الجمعة، 8 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


موقع للحصول على الهاشتاقات في إنستاجرام بحسب الصورة

Posted: 08 Jul 2016 09:08 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Dehaze

تُعد ميزة الوسوم “الهاشتاق” من ضمن أهم الوسائل لزيادة التفاعل مع المنشورات ووصولها إلى عدد أكبر من المستخدمين على الشبكات الاجتماعية المختلفة.

وتكتسب ميزة الوسوم أهمية أكبر على شبكة إنستاجرام لمشاركة الصور، حيث يتابع ملايين المستخدمين الصور المفضلة لديهم بالاعتماد على هاشتاقات مخصصة بحسب الموضوع، وهو الأمر الذي يجب على المصورين الاستفادة منه للوصول إلى شريحة مستهدفة من المستخدمين.

موقع Dehaze يُعتبر من المواقع المميزة للغاية للحصول على هاشتاقات بالاعتماد على تصنيف الصورة، ويتميز الموقع ببساطة تامة في الاستخدام.

وبمجرد الولوج إلى الموقع ستلاحظ ظهور قائمتين الأولى تختص بالتصنيف العام للصورة، مثل صور السفر، الطبيعة، الماكرو، المدن، الشوارع، البورتريه، الأبيض والأسود وغيرها من التصنيفات.

أما القائمة الثانية فهي تخص المنطقة الجغرافية التي تم فيها التقاط الصورة، وتضم القائمة عدة مدن كبرى حول العالم من بينها نيويورك، مومباي، موسكو، لندن، إسطنبول، باريس، سيدني، طوكيو، برشلونة، برلين وغيرها من المدن، وفي حال عدم وجود المدينة يُمكنك ترك الخيار بدون تحديد.

وبمجرد تحديد الخيارات المناسبة من القائمتين، سيظهر لك 30 هاشتاق مخصص (الحد الأعلى للهاشتاقات في إنستاجرام) يُمكنك نسخها ولصقها قبل نشر الصورة لزيادة التفاعل والوصول إلى المستخدمين المهتمين.

موقع للحصول على الهاشتاقات في إنستاجرام بحسب الصورة

موقع لتتبع التغريدات المحذوفة من المشاهير على تويتر

Posted: 08 Jul 2016 08:10 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

postghost

من حين لآخر يلجأ بعض المشاهير على موقع تويتر إلى حذف تغريدة معينة بسبب الهجوم عليها أو لأي سبب آخر، وقد يشكك البعض في مصداقية الصورة الملتقطة للتغريدة قبل حذفها خصوصاً وأن هناك العديد من الخدمات التي توفر إمكانية إنشاء تغريدات مزيفة بكل سهولة.

لذا يُمكن للمستخدمين تتبع التغريدات المحذوفة من المشاهير وتوثيقها من خلال موقع PostGhost والذي يعمل كأرشيف للتغريدات المحذوفة من قبل السياسيين والفنانين والشخصيات العامة وغيرهم من المشاهير.

وبمجرد الولوج إلى الموقع ستلاحظ ظهور تغريدات محذوفة ومرتبة بحسب الأحدث زمنياً، حيث يُمكنك معرفة صاحب الحساب وعدد متابعيه ووقت كتابة التغريدة ووقت حذفها.

ويتيح الموقع معرفة التغريدات المحذوفة من حسابات المشاهير الذين يفوق عدد متابعيهم 10 آلاف متابع، كما يوفر الموقع إمكانية البحث عن حساب معين أو تغريدة معينة.

كما يتيح التطبيق إمكانية مشاركة التغريدات المحذوفة مباشرة عبر فيس بوك أو إعادة نشرها على تويتر أو مشاركة الرابط الخاص بها على الموقع.

ويرى القائمين على الموقع أنه من الشفافية والمصلحة العامة الحفاظ على نسخة من التغريدات العلنية لكل مستخدم لديه القدرة على الوصول إلى آلاف أو ملايين المتابعين بنقرة واحدة، لا أن يقتصر ذلك على السياسيين فقط.

جدير بالذكر أن موقع politwoops يتيح إمكانية الوصول إلى التغريدات المحذوفة من قبل السياسيين فقط، وكانت تويتر قد أوقفت الموقع في شهر يونيو من العام الماضي، قبل أن تعود وتسمح له باستئناف نشاطه نهاية العام الماضي.

