الأحد، 3 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


11 طريقة لالتقاط صور احترافية خلال إجازة عيد الفطر

Posted: 03 Jul 2016 07:37 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

11 طريقة لالتقاط صور احترافية خلال إجازة عيد الفطر

عيد الفطر سيحل علينا قريبًا بجميع عاداته وتقاليده الجميلة من الزيارات العائلية والحلويات العربية الأصيلة والشوارع المزينة بالأضواء، وكما هو معروف أن ليالي العيد مفعمة بأجواء الحيوية والنشاط من خلال العديد من الأنشطة التي تقام حصريًا لفترة العيد.

لذلك، فإننا نجد وسائل الاتصال الاجتماعي الخاصة بنا ممتلئة بصور الأصدقاء والعائلة الذين يوثقون أجمل اللحظات التي يقضونها سويًا خلال فترة العيد.

ونظرًا لأهمية معرفة المبادئ الرئيسية لالتقاط صور جميلة، نود مشاركتكم بعض الخطوات التي تساعدكم على التقاط صور احترافية باستخدام كاميرا هاتف آيفون.

1 – نظّف عدسة كاميرا هاتفك الآيفون

للحرص على عدم خسارة أي من الصور التي تلتقطها، يجب عليك العمل على تنظيف عدسة هاتفك الآيفون قبل التقاط أي صورة، حيث أن بصمات الأيدي والغبار على عدسة الكاميرا ستحدث أثرًا سلبيًا على الصورة و تؤثر على جودتها. لا تجازف بخسارة أفضل لقطات العيد وقم بتنظيف عدسة كاميرا هاتفك قبل أي صورة.

2 – أطفىء فلاش الكاميرا

لالتقاط أفضل صورة للكعك والمعمول الذي قمتي بتحضيره للعيد ومشاركة هذه الصور مع أصدقائك، قومي بإطفاء إضاءة الفلاش على هاتفك الآيفون وذلك للحصول على أفضل الصور لتحفتك الفنية.

3 – التقط فيديو بتقنية الاختزال الزمني Time-laps

ماذا عن استخدام هاتفك الآيفون لالتقاط فيديو بصيغة Time-lapse لتحضيرات العيد! ستتيح هذه الخاصية لك إمكانية التقاط فيديوهات كاملة لتحضيرات العيد بأكملها بما ذلك تحضيرات الإطلالة الخاصة بك أو تحضيراتك المنزلية لاستقبال العيد. كم سيكون جميلًا العودة لهذا الفيديو بعد انتهاء العيد والاستمتاع باسترجاع هذه الذكريات الجميلة.

4 – استمتع بخاصية الصور الحية Live Photos

هل ترغب باستعادة الذكريات الموجودة في صورك بالصوت والحركة؟ استرجع أجمل ذكريات العيد النابضة بالحياة من خلال الضغط على زر Live Photos، إذ تحتوي على صورة جميلة بجودة عالية تصل إلى 12 ميجابكسلًا، ولكنها تضم بنفس الوقت الصوت والحركة للحظات التي تسبق وتلي التقاط الصورة.

5 – اتبع قاعدة الثلث، استخدم خاصية الشبكة The Grid

إليكم الخطوة الرائعة الآتية، وهي استخدام ميزة The grid الموجودة على جهاز آيفون لتسوية اللقطة على خط واحد خصوصًا في حال تصوير المناظر الطبيعية. ومع ذلك، تظهر الصور بشكل أفضل إذا وقع الأفق على الخط الفاصل العلوي أو السفلي للصورة.

6 – استخدم المؤقت لصور السيلفي

العديد منّا يحب التقاط صور سيلفي مرحة وممتعة مع الأهل والأصدقاء. عند القيام بأخذ صورة جماعية بكاميرا آيفون، قم بإعطاء الجميع وقتًا كافيًا لأخذ الوضعية المناسبة لهذه الصورة من خلال ضبط مؤقت للصورة، بإمكانك تحديد ٣ أو ١٠ ثوانٍ قبل القيام بالتقاط مجموعة من الصور بنمط burst mode، وبعد ذلك سيقوم هاتفك باختيار الصورة الأفضل.

