الخميس، 28 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


مايكروسوفت تستعد لإضافة نسخة جديدة من نظام ويندوز 10

Posted: 28 Jul 2016 10:43 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

تستعد شركة مايكروسوفت لإضافة نسخة جديدة إلى قائمة النسخ الحالية المتوفرة من نظام تشغيلها الأحدث ويندوز 10، والتي تسمى “ويندوز 10 برو التعليمية” Windows 10 Pro Education، وذلك اعتبارًا من الأسبوع المقبل عند قيامها ببدء طرح تحديث ويندوز 10 السنوي.

وتنوي الشركة الإعلان عن النسخة الجديدة خلال أيام قليلة من هذا الشهر، لتنضم النسخة إلى نسخ ويندوز 10 الرئيسية الأخرى مثل المنزلية Home والإحترافية Pro والمؤسسات Enterprise والتعليمية الإحترافية Pro Education والتعليمية Education.

وتنوي الشركة توفير النسخة الجديدة بطريقتين، حيث سيتم توفيرها كنسخة قابلة للتبيثت على الأجهزة الجديدة التي تقوم  الشركات المصنعة للأجهزة الشريكة لمايكروسوفت بتصنيعها وبيعها مع الرخصة التعليمية K-12 المخفضة.

كما ستقوم مايكروسوفت بتوفير أجهزة للمستخدمين تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 نسخة المحترفين Windows 10 Pro، ويتم شراء تلك الأجهزة مع الترخيص التعليمي K-12 لتحويل مستوى النظام تلقائياً إلى نظام التشغيل ويندوز 10 التعليمية للمحترفين Windows 10 Pro Education.

وتعتبر الفروق الموجودة بين نسختي النظام Pro Education وEducation مشابهة للفروق الموجودة بين نسختي النظام Pro وEnterprise.

ويمكن لمستخدمي النسخة التعليمية الحصول على مميزات إضافية لا توجد في إصدارات المحترفين من تلك الفئات مثل حماية الجهاز وحماية الاعتمادية وتكنولوجيا تحسين عرض النطاق الترددي لشبكة الاتصال واسعة المجال BrancheCache وخدمة ويندوز ديفيندر Windows Defender المتقدمة للحماية من التهديدات.

وكشفت الشركة سابقاً عن نيتها إضافة عدد من الخيارات المميزة التي تركز على التعليم مثل تطبيق إعداد أجهزة المدرسة “Set Up School PCs” وخيار القيام باختبار “Take a Test” لنسخ ويندوز 10 التي ستحصل على التحديث السنوي باستثناء النسخة المنزلية Home.

مايكروسوفت تستعد لإضافة نسخة جديدة من نظام ويندوز 10

أربع شركات تهدد شركة آبل وتطمح للحصول على لقب الشركة الأعلى قيمة

Posted: 28 Jul 2016 10:07 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل

تشير البيانات إلى وجود أربع شركات تعمل في المجال التقني هي فيس بوك وأمازون ومايكروسوفت وألفابت يمكنها أن تنافس شركة آبل والقيام بأخذ لقب الشركة الأعلى قيمة عالمياً.

وتواجه شركة آبل انخفاضًا في مبيعات العديد من منتجاتها الأساسية، إلى جانب انخفاض عدد المستثمرين المعنيين بشكل أساسي بعملية إعداة شراء الأسهم والأرباح.

وحققت أسهم الشركة يوم أمس زيادة بنسبة 6.5 في المئة، وذلك بعد إعلانها عن نتائج أعمالها الفصلية والتي كانت أقل سوءًا مما كان متوقعاً، في حين تصل القيمة السوقية للشركة لحوالي 564.34 مليار دولار.

ونشرت شركة فيس بوك بعد ذلك بيوم نتائج اعمالها الفصلية للربع الثاني من العام المالي الحالي، والتي أظهرت أرباح ممتازة، وساعدت على التقليل من الفجوة الموجودة بين فيس بوك وآبل.

