الخميس، 11 أغسطس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تطبيق Bunch للدردشة مع أصدقائك عبر الفيديو على أجهزة آيفون

Posted: 11 Aug 2016 09:41 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Bunch

يوفر تطبيق Bunch طريقة سهلة وسريعة للدردشة مع أصدقائك عبر الفيديو، ويهدف التطبيق إلى تفعيل التواصل بين الأصدقاء بواسطة الفيديو فقط والاستغناء بشكل كلي عن لوحة المفاتيح والتراسل النصي.

فكرة عمل التطبيق بسيطة للغاية، فكل ما عليك فعله هو متابعة الضغط على الشاشة وتسجيل الفيديو وبمجرد رفع أصبعك عن الشاشة سيتم إرسال الفيديو لصديقك الذي اخترته تلقائياً.

ويتيح التطبيق إمكانية إرسال رسالة فيديو لمجموعة من الأصدقاء في آن واحد، مع إمكانية الرد على الرسائل بمجرد الضغط على أي مكان داخل الفيديو، مع العلم أن التطبيق يعمل على حذف الفيديو تلقائياً بمجرد رؤية صديقك له.

ويسمح التطبيق باختيار 8 أصدقاء من أصدقائك المفضلين وعرض صورهم على هيئة بطاقات وبمجرد تشغيل التطبيق سيكون بوسعك إرسال رسالة فيديو مباشرة لأي صديق تختاره.

أخيراً، فإن تطبيق Bunch متوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS إصدار 9 أو أحدث ويُمكنكم تنزيله من خلال متجر آيتونز بحجم 35 ميجابايت.

تطبيق Bunch للدردشة مع أصدقائك عبر الفيديو على أجهزة آيفون

Just Music Player Lite .. مشغل موسيقى مميز على أجهزة أندرويد

Posted: 11 Aug 2016 08:58 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Just Music Player Lite

Just Music Player Lite هو تطبيق جديد ومميز لتشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد، حيث يوفر التطبيق مجموعة من المزايا والوظائف التي تتيح للمستخدم تجربة استماع مرنة وعالية الجودة.

بداية يُقدم التطبيق واجهة مستخدم بسيطة وجذابة يُمكن من خلالها الوصول إلى بعض الوظائف الأساسية بسرعة مثل البحث عن الأغاني والتحكم في إعدادات الصوت، مع إمكانية إنشاء وإدارة قوائم التشغيل بكل سهولة.

ويدعم التطبيق إمكانية التنظيم الكامل لمكتبة الموسيقى الخاصة بالمستخدم مثل تصنيف الأغاني بحسب الألبومات أو الفنان مع دعمه لجلب الأغاني من بطاقة SD.

كما يوفر التطبيق مجموعة من الخيارات الخاصة بتخصيص المظهر أثناء الاستماع للموسيقى مثل السمات والأنماط المرئية المميزة، بالإضافة إلى توفيره لمضخم صوت مميز ومعادل خاص للصوت.

أخيراً، فإن تطبيق Just Music Player Lite متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.1 أو أحدث ويُمكنكم تنزيله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 14 ميجابايت.

Just Music Player Lite .. مشغل موسيقى مميز على أجهزة أندرويد

جارتنر: الإنفاق العالمي على أمن المعلومات سيصل إلى 81.6 مليار دولار خلال 2016

Posted: 11 Aug 2016 07:37 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جارتنر: الإنفاق العالمي على أمن المعلومات سيصل إلى 81.6 مليار دولار خلال 2016

أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر في أحدث دراساتها إلى أن الإنفاق على منتجات وخدمات أمن المعلومات سيصل إلى 81.6 مليار دولار خلال العام 2016، أي بزيادة قدرها 7.9% مقارنة بالعام 2015.

وتحتل الخدمات الاستشارية وتعهيد الأعمال التقنية إلى جهات خارجية الحصة الكبرى من الإنفاق على أمن المعلومات، في حين من المتوقع أن تشهد 3 فئات أكبر نسبة نمو في مجال أمن المعلومات، وهي الاختبارات التقنية وتعهيد الأعمال التقنية إلى جهات خارجية وحلول حماية البيانات من الضياع.