7 – التحكم بمستوى التعرض للضوء

التقاط الصور قد يكون صعبًا في بعض الأحيان، حيث أن الإضاءة المناسبة ليست متوفرة في كل الأوقات، فأحيانًا تكون غير قوية وأحيانًا أخرى تكون ساطعة جدًا. لكن ليس عليك القلق مع هاتفك الآيفون حيث ستساعدك خاصية Exposure control على القيام بتفتيح أو تغميق الصورة على حسب الإضاءة لديك.

8 – التقط صور بانورامية

بما أن المدينة تتزين بالأضواء والديكورات الجميلة خلال العيد، فإنه من الجميل استخدام خاصية Panoramic photos  على هاتفك الآيفون لالتقاط مجموعة من الصور البانورامية. كل ما عليك فعله الضغط على خاصية Panorama وتحريك هاتفك بشكل مستمر لتقوم بتصوير مجموعة من المشاهد الأفقية أو العامودية في صورة واحدة.

9 – اضف مؤثرات جميلة على صورك

لتجعل صور العيد أكثر جمالًا وجاذبية قم بإضافة بعد المؤثرات عليها باستخدام تطبيق Picfx الذي يوفر لك إضافة بريق جميل إلى صورك.

10 –  قم بإعداد Collage من الصور

بعد العيد قم بإعداد كولاج خاص بصور العيد والتي من الممكن أن تضم صور لأجمل إطلالاتك، واجتماعاتك العائلية، وأجمل الأماكن التي زرتها خلال العيد. استخدم تطبيق Diptic لإعداد كولاج العيد الخاص بك.

11 – قم بمشاركة صورك عبر Shared Album أو  AirDrop

بعد أن تقوم بالتقاط أي صورة جماعية، أول شيء يطلب منك هو مشاركة هذه الصورة مع المجموعة. ليس عليك القلق وأنت تستخدم هاتف آيفون فبإمكانك مشاركة الصور عن طريق خاصية iCloud Photo Sharing أو بإمكانك استخدام خاصية AirDrop لمشاركة الصور مع أصدقائك المحيطين بك من مستخدمي نظام iOS أو macOS.

 

لونا أيوب، مدير العلاقات العامة، آبل

11 طريقة لالتقاط صور احترافية خلال إجازة عيد الفطر

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 03 Jul 2016 07:34 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيقات

تطبيق Wxllpaper

Wxllpaper

إن كنت تبحث عن تطبيق مميز وخفيف في مجال الخلفيات، فربما يجدر بك تجربة تطبيق Wxllpaper والذي يُوفر مجموعة مميزة من الخلفيات عالية الجودة لمستخدمي أجهزة أندرويد.

تطبيق Arrow Launcher

Arrow Launcher

تطبيق Arrow Launcher يُعد من أشهر تطبيقات اللانشر على متجر جوجل بلاي، التطبيق حصل على تحديث جديد هذا الأسبوع جلب معه ميزة التكامل مع خدمة أوفيس 365، حيث بات بوسع المستخدمين الوصول إلى مستنداتهم داخل أوفيس 365 دون الحاجة لتنزيل تطبيق أوفيس بشكل مستقل.

تطبيق Clashem

Clashem

إن كنت من محبي مشاهدة الفيديوهات القصيرة جداً، فربما يجدر بك تجربة تطبيق Clashem والذي يتيح للمستخدمين مشاركة واستكشاف فيديوهات بمدة 5 ثواني فقط. ويتميز التطبيق بخاصية التصويت على الفيديوهات المفضلة بالنسبة للمستخدم والتي من خلالها يكتسب الفيديو شعبيته داخل التطبيق.

تطبيق Cerberus

Cerberus

يُعتبر تطبيق Cerberus من أفضل التطبيقات المتميزة لحماية هاتفك من السرقة حيث يُوفر التطبيق مجموعة متكاملة من المزايا التي تتيح للمستخدم التحكم بالهاتف عن بعد، التطبيق حصل على تحديث جديد هذا الأسبوع جلب معه ميزة دعم البصمة بالإضافة إلى دعم المزايا الجديدة في نظام أندرويد N.

