الأحد، 17 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


خدمة Lawd لبث أفلام التورنت مباشرة

Posted: 17 Jul 2016 10:38 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Lawd

يعتمد الكثير من المستخدمين على خدمة Popcorn Time الشهيرة التي تتيح للمستخدمين مشاهدة الأفلام المقرصنة مباشرة دون الحاجة لتنزيل ملفات التورنت من المواقع المتخصصة في هذا المجال، وبالطبع فإن الخدمة وغيرها من الخدمات المشابهة تتعرض باستمرار لضغوط قانونية هائلة بسبب انتهاكها لحقوق الملكية الأمر الذي يدفع المستخدم للبحث عن بدائل سريعة فور توقف هذه الخدمة أو تلك.

Lawd هي خدمة جديدة تتيح للمستخدمين مشاهدة الأفلام مباشرة بنفس فكرة Popcorn Time، وتوفر الخدمة مجموعة واسعة من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والتي يُمكن للمستخدم مشاهدتها مباشرة دون الحاجة لتنزيل ملف الفيلم من مواقع التورنت.

وبالطبع فإن الخدمة تتطلب تنزيل التطبيق الخاص بها على جهاز المستخدم لكي يتمكن من مشاهدة الأفلام، مع العلم أن التطبيق متاح للتحميل على أنظمة ويندوز، لينكس وماك ويُمكن الحصول عليه من خلال الموقع الخاص بالخدمة.

جدير بالذكر أن خدمات بث الأفلام بالاعتماد على التورنت تُعد من ضمن الممارسات الممنوعة في العديد من الدول، وبالتالي يجب الحذر عند استخدام هذه الخدمات وذلك بما يتناسب مع القوانين الخاصة بكل دولة.

خدمة Lawd لبث أفلام التورنت مباشرة

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل (1)

Posted: 17 Jul 2016 09:47 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

على الرغم من توفير محرك بحث جوجل للعديد من الآليات التي تساعد المستخدمين في البحث بطريقة أسرع وأكثر مرونة، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يزالون يعتمدون على الطريقة التقليدية في البحث دون الاستفادة من المزايا التي يوفرها المحرك.

في هذه السلسلة سنستعرض معكم بعض الحيل والنصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل، وسنتناول في مستهل هذه السلسلة بعض النصائح حول كيفية البحث في مجال السينما والأفلام.

الحصول على موعد إصدار أي فيلم

يُمكن للمستخدم الاستفادة من محرك بحث جوجل للحصول على موعد إصدار فيلم معين بكل سهولة وبساطة، فكل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم تليها جملة released date مثل “The Legend of Tarzan release date” وستجد الإجابة مباشرة 1 يوليو 2016 دون الحاجة للولوج لأي موقع. وباللغة العربية يُمكن كتابة جملة تاريخ الإصدار بعدها اسم الفيلم بالعربية أو الإنجليزية مثل “تاريخ الإصدار أسطورة طرازان” أو “تاريخ الإصدار The Legend of Tarzan”

الحصول على أفلام فنان معين

أيضاً يُمكن الحصول على قائمة كاملة بأفلام فنان معين عن طريق محرك بحث جوجل بدلاً من الذهاب إلى المواقع المتخصصة مثل IMDB، وفي خانة البحث يُمكن كتابة أفلام ثم اسم الفنان مثل “أفلام ليوناردو دي كابريو” أو “ما هي أفلام ليوناردو دي كابريو” وبالإنجليزية leonardo dicaprio movies. بعدها ستظهر لك قائمة كاملة بأفلام الفنان ويُمكن الضغط على أي منها لإجراء بحث حولها.

الحصول على أفلام في سنة معينة

كما يتيح محرك بحث جوجل الحصول على الأفلام السينمائية الصادرة خلال سنة محددة، مثل الحصول على الأفلام التي صدرت في عام 1999 وللقيام بذلك اكتب في خانة البحث “أفلام 1999” أو “1999 movies” وستظهر لك قائمة بأهم الأفلام الشائعة خلال هذه السنة.

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل (1)

فيديو وصور مسربة جديدة تقارن آيفون 7 مع آيفون 6إس

Posted: 17 Jul 2016 09:05 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيديو وصور مسربة جديدة تقارن آيفون 7 مع آيفون 6إس

قال موقع NoWhereElse الفرنسي إنها حصل على صور جديدة وفيديو يقارن بين ما قيل إنه الهاتف المرتقب آيفون 7 والهاتف آيفون 6إس، كانت قد سُربت على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo.

