الأربعاء، 10 أغسطس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


أبل تطلق النسخة التجريبية الرابعة من نظام التشغيل iOS 10

Posted: 10 Aug 2016 10:34 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل

أطلقت شركة آبل اليوم النسخة التجريبية الرابعة العمومية من نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة أي أو إس iOS 10، وتأتي هذه النسخة من نظام التشغيل مع تحديثات فيما يخص تطبيق أبل للأخبار Apple News والموسيقى Music والرسائل Messages وتطبيق واجهة رئيسي جديد Home إلى جانب أمور أخرى.

ويصل هذا التحديث بعد مرور أسبوع واحد بالضبط على إطلاق الشركة النسخة التجريبية الثالثة العمومية من النظام، وبضعة أشهر بعد قيام آبل بالكشف رسمياً عن النسخة الأحدث من نظام تشغيلها iOS 10.

ولم تقم شركة آبل بتحديد ما هو موجود ضمن هذه النسخة التجريبية، ولكنها تشمل عموماً على إصلاحات لمشاكل سابقة تم اكتشافها إلى جانب بعض التحديثات للتطبيقات.

ويمكن تحميل هذه النسخة بشكل يشابه الإصدارات التجريبية السابقة من نظام التشغيل على مجموعة أجهزة هي iPhone 6s وiPhone 6s Plus وiPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone SE وiPhone 5s وiPhone 5c وiPhone 5.

كما يمكن تثبيته على حواسيب الشركة اللوحية آيباد برو نسخة 12.9 إنش و9.7 إنش وiPad Air 2 وiPad Air والجيل الرابع من حواسيب آيباد وiPad mini 4 وiPad mini 3 وiPad mini 2 والجيل السادس من جهاز iPod Touch.

ويمكن الحصول على النسخة التجريبية المحدثة من خلال فتح الإعدادات ومن ثم التوجه إلى تطبيق تحديث البرامج والضغط على تحميل وتثبيت، وينبغي ان يكون المستخدم منضم إلى برنامج آبل للبرمجيات التجريبية.

ويفترض ان تقوم الشركة بإطلاق النسخة النهائية من نظام التشغيل iOS 10 في خريف هذا العام، وذلك إلى جانب قيامها بكشف النقاب على هواتف آيفون جديدة والمزيد من المنتجات الإضافية.

أبل تطلق النسخة التجريبية الرابعة من نظام التشغيل iOS 10

وداعاً لكتابة الهاشتاقات في إنستاجرام مع تطبيق Magnify على أجهزة أندرويد

Posted: 10 Aug 2016 10:18 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Magnify

يوفر تطبيق Magnify for Instagram حلاً لكتابة الهاشتاقات في شبكة إنستاجرام الاجتماعية لمشاركة الصور، بالإضافة إلى زيادة التفاعل والوصول إلى شريحة أوسع من المهتمين بالصور التي ينشرها المستخدم عبر إدراج أفضل الهاشتاقات المرتبطة بنوعية الصورة.

فكرة التطبيق تعتمد ببساطة على توليد مجموعة من الهاشتاقات التلقائية بمجرد كتابة كلمة magnify يليها نوعية الصورة، مثلاً لو ترغب بمشاركة صورة في مجال الطعام فيمكنك كتابة magnifyfood أو magnify_food وسيتم بعدها توليد مجموعة من الهاشتاقات المرتبطة بهذا المجال تلقائياً دون الحاجة إلى كتابتها.

وبخلاف الميزة السابقة فإن التطبيق يتيح أيضاً ميزة إعادة النشر على شبكة إنستاجرام وذلك من خلال نسخ رابط العنوان الخاص بالصورة Copy Share URL ومن ثم سيكون بوسعك مشاركة الصورة مباشرة على حسابك، كما يوفر التطبيق أيضاً ميزة جدولة نشر الصور في إنستاجرام والحصول على إشعار عند حلول موعد النشر.

أخيراً، فإن تطبيق Magnify for Instagram متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.3 أو أحدث ويُمكنكم تنزيله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 6.9 ميجابايت.

