، تريلو وغيرها من الخدمات، كما توفر الخدمة العديد من المزايا لتنظيم وإدارة ملفاتك المخزنة سحابياً من بينها ميزة الوسوم الذكية.

الخدمة متوفرة حالياً بشكل مجاني لجميع المستخدمين من خلال نسختها التجريبية، مع العلم أن الخدمة ستنتقل إلى تطبيق خطة مدفوعة عند إطلاق الإصدار الرسمي، وسيقتصر الاشتراك المجاني في النسخة النهائية على البحث في خدمتين فقط مع القدرة على مزامنة جهاز واحد. أما للحصول على خدمة بحث ومزامنة غير محدودة فيتوجب عليك دفع 10 دولار أمريكي شهرياً.

Meta .. خدمة مميزة للبحث في جميع ملفاتك المخزنة سحابياً

استمتع بتجربة ممتعة مع خدمة boatify لتأجير القوارب

Posted: 14 Aug 2016 08:27 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

boatify

boatify هي خدمة موجهة خصيصاً لعشاق القوارب والرحلات المائية، حيث تتيح الخدمة إمكانية الاستمتاع بتجربة ممتعة من خلال استئجار أحد القوارب برفقة الأصدقاء أو العائلة.

وفي الحقيقة فإن الخدمة موجهة إلى 3 فئات مختلفة، الفئة الأولى هم أصحاب القوارب الذين يرغبون بتأجير قواربهم عبر الخدمة والحصول على عائد مادي مقابل ذلك، وتتطلب هذه الخطوة تقديم مالك القارب لطلب خاص يوضح فيه التفاصيل والمعلومات الكاملة حول القارب وفقاً للبيانات المطلوبة.

أما الفئة الثانية فهم الراغبين باستئجار القوارب مقابل مبلغ مادي معين، حيث توفر الخدمة مجموعة من القوارب في المدن المتاحة مع عرض معلومات كافية عنها من بينها السعر وعدد الأشخاص والصور وغيرها، في حين تقتصر الفئة الثالثة على الأشخاص الذين يرغبون بتقديم الخدمات بالتعاون مع الشركة مثل تنظيم وإدارة العروض والأحداث وتعزيز التواصل مع أصحاب القوارب وغيرها.

الخدمة متوفرة حالياً في مدن محدودة حول العالم من بينها أبو ظبي، دبي، برلين، زيورخ والعاصمة التشيكية براغ، على أن يتم توسيعها لتشمل مناطق أخرى حول العالم لاحقاً.

استمتع بتجربة ممتعة مع خدمة boatify لتأجير القوارب

بوكيمون جو تتحدى الألعاب الأولمبية Rio 2016

Posted: 14 Aug 2016 08:25 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

بوكيمون جو

أشار تقرير جديد نشرته وكالة رويترز إلى وجود حالة تنافس بين لعبة الواقع المعزز “بوكيمون جو” Pokemon Go والألعاب الأولمبية Rio 2016 المقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك من ناحية أيهما أكثر جذباً للشباب البرازيليين.

فقد تجمع مئات الشباب في حديقة ريو دي جانيرو يوم أمس السبت مع هواتفهم المحمولة للبحث عن المخلوقات الافتراضية الموجودة في تطبيق اللعبة والتي أصبحت بمثابة هوس لدى البرازيليين منذ إطلاقها قبل يومين من بداية الأولمبياد.

وأشار لورديس دروموند أحد الشباب المتجمعين بانه توجه لمشاهدة لعبة كرة قدم بين البرازيل والسويد ولكن بعد بدأ لعبة بوكيمون جو فإنه فقد اهتمامه بلعبة كرة القدم.

وتعتمد لعبة بوكيمون جو المطورة من قبل شركة “نيانتيك” Niantic، والتي تمتلك شركة نينتندو اليابانية حصة كبيرة من أسهمها، على تقنية الواقع المعزز ونظام تحديد المواقع GPS لإظهار الشخصيات المتحركة في العالم الحقيقي.

وتقدر شركة كلارو Claro، والتي تعتبر ثالث أكبر شركة مزودة لخدمات الهواتف المحمولة في البرازيل، بأن ما يقارب من 2 مليون مستخدم لديها قاموا بتحميل تطبيق اللعبة في منطقة ريو منذ إطلاقها رسمياً في البلاد بتاريخ 3 أغسطس/آب الحالي.

