الأحد، 24 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


نظام جديد يتيح التحكم بمجموعة من الروبوتات عبر العقل البشري

Posted: 24 Jul 2016 10:40 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

الروبوتات

ابتكر فريق من الباحثين العاملين في مختبر الروبوتات الموجه بالإنسان والمراقبة التابع لجامعة ولاية أريزونا ASU نظاماً جديداً لإدارة مجموعة من الروبوتات معاً بواسطة قدرات الدماغ البشري.

ويمكن استخدام النظام الجديد المبتكر في جامعة ولاية أريزونا لتوجيه مجموعة من الروبوتات الصغيرة رخيصة الثمن لإكمال المهمات الموكلة إليها، بحيث لا تؤثر خسارة أحد الروبوتات لأن باقي الربوتات ستقوم بمتابعة المهمة.

ويستمر العلماء في عملهم على تحقيق اختراقات جديدة تمكن البشر من السيطرة على الروبوت عن طريق قدرات الدماغ، وتتجه الأبحاث الجديدة نحو معرفة كيفية تشغيل مجموعة كاملة من الروبوتات عن طريق العقل البشري.

ويمكن للعنصر البشري في المستقبل استخدام أفكارهم لإدارة فريق من الروبوتات التي تعمل معاً لتحقيق هدف محدد، وقد يجري استثمار هذا الابتكار لأداء العديد من المهام مثل تقديم المساعدة الطبية للمناطق النائية.

كما يُمكن توظيف هذه الأبحاث لإدارة مجموعة من الروبوتات من أجل أداء عمليات البحث والإنقاذ في بيئات لا يمكن الوصول إليها مثل مناطق الكوارث أو لاستكشاف بيئات غير معروفة ونائية تحت الماء أو في الفضاء.

ويتركز عمل العلماء على الاستفادة المثلى من واجهة التحكم البشرية من اجل زيادة كفاءة التشغيل والدقة، ويقدم النموذج التجريبي قبعة تحتوي على 128 قطب سلكي موصول بجهاز الحاسب.

وتسجل القبعة نشاط الدماغ الكهربائي، ويتم ترجمة ذلك النشاط بواسطة خوارزميات تعلم متقدمة إلى أوامر يتم ارسالها لاسلكياً إلى الروبوتات، ويشاهد المستخدم الروبوتات ويعمل عقلياً على تصورهم يقومون بأداء مهام مختلفة مثل التحرك في اتجاه معين.

ويعتبر التحدي الأكبر هو استمرار قيام الأشخاص بعملية التركيز بشكل مباشر على الروبوتات، بحيث لا ينبغي ان ينشغل الدماغ البشري بأي أمر آخر وإلا فإن النظام يتوقف ولا يعمل.

ويعمل فريق الباحثين في جامعة ولاية أريزونا أيضاً على التأكد من أن عملية ترجمة نشاط الدماغ تتم بشكل دقيق وقابل للتكرار، الأمر الذي لم يكن سهلاً، حيث أن تسجيلات الدماغ متفاوتة زمنياً وحساسة جداً لموقع الأقطاب الدقيق.

وعمل الفريق على معالجة هذا التحدي حتى في الحالات المتعلقة باختلاف وقت الإشارات الدماغية من خلال تطوير خوارزميات تعلم متطورة، والتي تتكيف مع التغييرات في التسجيلات في الوقت الحقيقي.

وأشار العلماء انه على الرغم من ان هذه الأبحاث ما تزال في مراحلها الأولى إلا أننا سنرى هذا النوع من إمكانيات التحكم البشري بمجموعة من الروبوتات لأداء واستكمال المهام في السنوات العشر المقبلة.

نظام جديد يتيح التحكم بمجموعة من الروبوتات عبر العقل البشري

فيريزون تستعد لإعلان استحواذها على ياهو مقابل 5 مليارات دولار

Posted: 24 Jul 2016 09:31 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ياهو

تستعد شركة فيريزون للإعلان عن استحواذها على شركة ياهو مقابل صفقة تبلغ قيمتها 5 مليار دولار، وعلى الرغم من عدم استكمال الشروط بعد إلا انه من المتوقع ان يتم الإعلان يوم غدًا الإثنين، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع Recode التقني.

