الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


مايكروسوفت تطلق ميزات الباحث والمحرر والتكبير ضمن تطبيقاتها

Posted: 26 Jul 2016 10:25 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إضافتها لعدة ميزات جديدة إلى تطبيقاتها، حيث حصل تطبيق “وورد” Word على ميزة الباحث Researcher والمحرر Editor، بينما حصل تطبيق “باور بوينت” PowerPoint على ميزة التكبير Zoom، وتم إضافة ميزة صندوق الوارد المركز Focused Inbox لتطبيق “أوتلوك” Outlook.

وتساعد ميزة المحرر Editor في تطبيق Word المستخدمين على تحسين كتاباتهم عن طريق اقتراح التغييرات، وبشكل يشابه الاقتراحات التي يقدمها المحرر البشري.

وتعمل الميزة على المساعدة في قضايا مختلفة مثل الإسهاب، والاختلافات في اللهجة، والعبارات والجمل الغير كاملة العناصر اللغوية، وعدم التناسق والإفتقار إلى التماسك في الجمل.

كما انها تحاول حل المشاكل المتعلقة بالمناطق واللهجات والمصطلحات واللغة العامية والإبتذال والكليشيهات واستخدام النفي المزدوج وصيغة المبني للمجهول.

وترغب مايكروسوفت بالذهاب إلى ماهو أبعد من قدرات التدقيق الإملائي والنحوي الحالية، والتركيز بشكل اكبر على الجوانب الأخرى للغات، ويفترض أن تبدأ ميزة المحرر بتقديم الاقتراحات الشهر المقبل.

بينما تقوم ميزة الباحث Researcher بإعطاء المستخدمين طريقة للعثور وتضمين المعلومات الإضافية من مصادر خارجية، مما يسهل من إضافة اقتباس أو توليد عبارات أكادمية مناسبة للاستخدام في الصحف.

ولن تقوم الميزة بإظهار المحتوى الواضح الصريح ضمن نتائج البحث، كما انه لن يتم استيراده عن طريق الخطأ، ويجري البحث عن معلومات إضافية في اللوحة الموجودة على الجانب الأيمن من مستند وورد.

وتتلقى الميزة المعلومات من الرسوم البيانية المعرفية الخاصة بمحرك البحث بنج Bing، وذلك في سبيل توفير المعلومات الموجودة ضمن الكتب والمقالات ووسائل الإعلام.

وتعمل ميزة الباحث Researcher بمرور الوقت على إضافة المزيد من المصادر إليها لزيادة إمكانياتها مثل موسوعة ستانفورد، ولا تعمل الميزة بدون وجود اتصال بالإنترنت.

وتتوفر ميزة الباحث Researcher ابتداءًا من اليوم ضمن تطبيق Word 2016 لأجهزة سطح المكتب العاملة بنظام ويندوز للأشخاص المشاركين في برنامج أوفيس إنسايدر Office Insider، على ان تصبح متاحة بشكل عام لكافة مشتركي Office 365 لاحقاً.

كما حصل تطبيق مايكروسوفت باور بوينت PowerPoint على ميزة جديدة تحمل اسم التكبير Zoom، وتوفر الميزة الجديدة للمستخدمين وسيلة للتنقل بسهولة ابتداءًا من الشريحة الأولى في القسم.

وتعتبر الميزة مثالية لفترة الأسئلة والأجوبة في العرض التقديمي، بحيث تنتفي الحاجة إلى الضغط بشكل مستمر على زر العودة إلى الأمام والخلف من أجل التنقل للأعلى والأسفل للوصول إلى الشريحة المطلوبة.

وتتوفر ميزة التكبير Zoom ابتداءًا من اليوم ضمن تطبيق PowerPoint 2016 لأجهزة سطح المكتب العاملة بنظام ويندوز للأشخاص المشاركين في برنامج أوفيس إنسايدر Office Insider.

