الخميس، 21 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


بريسكوب تطلق مزايا جديدة مع إمكانية تضمين تغريداتها على الويب

Posted: 21 Jul 2016 10:21 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

بريسكوب تطلق مزايا جديدة مع إمكانية تضمين تغريداتها على الويب

أعلنت خدمة البث المباشر بريسكوب Periscope اليوم الخميس عن ثلاث مزايا جديدة، أبرزها إمكانية تضمين التغريدات التي تضم بثًا مباشرًا عبرها على أي موقع ويب.

وقالت بريسكوب، المملوكة لشركة تويتر، في منشور على منصة التدوين Medium إن المزايا الثلاث الجديدة “تسهل عليك استكشاف ومشاهدة عمليات البث التي تتهم بها”.

ومن المزايا الجديدة التي أعلنت عنها الشركة اليوم ميزة أطلقت عليه اسم “أبرز العناوين” Highlights، وهي تقوم تلقائيًا بتوليد مشهد قصير لكل عمليات البث على بريسكوب. ويمكن مشاهدة “أبرز العناوين” على الصفحة الرئيسية للتطبيق.

بريسكوب تطلق مزايا جديدة مع إمكانية تضمين تغريداتها على الويب

أما الميزة الثانية، فهي إمكانية تشغيل عمليات البث في التغريدات المضمنة، إذ أصبح بالإمكان تضمن التغريدات التي تضم بثًا مباشرًا في أي مكان في الويب.

وأطلقت بريسكوب ميزة جديدة لتطبيقها على نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، وهي التشغيل التلقائي لعمليات البث في تبويب المشاهدة Watch Tab أو الصفحة العالمية Global Feed بدون صوت، مع إمكانية اختيار أي واحد والدخول إليها.

بريسكوب تطلق مزايا جديدة مع إمكانية تضمين تغريداتها على الويب

وقالت الشركة إن ميزة “أبرز العناوين” ستصل إلى تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس خلال الأيام القليلة القادمة، في حين ستكون ميزة التشغيل التلقائي متاحة على نظام أندرويد أولًا ثم على نظام آي أو إس قريبًا.

بريسكوب تطلق مزايا جديدة مع إمكانية تضمين تغريداتها على الويب

سنودن يطور غطاء لهواتف آيفون يحميها من تجسس الحكومات

Posted: 21 Jul 2016 09:28 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سنودن يطور غطاء لهواتف آيفون يحميها من تجسس الحكومات

أعلن كاشف أسرار وكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن مع القرصان الإلكتروني أندرو “بوني” هوانج اليوم الخميس عن تطوير جهاز جديد لمساعدة مستخدمي هواتف آيفون على معرفة ما إذا كان هناك من يتجسس عليهم.

وأوضح سنودن، المتعاقد السابق مع الوكالة والذي كشف في العام 2013 عن برامج سرية لها للتجسس على مستخدمي الإنترنت حول العالم، أن الجهاز؛ الذي يشبه أغطية هواتف آيفون، يعدل على الهاتف ليسمح للمستخدم بمراقبة ما إذا كان هناك أنشطة راديوية من الهاتف.

ويجادل سنودن، الذي يعيش حاليًا في روسيا كلاجئ سياسي، بأن مثل هذه الأجهزة ضرورية للمستخدمين، نظرًا لكون الطرق التقليدية في الحماية مثل تفعيل وضع الطيران أو إغلاق الهاتف تمامًا ليست آمنة بما يكفي عندما يكون الذي يتجسس عليهم حكومات.

سنودن يطور غطاء لهواتف آيفون يحميها من تجسس الحكومات

وقد صُمم جهاز سنودن وهوانج ليكون خيارًا للإعلاميين والصحفيين الذين يسافرون إلى المناطق التي تُستخدم فيها أساليب قرصنة عالية المستوى، وحيث يمكن للحكومات أن تستغل الثغرات لخداعهم وجعلهم يظنون أن هواتفهم مغلقة تمامًا في حين أنها ترصد المحادثات الخاصة بهم ومواقعهم.

ويأمل سنودن وهوانج في أن جهازهم سيوفر الأمن للصحفيين في المواقع الخطرة جدًا من خلال منع رصد أو تتبع الهواتف، وضمان منع الإرسال الراديوي من هواتف الصحفيين نهائيًا مع القدرة على استخدامها.

