الجمعة، 12 أغسطس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


Camorama .. كاميرا شخصية مميزة تضم آخر التقنيات الحديثة

Posted: 12 Aug 2016 08:50 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Camorama

تعتبر كاميرا Camorama أحد أحدث النماذج المتوفرة في عالم الكاميرات الشخصية، حيث تُقدم الكاميرا تجربة سلسلة لتصوير الأحداث اليومية مع توفيرها لآخر التقنيات الحديثة.

بداية تضم الكاميرا مستشعر سوني imx377 مع فتحة عدسة F/2.4 بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت وبطارية بسعة 1300 ميلي أمبير، يُمكنها تصوير فيديو بدقة 4K لغاية ساعة ونصف، وميكروفون داخلي.

وتدعم الكاميرا التقاط الصور بدقة 4K ومشاركتها مباشرة عبر الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى دعمها لتقنية الواقع الافتراضي والتصوير بزاوية 360 درجة مع إمكانية إجراء البث المباشر على يوتيوب أو فيس بوك.

وبالطبع يُمكن استخدام الكاميرا يدوياً عبر الأزرار المتوفرة مع إمكانية استيراد الصور والفيديوهات مباشرة عبر الحاسب الشخصي بواسطة USB. ولاستخدام التطبيق الخاص بالكاميرا على الهواتف الذكية فيجب على المستخدم امتلاك هاتف بنظام أندرويد إصدار 5 أو أحدث، أو هاتف آيفون بنظام iOS 8 أو أحدث.

أخيراً فإن كاميرا Camorama متوفرة حالياً كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منها من خلال التبرع بمبلغ 239 دولار أمريكي، مع العلم أن المشروع استطاع خلال اليوم الأول من إطلاقه أن يجمع نصف المبلغ المطلوب للتمويل والمقدر بثلاثين ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 26 سبتمبر المقبل على أن يبدأ شحن الجهاز للزبائن خلال شهر نوفمبر من العام الحالي.

Camorama .. كاميرا شخصية مميزة تضم آخر التقنيات الحديثة

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الحاسب

Posted: 12 Aug 2016 08:23 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج "ويندوز إنسايدر" Windows Insider، والتي تعتبر أول نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت في 02 أغسطس/آب الحالي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14901 ، وتأتي بعد فترة من إطلاق الشركة لنسخة المُعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14393لأجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج "ويندوز إنسايدر" Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نُسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابت بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وتأتي نسخة المعاينة الجديدة في وقت تعمل فيه شركة مايكروسوفت على إضافة تحسينات في هيكلية وبناء منصة OneCore، والتي تعتبر القلب النابض والمشترك في جميع نسخ نظام ويندوز العاملة على مختلف الأجهزة من حواسيب شخصية ومحمولة ولوحية وهواتف وإنترنت الأشياء وإكس بوكس وHololens.

وأشارت دونا ساركار مهندسة البرمجيات في مجموعة ويندوز والأجهزة في تدوينة نشرتها بأنه نتيجة لوصول التحديث السنوي وعمل مايكروسوفت على تحسين منصة OneCore قد لا تحتوي نسخة المعاينة الجديدة على العديد من المميزات الجديدة إلا انها تحمل عدداً من التحسينات البصرية.

وتشمل نسخة البناء الحالية إضافة مايكروسوفت لأول مرة ميزة التنبيهات في “مستكشف الملفات” File Explorer، وهي ميزة مصممة لمساعدة العملاء من خل توفير المعلومات بشكل سهل وسريع حول الأشياء التي يمكن القيام بها أو الميزات الجديدة التي قد تساعد في خلق تجربة استخدام أفضل لنظام ويندوز 10.

ويمكن للمستخدمين اختيار تشغيل الميزة أو إلغائها عن طريق الذهاب إلى خيار “عرض” View ومن ثم “خيارات” Options لإظهار التنبيهات التي يتم مزامنتها بحيث يمكن تشغيل أو تعطيل التنبيهات بشكل محدد ومخصص.