وستواصل التقنيات الأمنية الوقائية نموها القوي، لاسيما وأن الكثير من المتخصصين في أمن المعلومات لديهم تفضيلات خاصة في الشراء لاتخاذ تدابير وقائية، ومع ذلك تشهد حلول أخرى مثل “إدارة المعلومات الأمنية والأحداث” و “بوابات عبور الويب الآمنة” تحسينات لتدعم نهج الكشف عن التهديدات والاستجابة لها.

ومن المتوقع أن تحقق حلول “بوابات عبور الويب الآمنة” نموًا مستمرًا حتى العام 2020 بنسبة تتراوح بين 5 و 10% سنويًا في ظل تركيز المؤسسات على كشف التهديدات الأمنية والاستجابة لها.

وبهذه المناسبة، قالت إليزابيث كيم، محللة الأبحاث الأولى لدى جارتنر: “تركز المؤسسات بصورة متزايدة على تقنيات كشف التهديدات الأمنية والاستجابة لها، وذلك لأن الأساليب الوقائية لم تنجح إلى حد كبير في التصدي للهجمات الخبيثة، وإننا ننصح الشركات بشدة على أن توازن في إنفاقها بين هذه التقنيات من جهة والأساليب الوقائية من جهة أخرى”.

وأضافت كيم: “ستصبح الخدمات المحرك الأساسي للإنفاق على أمن المعلومات في ظل التحديات التي تشهدها المؤسسات نتيجة نقص عدد الموظفين والكفاءات، كما أن هناك انتشارًا ملحوظًا لخدمات الكشف والاستجابة المدارة (MDR)، لاسيما في ظل الصعوبات التي تواجهها المؤسسات في الجمع بين الخبرات الأمنية لديها من جهة والأدوات المستخدمة لكشف التهديدات، فضلا عن إعادة بيئة العمل إلى حالة جيدة بعد حصول اختراق أمني، وخاصة عند التعرض لتهديدات متقدمة موجهة أو تهديدات داخلية. ويحول مزودو خدمات الكشف والاستجابة المدارة (MDR) تركيزهم نحو الشركات متوسطة الحجم بصورة متزايدة، وترى شركة جارتنر أن هذه الخدمات ستكون عاملًا في زيادة الإنفاق على أمن المعلومات للمؤسسات الصغيرة والكبيرة على حد سواء”.

ووفقًا لجارتنر، فإن الإنفاق في قطاع أمن المعلومات الخاص بالمستهلكين مثل برمجيات الحماية وبوابات عبور الإيميل الآمنة (SEG) ومنصات حماية النقاط الطرفية (EPP) سيشهد نموًا محدودًا.

ومن التوقعات الأخرى لمؤسسة جارتنر حول أمن المعلومات، زيادة متوسط سعر جدار الحماية الناري Firewall بما لا يقل عن 2 إلى 3% عامًا بعد عام حتى حلول العام 2018، ويعود ذلك إلى الطلب المتزايد على تجهيزات متقدمة من قبل مزودي الخدمات السحابية والخدمات الأخرى، وذلك بسبب الحاجة إلى عرض حزمة أكبر لخدمة العدد المتزايد من الأجهزة.

وفي حين أن المنافسة بين الشركات الموفرة لحلول جدار الحماية الناري ستضغط على الأسعار، فإن المؤسسات الكبيرة ومزودي الخدمات والمؤسسات العالمية التي تعمل عبر الإنترنت ستستثمر في جدران حماية نارية أكبر وأكثر كلفة، وبالتالي ستمثل هذه الجدران مصدرًا هامًا للعائدات للشركات التي توفرها.

وبحلول العام 2018، سترتفع نسبة المؤسسات التي ستطبق حلولا لمنع ضياع أو فقدان البيانات من 50% اليوم إلى 90%، وتعمل المؤسسات على تطبيق حلول منع ضياع أو فقدان البيانات امتثالًا للتشريعات والقوانين ولحماية الملكية الفردية ولمراقبة البيانات. وتشمل الحلول الحديثة أدوات لتحليل السلوك وتحليل الصور وتعلم الآلة وتقنيات لمطابقة البيانات بما يدعم الحلول الحالية ويطور من أدائها.

