الجمعة، 29 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


إضافة Speedtest لفحص سرعة الإنترنت على متصفح كروم

Posted: 29 Jul 2016 10:05 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Speedtest

أصدرت شركة Ookla المشغلة لموقع فحص سرعة اتصال الإنترنت الشهير Speedtest.net إضافة جديدة على متصفح جوجل كروم بهدف فحص السرعة مباشرة من خلال المتصفح.

ويُمكن من خلال الإضافة قياس البينج Ping وسرعة التحميل والرفع بالإضافة إلى معرفة مدى سرعة تحميل صفحات الويب التي يزورها المستخدم يومياً.

مع العلم أن إضافة Speedtest لفحص سرعة الإنترنت متوفرة مجاناً عبر سوق كروم الإلكتروني وتأتي بحجم 4.5 ميجابايت.

ويعتبر موقع Speedtest.net أشهر موقع لقياس سرعة اتصال الانترنت في العالم، حيث يعتمد عليه ملايين المستخدمين لفحص سرعة اتصالهم بالإنترنت بشكل دوري.

جدير بالذكر أن شركة نيتفليكس Netflix أطلقت في شهر مايو الماضي موقع Fast.com لقياس سرعة اتصال الإنترنت لدى المستخدم، ويمتاز الموقع بتصميم بسيط للغاية ويقوم بعرض سرعة الإنترنت فور الولوج إلى الموقع ودون الحاجة للقيام بأي إجراء إضافي.

إضافة Speedtest لفحص سرعة الإنترنت على متصفح كروم

مايكروسوفت تعتزم تسريح 2850 موظفًا خلال الأشهر القادمة

Posted: 29 Jul 2016 09:41 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

تخطط شركة مايكروسوفت لبدء جولة جديدة من عمليات التسريح، والتي ستطال هذه المرة 2850 موظفاً خلال 12 شهراً القادمة، وذلك وفقاً لملف الإيداع Microsoft 10-K الموجه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر مايو/آيار عام 2016 عن انها ستقوم بإنهاء 1850 وظيفة، ويضيف التقرير اليوم نيتها تسريح 2850 موظف خلال هذا الأشهر القادمة بشكل يتماشى مع خطتها السابقة.

ويتوقع ان تكتمل هذه التسريحات بحلول نهاية السنة المالية 2017، وتأتي عملية التسريح الجديدة بعد التخفيضات الكبيرة في الوظائف التي عمدت إليها شركة مايكروسوفت في العام الماضي.

وقد أثرت التسريحات التي تمت في العام الماضي بشكل كبير على العاملين في قسم الهواتف الذكية لدى الشركة، وتشير التقارير إلى ان التسريحات الجديدة قد تطال 900 وظيفة ضمن قسم المبيعات لدى الشركة.

وعمدت مايكروسوفت سابقاً إلى تسريح 1350 موظفاً يعملون ضمن مقر نوكيا في فنلندا، وذلك ضمن خطتها لتقليص الخسائر والتدهور الكبير في قسم الهواتف الذكية الخاص بها.

وشملت التسريحات السابقة، والتي تمت في العام المالي الماضي الذي انتهى في 30 يونيو/حزيران 2016، حوالي 7400 موظف من موظفي الشركة.

وقد أظهر أحدث تقرير مالي ربع سنوي نشرته الشركة بان الإيرادات تنخفض على أساس سنوي، بينما تواصل أعمال الشركة السحابية النمو، بينما يشكل قسم الهواتف نقطة حساسة في جميع التقارير الربعية، ويظهر انخفاضاً حاداً في الإيرادات في الأرباع الماضية.

مايكروسوفت تعتزم تسريح 2850 موظفًا خلال الأشهر القادمة

Ticwatch 2 .. الساعة الذكية الأكثر تفاعلية في العالم

Posted: 29 Jul 2016 09:40 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Ticwatch 2

العديد من الشركات التقنية الكبرى طرحت ساعات ذكية بمزايا وتصاميم منوعة خلال الفترة الماضية، لكن في الحقيقة لا تزال أغلب هذه الساعات تفتقر إلى التفاعل المتكامل مع المستخدم عبر توفيرها لمهام محدودة فقط.

ساعة Ticwatch 2 الذكية تُقدم نفسها على أنها الساعة الأكثر تفاعلية في العالم، حيث يُمكن من خلالها إجراء المكالمات، الرد على الرسائل، فحص حالة الطقس وغيرها.

وتدعم الساعة العديد من التطبيقات الشهيرة، فمثلاً يمكن من خلالها طلب خدمة تاكسي أوبر أو استعراض المطاعم في منطقة معينة من خلال تطبيق يلب.