ويتطابق الهاتف آيفون 7 بحجم 4.7 بوصات، الذي ظهر في الفيديو، مع الصور المسربة سابقًا والمتعلقة بالتصميم، مثل الكاميرا البارزة والأكبر حجمًا، إضافة إلى تغير مكان أشرط الهوائي.

كما يُظهر الفيديو أن الهاتف المرتقب، الذي يحافظ على أبعاد سلفه، يغيب عنه منفذ سماعات الأذن، بالإضافة إلى ثقوب جديدة لمكبر صوت ثانٍ إلى جانب منفذ Lightning.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، تتحدث التسريبات أن آيفون 7 سيضم معالجًا من نوع A10، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، فضلًا عن زيادة سعة التخزين الداخلية لتبدأ من 32 جيجابايتًا بدلًا من 16 جيجابايتًا.

يُشار إلى أن شركة آبل اعتادت الكشف عن جديدها من هواتف آيفون مطلع شهر أيلول/سبتمبر من كل عام.

فيديو وصور مسربة جديدة تقارن آيفون 7 مع آيفون 6إس فيديو وصور مسربة جديدة تقارن آيفون 7 مع آيفون 6إس فيديو وصور مسربة جديدة تقارن آيفون 7 مع آيفون 6إس فيديو وصور مسربة جديدة تقارن آيفون 7 مع آيفون 6إس

فيديو وصور مسربة جديدة تقارن آيفون 7 مع آيفون 6إس

تطبيق Math Tricks يوفر لك مجموعة من الحيل الرياضية الممتعة على أجهزة أندرويد

Posted: 17 Jul 2016 09:00 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Math Tricks

إن كنت ترغب بالحصول على بعض النصائح والحيل في كيفية حل المسائل الرياضية الأساسية فربما يجدر بك تجربة تطبيق Math Tricks والذي يوفر للمستخدمين مجموعة من الحيل الرياضية الممتعة.

ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من التطبيق للحصول على حيل رياضية تساعدهم في حل المسائل المختلفة بسرعة كبيرة ضمن العمليات الأساسية وهي الجمع، الطرح، القسمة والضرب فمثلاً يُمكن الحصول على بعض الحيل في كيفية جمع الأعداد القريبة من المئات أو طرحها، ضرب الأعداد ما بين 11 و19 وغيرها من الحيل.

كما يوفر التطبيق بعض الحيل الخفيفة والممتعة لكيفية الضرب في أرقام معينة، مثل الضرب في العدد 11، 5، 9، 4 بالإضافة إلى القسمة على أرقام معينة مثل القسمة على رقم 5.

ويتيح التطبيق عدة طرق لحساب مربع الأرقام بسرعة من بينها حساب مربع الأرقام المنتهية بالرقم 5، مربع الأعداد ما بين 90 و 99، مربع الأعداد ما بين 40،49 ومربع الأعداد ما بين 50، 59 وغيرها.

أخيراً، فإن تطبيق Math Tricks متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 2.3 أو أحدث ويأتي بحجم 7.6 ميجابايت، مع العلم أن التطبيق يدعم اللغة العربية بشكل كامل.

تطبيق Math Tricks يوفر لك مجموعة من الحيل الرياضية الممتعة على أجهزة أندرويد

جوجل تضيف ميزة لمعرفة الوقت الذي يقضيه الناس في مكان ما

Posted: 17 Jul 2016 06:13 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تضيف ميزة لمعرفة الوقت الذي يقضيه الناس في مكان ما

أضافت شركة جوجل ميزة جديدة إلى خدمة البحث خاصتها على الأجهزة الذكية تهدف إلى جعل البحث عن المواقع، مثل الأماكن العامة والمعالم السياحية، أكثر سهولة وفائدة.

وأوضحت الشركة في منشور لها عبر حسابها الرسمي على شبكتها الاجتماعي جوجل بلاس، إنه أصبح بإمكان المستخدمين الآن معرفة الوقت الذي يقضيه الناس عادة في مكان ما.

جوجل تضيف ميزة لمعرفة الوقت الذي يقضيه الناس في مكان ما

وستظهر هذه المعلومات كجزء من قسم جديد تحت اسم “خطط لزيارتك” Plan your visit.

