الأحد، 10 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


موقع Tubenab لتحميل مقاطع الفيديو الغنائية من يوتيوب

Posted: 10 Jul 2016 09:38 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Tubenab

لغاية الآن يُعد محتوى الفيديو الغنائي على موقع يوتيوب هو الأكثر شعبية مقارنة بباقي المحتويات المنشورة على الموقع، وخلال الفترة الماضية اتخذت شركة جوجل عدة خطوات بهدف إيقاف الخدمات التي تتيح للمستخدمين تحميل الفيديوهات من يوتيوب.

موقع Tubenab هو أحد الموقع المميزة التي تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو الغنائية بكل سهولة، حيث يدعم الموقع تحميل الفيديوهات على هيئة ملف فيديو بصيغة MP4 أو تحميلها على هيئة ملف موسيقى بصيغة MP3.

ويُمكن للمستخدمين البحث عن مقاطع الفيديو الغنائية مباشرة من داخل الموقع ومن ثم تحميلها أو من خلال إدراج رابط المقطع من يوتيوب مباشرة، كما يوفر الموقع خاصية البحث باسم فنان معين حيث يُظهر لك جميع الفيديوهات الغنائية المتوفرة له على موقع يوتيوب مع إمكانية تحميلها على جهازك.

ويوفر الموقع العديد من القوائم المختلفة التي تساعد المستخدمين على الوصول لمقاطع الفيديو الغنائية بسهولة، من بينها قائمة بأحدث المقاطع الغنائية خلال الأسبوع، قائمة بالمقاطع الأكثر شعبية، بالإضافة إلى عدة قوائم لأفضل مقاطع الفيديو الغنائية مصنفة بحسب النوع مثل الهيب هوب، الجاز، الروك، البوب وغيرها.

أخيراً، يتيح الموقع مشاركة مقاطع الفيديو الغنائية مباشرة عبر فيس بوك أو تويتر أو جوجل بلس.

موقع Tubenab لتحميل مقاطع الفيديو الغنائية من يوتيوب

Better Notes .. تطبيق ذكي وبسيط لتدوين الملاحظات على أجهزة آيفون

Posted: 10 Jul 2016 08:47 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Better Notes

تتوفر العديد من التطبيقات الشهيرة في مجال تدوين الملاحظات والأفكار من بينها تطبيق Evernote وتطبيق Google Keep، وكنا قد استعرضنا في موضوع سابق تطبيق مميز لتدوين الملاحظات على أجهزة أندرويد وآيفون ألا وهو تطبيق Buno.

اليوم لدينا تطبيق Better Notes والذي يتيح تدوين الملاحظات وترتيبها بسرعة وسهولة، مع تميزه بواجهة مستخدم بسيطة وخفيفة.

تعتمد فكرة التطبيق الأساسية على تصنيف الملاحظات بحسب الوسوم “الهاشتاق” وذلك لتسهيل الوصول إلى الملاحظات، فعند كتابتك لملاحظة معينة وتخزينها داخل التطبيق سيكون بوسعك إدراجها تحت هاشتاق مخصص وبمجرد النقر على الهاشتاق ستظهر لك جميع الملاحظات الأخرى المصنفة تحت نفس الهاشتاق.

ويوفر التطبيق عدة مزايا ذكية للتعامل مع الملاحظات بسهولة، فمثلاً يُمكن للتطبيق التعرف تلقائياً على أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني أو الروابط داخل الملاحظات، وبالتالي يُمكنك إجراء أي مهمة من داخل الملاحظة مباشرة مثل الاتصال برقم هاتفي معين.

كما يوفر التطبيق جميع المزايا الأساسية الأخرى مثل إضافة الصور للملاحظات أو إضافة تذكير لتنبيه المستخدم بملاحظة معينة.

أخيراً، فإن تطبيق Better Notes متوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS وهو متوافق مع الإصدار 8 أو أحدث ويأتي بحجم 5.3 ميجابايت.

