الاثنين، 1 أغسطس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


كيك ستارتر يخلق 300,000 وظيفة بدوام جزئي منذ تم إنشاءه في 2009

Posted: 01 Aug 2016 10:49 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

كيك ستارتر

أظهرت دراسة جديدة نشرتها جامعة بنسلفانيا الإمكانيات الكبرى التي يمكن لمواقع التمويل الجماعي مثل منصة كيك ستارتر Kickstarter ان تقدمها لمختلف مستخدمي الموقع.

وأوضحت نتائج الدراسة تمكن موقع كيك ستارتر الذي ظهر في عام 2009 من خلق 283.000 وظيفة بدوام جزئي للمبدعين، و29.600 فرصة عمل بدوام كامل، و8.800 شركة جديدة، بما في ذلك المنظمات غير الربحية.

كما سمح الموقع للمبدعين ومجتماعتهم بتوليد ما يصل إلى 5.3 مليار دولار، ووجدت الدراسة الجديدة بانه تم توظيف 82 موظفاً بدوام كامل مع كل 1000 مشروع بدأ على كيك ستارتر.

وتشير الدراسة أيضاً إلى الفائدة الكبيرة التي تقدمها مواقع التمويل الجماعي مثل كيك ستارتر، والتي أتاحت للمبدعين عرض أفكارهم ودفع ثمن تصميمها وتحويلها إلى منتج ونشاط تجاري حقيقي، مما ساعد على الحد من نموذج العمل القائم على العرض بدون مقابل.

وتعتبر ساعة بيبل الذكية Pebble ونظارة الواقع الافتراضي Oculus المملوكة حالياً لشركة فيس بوك أفضل مثال لشركات التقنية التي استخدمت موقع كيك ستارتر لإيجاد موطئ قدم لها في السوق.

وساعد موقع كيك ستارتر على خلق كمية كبيرة من المنتجات الجديدة أو ذات الأفكار الغريبة، كما سمح للجمهور بتحديد إمكانية تقبلهم للمنتجات ودعمها، بدلاً من انتظار قيام مجموعة من أصحاب القرار في الشركات بالموافقة وجعل المنتج قابل للحياة أو رفضه وإنهاء فكرته.

كيك ستارتر يخلق 300,000 وظيفة بدوام جزئي منذ تم إنشاءه في 2009

تطبيق Alter لتحويل صورك إلى لوحات فنية

Posted: 01 Aug 2016 10:09 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Alter

Alter هو تطبيق جديد يقوم بتحويل الصور العادية إلى لوحات فنية خلال عدة ثواني، حيث يعتمد التطبيق على الشبكات العصبية لإعادة رسم الصور وفقاً لنمط معين يحدده المستخدم ومن ثم تحويلها إلى عمل فني مميز.

كل ما عليك فعله هو التقاط صورة بواسطة الكاميرا أو اختيار صورة مخزنة في هاتفك ومن ثم اختيار النمط المفضل بالنسبة لك وسيقوم التطبيق بتحويلها إلى لوحة فنية مع إمكانية حفظ العمل النهائي إلى جهازك أو مشاركته عبر فيس بوك أو إنستاجرام.

وفي الحقيقة فإن تطبيق Alter يشبه من حيث الفكرة تطبيق Prisma الشهير والذي استطاع أن يحقق شعبية واسعة على نظام iOS وأندرويد خلال فترة وجيزة، ولغاية الآن يُعد تطبيق Prisma هو التطبيق الأفضل المتخصص في هذا المجال ويبدو أن شهرة التطبيق ستدفع المزيد من المطورين إلى إطلاق تطبيقات مشابهة خلال الفترة المقبلة لعلها تحظى بنفس الاهتمام من مستخدمي الهواتف الذكية.

أخيراً، فإن تطبيق Alter متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.1 أو أحدث ويأتي بحجم 2.6 ميجابايت ولمستخدمي نظام iOS إصدار 8 أو أحدث وبحجم 6.6 ميجابايت.

تطبيق Alter لتحويل صورك إلى لوحات فنية

إضافة memomi لحفظ النصوص من أي موقع على متصفح كروم

Posted: 01 Aug 2016 09:46 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

memomi

تتيح إضافة memomi حفظ النصوص الهامة من المقالات داخل أي موقع بكل سهولة، حيث يُمكن من خلال الإضافة تحديد النص الي ترغب بحفظه ومن ثم الضغط على خيار Save to memomi الذي يظهر عند النقر بزر الماوس الأيمن على النص المحدد.