كما أضافت شركة مايكروسوفت ميزة جديدة ضمن تطبيقها للبريد الإلكتروني أوتلوك Outlook، وتدعى الميزة الجديد باسم “صندوق الوارد المركز” Focused Inbox.

وتعمل الميزة على اخفاء البريد الإلكتروني الأقل أهمية وتبقيه في مجلدات آخرى، وتتوفر الميزة حالياً لتطبيق أوتلوك العامل على أنظمة ويندوز وماك وتطبيق الويب، مع توفرها مسبقاً لأنظمة أندرويد وأي أو إس iOS.

مايكروسوفت تطلق ميزات الباحث والمحرر والتكبير ضمن تطبيقاتها

واتس اب تحتفل بالألعاب الأولومبية بطريقتها

Posted: 26 Jul 2016 09:18 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

واتس اب

أصدرت شركة واتس اب اليوم تحديثاً جديداً لتطبيقها للتراسل يحمل رقم الإصدار 2.16.7، ويضيف هذا التحديث الجديد دعماً لرمز الأولومبياد المكون من خمس حلقات متداخلة، ويأتي ذلك قبيل بدء دورة الألعاب الأولمبية Rio 2016.

ولم يشير سجل التغييرات المرافق للنسخة الجديدة إلى وجود ذكر لهذا الرمز التعبيري، إلا انه يعمل على نسخة الويب من واتس اب والنسخ الموجه للأجهزة العاملة بنظامي أي أو إس iOS وأندرويد.

ويظهر الرمز الجديد ضمن نسخة الويب وأجهزة أندرويد عبر قائمة كرة القدم الفرعية التابعة لقائمة الرموز التعبيرية وتحديدًا بعد رمز لعبة البولينج 🎳، ويمكن إرسال الرمز التعبيري الأولمبي لجميع إصدارات واتس اب.

بينما يعتبر العثور على الرمز واستخدامه أصعب قليلاً ضمن نظام أي أو إس، وذلك لأن هذا الرمز لا يعتبر جزءًا من لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية لنظام أي أو إس iOS.

ويعتبر الخيار الوحيد بالنسبة لمستخدمي آيفون للوصول إلى هذا الرمز هو القيام بنسخ ولصق الرمز التعبيري من صديق أو عن طريق نسخ هذا التسلسل ◯◯◯◯◯، والذي يتحول إلى رمز الألعاب الاولمبية عند لصقه ضمن واتس اب.

ولا تعتبر هذه المرة هي الأولى التي تقوم بها شركة واتس اب بدعم الرموز التعبيرية الغير موجودة بعد على باقي المنصات الأخرى، حيث قامت في عام 2014 بإضافة علم إنكلترا، حيث تستند الرموز التعبيرية لأعلام الدول على معيار آيزو IOS الذي يحدد حرفين لكل رمز بلد.

ولم تحصل إنكلترا على هذا الرمز لأنها كانت ممثلة بعلم المملكة المتحدة، ولحل المشكلة استخدمت واتس اب المؤشر الإقليمي XE لإيجاد علم إنكلترا.

whatsapp-216-changes-ios olympic-rings-whatsapp-android-1 whatsapp-ios-copy--emojipedia-paste-olympic-rings whatsapp-olympic-rings-emoji-notes-app-emojipedia whatsapp-olympic-rings-emoji-emojipedia-1 WhatsApp-Emoji-Olympics Olympics-WhatsApp-796x391

واتس اب تحتفل بالألعاب الأولومبية بطريقتها

مايكروسوفت تؤكد إطلاقها نسخة 500 جيجابايت و1 تيرابايت من منصة Xbox One S في 23 أغسطس

Posted: 26 Jul 2016 08:29 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أكدت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء على المواصفات العتادية الخاصة بإصدار 500 جيجابايات و1 تيرابايت من منصة ألعابها القادمة “إكس بوكس ون إس” Xbox One S، التي تُعد نسخة مصغرة عن منصة "إكس بوكس ون" Xbox One.