Better Notes .. تطبيق ذكي وبسيط لتدوين الملاحظات على أجهزة آيفون

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

Posted: 10 Jul 2016 08:21 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيقات آيفون

تطبيق Ololololo

Ololololo

Ololololo هو تطبيق جديد لمستخدمي نظام iOS يتيح لهم استكشاف ومشاهدة الفيديوهات الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت وذلك ضمن مجالات محددة مثل الفيديوهات الكوميدية أو العلمية وغيرها. ويدعم التطبيق إمكانية التصويت على الفيديوهات من داخل التطبيق ومن ثم يقوم بعرض الفيديوهات التي نالت أعلى نسبة تصويت من المستخدمين.

تطبيق UVLens

UVLens

تطبيق UVLens هو أحد التطبيقات المتميزة التي تتيح للمستخدم معرفة الأوقات المناسبة للتعرض للشمس بأمان. حيث يوفر التطبيق معلومات دقيقة حول معدل الأشعة البنفسجية يومياً وتحديد الأوقات الملائمة للخروج من المنزل، ويقدم التطبيق تحذيرات متفاوتة بحسب خطورة الأشعة البنفسجية طوال اليوم.

تطبيق Mybridge

Mybridge

تطبيق Mybridge هو أحد التطبيقات المتميزة التي يُمكن من خلالها تطوير حياتك المهنية عبر مجموعة واسعة من المصادر في عدة مجالات. حيث يوفر التطبيق العديد من المقالات والمصادر التعليمية للمصممين، المسوقين، المبرمجين ورواد الأعمال وذلك بهدف زيادة معرفتهم وتطوير قدراتهم في مجال تخصصهم.

تطبيق Exp Deals Hotel

Exp Deals Hotel

إن كنت ترغب بحجز غرفة في فندق بأسعار منخفضة جداً فيمكنك الاستفادة من بعض الخدمات التي تتيح حجز الفنادق بنسبة خصم كبيرة جداً تصل إلى 70% في بعض الأحيان، من بينها خدمة Hotwire والتي توفر نسبة خصم ممتازة على الحجوزات لكن بدون معرفة اسم الفندق إلا بعد إتمام الحجز. تطبيق Exp Deals Hotel يعمل بنفس الفكرة لكن يمكن للمستخدمين معرفة اسم الفندق قبل إتمام عملية الحجز والاستفادة من الخصومات.

تطبيق DIYZ

DIYZ

أخيراً، لدينا هذا الأسبوع تطبيق DIYZ والذي يتيح لك تعلم تركيب وإصلاح المعدات داخل المنزل خطوة بخطوة عن طريق الصور والفيديو، فمثلاً يُمكنك أن تتعلم كيفية تركيب وإصلاح المعدات الكهربائية أو الاعتناء بالحديقة أوصيانة النوافذ والأبواب وغيرها.

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 10 Jul 2016 06:20 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

أندرويد

تطبيق Video Slideshow Music Picture

Video Slideshow Music Picture

Video Slideshow Music Picture هو تطبيق جديد متخصص في إنشاء مقاطع الفيديو بالاعتماد على الصور والموسيقى، حيث يُمكنك من خلال التطبيق إضافة الصور، مقاطع الفيديو، الموسيقى، التأثيرات الصوتية، الفلاتر، النصوص، الملصقات وغيرها من العناصر ومن ثم إنشاء مقطع فيديو خاص بك دون حدود زمنية.

تطبيق FolderSync Lite

FolderSync Lite

يُعتبر تطبيق FolderSync Lite من ضمن التطبيقات المميزة في مزامنة خدمات التخزين السحابي المختلفة مثل دروب بوكس، ون درايف، جوجل درايف وغيرها من الخدمات. التطبيق حصل هذا الأسبوع على تحديث جديد جلب معه عدة تحسينات جديدة بالإضافة إلى إصلاح الأخطاء في الإصدار السابق.

تطبيق UVLens

UVLens

تطبيق UVLens هو أحد التطبيقات المتميزة التي تتيح للمستخدم معرفة الأوقات المناسبة للتعرض للشمس بأمان. حيث يوفر التطبيق معلومات دقيقة حول معدل الأشعة البنفسجية يومياً وتحديد الأوقات الملائمة للخروج من المنزل، ويقدم التطبيق تحذيرات متفاوتة بحسب خطورة الأشعة البنفسجية طوال اليوم.