وتبني السحابة العامة سيؤثر على الإنفاق على جدران الحماية النارية بنسبة تقل عن 10% حتى نهاية العام 2019، إلا أن هذا الأثر سيزداد بعد ذلك، ومع ازدياد الإقبال على “البرمجيات المقدمة على شكل خدمات”، فسيكون تأثير ذلك محدودًا على صعيد الإنفاق على حلول الجدار الناري خلال السنوات الثلاث القادمة، إذ أشارت جارتنر في دراستها إلى أن “البرمجيات المقدمة على شكل خدمات” قد شكلت أولوية لـ 16% فقط من مدراء المعلومات خلال العام 2015.

وتتوقع جارتنر أن تضيف نصف الشركات الصغيرة والمتوسطة مزايا متقدمة للجدران النارية للشبكة تعمل على مبدأ التحري بحلول العام 2019، إضافة إلى ازدياد عرض حزمة الاتصال المستخدمة كل يوم، مما يتطلب استخدام جدار ناري ذو أداء أعلى وأكثر كلفة ويعمل على نطاق أوسع.

جارتنر: الإنفاق العالمي على أمن المعلومات سيصل إلى 81.6 مليار دولار خلال 2016

شائعة إغلاق تويتر العام المقبل تلهب الموقع .. وهاشتاجها الأكثر تداولا عالميا

Posted: 11 Aug 2016 06:38 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

شائعة إغلاق تويتر العام المقبل تلهب الموقع .. وهاشتاجها الأكثر تداولا عالميا

أصبحت شائعة إغلاق موقع التدوين المصغر تويتر العام المقبل حديث الساعة اليوم الخميس، وانتشرت على الموقع كالنار في الهشيم؛ حتى أن الوسم “هاشتاج” الخاص بها SaveTwitter# أصبح الأكثر تداولًا في وقت وجيز جيدًا.

وعلى الرغم من انتشار هذه الشائعة وتصديقها من قبل الكثير من مستخدمي تويتر، إلا أن الموقع لن يُغلق بسبب المضايقات التي تنتشر عليه ما اعتماده سياسة لا تفرض على المستخدمين استعمال أسمائهم الحقيقة.

ومفاد الشائعة التي أصبحت خلال الساعات القليلة الماضية الأكثر تداولًا عالميًا على تويتر، مع قرابة 175 ألف تغريدة (حتى اللحظة)، أن الموقع لم يعد قادرًا على التغلب على مشكلة المضايقات، لذا فسيُغلق خلال العام 2017.

ونقلت صحيفة الإندبندنت عن ممثلي الشركة تأكيدهم أن لا صحة على الإطلاق للشائعة المنتشرة حاليًا، وأن الموقع لن يُغلق وسيستمر في علمه.

وبدأت الأمر عندما تحدث بعض الحسابات المزيفة على تويتر عن إغلاق تويتر العام المقبل، ثم انتشرت أكثر مع تصديق العديد من الحسابات المعروفة لها.

وهرع العديد من المستخدمين إلى موقع تويتر نفسه للتعبير عن تضامنهم مع الموقع مستخدمين الوسم SaveTwitter#، مع أنه لم يُعرف بعد كيف بدأت تداول الشائعة ومن فجرها.

شائعة إغلاق تويتر العام المقبل تلهب الموقع .. وهاشتاجها الأكثر تداولا عالميا

HB Ring .. خاتم يشعرك بنبضات شريك حياتك أينما كان موجودا

Posted: 11 Aug 2016 05:29 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

HB Ring .. خاتم يشعرك بنبضات شريك حياتك أينما كان موجودا

تعتزم شركة TheTouch إطلاق أول منتجاتها التي تتمثّل بخاتم أطلقت عليه اسم HB Ring يمكّن صاحبه من استشعار نبضات قلب شخص عزيز عليه بالوقت الحقيقي وأيًا كان المكان المتواجد به.

ويقوم الخاتم بالتقاط نبضات قلب الطرف الأول وإرسالها في الوقت الحقيقي للطرف الثاني على شكل أضواء واهتزازات مماثلة للنضبات، وذلك بعد عمل اقتران لخاتمي الطرفين وربطهما بتطبيق الهاتف المصاحب بالاعتماد على تقنية البلوتوث، بحيث يمكن لهذين الشخصين عمل جو من الألفة سواءً كانا داخل منزل واحد أو بعيدين عن بعضهما.

