الأربعاء، 27 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


موزيلا تحدث متصفحها على آي أو إس لجعله منافسا قويا لسفاري

Posted: 27 Jul 2016 09:48 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

موزيلا تحدث متصفحها على آي أو إس لجعله منافسا قويا لسفاري

أعلنت مؤسسة موزيلا اليوم الأربعاء عن إطلاق إصدار جديد من النسخة الخاصة بنظام التشغيل آي أو إس من متصفح الويب خاصتها فايرفوكس، قالت إنه يجلب عددًا من التحسينات على السرعة والمرونة.

وأوضحت المؤسسة غير الربحية في منشور على مدونتها أن اختبارات الإصدار الجديد شهدت انخفاضًا في استخدام المعالج بنسبة 40% وفي استخدام الذاكرة بنسبة 30%، ما يعني تحميل أسرع لصفحات الويب وإطالة عمر البطارية.

يُشار إلى أن متصفح فايرفوكس لم يصل إلى نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية إلا في العام الماضي، بعد أن قررت المؤسسة الامتثال لشروط آبل وجعل المتصفح قائمًا على محرك WebKit الخاص بها.

موزيلا تحدث متصفحها على آي أو إس لجعله منافسا قويا لسفاري موزيلا تحدث متصفحها على آي أو إس لجعله منافسا قويا لسفاري موزيلا تحدث متصفحها على آي أو إس لجعله منافسا قويا لسفاري موزيلا تحدث متصفحها على آي أو إس لجعله منافسا قويا لسفاري

وجاء قرار موزيلا إطلاق نسخة من متصفحها لنظام آي أو إس بعد أن وصلت معظم المتصفحات الأخرى، مثل جوجل كروم وأوبرا إليه، ولكنه ما يزال يفتقر إلى الكثير من المزايا التي تجعله منافسًا قويًا لهذه المتصفحات، أو على الأقل لمتصفح سفاري التابع لآبل.

ويأتي تحديث الثلاثاء لتعزيز فايرفوكس على آي أو إس بالعديد من المزايا الجديدة، وأبزرها القدرة على إضافة محرك بحث مخصص مثل ويكيبيديا وإي باي للوصول السريع إلى خيارات أخرى غير بينج وياهو وجوجل التي تأتي مع المتصفح.

ويتيح الإصدار الجديد من المتصفح إغلاق مجموعة من التبويبات في وقت واحد، مع إمكانية إعادة فتح التبويبات المغلقة، ويجلب قائمة جديدة مصممة لتسريع الوصول إلى أكثر الأوامر استخدامًا، إضافة إلى إمكانية إعداد صفحة رئيسية.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 8.2 والأحدث من نظام التشغيل آي أو إس تنزيل متصفح فايرفوكس الذي يأتي بحجم 36.4 ميجابايتًا من متجر آب ستور.

موزيلا تحدث متصفحها على آي أو إس لجعله منافسا قويا لسفاري

Channels .. مجتمع خاص لمستخدمي نظام أندرويد

Posted: 27 Jul 2016 09:47 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Channels

يواجه الكثير من مستخدمي نظام أندرويد مشكلات مختلفة عند استخدامهم لتطبيق معين أو لعبة أو حتى بعض المشاكل التي تظهر في أجهزة أندرويد نفسها.

ويلجأ المستخدمون إلى عدة طرق للحصول على حل لمشاكلهم مثل البحث عبر الإنترنت عن حلول لمشكلة معينة، أو من خلال الاستعانة بأحد الأصدقاء أو المختصين وغيرها.

لكن يُمكن لمستخدمي نظام أندرويد الاعتماد على تطبيق Channels الذي يعمل بمثابة مجتمع مصغر للحصول على معلومات وحلول لأبرز المشاكل التي تواجه المستخدم.

حيث يُمكن من خلال المجتمع التواصل مع أشخاص مختصين أو طرح الأسئلة والاستفسارات مباشرة داخل المجتمع ومن ثم الحصول على إجابات من قبل أشخاص واجهتهم المشكلة من قبل أو من المطورين والمبرمجين.

ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من التطبيق للحصول على مساعدة حول تطبيق معين أو لعبة، للحصول على دعم من مطوري التطبيقات والألعاب، لاقتراح مزايا جديدة وتحسينات لتطبيق معين، للإعلام عن مشكلة في تطبيق معين، للحصول على أفكار ونصائح متنوعة أو لمشاركة نصائحك الخاصة وغيرها.

كما يتيح تطبيق Channels إمكانية الانضمام إلى الدردشات والمحادثات حول تطبيق معين أو من خلال إنشاء محادثة جديدة لتطبيق من اختيارك.

أخيراً، فإن تطبيق Channels متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.4 أو أحدث ويأتي بحجم 4.3 ميجابايت.

Channels .. مجتمع خاص لمستخدمي نظام أندرويد

تطبيق Guardian Circle لحماية الأصدقاء وأفراد العائلة

Posted: 27 Jul 2016 08:54 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Guardian Circle

الوظائف الرئيسية للهواتف الذكية لم تعد مقتصرة على التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة بالصوت والصورة فقط، بل يُمكن من خلالها أن يتعاون الأصدقاء أو أفراد العائلة لحماية بعضهم البعض في الحالات الحرجة.

تطبيق Guardian Circle يسمح للمستخدمين بمعرفة حالة الأصدقاء أو أفراد العائلة عند تواجدهم في أماكن بمفردهم أو عند تعرضهم لحالة طارئة، فمثلاً يُمكن من خلاله متابعة أحد أفراد العائلة عند تواجده في مكان معين أو عند خروجه للركض لمسافات طويلة أو للاطمئنان على أحد المقربين الذين يعانون من أزمة صحية أو الأقارب كبار السن أو عند حدوث كارثة طبيعية وغيرها.

فكرة التطبيق تعتمد على دعوة الأصدقاء وأفراد العائلة الذين ترغب بحمايتهم والعكس صحيح، وفي حال تعرضك لأي حالة طارئة سيكون بوسعك إرسال تنبيه لهؤلاء الأشخاص بحسب مستوى الحالة مباشرة وبكل سهولة، مع إمكانية كتابة وصف سريع لما يحدث إذا توفر لديك الوقت.

وعلى الفور سيصل التنبيه لجميع الأشخاص الذين قمت بتحديدهم مسبقاً، بحيث تتم مباشرة إنشاء غرفة دردشة مصغرة تضم المواقع الجغرافي لجميع الأشخاص بحيث يعرف كل منهم مكان الآخر والتواصل فيما بينهم لكيفية التصرف تجاه الحالة.

ويتيح التطبيق إمكانية التحكم الكامل بالتنبيهات، مثل تحديد الأشخاص الذين يُمكنهم إرسال التنبيهات لك أو الأشخاص الذين يُمكنهم استقبال التنبيهات.

أخيراً، فإن تطبيق Guardian Circle متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويأتي بحجم 11 ميجابايت، ولمستخدمي نظام iOS إصدار 8.2 أو أحدث وبحجم 17 ميجابايت.

تطبيق Guardian Circle لحماية الأصدقاء وأفراد العائلة

مايكروسوفت تطلق تطبيق كاميرا “أكثر ذكاء” لأجهزة آيفون وآيباد

Posted: 27 Jul 2016 08:38 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تطلق تطبيق كاميرا "أكثر ذكاء" لأجهزة آيفون وآيباد

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم الأربعاء تطبيقًا جديدًا للكاميرا ليكون بديلًا “أكثر ذكاءً” عن تطبيق الكاميرا الأساسي على هواتف آيفون الذكية وحواسب آيباد اللوحية.

وقالت عملاقة البرمجيات الأميركية إن تطبيقها الجديد، الذي يحمل اسم “مايكروسوفت بيكس” Microsoft Pix، يملك “ذكاءً جديًا” وراء العدسات، لذا فباستطاعته تعديل الإعدادات تلقائيًا لكل لقطة، وتحسين الصور فوريًا، كل ذلك لإخراج الأشخاص بأفضل صورة.