وكانت عملاقة التقنية الأميركية قد كشفت النقاب عن إكس بوكس ون إس في 13 حزيران/يونيو الماضي خلال حدث خاص أقامته بمعرض الترفيه الإلكتروني E3 في مدينة لوس أنجليس الأميركية.

وتعتزم الشركة توفير نسخة 500 جيجابايت في الأسواق ابتداءًا من تاريخ 23 أغسطس/آب القادم وبسعر يبلغ 300 دولار أمريكي، مع وجود 5 ألعاب مجانية من سلسلة ألعاب هالو بين “Halo 5: Guardians” و”Halo: The Master Chief Collection”، ويمكن تسجيل طلب مسبق ابتداءًا من اليوم للحصول على المنصة.

كما تنوي شركة مايكروسوفت توفير نسخة 1 تيرابايت من منصة Xbox One S ابتداءًا من تاريخ 23 أغسطس/آب القادم وبسعر 350 دولار أمريكي، مع وجود ألعاب هالو Halo أو Madden NFL 17، ويمكن تسجيل طلب مسبق ابتداءًا من اليوم للحصول على المنصة.

ويأتي هذا الإعلان بعد مرور اسبوع واحد على قيام شركة مايكروسوفت بتأكيد طرحها لنسخة 2 تيرابايت من منصة “إكس بوكس ون إس” Xbox One S بتاريخ 2 أغسطس/آب القادم وبسعر 400 دولار أمريكي في 25 سوقاً عالمياً.

وتجدر الإشارة إلى ان نسخة 1 تيرابايت مع لعبة Madden NFL 17 سوف تكون متاحة فقط للأسواق الأمريكية والكندية، بينما تتوفر نسخة 1 تيرابايت ونسخة 500 جيجابايت مع لعبة Halo في أسواق الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

Xbox-One-S-Halo-Collection-Bundle_Large Xbox-One-S-Madden-NFL-17-Bundle_Hero

مايكروسوفت تؤكد إطلاقها نسخة 500 جيجابايت و1 تيرابايت من منصة Xbox One S في 23 أغسطس

كانون تطلق كاميرتها PowerShot SX620 HS في الشرق الأوسط

Posted: 26 Jul 2016 08:17 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

كانون تطلق كاميرتها PowerShot SX620 HS في الشرق الأوسط

أعلنت شركة كانون بالشرق الأوسط عن طرح كاميرا PowerShot SX620 HS، وهي كاميرا صغيرة بتقريب بصري كبير 25×.

وقالت الشركة اليابانية المتخصصة في حلول التصوير والطباعة إن الكاميرا الجديدة PowerShot SX620 HS تملك حساس CMOS بدقة 20.2 ميجابكسلًا ومعالجًا من نوع DIGIC 4+.

وأضافت كانون أن الكاميرا صُممت بعدسة جديدة ذات زاوية واسعة وزوم بصري 25× يمكن زيادته حتى 50× بفضل تقنية ZoomPlus. “وعند التصوير أثناء التنقل، يتكيف مثبت الصور الذكي الذي يضم ثمانية أنماط مع أي سيناريو تقريبًا، فيحرص بذلك على وضوح التفاصيل ودقتها”.

كانون تطلق كاميرتها PowerShot SX620 HS في الشرق الأوسط كانون تطلق كاميرتها PowerShot SX620 HS في الشرق الأوسط كانون تطلق كاميرتها PowerShot SX620 HS في الشرق الأوسط

ويمكن للكاميرا تسجيل الفيديو بالدقة الكاملة 1080p، ثم إن ميزة Dynamic IS تضمن الاستقرار البصري في كل إطار، فتبقى المشاهد ثابتة حتى عند التقريب أو التصوير باليد. أما ميزةStory Highlights، فتقول الشركة إنها تجمع الصور في لقطات لتشكل سلسلة من أحلى اللحظات العائلية أو العطل.