وتتميز الإضافة بقدرتها على عرض النصوص المحفوظة في كل مرة تقوم بها بفتح علامة تبويب جديدة داخل متصفح كروم، حيث سيظهر لك النص الذي قمت بحفظه داخل علامة التبويب بالإضافة إلى رابط الصفحة التي قمت بحفظ النص منها.

وتُعد إضافة memom أحد الخيارات المفيدة لحفظ الاقتباسات أو الكلمات الملهمة من المواقع التي تزورها، حيث يُمكن ببساطة تذكر هذه الكلمات في كل مرة تقوم فيها بفتح علامة تبويب جديدة، وبالتالي ستبقى أمامك طوال اليوم عبارات محفزة وملهمة بدلاً من الإبقاء على صفحة بحث جوجل التقليدية عند فتح علامة تبويب جديدة.

أخيراً، فإن إضافة memomi متوفرة مجاناً على سوق كروم الإلكتروني وتأتي بحجم 3.26 ميجابايت.

إضافة memomi لحفظ النصوص من أي موقع على متصفح كروم

أوبر تدمج خدماتها في الصين مع المنافس المحلي Didi Chuxing

Posted: 01 Aug 2016 09:33 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

أوبر

تستعد شركة خدمات الركوب أوبر Uber للإعلان عن إندماج خدماتها في الصين Uber China مع شركة خدمات الركوب الصينية Didi Chuxing، وذلك بعد مرور سنوات من قيام الشركة بالاستثمار في السوق الصينية مع هامش ربح قليل وهيمنة الشركة الصينية على السوق.

وتقدر قيمة الصفقة الجديدة للشركة المشتركة الناتجة عن الإندماج بحوالي 35 مليار دولار، وتحصل شركة آوبر في المقابل على استثمار وتمويل بقيمة مليار دولار.

كما ذكر تقرير جديد نشرته صحيفة بلومبرغ إلى حصول المستثمرين في شركة أوبر الصين على حصة تبلغ 20 في المئة من شركة Didi Chuxing الجديدة.

وأكدت شركة Didi Chuxing الصينية لخدمات الركوب على خبر الإندماج مع خدمات أوبر الصينية عن طريق نشرها لتدوينة باللغة الصينية على موقع التدوين الصيني ويبو Weibo.

كما أشار ترافيس كالانيك الرئيس التنفيذي لشركة أوبر بأن الشركتين تستثمران مليارات الدولارات في الصين، وحان الوقت لقيام الشركتين بجني الأرباح هناك.

وتسمح هذه الخطوة لشركة أوبر بالحفاظ على كمية كبيرة من أموالها وتحويلها للاستثمار في أسواق أخرى لتسريع نموها، وكانت الشركة قد أشارت سابقاً إلى انها تفقد مليار دولار سنوياً في الصين في معركتها المستمرة مع شركة Didi Chuxing.

وتتجه أوبر حالياً إلى استثمار 500 مليون دولار في تطوير نظامها الخاص بها لرسم الخرائط، وذلك في سبيل تقليل اعتمادها على خرائط جوجل، كما تعمل الشركة أيضاً على توسيع مشروعها UberEats وجلب التطبيق إلى استراليا ولندن بعد إطلاقه بفترة محدودة في الولايات المتحدة.

وتسمح الصفقة لشركة أوبر، والتي كانت تحمل لقب الشركة الناشئة الأكثر قيمة في العالم والتي تقدر قيمتها حالياً بحوالي 68 مليار دولار، بامتلاك حصة تقدر بحوالي 20 في المئة من شركة Didi Chuxing، ويتم تقسيم هذه الحصة مع الشركات الشريكة لأوبر في الصين مثل بايدو Baidu.

Cov9zJVXgAAFU2u

أوبر تدمج خدماتها في الصين مع المنافس المحلي Didi Chuxing

اللعبة الاستراتيجية المميزة Throne: Kingdom at War متوفرة الآن على أندرويد

Posted: 01 Aug 2016 09:09 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Throne: Kingdom at War

وصلت اللعبة الاستراتيجية المميزة Throne: Kingdom at War لمتجر جوجل بلاي، حيث بات بإمكان اللاعبين الاستمتاع بعالم اللعبة الأسطوري الذي يضم مجموعة من الملوك واللوردات وأبطال الحرب.