كما تمتلك الساعة عدة مستشعرات مختلفة مثل مستشعر لمعدل نبضات القلب، مستشعر السرعة بالإضافة إلى امتلاكها لنظام تحديد المواقع العالمي GPS.

ويُمكن التفاعل مع الساعة من خلال الأوامر الصوتية مثل تعيين التنبيهات بمواعيد معينة وضبط التقويم وغيرها، أو للبحث عن معلومة معينة أثناء القيادة.

وتتميز الساعة بتوافقها مع هواتف أندرويد و iOS مما يجعلها أحد البدائل المميزة لساعة آبل، هذا بالإضافة إلى تكاملها مع تطبيقات أندرويد وير.

أما من حيث المواصفات، فتمتلك الساعة شاشة OLED قياس 1.4 بوصة بدقة 400 * 400 بيكسل وبطارية بسعة 300 ميلي أمبير، وتعمل الساعة بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهيرتز مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 512 ميجابايت.

أخيراً فإن ساعة Ticwatch 2 الذكية متوفرة حالياً كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منها من خلال التبرع بمبلغ 140 دولار أمريكي، مع العلم أن المشروع استطاع خلال ثلاثة أيام فقط أن يجمع أكثر من نصف مليون دولار أمريكي وهو ما يُمثل 10 أضعاف المبلغ المطلوب للتمويل والمقدر بخمسين ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 25 أغسطس المقبل على أن يبدأ شحن الجهاز للزبائن في شهر أكتوبر المقبل.

Ticwatch 2 .. الساعة الذكية الأكثر تفاعلية في العالم

لعبة ليجو نينجا جو WU-CRU متوفرة الآن لأجهزة أندرويد وآيفون

Posted: 29 Jul 2016 08:48 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

WU-CRU

أخيراً، بات بإمكان عشاق لعبة ليجو نينجا جو الاستمتاع بالجزء الجديد من السلسلة LEGO Ninjago: WU-CRU عبر مجموعة من التحديات والمغامرات الممتعة برفقة أبطال النينجا.

وستنضم خلال الجزء الجديد من اللعبة إلى بقية أبطال النينجا مثل كاي، زين، جاي، كول، كاي وذلك بهدف محاربة الشر واستعادة جزيرة نينجا جو الصالحة من أيدي الأشرار.

وتتيح اللعبة إمكانية إنشاء شخصية النينجا التي تفضلها مع إمكانية تخصيص الشخصية بحسب رغبتك ومن ثم البدء في تنمية مهاراتها وقدراتها، وذلك حتى تتمكن من الانضمام إلى القتال بجانب الشخصيات الأخرى المفضلة لديك.

وخلال رحلتك لمحاربة الأشرار سيكون بوسعك استكشاف عالم نينجا جو الرائع وجمع المخططات والحصول على مركبات جديدة.

أخيراً، فإن لعبة LEGO Ninjago: WU-CRU متوفرة مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث وتأتي بحجم 89 ميجابايت ولمستخدمي نظام iOS إصدار 8 أو أحدث وبحجم 153 ميجابايت.

لعبة ليجو نينجا جو WU-CRU متوفرة الآن لأجهزة أندرويد وآيفون

أمازون تنشر نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2016

Posted: 29 Jul 2016 08:47 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

أمازون

أعلنت شركة أمازون Amazon اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو/حزيران 2016، وحققت الشركة صافي أرباح يقدر بحوالي 857 مليون دولار أو 1.78 دولار للسهم الواحد، بالمقارنة مع رقم 92 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2015.

بينما بلغت العائدات الإجمالية حوالي 30.40 مليار دولار، والتي ارتفعت بنسبة 31 في المئة بالمقارنة مع 23.2 مليار دولار من الإيرادات في الربع الثاني من عام 2015

وكان المحللون يتوقعون تحقيق الشركة لمبلغ 1.11 دولار للسهم الواحد، وإيرادات بحدود 29.55 مليار دولار، وأغلق سهم الشركة اليوم على ارتفاع.

وعزت الشركة هذه الأرقام إلى نجاح برنامج التوصيل والخدمات برايم Prime، وكذلك بسبب خدمات ويب أمازون AWS التي ساهمت بحوالي 2.88 مليار دولار من إيرادات هذا الربع.

وكانت الشركة قد حققت في الربع الأول من عام 2016 مبلغ 513 مليون دولار والذي يعتبر أعلى أرباحها، ولكن تم هذا الربع تجاوز هذا الرقم من قبل الشركة.