وأضافت دونا بانها تعتقد بان الشركة جاهزة تقريباً لإطلاق التحديث السنوي لنظام ويندوز 10 لنسخة الهواتف المحمولة.

snip_20160808140716

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الحاسب

Adblock Plus تتخطى سياسية فيس بوك لإيقاف برامج حجب الإعلانات

Posted: 12 Aug 2016 07:45 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Adblock Plus

أعلنت الشركة المسؤولة عن برمجية حجب الإعلانات Adblock Plus عن إيجادها طريقة جديدة للإلتفاف حول سياسية فيس بوك الجديدة لإيقاف تطبيقات حجب الإعلانات التي توقف عرض إعلانات الشبكة الإجتماعية فيس بوك.

ويأتي هذا الإعلان بعد يومين من قيام فيس بوك بالإعلان عن طريقة جديدة تتجه إلى اتباعها للتحكم بالإعلانات التي تظهر على الشبكة الإجتماعية، والتي تظهر للمستخدمين حتى مع استخدامهم لتطبيقات حجب الإعلانات.

ويمكن حالياً لأي مستخدم يمتلك نسخة محدثة بشكل كامل من إضافة Adblock Plus تجنب الإعلانات الخاصة بالشبكة الإجتماعية، والتي تظهر في الشريط الجانبي وضمن خلاصة الأخبار.

وعلقت فيس بوك على الخبر بانها تشعر بخيبة أمل لقيام شركات تطبيقات منع الإعلانات بمعاقبة الأشخاص ضمن فيس بوك، حيث ان الطرق الجديدة لتطبيقات منع الإعلانات لا تحجب الإعلانات فقط، ولكنها تحجب تدوينات الأصدقاء والصفحات.

وأشار أندرو بوسورث مسؤول الإعلانات والصفحات في فيس بوك عبر تغريدة نشرها ضمن حسابه الرسمي على تويتر إلى أن هذه التجربة ليست جيدة للأشخاص وتخطط فيس بوك لمعالجة هذه القضية.

ويفترض ان تمتلك فيس بوك خيارات إضافية يمكنها اتخاذها لإيقاف طرق تطبيقات منع الإعلانات، كما أنه من المتوقع أن يستمر هذا النوع من المعارك ذهاباً وإياباً.

وعمدت الشبكة الإجتماعية إلى إزالة التعليمات البرمجية التي تحدد صراحة الإعلانات مما يجعلها تبدو أقرب للتدوينات العادية في فيس بوك، وذلك من أجل التحايل على تطبيقات حجب الإعلانات.

Adblock Plus تتخطى سياسية فيس بوك لإيقاف برامج حجب الإعلانات

Slice IN .. لعبة ألغاز جديدة ومميزة على أجهزة أندرويد

Posted: 12 Aug 2016 06:40 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Slice IN

وصلت لعبة الألغاز الممتعة Slice IN إلى متجر جوجل بنسختها الرسمية وذلك بعد أن تم إطلاق اللعبة الشهر الماضي كنسخة تجريبية في بعض البلدان حول العالم.

تعتمد فكرة اللعبة على ملئ القطع الفارغة من الدائرة الظاهرة للمستخدم، ففي الأثناء التي تدور بها الدائرة يجب على المستخدم تحديد الوقت المناسب لرمي القطعة الناقصة ووضعها في المكان الصحيح وذلك كما هو موضح في الفيديو أدناه.

ومع انتقالك إلى مستويات أعلى فستبدأ صعوبة اللعبة بالزيادة تدريجياً حيث ستصبح المساحات الناقصة داخل الدائرة ضيقة للغاية كما أن الدائرة ستدور بشكل أسرع.

وتتيح اللعبة إمكانية تحدي أصدقائك ومشاركة النتائج التي تحصل عليها على الشبكات الاجتماعية مباشرة من بينها فيس بوك وتويتر.

أخيراً، فإن لعبة Slice IN متوفرة مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويُمكنكم تنزيلها من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 33 ميجابايت.

 

Slice IN .. لعبة ألغاز جديدة ومميزة على أجهزة أندرويد

إنتل تستعد للإعلان عن الجيل القادم من رقائق أتوم Atom

Posted: 12 Aug 2016 06:22 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إنتل

تستعد شركة إنتل لإطلاق الجيل الجديد من رقائق أتوم Atom، ويستهدف خط الرقائق الجديد الطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة وأجهزة إنترنت الأشياء، مما يعني خروجها من نطاق الأجهزة المحمولة.

