الجمعة، 1 يوليو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تطبيق Leet لاستكشاف ومشاركة أفضل مقاطع أسلوب اللعب على أجهزة آيفون

Posted: 01 Jul 2016 08:32 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

leet

إن كنت من محبي ألعاب الفيديو، فلا شك أنك تدرك تماماً أهمية أسلوب اللعب ودوره في تقييم ألعاب الفيديو، إذ أنه أول عنصر يرغب اللاعبون برؤيته عند إصدار الألعاب الجديدة.

تطبيق Leet المتوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS يتيح للاعبين مشاركة واستكشاف أفضل المقاطع المتعلقة بأسلوب اللعب من داخل ألعاب الفيديو.

كل ما عليك فعله، سواءً كنت من مستخدمي إكس بوكس ون أو بلاي ستيشن 4 أو الحاسب الشخصي، هو اختيار الفيديو الخاص بك ومن ثم تحديد أفضل المقاطع داخله كالمقاطع الملحمية أو المضحكة ومن ثم مشاركتها مع اللاعبين داخل التطبيق.

كما يتيح التطبيق مشاهدة مقاطع لأسلوب اللعب من مختلف الألعاب أو مشاهدة بعض اللاعبين المعروفين والمفضلين بالنسبة لك، حيث يُمكن متابعة لعبة معينة داخل التطبيق والحصول على جميع التحديثات الخاصة بها أولاً بأول.

ويعمل التطبيق بمثابة شبكة اجتماعية مصغرة لمحبي ألعاب الفيديو، حيث يُمكن من خلاله متابعة اللاعبين أو الألعاب المفضلة والسماح للآخرين بمتابعتك والتفاعل مع المقاطع التي تنشرها.

ويدعم التطبيق حالياً الولوج مباشرة إلى حسابك في إكس بوكس أو في يوتيوب لاقتطاع الفيديوهات المميزة ونشرها عبر التطبيق، مع العلم أن التطبيق يعمل على إتاحة التسجيل باستخدام خدمات أخرى مثل تويتش خلال الفترة المقبلة.

تطبيق Leet لاستكشاف ومشاركة أفضل مقاطع أسلوب اللعب على أجهزة آيفون

تطبيق NOD يجلب لك أهم الأخبار على أجهزة آيفون

Posted: 01 Jul 2016 07:52 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

nod

بلا شك فإن متابعة الأخبار والأحداث العالمية يُعد من النشاطات اليومية لدى ملايين المستخدمين حول العالم، سواءً كان ذلك في المجالات السياسية، الرياضية، الفنية، العلمية والتكنولوجية أو غيرها من الأخبار.

تطبيقات الهواتف الذكية المتخصصة في هذا المجال سهلت على المستخدمين الكثير من الوقت والجهد لمتابعة الأخبار العالمية في شتى المجالات بمرونة وسهولة.

لكن إن كنت من المستخدمين الذين لا يمتلكون الوقت الكافي لمتابعة الأخبار العالمية أولاً بأول ضمن مجالات معينة، فربما يجدر بك تجربة التطبيق المميز NOD والمتوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS.

حيث يوفر التطبيق يومياً أهم 3 أخبار على مستوى العالم ومن ثم يُقدمها للمستخدم بطريقة مختصرة للغاية بحيث يُمكن قراءتها خلال ثواني معدودة.

وفي حال كان لديك المزيد من الوقت لمطالعة الأخبار، فسيقوم التطبيق بتقديم محتويات إضافية للأخبار مثل بعض التفاصيل الإضافية للأخبار الهامة أو مجموعة أخرى من الأخبار التي تهم المستخدم.

ويعتمد التطبيق على أكثر من 100 مصدر موثوق حول العالم لجلب الأخبار في مختلف المجالات، كما يتميز التطبيق بتصميمه الأنيق والبسيط والذي يعتمد على أسلوب البطاقات، حيث يُمكن من خلال البطاقات الحصول على لمحة متكاملة حول الخبر مثل معرفة الوقت الزمني المقدر لقراءة الخبر والمصدر الخاص به بالإضافة إلى عنوان الخبر وصورته.

تطبيق NOD يجلب لك أهم الأخبار على أجهزة آيفون

موقع لمعرفة جميع الأوامر الصوتية في جوجل ناو

Posted: 01 Jul 2016 07:26 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل ناو

كورتانا، جوجل ناو وسيري، جمعيهم يريدون منك التحدث إليهم للقيام ببعض الأشياء ومساعدتك في إنجاز المهام بسرعة ومرونة من خلال الأوامر الصوتية المختلفة والتي قد تسبب بعض الإرباك عند تحديد طبيعة هذه الأوامر وكيفية التعاطي معها.