خلال اللعبة ستقوم ببناء جيش من المحاربين الأقوياء والبدء في خوض معارك قتالية عنيفة وتحقيق الانتصارات وذلك من أجل الدفاع عن العرش في أرض لا تعرف الخوف وفي ظل صراع وحشي يحاكي العصور الوسطى والممالك التوسعية في ذلك الوقت.

تتميز اللعبة برسومات جذابة وعالية الجودة وأصوات متلائمة مع أجواء المعارك بالإضافة إلى إمكانية خوض معارك قتالية مع لاعبين آخرين من مختلف أنحاء العالم وخلال الوقت الحقيقي.

وتضم اللعبة مجموعة من المركبات والأسلحة المتنوعة التي ستقوم باستخدامها أثناء تنفيذ المهام المختلفة ومن ثم جمع المكافآت القيمة والتي يُمكنك من خلالها ترقية بعض الوحدات وشراء المعدات والأسلحة التي تساعدك على التقدم باللعبة بشكل أسرع.

كما تضم اللعبة العديد من الوحدات العسكرية المتنوعة حيث تقوم كل وحدة بمهام معينة مثل وحدة الفرسان، وحدة الكشافة، وحدة البحرية، وحدة الحراسة الليلية وغيرها من الوحدات.

أخيراً، فإن لعبة Throne: Kingdom at War متوفرة مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويُمكنكم تنزيلها من خلال متجر جوجل بلاي، مع العلم أنها تحتوي على خاصية الشراء من داخل اللعبة والتي يُمكن من خلالها شراء بعض البنود التي تجعل اللعبة أكثر ديناميكية.

اللعبة الاستراتيجية المميزة Throne: Kingdom at War متوفرة الآن على أندرويد

تيسلا تستحوذ على شركة الطاقة الشمسية SolarCity مقابل 2.6 مليار دولار

Posted: 01 Aug 2016 08:43 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تيسلا تستحوذ على شركة الطاقة الشمسية SolarCity مقابل 2.6 مليار دولار

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية تيسلا Tesla اليوم الإثنين عن استحواذها على شركة الطاقة الشمسية سولار سيتي SolarCity مقابل 2.6 مليار دولار أميركي نقدًا.

وتأمل كلتا الشركتين، اللتين أسسهما رائد الأعمال الشهير إيلون ماسك، في أن الاستحواذ سيساعدهما على توسعة عمليات إنتاج البطاريات والطاقة الشمسية، إذ تصف تيسلا الشركة المشتركة بأنها “شركة الطاقة المستدامة المدمجة رأسيًا الوحيدة في العالم”.

وتقول تيسلا إن الاستحواذ على سولار سيتي سوف يسمح بخلق “منتجات (كهربائية) سكنية، وتجارية، وعامة مدمجة بالكامل” لتوليد وتخزين وتوزيع الطاقة الشمسية.

يُشار إلى أن شركة صناعة السيارات الكهربائية كانت قد عرضت الاستحواذ على سولار سيتي مبدئيًا في شهر حزيران/يونيو الماضي كجزء من “الخطة الرئيسية السرية” التي وضعها رئيسها التنفيذي ماسك من أجلها.

وتقدم خريطة الطريق طويلة الأمد مخططًا طموحًا وواسعًا لمستقبل الشركة، وتغطي خططًا لإنشاء “أسطح شمسية مذهلة مع بطارية تخزين متكاملة بسلاسة”، وكذلك توسيع تشكيلة تيسلا للسيارات الكهربائية لتشمل أنظمة النقل العام والشاحنات الثقيلة.

تيسلا تستحوذ على شركة الطاقة الشمسية SolarCity مقابل 2.6 مليار دولار

الحصول على ويندوز 10 كترقية مجانية ما زال ممكناً

Posted: 01 Aug 2016 08:28 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تمديدها عرض الترقية المجانية الخاص بنظام تشغيلها الأحدث ويندوز 10، وصرحت الشركة بانه ما زال بإمكان مستخدمي أنظمة ويندوز 7 و8.1 الذين يستعملون تقنيات مساعدة الحصول على الترقية المجانية.