وتساعد هذه الخطوة شركة فيريزون على الانتقال والتحول إلى ما هو أكثر من مجرد شركة مقدمة لخدمات الاتصالات الخليوية، ويأتي ذلك بعد قيام الشركة في العام الماضي بشراء شركة أمريكا أون لاين AOL مقابل 4.4 مليار دولار.

وتعتبر شروط الصفقة غير واضحة بعد بما في ذلك ما إذا كانت صفقة فيريزون تشمل بعض أو كل براءات اختراع وأصول وعقارات ياهو، التي تضاءلت قيمتها النقدية.

ولا تعتبر قيمة الصفقة المالية كبيرة، وذلك عند الأخذ بعين الاعتبار قيمة صفقات أخرى تمت سابقًا مثل قيام فيس بوك بشراء خدمة التراسل واتس اب مقابل 22 مليار دولار، وقيام مايكروسوفت مؤخرًا بدفع مبلغ 26.2 مليار دولار لقاء شراء خدمة لينكدإن،   حيث تبلغ أرقام الصفقات تلك أضعاف قيمة صفقة ياهو.

وتمتلك شركة ياهو خدمات عديدة ما زالت مطلوبة بقوة من قبل المستخدمين مثل الطقس والأخبار والرياضة ومنصة مشاركة الصور والفيديو فليكر Flickr ومنصة التدوين الاجتماعي تمبلر Tumblr.

وليس من الواضح بعد ما تخطط شركة فيريزون للقيام به، بحيث يمكنها إبقاء الأمور على وضعها الحالي وإدارة الشركة بمثابة شركة فرعية تابعة لها، أو يمكن ضمها بشكل كامل تحت عباءة فيريزون.

وعملت ماريسا ماير المديرة التنفيذية لشركة ياهو منذ توليها منصبها على الاستحواذ وشراء الشركات الصغيرة والاتجاه نحو تكنولوجيا الهواتف المحمولة، وركزت على تطبيقات الهواتف التابعة لخدمات ياهو.

ويبدو ان فيريزون لا ترغب في الإبقاء على ماريسا ماير، حيث من المتوقع أن يتولى قيادة ياهو تيم أرمسترونغ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة AOL.

فيريزون تستعد لإعلان استحواذها على ياهو مقابل 5 مليارات دولار

مصممة مجوهرات تبتكر طلاء أظافر لدفع أجرة المواصلات العامة

Posted: 24 Jul 2016 08:00 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مصممة مجوهرات تبتكر طلاء أظافر لدفع أجرة المواصلات العامة

ابتكرت مصممة المجوهرات البريطانية لوسي ديفيز نوعًا جديدًا من طلاء الأظافر يُسهِّل على النساء دفع أجرة المواصلات خلال رحلة الذهاب اليومية إلى العمل.

واستخدمت ديفيز تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو RFID من بطاقات الأويستر Oyster، وهي نوع من البطاقات سابقة الدفع تُستعمل في المواصفات العامة بالعاصمة البريطانية لندن ونواحيها، ودمجتها في مجموعة من الأظافر الصناعية زرقاء وبيضاء اللون.

مصممة مجوهرات تبتكر طلاء أظافر لدفع أجرة المواصلات العامة

وتقوم فكرة طلاء الأظافر المبتكر والمدمج في الأظافر الصناعية على تمرير المستخدم لها على جهاز قراءة بطاقات الدفع.

ويُعتقد أنه بالرغم من هدف هذه الأظافر في إيجاد حل مبتكر للمستخدمين الذين كثيرًا ما يفقدون بطاقات الدفع الخاصة بهم أو للباحثين عن طريقة أسهل للدفع، لا يمكن أن تكون هذه البطاقات على شكل أظافر حلًا مجديًا دائمًا.

A video posted by Lucie Davis (@luciedavis) on Jun 26, 2016 at 6:51am PDT

مصممة مجوهرات تبتكر طلاء أظافر لدفع أجرة المواصلات العامة

تطبيق Drextee للرد على الرسائل من مختلف التطبيقات لمستخدمي أندرويد وير

Posted: 24 Jul 2016 07:06 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Drextee

يحتاج الكثير من مستخدمي الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد وير إلى تطبيقات تساعدهم على الاستفادة المثلى من الساعة والقيام بعدة مهام مختلفة دون الحاجة لاستخدام الهاتف.