وأضاف مسؤول تنفيذي في الشركة المملوكة من قبل شركة الاتصالات “أمريكا موفيل” America Movil بان أكثر من نصف هؤلاء المستخدمين كانوا يبحثون عن البوكيمونات داخل أو بالقرب من الملاعب الاولمبية.

وعمد كوهي أوتشيمورا لاعب الجمباز الياباني الى تحميل تطبيق اللعبة عند وصوله إلى البرازيل للتدريب قبل إطلاق لعبة بوكيمون جو رسمياً في البلاد إلى إنفاق حوالي 5000 دولار أمريكي على رسوم استعمال إنترنت دولي.

بوكيمون جو تتحدى الألعاب الأولمبية Rio 2016

شركة خدمة التوصيل “كريم” توقع اتفاقية شراكة مع اتصالات

Posted: 14 Aug 2016 07:13 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة خدمة التوصيل "كريم" توقع اتفاقية شراكة مع اتصالات

أعلنت شركة “كريم” Careem المتخصصة في خدمة حجز مركبات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن اتفاقية شراكة مع اتصالات لتمكين العملاء من دفع تكاليف استخدام خدمة “كريم” من خلال نقاط برنامج “مكافآت اتصالات” بالإضافة إلى كسب نقاط مكافآت عند استخدامهم للخدمة.

ومع إبرام هذه الشراكة الجديدة، التي تأتي على هامش إطلاقها نظام الدفع الجديد “محفظة كريم”، تصبح اتصالات أول شريك مدرج في نظام “محفظة كريم”، إذ سيتم الإعلان عن المزيد من الشراكات التي تعمل “كريم” حاليًا على إدراجها في نظامها الجديد.

وتعليقًا على ذلك، قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في اتصالات: “نحن في اتصالات نسعى بشكل مستمر إلى توفير وسائل خلاقة تتيح لأعضاء برنامج مكافآت اتصالات كسب واستبدال النقاط بما يحقق لهم أفضل استفادة ممكنة. ومن خلال شراكتنا الجديدة مع شركة كريم، أصبح بإمكان عملائنا اليوم الاستمتاع برحلات مجانية من خلال استبدال نقاط مكافآتهم، فضلًا عن كسب نقاطٍ جديدة في كل مرة يستخدمون فيها مركبات الأجرة الخاصة من خدمة كريم. وتعتبر هذه الشراكة خطوةٌ أُخرى من اتصالات لمنح عملائنا قيمة مضافة تقديرًا لوفائهم للشركة”.

وللاستفادة من خدمة “كريم” باستخدام نقاط اتصالات، يمكن للمستخدم ببساطة الضغط على أيقونة “محفظة” في تطبيق “كريم” واختيار اتصالات في أعلى الشاشة، ومن ثم استخدام رقم هاتفه للدخول الى حساب اتصالات الخاص به والاطلاع على رصيده من نقاط “مكافآت اتصالات” التي يمكنه استبدالها بالكامل أو بشكل جزئي لاستخدام خدمة “كريم”.

كما يمكن للعملاء كسب نقاط “مكافآت اتصالات” من خلال الضغط على “كسب المكافآت” والاستمتاع بتجميع نقاط مكافآت إضافية في كل مرة يستخدمون فيها مركبات الأجرة الخاصة من خدمة “كريم”.

وقد قال سليم تركي، رئيس المنتجات الجديدة لدى شركة “كريم” إن “محفظة كريم” هي خطوة كبيرة نحو حلول الدفع المبتكرة، وتمنح العميل أكثر من خدمة تنقل آمنة يمكن الوثوق بها، وستحدث ثورة في أنظمة الدفع في المنطقة.