تطبيق Evie

evie

أخيراً، لدينا تطبيق Evie والذي يتيح للمستخدمين التحكم بالهاتف عن طريق البحث، حيث يُمكن للمستخدم تشغيل التطبيقات، إجراء المكالمات الصوتية، إرسال الرسائل القصيرة، الاستماع إلى الموسيقى وغيرها من المهام عن طريق كتابة عدة حروف فقط.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

كاسبرسكي: هجمات DDoS تؤدي إلى إساءة سمعة الشركات

Posted: 03 Jul 2016 05:44 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

كاسبرسكي: هجمات DDoS تؤدي إلى إساءة سمعة الشركات وفقدان ثقة العملاء

خلص بحث أجرته شركة كاسبرسكي لاب وشركة B2B Internationalإلى أن النتائج المترتبة على هجمات الحرمان من الخدمات الموزعة DDoS تمتد إلى ما يتجاوز الاعتبارات المالية، إذ تضر هذه الهجمات بعلاقة الشركات مع عملائها.

وأثبت الاستطلاع الذي شاركت فيه أكثر من 5000 شركة بما فيها شركات في المملكة العربية السعودية، أن نسبة 37% من هجمات DDoS الخبيثة قد أساءت إلى سمعة تلك الشركات، مما تسبب في وقوع ضرر كبير لثقة العملاء.

واعتبر 39% من المشاركين في الاستطلاع أن فقدان العملاء والمعاناة بسبب الضرر الذي يلحق بسمعة الشركة من أكثر العواقب التي يخشى حدوثها بسبب هجمات DDoS الخبيثة، بما يعتبر أكثر أهمية من التكاليف التي تتكبدها الشركة في صد تلك الهجمات أو معالجة آثارها بعد وقوعها (بحسب رأي 28% ممن شاركوا في الاستطلاع)، وأكثر أهمية من تكبد خسائر في الإيرادات والأعمال بسبب توقفها نتيجة هجمات DDoS الخبيثة (بحسب رأي 26% ممن شاركوا في الاستطلاع).

كما أثبت الاستطلاع أن 57% من المستطلعين قد فقدوا البيانات التجارية الخاصة بشركاتهم أو لم يتمكنوا من الوصول إلى معلومات تجارية هامة نتيجة لهجمات DDoS الخبيثة، وأفاد 42% أن تلك الهجمات قد أثرت على قدراتهم على ممارسة الأنشطة التجارية.

وكشف البحث أيضًا عن عواقب واسعة النطاق لهذا النوع من التهديدات الإلكترونية على مستويات مختلفة من الأعمال التجارية، فعلى سبيل المثال، ذكرت نسبة 33% من الشركات التي شاركت في البحث أن هجمات DDoS الخبيثة قد أضرت بالتصنيف الائتماني الخاص بها وأفادت نسبة 35% من الشركات أن أقساط التأمين الخاصة بها قد زادت نتيجة لذلك.

ويقول يفجيني فيجوفسكي، رئيس حلول كاسبرسكي للحماية من هجمات DDoS في شركة كاسبرسكي لاب: “تعتبر هجمات DDoS الخبيثة واحدة من أكثر أشكال جرائم الإنترنت شيوعًا في العالم اليوم”.

وأشار فيجوفسكي إلى أن المهاجمين يختارون في كثير من الأحيان توقيت هجومهم بعناية من أجل تحقيق أقصى قدر من الضرر المالي، إذ يشير البحث إلى أن تأثير هذه الهجمات يتجاوز بكثير شكلها المرئي، ويمتد ليلحق الضرر بسمعة الشركة ومصداقيتها مع عملائها، وهذا أكثر ما يهم الشركات.

وأضاف فيجوفسكي: “إن هجومًا واحدًا من هجمات DDoS الخبيثة على موارد شركة ما على الإنترنت قد يسبب أضرارًا بقيمة تتراوح من 53,000 دولار أميركي إلى 417,000 دولار، بحسب حجم الشركة، ولكن يمثل التأثير على ثقة العملاء بتلك الشركة الخطر الأكبر .يجب على الشركات أن تقوم بوضع الخطط الكفيلة بتخفيف هجمات DDoS الخبيثة قبل فوات الأوان”.

كاسبرسكي: هجمات DDoS تؤدي إلى إساءة سمعة الشركات

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

Posted: 03 Jul 2016 05:37 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيقات

تطبيق Postepic

Postepic

يتيح تطبيق Postepic إمكانية حفظ ومشاركة الاقتباسات من الكتب التي تقرأها بكل سهولة، كما يوفر فرصة لمحبي القراءة لمطالعة أهم الكتب والاقتباسات المفضلة لدى المستخدمين الآخرين داخل المجتمع الخاص بالتطبيق.