تطبيق Unseen

Unseen

يتيح تطبيق Unseen قراءة الرسائل في واتس اب وفيس بوك دون أن يعلم الطرف الآخر بذلك، وبالتالي فإن علامة الصح الزرقاء لن تظهر للطرف الآخر عند قراءتك للرسائل الواردة، كل ما عليك فعله هو إعطاء الأذونات اللازمة للتطبيق بعد تبيثه على جهازك ومن ثم قراءة الرسائل والرد عليها بكل أريحية.

تطبيق Turbo Cleaner

Turbo Cleaner

أخيراً، لدينا هذا الأسبوع تطبيق Turbo Cleaner وهو من التطبيقات المتخصصة في تعزيز أداء الهاتف من خلال حذف الملفات غير المرغوب بها وتعزيز أداء الذاكرة والبطارية وغيرها من المزايا التي تساهم في تحسين أداء الجهاز.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

تويتر تنفي إمكانية إطلاعها على كلمات المرور الخاصة بمُستخدمي فاين Vine

Posted: 10 Jul 2016 02:50 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر

كشفت مجموعة القرصنة OurMine، والتي تبنت في الآونة الأخيرة اختراق حسابات عدد من مشاهير التقنية على موقع التدوين المصغر تويتر وكان آخرها حساب مؤسس الموقع نفسه جاك دورسي، عن تمكنها من الوصول إلى مُجلد جاك دورسي على موقع التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox.

وادعت المجموعة بانها اكتشفت أدلة جديدة تُشير إلى إمكانية تويتر الإطلاع على كلمات السر الخاصة بمُستخدمي خدمة فاين Vine المملوكة لشركة تويتر، وذلك بعد تمكنها من الوصول إلى مجلد دروب بوكس لجاك دورسي.

ونفت شركة تويتر هذه الادعاءات نفيًا قاطعًا، وقال متحدث باسم الشركة لموقع VentureBeat التقني بأن لقطة الشاشة المعروضة ليست وصفًا دقيقًا للوحة الإشراف في موقع فاين.

وأضاف بأن لوحة التحكم والإدارة في فاين تقتصر على عناوين بروتوكول الإنترنت IP address المرتبطة بموقع تويتر، ومحمية ببرتوكول التصفح المُشفر HTTPS، ولا تُظهر كلمات السر بأي شكل من الأشكال، وان الشركة تعمل على تخزين كلمات السر بشكل آمن.

وأشارت مجموعة OurMine في بيان نشرته على موقعها الرسمي بأن مجلد دروب بوكس لجاك دورسي يحتوي على جميع ملفات فاين بما في ذلك صورة للوحة التحكم الخاصة بموقع فاين.

وقامت المجموعة بنشر لقطة للشاشة تُشير إلى أنها تُثبت بأن من يُمكنه الوصول إلى لوحة التحكم يُمكنه الإطلاع على المعلومات الخاصة بالمُستخدمين إلى جانب عرضها لكلمات المرور.

تجدر الإشارة إلى قيام مجموعة OurMine وعلى مدى الأسابيع الماضية باختراق حسابات العديد من كبار المديرين التنفيذيين والمشاهير ومسؤولي الشركات التقنية على وسائل التواصل الإجتماعي مثل Foursquare وQuora وتويتر.

يُشار إلى أن دورسي يُعد الأخير في سلسلة من الشخصيات التقنية رفيعة المستوى التي وقعت ضحية لمجموعة OurMine، وذلك بعد سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل.

وكانت المجموعة قد قامت قبل أسابيع قليلة باختراق حساب مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذي للشبكة الاجتماعية فيس بوك والذي كان يستخدم كلمة المرور"dadada".