وتأتي الميزة الجديدة لمساعدة المستخدمين على التخطيط لرحلاتهم وزياراتهم للأماكن العامة والأماكن السياحية على نحو أفضل، وذلك من خلال معرفة مقدمًا الوقت الذي يقضيه الناس عادة في تلك الأماكن.

يُشار إلى أن جوجل لم تتطرق إلى ما إذا كانت هذه المعلومات ستتوفر لكافة الأماكن، أو لمعالم سياحية معينة أو الأماكن التاريخية.

جوجل تضيف ميزة لمعرفة الوقت الذي يقضيه الناس في مكان ما

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

Posted: 17 Jul 2016 05:16 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيقات

تطبيق Inky

inky

الآن بات بإمكان مستخدمي آيفون الاستفادة من المزايا المتنوعة في الإصدار الجديد الخاص بتطبيق Inky من بينها إمكانية تشفير رسائل البريد الإلكتروني، حماية التطبيق عن طريق Touch ID، اختصارات لوحة المفاتيح، دعم ميزة 3D touch وغيرها من المزايا.

تطبيق Pikazo

Pikazo

إن كنت ترغب بتحويل صورك إلى أعمال فنية مميزة فربما يجدر بك تجربة تطبيق Pikazo والذي يُمكن من خلاله تحويل الصور إلى عمل فني من خلال اختيار عدة أنماط فنية مختلفة مثل الأنماط الخاصة بأفضل الرسامين حول العالم أو غيرها من الأنماط.

تطبيق Vevo

Vevo

أما إن كنت من محبي مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية فأنت بالتأكيد قد سمعت من قبل بتطبيق Vevo. التطبيق حصل هذا الأسبوع على تحديث جديد جلب معه عدة تحسينات من بينها مزايا إضافية للملف الشخصي الخاص بالمستخدم وتحسين طريقة مشاهدة المقاطع المفضلة.

تطبيق Overnight

overnight

يتيح تطبيق Overnight للمستخدمين حجز غرفة للإقامة لدى السكان المحليين في أكثر من 45 دولة حول العالم وذلك بدلاً من حجز غرفة في فندق قد تكلف المسافر ضعف المبلغ في أغلب الأحيان، ويعتمد التطبيق على حجز الغرفة في اللحظات الأخيرة ولفترة تتراوح من ليلة واحدة ولغاية 5 ليالي وذلك لضمان سرعة وسهولة الحجز.

تطبيق Folioscope

Folioscope

تطبيق Folioscope هو أحد التطبيقات المتميزة في مجال إنشاء الرسوم المتحركة، حيث يوفر التطبيق مرونة كبيرة جداً في إنشاء الرسوم من خلال واجهة مستخدم بسيطة للغاية. ويُقدم التطبيق العديد من الأدوات الهامة لإنشاء الرسوم المتحركة بالإضافة إلى الصور والقوالب الجاهزة، كما يدعم التطبيق الرسم من خلال الأصابع أو من خلال Apple Pencil والذي يُعد الخيار الأفضل للرسم.

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 17 Jul 2016 04:35 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

apps

تطبيق CTRL-F

CTRL-F

CTRL-F هو تطبيق جديد يتيح للمستخدمين إمكانية البحث في المستندات الممسوحة ضوئياً مثل الكتب، المجلات، أدلة الاستخدام وغيرها من المستندات، ويقوم التطبيق بتحليل المستندات الممسوحة بواسطة الهاتف تلقائياً وجعلها قابلة للبحث خلال عدة ثواني.

تطبيق Money Lover

Money Lover

يعتبر تطبيق Money Lover من أشهر تطبيقات إدارة المصاريف، حيث يُمكن من خلاله تتبع المصروفات وإدارة الأموال بصورة يومية. التطبيق حصل هذا الأسبوع على تحديث جديد جلب مع بعض التحسينات على التصميم بالإضافة إلى مزايا إضافية فيما يتعلق بالمعاملات المالية.

تطبيق Beatz

Beatz

يتيح تطبيق Beatz الحصول على قوائم تشغيل تلقائية بمجرد الاستماع لأغنية واحدة ومن ثم اقتراح أغاني مماثلة لها حيث يعتمد التطبيق على مزايا ذكية لتحليل إيقاع وأنماط الأغاني التي تستمع إليها ومن ثم يقوم بخلق قائمة تشغيل بالاعتماد على مزاجك وذوقك.