وتدعم PowerShot SX620 HS ميزة “اتصالات المدى القريب” NFC لمشاركة الصور الملتقطة بواسطتها، كما يمكن نقل الصور عبر تطبيق Camera Connect، أو الاحتفاظ بها مباشرة على الخدمات السحابية، ومنها منصة irista من كانون.

وتتوفر الكاميرا بثلاثة ألوان، هي: الفضي، والأسود، والأحمر، وبسعر يعادل 280 دولارًا أميركيًا.

 

كانون تطلق كاميرتها PowerShot SX620 HS في الشرق الأوسط

كاسبرسكي تطلق موقعا جديدا لمواجهة برمجيات انتزاع الفدية

Posted: 26 Jul 2016 06:35 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

كاسبرسكي تطلق موقعا جديدا لمواجهة برمجيات انتزاع الفدية

بدأت اليوم كل من الشرطة الوطنية الهولندية ومكتب الشرطة الأوروبية وقسم الحماية في شركة إنتل وشركة كاسبرسكي لاب بإطلاق مبادرة من خلال جمع قواها الأمنية لتدشين مبادرة أسمتها “لا مزيد من هجمات برمجية انتزاع الفدية Ransomware بعد اليوم”.

وجاءت هذه المبادرة كخطوة جديدة في التعاون بين أجهزة القوى الأمنية والقطاع الخاص لمكافحة هذه البرمجية معًا.

ويعد الموقع الإلكتروني لمبادرة “لا مزيد من هجمات برمجية انتزاع الفدية بعد اليوم” بوابة إلكترونية جديدة تهدف إلى توعية الأفراد حول مخاطر برمجية انتزاع الفدية، فضلًا عن مساعدة ضحايا هذا الاختراق على استعادة بياناتهم المفقودة دون الحاجة إلى دفع فدية لمجرمي الإنترنت.

يُذكر أن برمجية انتزاع الفدية هي نوع من أنواع برمجيات التشفير الخبيثة تؤدي إلى إغلاق جهاز الكمبيوتر لضحاياه أو تشفير بياناتهم وكل ذلك بهدف الحصول منهم على فدية مالية لاستعادة جهازهم وبياناتهم المسروقة.

وتمثل برمجية انتزاع الفدية تهديدًا كبيرًا على القوى الأمنية في أوروبا، إذ يقوم ثلثي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيقات لهذا النوع من برمجيات التشفير الخبيثة. في حين أن أكثر المستهدفين من تلك البرمجية الخبيثة هي الأجهزة الخاصة بالمستخدمين الأفراد والشركات وحتى الشبكات الحكومية لم تسلم من هذا التشفير الخبيث.

ويبعث التزايد في عدد الضحايا إلى القلق بشأن هذا الموضوع، فبحسب ما صرحت به شركة كاسبرسكي لاب، ارتفع عدد ضحايا برمجية crypto-ransomware إلى 550%، والذي كان عددهم في عامي 2014-2015 نحو 13100 ليرتفع هذا العدد بشكل ملحوظ خلال عامي 2015-2016 إلى 718000.

وأوضحت كاسبرسكي لاب أن الهدف من هذه البوابة الإلكترونية هو توفير مصادر مفيدة عبر الإنترنت لمساعدة ضحايا برمجية انتزاع الفدية. إذ يمكن للمستخدمين العثور على معلومات حول برمجية التشفير الخبيثة وكيفية عملها، والأهم من هذا كله، كيفية حماية أنفسهم منها.

وشددت الشركة الروسية المتخصصة في أمن المعلومات على أن الوعي هو المفتاح لحماية المستخدم نفسه من الخروقات لعدم وجود أدوات قادرة على فك تشفير جميع الأنواع الحالية لبرمجية انتزاع الفدية التي لا تزال منتشرة لغاية هذا اليوم.