وعن آلية عمله، يوضح سنودن أن الجهاز يتألف من أسلاك تتصل فعليًا بهوائيات هاتف آيفون داخل الجهاز بغية استخدام نظام المواقع العالمي GPS، وتقنية البلوتوث، والاتصال الخلوي، وشبكات واي فاي، وذلك من خلال منفذ شريحة الاتصال SIM التي ستُنقل إلى منفذ جديد ضمن الجهاز.

ومن ثم يمكن للجهاز أن يرصد مباشرة البث الراديوي، وتنبيه المستخدمين إلى أي بث غير مصرح به عندما يُتفرض بالهاتف أنه لا يبث أي شيء، حتى أنه يوفر خيار لإغلاق الجهاز نهائية بعد رصد أي شيء مشبوه مباشرة.

سنودن يطور غطاء لهواتف آيفون يحميها من تجسس الحكومات

سنودن يطور غطاء لهواتف آيفون يحميها من تجسس الحكومات

موقع Speedtest يتوج STC كأسرع شبكة في السعودية

Posted: 21 Jul 2016 08:38 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Saudi Arabia Fastest Broadband and Mobile Network Awards   Speedtest Awards

أصبحت سرعة الإنترنت هاجسًا لكل اللاعبين مع كون الإتصال بالشبكة متطلبًا ضروريًا للكثير من الألعاب والأجهزة. وبما أن العديد من المستخدمين يتصلون بالإنترنت بواسطة الجيل الرابع 4G أو LTE فستكون هذه النتائج مهمة جدًا من الموقع الموثوق والمعروف Speedtest.

في اختبارات Speedtest لأفضل الشبكات للعام المنصرم 2015 حصلت شركة الإتصالات السعودية STC على جائزة أسرع شبكة موبايل للإنترنت في السعودية، متفوقة على أقرب منافسيها بفارق كبير.

فحسب موقع Speedtest الشهير لقياس سرعات الإنترنت، فقد حصلت STC على معدل سرعة تحميل على شبكتها يصل الى 10.71 ميجا، بينما سرعة الرفع كانت ليست بالبعيدة فقد حققت 8.87 ميجا. والملاحظ أن المنافسين الرئيسين موبايلي وزين حصلوا على نتائج متقاربة، وجميعها بعيدة عن نتائج STC، حيث حقق أقرب المنافسين موبايلي سرعة تحميل وصلت الى 6.74 ميجا كما يظهر في الصورة في الأسفل و اللتي تظهر النتائج كاملة.

يقوم موقع Speedtest بإجراء أكثر من 1 مليار إختبار أكثر من 1500 موفر خدمات حول العالم. وتتميز نتائج Speedtest أنها تملك رقابة شديدة لضمان نتائج نزيهة ومنع أي محاولة احتيال لتعديل النتائج بأي اتجاه. وتقوم سياسة Speedtest على حساب معدل سرعات التحميل لأفضل تقنية متوفرة في البلد المحدد. ومثال على ذلك تقنية LTE أو 4G في السعودية، و لن يتم إدخال التقنيات الأضعف وذلك لكي لا تكون النتائج مضللة.

موقع Speedtest يتوج STC كأسرع شبكة في السعودية

Swiftkey تطلق لوحة مفاتيح جديدة لعشاق الكتابة بالرموز التعبيرية

Posted: 21 Jul 2016 08:37 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Swiftkey تطلق لوحة مفاتيح جديدة لعشاق الكتابة بالرموز التعبيرية

أعلنت شركة “سويفتكي” Swiftkey المطورة للوحة المفاتيح الشهيرة على الأجهزة الذكية اليوم الخميس عن إطلاق لوحة مفاتيح جديدة باسم “سويفتموجي” Swiftmoji وتستهدف عشاق الكتابة باستخدام الرموز التعبيرية.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن لوحة المفاتيح Swiftmoji هي أول تطبيق لها بعد صفقة استحواذ مايكروسوفت عليها مطلع شهر شباط/فبراير الماضي.

وأوضحت سويفتكي أن لوحة المفاتيح الجديدة،  التي تتوفر مجانًا على نظامي أندرويد وآي أو إس، صُممت لتوفر للمستخدمين أفضل تنبؤات الرموز التعبيرية التي تستند على ما يقوم المستخدم بكتابته.

وأشارت الشركة، التي تأسست قبل نحو 8 سنوات، إلى أنه مع أكثر من 1,800 رمز تعبيري أصبح من الصعب على نحو متزايد العثور على الرمز التعبيري الأنسب، لذا تأتي Swiftmoji لحل هذه المشكلة.

Swiftkey تطلق لوحة مفاتيح جديدة لعشاق الكتابة بالرموز التعبيرية Swiftkey تطلق لوحة مفاتيح جديدة لعشاق الكتابة بالرموز التعبيرية

وتعمل لوحة المفاتيح القائمة على الرموز التعبيرية باستخدام سياق ما يكتبه المستخدم مقترنًا مع اتجاهات الرموز التعبيرية العالمية لتمنح المستخدم أفضل وأكثر تنبؤات الرموز تعلقًا بالموضوع، وفق ما قالت الشركة على مدونتها.

ولفتت سويفتكي، التي تملك لوحة مفاتيحها أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم، إلى أن هوس الرموز التعبيرية في ذروته، مع ما يقرب من 6 مليارات رمز تعبيري يُرسل يوميًا على مستوى العالم، حتى أن جامعة أكسفورد لم تختر أي كلمة لتتصدر قائمتها السنوية لأكثر الكلمات المصطلحة استخدامًا، بل اختارت، وللمرة الأولى على الإطلاق، رمزًا تعبيريًا هو “وجه مع دموع الفرح”.

ونبهت الشركة إلى أن نسخة Swiftmoji على نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية هي لوحة مفاتيح للرموز التعبيرية، بينما تعد اللوحة على نظام التشغيل أندرويد بديلًا كاملًا للوحات المفاتيح الأخرى.

يُذكر أن لوحة المفاتيح الجديدة من سويفتكي لا تدعم في الوقت الراهن إلا اللغة الإنجليزية، ويمكن تنزيلها لأجهزة أندرويد وآي أو إس.

Swiftkey تطلق لوحة مفاتيح جديدة لعشاق الكتابة بالرموز التعبيرية

وجوه .. تطبيق اجتماعي موجه خصيصاً للعالم العربي

Posted: 21 Jul 2016 08:28 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

وجوه

يُقدم تطبيق وجوه نفسه على أنه أول تطبيق اجتماعي موجه خصيصاً للمستخدمين في العالم العربي، ويوفر التطبيق جميع المزايا الأساسية للتواصل مع الأهل والأصدقاء مثل إرسال الصور والفيديوهات ومشاركة مزاجك الشخصي مع الآخرين.

ويُمكن من خلال التطبيق إنشاء عدة شخصيات مختلفة للحساب الواحد، أي أن المستخدم يُمكنه إنشاء حساب باسمه الحقيقي للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة، في حين يُمكن إنشاء عدة شخصيات مختلفة أخرى للتواصل مع أشخاص آخرين من مختلف أنحاء العالم وذلك بحد أقصى 8 شخصيات مختلفة للحساب.

ويوفر التطبيق ميزة القنوات التي يُمكن من خلالها إنشاء قناة لمشاركة هواياتك المفضلة أو متابعة قنوات مستخدمين آخرين والتعرف عليهم، بالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق ميزة إنشاء غرف الدردشة الخاصة بالأصدقاء وأفراد العائلة.

ويتطلب التطبيق تسجيل حساب بواسطة رقم الهاتف المحمول أو باستخدام حسابك على فيس بوك أو حساب جوجل.

أخيراً، فإن تطبيق وجوه متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.2 أو أحدث ويأتي بحجم 22 ميجابايت، مع العلم أن نسخة من الطبيق لمستخدمي iOS ستصدر خلال الفترة المقبلة.

وجوه .. تطبيق اجتماعي موجه خصيصاً للعالم العربي

إطلاق مسرعات دبي المستقبل .. برنامج تسريع الأعمال الحكومي الأكبر على مستوى العالم

Posted: 21 Jul 2016 08:03 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مسرعات دبي المستقبل

  • مسرعات دبي المستقبل، منصة دبي العالمية لجذب أفضل عقول العالم وتطبيق أكثر الحلول المستقبلية ابتكاراً
  • رؤية محمد بن راشد هي المحرك الرئيسي لتحقيق مستهدفات أجندة دبي للمستقبل والهادفة لتحويل دولة الإمارات لعاصمة عالمية لاستشراف وصناعة المستقبل
  • الابتكار والاستثمار في العقول المبتكرة محلياً وعالمياً هو الأساس لاختصار المسافات، صناعة الفرص ومواجهة التحديات القطاعية في القرن الحادي والعشرين
  • تمثل المسرعات برامج ومنظومات متكاملة تهدف لدعم رواد الأعمال والمبتكرين في تحويل أفكارهم ومشاريعهم الناشئة إلى شركات ذات قيمة تجارية والإسهام في نمو أعمال هذه الشركات
  • المبادرة تعتبر مسرعة الأعمال الحكومية الأكبر من نوعها على مستوى العالم
  • “المسرعات” فرصة عملية لبناء قاعدة راسخة وشبكة ديناميكية تجمع بين الجهات الحكومية في إمارة دبي مع أكثر الشركات الناشئة ابتكاراً على مستوى العالم
  • إتاحة فرصة استثمار حقيقية للجهات الحكومية والمؤسسات الاستثمارية ومستثمري رأس المال الجريء وفي شركات تعتبر الأكثر ابتكاراً ضمن مجالاتها
  • 7 جهات تؤسس 7 مسرعات مستقبل قطاعية: هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشرطة دبي، وبلدية دبي، وهيئة الصحة في دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشريةـ ودبي القابضة
  • مساحات عمل مبتكرة، ومختبرات للابتكار والنمذجة سيتم تصميمها وفق أرقى المعايير والمواصفات العالمية
  • 3 دورات سنوية ،  3 شهور لكل دورة  ، برامج تدريبة لنخبة من خبراء الابتكار وفعاليات لطرح الأفكار وتقديم المشاريع التجريبية

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل،  أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هي المحرك الرئيسي لتحقيق مستهدفات أجندة دبي للمستقبل والهادفة لتحويل دولة الإمارات ودبي لعاصمة عالمية لاستشراف وصناعة المستقبل، مؤكداً أن الابتكار والاستثمار في العقول المبتكرة عالمياً هو الأساس لاختصار المسافات، صناعة الفرص ومواجهة التحديات التي تعوق الوصول إلى المستقبل وتحقيق التطور للمجتمع الإنساني في شتى المجالات وضمن مختلف القطاعات.

وأضاف سموه: “نطلق اليوم وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة “مسرعات دبي المستقبل” بهدف خلق منصة عالمية متكاملة لصناعة مستقبل القطاعات الاستراتيجية وخلق قيمة اقتصادية قائمة على احتضان وتسريع الأعمال والحلول التكنولوجية المستقبلية وجذب أفضل عقول العالم لجربة وتطبيق ابتكاراتها على مستوى مدينة دبي”. 

ويعبر مصطلح مسرعات الأعمال عن المؤسسات والبرامج التي تهدف لدعم رواد الأعمال والمبتكرين في تحويل أفكارهم ومشاريعهم الناشئة إلى شركات ذات قيمة تجارية والإسهام في نمو أعمال هذه الشركات من خلال تقديم حزمة من الخدمات مثل مساحات العمل، مختبرات الابتكار والنمذجة، إضافة إلى الربط مع الشركاء أصحاب العلاقة والمستثمرين المحتملين.

جاءت تصريحات سموه  بمناسبة إطلاق مبادرة “مسرعات دبي المستقبل”، المبادرة الجديدة لمؤسسة دبي للمستقبل والتي تعد مبادرة عالمية فريدة من نوعها ضمن أجندة دبي المستقبل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في أبريل المنصرم، حيث تهدف المبادرة إلى توفير برنامج متكامل لتسريع وتنمية أعمال الشركات الناشئة المحلية، الإقليمية والعالمية والعاملة في مجال التكنولوجيا المستقبلية ضمن قطاعات الابتكار الرئيسية، كما ستساهم المبادرة في توسيع وتسهيل أطر التعاون العالمي في مجال الابتكار وذلك من خلال توفير منصة متميزة الشركات الناشئة مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لتقديم حلول لأصعب التحديات القطاعية وتسليط الضوء على أهم فرص القرن الواحد والعشرين من خلال تطبيق تكنولوجيا المستقبل مثل الروبوتات، وعلم الجينوم والطباعة ثلاثية الأبعاد، والحسابات المالية، ومحاكاة الطبيعة والتكنولوجيا الحيوية.

و من جانبه أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي، نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل أنه وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة فإن رحلة دولة الإمارات للتميز والريادة انطلقت من القراءة الدقيقة للمستقبل وابتكار الأفكار التي تمكن الدولة من الاستمرار في طليعة الدول الأكثر تنافسية عالمياً في قطاعات المال والأعمال والسياحة والخدمات، واليوم ومن خلال منظومة مسرعات المستقبل فإننا نضع البنية التحتية المناسبة لجذب أفضل العقول وأكثر شركات العالم الناشئة ابتكاراً استعداداً لمرحلة جديدة قائمة على تطويع تكنولوجيا المستقبل لتوفير أكثر الحلول ابتكاراً لأكثر تحديات العالم إلحاحاً. 

وأضاف معاليه: “إن هذه المبادرة والتي تعتبر مسرعة الأعمال الحكومية الأكبر من نوعها على مستوى العالم تشكل فرصة عملية لبناء قاعدة راسخة وشبكة ديناميكية تجمع بين الجهات الحكومية في إمارة دبي مع أكثر الشركات الناشئة ابتكاراً على مستوى العالم  ونخبة من أهم الخبرات والعقول المبتكرة والشخصيات الابتكارية العالمية وذلك لنمذجة وتحويل الحلول التكنولوجية المستقبلية إلى شركات ذات فرصة نمو كبيرة و دور عالمي في تطبيق تكنولوجيا المستقبل لإعادة ابتكار قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية و المواصلات وغيرها من قطاعات الابتكار ، كما أنها توفر فرصة استثمار حقيقية ومبكرة للجهات الحكومية والمؤسسات الاستثمارية ومستثمري رأس المال الجريء ضمن قطاعات مهمة وفي شركات تعتبر الأكثر ابتكاراً ضمن مجالاتها.

7 مسرعات أعمال قطاعية ضمن 7 قطاعات ابتكار رئيسية 

ومن جانبه أكد سعادة سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: “تشكل مبادرة مسرعات دبي المستقبل خروجاً عن النمط المألوف في عمل المؤسسات الحكومية، فهذه المبادرة تحول الجهات الحكومية من كونها جهات خدمية وتنظيمية إلى جهات داعمة للابتكار والبحث والتطوير وصناعة المستقبل ضمن قطاعاتها”.

وأضاف: “ولا يختلف هذا النموذج في كونه يضيف الحكومة إلى معادلة الابتكار عن أي نموذج عرفه التاريخ الحديث لأكثر بيئات العالم ابتكاراً مثل وادي السيليكون وغيرها، والتي اعتمدت في بدايتها على دور فعال للحكومة في وضع بوصلة دقيقة للبحث والتطوير في مجالات محددة”. 

وشدد العليلي على أن مبادرة مسرعات المستقبل تعد أحد أكثر الوسائل عملية لتحويل النماذج التكنولوجية إلى حلول واقعية وشركات تجارية وذلك من خلال تحديد التحديات القطاعية على مستوى المدينة، وتوجيه جميع جهود البحث والتطوير باتجاه إيجاد حلول ممكنة التطبيق، مما يعطي الشركات الناسئة فرصة حقيقية لتنمية أعمالها وتطوير التكنولوجيا وذلك لمعرفتهم بوجود من سيقوم بتطبيقها ضمن سياق عملي وواقعي .

وتتمحور مبادرة مسرعات المستقبل حول سلسلة من التحديات المستقبلية، التي تحددها سبع جهات حكومية وشبه حكومية مشاركة وهي هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشرطة دبي، وبلدية دبي، وهيئة الصحة في دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشريةـ ودبي القابضة، والتي ستتتعاون عبر الشراكة مع الشركات العالمية لإيجاد الحلول لها وابتكار الأفكار المستقبلية ، مما يجعل مسرعات دبي المستقبل الأكبر من نوعها على مستوى العالم من ناحية عدد الجهات الحكومية وقطاعات التركيز.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل التحديات القطاعية خلال الأيام القليلة المقبلة والتي ستتوزع في المجالات المتنوعة مثل تطوير نظم التعلم الذاتي التي تناسب مختلف المناهج والثقافات، تقديم التقنيات التي تقلل من استهلاك المياه والطاقة لعشرة أضعاف، تسليم البضائع الآلية التي تقلل من الازدحام وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، صناعة مواد بناء قائمة على التكنولوجيا الحيوية وأكثر فعالية من المواد التقليدية ، كما سيتم تحديث هذه التحديات بشكل دوري وذلك مواكبة للتغيرات التكنولوجية المتسارعة واغتناماً للفرص المستقبلية ضمن القطاعات الاستراتيجية.

بنية تحتية مبتكرة لاحتضان أكثر شركات العالم ابتكاراً

وستفسح المبادرة المجال للمبتكرين وأصحاب الشركات الناشئة والباحثين وخبراء التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم لتقديم مقترحات لمواجهة هذه التحديات من خلال منتجات أو تكنولوجيا جديدة ذات قدرة على إحداث ثورة ضمن القطاع المعني،  كما ستتيح للشركات والمبتكرين زيارة دبي، وذلك لتطوير وتسريع مشاريعهم ومنتجاتهم المبتكرة في منشأة “مسرعات المستقبل”، والتي ستوفر مساحات عمل مبتكرة، ومختبرات للابتكار والنمذجة سيتم تصميمها وفق أرقى المعايير والمواصفات العالمية.

3 دورات سنوية،  3 شهور لكل دورة، برامج تدريبة لنخبة من خبراء الابتكار وفعاليات لطرح الأفكار وتقديم المشاريع التجريبية

وسيتم ضمن المبادرة تنظيم 3 دورات “تسريع أعمال ” سنوياً ، حيث تستغرق كل دورة 3 أشهر يتم من خلالها إطلاق التحديات وتسليط الضوء على الفرص القطاعية وجذب أفضل شركات العالم الناشئة لإيجاد حلول منتجات تكنولوجية لحل التحديات وتسخير الفرص، كما سيتم ضمن كل دورة تقديم برامج تدريبية على كيفية تطوير الأعمال وتنميتها إضافة إلى نمذجة الحلول المستقبلية وتقديم مشاريع تجريبية على مستوى مدينة دبي وصولاً إلى بناء نموذج عمل تجاري قابل للنمو وتحقيق الربحية ، وسيتم ذلك بالتعاون مع نخبة من مسؤولي المؤسسات الحكومية المشاركة، خبراء عالميين في مجال حاضنات وتسريع الأعمال، وسيمكن البرنامج أي شخص أن يتقدم بالحلول المبتكرة سواء من الشركات الناشئة إلى المتوسطة، طالما توفر لديهم نموذج العمل الذي يتناول واحداً من التحديات الرئيسية التي سيعلن عنها.

فتح بوابة جديدة للاستثمار في الابتكار

وستشكل المبادرة مغذياً رئيسياً لسوق الاستثمار في قطاعات الابتكار على مستوى المنطقة والعالم وذلك من خلال جلب أفضل شركات الابتكار في العالم والتي ستعمل على مشاريع حقيقية وواقعية وذات قيمة اقتصادية بالتعاون مع الجهات الحكومية، مما يزيد من جاذبيتها الاستثمارية ويعطيها فرص حقيقية للنمو محلياً وإقليمياً وعالمياً.

جزء من استراتيجية كبرى

يأتي إطلاق مباردة “مسرعات المستقبل” من قبل مؤسسة دبي للمستقبل كجزء من جدول أعمال  أجندة دبي المستقبل، الحملة واسعة النطاق لتطوير حلول القرن الـ21 والتي تشمل العديد من المبادرات الرائدة على مستوى العالم  مثل استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، واستراتيجية دبي للقيادة الذاتية والمجلس العالمي للتعاملات الرقمية بلوك تشين، ومتحف للمستقبل ومرصد المستقبل، إضافة إلى تنظيم بطولة العالم لرياضات المستقبل. 

وتوفر المبادرة عبر موقعها الالكتروني معلومات وافية حول المبادرة والمزايا التي تقدمها، إضافة إلى برنامج تسريع الأعمال، وكيفية المشاركة، إضافة إلى نبذة عن التحديات القطاعية السبعة. 

https://dubaifutureaccelerators.com/ar

إطلاق مسرعات دبي المستقبل .. برنامج تسريع الأعمال الحكومي الأكبر على مستوى العالم

تطبيق tripFiles لاستكشاف وجهات جديدة حول العالم على أجهزة آيفون

Posted: 21 Jul 2016 07:31 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

tripFiles

بلا شك فإن القيام برحلة سياحية ممتعة يتطلب من المستخدم ترتيب العديد من الأشياء مثل اختيار الفنادق المناسبة وتحديد وجهات سياحية مميزة لزيارتها، ووفرت تطبيقات الهواتف الذكية تجربة مميزة ومريحة لملايين المستخدمين حول العالم لتنظيم وترتيب رحلاتهم السياحية بطريقة سهلة وبسيطة.

تطبيق tripFiles هو أحد التطبيقات المميزة التي تتيح للمستخدم استكشاف وجهات جديدة ومشاركتها مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، حيث يُمكن تسجيل حساب في التطبيق عبر استخدام حسابك في فيس بوك.

ويوفر التطبيق العديد من المزايا التي تساعد المستخدم على تنظيم الوجهات السياحية المفضلة بالنسبة له من بينها:

  • إمكانية جمع الصور والفيديوهات المتعلقة برحلة معينة وتنظيمها في مكان واحد
  • إضافة تجاربك الشخصية أثناء زيارتك لوجهة معينة أو إضافتها دفعة واحدة بعد انتهاء الرحلة
  • إمكانية إنشاء مجموعة من الأصدقاء أو أفراد العائلة لمشاركة رحلتك معهم
  • إمكانية الحصول على وجهات وأماكن مميزة من حولك أثناء السفر
  • الحصول على تجارب مميزة ومغامرات لأشخاص آخرين حول العالم
  • إمكانية تعقب الأماكن المفضلة لديك

أخيراً، فإن تطبيق tripFiles متوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS إصدار 9 أو أحدث ويأتي بحجم 52.8 ميجابايت.

تطبيق tripFiles لاستكشاف وجهات جديدة حول العالم على أجهزة آيفون

إضافة على كروم لتتذكر كيف التقيت بأصدقائك على فيس بوك

Posted: 21 Jul 2016 06:32 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Facebook Friends Memo

من المعروف أن شبكة فيس بوك الاجتماعية تسمح للمستخدم بإضافة 5000 صديق كحد أقصى إلى قائمة الأصدقاء لديه، لكن دعونا نتحلى ببعض الواقعية، فهل يُمكن لشخص ما أن يتعامل مع هذا الكم من الأصدقاء؟

أغلب الدراسات تشير إلى أن الشبكة الاجتماعية الواسعة للإنسان تتراوح ما بين 100 إلى 200 شخص كحد أقصى وهذا يشمل الأقارب والأصدقاء والزملاء، في حين أن الدائرة الضيقة تشمل في المتوسط 15 شخص.

مع ذلك فإن بعض الأشخاص لسبب أو لآخر يقوم بإضافة عدد كبير من الأصدقاء على فيس بوك، ومع هذا العدد قد يتعرض المستخدم لنسيان السبب الذي دفعه لإضافة شخص ما بعد مرور فترة زمنية من الوقت.

إضافة Facebook Friends Memo المتوفرة مجاناً على سوق كروم الإلكتروني تتيح للمستخدم إضافة ملاحظات إلى الملف الشخصي لأي صديق تختاره وترغب في نفس الوقت بتذكر السبب الذي دعاك لإضافته أو كيفية الالتقاء به، أو أي ملاحظات أخرى لا ترغب بنسيانها حول صديق معين.

وبعد تحرير الملاحظة وإضافتها سيكون بوسعك مشاهدتها في أي وقت تقوم به بزيارة الصفحة الشخصية لصديقك، كما ستظهر الملاحظة عند تصفحك لقائمة الأصدقاء الخاصة بك.

إضافة على كروم لتتذكر كيف التقيت بأصدقائك على فيس بوك

موزيلا تعتزم بدء حظر محتوى فلاش على فايرفوكس “جزئيا” الشهر المقبل

Posted: 21 Jul 2016 06:30 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

موزيلا تعتزم بدء حظر محتوى فلاش على فايرفوكس "جزئيا" الشهر المقبل

أعلنت مؤسسة موزيلا أمس الأربعاء أنها ستبدأ حظر المحتوى المصنوع بواسطة تقنية فلاش على متصفح الويب التابع لها فايرفوكس، لتنضم بذلك إلى شركتي جوجل ومايكروسوفت وتدق معهم مسمارًا جديدًا في نعش الخدمة التي عانت في الآونة الأخيرة من الكثير من الثغرات التي عرضت المستخدمين لخطر الاختراق.