وأضافت مايكروسوفت أن تطبيقها الجديد يقدم ما تقدمه تطبيقات الكاميرا الأخرى، فهو قادر على التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، ثم إنه يملك أدوات للتحرير، ومرشحات “فلاتر”، واستديو، وميزة المشاركة.

ولكن ما يميز “مايكروسوفت بيكس”، وفقًا للشركة، هو أنه صُمم ليركز على الناس أولًا، وليكون ذكيًا، وليكون مسليًا. فالتطبيق يستخدم تقنيات ذكية لإبراز الأشخاص في الصور، “فهم أهم ما فيها”.

ويقوم التطبيق بفحص مشهد التصوير والإضاءة بين كل نقرة على زر التصوير وتحديث الإعدادات وفق كل لقطة، وهو يعتمد على تقنية التعرف على الوجوه لتحسين إعدادات التصوير بحيث إظهار الأشخاص بأفضل هيئة.

ويلتقط “مايكروسوفت بيكس” مجموعة من الصور في كل مرة يُنقر فيها على زر التصوير، بما في ذلك إطارات قبل وبعد النقر على الزر لاختيار “اللحظة المناسبة”.

ويدعم تطبيق مايكروسوفت الجديد ميزة “الصور الحية” Live Image، كما يدعم تقنية “التسريع الزمني” Hyperlapse وحفظ الصور بسرعات مختلفة.

وأوضحت الشركة أن تطبيق مايكروسوفت بيكس يتوفر على هواتف آيفون 5إس والأحدث، وحواسب آيباد أير وأير 2، وآيباد ميني 2، 3، 4، إضافة إلى الحاسب آيباد برو، بشرط أن تعمل بالإصدار 9 والأحدث من نظام التشغيل آي أو إس.

ويمكن لمستخدمي هذه الأجهزة تنزيل التطبيق، الذي يأتي بحجم 76.4 ميجابايتًا، من متجر آب ستور.

مايكروسوفت تطلق تطبيق كاميرا "أكثر ذكاء" لأجهزة آيفون وآيباد

مايكروسوفت تطلق تطبيق كاميرا “أكثر ذكاء” لأجهزة آيفون وآيباد

إضافة على كروم لتشغيل لعبة 2048

Posted: 27 Jul 2016 07:22 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

2048

يحتاج الكثير من المستخدمين إلى أخذ فترات راحة قصيرة أثناء عملهم على الحاسب الشخصي، ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الفترات عبر ممارسة بعض الألعاب الخفيفة والتي تساعدهم على التركيز والنشاط مثل لعبة سودوكو وذلك بدلاً من تصفح حساباتهم على الشبكات الاجتماعية أو تشغيل تطبيقات التواصل الفوري التي ستستنزف منهم الكثير من الوقت.

لعبة الألغاز 2048 تعتبر من ضمن ألعاب الألغاز الممتعة والمفيدة مع امتلاكها لشعبية واسعة بين المستخدمين حول العالم، حيث تحظى التطبيقات الخاصة باللعبة على متجري جوجل بلاي وآيتونز بملايين التنزيلات بخلاف مستخدمي اللعبة على الويب مباشرة أو غيرها من المنصات، وتعتمد فكرة اللعبة على جمع الأرقام المتشابهة للحصول على رقم 2048 من خلال تحريك الأرقام على اللوحة.

ويُمكن لمستخدمي متصفح كروم تشغيل اللعبة مباشرة على المتصفح من خلال إضافة 2048 in Popup التي تسمح للاعبين بالاستمتاع باللعبة أثناء استخدامهم للحاسب الشخصي مباشرة دون الحاجة لأي تطبيق.

يذكر أن لعبة 2048 هي من تطوير المبرمج الإيطالي Gabriele Cirulli الذي قام بإطلاقها في شهر مارس من عام 2014، ومنذ ذلك الحين اكتسبت اللعبة شعبية متزايدة بين المستخدمين.

أخيراً، فإن إضافة 2048 in Popup متوفرة مجاناً على سوق كروم الإلكتروني وتأتي بحجم 70 كيلوبايت.