وتستمر رقائق إنتل أتوم Atom الجديدة في التركيز على خط خفض استهلاك الطاقة، إلى جانب التركيز على الرسوميات والحوسبة البصرية.

وتتجه الشركة إلى الإعلان عن تفاصيل الرقائق الجديدة في الاسبوع المقبل ضمن منتدى إنتل للمطورين، والتي تستخدم لإيصال وتنفيذ الأوامر على السيارات الذكية والطائرات بدون طيار والروبوتات والتعرف على الأشياء.

وسوف يتم دمج الرقائق الجديدة في أجهزة كاميرات الشركة ثلاثية الأبعاد المسماة RealSense، بالإضافة إلى استخدام الرقائق ضمن نظارات الواقع الإفتراضي منخفضة الطاقة.

ويفترض ان تقوم الشركة بالإعلان عن استراتيجيتها للواقع المعزز والواقع الافتراضي ضمن مؤتمر المطورين، ومن المتوقع ان تحتل كاميرا RealSense العديد من الإعلانات في المؤتمر.

كما ستقوم إنتل باظهار نسختها الخاصة من نظارة HoloLens التابعة لشركة مايكروسوفت والتي تدعى Remote EyeSight، إلى جانب مجموعة من نظارات الواقع المعزز الذكية.

وقد تقوم الشركة بعرض بعض منتجات المنزل الذكي وأجهزة إنترنت الأشياء التي تعتمد بشكل أساسي على شريحة أتوم الجديدة، كما تعمل الشريحة الجديدة ضمن الأجهزة التي تملك إمكانيات عرض متقدمة مثل أبراج المعلومات أو شاشات الدعاية الرقمية.

وقد تعتمد الرقائق الجديدة على معمارية البناء Broxton، والتي صممت من قبل شركة إنتل في الأصل كوسيلة لتصميم وإطلاق رقائق أتوم الجديدة بسرعة من أجل اللحاق بركب شركة ARM الرائدة في سوق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وتضمن الرقائق الجديدة بقاء خط إنتاج أتوم يعمل بعد ان كان مستقبله غامضاً، وكانت خط إنتاج رقائق الهواتف الذكية أتوم أول المهددين بالتعرض لمشاكل مع إعلان إنتل خططها لتسريح 12 ألف موظف ضمن عمليات إعادة الهيكلة للتركيز على الخوادم وتقنيات الربط وإنترنت الأشياء وغيرها من المجالات.

إنتل تستعد للإعلان عن الجيل القادم من رقائق أتوم Atom

مايكروسوفت سربت عن طريق الخطأ مفاتيح الإقلاع الآمن

Posted: 12 Aug 2016 05:29 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

سربت شركة مايكروسوفت عن طريق الخطأ ما يسمى “بالمفاتيح الذهبية” Golden keys الخاصة بميزة “الإقلاع الآمن“، والتي تسمح للمهاجمين القيام بفتح الأجهزة المحمية بواسطة ميزة الإقلاع الآمن Secure Boot، ويدور حديث الآن حول عدم إمكانية الشركة حل المشاكل المتعلقة بالتسريب بشكل كامل.

ويمكن استغلال هذا الخلل في تصميم نظام التشغيل ويندوز لفتح الأجهزة العاملة بنظام ويندوز، بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المحمية بميزة الإقلاع الآمن من أجل تشغيل أنظمة تشغيل أخرى بخلاف ويندوز على الأنظمة المغلقة.

ويسمح هذا الأمر بدوره للأشخاص المسوؤلين عن الجهاز أو للأشخاص المهاجمين الذين يملكون وصول فعلي للجهاز بتجاوز الإقلاع الآمن وتشغيل أي نظام تشغيل يرغبون مثل لينكس أو أندرويد.

كما يسمح أيضا بتركيب وتنفيذ برمجيات “بوت كيت” bootkit، بالإضافة إلى برمجيات “روت كيت” rootkit، ضمن مستويات أعمق في الجهاز، وذلك وفقاً للباحثين الأمنيين MY123 وslipstream/RoL.

وتعرف برمجيات “بوت كيت” bootkit على انها نوع من أنواع البرامج الخبيثة التي تصيب سجل التمهيد الرئيسي MBR في الحاسب وتبقى نشطة حتى بعد إعادة إقلاع النظام.