لكن إن كنت من مستخدمي جوجل ناو، فربما لن يكون هناك أي مشكلة في التعاطي مع الأوامر الصوتية الخاصة بالتطبيق، حيث يُمكنك معرفة جميع الأوامر الصوتية المتوفرة في جوجل ناو من خلال الموقع المميز OK GOOGLE.

ويوفر الموقع، الذي تم إنشائه من قبل المبرمج كريستيان ريتسوفسكي Kristijan Ristovski، العديد من التصنيفات الهامة للأوامر الصوتية من بينها الأوامر المتعلقة بالعلاقات الاجتماعية، السفر والرحلات، الموسيقى، الترجمة، تصفح الإنترنت، الشبكات الاجتماعية، الوقت، الطقس، الحساب، التعريفات، التقويم، جهات الاتصال، ملاحظات جوجل، التحكم بالهاتف وغيرها من التصنيفات.

وبمجرد تحديد تصنيف معين من القائمة الجانبية في الموقع، فستلاحظ ظهور عدة أوامر صوتية يُمكنك توجيها لجوجل ناو للحصول على مساعدة ضمن التصنيف المحدد.

فمثلاً عند اختيارك لتصنيف الطقس، ستظهر لك قائمة ببعض الأوامر الصوتية والتي يُمكن من خلالها الحصول على مساعدة في هذا التصنيف منها What’s the Weather Like ، what’s the temperature outside وهكذا.

موقع لمعرفة جميع الأوامر الصوتية في جوجل ناو

1.2 مليون جهاز أندرويد مُصاب بالبرمجية الخبيثة Hummer

Posted: 30 Jun 2016 02:44 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Hummer

اكتشف باحثون في مجال الأمن تابعين لمُخبرات أبحاث أمن الهواتف المحمولة Cheetah Mobile Security Research Lab ما يعتقدون بأنه أكبر عائلة برمجيات خبيثة من نوع حصان طروادة المعروفة باسم “هامر” Hummer والتي أصابت حوالي 1.2 مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد في مُختلف أنحاء العالم.

وتعمل البرمجية هامر على تثبيت برامج ضارة وتطبيقات وألعاب غير مرغوب بها على أجهزة الضحايا، إلى جانب قيامها بإظهار الإعلانات المُنبثقة على الهواتف.

ويحصل مُطوري البرمجية على 0.50 دولار في كل مرة تقوم فيها هامر بتثبيت تطبيق جديد على الأجهزة المُصابة، مما يسمح لصانعيها بجني حوالي 500 ألف دولار يوميًا.

وتم اكتشاف برمجية هامر للمرة الأولى من قبل مختبر بحوث أمن الأجهزة المحمولة Cheetah في عام 2014، إلا أنها بقيت خامدة لعدة شهور.

ونشر الباحثين في مجال الأمن تدوينة تشرح جميع التفاصيل حول كيفية قيام برمجية هامر باصابة مئات الآلاف من الهواتف في صيف العام الماضي، وذلك قبل ان تنتشر بشكل كامل في عام 2016.

وعلى الرغم من انخفاض عدد الهواتف المُصابة، إلا أن البرمجية ما تزال تعمل على أكثر من مليون هاتف ذكي، الأمر الذي يجعلها أكثر برمجيات حصان طروادة انتشارًا في العالم.

وتحصل البرمجية Hummer بعد إصابتها للجهاز على صلاحية الجذر أو امتيازات المسؤول، مما يسمح لها بإظهار الإعلانات المنبثقة وتثبيت التطبيقات والألعاب الغير مرغوب بها إلى جانب التطبيقات الإباحية.

ويؤدي هذا إلى استهلاك كميات كبيرة من البيانات وتحميل المُستخدم المصاب فواتير استخدام بيانات إضافية، حيث أشار الباحثين إلى تمكن البرمجية من الوصول إلى الشبكة أكثر من 10 آلاف مرة خلال عدة ساعات، وقيامها بتحميل أكثر من 200 ملف تطبيقي APK، واستهلاك ما يقارب من 2 جيجابايت من بيانات الإنترنت.

ويعتبر من الصعوبة بمكان إزالة أو إلغاء البرمجية الخبيثة، ويعود ذلك إلى جصولها على صلاحيات وامتيازات كبيرة على الأجهزة المصابة، حيث لا يُمكن إلغاء تثبيتها عبر ادوات مكافحة الفيروسات التقليدية، كما أنه لا يُمكن حذفها من خلال خيار استعادة ضبط المصنع.