لذا إن كنت من مستخدمي إحدى الساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد وير، فربما يجدر بك تجربة التطبيق المميز Drextee والذي يُقدم تجربة مرنة للتفاعل مع الرسائل والدردشة من خلال الساعة.

حيث يُمكن من خلال التطبيق الرد على الرسائل القصيرة SMS أو رسائل البريد الإلكتروني من خلال الساعة مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية الرد على رسائل الدردشة التي تصل للمستخدم من تطبيقات التواصل الفوري ويدعم التطبيق حالياً الرد على رسائل واتس اب، تيليجرام، فيس بوك مسنجر وفايبر.

ويدعم تطبيق Drextee الرد على الرسائل بعدة لغات من بينها اللغة العربية، الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الإسبانية وغيرها.

ويعمل التطبيق مع مجموعة واسعة من ساعات أندرويد وير الذكية مثل ساعة إل جي، هواوي، أسوس ZenWatch وساعة Motorola Moto 360.

تطبيق Drextee للرد على الرسائل من مختلف التطبيقات لمستخدمي أندرويد وير

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل (2)

Posted: 24 Jul 2016 06:09 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

في الجزء الأول من هذه السلسلة استعرضنا معكم بعض النصائح الخفيفة في كيفية الاستفادة من محرك بحث جوجل أثناء البحث عن الأفلام السينمائية.

وسنواصل معكم في الجزء الثاني استعراض بعض الحيل والنصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل في مجال السينما والأفلام.

معرفة المدة الزمنية للفيلم

3

قد يقترح عليك أحد الأصدقاء مشاهدة فيلم معين أعجبه، لكن ربما تتفاجأ عند رغبتك بمشاهدة الفيلم أو بعد تنزيله بأن مدته الزمنية تفوق 3 ساعات مثلاً في حين أنك لا تمتلك الوقت الكافي لذلك.

لذا يُمكن للمستخدم معرفة مدة الفيلم الزمنية باستخدام محرك بحث جوجل بكل بساطة، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم يليه كلمة runtime.

فمثلاً يُمكنك معرفة المدة الزمنية لفيلم deadpool عن طريق كتابة deadpool runtime وبالعربية مدة التشغيل ديدبول، وستلاحظ ظهور مستطيل يظهر فيه بوستر الفيلم والمدة الزمنية وهي 1 ساعة و 48 دقيقة.

معرفة طاقم التمثيل لفيلم معين

2

يُمكنك من خلال محرك بحث جوجل معرفة أبطال أي فيلم سينمائي دون الحاجة للولوج إلى أي موقع متخصص، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم يليه كلمة cast.

فمثلاً لمعرفة نجوم فيلم Inception قم بكتابة Inception cast وستظهر لك قائمة بصور وأسماء الفنانين مباشرة، وبالعربية قم بكتابة فريق التمثيل يليها Inception.

معرفة ميزانية أي فيلم

1

أما لمعرفة ميزانية إنتاج أي فيلم سينمائي، فقم بكتابة اسم الفيلم يليه كلمة budget فمثلاً لمعرفة ميزانية إنتاج فيلم Avatar قم بكتابة avatar budget وبالعربية ميزانية avatar أو ميزانية أفاتار.

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل (2)

Teal .. أسرع طائرة مسيرة في العالم طورها مراهق أميركي

Posted: 24 Jul 2016 05:50 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Teal .. أسرع طائرة مسيرة في العالم طورها مراهق أميركي

طوَّر شاب أميركي ما قال إنها أسرع طائرة مسيرة “درون” Drone موجهة لقطاع المستهلكين في العالم قادرة على الطيران بسرعة تصل إلى أكثر من 135 كيلومترًا في الساعة، فضلًا عن إمكانية التصوير بالدقة الفائقة 4K.

وكان جورج ماتوس قد صرح بأنه “وقع في حُبِّ” الطائرات المسيرة في الحادية عشرة من عمره عندما طيَّر أول طائرة من هذا النوع، ثم وفي سن السادسة عشرة دخل منافسة في مسابقة للطائرات المسيرة الاحترافية.

والآن أتم ماتوس الثانوية، ولكنه أرجأ مسألة الانضمام إلى الجامعة ليؤسس شركته الخاصة “تيل” Teal التي طورت طائرة مسيرة تحمل نفس الاسم قادرة على الطيران بسرعة 136 كيلومترًا في الساعة مع إمكانية التقليب والمناورة.