وتدعي مجموعة OurMine بأن نيتها حميدة وأنها تحاول الدفع نحو تعزيز الحماية، وأشارت المجموعة إلى أنها تخطط لاستهداف المزيد من الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا والمشاهير والفنانين العالميين.

d793b277467e428c8cbeda6e3f00d7c0

تويتر تنفي إمكانية إطلاعها على كلمات المرور الخاصة بمُستخدمي فاين Vine

رسميًا: اتصالات تطلق أول خدمة للاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE في الإمارات

Posted: 10 Jul 2016 02:25 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

VoLTE

أعلنت “مجموعة اتصالات” عن إطلاقها أول خدمة اتصال صوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE في الإمارات بعد نجاح التجارب الميدانية. وسوف تتيح هذه الخدمة لعملاء “اتصالات” المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك استخدام شبكة الجيل الرابع 4G LTE لكافة الخدمات الصوتية وخدمات البيانات في آنٍ واحد من خلال شبكة الجيل الرابع.  

ومع اعتمادها على تقنية استمرارية الاتصال الواحد عبر موجات الراديو SRVCC، ستتيح خدمة VoLTE للعملاء الاستمتاع بمكالمات صوتية عالية الجودة. كما ستمكنهم من الاستفادة من مجموعة من المميّزات، بما في ذلك إجراء مكالمات صوتية بتقنية الوضوح العالي HD، وإجراء مكالمات صوتية وعرض للبيانات في آنٍ واحد. وسوف تكون الخدمة متاحة عبر الأجهزة المتحركة بدءاً بأجهزة سامسونج المتوافقة مع تقنية VoLTE وسوف يتم الإعلان عن بقية الأجهزة تباعاً.

وبالإضافة إلى ذلك، ستضيف خدمة VoLTE تحسينات كبيرة إلى جودة المكالمات الصوتية حيث ستسهم في تخفيض زمن إعداد المكالمة الحالي بشكل كبير للارتقاء بتجربة المكالمات الصوتية إلى مستويات جديدة، فضلاً عن الاستمتاع بخدمات صوتية عالية الوضوح عبر أكبر شبكة للجيل الرابع 4G LTE في الإمارات والتي تغطي أكثر من 95 بالمئة من المناطق المأهولة بالسكان.  

وأكّد المهندس صالح العبدولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، أن هذه الخدمة لا تتطلب من المستخدمين تحميل أي تطبيقات خاصة، مما يتيح لهم الاستفادة من ميزاتها بأعلى مستويات الراحة وسهولة الاستخدام. كما أن البنية التحتية المتطورة لشبكة “اتصالات” ستساعد على تقديم خدمات عالية الجودة والأداء. وأضاف العبدولي: “في ظل قدرات الاتصال العالية التي يشهدها العالم اليوم، يرغب العملاء بصورة متزايدة في الحصول على خدمات أسرع وأعلى قيمة من حيث المميزات. وبالنظر إلى الاحتياجات التي يتطلّبها مستخدمو الهواتف الذكية في الإمارات لإنجاز المهام المتعددة، تتمثل أهم أولويات اتصالات في تحسين تجربة العملاء الإجمالية من خلال توفير خدمات متطورة وعالية الجودة. ونحن من جهتنا نعمل بصورة مستمرة لتوفير أكثر الخدمات المبتكرة للعملاء، ونفتخر بأن نكون من أوائل من يطلق خدمات الاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE في المنطقة، والتي ستقدم لعملائنا جودة أفضل للمكالمات من خلال الأداء المعزز للشبكة”.

وقد ساهم الإقبال المتزايد على خدمات الصوت بتقنية الوضوح العالي HD في تسريع اعتماد خدمة VoLTE حول العالم، وحول ذلك قال العبدولي: “على الرغم من الانتشار الواسع الذي شهدته تطبيقات الدردشة والتراسل القائمة على الإنترنت خلال السنوات الأخيرة، لا تزال المكالمات الصوتية الأكثر رواجاً عندما يرغب الأفراد بوسيلة اتصال فورية وتفاعلية للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم”.