ولعبت خدمات ويب أمازون AWS دوراً كبيراً في أداء الشركة الفصلي، وحققت 2.88 مليار دولار من الإيرادات، وتواصل الخدمة نموها وحصولها على المزيد من المستخدمين.

وتوقعت شركة أمازون تحقيقها إيرادات بين 31 مليار دولار و33.5 مليار دولار خلال الربع القادم أو ما يتم ترجمته إلى نمو بنسبة بين 22 و32 في المئة بالمقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي.

أمازون تنشر نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2016

سوني تنشر نتائجها المالية للربع الأول من السنة المالية 2016

Posted: 29 Jul 2016 07:40 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سوني

نشرت شركة سوني نتائجها المالية للربع الأول من السنة المالية 2016، حيث بلغت أرباح الشركة 205 مليون دولار، والتي تعتبر انخفاضاً بنسبة 74 في المئة بالمقارنةً مع أرباحها لنفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت الإيرادات الكلية لهذا الفصل بنسبة 11 في المئة على أساس سنوي لتبلغ حوالي 15.662 مليار دولار، وتأثرت إيرادات وأرباح الشركة بالعديد من العوامل منها تأثير الزلزال كوماموتو وتحسن عملة الين الباباني وتدهو الأداء الاستثماري في مجال أعمال الشركة.

وانخفش مردود قسم الهواتف المحمولة الذكية والتي تراجعت إيراداته بنسبة 33 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي، وقد أثرت عوامل تباطئ النمو وزيادة المنافسة في سوق الهواتف الذكية على قطاع هواتف سوني.

وكان قسم الهواتف الذكية في سوني قد تسبب في العام الماضي بخسارة 544 مليون دولار، بينما قدم هذا الفصل حوالي 4 مليون دولار من إجمالي أرباح الشركة الصافية لهذا الربع.

وسمحت عملية إعادة الهيكلة لقسم الترفيه الترفيه المنزلي والصوتيات بزيادة دخلها إلى 197 مليون دولار، والتي تعتبر ازدياد بنسبة 85 في المئة سنوياً.

بينما شهد قطاع التصوير وحساسات الكاميرات انخفاضاً في المبيعات بأكثر من 25 في المئة، وقدم إيرادات بقيمة 1.1 مليار دولار، بينما حقق قطاع أنصاف النواقل خسائر بقيمة 423 مليون دولار من عائداته الإجمالية البالغة 1.4 مليار دولار.

وتعتبر منصة بلاي ستيشن 4 المسؤولة الأساسية تقريباً عن مجمل دخل سوني، والتي تحولت إلى أحد أهم صانعي المال للشركة، كما أشارت سوني إلى أن الزيادة في المبيعات ترجع في المقام الأول إلى الألعاب وليس مبيعات الأجهزة الجديدة.

وكشفت الشركة بانها حققت إيرادات بقيمة 3.2 مليار دولار من قسمي الألعاب وشبكة الخدمات خلال الفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/حزيران، وشكلت أرقام هذه الأقسام ارتفاعاً بنسبة 14.5 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من عام 2015.

وقدمت هذه الأقسام مبلغ 427 مليون دولار من الإيرادات التشغيلية مما شكل ارتفاعاً بنسبة 126.3 في المئة على أساس سنوي، والتي شكلت ما نسبته 78 في المئة من مجمل أرباح الشركة.

وتجاوزت عدد الوحدات المباعة ضمن متاجر البيع بالتجزئة من أحدث منصات ألعابها بلاي ستيشن 4 PlayStation حوالي 43.5 مليون جهاز، ولا يتضمن هذا الرقم الوحدات المشتراة من قبل المستهلكين.

وأشارت الشركة إلى قيامها ببيع 3.5 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 في الربع الأول، وكانت سوني قد أعلنت في شهر مايو/ آيار الماضي عن قيامها ببيع 40 مليون منصة.

وتوقعت الشركة بان تتمكن من بيع 20 مليون جهاز آخر من منصة بلاي ستيشن 4 حتى نهاية السنة المالية 2016، والتي تنتهي بنهاية شهر مارس/آذار 2017.

سوني تنشر نتائجها المالية للربع الأول من السنة المالية 2016

ألفابت تنشر نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2016

Posted: 29 Jul 2016 05:56 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ألفابت

نشرت شركة ألفابت Alphabet بالأمس نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2016، حيث كشفت الشركة عن تحقيقها 21.5 مليار دولار من الإيرادات و8.42 دولار أرباح للسهم الواحد.