وتعتبر ميزة الإقلاع الآمن جزء من برنامج “واجهة البرامج الثابتة الموحدة الموسعة” UEFI، والتي تهدف إلى ضمان حصول كل عنصر من عناصر عملية الإقلاع التمهيدي للنظام على التوقيع الخاص به والتحقق من صحة هذا التوقيع.

وتمنع ميزة الإقلاع الآمن عند تفعيلها المستخدمين من إقلاع وتشغيل أنظمة تشغيل أخرى، كما يوجد أنظمة وأجهزة معينة مثل Windows RT وويندوز فون لا تسمح للمستخدم بتعطيل هذه الميزة ضمنها.

وظهرت مشكلة سياسة فتح وتصحيح “المفتاتيح الذهبية” نظراً لوجود عيب تصميمي في نظام تحميل السياسات، وقد تسربت هذه السياسة على الانترنت.

وقد صممت مايكروسوفت هذا العيب في أنظمتها على شكل باب خلفي في الإقلاع الآمن عن طريق إنشاء سياسة تسمح للمطورين بتحميل البرنامج من دون التحقق من التكامل الاعتيادي.

ويمكن استخدام هذه المفاتيح المسربة من قبل المستخدمين الحاصلين على امتيازات المسؤول لتجاوز الإقلاع الآمن على الأجهزة المقفلة، طالما أن هذه الأجهزة لم تحصل على تحديث وإصلاحات شهر يوليو/تموز.

وعمد الباحثون إلى إخبار شركة مايكروسوفت حول نتائج أبحاثهم في الفترة الواقعة بين شهري مارس/آذار وابريل/نيسان من هذا العام، ورفضت الشركة إصلاح هذه المشكلة، مما دفع الباحثين إلى تحليل وتجميع الإثباتات حول صحة كلامهم.

وعكست شركة مايكروسوفت قرارها بين شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز، وطرحت النشرة الأمنية MS16-094 الشهر الماضي، ورغم ان هذا الإصلاح يخفف من المشكلة إلا انه يعتبر غير كافي، مما دفع الشركة إلى إصدار التصحيح الثاني الذي أتى مع النشرة الأمنية MS16-100 التي صدرت هذا الشهر.

وتشير التقارير إلى أن عملية إصلاح الخلل الثانية لا تؤثر على السياسة، وتعمل فقط على إزالة الوصول لأنظمة bootmgr، مما يعني إمكانية قيام الشركة بإصدار تحديث ثالث لمعالجة هذه المسألة في شهر سبتمبر/إيلول القادم.

مايكروسوفت سربت عن طريق الخطأ مفاتيح الإقلاع الآمن

مايكروسوفت تتيح للمطورين إرسال تقارير حول ثغرات Edge عبر تويتر

Posted: 12 Aug 2016 04:43 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تتيح للمطورين إرسال تقارير حول ثغرات Edge عبر تويتر

أعلنت شركة مايكروسوفت عبر مدونتها الرسمية يوم أمس عن توفير طريقة عملية وسريعة للغاية من أجل إرسال تقارير حول أخطاء وثغرات متصفح الشركة الأحدث "إيدج" Edge بالاعتماد على منصّة التدوين المصغّرة تويتر، وذلك عبر إرسال تغريدة تتضمن هاشتاج #EdgeBug.

وجاءت هذه الفكرة بعد اقتراح من مطوّر الويب Lea Verou الذي نشر تغريدة عبر تويتر حول رغبته بتسهيل عملية إرسال تقارير حول أخطاء المتصفحات بالاعتماد على تويتر، بحيث تتضمّن التغريدة رابط تجربة المشكلة.

ويمكن لأي مطوّر الآن تقديم تقارير حول المشاكل والثغرات التي يواجهها مع متصفح إيدج بكتابة تغريدة تحتوي هاشتاج #EdgeBug لتتمكن مايكروسوفت من الوصول إلى التغريدة، بالإضافة إلى رابط اختبار المشكلة بالاعتماد على مواقع مثل codepen.io أو jsfiddle.net أو jsbin.com أو dabblet.com، وكذلك إضافة عنوان مختصر للمشكلة.

وبمجرد مشاهدة مايكروسوفت للتقرير المرسل كتغريدة والتأكد من أمره سيحصل المستخدم على رد من حساب @MSEdgeDev مع رابط لتقرير المشكلة داخل نظام تعقّب المشاكل الخاص بمتصفح إيدج.