شركة خدمة التوصيل “كريم” توقع اتفاقية شراكة مع اتصالات

مقارنة شاملة بين جالاكسي نوت 7 ونوت 5 لتسهيل اتخاذ قرار الشراء

Posted: 14 Aug 2016 06:54 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مقارنة شاملة بين جالاكسي نوت 7 ونوت 5 لتسهيل اتخاذ قرار الشراء

أيام قليلة تفصلنا عن وصول هاتف سامسونج الأحدث جالاكسي نوت 7  لأيدي المستخدمين بشكلٍ رسمي، وهو الهاتف الذي كشفت عنه الشركة رسميًا أوائل هذا الشهر، والذي جاء بميزات جديدة تصل لأول مرّة أجهزة سامسونج، ولكن بطبيعة الحال لابد من مقارنة الإصدار الأحدث من أجهزة نوت مع أخيه الأسبق، ليتمكن المستخدم الذي يملك جالاكسي نوت 5  من الإجابة على سؤال يدور في خلده، وهو هل عليه التّرقية من نوت 5 إلى نوت 7؟

الشكل والتصميم

بدايةً علينا أن نتحدّث عن الشكل الذي يأتي به كلًا من جالاكسي نوت 7 وجالاكسي نوت 5، فقد لا يختلف الهاتفين عن بعضهما كثيرًا من حيث الشكل، إلا أن الهاتف الأحدث يقدّم شاشة منحنية من الجانبين؛ والتي يعتبرها البعض أجمل بالتأكيد، بالإضافة إلى أن كلا الهاتفين يمتلكان إطار معدني وتم استخدام الزجاج في الجهتين الأمامية والخلفية لهما، مع وجود اختلاف بسيط في موضع الكاميرا الأمامية وانزياح زري التحكم بالصوت للأسفل قليلًا واختلاف منفذ الشحن وبعض التفاصيل البسيطة الأخرى.

فيما تختلف الأبعاد كذلك بمقدار بسيط، حيث يأتي جالاكسي نوت 7 بأبعاد 153.5 x 73.9 x 7.9 ملم وبوزن 169 غرام، بينما يأتي جالاكسي نوت 5 بأبعاد مختلفة بمقدار بسيط وهي 153.2 x 76.1 x 7.6 ملم وبوزن 171 غرام، أي أن النسخة الأقدم من سلسلة هواتف نوت ذات طول وسماكة أقل من نوت 7، ولكنها أكثر وزنًا بـ 2 غرام فقط، وهو فرق لن يشعر به المستخدم على أي حال.

Screen Shot 2016-08-14 at 4.35.36 PM

smn930vzsavzw-hero-0731 smn930vzsavzw-gallery2-0731 smn930vzsavzw-gallery4-0731 smn930vzsavzw-gallery1-0731 Pdpdefault-sm-n920azwaatt-600x600-C1-052016 Pdpgallery-sm-n920azwaatt-600x600-C1-052016 Pdpgallery-sm-n920azwaatt-600x600-C3-052016 Pdpgallery-sm-n920azwaatt-600x600-C4-052016

المواصفات العتادية

من المفترض أن يكون الفرق الأكبر بين الهاتفين هو الفرق العتادي، فطالما الشكل لم يتغيّر كثيرًا لابد أن يكون التغيير على الجانب العتادي، حيث يأتي جالاكسي نوت 7 بمعالج Exynos 8890 ثماني النواة بمعمارية 64 بت بسرعة 2.3 جيجاهرتز أو معالج Snapdragon 820 لنسخة الولايات المتحدة. بينما يشغّل الإصدار السابق معالج Exynos 7420 ثماني النواة بسرعة 2.1 جيجاهرتز، وبالتالي فإن الإصدار الأحدث يحمل معالج أفضل من حيث السرعة والأداء.

أما الكاميرا فإن جالاكسي نوت 7 يوفّر كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7، مع مثبّت بصري للصورة ودعم لتقنية Dual Pixel التي جاء بها الهاتف جالاكسي إس7، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل مع نفس فتحة العدسة. فيما يوفّر جالاكسي نوت 5 كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.9، مع مثبّت بصري للصورة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل مع نفس فتحة العدسة.

ويتميّز جالاكسي نوت 7 عن جالاكسي نوت 5 بقابلة توسعة ذاكرة التخزين الداخلية الخاصة به عبر توفير منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع MicroSD، والتي يمكن أن تصل إلى 256 جيجابايت، فيما لا يتوفّر في الإصدار السابق منفذ لبطاقات الذاكرة، مع العلم أن النسخة الأحدث تتوفّر بسعة تخزين 64 جيجابايت، بينما تتوفّر النسخة الأسبق بسعتي تخزين هما 32 و 64 جيجابايت.