وحركت هذه النتائج التوقعات لدى المحللين حول إمكانية قيام شركة فيس بوك أو أي شركة تقنية أخر بتجاوز شركة آبل في العام المقبل في حال استمرت إيراداتها وأرباحها بالتراجع.

ويؤكد المحللون صعوبة التنبؤ بكيفية قيام المستثمرين بالتفاعل مع أي مجموعة معينة من الظروف، إلا انهم أجمعوا على وجود أربعة شركات حالياً والتي تعتبر من أكبر الشركات التقنية الأمريكية من حيث القيمة السوقية.

وشهدت الشركات الأربع فيس بوك ومايكروسوفت وأمازون وألفابيت، والتي شهدت منذ قيام فيس بوك بطرح أسهمها للاكتتاب في عام 2012 ارتفاعاً في أسهمها بشكل كبير أكثر من أسهم آبل.

وتبلغ قيمة شركة ألفابت السوقية حوالي 509.27 مليار دولار، وكانت قريبة جداً من إمكانية سد الفجوة بينهما قبل ارتفاع أسهم شركة آبل هذا الاسبوع.

بينما تبلغ قيمة شركة مايكروسوفت السوقية حوالي 438.73 مليار دولار، والتي خسرت اللقلب منذ فترة طويلة، ولكن ما تزال أسهمها ما تزال ترتفع هذه السنة بشكل أكبر بالمقارنة مع آبل وألفابت.

وتبلغ قيمة شركة فيس بوك السوقية حوالي 352.79 مليار دولار، وتتابع أسهم الشركة صعودها منذ طرحها للاكتتاب العام في 2012، ولكنها قطعت أشواطاً طويلة مع استحواذها الذكي على واتس اب وإنستاجرام.

وبلغت قيمة شركة أمازون السوقية حوالي 347.58 مليار دولار، وامتلكت أسهمها زخماً قوياً خلال السنة الحالية السنوات الأربع الماضية، وتخطط الشركة لتصبح شركة التقنية الأكثر قيمة في العام مع عمليات الاستحواذ التي تقوم بها وطرحها للمنتجات الجديدة.

أربع شركات تهدد شركة آبل وتطمح للحصول على لقب الشركة الأعلى قيمة

تطبيق GameFans لمتابعة أخبار ألعاب الفيديو على أجهزة أندرويد

Posted: 28 Jul 2016 09:31 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

GameFans

استعرضنا في موضوعات سابقة بعض التطبيقات المتخصصة في جلب أخبار ألعاب الفيديو من بينها تطبيق Joystick الذي يوفر العديد من المزايا لعرض آخر الأخبار المتعلقة بألعاب الفيديو على أجهزة أندرويد.

اليوم لدنيا تطبيق GameFans المميز والذي يوفر للمستخدمين تجربة مرنة وفعالة لمتابعة آخر أخبار ألعاب الفيديو، حيث يقوم فريق متخصص باختيار أفضل الأخبار والمحتويات المتعلقة بألعاب الفيديو ومن ثم عرضها للمستخدم.

كما يوفر المجتمع الخاص بالتطبيق إمكانية التصويت على الأخبار والمحتويات المفضلة بالنسبة للمستخدم مما يسمح بترتيب الأخبار بحسب المواضيع الشائعة والأكثر شعبية.

ويُمكن لعشاق ألعاب الفيديو الاستفادة من التطبيق لمنع عملية تكرار المحتوى الذي قد يصادفهم أثناء متابعة المصادر المختلفة المتخصصة في هذا المجال.

ويغطي التطبيق أغلب المنصات المتعلقة بالألعاب، حيث يوفر التطبيق آخر الأخبار المتعلقة بألعاب بلاي ستيشن، إكس بوكس والحاسب الشخصي بالإضافة إلى توفيره لقسم خاص بألعاب الواقع الافتراضي وألعاب الهواتف الذكية كألعاب أندرويد و iOS.

ويُمكن للمستخدمين تصفح الأخبار بحسب عدة قوائم مختلفة، من بينها قائمة أحدث الأخبار، قائمة الأخبار الأكثر رواجاً وقائمة الأخبار الأكثر تفضيلاً.