تطبيق Clashem

Clashem

إن كنت من محبي مشاهدة الفيديوهات القصيرة جداً، فربما يجدر بك تجربة تطبيق Clashem والذي يتيح للمستخدمين مشاركة واستكشاف فيديوهات بمدة 5 ثواني فقط. ويتميز التطبيق بخاصية التصويت على الفيديوهات المفضلة بالنسبة للمستخدم والتي من خلالها يكتسب الفيديو شعبيته داخل التطبيق.

تطبيق Poto

Poto

تطبيق Poto هو محرر صور متميز يُقدم العديد من المزايا الهامة لإنشاء وتعديل الصور أهمها ميزة إنشاء الصور المجمعة “الكولاج” حيث يوفر التطبيق عشرات القوالب المميزة لإنشاء الكولاج بحد أقصى 9 صور في القالب الواحد. كما يوفر التطبيق العديد من الخيارات الأخرى من بينها إضافة النصوص والفلاتر والملصقات مع إمكانية مشاركة الصور مباشرة عبر الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري.

تطبيق Hyper

Hyper

تطبيق Hyper يُعد أحد أفضل التطبيقات المتخصصة في مشاهدة واستكشاف الفيديوهات المميزة في تصنيفات متعددة، حيث يقدم التطبيق عدة فيديوهات يومياً للمستخدمين منتقاة بعناية شديدة من قبل مجموعة من المختصين في مجال الأفلام. التطبيق حصل على تحديث جديد هذا الأسبوع جلب معه ميزة الدعم الكامل لهواتف آيفون بعد أن كان مقتصراً على أجهزة آيباد.

تطبيق MSQRD

MSQRD

أخيراً، لدينا تطبيق MSQRD الغني عن التعريف، التطبيق حصل على تحديث جديد هذا الأسبوع جلب معه ميزة البث المباشر على فيس بوك من داخل التطبيق، حيث بات بوسع مستخدمي التطبيق تغيير الوجوه وإضافة التأثيرات المختلفة على لقطات الفيديو أثناء البث المباشر.

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

دو تطلق هواتف Tonino Lamborghini في الإمارات

Posted: 03 Jul 2016 05:09 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

دو تطلق هواتف Tonino Lamborghini في الإمارات

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية دو عن توفير هاتف “تونينو لمبرغيني” Tonino Lamborghini الإيطالي الصنع والفريد من نوعه في مجموعة من متاجر مبيعاتها بأرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشركة إن سعر Tonino Lamborghini TL 66 المتوفر بالألوان: الأسود والذهبي والوردي والفضي، 11,000 درهم إماراتي. أما هاتف Tonino Lamborghini 88 Tauri المتوفر بالأسود والذهبي والفضي، فيتراوح سعره ما بين 22,000 و 23,000 درهم إماراتي.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: “نحن نسعى دائمًا إلى تزويد عملائنا بأفضل المنتجات العالمية. وتعتبر هذه المجموعة الحصرية من الهواتف الذكية الفاخرة مثالية لعشاق التكنولوجيا المتطورة الساعين وراء الحصول على أفضل الخيارات المتاحة. وتعد هذه الأجهزة مثالًا للتميز الحصري، والإبداع اليدوي الإيطالي المتقن، وتتوفر بأعداد محددة في السوق الإمارات”.

ويتمحور نطاق أعمال تونينو لمبرغيني الرئيسي، الذي يرتكز على مزايا التصميم المتميزة، حول عدد من المنتجات الفاخرة التي تضم الساعات، والنظارات، والمجوهرات، والمنتجات الجلدية، والأقلام.

وتلبي أعمال الشركة في مجال الهواتف الذكية متطلبات عملاء الفخامة من عشاق التكنولوجيا المتطورة، وذلك من خلال أجهزتها المصممة بهدف التميز عبر استخدام المواد المميزة مثل الجلود الطبيعية والأسطح الذهبية الأصلية.

دو تطلق هواتف Tonino Lamborghini في الإمارات

دو تطلق هواتف Tonino Lamborghini في الإمارات

مي مدحت: رواد الأعمال في الشرق الأوسط مستعدون للأسواق العالمية

Posted: 03 Jul 2016 04:29 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مي مدحت: رواد الأعمال في الشرق الأوسط مستعدون للأسواق العالمية

تؤمن مَي مدحت أن رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مستعدون للمنافسة على الساحة العالمية.