ويمكن استخدام خاتم HB Ring لأسباب غير عاطفية أيضًا، فهو مفيد للتأكد والتحقق من سلامة شخص آخر وبقائه على قيد الحياة، فيمكن لأصحاب المهن الخطرة الاستفادة منه مثل العاملين في الجيش والشرطة، بحيث تتعرض حياة هؤلاء الأشخاص للخطر بشكلٍ يومي تقريبًا، وبالتالي فإن الخاتم يخفف من قلق ذويهم دون إزعاجهم بالاتصالات والرسائل.

ويتوفّر كل زوجين من الخواتم للطلب المسبق، حيث يأتي الزوج الأول وهو الأغلى ثمنًا بلونه الذهبي الوردي مقابل 2990 دولار أمريكي والذي يفترض أن يصل في شهر نوفمبر من هذا العام، فيما يأتي الزوج الأرخص الفولاذي مقابل 599 دولار أمريكي والذي يفترض أن يصل أوائل العام القادم، مع العلم أن الطلبات المسبقة متاحة على موقع الشركة بشكلٍ مباشر.

HB Ring .. خاتم يشعرك بنبضات شريك حياتك أينما كان موجودا

ولا تعتبر هذه الشركة هي الأولى من نوعها التي قامت بإيجاد حل لإرسال نبضات القلب مابين الأشخاص، فهناك مشاريع أخرى ظهرت على موقع التمويل الجماعي Kickstarter مثل مشروع Pillow Talk الذي يعمل بأسلوب مشابه ولكن على شكل سوار وليس خاتم، بالإضافة إلى أن ساعة آبل توفّر إمكانية إرسال نبضات القلب للأصدقاء كذلك.

HB Ring .. خاتم يشعرك بنبضات شريك حياتك أينما كان موجودا

جوجل تدعم ميزة تعدد المهام بتطبيقاتها المكتبية على حواسب آيباد

Posted: 11 Aug 2016 04:30 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تدعم ميزة تعدد المهام بتطبيقاتها المكتبية على حواسب آيباد

أطلقت شركة جوجل أمس الأربعاء تحديثات جديدة لتطبيقاتها المكتبية، Google Slides و Google Sheets و Google Docs، على نظام التشغيل آي أو إس.

ويجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 1.2016.30204، من تطبيق تحرير النصوص Google Docs عددًا من المزايا أبرزها دعم ميزة تعدد المهام على حواسب آيباد اللوحية العاملة بالإصدار 9 من نظام آي أو إس.

ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي Google Docs على نظام التشغيل التابع لشركة آبل إدراج صور، وكذلك إدراج فواصل للصفحات.

أما بالنسبة لتطبيق الجداول الحسابية Google Sheets، وتطبيق الشرائح والعروض التقديمية Google Slides، فيجلب لهما التحديث أيضًا ميزة تعدد وفصل الشاشة على حواسب آيباد، إضافة إلى إصلاح بعض الثغرات وتحسينات على الأداء.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 8 والأحدث من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية تنزيل التطبيقات الثلاثة، Google Docs و Google Sheets و Google Slides، من متجر آب ستور.

جوجل تدعم ميزة تعدد المهام بتطبيقاتها المكتبية على حواسب آيباد

PixBit .. حزمة أيقونات مجانية بمفهوم فن البيكسل على أجهزة أندرويد

Posted: 11 Aug 2016 02:21 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

PixBit

تُقدم حزمة PixBit مجموعة من الأيقونات المميزة يتجاوز عددها 700 أيقونة لمستخدمي أندرويد، وتتميز الحزمة باعتمادها على تصميم الأيقونات وفقاً لفن البيكسل.

وتدعم الحزمة أغلب تطبيقات اللانشر المعروفة من بينها Action Launcher، Nova Launcher، Apex Launcher، Atom Launcher، Aviate Launcher، Go Launcher، Solo Launcher وكما هو الحال مع أغلب حزم الأيقونات فإن الحزمة لا تدعم لانشر Google Now.

وتدعم الحزمة إمكانية تغيير أيقونة لتطبيق معين واستبدالها بأيقونة أخرى من اختيار المستخدم بدلاً من تطبيق الحزمة بشكل كامل، مع العلم أن هذه الميزة ليست متوفرة لمستخدمي سيانوجين مود.

وتوفر الحزمة أيقونات عالية الجودة تشمل جميع الأيقونات الخاصة بالتطبيقات الشهيرة من بينها متجر جوجل بلاي، واتس اب، إنستاجرام، فيس بوك، جيميل، جوجل بلس، صور جوجل، خرائط جوجل، المكالمات، الرسائل، جوجل كروم، تيليجرام وغيرها.