وداعاً لكتابة الهاشتاقات في إنستاجرام مع تطبيق Magnify على أجهزة أندرويد

تقرير: جالاكسي نوت7 يملك أفضل شاشة على الإطلاق

Posted: 10 Aug 2016 09:34 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: جالاكسي نوت7 يملك أفضل شاشة على الإطلاق

خلص تقرير جديد نشرته شركة DisplayMate المتخصصة في اختبار الشاشات، أمس الثلاثاء إلى أن شاشة الهاتف اللوحي الجديد جالاكسي نوت7 Galaxy Not7 من سامسونج تعد الأفضل على الإطلاق بين الهواتف الذكية.

ويقدم الهاتف، الذي من المقرر أن يُطرح في الأسواق العالمية يوم 19 آب/أغسطس الجاري، شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5.7 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا، وهي تمتاز بأنها محنية من الجانبين.

وقام رئيس شركة DisplayMate باختبار الهاتف وشاشته ونشر تقريرًا خاصًا يستعرض المزايا التي تجعل شاشة جالاكسي نوت7 الأفضل بين جميع شاشات الهواتف الذكية الأخرى.

يُشار إلى أن مشتري الهواتف الذكية يبحثون عادةً عن مجموعة متنوعة من الميزات عند اختيار الهاتف، ولكن تعد نوعية الشاشة أبرزها، فمن الأهمية بمكان أن تكون الشاشة ذات جودة عالية فهذه الجودة تحدد إمكانية قراءة النصوص، ومظهر الصور والرسوميات، والقدرة على العمل جيدًا في ضوء الشمس الساطع وغيرها من الظروف الصعبة.

وتمتاز شاشة الهاتف جالاكسي نوت7 بأنها تقدم أربعة أوضاع لونيّة يمكن للمستخدم التحكم بها، وهو ما لا يتوفر في معظم الشاشات الأخرى، فعلى سبيل المثال، يمكن عبر وضع AMOLED Cinema مشاهدة المحتوى فائق الدقة 4K الموجود على تلفزيونات 4K Ultra HD.

ويلبي الهاتف اللوحي الجديد من سامسونج أو يتفوق على أداء الشاشات الأخرى، فيما يتعلق بأعرض سلسلة ألوان، ما يعني أنه يمكن إعادة إنتاج تشكيلة الألوان، ثم إن الجهاز يوفر أعلى نسبة سطوع، وأعلى نسبة تباين وأدنى انعكاس للشاشة، فضلًا عن مزايا أخرى.

تقرير: جالاكسي نوت7 يملك أفضل شاشة على الإطلاق

سوني تعتزم إقامة حدث خاص بمنصة بلاي ستيشن يوم 7 سبتمبر المقبل

Posted: 10 Aug 2016 09:02 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سوني تعتزم إقامة حدث خاص بمنصة بلاي ستيشن يوم 7 سبتمبر المقبل

أرسلت سوني أمس الثلاثاء بطاقات الدعوة لحضور حدث خاص تعتزم إقامته في مدينة نيويورك يوم 7 أيلول/سبتمبر المقبل، ويُنتظر أن تكشف خلاله عن النسخة المحسنة من منصة الألعاب التابعة لها بلاي ستيشن 4.

وتأتي دعوة الشركة اليابانية بعد يوم واحد فقط من تقرير نشره موقع ألعاب فرنسي تحدث عن عزم الشركة اليابانية الكشف عن المنصة، التي تُعرف داخل الشركة باسم بلاي ستيشن 4 نيو PlayStation 4 Neo، في ذات اليوم المقرر فيها.

ولم تكشف سوني في بطاقة الدعوة التي أرسلتها للصحفيين عن تفاصيل الحدث، غير أنها أكدت أنه يدور حول منصة بلاي ستيشن.

يُشار إلى أن مسؤول في الشركة كان قد أكد لصحيفة فايننشال تايمز في 10 حزيران/يونيو الماضي عزمها إطلاق نسخة محسنة من منصة بلاي ستيشن 4.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية، أندرو هاوس، في مقابلة أجرتها معه الصحيفة البريطانية وجود منصة بلاي ستيشن 4، ثم إنه كشف عن بعض التحسينات التي ستأتي بها المنصة المرتقبة.

وقال هاوس وقتئذ إن النسخة المحسنة من بلاي ستيشن 4، التي تعد أكثر منصات الألعاب مبيعًا حول العالم، ستتضمن معالجًا أسرع، ودعمًا لدقة 4K، فضلًا عن قدرات أفضل لمعالجة الرسوميات.