أخيراً، فإن تطبيق GameFans متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.4 أو أحدث ويأتي بحجم 4.3 ميجابايت.

تطبيق GameFans لمتابعة أخبار ألعاب الفيديو على أجهزة أندرويد

تقرير: سامسونج ما تزال تهيمن على سوق الهواتف وآبل تعاني وهواوي تصعد

Posted: 28 Jul 2016 09:01 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: سامسونج ما تزال تهيمن على سوق الهواتف وآبل تعاني وهواوي تصعد

تعاني شركة آبل من مشكلة في السوق الصيني، إذ لم تُفلح في جذب المستهلكين نظرًا للمنافسة التي تجدها من الشركات المحلية التي تصنع هواتف بمواصفات قوية وبأسعار منافسة جدًا.

وبحسب تقرير جديد من شركة أبحاث السوق “كاناليس” Canalys، انخفضت مبيعات آبل في الصين الكبرى، التي تضم الصين وهونج كونج وتايوان، بنسبة 33% إلى 8.8 مليارات دولار أميركي خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 حزيران/يونيو الماضي، مقارنة بالنمو الذي حققته العام الماضي، والذي بلغت نسبته 112%.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك قد قال في مقابلة إنه بعد أخذ آثار العملة، شهدت المبيعات في الصين انخفاضًا بنسبة 2% خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وتواجه آبل تحديات متزايدة في الصين، وهو سوق مهم يُسهم بنحو خُمس إيراداتها، من قبل شركات محلية منافسة، وهي هواوي، وشاومي، وأوبو، ولينوفو، فضلًا عن منافستها العتيدة سامسونج التي اضطرت لخفض أسعار هواتفها في الصين في محاولة لاستعادة حصتها التي فقدتها.

وفيما يتعلق بالأسواق العالمية، أفادت كاناليس بأن شحنات الهواتف الذكية شهدت خلال الربع الثاني من 2016 عودة متواضعة للنمو بعد الربع الأول الذي شهد أول تراجع على أساس سنوي في مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.

وبحسب التقرير، جرى خلال الربع الثاني شحن نحو 330 مليون هاتف ذكي، كان لشركة سامسونج حصة الأسد منها، إذ ما تزال تهيمن على السوق بعد شحن 80 مليون وحدة.

وأرجع تيم كولينج، المحلل لدى شركة كاناليس الفضل في نجاح سامسونج إلى مبيعات هاتفها الذكي الرائد جالاكسي إس7، الذي أسهمت حركة إرفاق نظارة الواقع الافتراضي “جير في آر” مجانًا معه في زيادتها.

وحلت شركة آبل في المركز الثاني مع شحن 40.4 مليون هاتف آيفون، وثالثًا جاءت شركة هواوي الصينية التي شحنت نحو 31 مليون هاتف.

تقرير: سامسونج ما تزال تهيمن على سوق الهواتف وآبل تعاني وهواوي تصعد

تطبيق Isotope للحصول على الجدول الدوري للعناصر لأجهزة أندرويد

Posted: 28 Jul 2016 08:32 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Isotope

لا شك أن مستخدمي الهواتف الذكية بات بإمكانهم الاستفادة من المزايا المنوعة في هواتفهم ضمن المجال التعليمي سواءً كمعلمين أو طلبة، فهناك مئات التطبيقات التعليمية المتوفرة على متاجر التطبيقات في مجال الرياضيات، اللغات، العلوم، البرمجة، التصميم وغيرها من المجالات التعليمية.

ويُعد الجدول الدوري للعناصر الكيميائية مصدراً أساسياً لتصنيف العناصر وذلك للدارسين والمهتمين بعلم الكيمياء والعلوم المرتبطة بها.

تطبيق Isotope يوفر للمستخدم الجدول الدوري للعناصر الكيميائية عبر هاتفه الذكي، مع تميزه بواجهة مستخدم بسيطة وأنيقة وذلك بدلاً من الاعتماد على الجدول الدوري التقليدي وبنفس التصميم المكرر والممل.