جاء هذا التصريح بعد أن حصلت على فرصة الحضور على ذات المنصة إلى جانب الرئيسي الأميركي باراك أوباما، ومؤسس موقع موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مارك زوكربيرج، إلى جانب رائدي أعمال آخرين من رواندا وبيرو، وذلك في ملتقى رواد الأعمال العالمي لعام 2016، والذي عقد بولاية كاليفورنيا بوادي السيليكون بالولايات المتحدة.

وخلال الجلسة، قامت مي، التي تشغل منصب المدير التنفيذي لشركة Eventtus بالتحدث عن الفكرة الأساسية وراء الشركة.

وقالت: “بدأ الأمر كمحاولة لسد الاحتياج والتعرف على فجوة من الممكن أن تسدها التكنولوجيا. ويعد من أساسيات أي عمل رائد وناجح في العالم هو القدرة على إدراك وتعريف الاحتياجات، تفهم كيف يمكن للتكنولوجيا الرائعة أن توفر حلول وتسد هذا الاحتياج، وأن تتم دراسة إمكانية جعل هذا الأمر يحدث بالفعل. وهذا بالفعل ما نقوم به بشكل يومي في Eventtus، إذ نبحث دائمًا عن طرق جديدة لتطوير وتحسين التواصل أثناء الفعاليات للحاضرين والمنظمين على حد سواء”.

وفي وقت قصير جدًا منذ إنشاء Eventtus استطاعت أن تخطوا الخطوات الأولى نحو التوسع حيث قامت بفتح أول مكتب لها بمدينة دبي، ومنذ ذلك الحين أصبحت Eventtus شريكًا في معظم فعاليات وأحداث ريادة الأعمال بالشرق الأوسط، وقام أكثر من 800 منظم للفعاليات باستخدام Eventtus لإدارة وتنظيم أكثر من 7,500 حدث.

وتعمل Eventtus مع عملاء مثل Harvard Arab Weekend بالولايات المتحدة ، DMG Events، ArabNet، وقمة RiseUp وحاليًا تعمل مع Dubai Expo 2020.

وقالت مي: “هذه الفرصة تأتي مرة واحدة في العمر، ولحظة وصلت لها بعد مشوار مليء بالتحديات مع شريكتي نيهال وفريق العمل، تحملنا خلالها الكثير كي تصبح Eventtus منصة التواصل للفعاليات الناجحة التي أصبحت عليها اليوم”.

وأَضافت: “وما تعلمته خلال هذا اللقاء هو أن التحديات التي يواجهها رواد الأعمال حول العالم متشابهة إلى حد كبير: التمويل، الموارد، والبنية التحتية القانونية والمصرفية التي تخدم طبيعة الأعمال الناشئة”.

وتابعت: “لقد شعرت بالكثير من الأمل والتفاؤل فيما يخص مناخ ريادة الأعمال في منطقتنا أثناء جلوسي مع الرئيس أوباما، وأحد أهم رواد الأعمال في العالم مارك زوكيربج”.

وأكملت مي: “لقد شاهدنا العديد من قصص النجاح خلال السنوات الماضية خرجت من منطقة الشرق الأوسط مثل Kijami Wuzzuf، و Instabugوالنجاح الهائل لقمة RiseUp لريادة الأعمال. نعم نحن نواجه تحديات، ولكننا نسير في طريقنا بثبات”.

يُشار إلى أن مؤتمر ريادة الأعمال العالمي هو مبادرة أطلقها الرئيس أوباما من مصر خلال كلمته التي ألقاها بجامعة القاهرة عام 2009 باسم بداية جديدة والذي تعهد فيه باستضافة قمة عن ريادة الأعمال لتعريف كيفية تعميق الروابط بين رواد الأعمال، والمؤسسات، والرواد المجتمعيين في الولايات المتحدة والمجتمعات المسلمة حول العالم”.

وهذه القمة كانت السابعة في سلسلة من الملتقيات قامت بتنظيمها الولايات المتحدة بالتعاون مع حكومات تركيا، والإمارات، وماليزيا، والمغرب، وكينيا.