واكتشف الباحثون بعد تحليل عينات قيام برمجية هامر بنشر نفسها عن طريق استخدام مجموعة متنوعة من أسماء النطاقات ونقاط العدوى الموجودة ضمن مخازن تطبيقات الطرف الثالث.

حيث يتم خداع المُستخدمين وجعلهم يقومون بتحميل البرمجية الخبيثة إلى هواتفهم عن طريق تحميل نُسخ مُقلدة من التطبيقات الشائعة مثل يوتيوب.

وتعتبر الهند أكثر البلدان المتضررة بعدد أجهزة مصابة يبلغ حوالي 154,248 جهاز، تتبعها اندونيسيا بعدد أجهزة يبلغ 92,889، ومن ثم تركيا بعدد أجهزة 63,906، وتتبعها الصين بعدد أجهزة مصابة يبلغ حوالي 63,285، ومن ثم المكسيك بعدد أجهزة 59,192.

1467190189516088 1467190327144681 1467190258279913 hummer

1.2 مليون جهاز أندرويد مُصاب بالبرمجية الخبيثة Hummer

جوجل تعمل على نسخة الواقع الافتراضي لمتصفح كروم لأجهزة أندرويد

Posted: 30 Jun 2016 02:42 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

تعمل شركة جوجل على إضافة إمكانيات التصفح بشكل غامر لمتصفحها جوجل كروم، بحيث يُمكن للمُستخدمين القيام بتصفح أي جزء من شبكة الإنترنت عبر تقنية الواقع الافتراضي، وليس فقط تلك المواقع التي تم إنشاؤها خصيصًا للواقع الافتراضي.

وبدأت الشركة بتحقيق إمكانية جعل مُجمل شبكة الإنترنت قابلة للتصفح من خلال تقنية الواقع الافتراضي عبر استخدامها لمتصفحها جوجل كروم المُخصص للأجهزة المحمولة.

حيث تشمل أحدث إصدارات النسخة التجريبية Chrome Beta ونسخة المطورين Chrome Dev من المتصفح الموجه لنظام أندرويد على دعم لمعيار WebVR المفتوح المصدر، والذي لعبت الشركة دورًا كبيرًا في تطويره ونشره.

وتحتوي النسخة التجريبية من المتصفح حاليًا على إعدادات ميزة WebVR والتي تسمح بتعزيز توافق جهاز الواقع الافتراضي مع المواقع الداعمة للواقع الافتراضي التي بُنيت على معايير WebVR.

ويسمح معيار WebVR المبني وفقًا لتقنية جافا سكريبت بتسهيل إنشاء مواقع داعمة للواقع الافتراضي، وتكمن المشكلة حاليًا في عدم وجود دعم لبقية مواقع الشبكة العنكبوتية، مما يعني توجب نزع المُستخدم لنظارة الواقع الافتراضي عند انتقاله من موقع يدعم معيار WebVR إلى موقع آخر لا يدعمه.

وتحتوي نسخة المطورين من المتصفح على إعدادات ميزة “VR Shell”، والتي يُمكنها في المُستقبل السماح لنظارات الواقع الافتراضي للجهاز المحمول القيام بتصفح أي موقع بتقنية الواقع الافتراضي بغض النظر عن ما إذا كان يستخدم تقنية WebVR.

وترفع ميزة VR Shell القادمة لمتصفح كروم من احتمال وجود مقياس واحد يناسب جميع المواقع لجعلها قابلة للتصفح من خلال تقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد 3D.

وعلى الرغم من تقديم سامسونج لمتصفح تجريبي خاص بنظارتها للواقع الافتراضي Gear VR، إلا أن نسخة كروم تعمل بشكل أوسع على مُختلف أجهزة أندرويد ويُمكن الوصول إليها بشكل أكبر.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزة VR Shell غير فعالة في الوقت الحالي بشكل كامل، وينتظر أن تقوم الشركة بطرح منصتها Daydream، التي أعلنت عنها في مؤتمرها الأخير للمطورين I/O 2016، لتفعيل الميزة والاستفادة منها.

google-chrome-webvr-vr-shell

جوجل تعمل على نسخة الواقع الافتراضي لمتصفح كروم لأجهزة أندرويد

إتش بي تتجه إلى بيع أجهزة الحاسب بطريقة جديدة

Posted: 30 Jun 2016 02:39 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إتش بي

أعلنت شركة إتش بي اليوم عن برنامجها الجديد للمبيعات والذي يحمل اسم “الجهاز بمثابة خدمة” Devices-as-a-Services، حيث يمنح البرنامج الجديد الشركات خيار شراء أجهزة حواسيب ودعم وخدمات من خلال رسوم شهرية بدلًا من دفع ثمن كل شئ مُقدمًا.