إنتاج صور GIF متحركة الدفع باستخدام الهاتف زيادة سعة الذاكرة الشحن اللاسلكي كاميرا بتقنية Dual Pixel مقاومة المياه

ويأتي الاختلاف الأكبر كذلك في منفذ الشحن الذي كان سابقًا من نوع Micro-USB في مختلف أجهزة سامسونج، والذي استبدله للمرّة الأولى بمنفذ USB Type-C مع الإصدار الأحدث من سلسلة نوت، ويظهر الاختلاف أيضًا بزيادة سعة بطارية جالاكسي نوت 7 التي أصبحت تساوي 3500 ميلي أمبير/ساعة، فيما يقتصر جالاكسي نوت 5 على بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير/ساعة، مع توفير الهاتفين لميزة الشحن اللاسلكي.

وعلى صعيد الشبكة، فإن جالاكسي نوت 7 يدعم شبكات الجيل الرابع LTE Cat.9 القادر على الوصول إلى سرعات تحصل حتى 450.50 ميغابت بالثانية. فيما يدعم جالاكسي نوت 5 يدعم شبكات الجيل الرابع LTE Cat.6 القادر على الوصول إلى سرعات تصل حتى 300.50 ميغابت بالثانية.

ويختلف كذلك القلم المرافق للهاتف، حيث يأتي قلم S Pen الجديد الموجود مع هاتف جالاكسي نوت 7 مقاومًا للمياه والغبار وفق المعيار IP68، بالإضافة إلى أن رأس القلم يأتي بحجم أصغر بنسبة 50%. بالإضافة إلى امتلاك الهاتف لحساس خاص بقزحية العين Iris Scanner، والذي يمتاز بإمكانية تأمينه والمجلدات الموجودة داخله بواسطة بصمة العين.

وفيما يتعلق بالمواصفات العتادية المتماثلة، فإن الهاتفين يأتيان بشاشة قياس 5.7 إنش وبدقّة 2560×1440 بكسل وكثافة تبلغ 518 بكسل بالإنش، بالإضافة إلى اشتراكهما بنفس ذاكرة الوصول العشوائية التي تأتي بحجم 4 جيجابايت، ووجود مستشعر للبصمة في الهاتفين، وكذلك دعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC.

المواصفات البرمجية

يشغّل هاتف جالاكسي نوت 7 نظام تشغيل أندرويد 6.0.1 (مارشميلو) والذي سيكون قابلًا للتحديث إلى النسخة الأخيرة من أندرويد (نوجا) بعد حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر، فيما جاء جالاكسي نوت 5 للمرّة الأولى مع نسخة أندرويد 5.1 (لوليبوب) وهو قابل للتحديث إلى نسخة أندرويد (مارشميلو) كذلك.

وعلى صعيد ميزات S Pen الجديد، فإنه يتيح الترجمة الفورية للكلمات بمجرد التأشير على الكلمة المراد ترجمتها، ويدعم إضافة ملاحظات تبقى على شاشة الهاتف ظاهرةً طوال الوقت بفضل ميزة Always On، بالإضافة إلى إمكانية إنتاج صور متحركة بصيغة GIF بسهولة عبر الاستعانة بالقلم.

الاختلافات الأبرز بين الهاتفين

GalaxyS6edge+:Note5_Spec(individual)

لعلّ أبرز ما جاء به جالاكسي نوت 7 وميّزه عن جالاكسي نوت 5 هو:

  • مقاومة جالاكسي نوت 7 مع القلم الخاص به للمياه والغبار وفق المعيار IP68، بحيث يمكن أن يصمد لمدّة نصف ساعة تحت المياه التي يصل إرتفاعها فوقه إلى متر ونصف المتر، وهو ما لم يكن موجودًا مع هواتف سلسلة نوت السابقة.
  • توفيره منفذ شحن من نوع USB Type-C للمرّة الأولى ضمن أجهزة سامسونج.
  • معالج أقوى وأحدث من الإصدار السابق لأجهزة نوت.
  • وجود منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية من نوع MicroSD تصل سعتها إلى 256 جيجابايت، وهو ما لم يكن متوفرًا في النسخة الأسبق.
  • امتلاكه لحساس خاص بقزحية العين Iris Scanner قادر على تأمينه والمجلدات الموجودة داخله بواسطة بصمة العين.
  • دعم الكاميرا الخلفية الخاصة به لتقنية Dual Pixel التي كانت حكرًا على الكاميرات الرقمية الاحترافية ذات العدسة الأحادية العاكسة.
  • قدومه بشاشة منحنية من الجانبين، وهو ما يُبعد احتمال كشف الشركة عن نسخة تمتلك شاشة منحنية من الهاتف لاحقًا.
  • بطارية بسعة أكبر وهي أبرز الأمور التي يهتم بها أي مستخدم هاتف ذكي بالتأكيد.

ويمكن للمستخدم الاطّلاع على الجدول التالي الذي يمثّل مقارنة من حيث المواصفات مابين جالاكسي نوت 7 وجالاكسي نوت 5 بشكلٍ مختصر، بالإضافة إلى إمكانية الاطّلاع على إنفوجرافيك مبسّط قامت شركة سامسونج بنشره مؤخرًا بهدف توضيح الفرق مابين الهاتفين، وفي النهاية يبقى الخيار الأخير لدى المستخدم.

 سامسونج جالاكسي نوت 7سامسونج جالاكسي نوت 5
الشاشةمن نوع Super AMOLED بقياس 5.7 إنش وبدقة 1440×2560 بكسل وكثافة 518 بكسل بالإنش
من نوع Super AMOLED بقياس 5.7 إنش وبدقة 1440×2560 بكسل وكثافة 518 بكسل بالإنش
المعالجExynos 8890 ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتزExynos 7420 ثماني النواة بسرعة 2.1 جيجاهرتز
الذاكرة الداخلية64 جيجابايت قابلة للتوسعة ببطاقة من نوع MicroSD حتى 256 جيجابايت32 أو 64 جيجابايت
ذاكرة RAM4 جيجابايت4 جيجابايت
الكاميرا الخلفية12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 وبتقنية Dual Pixel16 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.9
الكاميرا الأمامية5 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.75 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.9
البطارية3500 ميلي أمبير/ساعة3000 ميلي أمبير/ساعة
السماكة7.9 ملم7.6 ملم
الوزن169 غرام171 غرام
مقاومة المياه والغبارمقاوم وفق معيار IP68غير مقاوم للمياه والغبار
نظام التشغيلأندرويد 6.0 (مارشميلو)أندرويد 6.0 (مارشميلو)

مقارنة شاملة بين جالاكسي نوت 7 ونوت 5 لتسهيل اتخاذ قرار الشراء

خدمة التجول الافتراضي Street View تصل إلى إمارة الفجيرة بالإمارات

Posted: 14 Aug 2016 06:33 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

خدمة التجول الافتراضي Street View تصل إلى إمارة الفجيرة بالإمارات

أعلنت شركة جوجل اليوم الأحد عن إطلاق خدمة التجول الافتراضي Street View في إمارة الفجيرة، والتي تتيح لمستخدمي خدمة خرائط خرائط استكشاف وتصفح صور بانورمية عالية الدقة للشوارع والأماكن الرئيسية في أنحاء الإمارة.

وتعد إمارة الفجيرة، خامس إمارة يتم إضافتها إلى خدمة Street View، بعد أم القيوين، والشارقة، ودبي وعجمان. ومن المناطق الرئيسية التي بات بإمكان مستخدمي Street View مشاهدتها في المدينة: قلعة الفجيرة التاريخية، بالإضافة جامع الشيخ زايد.

يُشار إلى أنه تم إطلاق خدمة Street View في شهر أيار/مايو 2007، وهي متوفرة حاليًا في أكثر من 3000 مدينة عبر 63 بلدًا حول العالم.

وتوفر صور Street View من جوجل تجربة تصفح غنية وشاملة تتيح للمستخدمين استكشاف أبرز المعالم العالمية، ومشاهدة عجائب الطبيعة، والقيام برحلة ممتعة أو استطلاع أي نقاط أخرى مثيرة للاهتمام.