وتأتي هذه الميزة العملية بمثابة تسهيل الأمر على المطورين في تتبّع الأخطاء والثغرات دون إضاعة وقتهم في تعبئة النماذج الرسمية المعتادة، بحيث يكفي أن يقوموا بكتابة تغريدة حول المشكلة أثناء تصفحهم لتويتر دون الحاجة لمغادرته.

وتعتبر هذه الإضافة من مايكروسوفت مفيدة بالدرجة الأولى للمطورين أصحاب الخبرات البرمجية، فيما يمكن للمستخدم البسيط الاعتماد على خيار "إرسال اقتراح" Send Feedback الموجود أساسًا ضمن متصفح إيدج.

مايكروسوفت تتيح للمطورين إرسال تقارير حول ثغرات Edge عبر تويتر

إنفيديا تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017

Posted: 12 Aug 2016 04:22 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إنفيديا

أعلنت شركة صناعة شرائح الرسوميات والذكاء الصنعي اليوم عن أرباحها للربع الثاني من السنة المالية 2017، وتمكنت الشركة وفقاً للأرقام من التفوق على توقعات محللي وول ستريت.

وتعتبر الشركة رائدة في مجال تكنولوجيا أجهزة الحواسيب، وأحد أكبر مصنعي رقائق الرسوميات، وأظهرت نتائجها مؤشرات على تعافي قطاعات تملكها مثل معدات ألعاب الحواسيب وتحسن في قطاعات مثل حوسبة رسوميات مراكز البيانات والتعلم العميق وحوسبة السيارات.

وذكرت الشركة، والتي يقع مقرها في سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا، بانها حققت إيرادات تصل إلى 1.43 مليار دولار، وكان محللو وول ستريت يتوقعون تحقيقها 1.35 مليار دولار من الإيرادات.

وتمتلك شركة إنفيديا حصة سوقية في مجال بطاقات الرسوميات المنفصلة تقدر بحوالي 81 في المئة، وأخذت أسهم الشركة بالإرتفاع لتصل إلى 61 دولار للسهم في بعد ساعات من الإعلان.

وتوقعات إنفيديا تحقيقها إيرادات تقدر بحوالي 1.68 مليار دولار في الربع المالي الثالث من السنة المالية 2017، مع هوامش ربح إجمالي تقدر بحوالي 58 في المئة.

وقال جين هسون هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا في بيان حول النتائج بان الطلب القوي على وحدات معالجة الرسوميات الجديدة GPU المعتمدة على معمارية “باسكال” Pascal قاد الشركة إلى تحقيق نتائج قياسية.

وكشفت الشركة مؤخراً عن أحدث وحدات معالجة الرسومات GPU الخاصة بها في حدث مباشر أقامته في أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكية و مقر مقاطعة ترافيس في ولاية تكساس الأمريكية.

وتمثل بطاقات إنفيديا GeForce GTX 1080 وGeForce GTX 1070 الجيل الجديد من بطاقات الرسوميات المخصصة لأجهزة المستهلكين، وتأتي تلك البطاقات في وقت يتم فيه دفع بطاقات الرسوميات ثلاثية الأبعاد 3D لأقصى حد من خلال نظارات الواقع الافتراضي.

إنفيديا تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017

هيوليت باكارد تستحوذ على شركة SGI مقابل 275 مليون دولار

Posted: 12 Aug 2016 03:06 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

هيوليت باكارد

أعلنت مؤسسة هيوليت باكارد، والتي انفصلت في العام الماضي عن شركة HP، اليوم عن استحواذها على شركة SGI المتخصصة في صناعة الخوادم وأجهزة وحلول التخزين والبرمجيات للحوسبة عالية الأداء، في صفقة بلغت قيمتها 275 مليون دولار نقداً.

وتعرف شركة SGI بالأصل باسم “سيليكون غرافيكس” Silicon Graphics، وتم تأسيسها في عام 1981 من قبل جيم كلارك، والذي شارك لاحقاً في تأسيس نتسكيب بالشراكة مع مارك آندرسن.

وتم الاستحواذ على الشركة في عام 2009 من قبل Rackable Systems، وذلك بعد تراجع استمر لسنوات، وبعد ان تم شطب اسمها من قائمة بورصة نيويورك وتقديمها لطلب تحت الفصل 11 من قانون الإفلاس، لتعتمد لاحقاً اسمها التجاري الجديد SGI.