ويُمكن للمستخدمين الوصول إلى أي عنصر ضمن 118 عنصر في الجدول الدوري بكل سهولة ومعرفة المعلومات الأساسية حولها مثل العدد الذري.

وتوفر النسخة المدفوعة من التطبيق العديد من المزايا الإضافية من بينها الرسوم المتحركة، صور ذات جودة عالية للعناصر الكيمائية، إمكانية البحث عن العناصر، إزالة الإعلانات وغيرها من المزايا.

أخيراً، فإن تطبيق Isotope متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 5 أو أحدث ويأتي بحجم 8.4 ميجابايت، مع إمكانية شراء النسخة المدفوعة من داخل التطبيق.

تطبيق Isotope للحصول على الجدول الدوري للعناصر لأجهزة أندرويد

شاهد الهاتف المرتقب جالاكسي نوت7 في فيديو مدته 11 دقيقة

Posted: 28 Jul 2016 08:22 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

شاهد الهاتف المرتقب جالاكسي نوت7 في فيديو مدته 11 دقيقة

تسرب على موقع صيني تسجيل مصور تزيد مدته عن 11 دقيقة يُستعرض فيه ما قيل إنه الهاتف جالاكسي نوت7 المرتقب، وذلك في أطول فيديو للهاتف الذي يُنتظر الإعلان عنه الأسبوع المقبل.

ويظهر في الفيديو، الذي نشره مستخدم يُدعى FeltIT على موقع Bilibili، ما يبدو أنه نموذج أولي عن الهاتف، وليس المنتج النهائي، وقد جرى الحديث خلاله عن المواصفات وأبرز المزايا الجديدة التي سيأتي بها الهاتف.

وفيما يتعلق بالعتاد، يتحدث الفيديو أن الهاتف، الذي يظهر أنه موجه لشركة الاتصالات الكورية الجنوبية SK Telecom، يضم معالجًا من نوع Exynos 8890 مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، أما الكاميرا فهي تضم حساسًا من نوع Sony IMX260.

ويُبرز الفيديو العديد من المزايا، مثل ميزة “الشاشة تعمل دائمًا”، والقلم الإلكتروني S Pen، وكذلك ميزة فتح الجهاز بواسطة مسح قزحية العين.

وكانت شركة سامسونج، التي أعلنت اليوم عن أكبر أرباح فصلية في عامين بفضل هاتفها جالاكسي إس7، قد حددت في وقت سابق من شهر تموز/يوليو الجاري تاريخ الثاني من شهر آب/أغسطس المقبل موعدًا للكشف عن هاتفها اللوحي المرتقب "جالاكسي نوت7"، وذلك خلال حدث خاص ستقيمه بمدينة نيويورك.

وقالت الشركة الكورية وقتئذ في بيان على موقعها الإلكتروني إن الهاتف جالاكسي نوت7 سيأتي بتحسينات على وظائف القلم الإلكتروني S Pen، وإن الهاتف سيكون "أداة قوية للإنجاز والتعبير عن الذات، إذ صُنع لأولئك الذين يرغبون في تحقيق أكبر فائدة من هواتفهم – وحياتهم".

وأوضحت سامسونج أن السبب وراء تخطي الرقم 6 وإطلاق اسم جالاكسي نوت7 على هاتفها اللوحي المرتقب بدلًا من جالاكسي نوت6 هو لتوحيد محفظة منتجاتها، ولإزالة الارتباك وتوفير التوافق الكامل مع هواتف سلسلة جالاكسي إس.

يُشار إلى أن تسريبات أخرى تتحدث أن الهاتف سيقدم شاشة من نوع Super AMOLED مقاسها 5.7 بوصات وبدقة 2450×1440 بكسلًا، ومساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايتًا، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلًا مع دعم تقنية "البكسل المزدوج" DualPixel التي جاء بها الهاتف جالاكسي إس7، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسلات.