مي مدحت: رواد الأعمال في الشرق الأوسط مستعدون للأسواق العالمية

إطلاق برنامج نت-واصل كمنبر جديد للدفاع عن الحقوق الرقمية

Posted: 03 Jul 2016 02:44 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إطلاق برنامج نت-واصل كمنبر جديد للدفاع عن الحقوق الرقمية

أطلقت منظمة تبادل الإعلام الإجتماعي، بالتعاون مع صندوق أصواتنا لتطوير الاعلام، سلسلة “نِت-وَاصِل” وهي حلقات تجريبية من التدوينات الصوتية التي تتمحور حول الحقوق الرقمية في العالم العربي، من تقديم المدون وخبير وسائل الإعلام الرقمية خضر سلامة.

وتتألف السلسلة من ست حلقات، باللغة العربية، تبلغ مدة كل منها بين ١٢ و ١٥ دقيقة وتبث أسبوعيًا. وتركز كل حلقة على جانب من قضايا الحقوق الرقمية، من خلال لقاءات مع ضيوف متخصصين من مختلف الدول، ومقابلات وجيزة عن استخدام الإنترنت مع شبان وشابات في الشارع.

وتسلط التدوينات الضوء أيضًا على مبادرات متعلقة بالقضايا التي تعالجها الحلقات. كما سلطت الحلقة الاولى، التي جاءت بعنوان “الحق في النفاذ إلى الإنترنت” الضوء على ما يعيق نفاذ المستخدم العربي إلى الإنترنت، كما تعرض أسباب هذه المشكلات. وتتناول دور مبادرة “ثورة الإنترنت” الشبابية في مصر، في تعريف الناس على حقهم في الوصول إلى الشبكة.

وتعرض الحلقة الثانية “التحرش على الويب” المضايقات التي تتعرض لها المستخدمات النساء لشبكات التواصل الاجتماعي، كما تشرح أساليب تجنب مثل هذه المضايقات وطريقة التصرف عند التعرض لها.

أما الحلقة الثالثة “الخصوصية والسلامة الرقمية”، فتكشف للمستمعين طرق حماية خصوصيتهم على الشبكة، من خلال تأمين سلامتهم الرقمية. وتعرض الحلقة الرابعة “الرقابة على الإنترنت” كيف تُمارَس الرقابة على الإنترنت في بعض الدول في شكل يخالف حق المستخدم في التعبير.

ويتعرف المستمعون في الحلقة الخامسة “التشريعات القانونية المتعلقة بالإنترنت” على التشريعات القانونية المتعلقة بتنطيم الإنترنت في العالم العربي، وتستعرض الحلقة السادسة “المحتوى الرقمي” واقع المحتوى الرقمي العربي، بالإضافة إلى بعض المبادرات التي ساهمت في إغنائه.

إطلاق برنامج نت-واصل كمنبر جديد للدفاع عن الحقوق الرقمية

إطلاق مبادرة #مبادرتكم_تثري_معارفنا لتسليط الضوء على أكثر من ٨٠ كنز معرفي باللغة العربية

Posted: 02 Jul 2016 01:18 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ThankYou

تخيل معي عزيزي القارئ أن هنالك ثمة طريقة تجعلك تطلع على أبرز ما جاء في أشهر الكتب العالمية وأكثرها انتشارًا وتأثيرًا، تخيل أنها باللغة العربية  وبإخراج رائع!

نعم إنها حقيقة ومتوفرة الآن للمتعطشين لنهل المعرفة عبر مبادرة كتاب في دقائق التي أطلقتها منذة فترة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، المؤسسة الرائدة في مجال بناء القدرات والطاقات الإيجابية للشباب لتطوير مجتمعات قائمة على المعرفة.

إنها ملخصات باللغة العربية، هي ملخصات تهدف إلى إحياء ميراث قديم ساهم في نشر المعرفة وبناء الحضارة العربية والإسلامية قبل أكثر من ألف عام، وذلك من خلال إصدار ملخصات لأهم المؤلفات العالمية التي تلاقي رواجاً كبيراً، وتجمع بين أصالة المحتوى والإخراج المشوق باللغة العربية، بحيث توفر للقراء خلاصة فكر الكتّاب والمؤلفين في دقائق، مما يسهم جلياً في ترويج أشهر الكتب المميزة ونقل معلوماتها الغنية إلى شريحة واسعة من الجماهير بسرعة وإتقان.