وقالت: “وإذا كنت قد تعرضت لهجوم التشفير الخبيث، فهناك احتمالات كبيرة بأنك ستخسر جميع بياناتك إلى الأبد. قم بالتدرب على استخدام الإنترنت بوعي وذلك باتباع مجموعة بسيطة من نصائح أمن الفضاء الإلكتروني التي تساعدك على تجنب تعرضك لأي اعتداء من بداية الأمر”.

ويوفر المشروع للمستخدمين أدوات قد تساعد المتضررين على استعادة بياناتهم في حال تم تشفيرها من قبل المجرمين. ففي المرحلة الأولى، تحتوي البوابة الإلكترونية على أربع أدوات فك التشفير لأنواع مختلفة من البرمجيات الخبيثة، إذ تم تطوير آخر نسخة منها في يونيو من العام الحالي للنوع المسمىShade .

وظهرت برمجية Shade من نوع انتزاع الفدية مستخدمةً برنامج طروادة في أواخر عام 2014. وتنتشر هذه البرمجيات الخبيثة عبر المواقع الخبيثة كما تصيب مرفقات البريد الإلكتروني.

وأوضحت كاسبرسكي لاب أن العملية تبدأ بعد الدخول في نظام المستخدم، فتقوم أداة Shade بتشفير الملفات المخزنة على الجهاز ثم تقوم بإنشاء ملف من نوع .txt الذي يحتوي على مذكرة فدية ransom وتعليمات من مجرمي الإنترنت حول الأمور التي يجب أن يقوم بها المعتدى عليه لاسترداد بياناته.

وتستخدم أداة Shade خوارزمية تشفير قوية لكل ملف مشفر وذلك بتوليد اثنين من 256 بت من مفاتيح AES (معيار التشفير المُطَور) عشوائيًا، إذ يُستخدم إحداها لتشفير محتوى الملف بينما يستخدم الثاني لتشفير اسم الملف نفسه.

ومنذ العام 2014، أحبطت كاسبرسكي لاب وقسم الحماية في شركة إنتل أكثر من 27000 محاولة اعتداء على المستخدمين من برنامج Shade Trojan. إذ حدثت معظم الخروقات في روسيا وأوكرانيا وألمانيا والنمسا وكازاخستان، كما تم تسجيل اعتداءات أيضًا في فرنسا وجمهورية التشيك وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن خلال العمل معًا على نحو وثيق وتبادل المعلومات بين مختلف الأطراف فقد تم ضبط خادم التحكم والسيطرة على برنامج Shade المستخدم من قبل المجرمين لتخزين مفاتيح فك التشفير، وتمت مشاركة مفاتيح التشفير هذه مع كاسبرسكي لاب وقسم الحماية في شركة إنتل.

يُشار إلى أن هذا المشروع صُمم كمبادرة غير تجارية تهدف إلى جمع المؤسسات العامة والخاصة تحت سقف واحد. ونظرًا للطبيعة المتغيرة لبرمجيات انتزاع الفدية وقيام مجرمي الإنترنت بتطوير بدائل جديدة بصورة منتظمة، لذا تعد هذه البوابة مفتوحة للتعاون مع شركاء جدد.

وتشدد كاسبرسكي لاب على ضرورة تبليغ القوى الأمنية عن هجمات برمجيات انتزاع الفدية بالغ الأهمية لمساعدة السلطات في الحصول على صورة شاملة وواضحة وبالتالي قدرة أكبر على مواجهة التهديد الذي تشكله.

ويتيح الموقع الإلكتروني لمبادرة “لا مزيد من هجمات برمجية انتزاع الفدية بعد اليوم” الفرصة للضحايا للتبليغ عن الجرائم، بربطهم مباشرة بآليات التبليغ الوطنية المتاحة في مكتب الشرطة الأوروبية.

وتقول الشركة: “إذا كنت ضحية لهجوم ببرمجية انتزاع الفدية، ننصحك بعدم دفع الفدية. فدفعها يساهم في دعم عمل مجرمي الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك، فلا توجد أي ضمانة أن دفع الفدية سيعيد لك إمكانية الوصول للبيانات المشفرة”.