شاهد الهاتف المرتقب جالاكسي نوت7 في فيديو مدته 11 دقيقة

كيفية تشغيل ألعاب أندرويد على أجهزة ويندوز

Posted: 28 Jul 2016 07:45 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

leapdroid

يرغب الكثير من مستخدمي أندرويد بتشغيل ألعابهم المفضلة على الحاسب الشخصي ويلجأ المستخدمون إلى برامج محاكاة ألعاب أندرويد التي تتيح تشغيل الألعاب على الحاسب، لكن بعض هذه البرامج لا تتمتع بالاستقرار الكافي.

برنامج LeapDroid يُعتبر من البرامج المميزة لمحاكاة ألعاب أندرويد حيث يوفر البرنامج مرونة وأداء أقوى أثناء تشغيل الألعاب مقارنة بباقي برامج المحاكاة.

ويتميز البرنامج بقدرته على تشغيل أغلب ألعاب أندرويد من بينها أهم الألعاب الشهيرة مثل كلاش أوف كلانس، كاندي كراش، كلاش رويال وغيرها.

ويتيح البرنامج إمكانية تشغيل اللعبة مرتين في نفس الوقت، وذلك لتمكين المستخدم من اللعب بأكثر من حساب.

ولكي تتمكن من تشغيل الألعاب المفضلة لديك على الحاسب، فيجب أن تقوم بداية بإعداد حساب جوجل عند تشغيل البرنامج للمرة الأولى، حيث يتيح البرنامج إنشاء حساب جوجل جديد أو الاعتماد على حساب سابق.

وبعد الانتهاء من إعداد حساب جوجل، سيكون بوسعك تنزيل الألعاب من خلال متجر جوجل بلاي مباشرة أو من خلال قائمة الألعاب المتوفرة داخل البرنامج نفسه والتي تضم بدورها مجموعة من الألعاب ذات الشعبية الواسعة.

أخيراً، فإن برنامج LeapDroid متوفر مجاناً لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز ويُمكن تحميله من خلال الموقع الرسمي للبرنامج بحجم 256 ميجابايت.

كيفية تشغيل ألعاب أندرويد على أجهزة ويندوز

إل جي تبدأ طرح الهاتفين X screen و X cam في أسواق الخليج العربي

Posted: 28 Jul 2016 06:32 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إل جي تبدأ طرح الهاتفين X screen و X cam في أسواق الخليج العربي

قالت شركة إل جي اليوم الخميس إنها ستبدأ طرح سلسلة “إكس” X التي تضم الهاتفين: "إكس كام" X Cam، و "إكس سكرين" X Screen، في الأسواق الخليجية اعتبارًا من الشهر الجاري.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد كشفت النقاب عن الهاتفين X cam و X screen منتصف شهر شباط/فبراير الماضي، وتقول إن هذه السلسلة "صُممت لتقديم قيمة استثنائية لأولئك الذين يريدون هاتفًا ذكيًا مع ميزات فريدة من نوعها مثل الكاميرات المزدوجة أو الشاشة الثانية".

وقالت الشركة إن الهاتفين X cam و X screen، اللذين يعملان بالإصدار 6.0 "مارشميلو" من نظام التشغيل أندرويد، صُمما للعملاء الذين لا يريدون أو يحتاجون جميع المزايا التي تأتي مع الهواتف الراقية الحديثة، ولكنهم يرغبون بالحصول على كاميرا ممتازة أو شاشة بمواصفات متقدمة.

إل جي تبدأ طرح الهاتفين X screen و X cam في أسواق الخليج العربي

ويمتاز الهاتف X cam بأنه يقدم كاميرتين خلفيتين، دقة الأولى 13 ميجابكسلًا، والأخرى 5 ميجابكسلات، تقول إل جي إنهما تقدمان "واحدة من أكثر تجارب الكاميرات تقدمًا في هاتف ذكي".

ويمتاز الهاتف الآخر X screen بأنه يأتي مزودًا بشاشة ثانوية صغيرة "تعمل دائمًا"، تشبه تلك التي يوفرها الهاتف الذكي "إل جي في10" LG V10، الذي تم إطلاقه أواخر العام الماضي. وتقع الشاشة الثانوية، التي تأتي بقياس 1.76 بوصة وبدقة 520×80 بكسلًا، أعلى الشاشة الرئيسية.