وبهذه المناسبة، قال أولف سبايتزر، مدير برنامج التجول الافتراضي في جوجل: “تتيح خدمة Street View الفرصة أمام ملايين الأشخاص حول العالم لرؤية إمارة الفجيرة بطريقة جديدة يشاهدون من خلالها صورًا بانورامية بزاوية رؤية 360 درجة لأهم معالم المدينة”.

وأضاف أولف: “حققت خدمة Street View استجابة إيجابية أينما قمنا بإطلاقها؛ ولا شك أن الناس والشركات في دولة الإمارات والعالم عمومًا سيستفيدون من الصور المتاحة لهذه الخدمة على مستويات عديدة”.

ويجري تجميع صور التجول الافتراضي من خلال مركبة مزودة بتكنولوجيا متطورة للتصوير، وهي كاميرا مثبتة على سقف سيارة تجمع الصور وبيانات الموقع. وبعد أن يتم التقاط الصور ودمجها مع بعض للحصول على صور بانورامية 360 درجة تتيح التنقل واستكشاف المواقع وكأن المستخدم موجود هناك.

يشار إلى أن جوجل تقوم بتمويه وجوه الأشخاص ولوحات تسجيل السيارات قبل بث الصور عبر خدمة Street View حرصًا منها على ضمان خصوصية سكان الفجيرة.

وتهدف Google لتسهيل الحياة اليومية للمستخدمين سواء كانوا يبحثون عن موقع معين قبل الانتقال إلى حي جديد أو يقومون باستكشاف موقع مطعم أو مقهى. ويمكن للمستخدمين اكتشاف مطاعم أو فنادق قبل الوصول إليها أو ترتيب أماكن الاجتماع.

ويمكن للأنشطة التجارية أيضًا الاستفادة من ميزة التجول الافتراضي من خلال تضمين خرائط Google مباشرةً في مواقعها، ما يساعدها على الترويج لفندق أو توفير المعلومات عن متجر أو مطعم محلي. كما تتيح الفرصة للسياح للتحقق من محيط فندق معين.

وتقوم شركة جوجل بتحسين الخرائط وعشرات الآلاف من التحديثات كل يوم في جميع أنحاء العالم – من أحدث أسماء الطرق، عناوين الأعمال إلى جداول النقل العام والصور.

وتوفر خدمة Street View أدوات لتعليم الصور غير المناسبة للمراجعة وإزالتها. تحتوي كل صورة رابطًا لأداة “الإبلاغ عن مشكلة” حيث يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن الصور غير المرغوب فيها.

خدمة التجول الافتراضي Street View تصل إلى إمارة الفجيرة بالإمارات

Polycon .. حزمة تطبيقات مميزة على أجهزة أندرويد

Posted: 14 Aug 2016 06:17 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Polycon

تُقدم حزمة Polycon مجموعة من الأيقونات المميزة والفريدة من نوعها والمصممة بنفس أسلوب لغة تصميم جوجل Material design الأنيقة.

وتوفر الحزمة أيقونات عالية الجودة يتجاوز عددها 600 أيقونة تشمل جميع الأيقونات الخاصة بالتطبيقات الشهيرة من بينها يوتيوب، واتس اب، إنستاجرام، ملاحظات جوجل، إنبوكس، نتفليكس، صور جوجل، خرائط جوجل، الرسائل، جوجل كروم، الساعة، الإعدادات، متجر جوجل بلاي وفي حال عدم وجود أيقونة لتطبيق معين غير شائع فيمكن للمستخدم إرسال طلب من داخل التطبيق بذلك.

وتوفر الحزمة أيضاً 14 أيقونة خاصة بدرج التطبيقات و 12 أيقونة لتخصيص المجلدات، بالإضافة إلى توفيرها لمجموعة من الخلفيات المميزة وعالية الجودة.

وتدعم الحزمة أغلب تطبيقات اللانشر المعروفة من بينها Action Launcher، Nova Launcher، Apex Launcher، Atom Launcher، Aviate Launcher، Go Launcher، Solo Launcher.

أخيراً، فإن حزمة تطبيقات Polycon متوفرة مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويُمكنكم تنزيلها من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 9.3 ميجابايت.