كاسبرسكي تطلق موقعا جديدا لمواجهة برمجيات انتزاع الفدية

دراسة: آبل تفقد قدرتها على الابتكار .. وجوجل الأفضل

Posted: 26 Jul 2016 05:42 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

دراسة: آبل تفقد قدرتها على الابتكار .. وجوجل الأفضل

أظهرت دراسة استقصائية جديدة نُشرت أمس الإثنين من قبل شركة البحوث الاستشارية للولاء للعلامات التجارية والتفاعل العاطفي “براند كيز” Brand Keys تراجعًا في شعبية شركة آبل على أنها “مُبتَكِرة” لدى المستخدمين.

وفي الأسبوعين الأولين من شهر تموز/يوليو الجاري، سألت شركةBrand keys  نحو 4000 مستهلك بالغ: “ما هي الشركة التقنية التي تتبادر إلى ذهنك على أنها مُبتَكِرة”.

وبحسب الدراسة، تراجعت شركة آبل، التي كانت العام الماضي تحتل المركز الأول، إلى المركز الرابع، وذلك بعد الحديث عن أن الهاتف آيفون 7 المنتظر لن يختلف كثيرًا عن الهاتف آيفون 6إس.

ولم تكن آبل الشركة الوحيدة التي تراجعت في القائمة، إذ تراجعت منافستها العتيدة سامسونج من المركز الثالث إلى المركز الخامس، وكذلك تراجعت مايكروسوفت من المركز الحادي عشر إلى الثامن عشر.

أما عن الشركة الأكثر ابتكارًا بحسب الدراسة، فقد تمكنت عملاقة الإنترنت الأميركية جوجل من انتزاع المركز الأول، بعد أن كانت العام الماضي تحتل المركز الثاني خلف آبل، الذي أصبح من نصيب شركة أمازون.

وجاءت شركة فيس بوك، صاحبة أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.69 مليار مستخدم نشط شهريًا، في المركز الثالث.

وضمت قائمة الشركات العشرين الأكثر ابتكارًا، بحسب الدراسة، شركات، مثل سناب شات، ويوتيوب، ونيتفليكس، وآي بي إم، ولاين، وإنتل، وساوندكلاود.

دراسة: آبل تفقد قدرتها على الابتكار .. وجوجل الأفضل

دراسة: آبل تفقد قدرتها على الابتكار .. وجوجل الأفضل

جوجل تطلق نسخة محدثة من خرائطها بتصميم وألوان جديدة

Posted: 26 Jul 2016 05:20 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تطلق نسخة محدثة من خرائطها بتصميم وألوان جديدة

أعلنت شركة جوجل أمس الإثنين عن إطلاق نسخة جديدة من خدمة الخرائط خاصتها على نظامي أندرويد وآي أو إس، وكذلك الويب، تمتاز عن السابقة بأنها تأتي بتصميم جديد يساعد المستخدمين على العثور على الأماكن التي تهمهم.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن العالم مليء بالمعلومات، ما يعني أن إبراز المعلومات الضرورية على الخريطة دون جعلها مُكتظة تحقيق للتوازن، لذا أزال التصميم الجديد العناصر غير الضرورية، مثل حدود الطرقات.

جوجل تطلق نسخة محدثة من خرائطها بتصميم وألوان جديدة

وأضافت جوجل أن النتيجة كانت مظهرًا أوضح يُسهِّل على المستخدمين رؤية معلومات مفيدة وقابلة للتنفيذ مثل حركة المرور والتنقل، وقامت أيضًا بتحسين طباعة أسماء الشوارع، ونقاط الاهتمام، ومحطات النقل لجعلها أوضح من غيرها من عناصر الخريطة.

ويأتي التصميم الجديد ليُبرز أيضًا ما وصفته جوجل بـ “مناطق الاهتمام” التي ستُلوَّن على الخريطة بالبرتقالي، وهي المناطق التي تضم الكثير من الأنشطة والأشياء التي يمكن للمستخدم القيام بها.