وتعتبر خدمة الاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE تطويراً للخدمات الصوتية القائمة حالياً، وهي تعتمد على تقنية الوسائط المتعددة القائمة على بروتوكول الإنترنت IP Multimedia. كما أنها تمثل إنجازاً هاماً في خارطة طريق الخدمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع والمبنية على أنظمة الوسائط المتعددة الفرعية عبر بروتوكول الإنترنت IMS، وتسهم في تسريع نشر الخدمات المبتكرة القائمة على شبكة الجيل الرابع 4G LTE لدى العملاء.

يشار إلى أن “اتصالات” أول مشغل يطلق شبكة الجيل الرابع 4G LTE في المنطقة، وهي تغطي اليوم أكثر من 95% من المساحة المأهولة بالسكان. وتتيح هذه الشبكة لمستخدمي الهواتف الذكية الاستفادة من أسرع شبكة إنترنت في الإمارات. وكجزء من استثماراتها في تقنيات الجيل القادم، نجحت “اتصالات” أيضا بترقية شبكة الجيل الرابع 4G LTE إلى شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+ LTE في بعض مناطق الدولة لتقدم سرعات فائقة للغاية مما يوفر أفضل مستويات الجودة للخدمات الصوتية والانتقال السلس للبيانات في الإمارات.  

رسميًا: اتصالات تطلق أول خدمة للاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE في الإمارات

سامسونج تكشف النقاب عن بطاقات ذاكرة فلاشية UFS بسعة تصل إلى 256 جيجابايت

Posted: 10 Jul 2016 01:30 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات النقاب عن أول بطاقات ذاكرة الفلاش القابلة للإزالة المُعتمدة على تقنية JEDEC العالمية للتخزين الفلاشي UFS.

ويُمكن استخدام تلك البطاقات في عملية حفظ الصور عالية الدقة الملتقطة عبر الأجهزة المحمولة مثل الكاميرات الاحترافية DSLR وكاميرات الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد والكاميرات الخاصة بالطائرات بدون طيار.

وتأتي البطاقات بخيارات تخزين مختلفة بما في ذلك 256 و128 و64 و32 جيجابايت، ومن المتوقع أن تُقدم بطاقات سامسونج UFS دفعة هامة في مجال الأداء لسوق بطاقات تخزين الذاكرة الخارجية، الأمر الذي قد يسمح بالحصول على نتائج وسائط مُتعددة مرضية بشكل أكبر.

وتعمل بطاقة التخزين الفلاشي الخارجية القابلة للإزالة من سامسونج بسعة 256 جيجابايت UFS على تحسين تجربة المُستخدم إلى حد كبير وخاصة في الألعاب ثلاثية الأبعاد 3D عالية الدقة والأفلام ذات الدقة العالية.

وتوفر البطاقة الجديدة أداء قراءة متسلسل أسرع بخمس مرات مقارنًة بما كان عليه الأمر مع بطاقات MicroSD التقليدية، حيث تُقدم البطاقة الجديدة معدل قراءة متسلسل يصل إلى 530 ميجابايت في الثانية، وتماثل هذه السرعة سرعات القراءة المتسلسلة المُقدمة من أقراص التخزين SATA SSD.

ويمكن للمُستخدم عبر البطاقات الجديدة قراءة الملفات التي تصل أحجامها إلى 5 جيجابايت في حوالي 10 ثواني، وذلك بالمُقارنة مع بطاقات MicroSD UHS-1 التقليدية والتي تستغرق أكثر من 50 ثانية بُمعدل قراءة متسلسل يبلغ 95 ميجابايت في الثانية.

وتوفر بطاقة 256 جيجابايت معدل قراءة عشوائي يبلغ 40.000 في الثانية، مما يسمح بأداء أعلى بمعدل 20 مرة من ناحية القراءة العشوائية مقارنًة ببطاقات MicroSD التقليدية والتي تُقدم معدل قراءة وكتابة يبلغ 1800 في الثانية.

بينما تقدم البطاقة الجديدة معدل كتابة عشوائي يبلغ 34000 في الثانية، الأمر الذي يُعتبر أعلى بمعدل 350 مرة بالمقارنة مع بطاقات MicroSD التقليدية والتي تُقدم إمكانية كتابة عشوائية بمعدل 100 في الثانية.