موقع لتتبع التغريدات المحذوفة من المشاهير على تويتر

موقع ColorDrop للحصول على لوحات لونية متناسقة

Posted: 08 Jul 2016 07:04 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

colordrop

لا شك أن عملية اختيار الألوان تحتاج إلى عناية شديدة من المصممين وغيرهم عند القيام بأي تصميم أو مهمة تتطلب اختيار ألوان متناسقة، وقد يحتار المستخدم عند اختياره للألوان المناسبة والمتوافقة مع طبيعة تصميم معين وبالتالي يتجه البعض إلى الاعتماد على الخدمات المتخصصة في هذا المجال.

لذا إن كنت تبحث عن موقع مميز وبسيط للحصول على لوحة لونية متناسقة، فربما يجدر بك الاستفادة من موقع ColorDrop والذي يتيح للمستخدمين الحصول على لوحات لونية بكل بساطة.

ويوفر الموقع أكثر من 150 لوحة لونية متناسقة ومميزة يُمكن الاعتماد عليها لاستلهام الأفكار والخروج من دائرة التردد التي تصيب المستخدم عند انتقاء الألوان.

بعد اختيارك للوحة معينة، سيكون بوسعك الحصول على الكود اللوني HEX بالإضافة إلى كود RBG لجميع الألوان داخل اللوحة.

ويتيح الموقع للمستخدمين إضافة اللوحات التي تحظى بإعجابهم ضمن قائمة المفضلة، بحيث يُمكن في أي وقت العودة للقائمة ومشاهدة اللوحات التي تم تفضيلها مسبقاً، بالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع إمكانية معاينة اللوحات اللونية على عدة خلفيات مختلفة اللون وذلك من خلال القائمة أسفل يسار الموقع والتي توفر 10 خلفيات لونية مختلفة.

موقع ColorDrop للحصول على لوحات لونية متناسقة

تطبيق Mybridge لتطوير حياتك المهنية على أجهزة آيفون

Posted: 08 Jul 2016 06:00 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Mybridge

إن كنت تعتقد أن تطبيقات الهواتف الذكية مقتصرة على التواصل الفوري أو تحرير الصور والألعاب، فلا شك أن عليك إعادة النظر في هذا الأمر، حيث تتوفر العديد من التطبيقات التعليمية المفيدة والمميزة على متاجر التطبيقات والتي يُمكن للمستخدمين من خلالها زيادة معرفتهم وتطوير مهاراتهم في مجالات معينة.

تطبيق Mybridge هو أحد التطبيقات المتميزة التي يُمكن من خلالها تطوير حياتك المهنية عبر مجموعة واسعة من المصادر في عدة مجالات.

فمثلاً يُمكن للمصممين والمبرمجين الاستفادة من التطبيق لتعلم المزيد حول تصميم مواقع الإنترنت، تطوير الويب، هندسة البرمجيات أو تعلم لغات البرمجة مثل HTML5، Python، Java وغيرها من المواد المتعلقة بهذا المجال وذلك من خلال قراءة مقالات مميزة ومختارة بعناية في مختلف التصنيفات.

كذلك يوفر التطبيق عدة مقالات ومصادر تعليمية لرواد الأعمال وزيادة معرفتهم في عدة مجالات مثل القيادة، تأسيس الشركات الناشئة، رفع التمويل، إدارة المنتجات بالإضافة إلى توفير أهم الأخبار التقنية لإبقائهم على اطلاع بآخر المستجدات في هذا المجال.

كما يُمكن للمسوقين الاستفادة من التطبيق وتعلم المزيد حول تحسين محركات البحث SEO، استسراع النمو Growth Hacking، التسويق الاجتماعي، الإعلان على شبكة الإنترنت، التسويق عبر البريد الإلكتروني وغيرها من المجالات.

أخيراً، فإن تطبيق Mybridge متوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS إصدار 9 أو أحدث ويأتي بحجم 64.7 ميجابايت.