وقالت المؤسسة في منشور على مدونتها أنها اعتبارًا من شهر آب/أغسطس المقبل ستحظر محتوى فلاش “غير الضروري لتجربة المستخدم”.

ويُعتقد أن هذه الخطوة تمثل بداية النهاية لتقنية فلاش، التابعة لشركة أدوبي، على فايرفوكس، الذي يُعد ثالث أكثر متصفحات الإنترنت استخدامًا بعد كروم من جوجل وإنترنت إكسبلورر من مايكروسوفت.

وقالت موزيلا إنها اعتبارًا من 2017 ستعتمد سياسة “انقر-لتنشط” التي تطلب من المستخدمين الموافقة على استخدام فلاش لأي من محتوى صفحات الويب، موصيةً المواقع التي تستخدم تقنيتي فلاش أو مايكروسوفت سيلفرلايت باعتماد تقنيات HTML في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت المؤسسة أن التغيير الذي سيطرأ خلال شهر آب/أغسطس المقبل يُتوقع أن يقلل من انهيارات المتصفح والتعليقات المتعلقة بفلاش بنسبة 10%، فضلًا عن تحسين أمان المستخدم وعمر بطارية الأجهزة المحمولة، وتسريع تحميل صفحات الويب.

وأظهرت بيانات شاركتها موزيلا أن انهيارات متصفح فايرفوكس انخفضت عندما تحول كل من موقع مشاركة الفيديو يوتيوب وموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى اعتماد تقنية HTML5 بدلًا من فلاش.

موزيلا تعتزم بدء حظر محتوى فلاش على فايرفوكس “جزئيا” الشهر المقبل

موقع hubbos لاستكشاف الأفلام السينمائية المميزة

Posted: 21 Jul 2016 06:04 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

hubbos

تتوفر العديد من المواقع والخدمات التي تتيح للمستخدمين استكشاف الأفلام ومشاهدتها، مع ذلك فإن الكثير من المستخدمين يتحيرون عند رغبتهم بمشاهدة فيلم معين أو عند المفاضلة بين عدة أفلام مميزة.

موقع hubbos يتيح للمستخدمين استكشاف الأفلام بطريقة سهلة ومميزة، حيث يركز الموقع على إنشاء مجموعات من الأفلام وذلك بما يلبي الاحتياجات المتفاوتة لدى المستخدمين.

فمثلاً يمكن استكشاف الأفلام المميزة بحسب التصنيف كأفلام الدراما، الجريمة، الغموض، الأكشن، الكوميديا، المغامرات، الخيال العلمي، الرعب وغيرها من التصنيفات.

ويوفر الموقع طريقة مميزة لاستكشاف قائمة أفضل 250 فيلم في موقع IMDB الشهير، فبدلاً من مطالعة القائمة كاملة يُمكن للمستخدمين البحث في أفضل 250 فيلم ضمن سنوات معينة أو ضمن تصنيف معين.

أما إن كنت من متابعي الأفلام الدائمين وترغب بمعرفة الأفلام الجديدة القادمة، فيمكنك الاستفادة من الموقع عبر استكشاف قائمة الأفلام التي ستصدر خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى قائمة خاصة بأكثر الأفلام المنتظرة من قبل الجمهور.

كما يُمكن للمستخدمين استكشاف الأفلام بحسب قوائم مميزة، مثل الأفلام الفائزة بالأوسكار، أفضل الأفلام المكونة من عدة أجزاء، الأفلام المميزة خلال سنة معينة، الأفلام المميزة لفنان معين وغيرها من القوائم المميزة.

وبمجرد الضغط على فيلم معين فإن الموقع سيعرض لك عدة معلومات حوله مثل أبطال الفيلم، العرض الدعائي، صور من داخل الفيلم، تقييم الفيلم على IMDB وغيرها.

موقع hubbos لاستكشاف الأفلام السينمائية المميزة

0 التعليقات:

إرسال تعليق