وتمتاز الطائرة Teal، التي سوف تُباع بسعر 1,200 دولار أميركي وسوف تُطرح نهاية العام الحالي، بأنها تضم معالجًا من نوع NVIDIA TX1 قادر على التعامل مع تقنيات تعلم الآلة والتعرف على الصور، والطيران المستقل، وهي قدرات لا تتوفر إلا في الطائرات الاحترافية من شركتي DJI و Yuneec.

يُذكر أن الطائرة تملك القدرة على الطيران في الرياح بسرعة 65 كيلومترًا في الساعة، فضلًا عن إمكانية الطيران تحت المطر أو الثلج.

Teal .. أسرع طائرة مسيرة في العالم طورها مراهق أميركي

خدمة ssavr لمشاركة الملفات والبيانات عبر الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة

Posted: 24 Jul 2016 05:33 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ssavr

في الكثير من الأحيان يحتاج المستخدم إلى إرسال بيانات أو مستندات إلى مجموعة كبيرة من الأشخاص المتصلين بنفس الشبكة، مثل إرسال مستند ما إلى الزملاء داخل الجامعة أو في مكان العمل أو غيرها من المرافق التي يُمكن الاتصال بها عبر نفس الشبكة اللاسلكية.

Ssavr هي خدمة مجانية تتيح للمستخدم مشاركة المعلومات مع المستخدمين المتصلين عبر نفس الشبكة اللاسلكية بكل سهولة، حيث يقوم المستخدم بكتابة المعلومات التي يرغب بمشاركتها ومن ثم سيكون بوسع أي مستخدم متصل بنفس الشبكة الوصول إليها من خلال الدخول إلى موقع الخدمة فقط.

وتتيح الخدمة إمكانية رفع المستندات والملفات بحد أقصى 25 ميجابايت للملف الواحد ومن ثم مشاركتها مباشرة مع جميع المتصلين عبر نفس الشبكة والذين سيكون بوسعهم تحميل الملف أو قراءة أي معلومات تمت مشاركتها من قبل أي مستخدم آخر على الشبكة.

كما يُمكن للمستخدم حماية الملفات التي تتم مشاركتها بكلمة مرور، وبالتالي لن يتمكن أي مستخدم على الشبكة من تنزيل المستندات إلا في حال معرفة كلمة المرور.

وتعمل الخدمة، التي تتبع أسلوب تشفير آمن، على حذف جميع الملفات التي قام المستخدمون بمشاركتها على شبكة معينة خلال 7 أيام من رفعها إلى الخدمة وبشكل تلقائي.

خدمة ssavr لمشاركة الملفات والبيانات عبر الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 24 Jul 2016 04:48 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيقات

لوحة مفاتيح Swiftmoji

Swiftmoji

Swiftmoji هي لوحة مفاتيح جديدة من شركة سويفت كي Swiftkey موجهة خصيصاً لمحبي الكتابة باستخدام الرموز التعبيرية، حيث يُمكن للوحة التنبؤ بالرموز التعبيرية وفقاً لما يقوم المستخدم بكتابته أثناء الدردشة، وفي الوقت الحالي فإن اللوحة تدعم اللغة الإنجليزية فقط على أن يتم دعم لغات أخرى من بينها العربية في وقت لاحق.

تطبيق Musixmatch

musixmatch

يعتبر تطبيق Musixmatch أحد أشهر التطبيقات الموسيقية، واكتسب التطبيق شهرته من خلال ميزة عرض كلمات الأغاني أثناء الاستماع إليها. التطبيق حصل هذا الأسبوع على تحديث جديد جلب معه ميزة ترجمة كلمات الأغاني إلى عدة لغات مختلفة.

تطبيق Feedr

Feedr

يوفر تطبيق Feedr للمستخدم إمكانية الوصول إلى محتويات جديرة بالاهتمام مع تميزه بتصميم أنيق وجذاب، ويعمل التطبيق على توفير أفضل المحتويات المنشورة من قبل مصادر عالمية متنوعة مثل مجلة التايم ومجلة نيويورك تايمز وغيرها من المصادر، ويُمكن للمستخدمين تحديد اهتماماتهم ونوعية المحتوى الذي يرغبون بتصفحه، مثل الأخبار السياسية، التقنية، العلوم، الرياضة، الفن وغيرها.

تطبيق Action Launcher 3

action launcher 3

يتمتع تطبيق Action Launcher 3 بشعبية واسعة بين مستخدمي نظام أندرويد، التطبيق حصل هذا الأسبوع على تحديث جديد جلب معه عدة تحسينات ومزايا، من بينها إضافة التمرير السريع إلى درج التطبيقات وإطلاق عدة اختصارات جديدة بالإضافة إلى الدعم الكامل أثناء استخدام نظام الحماية سامسونج نوكس.

تطبيق Notebook

Notebook

أخيراً، لدينا هذا الأسبوع تطبيق Notebook والذي يُعد من ضمن التطبيقات المميزة لتدوين الملاحظات وإنشاء القوائم، مع دعمه لإمكانية إضافة صور أو تسجيل صوتي إلى الملاحظات وتنظيمها بطريقة أنيقة.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

كاسبرسكي: غالبية الآباء يدركون أهمية حماية أطفالهم على الإنترنت

Posted: 24 Jul 2016 04:43 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

كاسبرسكي: غالبية الآباء يدركون أهمية حماية أطفالهم على الإنترنت

أجرت شركة كاسبرسكي لاب حديثًا دراسة بحثية سلطت من خلالها الضوء على كيفية قيام الآباء بإيلاء الاهتمام بأطفالهم أثناء وجوهم على الإنترنت والتحقق فيما إذا كان هذا الاهتمام ينتقل فعليًا من العالم الحقيقي إلى العالم الافتراضي أو ما يسمى بالفضاء الإلكتروني.

ووفقًا للنتائج المستخلصة من الدراسة، يولي الآباء من ذوي العقلية “الحديثة والعصرية” اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة التي يمارسها أطفالهم على الإنترنت، ويبذلون قصارى جهدهم لتحقيق التوازن الصحيح بين حمايتهم ودعم اهتمامهم بالإنترنت والأجهزة اليدوية الحديثة.

وكشفت الدراسة التي أجريت خصيصًا لشركة كاسبرسكي لاب بأن الغالبية العظمى من الآباء يشعرون بأنهم مسؤولون عن توفير الدعم المالي والأمن الإلكتروني لعائلاتهم.

وهذا يعني أن الأب، عادةً، هو المسؤول عن تثبيت حلول الأمن الإلكتروني على كافة الأجهزة الرقمية في المنزل، إذ أفاد 86% من المستطلعين بأنهم قاموا بتوفير الحماية لأجهزة الحاسب، وقام 77% بتوفير الحماية للهواتف الذكية، وقام 63% بتثبيت برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة على الأجهزة اللوحية.

وأشارت الشركة الروسية المتخصصة في أمن المعلومات إلى أنه لعل هذا هو السبب الذي يجعل الوالد أكثر ميلًا وحماسًا من الأم لجعل الأولاد يستخدمون الأجهزة المتنقلة في سن مبكرة جدًا. على سبيل المثال، يبلغ عدد الآباء الذين يقدمون الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لأطفالهم في عيد ميلادهم الأول، على الأقل، ضعف عدد الأمهات اللواتي ذكرن بأنهن يفعلن ذلك.

ووفقًا للدراسة، غالبًا ما ينظر الآباء إلى الإنترنت على أنها شيء مهم ومفيد لهم ولأطفالهم، إذ أجمع عليه ثلثا الآباء المستطلعة أرائهم. وبالإضافة لذلك، يعتقد الآباء، خلافًا للأمهات، بأن للإنترنت تأثير إيجابي على أطفالهم، بحيث ينعكس على حالتهم الجسدية والعقلية وكذلك على أدائهم الدراسي ومستقبلهم المهني بشكل عام.

ويعتقد 45% من الآباء أن أطفالهم يشعرون بأنهم أوفر حظًا وبمزيد من الارتياح برفقة أصدقائهم بسبب الإنترنت، ويرى 29% من المستطلعين بأن الإنترنت تساعدهم على جعل أطفالهم أكثر تنظيمًا من حيث توزيع أوقاتهم.

وفيما يتعلق بالأجهزة المتنقلة، أظهرت الدراسة أن الآباء هم على الأرجح من يقومون بشرائها لأطفالهم، وذلك حتى لا تتم معاملتهم كغرباء. وقام نصف الآباء الذين شملهم الاستطلاع بتزويد أطفالهم بجهاز حاسب ثابت أو جهاز حاسب محمول آخذين ذلك في الاعتبار. كما أن لدى الآباء قناعة تامة بأن أطفال اليوم بحاجة لمعرفة كيفية استخدام الأجهزة الرقمية، ولأجل ذلك قام 36% من المستطلعين بشراء أجهزة لوحية لأبنائهم أو بناتهم.

وقال ديفيد إم، وهو باحث أمني أول في كاسبرسكي لاب: “على الرغم من جميع الاختلافات الناشئة بين الآباء والأمهات، فإن كليهما يرغبان بحماية أطفالهم من أي تهديدات، سواء الحقيقية منها أو الافتراضية. وبطبيعة الحال، قد تنشأ لدى الآباء والأمهات مخاوف بأنهم قد لا يؤدون دورهم بالشكل الصحيح، وبأن كل أوقات المتعة والتسلية المتوفرة عن طريق الأجهزة المتنقلة تأثير سلبي على أحبائهم الصغار، الأمر الذي يجعلهم ينظرون إلى الإنترنت على أنها وسيلة غير مرغوب فيها عمومًا”.

وأضاف إم: “ومع هذا، نجدهم حريصين على تعليم أطفالهم كيفية تصفح الإنترنت بأمان وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة. ونحن سعداء بأن نرى الآباء والأمهات يلجؤون لاستخدام الحلول الأمنية والتأكد من تثبيتها وتفعيلها على أجهزة أطفالهم. وبعد أن يدرك الأطفال تلك الجهود المبذولة من قبل الآباء والأمهات، فإن هذا سيكون محط تقدير وثناء كبيرين من قبل الأطفال”.

كاسبرسكي: غالبية الآباء يدركون أهمية حماية أطفالهم على الإنترنت

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

Posted: 24 Jul 2016 04:28 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيقات

لوحة مفاتيح Swiftmoji

Swiftmoji

Swiftmoji هي لوحة مفاتيح جديدة من شركة سويفت كي Swiftkey موجهة خصيصاً لمحبي الكتابة باستخدام الرموز التعبيرية، حيث يُمكن للوحة التنبؤ بالرموز التعبيرية وفقاً لما يقوم المستخدم بكتابته أثناء الدردشة، وفي الوقت الحالي فإن اللوحة تدعم اللغة الإنجليزية فقط على أن يتم دعم لغات أخرى من بينها العربية في وقت لاحق.

تطبيق Canva

Canva

يُعتبر تطبيق Canva أحد أشهر وأفضل التطبيقات المتخصصة في تحرير وإنشاء الصور، التطبيق الآن بات يدعم هواتف آيفون بشكل كامل في الإصدار الجديد كما جلب هذا الأسبوع أكثر من 100 قالب جديد تم تصميمها خصيصاً لهواتف آيفون.

تطبيق Swell

Swell

يوفر تطبيق Swell طريقة مرنة وسهلة لمعرفة آراء أصدقائك بكل سهولة، حيث يمكن من خلاله جمع صورتين حول الشيء الذي ترغب بمعرفة آراء الآخرين حوله ودعوتهم للتصويت على الخيار الأفضل.

ويتميز التطبيق بأنه يعمل كشبكة اجتماعية مصغرة للراغبين بالمساعدة في اتخاذ القرارات، حيث يُمكن معرفة آراء أشخاص من خارج نطاق الأصدقاء وذلك في حال رغبتك بالحصول على نتائج سريعة وفورية.

تطبيق Expensia

Expensia

Expensia هو تطبيق جديد متخصص في تتبع النفقات والمصروفات الخاصة بالمستخدم، ويتميز التطبيق بعرضه للنفقات والمعلومات بطريقة الرسومات البيانية الملونة والزاهية، مع العلم أن التطبيق متوفر بسعر 2 دولار أمريكي على متجر آيتونز.

تطبيق Notebook

Notebook

أخيراً، لدينا هذا الأسبوع تطبيق Notebook والذي يُعد من ضمن التطبيقات المميزة لتدوين الملاحظات وإنشاء القوائم، مع دعمه لإمكانية إضافة صور أو تسجيل صوتي إلى الملاحظات وتنظيمها بطريقة أنيقة.

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

0 التعليقات:

إرسال تعليق