وقالت إل جي إن الشاشة الثانوية تتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر التطبيقات استخدامًا، فضلًا عن إمكانية الرد على المكالمات دون الحاجة للخروج من التطبيقات المفتوح على الشاشة الكبيرة.

X cam
X cam

وأضافت الشركة أن الشاشة الثانوية تسمح أيضًا بمعرفة الوقت، والتاريخ، وحالة البطارية، وغير ذلك من الإشعارات دون الحاجة لتشغيل الهاتف عندما يكون في وضع الاستعداد.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم الهاتف X cam شاشة بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم الهاتف، الذي يملك إلى جانبي كاميرتيه الخلفيتين كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات، معالجًا ثماني النوى بسرعة 1.14 جيجاهرتز، وبطارية بسعة 2,520 ميلي أمبيرًا/ساعة.

ويدعم X cam شبكات الجيل الرابع LTE، ويمتاز بوزنه الذي لا يتجاوز 118 جرامًا، فضلًا عن سماكته التي تتراوح بين 5.2 و 6.9 ميليمترات، وسيأتي بأربعة ألوان، هي: الفضي، والأبيض، والذهبي، والذهبي الوردي.

X screen
X screen

أما الهاتف X screen، فهو يقدم شاشة رئيسية بقياس 4.93 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلًا، ومعالجًا رباعي النوى بسرعة 1.2 جيجاهرتز، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويملك الجهاز كاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسلًا، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2,300 ميلي أمبير/ساعة. وهو يدعم يأتي بسماكة 7.1 ميليمترات، ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE، وسيتوفر بثلاثة ألوان، هي: الأسود، والأبيض، والذهبي الوردي.

وتتوافر هواتف السلسلة X بما في ذلك الهاتف X Screen والهاتف X cam في جميع متاجر التجزئة الكبرى في أنحاء المنطقة، بسعر 799 درهمًا إماراتيًا للهاتف X Screen، و 1049 درهمًا إماراتيًا للهاتف X cam.

إل جي تبدأ طرح الهاتفين X screen و X cam في أسواق الخليج العربي

ترانسيند تطلق قرص التخزين SSD220S في منطقة الخليج العربي

Posted: 28 Jul 2016 06:11 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ترانسيند تطلق قرص التخزين SSD220S في منطقة الخليج العربي

أطلقت شركة “ترانسيند” Transcend اليوم الخميس قرص التخزين SSD220S من نوع SSD، الذي قالت إنه ذو أداء عالٍ والذي يستهدف الباحثين عن حاسب سريع الإقلاع وقادر على تشغيل التطبيقات بسرعة.

وقالت الشركة التايوانية المتخصصة في تطوير منتجات التخزين والوسائط المتعددة إن القرص الجديد يوفر أداءً “لا يضاهى” باستخدامه تقنيات مختلفة لتوفير سرعات أعلى في نقل البيانات ومتانة أكبر في العمل واستهلاك أقل للطاقة الكهربائية، وكلّ ذلك بسعر اقتصادي منافس.

وأوضحت ترانسيند أن SSD220S الجديد يتيح نقل البيانات بسرعة تصل إلى 550 ميجابايتًا في الثانية، مما يضمن إقلاع الحاسب وتشغيل التطبيقات بسرعة فائقة، كما يعتمد على ذاكرة كاش من نوع DDR3 DRAM توفر مستويات عالية جدًا للقراءة والكتابة العشوائية تصل إلى 330 ميجابايتًا في الثانية، مما يجعل القرص الجديد، وفقًا للشركة، البديل الأمثل للأقراص التقليدية للارتقاء بزمن إقلاع الحاسب وتشغيل التطبيقات.

وتصل سرعة القراءة والكتابة على هذا القرص إلى 550 ميجابايتًا في الثانية و 450 ميجابايتًا في الثانية على التوالي، وذلك بفضل الاعتماد على خوارزمية محسّنة في العمل واستخدام شرائح تخزين فلاش عالية الجودة وتقنية الخلايا ذات المستوى الواحد (SLC).