وأوضحت الشركة أن “مناطق الاهتمام” تُحدَّد باستخدام خوارزمية تسمح لها بإبراز المناطق التي يوجد فيها أكبر عدد من المطاعم والحانات والمحلات التجارية.

جوجل تطلق نسخة محدثة من خرائطها بتصميم وألوان جديدة

فايو تعلن عن حواسب محمولة “أنيقة” بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع

Posted: 26 Jul 2016 04:37 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

فايو تعلن عن حواسب محمولة "أنيقة" بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع

أعلنت شركة فايو VAIO اليوم الثلاثاء عن VAIO C15، وهي تشكيلة جديدة من الحواسب المحمولة “الأنيقة” التي تستهدف المستخدمين الباحثين عن حواسب مميزة، إذ أنها تأتي متعددة الألوان.

وقد ركزت الشركة اليابانية منذ انفصالها عن شركة سوني في العام 2014 على إطلاق حواسب شخصية مميزة وبسعر مرتفع نسبيًا، وهو ما ينطبق على سلسلة VAIO C15 الجديدة.

فايو تعلن عن حواسب محمولة "أنيقة" بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع فايو تعلن عن حواسب محمولة "أنيقة" بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع

وتقدم حواسب VAIO C15 الأربعة الجديدة مواصفات منخفضة مقارنة بحواسب VAIO الأخرى، إذ إنها تأتي بشاشة مقاسها 15.5 بوصة وبدقة 1366×768 بكسلًا، ومعالج من نوع Celeron 3215U وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات.

هذا، ويمكن ترقيتها إلى شاشة بالدقة الكاملة 1920×1080 بكسلًا، ومعالج من نوع Intel Core i3 وذاكرة “رام” بحجم 8 جيجابايتات. وتملك الحواسب الجديدة منافذ HDMI، وإيثرنت، و USB 3.0، إضافة إلى محرك أقراص ليزرية DVD.

فايو تعلن عن حواسب محمولة "أنيقة" بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع

 

وفيما يتعلق بالألوان، فتأتي حواسب VAIO C15 الجديدة باللونين: الأبيض والنحاسي، والأزرق الغامق والرمادي، والبرتقالي والخاكي، إضافة إلى الأصفر والأسود.

أما بالنسبة للسعر، فيأتي النموذج الأساسي من الحواسب الجديدة على متجر سوني بسعر يعادل 640 دولارًا أميركيًا، وستتوفر الحواسب على المتاجر الأخرى بسعر يصل إلى 900 دولار.

فايو تعلن عن حواسب محمولة "أنيقة" بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع فايو تعلن عن حواسب محمولة "أنيقة" بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع فايو تعلن عن حواسب محمولة "أنيقة" بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع فايو تعلن عن حواسب محمولة "أنيقة" بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع

فايو تعلن عن حواسب محمولة “أنيقة” بمواصفات منخفضة وسعر مرتفع

جوجل تجلب ميزة حظر المكالمات المزعجة إلى تطبيق الاتصال خاصتها على أجهزة نيكسوس

Posted: 26 Jul 2016 02:34 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تجلب ميزة حظر المكالمات المزعجة إلى تطبيق الاتصال خاصتها على أجهزة نيكسوس

أعلنت شركة جوجل أمس الإثنين عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق الاتصال خاصتها على أجهزة نيكسوس Nexus وأندرويد ون Android One ليقوم بتنبيه المستخدمين إلى المكالمات غير المرغوب فيها Spam.

وقالت عملاقة الإنترنت الأميركية في منشور عبر حساب أجهزة نيكسوس على شبكتها الاجتماعية جوجل بلس: “لقد ولى زمن المتصلين غير المرغوب فيهم!”.

وأضافت جوجل أن التحديث الجديد لتطبيق الاتصال خاصتها على أجهزة نيكسوس وأندرويد ون “سينبهك من المتصلين غير المرغوب فيهم المحتملين وتعطيك القدرة على حظره والإبلاغ عن تلك الأرقام”.