Polycon .. حزمة تطبيقات مميزة على أجهزة أندرويد

نورتن تطلق تطبيقا جديدا يمنع سرقة المعلومات الشخصية عبر شبكات واي فاي العامة

Posted: 14 Aug 2016 06:11 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

نورتن تطلق تطبيقا جديدا يمنع سرقة المعلومات الشخصية عبر شبكات واي فاي العامة

كشفت نتائج آخر تقارير نورتن Norton التابعة لشركة سيمانتك، المتخصصة في مجال الحلول الأمنية أن الأفراد يسهلون مهمة القراصنة الإلكترونيين في الوصول إلى معلوماتهم الحساسة مثل تفاصيل الحسابات المصرفية وكلمات المرور المتعلقة بحساباتهم عند الاتصال بالإنترنت من شبكات “واي فاي” عمومية.

وبحسب تقرير نورتن عن مخاطر واي فاي لعام 2016، والذي تناول دراسة أكثر من 9000 شخص من تسعة أسواق مختلفة، يمكن أن يتسبب الجهل حول أمن شبكات واي فاي العامة بتعرض الناس لهجمات القراصنة الإلكترونيين بسهولة.

وأكد اثنين من كل ثلاثة أشخاص شملهم الاستطلاع أنهم لا يستطيعون التمييز بين شبكة واي فاي الآمنة وغير الأمنة، ويظهرون اهتمامًا أكبر براحة وسرعة الاتصال قبل ضمان أمن معلوماتهم الشخصية.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يدرك المستهلك بعض المخاطر الأساسية عند استخدام شبكات واي فاي العامة، ويشير 53% من الذين شملهم البحث من دولة الإمارات أن استخدام الشبكات العامة أكثر خطورة من ركوب السيارة دون ربط حزام الأمان.

ولمساعدة المستخدم في الاتصال بشبكة واي فاي عامة آمنة، كشفت نورتن عن التطبيق الهاتفي الأمني Norton WiFi Privacy، والذي قالت إنه يمكن استخدامه بسهولة على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس لتحصين معلومات المستهلك والتصدي لتطفل المتسللين الإلكترونيين الذيم يستغلون شبكات واي فاي اللاسلكية العامة.

وفي هذه المناسبة قال تميم توفيق، رئيس الشراكات في منطقة الشرق الأوسط في نورتن التابعة لسيمانتك: “نعرف بأن الكثير من المستهلكين يعتقدون أن استخدام كلمة المرور للاتصال بشبكة واي فاي عامة يحافظ على معلوماتهم الشخصية آمنة، ولكن ذلك ليس صحيحًا”.

وأضاف توفيق: “عند استخدام أي شبكة عامة، سواء كانت محصنة بكلمة مرور أو مفتوحة للجميع، ينبغي على المستخدم توخي الحذر، لأنه يمكن بسهولة على مجرمي الإنترنت الاستفادة من هذه الاتصالات للوصول إلى المعلومات الحساسة التي تقومون بإرسالها واستقبالها”.

وأوضح توفيق أن تطبيق Norton WiFi Privacy يساعد في حماية المعلومات مثل كلمات المرور وأرقام البطاقة الائتمانية ويمنع وصول المتسللين الذين يستخدمون الشبكة ذاتها من التنصت.

وفي حين يشير 88% من المستهلكين على الصعيد الدولي قلقهم حول استخدام شبكات واي فاي عامة كونها تتيح للآخرين إمكانية سرقة المعلومات التي يقومون بإدخالها، يعتقد 57% من البالغين أن معلوماتهم تكون آمنة عند استخدام شبكات واي فاي المتوفرة في الأماكن العامة مثل المطارات والفنادق والمقاهي ويحسبون أن هناك نظامًا أمنيًا مدمجًا في تلك الشبكات.

ولكن الأمر ليس كذلك، حتى التطبيقات الهاتفية الأكثر انتشارًا المتوفرة على أجهزة أندرويد تظهر نقصًا في الخصائص الأمنية، 25% من أشهر تطبيقات أندرويد تقوم بتحويل المعلومات الحساسة دون تشفيرها للحفاظ على حمايتها.

وعند استخدام الجهاز عبر شبكة واي فاي عامة، يتمكن القراصنة من سرقة المعلومات التي تتنقل عبر تلك الشبكة، والتي يمكن بيعها على "الشبكة المظلمة"، أو استخدام المعلومات لسرقة الحسابات المصرفية.