وأضاف هاوس: "يُراد منها (بلاي ستيشن 4 نيو) أن تكون جنبًا إلى جنب ومكملة لمنصة بلاي ستيشن القياسية. وتابع: سنبيع الاثنتين (النسختين) خلال دورة الحياة".

وقال هاوس إن النسخة المحسنة من بلاي ستيشن 4 ستُباع بسعر أعلى من النسخة القياسية، والتي تتوفر بسعر 350 دولارًا أميركيًا، وستواصل كافة الألعاب دعم النسخة القياسية، كما أن جميع أو الغالبية العظمى من الألعاب ستدعم العمل على النسخة المحسنة.

سوني تعتزم إقامة حدث خاص بمنصة بلاي ستيشن يوم 7 سبتمبر المقبل

الإعلان عن اتفاقية لتطوير خدمات اتصالات لسوق الخدمات المتحركة في الشرق الأوسط

Posted: 10 Aug 2016 08:11 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

الإعلان عن اتفاقية لتطوير خدمات اتصالات لسوق الخدمات المتحركة في الشرق الأوسط

أعلن كلٌ من شركة “الياه للاتصالات الفضائية” (الياه سات)، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وشركة “باناسونيك لإلكترونيات الطيران” (باناسونيك)، اليوم الأربعاء عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى استكشاف طرق جديدة لتقديم حلول اتصالات إنترنت عالي السرعة في العديد من أسواق خدمات الاتصالات المتحركة في الشرق الأوسط، وذلك خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وتتيح مذكرة التفاهم لكلا الطرفين دراسة مشروع إطلاق مجموعة أقمار صناعية للـ الياه سات، من شأنها تلبية احتياجات باناسونيك لخدمات الاتصالات المتحركة في مجالات كالنقل الجوي، والبحري، والبرّي، فضلًا عن تمكين الياه سات من استخدام تقنيات وخدمات باناسونيك المتعلقة بالاتصالات حيثما يكون ذلك ممكنًا.

وفي المرحلة المقبلة، ستعمل الشركتان على تقييم المتطلبات التقنيّة للمشروع، إذ ستعكفان على دراسة مجموعةً واسعة من العوامل، منها: نطاق الترددات المستخدمة، والتغطية والقدرة الاستيعابية اللازمة لخدمة مسارات الرحلات الجوية في المنطقة، ونوع الهوائيات المستخدمة، ومتطلبات التصديق والاعتماد.

وفي تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، قال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي للـ الياه سات: “يسعدنا العمل مع شركة باناسونيك العالمية الرائدة، لتوفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات، ونتطلع إلى العمل معًا للإرتقاء بالمعايير العالمية إلى مستوياتٍ جديدة، استنادًا إلى تجربتنا الناجحة في تقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الاتصالات الفضائية في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، وكذلك إلى خبرتنا في تقديم حلول اتصالات جوّية متطورة لعملائنا”.

وأضاف: “إن هذه التطورات التقنية تجعلنا نقترب من تحقيق رؤية مؤشر الجهوزية الشبكية في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول العام 2021، الأمر الذي يضع الياه سات في طليعة الشركات العاملة في هذا المجال، الذي يعدّ من أهم مجالات الاتصالات الفضائية”.

الإعلان عن اتفاقية لتطوير خدمات اتصالات لسوق الخدمات المتحركة في الشرق الأوسط

نورتن: أكثر من 6.5 ملايين مستهلك بالسعودية تعرضوا لجرائم إلكترونية العام الماضي

Posted: 10 Aug 2016 07:38 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

نورتن: أكثر من 6.5 ملايين مستهلك بالسعودية تعرضوا لجرائم إلكترونية العام الماضي

كشفت شركة نورتن Norton اليوم الأربعاء عن نتائج أحدث تقاريرها بشأن الأمن الإلكتروني والذي أظهر أن أكثر من 6.5 ملايين شخص في المملكة العربية السعودية قد تعرضوا للجرائم الإلكترونية خلال العام الماضي. ويناقش البحث الذي استطلع آراء 1000 شخص في المملكة العربية السعودية عواقب الجرائم الإلكترونية وتبعاتها على المستهلكين.

وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن جيل الألفية ممن ولدوا في العصر الرقمي هم الأكثر براعة في التعامل مع التكنولوجيا بالمقارنة مع الأجيال الأخرى، أظهر التقرير أن نحو نصف المشاركين في الاستطلاع من جيل الألفية (46%) قد تعرضوا لجرائم الإنترنت مقارنة مع 37% فقط من الجيل إكس.