وتحاول الشركة تغيير طريقة بيعها التقليدية للحواسيب والخدمات التابعة لها، وذلك في محاولة منها لإنعاش دورة مبيعات الحواسيب المكتبية البطيئة.

حيث بإمكان الشركات القيام حاليًا عبر البرنامج الجديد شراء أجهزة الحواسيب والدعم والخدمات التابعة لشركة إتش بي مُقابل قيامها بدفع رسوم شهرية لعروض الأجهزة بمثابة خدمات Devices-as-a-Services.

وتنتظر الكثير من الشركات خمس أو ست سنوات لتحديث أجهزة حواسيبها، وتقتضي الخطة الجددية دفع المُستخدمين لتحديث أجهزتهم بوتيرة أسرع.

ويتشابه العرض الحالي مع نموذج عرض البرمجيات بمثابة خدمات software-as-a-service الذي قدمته الشركة سابقًا، والذي يشابه قيام المُستخدمين باستئجار حواسيب شخصية بالتقسيط مع وجود فوائد إضافية.

وتعتني الشركة بشكل كبير بمجال الدعم ونشر الخدمات ذات الصلة وكل ما يلزم لتثبيت وتشغيل أجهزة الحواسيب، ويجري تقسيم الدفعات على مدى أشهر أو سنوات، كما تقوم الشركة بتقديم خدمات الطباعة أيضًا بنفس الطريقة.

وتستهدف إتش بي في الغالب الشركات التي تقوم ببيع أجهزة الحواسيب والطرفيات والهواتف، بينما تستهدف في الدرجة الثانية العملاء والشاشات والأجهزة الأخرى.

وتعمل الشركة على خدمة أصحاب الأعمال القلقين والذين يملكون مجموعة حواسيب، حيث تهتم الشركة بكل التفاصيل من ترقية الحواسيب معًا في وقت مناسب وتشغيلها وتحديث البرمجيات.

إتش بي تتجه إلى بيع أجهزة الحاسب بطريقة جديدة

ديل تتوقف عن بيع أجهزة أندرويد

Posted: 30 Jun 2016 02:32 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ديل

تتجه شركة ديل نحو ايقاف بيع أجهزة أندرويد التابعة لها مع ابتعادها عن نموذج الأجهزة التي تأتي على شكل حواسيب لوحية من أجل التركيز على أجهزة حواسيب إثنان في واحد العاملة بنظام ويندوز.

وأوقفت الشركة تحديث خطوط إنتاج حواسيبها اللوحية العاملة بنظام أندرويد ذات العلامة التجارية Venue، إلى جانب قيامها سابقًا بإيقاف إنتاج بعض أجهزة أندرويد الأخرى.

كما أنها أوقفت مبيعات حاسوبها المُصغر بحجم الإبهام المُعتمد على نظام أندرويد والذي يُمكنه تحويل الشاشة إلى جهاز حاسب Wyse Cloud Connect.

وأشار مُتحدث باسم الشركة بأن سوق الحواسيب اللوحية مُشبعة وتُعاني من تراجع في الطلب من قبل المُستهلكين، لذلك قررنا وقف خطوط إنتاج أجهزة حواسيب أندرويد اللوحية Venue.

ورغم قيام ديل بإنهاء تصنيع أجهزتها العاملة بنظام أندرويد، إلا أنها قامت بتصنيع العديد من المنتجات المُثيرة للإهتمام العاملة بنظام أندرويد.

ويُعتبر حاسب ديل اللوحي Venue 8 7000 أحد تلك الأجهزة، حيث يملك الجهاز شاشة من نوع OLED، ومزود بكاميرا ثلاثية الأبعاد بتقنية RealSense، والذي يُمكنه العمل بمثابة حاسب لوحي ومحمول على حد السواء.

وأضاف المتحدث باسم الشركة بأننا نشهد ارتفاعًا في شعبية أجهزة الحواسيب من فئة إثنان في واحد وذلك لأنها توفر مزيجًا من إمكانيات الحاسب المكتبي مع الحاسب اللوحي المحمول.

ولن تقوم شركة ديل بتقديم أي ترقيات أو تحديثات تخص نظام التشغيل أندرويد لحواسيبها اللوحية Venue المُستخدمية حاليًا من قبل عُملاء الشركة، حيث أشار المتحدث بأن الشركة ستواصل خدمة العملاء أصحاب أجهزة Venue العاملة بنظام أندرويد ولديهم ضمان فعال وعقود خدمة حتى نهايتها، لكنها لن تقدم أي ترقيات او تحديثات لنظام التشغيل في المستقبل.

ديل تتوقف عن بيع أجهزة أندرويد

0 التعليقات:

إرسال تعليق