وكشفت الدراسة أيضًا أن ثلاثة لكل أربعة من الذين شملهم الاستطلاع يخشون بيع بيانات حساباتهم الشخصية وكلمات المرور أكثر من عرض صورهم الشخصية جدًا على الإنترنت دون موافقتهم.

ومع ذلك، في حين يبدو أن المستهلك يخشى حصول القراصنة الإلكترونيين على معلوماته الشخصية والبيانات الحساسة، تعتبر الأنشطة التي تعرض المعلومات الشخصية للخطر شائعة، حيث شارك 81% من المستهلكين معلوماتهم الحساسة باستخدام شبكات واي فاي غير آمنة في الأماكن العامة.

ولمواجهة هذه المخاطر الأمنية، يستخدم تطبيق نورتن الخصوصي تقنية تشفير متطورة بمعايير عسكرية تقوم بتغيير معالم البيانات التي يتم إرسالها واستقبالها للمساعدة في حماية المعلومات والهوية الشخصية على الإنترنت.

وأشارت نورتن إلى سلوكيات شبكة واي فاي الخطرة، التي تشمل أن أكثر من نصف المستهلكين يستعملون حساباتهم الشخصية وشبكات التواصل الاجتماعي أثناء استخدام شبكات واي فاي غير آمنة، وهذا يعرض بياناتهم الخاصة الشخصية والمهنية للخطر.

كما يستخدم واحد لكل 5 المعلومات المصرفية عبر شبكات واي فاي عامة، ويعتقد جيل الشباب أن شبكات واي فاي العامة آمنة: 68% من جيل الألفية و 62% جيل اكس، مقابل 55% لمن هم فوق سن 55. والمثير للدهشة أن أولياء الأمور 66% يعتقدون بأن شبكة واي فاي العامة آمنة أكثر من غير أولياء الأمور 59%.

وبمجرد إدراك التعرض للخطر، كشفت الدراسة أهم النقاط التي تثير القلق بالنسبة للمستهلك، إذ أظهر تسعة لكل عشرة من المستهلكين قلقهم حيال سرقة معلوماتهم عند استخدام شبكات واي فاي عامة، ولكن لا يعرفون كيف يمكن أن يوفروا الحماية لتلك المعلومات.

وعند استخدام شبكة واي فاي عامة، يقلق المستهلك من الوصول غير المصرح به إلى معلوماته المالية (87%) والصور ومقاطع الفيديو الشخصية (80%)، التعرض لبرامج خبيثة (86%) وقراءة أحدهم للرسائل الإلكترونية (79%).

ويخشى 74% من المستهلكين البيع الجنائي لبيانات تسجيل الدخول/كلمات المرور المتعلقة بحساباتهم الحساسة أكثر من تسرب صور شخصية جدًا، كما يخشى 69% من المستهلكين تعرض حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي للقرصنة الإلكترونية عند استخدام شبكة واي فاي في المقاهي مقارنة بعدم توافر إنترنت كليًا.

ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تنزيل تطبيق نورتن WiFi Privacy من متجر جوجل بلاي وآب ستور. وتتوفر خدمة الاشتراك السنوي مقابل حوالي 110 دراهم، وتشمل توفير الحماية لجهاز واحد والدعم المدمج بالتطبيق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وتعتزم شركة نورتن جلب التطبيق إلى أجهزة الحاسب الشخصي العاملة بنظامي ويندوز وماك والأجهزة المتعددة قريبًا.

نورتن تطلق تطبيقا جديدا يمنع سرقة المعلومات الشخصية عبر شبكات واي فاي العامة نورتن تطلق تطبيقا جديدا يمنع سرقة المعلومات الشخصية عبر شبكات واي فاي العامة نورتن تطلق تطبيقا جديدا يمنع سرقة المعلومات الشخصية عبر شبكات واي فاي العامة نورتن تطلق تطبيقا جديدا يمنع سرقة المعلومات الشخصية عبر شبكات واي فاي العامة

نورتن تطلق تطبيقا جديدا يمنع سرقة المعلومات الشخصية عبر شبكات واي فاي العامة

0 التعليقات:

إرسال تعليق