وتسمح بطاقة 256 جيجابايت الجديدة بالاعتماد على أرقام أدائها بتقليل وقت تحميل بيانات الوسائط المتعددة ومُصغرات الصور بشكل ملحوظ، مما يعتبر أمر مُفيد لمستخدمي الكاميرات الاحترافية DSLR.

وتدعم البطاقة الأوامر المُتعددة مع ميزة الانتظار وميزة مُزامنة القراءة والكتابة من خلال استخدام مسارات مُخصصة بشكل منفصل، الامر الذي يُحقق أعلى مستوى من الأداء والأكثر كفاءة من حيث الطاقة اللازمة لنقل البيانات ومضاعفة الإنتاجية.

28162212175_82552626a5_h

سامسونج تكشف النقاب عن بطاقات ذاكرة فلاشية UFS بسعة تصل إلى 256 جيجابايت

ظهور مواصفات هاتف سامسونج القادم Galaxy Note 7

Posted: 10 Jul 2016 12:14 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج

نشر ستيف هيميرستوفير صاحب التسريبات الموثوقة صورة يعود مصدرها إلى موقع الاختبارات An Tu Tu، وتكشف الصورة عن ما يبدو بأنه مواصفات هاتف شركة سامسونج الرائد القادم من فئة فابليت جالاكسي نوت 7 Note.

وتُظهر الصورة وصول الهاتف إلى المراحل النهائية والمتمثلة بمرحلة الاختبارات القياسية، كما أنها تكشف عن بعض المميزات الأساسية للهاتف المنتظر.

ويحمل الجهاز الحالي المُختبر رقم النموذج SM-N930V، وكان ستيف هيميرستوفير قد كشف سابقًا عن امتلاك سلسلة هواتف نوت القادمة لرقم النموذج SM-N930، وذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر.

ويُمكن اعتبار تلك المعلومات صحيحة إلى حد كبير، وذلك بالنظر إلى امتلاك الجيل الحالي من فئة هواتف نوت 5 Note لرقم النموذج SM-N920.

وتُبين المواصفات الظاهرة في صورة الاختبار إلى عمل الهاتف بواسطة نظام التشغيل أندرويد 6.0.1، وامتلاكه لمُعالج Snapdragon 820 رُباعي الأنوية من شركة كوالكوم، مع شريحة رسوميات Adreno 540.

ولم يتم الإشارة إلى حجم الشاشة، ولكن الدقة تُشير إلى 2560×1440 بيكسل، مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، مع وجود 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وكانت شركة سامسونج قد واجهت تراجعًا في مبيعات هواتفها الذكية في العامين الماضيين، إلا أن الطلب الاستهلاكي القوي لأحدث جيل من هاتفها الذكية Galaxy S7 وGalaxy S7 edge قد أعاد الحياة إلى أرباح الشركة في الربع الأول من عام 2016.

وتعتمد سامسونج على مبيعات الهاتف القادم Galaxy Note 7 لتعزيز المبيعات والأرباح، وإعادة تحقيق نتائج مالية مرتفعة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وقد ظهرت سابقًا مواصفات هاتف Note 7 على موقع الاختبار المُنافس GeekBench، والتي لا تتطابق مع تلك التي ظهرت الآن على An Tu Tu.

وأظهرت المعلومات المعروضة على GeekBench مواصفات هاتف يحمل رقم النموذج SM-N930F، حيث يعمل الهاتف المذكور بواسطة نظام التشغيل أندرويد 7، مع مُعالج ثُماني الأنوية بتردد 1.5 جيجاهيرتز، ويحتوي على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وتجدر الإشارة إلى إمكانية قيام سامسونج بكشف النقاب عن هاتفها الجديد بتاريخ 2 أغسطس/آب القادم، وذلك وفقًا لتغريدة تم نشرها من قبل صاحب حساب التسريب إيفان بلاس في أوائل شهر يونيو/حزيران.