وكانت شركة صناعة البرمجيات قد أتاحت إمكانية الحصول على نظام ويندوز 10 بمثابة ترقية مجانية لمستخدمي أنظمة ويندوز 7 و8.1، وانتهى ذلك العرض، والذي استمر لمدة عام كامل بعد إطلاق الشركة للنظام، نظرياً بتاريخ 29 يوليو/تموز.

ويسمح العرض الجديد لأي مستخدم من مستخدمي التكنولوجيا المساعدة مثل أدوات قراءة الشاشة بالحصول على العرض المجاني، مع عدم استبعاد مايكروسوفت لأي تكنولوجيا مساعدة.

كما ان الشركة لا تقوم بالتحقق من مدى صدق المستخدمين عند إشارتهم إلى استخدام أدوات مساعدة، بحيث يمكن لأي شخص التوجه إلى موقع التقنيات المساعدة لويندوز والحصول على نسخة ويندوز 10 كترقية مجانية بعد الضغط على زر الترقية الآن UPGRADE NOW.

ونصت رسالة الشركة على ان الحصول على نظام ويندوز 10 كترقية قد انتهى بالنسبة للجمهور العام، إلا انه ما زال يمكن الحصول عليه لمستخدمي التقنيات المساعدة وذلك بعد انقضاء المهلة التي تم تحديدها للجمهور العام، وذلك في سبيل مواصلة الشركة تحسين تجربة مستخدمي نظام ويندوز 10 المستخدمين لتلك التقنيات.

وتستعد شركة مايكروسوفت حالياً لإطلاق التحديث السنوي للنظام Anniversary Update، والذي من المفترض أن يصل إلى المستخدمين بتاريخ 2 أغسطس/آب الحالي.

ويفترض أن يقدم التحديث الجديد العديد من التحسينات على مستوى النظام ككل بالإضافة لتحسينات فيما يخص القلم الإلكتروني والمساعد الصوتي كورتانا وميزة Windows Hello التي تمكن نظام التحقق من الهوية لمواقع الطرف الثالث والتطبيقات.

الحصول على ويندوز 10 كترقية مجانية ما زال ممكناً

لاعبوا بوكيمون جو يواجهون مشاكل إضافية مع إغلاق تطبيقات التتبع

Posted: 01 Aug 2016 07:54 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

بوكيمون جو

يواجه العديد من لاعبي لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو Pokemon Go مشاكل إضافية جديدة، وذلك بعد إغلاق مجموعة من تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالتتبع مثل PokéVision وPokéNotify وPokéHound، والتي كانت تساعد اللاعبين على إيجاد البوكيمونات.

وألقى اللاعبون اللوم على شركة “نيانتيك” Niantic المطورة للعبة، واتهموها بالعمل على إزالة الميزات التي تساعدهم في اللعب وتضيق الخناق على تطبيقات الطرف الثالث، والتي تعتبر بنظر الشركة مخالفة لقوانين شروط الخدمة.

واحتوت اللعبة على نظام يسمى “القريبة” Nearby، والذي من شأنه إظهار مدى قرب البوكمونات الموجودة في البرية من اللاعبين، حيث كانت تسمح ميزة آثار الأقدام الموجودة بجوار رمز البوكيمون بمعرفة مدى قربه من اللاعب.

وسمحت الميزة بمعرفة ذلك من خلال عدد آثار الأقدام الموجودة والتي تشير إلى قربه عند ظهور أثر قدم واحد وبعده عند زيادتها، مما أتاح للمستخدمين تعقب أثر البوكيمون والجري خلفه للقبض عليه.

وعانت الميزة من وجود مشاكل فيها، مما دفع العديد من المستخدمين إلى الاستعانة بتطبيقات طرف ثالث خارجية قام بتطويرها مطوري البرمجيات في مجتمع بوكيمون جو لتساعدهم على استعمال الميزة بشكل صحيح وذلك باستخدام نفس البيانات المستخدمة من قبل اللعبة.

وعمدت شركة Niantic المطورة للعبة إلى التخلص من كل الطرق التي تسمح بالعثور على البوكيمون في نفس الوقت، فقد قامت بإزالة ميزة آثار الأقادم عبر التحديث الجديد الذي صدر للعبة بالأمس.

ويبدو ان الشركة قامت بتضييق الخناق على تطبيقات الطرف الثالث المساعدة على تتبع البوكيمونات أيضاً، إلا ان اي من تلك التطبيقات لم تقم بذكر اسم شركة Niantic صراحة ضمن تصريحاتهم حول إغلاق خدماتهم.