جوجل تجلب ميزة حظر المكالمات المزعجة إلى تطبيق الاتصال خاصتها على أجهزة نيكسوس

وأوضحت الشركة أنه إن كانت ميزة “مُعرِّف المُتصل” Caller ID مفعلة، فإن الميزة الجديدة ستكون متاحة لأصحاب هذه الأجهزة  عند تثبيت آخر إصدار من تطبيق الاتصال، كما يمكن الإطلاع على كيفية استخدام خاصية معرف المتصل والحماية من الأرقام غير المرغوب فيها.

يُشار إلى أن سلسلة نيكسوس هي أجهزة تنتجها شركة جوجل بالتعاون مع شركات صناعة الهواتف الذكية، مثل سامسونج وهواوي وإل جي، وهي تمتاز بأنها تقدم تجربة نظام أندرويد الخام، وتتوفر بسعر معقول.

أما بالنسبة لهواتف أندرويد ون، فهو برنامج أطلقته جوجل في شهر أيلول/سبتمبر 2014، يقوم على إطلاق أحدث إصدارات نظام أندرويد على هواتف منخفضة المواصفات والسعر في بلاد نامية مثل الهند، وغيرها.

جوجل تجلب ميزة حظر المكالمات المزعجة إلى تطبيق الاتصال خاصتها على أجهزة نيكسوس

The Superbook .. الفكرة التي انتظرها الملايين باتت حقيقة

Posted: 26 Jul 2016 01:56 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

The Superbook

الأمر لا يحتاج إلى أي مقدمات من أي نوع، فما نتحدث عنه هو فكرة رائعة ومذهلة يُمكنها أن تعبر عن نفسها ببساطة وأن تبهر الجميع … إنه جهاز The Superbook أيها السادة.

The Superbook يُمكنه تحويل أي هاتف بنظام أندرويد إلى حاسب محمول بسرعة ومرونة وبمجرد توصيل كيبل USB بين هاتفك وبين الجهاز.

الجهاز عبار عن هيكل لحاسب محمول “لاب توب” يمتاز بشاشة قياس 11.6 بوصة مع لوحة مفاتيح ولوحة لمس متعددة، وبطارية قوية يُمكنها الاستمرار في العمل لغاية 10 ساعات متواصلة.

وسيكون بوسعك عبر الجهاز القيام بأي مهام، مثل تصفح الإنترنت، الرد على رسائل البريد الإلكتروني، تحرير المستندات، إنشاء العروض التقديمية، الاستمتاع بألعاب الفيديو، مشاهدة الأفلام وغيرها من المهام.

يدعم جهاز The Superbook أغلب هواتف أندرويد الحديثة من بينها هواتف سامسونج، إل جي، هواوي، HTC، سوني وغيرها من الهواتف بشرط أن يدعم الهاتف لوصلة USB-OTG وهو الأمر المتوفر في أغلب هواتف أندرويد.

ويتطلب الجهاز نظام تشغيل أندرويد 5 أو أحدث، ذاكرة وصول عشوائي 1.5 جيجابايت على الأقل بالإضافة إلى معالج ثنائي النواة أو أعلى ومساحة تخزينية فارغة 100 ميجابايت.

أخيراً فإن جهاز The Superbook متوفر حالياً كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منه من خلال التبرع بمبلغ 99 دولار أمريكي، مع العلم أن المشروع استطاع خلال عدة أيام أن يجمع أكثر من 800 ألف دولار أمريكي وهو ما يُمثل أضعاف المبلغ المطلوب للتمويل والمقدر بخمسين ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 20 أغسطس المقبل على أن يبدأ شحن الجهاز للزبائن في شهر فبراير من عام 2017 المقبل.

The Superbook .. الفكرة التي انتظرها الملايين باتت حقيقة

0 التعليقات:

إرسال تعليق