CmvdYeYWIAADoEa

ظهور مواصفات هاتف سامسونج القادم Galaxy Note 7

نشر التعليمات البرمجية لبرنامج التوجيه الحاسوبي لمهمة أبولو 11 على موقع Github

Posted: 09 Jul 2016 11:49 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

أبولو 11

نُشر على شبكة الإنترنت هذا الاسبوع النظام المسؤول عن المهمة أبولو 11 أو ما يُعرف باسم برنامج التوجيه الحاسوبي لأبولو AGC، وهي المهمة المسؤولة عن الهبوط الأول للإنسان على سطح القمر.

ويأتي ذلك بعد قيام كريس غاري المُتدرب السابق ضمن وكالة ناسا NASA للفضاء في 7 يوليو/تموز الحالي بتحميل التعليمات البرمجية الخاصة ببرنامج توجيه أبولو بشكل كامل إلى موقع مُشاركة التعليمات البرمجية لملايين المُبرمجين جيثب Github.

وبدأ المبرمجون خلال ساعات بتشريح وتفصيل التعليمات البرمجية، والبحث بشكل خاص في التعليقات المرافقة للتعليمات البرمجية لبرنامج التوجيه الحاسوبي لأبولو AGC المكتوبة بواسطة مُبرمجي النظام الأصليين، حيث تُعتبر التعليقات البرمجية بمثابة وصف سهل باللغة الإنكليزية للمهمة التي يتم تنفيذها برمجيًا.

وكان مبرمجو مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قد قاموا في منتصف عقد الستينيات بتطوير برنامج رحلة الطيران لبرنامج الفضاء أبولو 11، ولم تكن في ذلك الوقت التكنولوجيا اللازمة للبرنامج موجودة، لذلك كان لزامًا عليهم اختراعها.

وقدم المبرمجون طريقة جديدة لتخزين برامج الكمبيوتر، دُعيت “rope memory”، وقاموا بإنشاء إصدار خاص من لغة التجميع للبرمجة أسمبلي Assembly.

وتُعتبر لغة التجميع أسمبلي الصيغة السهلة القراءة للبشر المُقابلة للغة الآلة التي تشكل الأوامر التي ينفذها الحاسوب، وُتمثل لغة الآلة عبارة عن تتابع من البتات bits بشكل يُمثل عملية حاسوبية أو أمر للحاسوب.

تجدر الإشارة إلى قيام مُبرمجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بكتابة آلاف الأسطر البرمجية بلغة التجميع من أجل برنامج التوجيه الحاسوبي لأبولو AGC.

وُتظهر الصورة التالية مارجريت هاملتون مديرة هندسة برمجيات المشروع وهي تقف بجانب الأوراق التي تحتوي على التعليمات البرمجية لبرنامج التوجيه الحاسوبي.

margaret_hamilton1

نشر التعليمات البرمجية لبرنامج التوجيه الحاسوبي لمهمة أبولو 11 على موقع Github

الكشف عن سعر الجهاز الذي سيغزو منازلكم جميعا خلال الشهر القادم

Posted: 09 Jul 2016 04:22 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Morphus X300

حصلت البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم على معلومات تفصيلية حول سعر جهاز Morphus X300 والذي من المنتظر أن يدخل بيوت معظم المستخدمين في المنطقة خلال الشهر القادم، وذلك لما يحمله من إمكانات عالية وتقنيات متطورة من شأنها أن تجعله بديلًا مذهلًا لأجهزة آيباد والأجهزة اللوحية، على الأقل بالنسبة لأطفالنا.

ومن المقرر أن يباع الجهاز بسعر ٢٩٩ دولار أمريكي في المنطقة، ومن المتوقع أن يحظى باهتمام كبير جدًا.

وكانت شركة ويسترن لييف إلكترونيكس الكندية قد أعلنت مؤخرًاعن إطلاق الجهاز اللوحي Morphus X300 في أسواق المنطقة، والذي يعد الجهاز اللوحي الأول من نوعه في العالم الذي يدعم العرض ثلاثي الأبعاد بدون نظارة، والمزود بمقابض تحكم فريدة من نوعها.

