الاثنين، 4 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


الحوسبة السحابية أكبر من مجرد نقلة تقنيّة

Posted: 04 Jul 2016 08:26 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

الحوسبة السحابية أكبر من مجرد نقلة تقنيّة

في حين أن مصطلح السحابة أصبح مألوفًا بشكل متزايد في المنطقة، وكثيرًا من فوائدها التجارية التي يمكن التغاضي عنها نظرًا لعدد المختصرات والخيارات المتضمنة حول الخدمة.

الحوسبة السحابية توفر فوائد كبيرة من حيث مقاييس الأعمال الملموسة مثل بيئة تكنولوجيا المعلومات المبسطة والمرنة، وتصحيح حجم متطلبات تكنولوجيا المعلومات، ودفع لكل استخدام لنموذج الاستهلاك.

هذه الفوائد تنطبق سواء في حالة استخدام من قبل مؤسسة كبيرة بها الآلاف من الموظفين يستخدمون تطبيقات الأعمال المشتركة أو الأعمال التجارية الصغيرة ويستخدمون التطبيقات المكتبية.

ويمكن تلخيص هذه الفوائد كالتالي:

  • التحول من استثمارات رأس المال المسبقة (النفقات الرأسمالية) إلى نموذج نفقات استهلاك تكنولوجيا المعلومات المتوقع على أساس الاستخدام الفعلي (النفقات التشغيلية).
  • الإضافة والحد من موارد تقنيةالمعلومات بناء على الطلب الداخلي مع الحد الأدنى من التأخير، ودون إجراءات مرهقة للشراء، يؤدي إلى سرعة الحركة والمرونة في السوق.
  • التركيز على تحديات التمييز في السوق مع العملاء ومصادر جديدة للدخل مقابل تحديات بناء مهارات تكنولوجيا المعلومات الداخلية وإدارة البنية التحتية التقنيّة المعقدة.
  • الاستفادة من حجم الاقتصاد المتعلق بالسحابة الإلكترونية المرتبط بمئات الآلاف من المستخدمين والاستفادة من الانخفاض الكبير فى تكلفة تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات.
  • الابتعاد عن الشكل التقليدى لأقسام تكنولوجيا المعلومات والاستثمارات التقنية طويلة الأمد المرتبطة بقالب تقني محدد، وأنماط جامدة للعمل، ونطاق محدود من التكيف مع تغير الأعمال.
  • الشركات الإقليمية و العالمية تقوم بإدارة موارد تكنولوجيا المعلومات المتفرقة الخاصة بهم من موقع مركزي بطريقة أكثر تماسكًا والمخطط لها في وقت عمليات الاستحواذ، أو التوحيد، أو التوسعات الأساسية الطبيعية.

وبعد إثبات فوائد الحوسبة السحابية عبر تكنولوجيا المعلومات ومنظمات الأعمال، وغالبًا ما يتم تزويد المستخدمين النهائيين بالعديد من الاختصارات التى تصنف كيفية تصميم وتنفيذ منصات الحوسبة السحابية. ويرتبط كل نوع من الخدمات السحابية وطريقة التنفيذ مع مستويات مختلفة من الرقابة ومستويات مختلفة من مكاسب المستخدم النهائي.

هناك ثلاثة نماذج رئيسية لتصميم الحوسبة السحابية. يمثل كل نموذج جزءًا مختلفًا من حزم الحوسبة السحابية. إدراك الفرق بين أشكال مختلفة من الحوسبة السحابية بما في ذلك البنية التحتية كخدمة، المنصة كخدمة، والبرمجيات كخدمة، يساعد المستخدمين النهائيين فى اختيار ما هو مناسب لهم.

البنية التحتية كخدمة

هي الخدمة التي توفر الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات وموارد الحوسبة على نموذج يستند الطلب. وتشمل هذه الحوسبة الخادم، وأجهزة الكمبيوتر الافتراضية، وأجهزة الكمبيوتر والشبكات، وتخزين البيانات، وغيرها.

هذا شكل من أشكال الحوسبة السحابية يتيح لمديري تكنولوجيا المعلومات أقصى قدر من المرونة في إدارة مواردها مع الحفاظ على الشكل التقليدي لإدارة تكنولوجيا المعلومات والتدقيق.

المنصات كخدمة

يغنى عن الحاجة لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات تقوم بإدارة مباشرة لمنصات التكنولوجيا التي تقوم عليها بما في ذلك نظم الأجهزة والتشغيل. أنه يتيح لهم التركيز على نشر وإدارة تطبيقات الأعمال. مع هذه الخدمة يكون مديرو الأعمال وتكنولوجيا المعلومات أقل انخراطًا في مشتريات الموارد، والقدرة على التخطيط، وصيانة الأنظمة والترقيات.

البرمجيات كخدمة

يوفر للمستخدمين النهائيين الاستعداد لاستخدام تجربة تطبيقات الأعمال، والقضاء على مشاركتهم في تأسيس منصة التكنولوجيا والبنية التحتية الأجهزة، واستضافة تطبيق التكوين.

وهذا يساعد مديري تكنولوجيا المعلومات والأعمال على العمل والتركيز على مطابقة ميزات التطبيق والأداء الوظيفي مع متطلبات العمل الداخلية.

وهناك ثلاث طرق مختلفة يمكن من خلالها بناء المنصات السحابية، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

السحابة العامة

تكون خدماتها مقدمة عبر الإنترنت وتطبيقات العميل في مقر مزود الخدمة. السحابة العامة مستضافة وتدار من قبل مزود خدمة طرف ثالث، مما يجعلها بسيطة وفعالة للاستخدام.

استخدام الخدمات في هذا النوع من السحابة يمكن أن ينظم وفقًا لعدد من المستخدمين في مؤسسة، مما يوفر الحد الأدنى من التكلفة حيث يستضيف طرف ثالث الخدمات، وبالتالي لن يكون هناك أي تكلفة للصيانة على المنظمة.

وبعبارة أخرى، فإن الخدمات السحابية العامة توفر سهولة الوصول إلى البيانات وتعمل على الدفع لكل استخدام نموذج. وقد أثبتت السحابة العامة فوائدها على الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والخدمات التى تدار بواسطة مصدر خارجي.

السحابة الخاصة

تستخدم السحابة الخاصة لتقديم خدمات مخصصة وتقنية لعملاء محددين. ومن المعروف أن السحابة الخاصة أيضًا مشهود لها بخلق بيئة أمنة لهذا السبب تسعى العديد من المنظمات إلى السحابة الخاصة. كما يمكن نشرها إما في المنزل أو في مركز بيانات مزود الخدمة.

السحابة الهجينة

يمكن للمنظمات أيضًا استخدام مزيج من السحابة الخاصة والعامة، والحصول على فوائد كل منهما مما يجعل عمليات المنظمة على نحو سلس وسهل.

هذه الأنواع من الخدمات حيث يتم استخدام كلا السحابتين الخاصة والعامة، وتُسمى “السحابة الهجينة”. ويمكن للمنظمات جني فوائد مختلفة من السحابة الهجينة، ولكن الأكثر أهمية هو المرونة التي توفرها سحابة الهجين فى الاستخدام.

لذلك تتطلع المؤسسات في المنطقة لإدراك و فهم خيارات كل سحابة مهم لكل من صانعي القرار فى تكنولوجيا المعلومات وفي قطاع الأعمال. للاستفادة من السحابة لخلق التميز في السوق مع تقليل تعقيد العمليات الداخلية.

بقلم ساشين بهارذواج مدير التسويق وتطوير الأعمال، eHosting DataFort

الحوسبة السحابية أكبر من مجرد نقلة تقنيّة

كيفية إنشاء حزمة أيقونات خاصة على أجهزة أندرويد

Posted: 04 Jul 2016 02:51 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Icon Pack Generator

لا يوفر نظام أندرويد إمكانية التعديل وإنشاء الأيقونات الخاصة بالتطبيقات افتراضياً من داخل النظام، وبالتالي يلجأ المستخدم إلى تنزيل تطبيقات اللانشر وحزم الأيقونات المجانية أو المدفوعة لاستبدال الأيقونات الافتراضية في النظام.

تطبيق Icon Pack Generator المتوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد يتيح للمستخديمن إنشاء حزمة أيقونات خاصة بهم والتعديل عليها بكل سهولة.

ويُمكن للمستخدم تخصيص التدرجات اللونية للأيقونات أو استخدام ألوان أحادية لإنشاء الحزمة مع إمكانية التحكم في طريقة الدرج اللوني مثل التدرج العمودي أو الأفقي.

وتوفر النسخة المدفوعة من التطبيق المزيد من الخيارات لإنشاء حزم الأيقونات من بينها التحكم في ألوان الحدود والسمك وغيرها من الخيارات.

وبعد انتهاء المستخدم من إنشاء حزمة الأيقونات فيجب عليه استخدام إحدى تطبيقات اللانشر لتطبيق الحزمة على كافة النظام وذلك كما هو الحال عند تنزيل أي حزمة أيقونات جاهزة من المتجر.

ويدعم التطبيق عدة لانشرات معروفة من بينها Nova Launcher، ADW.Launcher و Apex Launcher.

أخيراً، فإن تطبيق Icon Pack Generator متوافق مع إصدار أندرويد 5 أو أعلى ويأتي بحجم 3.8 ميجابايت.

كيفية إنشاء حزمة أيقونات خاصة على أجهزة أندرويد

أفضل تطبيقات من جوجل لمُساعدتكم قبل واثناء عيد الفطر المبارك

Posted: 03 Jul 2016 05:26 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

نشرت شركة جوجل تدوينة جديدة تُشير فيها إلى أفضل تطبيقات من جوجل تُساعد المُستخدمين قبل وأثناء عيد الفطر المُبارك على الإستفادة من وقتهم.

وأشارت جويس باز مسؤولة العلاقات العامة والاتصالات في شركة جوجل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنه مع اقتراب اجازة عيد الفطر المبارك قد حان الوقت لإستخدام المنافع الكثيرة للتكنولوجيا.

وأضافت بأنه يُمكن للتطبيقات التالية مُساعدة المُستخدمين للإستفادة من كل دقيقة من اجازتهم سواء كانوا يُفكرون بالسفر إلى وجهة لم يزوروها من قبل أو زيارة بعض الأصدقاء والأقارب في مدينتهم.

1. تطبيق Google مساعدكم الشخصي على بعد لمسة

يُمكن الوصول بسرعة إلى تطبيق جوجل بمجرد لمسة واحدة على أي هاتف مزود بنظام أندرويد أو iOS، حيث يوجد شريط بحث يقوم بالإجابة على استفسارات المُستخدم إلى جانب مجموعة من بطاقات جوجل مع معلومات مُخصصة تعتمد على حساب المُستخدم الخاص.

2. خرائط Google وخدمة التجول الإفتراضي

تُساعد خرائط جوجل المُستخدمين على القيام بكل شيء خلال الرحلة، بدءًا من التخطيط ووصولًا إلى التنقل، حيث يُمكن للمُستخدم، وقبل قيامه بالحجز في أحد الفنادق، إلقاء نظرة على المنطقة التي قد يُقيم فيها باستخدام ميزة ستريت فيو Street View التابعة لتطبيق الخرائط.

كما يُمكن استخدام الميزة المُخصصة لإرشاد المُستخدم إلى أفضل الطرق الموجودة في المدينة بعد وصوله من المطار، وبدون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.

3. ترجمة Google

تُوفر خدمة الترجمة عبر تطبيق ترجمة جوجل أكثر من 100 لغة، ويتوفر العشرات منها بدون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، حيث يُمكن للمُستخدم ببساطة تحميل اللغة التي قد يستخدمها خلال الأيام القليلة المُقبلة وتوظيفها للتواصل مع الآخرين والتعرف على أصدقاء جدد.

4. تقويم Google

يُعتبر التخطيط لقضاء عطلة ما مع عدة أشخاص مهمةً شاقةً، حتى لو لم تتضمن السفر خارج البلاد، من حيث الأمور التي تتعلق بترتيب العطلات أو الرحلات أو تحديد الخيارات المفضلة.

ويُمكن للمُستخدم من خلال تقويم جوجل مُتابعة جميع هذه الأمور عبر وضع مخطط واضح وبسيط يتيح له إمكانية تذكير أصدقائه المُسافرين بتقديم وثائق تأشيراتهم أو اجازتهم القادمة.

5. صور Google

يهتم جميع المُسافرين في الرحلات برؤية وحفظ صورهم التذكارية، ولذلك يوفر تطبيق صور جوجل منصة مُنظمة وسهلة لتخزين ومشاركة الصور.

ويمكن للمُستخدم ببساطة إنشاء ألبوم من الصور التي يرغب بمُشاركتها، ومن ثم إرسال الرابط إلى الأصدقاء أو أفراد العائلة مما يتُيح لهم الوصول إلى هذه الصور.

أفضل تطبيقات من جوجل لمُساعدتكم قبل واثناء عيد الفطر المبارك

هاتف آيفون 7 باللون الأسود الفضي

Posted: 03 Jul 2016 04:32 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آيفون 7

نشر المُصمم مارتن هايك مجموعة من الصور العادية والصور ثلاثية الأبعاد المُصممة باستخدام الحاسوب للتصميم المتوقع لهاتف شركة آبل المُنتظر آيفون 7، حيث اعتمد المُصمم على تقارير تم نُشرها هذا الأسبوع حول نية الشركة إطلاق خيار لوني جديد للهاتف هو الأسود الفضي.

وتُظهر الصور هاتف آيفون 7 باللون الغامق، أو ما يُسمى الأسود الفضي، وتوضح الصور إعادة تصميم خطوط الهوائي وظهور عدسة الكاميرا بشكل أكبر، وذلك بالاعتماد على الشائعات التي تناولت هذه التغييرات في التصميم.

وقام مارتن هايك بإزالة منفذ سماعات الرأس من قياس 3.5 ميليمتر، وقام بعرض زوج من سماعات شركة آبل المعروفة باسم EarPod، والتي تظهر باللون الأسود لتتماشى مع لون الهاتف والمتوافقة مع منفذ Lightning.

وتتعارض هذه الصور مع آخر التقارير الصادرة، والتي تُشير إلى مواصلة الشركة شحن سماعات EarPods بقياس 3.5 ميليمتر إلى جانب تقديمها لمحول خاص لتعمل مع منفذ Lightning.

وأظهرت الصور التي قام بتصميمها مارتن إضافته لزر قائمة رئيسية سعوي حراري، حيث أشار تقرير تم نشره في وقت سابق من هذا الاسبوع امتلاك الهاتف لزر قائمة رئيسية يعمل بتقنية اللمس Force Touch الحساسة لقوة الضغط، مما يلغي الزر المادي التقليدي.

ويوفر الزر العامل بتقنية اللمس Force Touch للمُستخدمين إحساس الضغط الفعلي، بشكل مُشابه للوحة التتبع تراك باد الخاصة بأحدث حواسيب ماك بوك.

آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7 آيفون 7

هاتف آيفون 7 باللون الأسود الفضي

توزيعة أوبونتو لينكس قد تتوقف قريبًا عن دعم معمارية 32 بت

Posted: 03 Jul 2016 03:38 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

أوبونتو

تدرس شركة كانونيكال Canonical المسؤولة عن توزيعة أوبونتو لينكس Ubuntu إمكانية تقليصها للدعم الموجه من قبلها للأجهزة العاملة بمعمارية المعالجات 32 بت، وذلك بناءًا على إقتراح تقدم به ديمتري جون ليدكوف المسؤول البرمجي في الشركة.

وتعتبر توزيعة أوبونتو أحدث التوزيعات التابعة لنظام التشغيل مفتوح المصدر لينكس التي تُخطط للقيام بذلك، ويأتي ذلك بعد مرور اكثر من عقد من الزمان على إصدار شركات تصنيع الرقائق أي أم دي AMD وإنتل Intel لأول مُعالجات بمعمارية 64 بت في عام 2003 و2004.

وكانت شركة جوجل قد قامت في عام 2015 بالإعلان عن توقف تطويرها لنسخة 32 بت من متصفحها للإنترنت جوجل كروم المُخصصة لنظام لينكس.

وتتضائل مع الوقت الحاجة إلى وجود نسخ برمجيات أو أنظمة بمعمارية 32 بت، حيث أصبحت الأجهزة التي ليس بإمكانها تشغيل برمجيات بمعمارية 64 بت أقل شيوعًا بكثير عن السابق، وذلك إلى جانب أن إنشاء صورة لنظام التشغيل بمعمارية 32 بت واختبارها وتقديم الدعم لها يستغرق الكثير من الوقت والجهد.

وتُشير معمارية “i386” على لينكس إلى معالجات إنتل بمعمارية 32 بت المتوافقة، في حين تُشير معمارية “AMD64” على لينكس إلى المعالجات المُصنعة بالأصل من قبل شركة أي أم دي بمعمارية 64 بت والتي تتوافق معها معالجات شركة إنتل.

ويشير ديمتري إلى أنه يجب الحد من عمليات تثبيت النسخة الجديدة بمعمارية 32 بت من نظام أوبونتو 16.10، وأن الإصدار القادم للنسخة لا يجب أن يتضمن نسخة بمعمارية 32 بت لأجهزة سطح المكتب أو الخوادم.

وأضاف بأنه ينبغي على الشركة إنهاء دعم نسخة 32 بت من النظام بشكل كامل مع إطلاقها لنسخة أوبونتو 18.10 القادمة، والتي من المُفترض أن تصل للمُستخدمين في شهر اكتوبر/تشرين الأول من عام 2018.

وكانت توزيعة فيدورا Fedora قد قامت بتقديم خيار مُماثل، حيث توقفت عن تقديم نسخة خادم بمعمارية 32 بت مع إصدارها فيدورا 42 Fedora Server، إلا أن فشلت في ذلك، حيث لا تزال الشركة تقدم نسخة 32 بت من نظام محطة العمل Fedora Workstation.

وعلى الجانب الآخر لم تقدم OpenSUSE Leap نسخة للتوزيعة بمعمارية 32 بت منذ إنشائها، وأوضح المدير ريتشارد براون بأن نسخة 32 بت لا تستحق عناء تقديم الدعم لها لمدة ثلاث سنوات بعد طرحها لأن عدد تحميلات نسخة 32 بت قد انخفض بشكل مطرد.

توزيعة أوبونتو لينكس قد تتوقف قريبًا عن دعم معمارية 32 بت

مايكروسوفت تطرح ميزة اللعب في أي مكان Play Anywhere بتاريخ 13 سبتمبر

Posted: 03 Jul 2016 02:22 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أكدت شركة مايكروسوفت موعد وصول ميزة “اللعب في أي مكان” Play Anywhere، وتُنهي الميزة الخط الفاصل بين الحاسب الشخصي ومنصة الألعاب بالنسبة للمُستخدمين الذين يقومون بتقسيم أوقاتهم للعب على الجهازين.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن الميزة الجديدة خلال مؤتمرها الذي عقدته على هامش مشاركتها في معرض الألعاب وأجهزتها E3 2016 الذي عُقد في الشهر الماضي.

وأشار مُتحدث باسم الشركة في تصريح لموقع Polygon بأن الميزة ستصل للمُستخدمين بتاريخ 13 سبتمبر/إيلول القادم، مع وجود بعض التنبيهات الهامة التي يجب معرفتها.

حيث ينبغي على المُستخدم القيام بتثبيت تحديث نظام ويندوز 10 السنوي، والذي أعلنت الشركة عن قيامها بطرحه للمُستخدمين بتاريخ 2 أغسطس/آب القادم، في سبيل تمكنه من لعب الألعاب الـ 12 التي المُعلن عنها حتى الآن.

ويجب على المُستخدم القيام بتحديث منصته للألعاب إكس بوكس ون Xbox One إلى التحديث الصيفي الذي ينبغي أن يصل قريبًا لجميع أصحاب الأجهزة.

ويُمكن للمُستخدم بعد تحقيق تلك الشروط شراء الألعاب الداعمة للميزة الخاصة بجهاز الحاسب الشخصي وتشغيلها على منصة إكس بوك ون أو العكس بالعكس.

وتدعم الميزة حاليًا قائمة الألعاب التالية Gears of War 4 وForza Horizon 3 وReCore وSea of Thieves وHalo Wars 2 وScalebound وKiller Instinct – Season 3 وState of Decay 2 وArk: Survival Evolved وCuphead وWe Happy Few وCrackdown 3.

وتعمل الميزة على الدمج بين اللعبة ضمن الجهازين بحيث يتم حفظ جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمُستخدم من النقاط التي جمعها والمرحلة الحالية التي وصل إليها والتقدم والمحتوى الذي قام بتحميله عبر كلا المنصتين بحيث يُمكنه إكمال اللعب عبر أي من الجهازين بدون أي خسارة أو تكرار.

مايكروسوفت تطرح ميزة اللعب في أي مكان Play Anywhere بتاريخ 13 سبتمبر

مايكروسوفت تستعد لإطلاق حاسب Surface الكل في واحد AIO

Posted: 03 Jul 2016 01:32 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

تستعد شركة مايكروسوفت لكشف النقاب عن جهاز حاسب جديد من فئة الكل في واحد AIO يتبع لعلامتها التجارية سيرفس Surface، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشره موقع DigiTimes التقني.

ويفترض أن تقوم شركة صناعة البرمجيات الأمريكية بكشف النقاب عن حاسبها الشخصي الجديد Surface AIO في الربع الثالث من العام الحالي 2016.

كما يتوقع أن تقوم الشركة والتي يقع مقرها في مدينة ريدموند الأمريكية بتأخير إطلاق الجيل الثاني من حاسب Surface Book إلى النصف الأول من عام 2017.

وأشار التقرير إلى أن إزاحة الستار عن الجيل الثاني من حاسب Surface Book قد تم تأجيله من النصف الثاني لعام 2016 إلى النصف الأول من العام القادم 2017.

ويعود سبب التأجيل أيضًا إلى تأخر وصول الشحنات المطلوبة من وحدات المعالجة المركزية CPU من قبل شركة تصنع الرقائق إنتل Intel، مما يدفع مايكروسوفت إلى تسريع إطلاقها لحاسب Surface AIO.

ويضيف التقرير، والذي حصل على معلوماته من مصادر مطلعة على الأمور لم يقم بتسميتهم، بأنه سيكون هناك تأثير قوي لحاسب Surface AIO على سوق أجهزة الحواسيب من فئة الكل في واحد العالمي.

وأظهرت أبحاث Digitimes بأن شحنات أجهزة الحاسب من فئة الكل في واحد العالمية انخفضت إلى 12.6 مليون جهاز في عام 2016، وذلك بالمقارنة مع عدد 14 مليون جهاز في العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى قيام مايكروسوفت يوم الخميس بإطلاق النسخة ذات مساحة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت من جهاز Surface Book وSurface Pro 4 في 10 أسواق جديدة.

بحيث يُمكن حاليًا لمحبي الجهاز الحصول عليه في أستراليا والنمسا والصين وفرنسا وهونغ كونغ ونيوزيلندا وسويسرا والمملكة المتحدة من مخازن مايكروسوفت وتجار التجزئة الشريكة والموزعين المُعتمدين.

مايكروسوفت تستعد لإطلاق حاسب Surface الكل في واحد AIO

وظائف بث محتوى جديدة في متصفح جوجل كروم

Posted: 03 Jul 2016 01:12 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

كروم

أدخلت شركة جوجل بعض التغييرات على ميزة بث محتوى الوسائط المتعددة عبر جهاز Google Cast بدءًا من النسخة 51 من متصفح الويب خاصتها جوجل كروم، بحيث لم يعد هناك حاجة إلى رمز بث المحتوى  الذي يظهر في شريط الأدوات ضمن المتصفح من أجل العثور أو استخدام جهاز البث ضمن جوجل كروم.

وعمدت الشركة إلى إضافة وظائف بث محتوى الوسائط المتعددة Google Cast كجزء لا يتجزء من متصفح كروم، لذلك لم يعد هناك حاجة إلى تثبيت إضافة جوجل لبث المحتوى التي تظهر على شكل رمز ضمن شريط الأدوات من أجل استخدام جهاز البث عبر كروم.

كما أنه لا توجد حاجة إلى إزالة رمز بث المحتوى المرئي الموجود في شريط الأدوات والمثبت ضمن جوجل كروم، حيث يعمل هذا الرمز على توفير إمكانية الوصول السريع إلى وظائف Google Cast، وتتواجد وظائف بث المحتوى Google Cast ضمن شريط أدوات المتصفح.

ويُمكن الوصول حاليًا وظائف بث المحتوى Google Cast عن طريق النقر فوق قائمة أدوات كروم في الزاوية اليمنى العليا من نافذة متصفح كروم ومن ثم الضغط على بث، كما أنها متوفرة أيضًا عند النقر بزر الفأة الأيمن على أي تبويب ضمن المتصفح.

وقد أزالت جوجل خيار تعيين الدقة ومعدل البت أو معدل إرسال البتات والجودة وغيرها من الخيارات عند مُشاركة التبويب الموجود ضمن المتصفح مع جهاز البث، حيث متصفح كروم تلقائيًا بضبط الجودة ومعدل الإطار وغيرها من الخيارات، وتعتمد الدقة على المحتوى الذي يجري بثه وجودة الشبكة، مع وجود حد أدنى من متطلبات النظام لأجهزة ماك والحواسيب الشخصية

unnamed chrome

وظائف بث محتوى جديدة في متصفح جوجل كروم

0 التعليقات:

إرسال تعليق