وتعتبر هذه الأرقام أفضل من توقعات المحللين، الذين توقعوا وصول إيرادات الشركة لحوالي 20.76 مليار دولار، وتحقيقها أرباح بقيمة 8.03 دولار للسهم الواحد.

وأشار روث بورات المدير المالي لشركة ألفابت الشركة الأم لجوجل عن تحقيق الشركة نتائج رائعة في الربع الثاني، ونمو الإيرادات بنسبة 21 في المئة على أساس سنوي، وبنسبة 25 في المئة على أساس العملة الثابتة.

وأضاف بان هذه الأرقام تعكس الاستثمارات الناجحة التي قامت بها الشركة على مدى السنوات السابقة في العديد من المجالات مثل الأجهزة المحمولة والفيديو، وان الشركة تواصل الاستثمار بمسؤولية لدعم العديد من الفرص المقنعة.

وقدمت شركة جوجل اكثر من 99 في المئة من إجمالي إيرادات ألفابت أو حوالي 21.3 مليار دولار، وكانت شركة جوجل قد تحولت رسمياً إلى شركة ألفابت في شهر اكتوبر/تشرين الأول من عام 2015.

بينما قدمت أقسام الشركة الأخرى مثل Nest وFiber وX وGV والتي تعرف باسم “الرهانات الأخرى”، حوالي 185 مليون دولار من الإيرادات الإجمالية بينما كلفت الشركة حوالي 709 مليون دولار.

ألفابت تنشر نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2016

AudioVision .. مشغل موسيقى بمزايا منوعة على أجهزة أندرويد

Posted: 29 Jul 2016 05:29 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

AudioVision

إن كنت تشعر بالملل من تطبيق الموسيقى الافتراضي الخاص بنظام أندرويد، فربما يجدر بك تجربة بعض التطبيقات البديلة التي توفر تجربة أكثر مرونة وسلاسة، وكنا قد استعرضنا في موضوع سابق تطبيق Phonograph الذي يعتبر من ضمن أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى على نظام أندرويد.

اليوم لدينا تطبيق AudioVision وهو عبارة عن مشغل موسيقى يمتاز بتصميم أنيق وبسيط ويهدف إلى توفير تجربة سلسلة للمستخدم أثناء تشغيل الموسيقى على هواتف أندرويد، ويعتمد التطبيق على ميزة أساسية وهي توفير visualizer يُمكنه عرض رسومات تخيلية للموسيقى أثناء تشغيلها مع إمكانية تخصيص الرسومات بحسب رغبة المستخدم مثل تخصيص الخلفية والألوان.

ويُقدم التطبيق مجموعة من المزايا المتنوعة الأخرى من بينها:

  • إمكانية تنظيم الموسيقى في الجهاز بحسب اسم الفنان، نوع الموسيقى، قوائم التشغيل وغيرها
  • تعزيز التجربة الصوتية أثناء تشغيل الموسيقى وذلك باستخدام معادل للصوت يُمكن من خلاله ضبط مستوى الصوت بدقة
  • واجهة مستخدم بسيطة وأنيقة وتعتمد على تصميم جوجل Material design
  • إمكانية التحكم بالموسيقى من خلال شاشة القفل، مع توفير ويدجت بأحجام مختلفة
  • إمكانية إنشاء، تعديل، حذف وإعادة تسمية قوائم التشغيل

أخيراً، فإن تطبيق AudioVision متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويأتي بحجم 2.2 ميجابايت.

AudioVision .. مشغل موسيقى بمزايا منوعة على أجهزة أندرويد

الوصول إلى المرحلة النهائية للعبة بوكيمون جو Pokemon Go باستخدام الغش

Posted: 29 Jul 2016 05:02 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

بوكيمون جو

تمكن أحد لاعبي لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو Pokémon Go من الوصول إلى المرحلة النهائية من اللعبة في وقت قياسي، وذلك عن طريق استخدام البرامج التي تقوم بأداء مهام تلقائية موكلة بها والتي تسمى بوت Bot.

وتحدث اللاعب “_problemz” عبر موضوع نشره على موقع ريديت Reddit عن تجربته في اللعبة وانه لجأ إلى الغش كوسيلة لإشباع فضوله، وانه استخدم البوت لاكتساب الخبرة والنقاط اللازمة التي من شأنها السماح له بالنمو بسرعة واكتساب النقاط.

وتتطلب اللعبة 25 ألف نقطة خبرة للانتقال من المستوى 19 إلى المستوى 20، وتزداد اللعبة صعوبة مع كل مستوى لاحق، حيث يحتاج الانتقال من المستوى 20 إلى المستوى 21 إلى 50 ألف نقطة خبرة ويزداد العدد بشكل كبير مع كل مستوى.

واحتاج اللاعب 5 ملايين نقطة خبرة للانتقال من المستوى 39 إلى المستوى 40، ويبلغ إجمال نقاط الخبرة التراكمي المطلوبة للعبة 20 مليون نقطة، وقام اللاعب بنشر مجموعة من الصور تظهر صحة كلامه.

واكتشف ان اللعبة تتوقف ولا تسمح له بمواصلة التقدم عند الوصول إلى المستوى 40، وأضاف بانه لم يقلب باللعب أو أي شئ آخر سوى المتابعة لمعرفة إلى أي مدى يمكنه الوصول باستخدام أدوات معينة.

ولا يخطط اللاعب “_problemz” لبيع حسابه على اللعبة وبدلاً من ذلك قام بالطلب من الشركة إلغاء تنشيط حسابه، ولم يكشف عن التفاصيل حول الكيفية التي استطاع من خلالها الغش في لعبة بوكيمون جو والوصول إلى أعلى مستوى.

تجدر الإشارة إلى تمكن اللاعب نيك جونسون، وهو من سكان بروكلين في مدينة نيويروك ويبلغ من العمر 28 عاماً، من الإمساك بكل البوكيمونات الموجودة في الولايات المتحدة.

وأشار اللاعب الاسبوع الماضي إلى انه استطاع القبض على 142 بوكيمون فريد من نوعه، وذلك عبر اللعب لمئات الساعات والسير لمسافة تقدر بأكثر من 150 كيلومتر منذ إطلاق اللعبة، ووصوله إلى المستوى 31 وخسارته 4.5 كيلوجرام من وزنه.

pokemon-go-max-level-40-2 https-%2F%2Fblueprint-api-production.s3.amazonaws.com%2Fuploads%2Fcard%2Fimage%2F159566%2FGXhL9wp https-%2F%2Fblueprint-api-production.s3.amazonaws.com%2Fuploads%2Fcard%2Fimage%2F159561%2FSGn6eML https-%2F%2Fblueprint-api-production.s3.amazonaws.com%2Fuploads%2Fcard%2Fimage%2F159563%2FY6nVEP1PgBKGxY-HHunYCfg-zLU31VucKYTqc6rub2Q

الوصول إلى المرحلة النهائية للعبة بوكيمون جو Pokemon Go باستخدام الغش

ميزات جديدة لقلم آبل الذكي قد تسمح بوصوله إلى حواسيب ماك

Posted: 28 Jul 2016 12:38 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل

حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة تلمح إلى إمكانية حصول قلم آبل Apple Pencil على إمكانيات جديدة من ناحية التعامل مع الأشياء على الشاشة، إلى جانب إمكانية وصوله إلى حواسيب ماكينتوش.

وتمنح شركة آبل عددًا كبيرًا من براءات الاختراع التي قد لا يظهر مجال استخدام الكثير منها في الوقت الحالي، إلا ان براءة الاختراع الأخيرة قد تجد طريقها إلى السوق.

وتصف براءة الاختراع #9,400,570 إمكانية وجود وظائف جديدة لقلم آبل، والذي ظهر لأول مرة مع الكشف عن جهاز الحاسب اللوحي آيباد برو مع تقنية تسمح بجعل الكتابة والرسم على الشاشة الزجاجية التي تعمل باللمس مشابهة أكثر للعمل مع القلم والورقة.

وتبين براءة الاختراع الجديدة تلك الميزات من حيث زيادة تمكين القلم من العمل بدون لمس الشاشة الزجاجية العاملة باللمس، مما قد يسمح للقلم بالعمل مع أجهزة الحواسيب المحمولة والمكتبية من نوع ماكينتوش.

وتسمح التقنية الجديدة بإمكانية استخدام القلم بمثابة عصا تحكم لمعالجة الكائنات الموجودة على الشاشة، الأمر الذي من شأنه جعل قلم آبل أكثر فائدة وبشكل خاص ضمن مجال النمذجة والتصميم.

وتصف براءة الاختراع وجود جهاز استشعار بالقصور الذاتي ضمن القلم الذكي، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمصممين الذين يعتمدون على القلم ولوحة التتبع تراك باد للرسم والتصميم عبر تطبيقات مثل Adobe Illustrator.

ميزات جديدة لقلم آبل الذكي قد تسمح بوصوله إلى حواسيب ماك

0 التعليقات:

إرسال تعليق