وتتجه الأنظار حالياً نحو مطوري اللعبة مع وجود اعتقاد قوي بأنهم يقفون خلف إغلاق التطبيقات، وذلك بعد قيام جون هانكه الرئيس التنفيذي للشركة بالتصريح في الاسبوع الماضي بأن مثل هذه التطبيقات قد لا تكون متاحة لفترة طويلة.

لاعبوا بوكيمون جو يواجهون مشاكل إضافية مع إغلاق تطبيقات التتبع

جوجل تضيف مزايا جديدة لخدماتها لمواكبة أحدث أولمبياد ريو 2016

Posted: 01 Aug 2016 06:31 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تضيف مزايا جديدة لخدماتها لمواكبة أحدث أولمبياد ريو 2016

أعلنت شركة جوجل اليوم الإثنين عن إضافة مزايا جديدة إلى منتجاتها، وذلك احتفالًا بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، والتي تنطلق يوم 5 آب/أغسطس الجاري.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن المزايا الجديدة تهدف إلى جعل الناس في جميع أنحاء العالم على إطلاع بآخر مستجدات المنافسات.جوجل تضيف مزايا جديدة لخدماتها لمواكبة أحدث أولمبياد ريو 2016

وأضافت جوجل أنه سيكون بالإمكان استكشاف الجدول الزمني للفعاليات، وعدد الميداليات، ومعلومات الرياضيين من خلال محرك البحث، إضافة إلى إمكانية الحصول على النتائج والجدول الزمني للعروض التلفزيونية في أكثر من 30 بلدًا.

وسيكون بمقدور المستخدمين أيضًا مشاهدة تعليقات الممذيعين على الأحداث عبر يوتيوب في أكثر من 60 بلدًا، فضلًا عن إمكانية استكشاف مدينة ريو دي جانيرو وأبرز معالمها عبر خدمة خرائط جوجل.

وتقول جوجل إن البحث عبر تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس والويب، عن “رياضييك ورياضاتك المفضلة، وكذلك عدد الميداليات، والجدول الزمني لمباريات بلدك لم يكن أسهل مما هو الآن”.

جوجل تضيف مزايا جديدة لخدماتها لمواكبة أحدث أولمبياد ريو 2016

جوجل تضيف مزايا جديدة لخدماتها لمواكبة أحدث أولمبياد ريو 2016

هواوي تكشف عن هاتفها Honor Note 8 بشاشة مقاسها 6.6 بوصات

Posted: 01 Aug 2016 05:58 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

هواوي تكشف عن هاتفها Honor Note 8 بشاشة مقاسها 6.6 بوصات

أعلنت شركة هواوي اليوم الإثنين عن هاتفها الذكي الجديد “أونور نوت 8” Honor Note 8، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف اللوحية كبيرة الحجم، إذ تأتي شاشته بقياس 6.6 بوصات.

وتأتي شاشة Honor Note 8، الذي يقال إنه جاء لمنافسة الهاتف Mi Max من شاومي، بدقة QHD مع درجة وضوح 2560×1440 بكسلًا.

هواوي تكشف عن هاتفها Honor Note 8 بشاشة مقاسها 6.6 بوصات

ويقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 32/64/128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسلات، وحساس لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية تحت الكاميرا.

ويضم Honor Note 8، الذي يأتي بسماكة 7.1 ميليمترات ويزن 219 جرامًا، معالجًا ثماني النوى من نوع HiSilicon Kirin 955، إلى جانب معالج رسوميات Mali-T880 MP4، كما يضم بطارية بسعة 4,500 ميلي أمبير/ساعة.

وستبدأ شركة هواوي بيع الجهاز في الصين في 9 آب/أغسطس الجاري بسعر يعادل نحو 345 دولارًا أميركيًا لنسخة 32 جيجابايتًا، و 375 دولارًا لنسخة 64 جيجابايتًا، و 420 دولارًا لنسخة 128 جيجابايتًا. ولا معلومات عن موعد توفره خارج الصين.

هواوي تكشف عن هاتفها Honor Note 8 بشاشة مقاسها 6.6 بوصات

 

هواوي تكشف عن هاتفها Honor Note 8 بشاشة مقاسها 6.6 بوصات

0 التعليقات:

إرسال تعليق