الثلاثاء، 5 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تطبيق ASAP Launcher لاستخدام هواتف أندرويد بسرعة وفاعلية

Posted: 05 Jul 2016 08:32 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ASAP Launcher

تتوفر العديد من تطبيقات اللانشر المميزة على متجر جوجل بلاي والتي تساعد المستخدم على تخصيص النظام وفقاً لاحتياجاته والوصول إلى المهام الأكثر استخداماً بكل سهولة ولعلّ العديد من تطبيقات اللانشر استطاعت أن تكتسب شعبية واسعة بين المستخدمين مثل ADW.Launcher و Nova Launcher، هذا بخلاف تطبيقات اللانشر التقليدية من الشركات المعروفة مثل GOOGLE NOW LAUNCHER و Yahoo Aviate Launcher.

لكن إن كنت تشعر بالملل من تطبيقات اللانشر التقليدية وترغب بتجربة تطبيقات جديدة في هذا المجال، فربما يجدر بك تجربة تطبيق ASAP Launcher المتوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 5 أو أحدث.

ويوفر التطبيق، الذي يتميز بتصميم Material design، العديد من المزايا الهامة التي تساعد المستخدمين على التفاعل مع الهاتف بمرونة كبيرة.

فمثلاً يُمكن من خلال الشاشة الرئيسية إضافة العديد من التطبيقات أسفل الشاشة بدلاً من التطبيقات المحدودة، كما يُمكن من خلال النقر على الساعة في الشاشة الرئيسة الذهاب إلى تطبيق الساعة في الهاتف أو ضبط المنبه وغيرها من المهام.

ويتيح التطبيق الوصول إلى جهات الاتصال الأكثر استخداماً من خلال السحب من يسار الشاشة، أما عند السحب من اليمين فيمكن إظهار مركز التحكم وتشغيل بعض المهام الضرورية مثل البلوتوث والشبكة اللاسلكية.

تطبيق ASAP Launcher لاستخدام هواتف أندرويد بسرعة وفاعلية

تطبيق Mobcrush للبث المرئي لألعاب الهواتف الذكية

Posted: 05 Jul 2016 07:31 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Mobcrush

تتوفر العديد من المنصات المتخصصة في البث المرئي لألعاب الفيديو، وتعتبر منصة تويتش Twitch المنصة الأشهر لبث ألعاب الفيديو بالإضافة إلى خدمة يوتيوب Gaming.

تطبيق Mobcrush هو أحد التطبيقات المتخصصة في البث المرئي لألعاب الهواتف وهو تابع لمنصة Mobcrush التي تم إطلاقها العام الماضي وتعمل كمجتمع خاص لمحبي الألعاب.

ويتيح التطبيق بث ألعاب الهواتف ومشاهدة البطولات والتواصل مع اللاعبين الآخرين الذين يشتركون معك في نفس الألعاب المفضلة، بالإضافة إلى إمكانية متابعة اللاعبين المفضلين ومعرفة ما ينشرونه أولاً بأول.

التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد وهو يدعم مشاهدة الفيديوهات لمن يمتلكون الإصدار 4.1 أو أحدث، في حين ينبغي على الراغبين ببث الفيديو امتلاك الإصدار 5 أو أعلى.

ويدعم التطبيق رسمياً الهواتف التالية بنظام أندرويد Nexus 5، Nexus 6، Galaxy S6، S6 Edge مع تأكيده على دعم العديد من الهواتف الأخرى خلال الفترة المقبلة، وعلى الرغم من محدودية الهواتف المدعومة رسمياً إلا أن التطبيق يعمل بصورة جيدة مع عدة هواتف أخرى دون مشكلة.

أما مستخدمي نظام iOS فيمكنهم الاستفادة من جميع مزايا التطبيق مجاناً عبر أجهزة آيفون وآيباد، مع العلم أنه ينبغي تنزيل التطبيق المرافق له على أجهزة ماك وذلك في حال رغبة المستخدم بالبث المرئي المباشر للألعاب.