إضافة على كروم لتشغيل لعبة 2048

جوجل تضيف 8 أقسام جديدة إلى متجر “جوجل بلاي”

Posted: 27 Jul 2016 06:36 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تضيف 8 أقسام جديدة إلى متجر "جوجل بلاي"

أعلنت شركة جوجل أمس الثلاثاء عن إضافة ثمانية أقسام جديدة إلى متجرها “جوجل بلاي” Google Play، وذلك في مسعى منها لتسهيل استكشاف التطبيقات على المستخدمين.

وقالت عملاقة الإنترنت الأميركية في منشور على مدونة مطوري أندرويد: “مع أكثر من مليار مستخدم نشط في 190 بلدًا في جميع أنحاء العالم، يستمر جوجل بلاي في كونه منصة توزيع مهمة لبناء جمهور عالمي”.

وأضافت جوجل مخاطبةً المطورين: “لمساعدتك في جعل تطبيقاتك تظهر لعدد أكبر من المستخدمين، من المهم تسريع وتسهيل استكشافها على جوجل بلاي”.

وأعلنت الشركة عن إضافة ثمانية أقسام جديدة إلى المتجر، وإعادة تسمية قسمين آخرين بهدف تقديم تصنيف أفضل للتطبيقات.

وتشمل الأقسام الثمانية الجديدة، الفن والتصميم، والسيارات والمركبات ، والجمال، والمواعدة، والمناسبات، والطعام والشراب، والمنزل، ورعاية الأطفال.

وقامت جوجل بتغيير اسم قسم “النقل” إلى “الخرائط والملاحة”، وقسم “الميديا والفيديو” إلى “تشغيل وتحرير الفيديو”.

ودعت الشركة، التي أوضحت أن التصنيفات الجديدة ستكون متاحة على جوجل بلاي في غضون 60 يومًا، مطوري تطبيقات أندرويد إلى تعديل تصنيفات تطبيقاتهم لتتوافق مع الجديد منها.

جوجل تضيف 8 أقسام جديدة إلى متجر “جوجل بلاي”

تحكم في حركة القطارات مع لعبة Train Conductor World الممتعة

Posted: 27 Jul 2016 06:08 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Train Conductor World

إن كنت تعتقد بأنك تمتلك مهارة عالية في التركيز وسرعة ردة الفعل، فربما يجدر بك أن تختبر مهاراتك من خلال لعبة Train Conductor World التي ستقوم خلالها بضبط وإدارة حركة القطارات.

تعتمد اللعبة على مهارات اللاعب في تحريك القطارات وإدارتها دون اصطدامها ببعضها البعض عبر السكك الحديدية المختلفة، حيث يحتاج اللاعب إلى استراتيجية ذكية للسيطرة على حركة القطارات وتجنب الحوادث.

وستأخذك اللعبة، التي تتميز برسومات ثلاثية الأبعاد ذات جودة عالية، عبر سلسلة من المغامرات الشيقة والممتعة عبر القارة الأوروبية، حيث تنطلق القطارات من المحطات في أمستردام ومن ثم ستمر بجوار قوس النصر في العاصمة الفرنسية باريس ووصولاً إلى جبال ماترهورن.

ويُمكن للمستخدمين تخصيص القطارات كزيادة سرعتها أو تغيير شكلها بالإضافة إلى ترقية السكك الحديدية بهدف بناء أكبر سكة حديدية في العالم.

وكلما استطاع المستخدم التقدم في اللعبة سيكون بوسعه الوصول إلى مدن جديدة تمتاز بتحديات فريدة من نوعها وزيارة أهم المعالم في القارة الأوروبية.

أخيراً، فإن لعبة Train Conductor World متوفرة مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.4 أو أحدث وتأتي بحجم 48 ميجابايت، ولمستخدمي نظام iOS إصدار 8 أو أحدث وبحجم 93 ميجابايت.