وأشارت شركة HPE في بيان لها حول الصفقة بانها تعتقد بان إمكانية الجمع بين منتجات شركة HPE وشركة SGI وتكاملهم يسمح لها بالتوجه نحو السوق ويكسبها قدرة إضافية على تعزيز مكانتها في كونها شركة رائدة.

ويقع مقر شركة SGI الآن في ميلبيتاس في ولاية كاليفورنيا، وحققت 533 مليون دولار كإيرادات في السنة المالية 2016، ولديها حالياً 1100 موظف.

وحققت شركة HPE صافي أرباح يبلغ 320 مليون دولار، مع إيرادات 12.71 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في تاريخ 30 أبريل/نيسان الماضي، وذلك وفقاً لبيان أرباحها الأخير الذي نشرته في وقت سابق من هذا العام.

SGI_UV_LeftDoorClosed-678x1024

هيوليت باكارد تستحوذ على شركة SGI مقابل 275 مليون دولار

مايكروسوفت تمدد دعمها لأنظمة ويندوز 7 و8.1 العاملة على معالجات Skylake

Posted: 11 Aug 2016 01:06 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن تأخيرها لمرة أخرى الموعد النهائي لنهاية دعمها لأنظمة ويندوز 7 و8.1 العاملة على الأجهزة التي تحتوي على معالجات الجيل السادس من شركة إنتل المعروفة باسم “Skylake”، وتوضح الشركة من خلال القائمة التالية الأجهزة العاملة بمعالحات Skylake.

وكانت مايكروسوفت قد أشارت في شهر يناير/كانون الثاني إلى نيتها إنهاء دعم تلك النسخ من نظام التشغيل ويندوز بتاريخ 17 يوليو/تموز عام 2017، لتقوم الشركة لاحقاً في شهر مارس/آذار بتمديد تاريخ الإنتهاء إلى 17 يوليو/تموز عام 2018.

وعادت الشركة اليوم لزيادة المدة الزمنية عام ونصف إضافي لنظام ويندوز 7، بحيث ينتهي دعمها له بتاريخ 14 يناير/كانون الثاني عام 2020، بينما أضافت الشركة أربع سنوات ونصف لنظام ويندوز 8.1 والذي ينتهي دعمها له بتاريخ 14 يناير/كانون الثاني عام 2023.

وأشار شاد لارسن مدير تخطيط منتجات ويندوز في شركة مايكروسوفت في تدوينة نشرها إلى ان عملاء المؤسسات اتجهوا إلى نظام ويندوز 10 بشكل أسرع من أي إصدار ويندوز آخر.

وأضاف بأن الشركة تدرك وجود بعض الحالات التي يمتلك فيها عملائها عدد قليل من الأنظمة التي تتطلب زمن اعتماد أطول، وقد أخذت الشركة هذه الملاحظات بعين الإعتبار وعملت على تحديث سياسة الدعم للأجهزة العاملة بالجيل السادس من معالجات إنتل Skylake.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع قليلة من قيام شركة مايكروسوفت بالإعتراف بانها لن تحقق هدفها المتمثل في الحصول على مليار جهاز يعمل بواسطة نظامها الأحدث ويندوز 10 في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات منذ إطلاقه في الصيف الماضي.

وتشير أحدث الاحصائيات التي نشرتها الشركة إلى انه قد تم تثبيت نظام تشغيلها الأحدث ويندوز 10 على أكثر من 350 مليون جهاز حاسب مختلف الفئات حتى الآن.

مايكروسوفت تمدد دعمها لأنظمة ويندوز 7 و8.1 العاملة على معالجات Skylake

6 التعليقات:

abd el kader ounnas يقول...

plus.google.com/+abdelkaderounnasURL

abd el kader ounnas يقول...

google.com/+abdelkaderounnasURL

abd el kader ounnas يقول...

abd el kader ounnas

abd el kader ounnas يقول...

plus.google.com/+abdelkaderounnas@gmail.comurl

abd el kader ounnas يقول...

google.com/+abdelkaderounnas@gmail.comurl

abd el kader ounnas يقول...

abdelkaderounnas@gmail.com

إرسال تعليق