أخيراً، فإن حزمة تطبيقات PixBit متوفرة مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.2 أو أحدث ويُمكنكم تنزيلها من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 4.7 ميجابايت.

PixBit .. حزمة أيقونات مجانية بمفهوم فن البيكسل على أجهزة أندرويد

Pocket Plays .. أفضل بديل لتطبيق تويتش الرسمي على أجهزة أندرويد

Posted: 11 Aug 2016 01:46 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Pocket Plays

يُعتبر تطبيق Pocket Plays أحد أفضل البدائل الجديدة لتطبيق تويتش Twitch الرسمي على نظام أندرويد، واستطاع التطبيق في فترة وجيزة أن ينال إعجاب الكثيرين من مستخدمي خدمة تويتش للبث المرئي مع تقييم 5/5 على متجر جوجل بلاي لغاية الآن.

ويوفر التطبيق تجربة سلسلة ومميزة للغاية لمشاهدة البث المرئي عبر خدمة تويتش مع تميزه بواجهة استخدام أنيقة ومرنة ومصممة على هيئة البطاقات.

ومن خلال التطبيق سيكون بوسعك الاستمتاع بمجموعة من الميزات الرائعة من بينها الوضع الليلي، مؤقت للنوم، السمات وإمكانية تخصيص المظهر.

ويدعم التطبيق، الخالي من الإعلانات، إمكانية البحث عن الفيديوهات والقنوات والألعاب والدردشة أثناء مشاهدة البث بالإضافة إلى الحصول على الإشعارات والتي يُمكن التحكم بها بحسب رغبة المستخدم.

كما يتيح التطبيق إمكانية إدارة قنواتك المفضلة ومعرفة القنوات والعروض المرئية ذات الشعبية مع دعمه لخاصية الفيديوهات بحسب الطلب.

أخيراً، أرى أن تطبيق Pocket Plays متميز جداً ويستحق أن تمنحه التجربة مع العلم أنه متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.1 أو أحدث ويُمكنكم تنزيله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 5.6 ميجابايت.

Pocket Plays .. أفضل بديل لتطبيق تويتش الرسمي على أجهزة أندرويد

إنتقادات تطال سناب شات بسبب فلتر عنصري جديد

Posted: 11 Aug 2016 12:59 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إنتقادات تطال سناب شات بسبب فلتر عنصري جديد

واجه تطبيق سناب شات إنتقادات عديدة مؤخرًا بسبب إضافته لفلتر جديد يُضيف ملامح ممثالة للوجوه الآسيوية، والذي اعتبره البعض بأنه مسيء وعنصري لعرق محدد من البشر.

فيما أزالت سناب شات الفلتر الذي يقوم بتغيير وجه المستخدم إلى شخصية أشبه بالوجوه الآسيوية مع أعين مغلقة وخدود وردية وفم كبير، والذي كانت قد أضافته في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، ولكن بعد أن قام العديد من مستخدمي التطبيق بمشاركة صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام هذا الفلتر وتوجيه الانتقادات للخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الخدمة في ردٍ لها على موقع The Verge بأن الفلتر مستوحاة من شخصية إنمي، وكان الهدف منه إضافة المرح على التطبيق. ولا تعتبر هذه هي المرّة الأولى التي تقوم فيها سناب شات بإفساد تطبيقها عبر إضافة فلاتر يجدها البعض عنصرية، حيث قامت في شهر أبريل الماضي بإضافة فلتر لشخصية المغني بوب مارلي، والذي كان يقوم بتغيير لون البشرة والجنس، وهو ما وصفه البعض بعدم الاحترام فيما اعتبرته سناب شات بأنه تقدير للمغني الراحل.

ويرى البعض أن هذه الأخطاء من الشركة مثيرة للقلق وقاسية، نظرًا لشهرة تطبيقها وانتشاره الواسع في جميع أنحاء العالم، وأنه من الطبيعي أن يخطئ الأشخاص، ولكن شعبية سناب شات كانت تتطلب اختبار الفلاتر مع فئة محدودة من الجمهور قبل نشرها لجميع مستخدمي التطبيق حول العالم.