تطبيق Vevo

vevo

إن كنت من محبي مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية فأنت بالتأكيد قد سمعت من قبل بتطبيق Vevo. التطبيق حصل هذا الأسبوع على تحديث جديد جلب معه عدة تحسينات من بينها مزايا إضافية للملف الشخصي الخاص بالمستخدم وتحسين طريقة مشاهدة المقاطع المفضلة.

تطبيق Google Keyboard

google keyboard

أخيراً، لدينا هذا الأسبوع لوحة المفاتيح Google Keyboard والتي حصلت على عدة مزايا إضافية هامة من بينها ميزة تخصيص اللوحة بالصور والألوان المفضلة لدى المستخدم وإضافة الرموز التعبيرية الجديدة إلى شريط الاقتراحات.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

ZTE تعلن عن الهاتف Small Fresh 4 بسعر 160 دولارا

Posted: 17 Jul 2016 04:21 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ZTE تعلن عن الهاتف Small Fresh 4 بسعر 160 دولارا

كشفت شركة “زد تي إي” ZTE عن هاتف جديد يستهدف أصحاب الدخل المحدود بمواصفات بين منخفضة إلى متوسطة، وهو الهاتف “سمول فرش 4” Small Fresh 4.

ويقدم الهاتف Small Fresh 4، الذي يأتي خلفًا للهاتف Small Fresh 3 الذي تم إطلاقه العام الماضي، شاشة بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وهي محمية بطبقة من زجاج 2.5D المنحني.

ويضم الجهاز معالجًا ثماني النوى بتردد 1.5 جيجاهرتز ومن نوع MediaTek MT6753، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويملك Small Fresh 4 بطارية بسعة 2,540 ميلي أمبيرًا/ساعة، كما يملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات.

ويمتاز الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد مع الإصدار 3.5 من واجهة المستخدم MiFavor، بوجود حساس لبصمات الأصابع يقع في جهته الخلفية.

وتعتزم الشركة الصينية طرح الهاتف Small Fresh 4 بسعر يعادل 163 دولارًا أميركيًا في السوق المحلية، وذلك اعتبارًا من يوم 26 تموز/يوليو الجاري.

وسيتوفر الهاتف الذكي الجديد بثلاثة ألوان، هي: الذهبي، والفضي، والذهبي الوردي. ولا معلومات عن موعد توفره في الأسواق العالمية.

ZTE تعلن عن الهاتف Small Fresh 4 بسعر 160 دولارا

هيئة تنظيم اتصالات بالإمارات تحذر من لعبة بوكيمون جو

Posted: 17 Jul 2016 02:48 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

هيئة تنظيم اتصالات بالإمارات تحذر عند لعبة بوكيمون جو

حذّرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية في الدولة، من استخدام عناصر إجرامية لألعاب إلكترونية تعتمد على مشاركة الموقع الجغرافي مثل لعبة بوكيمون جو Pokemon Go في اختراق خصوصية المستخدمين، أو التربص بهم في أماكن نائية للاعتداء عليهم، وسلب ممتلكاتهم.

وأشارت الهيئة إلى أن بعض هذه الألعاب تقوم باستخدام تقنية الواقع المعزز التي تعتمد على إضافة معطيات افتراضية على الواقع الحقيقي الذي يظهر على الجهاز الذكي للمستخدم، ويستطيع المستخدم فقط رؤيتها عن طريق جهازه الذكي.

وبذلك يصبح الواقع المعزز مزيجًا بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم، وما تم إضافته من عناصر افتراضية لكي تظهر الصورة الحقيقية معززة بمعلومات إضافية. وتستخدم اليوم تقنية الواقع المعزز في مختلف المجالات كالألعاب الترفيهية، والهندسة، والصحة، والتعليم.

وأوضحت الهيئة أن اعتماد ألعاب الواقع المعزز على تقنية تحديد الموقع الجغرافي مثل لعبة بوكيمون جو فضلًا عن كاميرا الهاتف المحمول، يساهم في خرق خصوصية المستخدم، فضلًا عن نشر مجرمين برمجيات خبيثة تتقمص أسماء ألعاب وتطبيقات حقيقية قبل نشرها في متاجر التطبيقات الرسمية، بمقدورها إلحاق الضرر بنظام التشغيل في الأجهزة الذكية، أو التجسس على أصحابها، داعية محبي تلك الألعاب إلى انتظار إطلاقها عبر متاجر التطبيقات الرسمية.