تطبيق Mobcrush للبث المرئي لألعاب الهواتف الذكية

تطبيق UVLens لحمايتك من الأشعة فوق البنفسجية

Posted: 05 Jul 2016 06:30 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

UVLens

تؤكد جميع الدراسات العلمية أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس من شأنه أن يؤدي إلى أضرار بالغة على صحة الإنسان خصوصاً على الجلد والعينين.

تطبيق UVLens هو أحد التطبيقات المتميزة التي تتيح للمستخدم معرفة الأوقات التي يُمكن التعرض فيها للشمس بأمان والأوقات التي يجب أن يمتنع فيها عن ذلك أو أن يأخذ الحيطة والحذر من خلال وسائل الوقاية المختلفة.

حيث يوفر التطبيق معلومات دقيقة حول معدل الأشعة البنفسجية يومياً وتحديد الأوقات الملائمة للخروج من المنزل، ويقدم التطبيق تحذيرات متفاوتة بحسب خطورة الأشعة البنفسجية طوال اليوم.

كما يوفر التطبيق عدة نصائح وإرشادات للمستخدم للتعامل الأمثل مع أشعة الشمس بالإضافة إلى المتطلبات التي يجب أن يفعلها عند التعرض لأشعة الشمس وذلك بالاعتماد على مدى قوة الأشعة البنفسجية.

ويُمكن للمستخدمين معرفة الفترة الزمنية القصوى التي يمكن التعرض فيها لأشعة الشمس يومياً وذلك بحسب تقييم نوعية الجلد والظروف الجوية.

أخيراً، فإن تطبيق  UVLens متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.1 أو أعلى ويأتي بحجم 11 ميجابايت ولمستخدمي نظام iOS إصدار 6 أو أعلى وبحجم 12.6 ميجابايت.

تطبيق UVLens لحمايتك من الأشعة فوق البنفسجية

تطبيق Macaron Cam لإضافة فلاتر لونية مميزة على الصور

Posted: 05 Jul 2016 03:52 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Macaron Cam

تطرقنا في مواضيع سابقة لعدة تطبيقات متخصصة في إضافة الفلاتر على الصور من بينها تطبيق SelfieCity الذي يتيح للمستخدمين إضافة فلاتر سينمائية على صور السيلفي بالإضافة إلى تطبيق Filterloop المتوفر لمستخدمي أجهزة آيفون.

اليوم لدينا تطبيق Macaron Cam والذي يُقدم مجموعة من الفلاتر اللونية المميزة يزيد عددها عن 100 فلتر وهي مستوحاة من حلوى الماكرون الشهيرة ذات الألوان الزاهية.

ويوفر التطبيق عدة مزايا أخرى بخلاف الفلاتر، من بينها إمكانية التقاط الصور بميزة Blur ودعم المؤقت الزمني لالتقاط الصور لغاية 7 ثواني.

ويُمكن للمستخدمين التقاط عدة صور في آن واحد وجمعها في صورة واحدة مع إمكانية تطبيق فلاتر مختلفة على كل صورة من الصور داخل القالب الواحد، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية بنفس الوقت.

ويتيح التطبيق إمكانية مشاركة الصور مباشرة عبر الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري من بينها سناب شات، واتس اب، لاين، إنستاجرام وفيس بوك.

أخيراً، فإن تطبيق Macaron Cam متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.1 أو أعلى ويأتي بحجم 25 ميجابايت ولمستخدمي نظام iOS إصدار 8.2 أو أعلى وبحجم 40 ميجابايت.

تطبيق Macaron Cam لإضافة فلاتر لونية مميزة على الصور

Perfect Memory.. كاميرا مميزة لتسجيل كل لحظات حياتك

Posted: 05 Jul 2016 02:49 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Perfect Memory

أدى النمو المتواصل لشبكات التواصل الاجتماعي المعتمدة على مشاركة الصور ولقطات الفيديو مثل إنستاجرام وسناب شات إلى زيادة اهتمام المستخدمين بتوثيق لحظاتهم اليومية ومشاركتها على هذه الشبكات.

Perfect Memory هي كاميرا لاسلكية موجهة خصيصاً للمستخدمين الذين يرغبون بتصوير لحظات حياتهم اليومية أولاً بأول، حيث وفرت الكاميرا العديد من المزايا المذهلة التي تساعد المستخدم على التصوير بسهولة تامة من بينها الحجم والوزن الصغير وارتباطها المباشر مع هواتف آيفون أو أندرويد وإمكانية المعاينة المباشرة لما تلتقطه الكاميرا عبر الهاتف.

وتضم الكاميرا بطارية بسعة 1000 ميلي أمبير يُمكنها الاستمرار لغاية يوم كامل، كما أنها تدعم بطاقات التخزين الخارجية من نوع مايكرو إس دي لغاية 128 جيجابايت.

وتتميز الكاميرا بقدرتها على التقاط الصور بزاوية واسعة 140 درجة، بالإضافة إلى قدرتها على التقاط الفيديو بدقة 1080 بيكسل وبمعدل 60 إطار في الثانية وبميزة مرور الزمن Time-lapse.

الكاميرا حالياً متوفرة كمشروع على موقع Indiegogo واستطاعت أن تجمع المبلغ المطلوب للدعم، وبحسب القائمين على المشروع فإن شحن الكاميرا للمستخدمين سيبدأ اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل ولجميع أنحاء العالم.

ويُمكن للمهتمين بالكاميرا طلب نسخة منها مقابل التبرع للمشروع بمبلغ 120 دولار أمريكي، مع العلم أن حملة الدعم مستمرة لغاية 22 يوليو الحالي.

Perfect Memory.. كاميرا مميزة لتسجيل كل لحظات حياتك

آبل تُطلق مجموعة من المُلصقات المُتحركة الخاصة بتطبيق iMessage لنظام iOS 10

Posted: 04 Jul 2016 02:28 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل

أطلقت شركة آبل أربعة حُزم من الملصقات المُتحركة والرموز التعبيرية أو ما يُعرف باسم إيموجي emoji المُوجهة للنسخة الجديدة من تطبيق التراسل iMessage الخاص بأحدث نسخة من نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة أي أو إس 10 iOS.

وتأتي الحزم الأربعة بشكل فردي، بحيث يُمكن تحميلها كلًا على حدى وبشكل مجاني من خلال متجر آبل الرسمي، وتحتوي الحزم على ملصقات رسومية مُتحركة شبيهة بما يُقدمه تطبيق التراسل ماسنجر فيس بوك.

وتُسهل النسخة الجديدة من تطبيق التراسل iMessage من إمكانية مٌشاركة الملصقات ضمن المُحادثات، الأمر الذي يُتيح للمُستخدمين خيارات أكثر حيوية بدلًا من الرموز التعبيرية الثابتة التقليدية.

وتتوفر الحزم حاليًا للتحميل لمُستخدمي نسخة الاختبار من نظام أي أو إس 10، على أن تقوم آبل لاحقًا بإصدارهم لمُستخدمي النسخة التجريبية العمومية من النظام.

وتتألف الحزم الأربعة من حزم Classic Mac وHearts وHands وSmileys، وتأتي حُزمة Classic Mac مُثبتة بشكل مُسبق ضمن النسخة التجريبية من نظام أي أو إس 10، وتتكامل الرموز بعد تثبيتها من المتجر مع لوحة المفاتيح، لتظهر بشكل فوري ضمن تطبيق التراسل iMessage.

وينتظر أغلب مُستخدموا شركة آبل حول العالم إصدارها للنسخة الرسمية العمومية لأحدث نسخة من نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة أي أو إس 10 iOS.

appsssss

آبل تُطلق مجموعة من المُلصقات المُتحركة الخاصة بتطبيق iMessage لنظام iOS 10

0 التعليقات:

إرسال تعليق