إنتقادات تطال سناب شات بسبب فلتر عنصري جديد

جوجل تفسر سبب عدم وجود اسم دولة فلسطين على خرائطها

Posted: 10 Aug 2016 04:35 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تفسر سبب عدم وجود اسم دولة فلسطين على خرائطها

رصدت مجموعة من صحفي مدينة غزة تغييرًا في طريقة تمثيل دولة فلسطين على خدمة الخرائط الخاصة بشركة جوجل، والذي أظهر تغييرًا في أسماء مدن فلسطينية أساسية، حيث تم إزالة اسم فلسطين الذي يرافق أسماء هذه المدن، وهو الأمر الذي تسبب في غضبٍ عام في منطقة الشرق الأوسط على شركة جوجل وخدماتها.

وقال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيانٍ مقتضب نُشر أوائل هذا الشهر بأنهم يدينون الجريمة التي قامت بها جوجل بتاريخ 25 يوليو من العام الجاري بحذف اسم فلسطين من خرائطها؛ على حد وصفهم، ودعوا شركة جوجل للعودة عن قرارها والاعتذار للشعب الفلسطيني، ورأى المنتدى أن ما قامت به جوجل يأتي ضمن المخطط الإسرائيلي الرامي إلى ترسيخ (إسرائيل) اسمها كدولة للأجيال القادمة وإلغاء فلسطين بصورة نهائية، ومحو اسمها من أي خارطة.

ونشر الكثير من العرب على شبكات التواصل الاجتماعي بما فيها فيس بوك وتويتر منشورات غاضبة من شركة جوجل وتطالبها بإعادة تسمية فلسطين إلى الخريطة، فيما علّقت جوجل على الموضوع بأنه لم يكن هناك بالأساس اسم لفلسطين يظهر على الخريطة، وإنما كان اسم فلسطين يظهر في حال النقر على منطقة محددة من الخريطة بما في ذلك الضّفة الغربية وقطاع غزة أسفل اسم المنطقة وضمن معلومات ويكيبيديا التي تصف فلسطين بأنها دولة ذات سيادة بحكم القانون، وهو المصطلح المحدد من قِبل الأمم المتحدة في عام 2013. وقالت الشركة أن اسم فلسطين أُزيل من هناك بسبب خلل في خدمة الخرائط، وبأنها تعمل على إصلاحه بأسرع وقتٍ ممكن.

وعلى الرغم من كون جوجل لم يسبق لها أن وضعت اسم فلسطين على الخريطة، إلا أن هناك عدد كبير من مستخدمي الشبكات الاجتماعية والمواقع الإخبارية يعتقدون أنه كان موضوعًا بالفعل، وتفاعل الأشخاص حول هذه القضية ضمن هاشتاج #PalestineIsHere الذي ينتقد جوجل بسبب هذه المشكلة، لدرجة وصلت في بعض الحالات إلى إعلان فئة من الأشخاص مقاطعهتم لخدمات جوجل وحذف تطبيقاتها من أجهزتهم.

ويرى البعض أن الغضب الكبير الذي ظهر به البعض على الشبكات الاجتماعية قد لا يكون في محله تمامًا كون البعض يعتقد أن اسم فلسطين كان موجودًا في الأساس، ولكن على أي حال فإن الحادثة هذه تؤكد أهمية اهتمام الشركات الكبيرة مثل جوجل ومايكروسوفت وآبل بطريقة تمثيلهم للمناطق الجغرافية، وبشكلٍ خاص الأماكن الحساسة سياسيًا.

هذا وقد تم نشر عريضة على موقع Change.org تهدف إلى جمع تواقيع للضغط على جوجل من أجل وضع اسم فلسطين على الخرائط لديها، لأنه وبحسب نص العريضة فإن وجود اسم إسرائيل وغياب اسم فلسطين عن الخريطة يمثّل إهانة مؤلمة للشعب الفلسطيني ويُضعف جهود ملايين من الأشخاص حول العالم الذين يعملون من أجل التوصل إلى الاستقلال الفلسطيني والتّحرر من الاحتلال الإسرائيلي، وقد تم دعم هذه العريضة من قِبل أكثر من 284 ألف شخص حتى لحظة نشر هذا الخبر.

جوجل تفسر سبب عدم وجود اسم دولة فلسطين على خرائطها

0 التعليقات:

إرسال تعليق