الجمعة، 22 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تطبيق YTCount لتتبع أعداد المشتركين في قنوات يوتيوب على أجهزة آيفون

Posted: 22 Jul 2016 10:44 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

YTCount

إن كنت تمتلك قناة على موقع يوتيوب وترغب بتتبع أعداد المشتركين فيها بسهولة وفي الوقت الحقيقي، فربما يجدر بك تجربة تطبيق YTCount الذي يوفر تجربة مرنة لمعرفة عدد مشتركي أي قناة في يوتيوب.

فكرة التطبيق بسيطة للغاية، فكل ما عليك القيام به هو إضافة قائمة بقنوات يوتيوب الذي ترغب بتتبع عدد مشتركيها، سواءً كانت هذه القنوات تابعة لك أو لأي مستخدم آخر في الموقع.

بعد ذلك سيعرض لك التطبيق عداد خاص بكل قناة يظهر فيه عدد مشتركين القناة في الوقت الحقيقي، ويدعم التطبيق إمكانية تخصيص اسم القناة وإضافة صورة ومعلومات حولها.

كما يتيح التطبيق متابعة أعداد المشتركين في قناة معينة من خلال مركز الإشعارات مباشرة ودون الحاجة لفتح التطبيق في كل مرة.

ويُمكن للمستخدمين الحصول على إشعار عند وصول عدد المشتركين في قناة معينة إلى حد معين، فمثلاً يُمكن الحصول على إشعار عند وصول عدد المشتركين في قناة معينة إلى 100 ألف مشترك أو مليون مشترك وهكذا.

أخيراً، فإن تطبيق YTCount متوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS إصدار 8 أو أحدث ويأتي بحجم 30 ميجابايت.

تطبيق YTCount لتتبع أعداد المشتركين في قنوات يوتيوب على أجهزة آيفون

كيفية تتبع الرحلات الجوية عبر فيس بوك مسنجر

Posted: 22 Jul 2016 10:25 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

instalocate

بات بإمكان مستخدمي تطبيق فيس بوك مسنجر، الذي تجاوز منذ أيام حاجز المليار مستخدم نشط شهرياً، الحصول على معلومات مفيدة ومنوعة من خلال ميزة البوتات “الدردشة الآلية”، وكنا قد استعرضنا في موضوعات سابقة عدة بوتات مميزة لتطبيق مسنجر من بينها بوت And Chill الذي يقترح على المستخدمين أفلام مميزة لمشاهدتها بحسب رغبة المستخدم، بالإضافة إلى بوت Hello Jarvis الذي ينبه المستخدم بموعد معين دون استخدام أي تطبيق آخر.

اليوم لدينا بوت Instalocate والذي يتيح للمستخدمين تتبع الرحلات الجوية بسرعة وسهولة ودون الحاجة إلى الاعتماد على الخدمات أو التطبيقات المتخصصة في هذا المجال.

كل ما عليك فعله هو بدء الدردشة مع البوت وإرسال رقم الرحلة الجوية التي ترغب بتتبعها عبر الدردشة، وعلى الفور سيقوم البوت بإرسال تفاصيل الرحلة والوقت المقدر لوصولها وموقعها الجغرافي الحالي.

كما يُمكن من خلال البوت الحصول على رسالة تنبيه فور وصول الرحلة إلى وجهتها مع إمكانية تتبع مسارها أولاً بأول.

كيفية تتبع الرحلات الجوية عبر فيس بوك مسنجر

Gemio أول رباط ذكي يضيئ بالإعتماد على مزاج المستخدم

Posted: 22 Jul 2016 10:07 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Gemio

أطلقت شركة Gemio حملة تمويل جماعي على موقع “كيك ستارتر” Kickstarter لجمع الأموال من أجل ربطاها للمعصم والكتف الجديد الذي يستجيب وفق تأثيرات ضوئية مختلفة، مع عنوان الحملة “أول رباط ذكي يضيئ ليلتك” The First Smart Band that Lights Up Your Night.

ويمكن لرباط Gemio الذكي الاستجابة لحالة المستخدم المزاجية، كما يمكنه الاعتماد على صوت وحركة المستخدم من أجل تغير لونه، ويستخدم طريقة الشحن اللاسلكية مع امتلاكه لزوجين من البطاريات، إلى جانب إرسال إشارات ضوئية، والتواصل مع الأصدقاء، وتم تصميمه ليتماشى مع اسلوب المستخدم الشخصي.

ويستخدم رباط Gemio ملايين الألوان الضوئية ويدعم الاهتزاز والمؤثرات الخاصة للاتصال بالأصدقاء في الحياة الحقيقية، ويقدم مستوى جديد من حيث الأسلوب والتفاعل، وترسل الإشارات الضوئية رسائل بسيطة مثل: “قابلني” أو “دعونا نخرج من هنا” أو “أنا في طريقي” أو “أنا أفكر بك”

ويمتلك رباط Gemio أجهزة استشعار للقرب والضوء والحركة والصوت، ويستخدم أحدث تقنية للاتصال بالهاتف عبر البلوتوث منخفض الطاقة، كما يمكن استخدام جهاز الاستشعار بالقرب لاكتشاف وجود صديق قريب.

ويستخدم الرباط لوحة مبتكرة من أضواء LED لخلق الملايين من الألوان والأنماط والتأثيرات الفريدة من نوعها لأي حالة بحيث تعكس مزاج المستخدم وتتماشى مع لباسه أو ما يسمعه من موسيقى.

ويمكن التحكم بتلك الألوان والأنماط من التأثيرات من خلال تطبيق الهاتف المحمول MyGemio المتوفر لأنظمة أندرويد وأي أو إس iOS، أو عن طريق الحركة أو الموسيقى أو اللمس، كما يسمح التطبيق بتعيين ألوان محددة لكل صديق.

ويتيح التطبيق للمستخدم إمكانية الانضمام لقنوات الفنانين والفرق المفضلة، بحيث يحصل المستخدم على إشارات ضوئية عند فوز فريقه المفضل، مع إمكانية تغيير المظر الخارجي للرباط لتغير الحالة والنظرة.

ويبدأ سعر الرباط من 49 دولار امريكي، بينما يبدأ سعر الأشرطة الخاصة به القابلة للتبديل من 12 دولار أمريكي، ومن المقرر ان يبدأ شحن المنتج بحلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

efb9b9476c067602fe9a3bf5ab9d55c2_original 44c272820ac87f487b7c5adfd81dfaa9_original c14968f3dea1e587954d46a91ad9e4f1_original 57a1b987f12e3cb36381933719fdb7ab_original c7d99c957a9f82bf90b331f567cee8cc_original gemio-2

Gemio أول رباط ذكي يضيئ بالإعتماد على مزاج المستخدم

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

تطبيق Gaming7 لاستكشاف ألعاب الفيديو الجديدة بمزايا منوعة

Posted: 22 Jul 2016 09:49 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Gaming7

إن كنت من محبي ألعاب الفيديو وترغب بمتابعة آخر التطورات كإصدارات الألعاب الجديدة، فربما يجدر بك تجربة تطبيق Gaming7 الذي يوفر للمستخدمين تجربة مميزة لاستكشاف وتتبع ألعاب الفيديو.

بداية فإن التطبيق يوفر للمستخدمين مجموعة من الأخبار اليومية المتعلقة بألعاب الفيديو كالأخبار المتعلقة بالألعاب المنتظرة أو أخبار شركات الألعاب وغيرها، مع تميزه بتصميم أنيق يدعم الثيم الأبيض والأسود.

كما يوفر التطبيق قائمة بإصدارات الألعاب بحسب المنصة، مثل إصدارات الألعاب على منصة بلاي ستيشن 4 أو إكس بوكس ون مع إمكانية تتبع لعبة معينة والحصول على تحديثات حولها أولاً بأول.

ويتيح التطبيق إمكانية البحث عن الألعاب المفضلة مع توفيره للعديد من فلاتر البحث التي تساعد اللاعب على الوصول إلى ألعابه المفضلة بسرعة وسهولة.

ويُمكن للمستخدم مطالعة العديد من التفاصيل حول لعبة معينة مثل صور من اللعبة، فيديوهات من اللعبة، نبذة مختصرة حولها، المراجعات النقدية الخاصة باللعبة، حجم اللعبة، تقييم اللعبة وغيرها من المعلومات.

أخيراً، فإن تطبيق Gaming7 متوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS إصدار 9 أو أحدث ويأتي بحجم 15.3 ميجابايت.

تطبيق Gaming7 لاستكشاف ألعاب الفيديو الجديدة بمزايا منوعة

Glif .. ترايبود مميز للهواتف الذكية

Posted: 22 Jul 2016 09:24 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Glif

مع التطور المستمر في أداء كاميرات الهواتف الذكية، أصبح بالإمكان الاعتماد على هذه الكاميرات لالتقاط صور ومقاطع فيديو احترافية ومميزة للغاية الأمر الذي أدى إلى إطلاق العديد من الأدوات والملحقات التي تساعج المستخدمين على الاستفادة من كاميرات الهواتف الذكية بأفضل صورة ممكنة.

Glif هو ترايبود متميز لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث يوفر مرونة عالية أثناء التقاط الصور ومقاطع الفيديو وذلك من خلال سهولة حركة الهاتف وإمكانية التصوير بالوضع الأفقي أو الرأسي مع سهولة تامة في إزالة الهاتف.

كما يُمكن للمستخدمين استخدام الملحقات الإضافية أثناء التصوير بواسطة الترايبود وذلك بفضل التصميم المميز الذي يتمتع به، فمثلاً يُمكن إضافة مايكروفون أو لوحة إضاءة أثناء التصوير مما يتيح للمستخدم التقاط صور ومقاطع فيديو مميزة باستخدام الهاتف الذكي، ويدعم ترايبود Glif الهواتف الذكية التي تأتي بعرض 58 ملم ولغاية 99 ملم.

أخيراً فإن ترايبود Glif متوفر حالياً كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منه من خلال التبرع بمبلغ 25 دولار أمريكي، مع العلم أن المشروع تجاوز ضعف المبلغ المطلوب للتمويل والمقدر بخمسين ألف دولار أمريكي خلال عدة ساعات، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 20 أغسطس المقبل على أن يبدأ الشحن يناير 2017.

Glif .. ترايبود مميز للهواتف الذكية

أدوات للتخلص من نوعين من أنواع برمجيات تشفير الملفات مقابل الفدية

Posted: 22 Jul 2016 09:10 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

برمجيات تشفير الملفات مقابل الفدية

أصدرت مجموعة من الباحثين العاملين في مجال الأمن هذا الاسبوع أدوات يمكنها أن تساعد المستخدمين على استعادة ملفاتهم المشفرة من قبل نوعين من انواع البرمجيات التي تقوم بتشفير الملفات للحصول على فدية مالية هما Bart وPowerWare.

وتعرف برمجية PowerWare ايضا باسم PoshCoder، وظهرت لأول مرة في شهر مارس/آذار، عندما تم استخدامها في هجمات ضد مؤسسات الرعاية الصحية،

وتعمل برمجية PowerWare ضمن بيئة ويندوز باورشيل Windows PowerShell، وهي بيئة برمجية موجودة ضمن أنظمة مايكروسوفت مصممة لأتمتة النظام وإدارة تطبيق المهام.

وقد وجد الباحثون العاملون في شركة بالو ألتو الأمنية مؤخرا نسخة جديدة من هذه البرمجية تقوم بتقليد طريقة عمل برمجية الفدية المتطورة والمنتشرة على نطاق واسع المسماة Locky.

وتستخدم البرمجية المكتشفة حديثا اللاحقة .locky لإظهار الملفات المشفرة، وتقوم بعرض نفس الملاحظة المستخدمة من قبل برمجية الفدية Locky الحقيقية.

ويعمل مصممو برمجية PowerWare/PoshCoder على تقليد برمجيات التشفير مقابل الفدية المشهورة، حيث عمدوا سابقا إلى تقليد برمجيات CryptoWall وTeslaCrypt، وذلك في محاولة منهم لإقناع المستخدمين بعدم وجود فرصة لاستعادة الملفات بدون القيام بعملية الدفع.

وتستخدم برمجية PowerWare خوارزمية التشفير AES-128، مما سمح للباحثين في شركة بالو ألتو بإمكانية خلق أداة لفك التشفير يمكنها العمل مع هذه النوعية من البرمجيات.

كما تمكنت مجموعة من الباحثين العاملين في شركة مكافحة الفيروسات AVG هذا الاسبوع من القضاء على برمجية فدية تدعى “بارت” Bart، والتي ظهرت للمرة الأولى في شهر يونيو/حزيران.

وتعمل برمجية بارت على تشفير الملفات وقفلها ضمن ملف مضغوط من نوع zip محمي بكلمة مرور، وذلك بدلا من استخدام خوارزميات تشفير متطورة، مما سمح للباحثين بإصدار أداة تقوم باكتشاف كلمة المرور عبر طريقة brute-force.

ويمكن بسهولة تمييز الملفات المشفرة بواسطة برمجية بارت، حيث تعمد البرمجية إلى استخدام اللاحقة .bart.zip مع إظهار اسماء الملفات الأصلية ولاحقتهم مثل قيامها بتشفير ملف document.docx بحيث يصبح اسمه document.docx.bart.zip.

أدوات للتخلص من نوعين من أنواع برمجيات تشفير الملفات مقابل الفدية

تطبيق وإضافة Liner لتنظيم ومشاركة الفقرات البارزة من داخل المقالات

Posted: 22 Jul 2016 08:46 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

liner

في الكثير من الأحيان يصادف المستخدم عبارات وفقرات هامة داخل المقالات التي يتصفحها يومياً، وبالتالي قد يحتاج المستخدم إلى مشاركة هذه العبارات على الشبكات الاجتماعية أو حفظها لاستخدامها في أغراض مختلفة.

تطبيق Liner يتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة العبارات الهامة من داخل أي مقال عبر الشبكات الاجتماعية مباشرة من بينها فيس بوك وتويتر أو عبر البريد الإلكتروني مع القدرة على إضافة تعليق خاص على الفقرة أو العبارة.

كما يتيح التطبيق إمكانية حفظ الفقرات والملاحظات والرجوع إليها في أي وقت، مع القدرة على تنظيمها بحسب رغبة المستخدم كأن يقوم بإنشاء قائمة لمجموعة معينة من الفقرات في مجال محدد أو إنشاء قائمة بالعبارات المفضلة وغيرها من الأدوات التي تساعد المستخدم على تنظيم وحفظ العبارات.

ويدعم التطبيق ميزة تصدير الفقرات البارزة إلى حساب المستخدم في Evernote مع تضمنها لأي تعليقات خاصة بالمستخدم.

أخيراً، فإن تطبيق Liner متوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS إصدار 8 أو أحدث ويأتي بحجم 21 ميجابايت، مع العلم أن مستخدمي متصفح جوجل كروم يُمكنهم تحميل إضافة Liner المتوفرة مجاناً عبر سوق كروم الإلكتروني وبحجم 1.3 ميجابايت.

تطبيق وإضافة Liner لتنظيم ومشاركة الفقرات البارزة من داخل المقالات

عريضة تحث شركة آبل على عدم الإفراج عن تكنولوجيا تشويش كاميرات الهواتف

Posted: 21 Jul 2016 02:50 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل

وقع أكثر من 15 ألف شخص على عريضة موجه إلى شركة آبل تطالبها بعدم نشر التكنولوجيا التي من شأنها أن تسمح لأطراف أخرى مثل الشرطة استخدامها لتعطيل كاميرات الهواتف المحمولة عن بعد المستعملة تحت ظروف معينة.

ويأتي ذلك بعد حصول شركة آبل في شهر يونيو/حزيران الماضي على براءة اختراع لهذه التقنية التي تستعمل الأشعة تحت الحمراء لتعطيل كاميرات الهواتف عن بعد، وذلك على الرغم من ان حصول الشركة على براءة الاختراع لا يعني بالضرورة قيامها باستخدام تلك التكنولوجيا في أجهزتها القادمة.

وأظهر الموقعين على العريضة قلقهم البالغ حيال تلك التكنولوجيا، والتي تبدو مصممة لمنع الناس من تسجيل وتصوير المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر.

وتعود المخاوف إلى إمكانية استخدام تلك التقنية من قبل الشرطة من أجل تعطيل كاميرات الهواتف عن بعد، والتي قد تساعد على تسجيل مواقف يظهر فيها إساءة سلوك من قبل المكلفين بإنفاذ القانون.

وأشارت العريضة إلى ان اطلاق مثل هذه التكنولوجيا سيكون له تأثير كبير، بما في ذلك فرض رقابة ومنع المعارضين السياسيين والنشطاء المدنيين والمواطنين من تسجيل وحشية الشرطة.

واستعملت كاميرات الهواتف المحمولة في عدة حالات لتسجيل مخالفات قامت بها سلطات إنفاذ القانون، بما في ذلك إطلاق النار من قبل الشرطة في ولاية مينيسوتا في الآونة الأخيرة، والذي تم بثه بشكل مباشر على فيس بوك.

وتجدر الإشارة إلى قيام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي بمنح شركة آبل في 28 يونيو/حزيران الماضي براءة اختراع رقم 9380225 تحت عنوان “نظم وأساليب لاستقبال البيانات بالأشعة تحت الحمراء مع كاميرا مصممة للكشف عن الصور بالاستناد إلى الضوء المرئي”.

عريضة تحث شركة آبل على عدم الإفراج عن تكنولوجيا تشويش كاميرات الهواتف

Aquila تكمل أولى رحلاتها الاختبارية واسعة النطاق

Posted: 21 Jul 2016 01:57 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Aquila

أعلنت شركة فيس بوك اليوم عن إكمال طائرتها بدون طيار العاملة بالطاقة الشمسية والمُسماة “أكيلا” Aquila لأولى رحلاتها الاختبارية التجريبية واسعة النطاق.

وكانت الشبكة الإجتماعية قد كشفت قبل عام عن تفاصيل خططها لاستخدام الطائرات بدون طيار لايصال خدمات الإنترنت إلى ما يُقدر بعدد 4 مليار شخص حول العالم.

وتُشير التفاصيل إلى قيام الطائرة بإكمال اختبارها الأول الوظيفي مُنخفض الارتفاع، وعملت الطائرة على الطيران في الجو لأكثر من 90 دقيقة، وتُعتبر هذه المُدة الزمنية أطول بثلاث مرات من الفترة التي كانت مُقررة في الأصل.

وأشارت الشركة إلى انها قد تحققت من الأداء في الديناميكا الهوائية والبطاريات وأنظمة التحكم وتدريب الطاقم، وانها قد خططت بالفعل للاختبار الثاني الذي سيقيم إمكانيات أكويلا من ناحية السرعة والارتفاع قبل الانتقال لهدف الوصول إلى ارتفاع 60 ألف قدم.

وينبغي للطائرة ان تطير في الطبقات العليا للغلاف الجوي بحيث يجب أن تكون أعلى من نمط حركة جوية تجارية أو طقسية، ولذلك تمتلك أكويلا جناحي طائرة بوينج 737، مع وزن أخف بمئات المرات نظرًا لتصميمها الشكلي والإطار المُشكل من ألياف الكربون.

وتعمل الطائرة بالطاقة الشمسية، وقادرة على خلق دائرة اتصالات نصف قطرها 50 كيلو متر لمُدة تصل إلى 90 يومًا، مما يُمكنها من ايصال الإنترنت للأشخاص الموجودين على الأرض عبر بثها للإشارت.

وتعمل أبراج صغيرة وأطباق موجودة على الأرض على تلقي واستقبال تلك الإشارات، وتحويلها إلى شبكة لاسلكية واي فاي أو إلى شبكات LTE.

Wing-Tips comp1-930x403 02 10 06

Aquila تكمل أولى رحلاتها الاختبارية واسعة النطاق

IDC: تراجع شحنات الساعة الذكية للمرة الأولى

Posted: 21 Jul 2016 01:53 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

IDC

أشارت شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC في تقرير جديد نشرته إلى تعرض سوق الساعات الذكية لأول تراجع، ويعود ذلك التراجع إلى انخفاض مبيعات ساعة شركة آبل الذكية.

وتمكنت الشركات المُصنعة خلال الربع الثاني من عام 2016 من شحن ما مجموعه 3.5 مليون ساعة ذكية في جميع أنحاء العالم، وانخفض عدد الوحدات مُقارنة بعام 2015 من 5.1 مليون إلى 3.5 مليون، مما شكل انخفاضًا بنسبة 32 في المئة عن نفس الربع للعام السابق.

وتُعتبر الساعات الذكية فئة فرعية من سوق الأجهزة القابلة للارتداء، ولم يُشر التقرير إلى نتائج الرباطات الذكية للتبع اللياقة المُصنعة من قبل العديد من الشركات مثل فيتبيت.

وحافظت شركة آبل على الصدارة بدون مُنازع، وذلك على الرغم من التراجع في المبيعات الذي واجهته في الربع الثاني من عام 2016، إلا ان نتائجها قد تتحسن بعد إصدارها لنظام Watch OS 2.0.

idc_smartwatches_q2_2016

ويُوضح الجدول البياني انخفاض حصة آبل السوقية بنسبة 25 نقطة مئوية من 72 في المئة إلى 47 في المئة، وقيامها بشحن 1.6 مليون ساعة مُقارنة بعدد 3.6 مليون في الربع الثاني من عام 2015.

بينما اكتسبت شركة سامسونج 9 نقاط مئوية، وارتفعت من نسبة 7 في المئة الى 16 في المئة، وذلك بفضل قيامها بشحن 200 ألف ساعة إضافية بالمُقارنة مع أرقام شحناتها للربع الثاني من العام الماضي.

وحصلت شركة لينوفو على 6 نقاط مئوية، حيث ارتفعت من نسبة 3 في المئة إلى 9 في المئة، وذلك بعد قيامها بشحن 100 ألف ساعة إضافية مُقارنة بعدد شحناتها لنفس الفترة من العام الماضي، مما أهلها للحصول على المركز الثالث.

واكتسبت شركة إل جي 4 نقاط مئوية، وارتفعت من نسبة 4 في المئة إلى 8 في المئة، ويعود ذكل أيضًا إلى قيامها بشحن 100 ألف ساعة إضافية، لتحصل على المركز الرابع.

وحصلت شركة جارمين Garmin التي تستهدف أجهزتها فئة الرياضيين على 2 نقطة مئوية، وارتفعت من نسبة 2 في المئة إلى نسبة 4 في المئة، وذلك على الرغم من عدم قيامها بشحن كميات إضافية بالمُقارنة مع شحناتها في نفس الفترة من العام الماضي.

IDC: تراجع شحنات الساعة الذكية للمرة الأولى

0 التعليقات:

إرسال تعليق