تحكم في حركة القطارات مع لعبة Train Conductor World الممتعة

آبل تعتزم الاستثمار في “الواقع المعزز” بعد نجاح لعبة بوكيمون جو

Posted: 27 Jul 2016 06:07 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تعتزم الاستثمار في "الواقع المعزز" بعد نجاح لعبة بوكيمون جو

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، للمستثمرين إن “الواقع المعزز” AR سيكون شيئًا “عظيمًا” وأن الشركة تستثمر في هذه التقنية، وذلك بعد النجاح الهائل الذي حققته لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو.

وردًا على سؤال بشأن لعبة بوكيمون جو قال كوك إن اللعبة أظهرت أن “الواقع المعزز يمكن أن يكون عظيمًا حقًا”. وأضاف: “لقد استثمرنا وسنواصل الاستثمار في الواقع المعزز على المدى الطويل. وسنرى ما إذا كانت ستصبح منصة الحوسبة القادمة، ولكن بغض النظر عن ذلك ستكون (شيئًا) كبيرًا”.

وجاءت هذه التصريحات خلال مكالمة المكاسب لمناقشة نتائج الربع المالي الثالث للشركة الأميركية، خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 حزيران/يونيو 2016، والتي حققت إيرادات بلغت 42.4 مليار دولار، أي بانخفاض بلغ 15% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

وهذا هو الربع الثاني على التوالي الذي تُعلن فيه آبل عن انخفاض في الإيرادات بعد أرباح متزايدة منذ العام 2003. ومع ذلك، كانت نتائج الشركة أفضل قليلًا من توقعات المحللين.

آبل تعتزم الاستثمار في “الواقع المعزز” بعد نجاح لعبة بوكيمون جو

تعرف على Redmi Pro .. أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من شاومي

Posted: 27 Jul 2016 04:36 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تعرف على Redmi Pro .. أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من شاومي

أعلنت شركة شاومي Xiaomi اليوم الأربعاء خلال حدث الكشف عن أول حاسب محمول لها، Mi Notebook Air، عن هاتفها الجديد “ردمي برو” Redmi Pro الذي يعد أول هاتف ذكي بكاميرتين خلفيتين من إنتاجها.

وتقول الشركة الصينية إن كاميرتي الهاتف الخلفيتين، اللتين تأتي الأولى منهما بدقة 13 ميجابكسلًا والأخرى بدقة 5 ميجابكسلات، تدعمان تأثير Bokeh الذي يوفر صورًا احترافية بجودة الصور التي تلتقطها كاميرات DSLR، وهي ميزة تُوجد في الهاتفين Huawei P9 و HTC One M8.

وأوضحت شاومي أن الكاميرا، التي تأتي بدقة 13 ميجابكسلًا وتملك حساسًا من نوع Sony IMX 258، مهمتها التقاط الصور الثابتة، أما الأخرى، التي تملك حساسًا من إنتاج سامسونج (لم يُحدَّد نوعه) فمهمتها التقاط معلومات عمق الصورة.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات الهاتف Redmi Pro، فهو يقدم شاشة من نوع OLED بقياس 5.5 بوصات وبالدقة الكاملة 1920×1080 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

تعرف على Redmi Pro .. أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من شاومي

ويضم الهاتف، الذي يملك هيكلًا معدنيًا، معالجًا عُشاري النوى من نوع Helio X25 الذي تنتجه شركة ميدياتك MediaTek، إضافة إلى بطارية بسعة 4,050 ميلي أمبيرًا/ساعة، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسلات.

ويدعم Redmi Pro شبكات الجيل الرابع 4G LTE، وكذلك شريحتي اتصال، وهو يملك حساسًا لبصمات الأصابع، ومنفذًا من نوع USB Type-C.

يُذكر أنه هناك نسخة أخرى من الهاتف أعلنت عنها شاومي تقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، وتعمل بمعالج من نوع Helio X20.

وتعتزم شاومي طرح هاتفها الجديد Redmi Pro مبدئيًا في الصين اعتبارًا من يوم 6 آب/أغسطس المقبل وذلك بسعر يعادل 300 دولار أميركي، وبسعر 225 دولارًا للنسخة الأقل مواصفات.