وتقول الشركة إن القرص الجديد يمتاز بعمر افتراضي طويل والقدرة على تحسين عمله ذاتيًا ليعمل جيدًا على المدى الطويل عبر تقنيات تحسين مدمجة. وقد زوّد مهندسو ترانسيند القرص بمحرّك RAID وبتشفير اختبار التكافؤ المنخفض الكثافة للحفاظ على أمن البيانات. وتعمل تقنية wear-levelling على ضمان سلامة البيانات أثناء نقلها وتساهم في تحسين وإطالة العمر الافتراضي للقرص.

ويوفر القرص SSD220S تقنيات مدمجة عدّة لضمان أعلى درجات الموثوقية في العمل، بما في ذلك تقنية رمز تصحيح الأخطاء ECC للمساعدة على اكتشاف الأخطاء التي قد تحدث أثناء نقل البيانات وتصحيحها، وتقنية وضع الراحة DevSleep للحدّ من استهلاك الطاقة وتسريع زمن العودة من وضعية السبات أو الإيقاف المؤقت إلى وضعية العمل، وتقنية S.M.A.R.T لمراقبة حالة القرص بصورة فعّالة والتأكد من خلوّه من المشاكل، إلى جانب آليات أخرى قياسية مثل الإدارة الذكية لكتل البيانات Intelligent Block Management وخوارزمية Wear-levelling لضمان سلامة البيانات وإطالة العمر الافتراضي للقرص.

وتوفر ترانسيند مع القرص الجديد تطبيق SSD Scope المجاني لمراقبة الأداء بصورة دائمة والحفاظ على أفضل المستويات في العمل، ويتيح التطبيق للمستخدم الحصول على تقرير حول أداء القرص وحالته اعتمادًا على المعلومات التي توفرها تقنية S.M.A.R.T، مما يضمن السرعة العالية في الكتابة ويسهّل ترقية البرنامج الخاص بتشغيل القرص بضغطة زر واحدة. وتتوفر المزايا السابقة جميعها عبر واجهة استخدام بسيطة وسهلة.

ترانسيند تطلق قرص التخزين SSD220S في منطقة الخليج العربي

آبل تعلن عن بيع مليار هاتف آيفون منذ إطلاقه في عام 2007

Posted: 28 Jul 2016 05:04 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تعلن عن بيع مليار هاتف آيفون منذ إطلاقه في عام 2007

أعلنت الرئيس التنفيذي لشركة آبل أمس الأربعاء خلال اجتماع مع الموظفين في مقرها الرئيسي أن عدد هواتف آيفون التي باعتها حتى الآن بلغ المليار، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن نتائج مالية مخيبة.

وقال كوك: “لقد أصبح آيفون واحدًا من أهم وأكثر المنتجات نجاحًا وتغييرًا للعالم في التاريخ. … وقد غدا حقًا جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، ويُستعمل لأداء معظم ما نقوم به على مدار اليوم”.

وأضاف كوك: “الأسبوع الماضي حققنا إنجازًا آخر عندما بعنا الآيفون رقم مليار”. وأعرب عن شكره لجميع العاملين لدى آبل للمساعدة على “تغيير العالم كل يوم”.

يُذكر أن أول آيفون هاتف أطلقته آبل كان في العام 2007، ما يعني أن عملاقة التقنية الأميركية احتاجت لعشر سنوات تقريبًا لبيع مليار آيفون.

وجاء إعلان كوك بعد يوم من الإعلان عن نتائج الربع المالي الثالث للشركة الأميركية، خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 حزيران/يونيو 2016، والتي حققت إيرادات بلغت 42.4 مليار دولار، أي بانخفاض بلغ 15% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

وهذا هو الربع الثاني على التوالي الذي تُعلن فيه آبل عن انخفاض في الإيرادات بعد أرباح متزايدة منذ العام 2003. ومع ذلك، كانت نتائج الشركة أفضل قليلًا من توقعات المحللين.

آبل تعلن عن بيع مليار هاتف آيفون منذ إطلاقه في عام 2007

0 التعليقات:

إرسال تعليق