تطبيق Mybridge لتطوير حياتك المهنية على أجهزة آيفون

أيسر تكشف النقاب عن حاسبها الجديد TravelMate X349

Posted: 07 Jul 2016 05:09 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

أيسر

كشفت شركة أيسر اليوم النقاب عن حاسبها الجديد TravelMate X349 العامل بنظام التغشيل ويندوز 10، ويُنتمي الجهاز الجديد إلى سلسلة حواسيب TaravelMate X3.

ويأتي جهاز TravelMate X349 بهيكل من الألمنيوم، ويزن حوالي 1.53 كيلو جرام، وبسماكة 18 ميليمتر، ويأتي الجهاز مع ميزة قارئ بصمات الأصابع، والتي تسمح للمُستخدمين بإمكانية فتح الجهاز الخاص بهم بسهولة.

ويأتي الجهاز مزود بالجيل السادس من مُعالجات شركة إنتل Core، مع عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات، مع شاشة من قياس 14 إنش من نوع IPS وبدقة 1080×1920 بيكسل.

ويصل حجم ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز إلى 8 جيجابايت من نوع DD4، مع 512 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوعية SSD، ومزود بأحدث أنظمة تشغيل شركة مايكروسوفت ويندوز 10، كما يحتوي الحاسب على منفذ USB من نوع Type-C.

ويقدم الجهاز لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية من نوع LED مع لوحة لمس فأرة أوسع وأكبر، ويمكن تدوير الشاشة 180 درجة، بالإضافة لدعمه لتقنية Windows Hello لتسجيل الدخول إلى النظام بشكل أمن وسريع.

وقالت أيسر بأنها تعتزم توفير جهاز TravelMate X349 في أسواق أمريكا الشمالية في شهر أكتوبر/تشرين الأول، وبسعر يبدأ من حوالي 650 دولار امريكي، على أن تقوم الشركة بإطلاقه في أسواق أوروبا والشرق الأوسط في شهر سبتمبر/إيلول بسعر يبدأ من 480 يورو.

TravelMate-X349_03 TravelMate-X349_05 acer

أيسر تكشف النقاب عن حاسبها الجديد TravelMate X349

جوجل تستحوذ على شركة أدوات الفيديو المُتدفق Anvato

Posted: 07 Jul 2016 04:10 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

أعلنت شركة جوجل اليوم عن استحواذها على شركة Anvato، وهي شركة فرنسية تأسست في عام 2007 من قبل ألبر تورغوت، وتعمل على تُقدم أدوات لبث وتحرير ونشر الفيديو المُباشر.

وتُقدم شركة Anvato حلول لإدارة وسائل الإعلام الرقمية، كما تُقدم أدوات تابعة لمنصتها لمحتوى الوسائط المُتعددة تسمح بإمكانية البث المُباشر للفيديو، إلى جانب البث عبر الخدمات السحابية، وتقديم محتوى فيديوي بحسب الطلب، ونشر وبيع الفيديو.

ويقع مقر الشركة في ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتضم قائمة عملائها قنوات عالمية مثل إن بي سي العالمية NBCUniversal وفوكس الرياضية Fox Sports.

وتوفر الشركة إمكانية بث الفيديو المُباشر، إلى جانب إمكانية المُشاهدة بحسب الطلب للبرامج التي يتم بثها بشكل مُباشر من خلال قنوات الكايبل، وتعمل مع العديد من القنوات في سبيل القيام بذلك، وتقوم بتوفير الإعلانات والاشتراكات.

وأشارت جوجل في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي حول الصفقة إلى أنه مع الاعتماد العالمي المُتسارع لتقنية الفيديو OTT، فإن الشركتان ستعملان معًا لإيصال وتوسيع إمكانيات الحلول السحابية التي تخدم مجال العمل في صناعة الإعلام والترفيه.

وتسمح الصفقة الجديدة للشركتين بتدعيم البنية التحتية في مجال تقديم فيديو ذو نوعية عالية ومحتوى مباشر وحسب طلب المُستهلكين على أي جهاز سواءً كان ذلك على الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية أو أجهزة التلفاز المتصل بالإنترنت.

وتضع هذه الصفقة شركة جوجل في موضع تنافس مباشر مع أكبر مُنافسيها في مجال البنية التحتية السحابية وهم أمازون لخدمات الويب AWS والتي استحوذت في وقت سابق على شركة Elemental Technologies لعمليات الفيديو، وشركة أي بي إم IBM التي استحوذت في وقت سابق أيضًا على شركة بث الفيديو المُباشر Ustream.

جوجل تستحوذ على شركة أدوات الفيديو المُتدفق Anvato

أفاست تستحوذ على منافستها AVG مُقابل 1.3 مليار دولار

Posted: 07 Jul 2016 03:39 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

أفاست

استحوذت شركة أمن البرمجيات أفاست Avast على شركة حماية البرمجيات المُنافسة AVG، في صفقة بلغت قيمتها نحو 1.3 مليار دولار أمريكي، ويتوقع أن يتم إغلاق الصفقة بين شهري سبتمبر/إيلول وأكتوبر/تشرين الأول عام 2016.

وتأسست شركة AVG في تشيكوسلوفاكيا في أوائل عام 1990، والتي كانت تُسمى في البداية باسم GRISOFT، لتُصبح لاحقًا أحد أكبر العلامات التجارية في مجال التطبيقات الأمنية المحمولة.

وتُقدم الشركة، والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة أمستردام الهولندية، مجموعة واسعة من الخدمات ذات الصلة بالمجال الأمني والخدمي، بما في ذلك تطبيق تنظيف أجهزة أندرويد وماك AVG Cleaner.

بينما تأسست شركة أفاست في مدينة براغ في عام 1988، وظهرت على اعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال أمن الإنترنت، وتُفيد التقارير بأنها تُسيطر على نسبة تبلغ أكثر من خمس سوق برامج مُكافحة الفيروسات العالمي.

وعملت شركة أفاست لاحقًا إلى التوسع في مجالات اخرى بعيدة عن امن البرمجيات، حيث أطلقت في وقت سابق من هذا العام مُبادرة جديدة للكشف عن أفضل النقاط الساخنة واي فاي بالاعتماد على البيانات المُستمدة من حشدها للمصادر، إلى جانب إطلاقها للتطبيق التابع للمبادرة Avast Wi-Fi Finder.

وأشارت أفاست إلى أن عملية الاستحواذ على AVG تأتي من أجل توسيع نطاق أعمالها والحصول على تقنيات شركة AVG وزيادة اتساع وجودها الجغرافي.

وتسمح الصفقة للشركة بالوصول إلى 400 مليون جهاز يحتوي على برمجيات أفاست أو AVG، وتُشكل الهواتف المحمولة ما نسبته نصف هذه الأجهزة.

ويُعتبر هذا الأمر أساسي حاليًا، وذلك ضمن الاتجاه العالمي السريع الذي يبتعد بشكل حثيث عن أجهزة سطح المكتب باتجاه الأجهزة المحمولة.

وتسمح تلك الأجهزة للشركة بتجميع أكبر قدر مُمكن من البيانات حول البرامج الضارة، مما يُقدم لها إمكانية أفضل لتقديم مُنتجات أمنية مُحسنة.

أفاست تستحوذ على منافستها AVG مُقابل 1.3 مليار دولار

شارب تكشف النقاب عن هاتفها الرائد الجديد Aquos P1

Posted: 07 Jul 2016 03:17 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

شارب

كشفت شركة Commtiva الذراع التسويقي لشركة فوكسكون للإلكترونيات اليوم النقاب عن أحدث هواتف شركة شارب اليابانية، ويحمل الهاتف الذكي الرائد الجديد اسم Aquos P1.

ويتوفر الهاتف للشراء عبر شركة تشونغهوا تيليكوم CHT وسيناو الدولية، وذلك اعتبارًا من تاريخ 15 يوليو/تموز الحالي، وبسعر يبلغ حوالي 650 دولار أمريكي.

ويأتي الهاتف بشاشة من قياس 5.3 إنش بتقنية IGZO وتقنية العرض S-Pure LED وبدقة 1920×1080 بيكسل محمية بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 4، ويعمل بواسطة مُعالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم بتردد 2.4 جيجاهيرتز.

ويحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 22 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F/1.9 وسرعة تركيز تلقائي تبلغ 0.02 ثانية وميزة OIS للتركيز ضد الاهتزاز، بحيث يُمكنها المنافسة مع العديد من الكاميرات غير الاحترافية الموجودة في السوق، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل بزاوية رؤية عريضة تبلغ 85 درجة.

ويقدم الهاتف مساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر MicroSD لما يصل إلى 200 جيجابايت، مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير تدعم ميزة الشحن السريع QC 2.0.

ويعمل الهاتف بواسطة نظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشميلوا، ويُعتبر مُضاد للماء والغُبار وفقًا لمعيار IP55 / 58، ويحتوي على ميزة قارئ بصمات الأصابع لفتح الهاتف، ويأتي بأبعاد 149×73×7.6 ميليمتر، بوزن 153 جرام.

وأشار ستيفن يه مدير عام شركة Commtiva بأن اختيار شركة شارب اليابانية تسويق هاتفها الذكي الجديد في السوق التايوانية كأول سوق خارج اليابان يُشير إلى تولية الشركة أهمية كُبرى للسوق التايوانية.

007 p-p1-13 p-p1-01

شارب تكشف النقاب عن هاتفها الرائد الجديد Aquos P1

فيس بوك تكشف عن منصة الوصول اللاسلكية OpenCellular

Posted: 07 Jul 2016 01:45 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك

أعلنت شركة فيس بوك بالأمس عن إطلاقها لمنصة الوصول اللاسلكية مفتوحة المصدر OpenCellular، وجاء الإعلان عبر تدوينة نشرتها الشبكة على موقعها الرسمي، وتُعتبر المنصة الجديدة أحدث مبادرات الشبكة الإجتماعية في مجال مُعدات الشبكات المُخصصة لايصال الإنترنت للمناطق النائية من العام.

وتعتزم فيس بوك مُشاركة المواصفات التصميمية لمشروع OpenCellular مع عدة شركات أخرى ضمن مشروع البنية التحتية للاتصالات TIP، التي تم خلقها في وقت سابق من هذا العام.

وأشارت الشركة إلى أنها قامت بتصميم واختبار منصة الوصول اللاسلكية المفتوحة المصدر والفعالة من حيث التكلفة والتي تهدف إلى تحسين الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية في العالم.

وتم بناء منصة OpenCellular بالإعتماد والتوافق مع مشاريع المُعدات Terragraph وAries التي أعلنت عنها فيس بوك في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وتختلف OpenCellular عن تلك المشاريع بأنها مُنخفضة التكلفة، مما يسمح لمُقدمي الخدمات بتقديم مجموعة متنوعة من سرعات الاتصال بشبكة الانترنت الخلوية واللاسلكية في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء.

وتُركز تيراجراف Terragraph وبشكل حصري على عمليات الانتشار الحضري، بينما حاولت فيس بوك من خلال Aries معرفة كيف يُمكن للتكنولوجيا أن توفير نقاط ربط مع نظام OpenCellular المرن.

ويُمكن لمنصة OpenCellular الجديدة العمل بمثابة شبكة واحدة أو بمثابة نقطة وصول خلوية، وذلك تبعًا لإمكانيات الحوسبة والتخزين التي تملكها.

كما تدعم المنصة العديد من التقنيات النقالة، ابتداءًا باتصالات الجيل الثاني 2G وصولًا إلى اتصالات الجيل الرابع LTE والشبكات اللاسلكية Wi-Fi.

وتم تصميم الجهاز الجديد بشكل يُمكنه تحمل الظروف القاسية مثل الرياح العاتية ودرجات الحرارة العالية، كما يُمكن تثبيته على شجرة أو برج طويل أو عامود.

واختبرت فيس بوك OpenCellular داخل مُختبراتها في مقرها في مينلو بارك Menlo Park بولاية كاليفورنيا، بحيث قام الموظفون باستخدام المنصة للتراسل النصي من ارسال واستقبال للرسائل القصيرة SMS، وإجراء المكالمات الهاتفية، وتصفح الإنترنت عبر اتصالات الجيل الثاني 2G.

13602279_1640204232965130_1667121936_n 13571114_640532859430941_2062712453_n 13601299_1792047774380875_1171869391_n

فيس بوك تكشف عن منصة الوصول اللاسلكية OpenCellular

0 التعليقات:

إرسال تعليق