وتأتي هذه الخطوة لتقديم جهاز لوحي مبني على نظام أندرويد يتمتع بمقابض تحكم لاسلكية قابلة للفك، مما يجعله منه جهازين في واحد، لوحي أندرويد وجهاز ألعاب متطور في آن معًا.

وقال محمد عطايا، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط لدى ويسترن لييف إلكترونيكس: "إننا على ثقة تامة بأن جهاز Morphus X300 سيحدث ضجة كبيرة بين عشاق الألعاب الإلكترونية، حيث أنه يشكل نقلة نوعية في طريقة الاستمتاع بالألعاب والتحكم بها، لاسيما مع التكنولوجيا المتقدمة التي يعتمد عليها، والتصميم الذكي الذي يجعل منه أيقونة لعشاق الألعاب ومستخدمي الأجهزة اللوحية".

ويتمتع جهاز Morphus X300 بوزن خفيف وتصميم ذكي يضفي عليه لمسة فائقة الأناقة، ويجعل من السهل جدًا حمله والتحكم به براحة تامة، حيث تم تصميم الأزرار بما فيها التشغيل وتلك الخاصة بالتحكم بالصوت لتقدم سهولة بالغة للوصول إليها التعامل معها.

وتأتي مقابض التحكم اللاسلكية لتقدم إمكانية إزالتها من الجهاز اللوحي، وتتمتع بتصميم مذهل وأداء عالٍ يجعلها تلبي مختلف احتياجات عشاق الألعاب في يومنا هذا. ولعل دقتها وسرعتها في تنفيذ الأوامر بشكل متناغم يجعلها فريدة بكل معنى الكلمة.

ويعتمد Morphus X300 في أدائه العالي على معالج قوي ثماني النوى تم هندسته ليقدم سرعة كبيرة وأداء عالٍ مع الألعاب ثلاثية الأبعاد، لاسيما مع وحدة قوية لمعالجة الجرافيكس.

ومن جهة أخرى، يتمتع الجهاز الجديد بكاميرا تبلغ دقتها 8 ميغابيكسل قابلة للدوران بزاوية 180 درجة، ما يعتبر حلًا ذكيًا لالتقاط صور وفيديوهات بدقة عالية من الأمام أو الخلف أو الجهة الجانبية.

المواصفات التقنية

نظام التشغيل: أندرويد لوليبوب الإصدار 5.1.1

المعالج: معالج متطور ثماني النوى  Octa Core A7- Cortex ARM1.7GHz

وحدة معالجة الجرافيكس: Octa Core Power VR SGX544 MP2 – 700 MHz

دقة الكاميرا: 8 ميغابيكسل مع خاصية التركيز التلقائي

درجة دوران الكاميرا: الكاميرا قابلة للدوران 180 درجة

سعة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت (أو يمكن اختيار 64 جيجابايت) مع ذاكرة تخزين عشوائية تبلغ 2 جيجابايت

الذاكرة الخارجية: دعم بطاقات microSD لغاية 128 جيجابايت

فترة استخدام الإنترنت عبر الواي فاي: حتى 6 ساعات

الشاشة: ٨ بوصة بدقة 1280×800 ثنائي الأبعاد وثلاثية الأبعاد من نوع IPS

دعم المنافذ: HDMI

سعة البطارية: من نوع Li-ion سعتها 5200 ملي أمبير

الشبكات: Dual Band Wifi  802.11b/g/n/a (2.4Ghz / 5.0Ghz)

بلوتوث: إصدار 4.0V

حجم الجهاز: العرض (218.5ملم)، الطول (131.5ملم)، السماكة (11.3ملم).

وزن الجهاز: مع قبضات التحكم 0.65 كيليوغرام، و0.48 كيلوغرام بدون قبضات

دقة عرض الفيديو: HD 1280×800 مع 30 إطار في الثانية

يأتي مع الجهاز: الجهاز Morphus X300، محول للسفر، كابل Micro USB ، كابل OTG، دليل استخدام

الكشف عن سعر الجهاز الذي سيغزو منازلكم جميعا خلال الشهر القادم

0 التعليقات:

إرسال تعليق