وعلى الرغم من هذا، يرى 39% فقط من جيل الألفية أن تعرض هويتهم الشخصية للسرقة أصبح أكثر ترجيحًا من أي وقت مضى مقارنة مع 46% من الجيل إكس. وإلى جانب هذا المنطق المقلق، أقر ما يقرب شخصين من أصل خمسة ضمن جيل العصر الرقمي بمشاركة كلمات السر مع شخص آخر على الرغم من فهم المخاطر المترتبة على ذلك.

وفي هذا السياق، قال إياس حواري، المدير الإقليمي لشركة سيمانتك في المملكة العربية السعودية: “لسوء الحظ، تنتشر الجرائم الإلكترونية على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية حيث تعرض 58% من السكان لإحدى هذه الجرائم خلال العام الماضي. ويفوق هذا الرقم المعدل العالمي بعشر نقاط مئوية حيث سجل العالم تعرض 48% من سكانه لهذه الجرائم، مما يؤكد الحاجة الملحة لإحداث نقلة نوعية في عقلية ومنطق المستهلكين في المملكة”.

وأضاف حواري أنه يتعين على المستهلكين أن يكونوا أكثر فعالية ويقظة في حماية بياناتهم الشخصية المهمة. كذلك يجب أن يدركوا بأنه يمكن لاتخاذ خطوات احترازية بسيطة أن يساعدهم على إحباط الهجمات المحتملة بسهولة.

أنواع الاختراقات الأمنية التي واجهها المستهلكون في السعودية

عمومًا، ذكر المشاركون في الاستبيان من المملكة العربية السعودية تعرضهم لمجموعة من الخروقات والأنشطة الإجرامية على الإنترنت خلال العام الماضي. ومع تزايد أعداد الأشخاص المتصلين بالإنترنت الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة، انتشرت التهديدات الإلكترونية بشكل غير مسبوق لتطال جميع الفئات العمرية.

وتعرض نحو شخص واحد من أصل أربعة من سكان المملكة العربية السعودية لسرقة أجهزتهم المحمولة، مما كشف معلوماتهم الحساسة في البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المصرفية للصوص.

وشهد شخص من أصل سبعة أشخاص سرقة هويته الشخصية، وتعرض أكثر من شخص واحد من أصل ستة لاختراق الحساب الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر نحو شخص من أصل أربعة أشخاص من المشاركين في الاستطلاع تعرض حساب البريد الإلكتروني الخاص به للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت.

أما بالنسبة للخسائر الناتجة عن جرائم الإنترنت، فخلال العام الماضي، استغرق المستهلكون في المملكة العربية السعودية قرابة يوم كامل (20 ساعة) لمعالجة عواقب الجرائم الإلكترونية التي بلغ معدل تكلفتها 3,230 للشخص الواحد حيث خسر المستهلكون ما يفوق مجموعه الـ 21 مليار ريال.

وإلى جانب التكاليف والوقت الذي تستغرقه معالجة الجرائم الإلكترونية، تركزت نتائج الاستبيان أيضًا على تأثيرها النفسي على الضحايا، إذ يشعر 72% من المشاركين في المملكة العربية السعودية بإحباط نفسي كبير إذا ما تعرضت معلوماتهم المالية الشخصية للخطر.

ويعتبر 63% من المستخدمين أن التعامل مع عواقب سرقة الهوية سيكون مقلقًا أكثر من التحضير لعرض تقديمي في العمل (فيما يرى 45% غير ذلك)، وأفاد المشاركون من المملكة العربية السعودية أن الجرائم الإلكترونية لم تجعلهم يشعرون بالغضب فحسب (38%) بل بالحزن أيضًا (36 %) حيث شدد هؤلاء أن لهذه المسألة تأثيرات نفسية وعاطفية سيئة للغاية على المستخدم.

ويعتقد أكثر من نصف المشاركين في الاستبيان (52%) أن السيطرة على المعلومات الشخصية كانت أكثر سهولة قبل امتلاكهم للهواتف الذكية أو اتصالهم بالإنترنت. ويشعر 19% فقط من المشاركين أنهم يحكمون السيطرة على وضعهم الأمني على الانترنت.

الثقة الزائدة وعدم الاستعداد بالشكل الكافي

وعلى الرغم من معرفتهم التامة بخطورة الجرائم الإلكترونية، يبالغ المستخدمون في ثقتهم بسلوكياتهم فيما يتعلق بالأمن الإلكتروني. وعندما طلب من المستخدمين في المملكة أن يقوموا بتصنيف ممارساتهم الأمنية، أعطى معظم هؤلاء درجة “A" لأنفسهم و”B+” لأصدقائهم المقربين. ولكن هؤلاء كانوا أكثر تشددًا في تقييم أرباب عملهم حيث منحوهم تصنيف “B-“.

وأشارت نورتن إلى أن هؤلاء المستخدمين لا يطبقون المعايير الأساسية المطلوبة لحماية الأمن الإلكتروني، إذ لا يمتلك شخص واحد من كل ثلاثة أشخاص كلمة مرور لهاتفه الذكي أو الجهاز اللوحي أو جهاز الحاسب.

ويعتقد نحو ثلث المشاركين أن أجهزة آبل محصنة ضد الخروقات والتهديدات، على الرغم من ثبات عدم صحة هذه الفرضية في الماضي، بينما لا يلجأ أكثر من ثلث ضحايا الجرائم الإلكترونية إلى اتخاذ أي إجراء، مثل تغيير كلمة المرور الخاصة بهم، بعد اختراق حسابهم.

وتوصي شركة نورتن المستخدمين باستخدم التكنولوجيا بذكاء وحكمة واجعل كلمات السر مفاتيح لحماية ممتلكاتك على شبكة الإنترنت، كما توصي بمراجعة بيانات البنك وبطاقة الائتمان والبحث دائمًا عن أي أمر غير طبيعي، وتوخ الحذر عند وصول رسائل غير مرغوب فيها أو غير متوقعة عبر البريد الإلكتروني.

وتوصي نورتن أيضًا بالحذر والاطلاع جيدًا على سياسات شركات التجزئة والخدمات الإلكترونية التي قد تطلب معلومات المستخدم المصرفية أو الشخصية.

نورتن: أكثر من 6.5 ملايين مستهلك بالسعودية تعرضوا لجرائم إلكترونية العام الماضي

كاريزما تعلن عن إطلاق تطبيق “عيون” الإخباري للهواتف الذكية

Posted: 10 Aug 2016 07:09 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق عيون الإخباري

أعلنت شركة كاريزما لتقنيات الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية رسميًأ اليوم عن إطلاق النسخة الأولى من تطبيقها الإخباري الجديد “عيون“.

وقال نور الدين القوي، المدير المؤسس لمؤسسة كاريزما لتقنيات الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية: “شهد المحتوى العربي على شبكة الانترنت في السنوات الأخيرة تحسنًا ملحوظًا يعود الفضل فيه بالأساس إلى بروز مواقع جديدة على الساحة إضافة إلى نمو نمط جديد من المحتوى الاجتماعي الذي يتركز بالاساس على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات مشاركة محتوى الفيديو. هذا التنوع في المصادر والمنصات جعل المستخدم في المنطقة يجد صعوبة واضحة في المزامنة بينها خاصة مع ضيق الوقت وتسارع نمط الحياة، مما دفعنا الى إيجاد حل تقني من شأنه تلافي هذا الإشكال”. 

وأضاف: “تطبيق عيون ليس تطبيقًا إخباريًا فقط، فهو وباالإضافة إلى الأخبار يقدم خلاصة من أفضل المحتوى العربي على شبكة الانترنت بأقسام مختلفة وتوجهات متنوعة. حيث يمكن للمستخدم من خلاله متابعة قطاعات مختلفة كالسينما والرياضة والتكنولوجيا والأدب والثقافة ويمكنه الاختيار بين هذه الاهتمامات لتكون على صفحة التطبيق الرئيسية بشكل متجدد. وحرصًا منا على إثراء هذا التطبيق قمنا بإضافة خيارات أخرى تتعلق بمتابعة أشهر قنوات اليوتيوب في المنطقة إضافة إلى إمكانية متابعة الشخصيات الإعلامية والفكرية والسياسية الأكثر شهرة على شبكات التواصل الاجتماعي”. 

وأضاف القوي: “التطبيق مازال في إصداره الأول ونطمح في النسخ القادمة أن ندخل عليه المزيد من التحسينات والتطويرات كالأخبار العاجلة التي ستعتمد على خوارزمية ذكية ومطورة بشكل يسمح لنا بتزويد المستخدمين في المنطقة بآخر الأخبار العالجة في وقت قياسي وأسرع من أي منصة إخبارية أخرى، والتي سوف يتم ربطها بتقنيات تحديد المواقع ليسهل على المستخدم تقلي أخبار وعناوين قريبة من وسطه وموقعه الجغرافي. ويأتي  تطبيق عيون لإيجاد بديل إعلامي متطور خاصة مع تراجع إقبال الجمهور على متابعة وسائل الاعلام التقليدية كالصحف الورقية وقنوات التلفزيون ومحطات الراديو”. 

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق هو في نسخته الأولى ومن المقرر أن يشهد تطورات كبيرة جدًا خلال الفترة القريبة القادمة.

ويتوفر تطبيق عيون للأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس.

المزايا القادمة لتطبيق عيون الإخباري تطبيق عيون الإخباري تطبيق عيون الإخباري تطبيق عيون الإخباري تطبيق عيون الإخباري

كاريزما تعلن عن إطلاق تطبيق “عيون” الإخباري للهواتف الذكية

سامسونج تطرح جالاكسي نوت7 في الإمارات يوم 19 أغسطس بسعر 2999 درهما

Posted: 10 Aug 2016 06:30 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تطرح جالاكسي نوت7 في الإمارات يوم 19 أغسطس بسعر 2999 درهما

أقامت شركة سامسونج أمس الثلاثاء حدثًا خاصًا في فندق فور سيزونز بدبي للإعلان عن موعد إطلاق وسعر هاتفها اللوحي الجديد جالاكسي نوت7 في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الشركة إن جالاكسي نوت7 سيتوفر اعتبارًا من 19 آب/أغسطس الجاري بألوان: البلاتين الذهبي، والفضي التيتانيوم، وأسود العقيق وبسعر تجزئة قدره 2999 درهمًا إماراتيًا، وسيحظى المستخدمون بذاكرة تخزين خارجية microSD بسعة 128 جيجابايتًا.

كما أعلنت سامسونج عن تعاونها مع هوليدي فاكتوري، شركة العطلات في الشرق الأوسط لتقديم باقات عطلات على أساس “اشترِ واحدًا واحصل على الآخر مجانًا” والتي تتضمن تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا والإقامة في الفندق والنقل من وإلى المطار والدليل السياحي المخصص، مما يوفر على المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ما معدّله 5000 درهم باختيارهم ما بين المواقع السياحية الخلابة بما فيها فيينا وبراغ وجزر السيشل والمالديف.

سامسونج تطرح جالاكسي نوت7 في الإمارات يوم 19 أغسطس بسعر 2999 درهما سامسونج تطرح جالاكسي نوت7 في الإمارات يوم 19 أغسطس بسعر 2999 درهما

واستمرارًا بشراكتها مع Entertainer، يأتي جهاز جالاكسي نوت7 محمّلًا بتطبيق Galaxy Entertainer مع مزايا تزيد قيمتها عن 400,000 درهم من خلال العروض على أساس “اشترِ واحدًا واحصل على الآخر مجانًا” على الطعام والترفيه ونمط الحياة والإقامة في الفنادق في أوروبا وآسيا. يسري هذا العرض بشكل حصري لدول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء المملكة العربية السعودية).

ويمتاز جالاكسي نوت7، الذي أعلنت عنها سامسونج رسميًا يوم 2 آب/أغسطس الجاري، بأنه يقدم إلى جانب ماسح قزحية العين، الذي يتيح فتح قفل الهاتف وتأمين ملفات الجهاز، شاشة منحنية من الجانبين، وقلمًا إلكترونيًا مقاومًا للماء والغبار وبمزايا محسنة.

سامسونج تطرح جالاكسي نوت7 في الإمارات يوم 19 أغسطس بسعر 2999 درهما

جوجل تشرع الشهر المقبل في حظر محتوى فلاش على كروم لصالح HTML5

Posted: 10 Aug 2016 05:51 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تشرع الشهر المقبل في حظر محتوى فلاش على كروم لصالح HTML5

أعلنت شركة جوجل أمس الثلاثاء أنها ستشرع اعتبارًا من شهر أيلول/سبتمبر المقبل في حظر المحتوى المصنوع بواسطة تقنية فلاش على متصفح الويب كروم، لتدشن فعليًا حملة القضاء على هذه التقنية التي عانت في الآونة الأخيرة من الكثير من الثغرات التي عرضت المستخدمين لخطر الاختراق.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن الإصدار 53 من متصفح كروم التابع لها سيُهمل وتجاهل محتوى فلاش، وذلك لصالح محتوى HTML5.

وأشارت جوجل إلى أن أدوبي فلاش بلاير لعب دورًا محوريًا في اعتماد الفيديو، والألعاب، والرسوم على الويب، ولكن اليوم تستخدم المواقع الإلكترونية تقنيات مثل HTML5 لتحسين الأمان، والحد من استهلاك الطاقة، ولتسريع تحميل الصفحات.

وأضافت الشركة أن أكثر من 90% من محتوى فلاش على الويب حاليًا يُحمَّل في الخلفية لدعم أشياء مثل تحليلات الصفحة، وهذا النوع يجعل التصفح بطيئًا.

لذا واعتبارًا من الإصدار 53 من متصفح كروم سيُحظر هذا المحتوى، للاستعاضة عنه بتقنية HTML5، التي تمتاز بأنها أسرع وأخف، ثم إن الناشرين يتحولون إليها لتسريع تحميل الصفحات وتوفير طاقة البطارية.

ومع أن إضافة فلاش مدمجة افتراضيًا في كروم، إلا أن المتصفح يعمل على التقليل من استخدامها منذ العام الماضي، ففي شهر أيلول/سبتمبر 2015، بدأت جوجل مع الإصدار 45 من كروم بإيقاف محتوى فلاش الأقل أهمية تلقائيًا، بما في ذلك الإعلانات، أو الرسوم المتحركة، أو أي شيء آخر لا يعد أساسيًا في صفحة الويب.

وتعتزم جوجل اعتبارًا من شهر كانون الأول/ديسمبر القادم، وذلك مع الإصدار 55 من متصفح كروم جعل تقنية HTML5 هي الافتراضية، ما عدا المواقع التي تقوم أساسًا على تقنية فلاش مع إظهار رسالة تطلب من المستخدم تفعيل فلاش عند زيارة هذه المواقع أول مرة.

يُشار إلى أن جوجل ليست الوحيدة في حملة القضاء على تقنية فلاش، إذ أعلنت مؤسسة موزيلا، وقبلها مايكروسوفت، الشهر الماضي أنها ستبدأ حظر محتوى فلاش "غير الضروري لتجربة المستخدم" على متصفح فايرفوكس، وذلك اعتبارًا من شهر آب/أغسطس الجاري.

جوجل تشرع الشهر المقبل في حظر محتوى فلاش على كروم لصالح HTML5

تطبيق Circle SideBar للقيام بإجراءات متعددة بسهولة على أجهزة أندرويد

Posted: 10 Aug 2016 05:46 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Circle SideBar

يُقدم تطبيق Circle SideBar لمستخدمي نظام أندرويد تجربة مرنة وفعالة عند استخدام الهاتف لإجراء عدة مهام بنفس الوقت بسرعة وسهولة، وذلك من خلال الشريط الجانبي.

ويتيح التطبيق إمكانية تخصيص المهام التي يرغب المستخدم بإجرائها مع إمكانية الوصول إليها من أي مكان داخل الهاتف بكل سهولة، مثل استدعاء التطبيقات المفضلة والأكثر استخداماً بلمسة واحدة.

ويوفر التطبيق طريقة مرنة للتحكم في الإعدادات وتخصيصها، حيث يُمكن للمستخدم معرفة تفاصيل أي إجراء من خلال وصف قصير لأي من المزايا التي يوفرها التطبيق قبل أن يتم تفعيلها.

كما يوفر التطبيق إمكانية تخصيص الأيقونات الخاصة بالتطبيقات وذلك من خلال استخدام حزمة أيقونات من اختيار المستخدم مع إمكانية التحكم في حجم الأيقونة الظاهرة عند استخدام التطبيق.

أخيراً، فإن تطبيق Circle SideBar متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويُمكنكم تنزيله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 2.7 ميجابايت.

تطبيق Circle SideBar للقيام بإجراءات متعددة بسهولة على أجهزة أندرويد

0 التعليقات:

إرسال تعليق