وتمثل هذه المبادرة المستمرة ببساطة فكرتها نقلة نوعية في عملية نشر الثقافة والآداب والعلوم حيث تناولت مجموعة من المواضيع المتجددة التي تركز على الطاقة الإيجابية، الإبداع والابتكار، التنمية البشرية وفنون التعامل مع الحياة، ونماذج ناجحة لمؤسسات وأفراد ساهموا في بناء المجتمعات، والأسرة والعائلة وسبل الحفاظ عليها كنواة فعّالة في المجتمع الحديث وفنون مجابهة تحديات الحياة.

وانطلاقًا من إدراكها لأهمية هذا المشروع الرائد، أطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم مبادرة #مبادرتكم_تثري_معارفنا لتسليط مزيد من الضوء على مبادرة #كتاب_في_دقائق الرائدة. 

وتدعو البوابة العربية للأخبار التقنية كافة زوارها الرائدين للمساهمة في نشر هذه الكنوز المعرفية عبر مشاركتها عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

لا تدع هذه الكنوز المعرفية تقف عندك! فكافة الملخصات متوفرة بصيغة PDF.

نتطلع إلى مشاركاتكم الرائعة كما عودتمونا دائمًا.

 

 

كتاب في دقائق مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

إطلاق مبادرة #مبادرتكم_تثري_معارفنا لتسليط الضوء على أكثر من ٨٠ كنز معرفي باللغة العربية

سوني تعلن عن 5 أجهزة تلفاز فائقة الوضوح 4K TV

Posted: 02 Jul 2016 11:40 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سوني تعلن عن 5 أجهزة تلفاز فائقة الوضوح 4K TV

أعلنت شركة سوني عن إطلاق ثلاثة نماذج جديدة وأرخص ثمنًا من أجهزة التلفاز فائقة الوضوح 4K TV من سلسلة XBR، وهي X700D، و X750D، و X800D.

وأوضحت الشركة اليابانية في منشور على مدونتها إنها تعتزم إطلاق 5 طرازات من هذه التلفزيونات الثلاثة الجديدة.

وقالت سوني إن الطراز XBR-49X700D سيأتي بقياس 49 بوصة وسيُطرح بسعر 1000 دولار أميركي، أما الطراز الثاني فهو XBR-55X700D فسيأتي بقياس 55 بوصة وبسعر 1,500 دولار.

وأضافت الشركة أن الطراز XBR-65X750D فسيأتي بقياس 65 بوصة وبسعر 2,300 دولار، أما الطراز الرابع XBR-43800D فسيأتي بقياس 43 بوصة وبسعر 1,300 دولار، وأخيرًا الطراز XBR-49X800D، فسيأتي بقياس 49 بوصة وبسعر 1,500 دولار أميركي.

وأوضحت سوني أن جميع الطراز تعمل بمنصة “أندرويد تي في” Android TV، وهي نسخة مخصصة لأجهزة التلفاز الذكية من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

يُذكر أن طُرُز النموذج X800D هي الوحيدة في الطرز الخمسة التي تدعم تقنية المجال الديناميكي العالي HDR، ولكن سوني وعدت بدعم هذه التقنية في النموذجين الآخرين في تحديث قادم في وقت لاحق من العام الحالي.

وتعتزم سوني بدء بيع أجهزة التلفاز الجديدة في وقت لاحق من الشهر الجاري على متجري أمازون و Best Buy الإلكترونيين، إضافة إلى متاجر تجزئة أخرى، ويمكن طلبها مسبقًا الآن على موقع سوني الإلكتروني.

سوني تعلن عن 5 أجهزة تلفاز فائقة الوضوح 4K TV 40303e8a305820b01ee6b31fff2b98f9 سوني تعلن عن 5 أجهزة تلفاز فائقة الوضوح 4K TV سوني تعلن عن 5 أجهزة تلفاز فائقة الوضوح 4K TV سوني تعلن عن 5 أجهزة تلفاز فائقة الوضوح 4K TV سوني تعلن عن 5 أجهزة تلفاز فائقة الوضوح 4K TV

سوني تعلن عن 5 أجهزة تلفاز فائقة الوضوح 4K TV

0 التعليقات:

إرسال تعليق