تعرف على Redmi Pro .. أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من شاومي redmipro2تعرف على Redmi Pro .. أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من شاومي تعرف على Redmi Pro .. أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من شاومي

تعرف على Redmi Pro .. أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من شاومي

تعرف على Mi Notebook Air .. أول حاسب محمول من شاومي

Posted: 27 Jul 2016 02:47 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تعرف على Mi Notebook Air .. أول حاسب محمول من شاومي

أعلنت شركة شاومي Xiaomi اليوم الأربعاء عن حاسبها المحمول “مي نوتبوك أير” Mi Notebook Air، لتدخل بذلك رسميًا سوق الحواسب الشخصية وتوسع محفظتها من الإلكترونيات الاستهلاكية.

وكانت الشركة الناشئة الصينية، التي تبلغ قيمتها حاليًا 60 مليار دولار أميركي، قد تأسست قبل نحو 6 سنوات كشركة لصناعة الهواتف الذكية، ثم توسعت لتدخل أسواق الكاميرات الرقمية، والأجهزة الذكية لقياس الوزن، وأجهزة تقنية الهواء، والتلفزيونات الذكية، وأساور اللياقة البدنية، وأخيرًا سوق الطائرات المسيرة.

أما بالنسبة للحاسب Mi Notebook Air الجديد، فهو يشبه إلى حد كبير حاسب آبل، ماك بوك آير MacBook Air، حتى أن شاومي قالت إن حاسبها أفضل من الأخير فيما يتعلق بالوزن والحجم.

ويمتاز حاسب شاومي المحمول الجديد، الذي يمتلك هيكلًا معدنيًا، عن الحواسب الأخرى خفيفة الوزن بأنه يضم بطاقة رسوميات منفصلة من نوع “إنفيديا جيفوريس 940إم إكس” NVIDIA GeForce 940MX.

تعرف على Mi Notebook Air .. أول حاسب محمول من شاومي تعرف على Mi Notebook Air .. أول حاسب محمول من شاومي تعرف على Mi Notebook Air .. أول حاسب محمول من شاومي

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم Mi Notebook Air شاشة بقياس 13.3 بوصة وبالدقة الكاملة 1920×1080 بكسلًا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي “رام” من نوع DDR4 وبحجم 8 جيجابايتات، وذاكرة تخزين داخلية SSD بسعة 256 جيجابايتًا يمكن توسعتها إلى 256 جيجابايتًا أخرى عن طريق منفذ SSD إضافي.

ويضم الحاسب، الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 هوم، بالجيل السادس من معالجات “إنتل كور آي5” Intel Core i5، كما يضم بطارية تكفي للعمل لمدة 9.5 ساعات ويمكن شحن 50% منها في نصف ساعة فقط.

وتقول شاومي إن Mi Notebook Air، الذي لا تتجاوز سماكته 14.8 ميليمترًا، أنحف من ماك بوك أير بنسبة 13%، وأصغر بنسبة 11%، وهو يزن 1.28 كيلوجرامًا فقط. ويقدم الحاسب منفذي USB 3.0، إضافة إلى منفذ HDMI وآخر USB Type-C.

وأعلنت الشركة الصينية أيضًا عن نسخة من الحاسب بقياس 12.5 بوصة، تمتاز بأنها أرق وأخف وزنًا مع سماكة لا تتجاوز 12.9 مليمترًا ووزن 1.07 كيلوجرام فقط.

وتختلف هذه النسخة عن النسخة الكبرى بأنها لا تضم بطاقة رسوميات منفصلة، وتقدم معالجًا من نوع “إنتل كور إم3” Intel Core M3، وبطارية تكفي للعمل لمدة 11.5 ساعة.

وتقدم هذه النسخة ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

وتعتزم شاومي طرح حاسبها المحمول الجديد Mi Notebook Air مبدئيًا في الصين فقط، وذلك اعتبارًا من يوم 2 آب/أغسطس المقبل، وبسعر يعادل 750 دولارًا أميركيًا لنسخة 13.3 بوصة وبسعر 525 دولارًا لنسخة 12.5 بوصة، وباللونين الفضي والذهبي.

تعرف على Mi Notebook Air .. أول حاسب محمول من شاومي

0 التعليقات:

إرسال تعليق