وقال المهندس محمد الزرعوني، مدير إدارة السياسات والبرامج في الهيئة: “إن بعض تطبيقات الواقع المعزز تعتمد على تقنية تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم، إضافة إلى كاميرا الهاتف المحمول، ما يجعل خصوصية المستخدم مكشوفة للمتربصين، داعيًا إلى الحذر من استخدام هذه التطبيقات في الأماكن ذات الحساسية الخاصة للحفاظ على الخصوصية”.

وأشار الزرعوني إلى أن ألعاب الواقع المعزز قد تكون مسلية، ومفيدة في الوقت نفسه، في حال استخدامها بطريقة سليمة، كما قد تساعد على الحركة واستكشاف أماكن جديدة.

ومن جانبه قال عادل المهيري، مدير الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع للهيئة: “إن الاندماج في هذه الألعاب بشكل كامل قد يقود المستخدم إلى مناطق مجهولة، يتربص بها بعض الخارجين عن القانون، فضلًا عن احتمالية تسببها في حوادث مؤلمة في حال ممارستها من قبل البعض أثناء القيادة أو المشي، مؤكدًا على أن تقنية الواقع المعزز تحوي العديد من المميزات المفيدة، لكن استخدامها بطريقة خاطئة واستغلالها من قبل البعض قد يؤدي إلى نتائج عكسية”.

ودعا المهيري الأهالي إلى مشاركة أطفالهم في الألعاب التقنية الحديثة والتعرف عليها، للتمكن من تقييم مخاطرها، بالإضافة إلى الابتعاد عن تشغيل الكاميرا في المنازل، وتقدير العمر المناسب لكل لعبة.

الجدير بالذكر أن بعض ألعاب الواقع المعزز مثل لعبة بوكيمون جو لم تصل بعد إلى متاجر التطبيقات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تقوم حاليًا بدراسة تبعية وتأثير كافة مخاطر الاستغلال لهذه الألعاب والتطبيقات على المجتمع.

هذا ورصدت وسائل إعلام أجنبية العديد من حالات الاعتداء المسلح والسرقة من خلال الألعاب التي تعتمد على مشاركة الموقع الجغرافي، حيث استخدم أربعة مراهقين إحدى الألعاب وسيلة لجذب اللاعبين إلى أماكن نائية وسرقتهم تحت تهديد السلاح، فضلًا عن العديد من الجرائم والحوادث الأخرى.

هيئة تنظيم اتصالات بالإمارات تحذر من لعبة بوكيمون جو

اتصالات تطلق أول خدمة تحويل رصيد البيانات في الإمارات

Posted: 17 Jul 2016 02:22 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

اتصالات تطلق أول خدمة تحويل رصيد البيانات في الإمارات

أعلنت “اتصالات” Etisalat أمس السبت عن إطلاق خدمة تحويل رصيد البيانات، وهي ميزة جديدة تتيح تحويل البيانات إلى الأصدقاء وأفراد العائلة المشتركين بخطوط الهاتف المتحرك التابعة لها بنظامي الفاتورة والدفع المقدم على حد سواء.

وقالت شركة الاتصالات الإماراتية إنه بات بإمكان عملائها المشتركين بأي من باقات البيانات الشهرية سعة 1 جيجابايت أو أكثر استخدام خدمة تحويل رصيد البيانات لقاء ثلاثة دراهم لكل 100 ميجابايت محوّلة.

وأضافت اتصالات أنه يمكن للعملاء إجراء عملية تحويل البيانات من خلال طلب (#100#) واتباع التعليمات، وحالما تتم عملية التحويل بنجاح سوف يستلم كل من المرسل والمتلقي رسالة نصية تأكيدية. ويمكن للمتلقي تتبّع استخدامه للبيانات المحولة من خلال طلب (*121*170#).

ويأتي إطلاق الخدمة بعد أيام من إطلاق الشركة تطبيق جديد للأجهزة الذكية يتيح للعملاء إجراء مكالمات تجوال دولية أثناء السفر بتعرفة مخفضة تبلغ 3 دراهم فقط للدقيقة بنسبة تخفيض تصل حتى 77%.

وكانت الشركة قد أوضحت أن تطبيق Roaming Callback يتيح لعملاء التجوال الدولي أثناء تواجدهم خارج دولة الإمارات الاتصال بأي وجهة في العالم بتعرفة ثابتة تبلغ 3 دراهم للدقيقة.

اتصالات تطلق أول خدمة تحويل رصيد البيانات في الإمارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق