الأربعاء، 29 يونيو، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C

Posted: 29 Jun 2016 06:23 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C

أعلنت شركة “إم إم دي” MMD، المتخصصة في صناعة الشاشات وصاحبة ترخيص العلامة التجارية لشاشات فيليبس Philips عن إطلاق شاشة الحاسب الجديدة بريليانس LCD 258B6QUEB، التي قالت إنها تملك وصلة USB-C.

وقالت الشركة إن الشاشة الجديدة توفر قدرات فائقة لعرض محتوي الحاسب الدفتري وسرعة في نقل البيانات ومحتوى ملفات الفيديو مع شحن الجهاز المتصل بالشاشة مع نفس الوصلة أثناء الاستخدام.

وأضافت MMD أن الشاشة الجديدة بريليانس 258B6QUEB تأتي بقياس 25 بوصة وبتقنية SmartErgoBase، التي توفر القدرة على خفض مستوى ارتفاع الشاشة لتصل لمستوى سطح المكتب لتحقيق أقصى قدر من الراحة أثناء العمل.

وتتيح وصلة USB Type-C من فئة USB 3.1، الذي يقدم سرعة أكبر بعشرين مرة مقارنة بوصلة USB 2.0، كفاءة في نقل البيانات ومحتوى العرض مع شحن الجهاز المتصل في نفس الوقت، مما يجعل المستخدم يستغني عن العديد من الكابلات والوصلات السليكة والمحولات المتعددة.

يُذكر أن الشاشة، التي تدعم تقنية IPS لزوايا عرض واسعة تصل إلى 178 درجة، تأتي بدقة QHD مع درجة وضوح 2560×1440 بكسلًا. وهي تملك منافذ من نوع HDMI، و DisplayPort.

فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C

فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C

ديل تكشف عن حلول جديدة لزياة أمان الموظفين المتنقلين

Posted: 29 Jun 2016 05:58 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ديل تكشف عن حلول جديدة لزياة أمان الموظفين المتنقلين

طرحت شركة ديل جدار الحماية الجديد SonicWALL Secure Mobile Access (SMA) 100 Series OS 8.5 الذي قالت إنه يوفر للموظفين المتنقلين والعاملين عن بعد لدى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إمكانية الوصول – عبر “طبقة المقابس الآمنة للشبكة الخاصة الافتراضية” SSL VPN القادرة على إنفاذ السياسات – إلى تطبيقات وبيانات ومصادر المهام الحرجة دون المساومة على المستوى الأمني.

وقالت الشركة إن هذا الإصدار الجديد من جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS يقدم مستويات أمنية أعلى للعملاء عن طريق تمكين المدراء من توفير وصول نقال آمن بسرعة وسهولة، وتوزيع امتيازات قائمة على المناصب الوظيفية كي يتمكن الموظفون من مستخدمي الهواتف الذكية أو الحاسبات اللوحية أو المحمولة (المدارة أو غير المدارة) من الحصول على وصول سريع وبسيط وآمن.

وأضافت ديل أنه ووفي الوقت ذاته، ستتمكن المؤسسات بالاستفادة من هذا الحل من وضع سياسات آمنة لمفهوم استخدام الأجهزة الشخصية ضمن بيئات العمل BYOD، بهدف حماية شبكات وبيانات المؤسسات من التسلل والبرمجيات الخبيثة.

وأشارت الشركة إلى أن انتشار الأجهزة في أماكن وبيئات العمل، سواء تلك التي يوفرها أصحاب العمل أو المملوكة شخصيًا للموظفين، قد عزز من الطلب على الوصول النقال الآمن إلى تطبيقات وبيانات وموارد الشركة.

وفي كثير من الأحيان، يستعين الموظفون بالجهاز ذاته للاستخدامات الشخصية والمهنية ما يؤدي إلى تداخل واختلاط البيانات والتطبيقات المهنية والشخصية، الأمر الذي من شأنه تعريض المؤسسات إلى المخاطر المتنامية الناجمة عن الخروقات الأمنية.

يُذكر أن من هذه المخاطر الوصول غير المصرح به إلى الشبكات والأنظمة من الأجهزة المفقودة أو المسروقة، وانتشار البرمجيات الخبيثة وبرمجيات طلب الفدية عن طريق الأجهزة المصابة بها والتي تعمل بمثابة قنوات موصلة، إضافة إلى اعتراض بيانات المؤسسات أثناء حركتها ضمن شبكات الواي فاي اللاسلكية العامة غير المحمية.

وبالمقابل، أشارت ديل إلى أن تأمين الحماية للأجهزة النقالة بات يشكل مهمة صعبة بشكل متزايد، ففي أغلب الأحيان لم تعد الشركات تستطيع التأثير على طبيعة اختيار الجهاز أو التحكم بإدارته.

ولتأمين الحماية ضد التهديدات وتمكين الوصول للموظفين العاملين بشكل نقال وعن بعد في الوقت ذاته، قالت الشركة إنه ينبغي على المؤسسة التأكد من منح حق الوصول إلى الشبكة والمصادر وإلى بيانات الشركة عبر أجهزة آمنة، فقط للمستخدمين المرخصين، وللأجهزة المعتمدة التي تلبي متطلبات السياسات الأمنية.

جدران الحماية SonicWALL Secure Mobile Access (SMA) 100 Series OS 8.5 من ديل تعود بالفائدة على المستخدمين في قطاع تقنية المعلومات والشركات

تقول ديل إن التحسينات والتحديثات الجديدة التي أدرجتها على جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS توفر قدرة تحكم أكبر وسهولة في الاستخدام للشركات فيما يتعلق بوضع ضوابط السياسات، ما يسمح للمستخدمين الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها من الأجهزة التي يستخدمونها، دون المساومة على المستوى الأمني.

وأضافت الشركة أن سلسلة جدران الحماية SMA 100 تتميز بتوافقها مع جميع الأجهزة الشائعة، والتي تعمل وفق أنظمة التشغيل ويندوز، وآبل ماكنتوش، وآندرويد، ولينكس، وكيندل فاير، وكروم، بهدف توفير وصول آمن لمستخدمي الأجهزة المحمولة إلى مصادر الشبكة، بما فيها المجلدات المشاركة، وتطبيقات العميل-السيرفر، ومواقع الشبكة الإنترنت الداخلية (إنترانت)، والبريد الإلكتروني، وخدمات سطح المكتب الافتراضية والبعيدة.

وأوضحت ديل أن هذا الأمر سيساعد أقسام تقنية المعلومات على لعب دور قسم الموافقات، وذلك من خلال تمكين المدراء من لتكوين وتهيئة السياسات الأمنية التي توفر مصادقات مدركة للسياق، والأفضل على مستوى فئتها، من شأنها منح الوصول للمستخدمين المرخص لهم فقط، وعبر أجهزة معتمدة.

أما التحسينات الوظيفية الجديدة المدرجة ضمن سلسلة جدران الحماية OS الإصدار 5.8 فتتضمن معالجات إعدادات السياسات، وهي معالجات سهلة الاستخدام ومثالية لعمليات نشر السياسات لصالح برنامج OWA، و ActiveSync، و Outlook، و Anywhere، و Autodiscover، ما يختصر الوقت بشكل كبير عند إنشاء السياسات الأكثر شيوعًا من قبل مدراء تقنية المعلومات، ويجعلهم أكثر إنتاجية، بالإضافة إلى خفض الكلفة الإجمالية للملكية في الشركة بشكل عام.

كما تتضمن التحسينات تحسينات على لغة HTML5، إذ توفر للمستخدمين النهائيين تجربة وصول غنية ضمن خياراتهم المفضلة لنوع متصفح الإنترنت، ما يقضي على الحاجة لتحميل وتنصيب وصيانة البرامج الإضافية على أنظمتهم. حيث بالإمكان تشغيل كل شيء من داخل سياق نافذة المتصفح، ما سيجعل مهمة الاتصال بالمصادر سهلةً جدًا، مع توفير خدمة الدعم والحماية ضد ثغرات اليوم-الصفر في جميع أنظمة التشغيل والمتصفحات الرئيسية.

وتشمل التحسينات الوظيفية الجديدة المدرجة ضمن سلسلة جدران الحماية OS الإصدار 5.8 أيضًا دعم الاستضافة الافتراضية متعددة النواة، وهذا يعزز من سعة المصادر المستضافة التي بالإمكان الوصول إليها عن طريق تقنية الوصول المتنقل الآمن SMA، وذلك من أجل توفير درجة أكبر من الاعتمادية والأداء وبأفضل مستويات التزامن للمستخدمين المتصلين بالشبكة.

وبفضل سعة المصدر الإضافية هذه، أصبح بالإمكان زيادة سقف المستخدمين المتزامنين من 50 إلى 250 مستخدم. أخيرًا، ولمواكبة تسميات باقي حزمة المنتجات هذه، تمت إعادة تسمية هذا المنتج المعروف سابقًا باسم “SRA SMB Virtual Appliance”، ليصبح اسنه الحالي “SMA 500v.”.

وتشمل التحسينات أيضًا تحسينات جدار حماية تطبيقات المواقع (WAF)، وهي تساعد في حماية تطبيقات المواقع الداخلية من المستخدمين عن بعد، حيث تم تحسين مستوى أداء محرك جدار حماية تطبيقات المواقع (WAF) المدمج مع سلسلة SonicWALL من ديل من أجل الكشف عن التهديدات وعمليات التسلل، ما يتيح للعملاء ضمان سرية البيانات، والحفاظ على خدمات المواقع الداخلية في حال تمكن مستخدم غير مرخص من التسلل والوصول.

ويقدم كشف بروتوكولات تحديد الموقع الجغرافي والحماية ضد البوت نت، للعملاء آلية تتيح لهم تمكين أو تقييد وصول المستخدم من مختلف المواقع الجغرافية. كما أنه يوفر حماية إضافية ضد الطرفيات المشاركة في شبكات البوت نت، ومتابعة التحقق من صلاحية جهاز الاتصال.

وهناك أيضًا تحسينات التحكم بالطرفيات (EPC)، إذ تم إجراء الكثير من التحسينات المختلفة على محرك التحكم بالطرفيات (EPC) الخاص تقنية الوصول المتنقل الآمن SMA، وذلك بهدف تعزيز ضمان دخول الطرفيات المعتمدة وغير الخبيثة إلى الشبكة.

وقال باتريك سويني، نائب رئيس إدارة المنتجات والتسويق لدى شركة ديل سيكيوريتي: “نظرًا لمحدودية المصادر، غالبًا ما تجد الشركات الصغيرة والمتوسطة صعوبة في مواكبة المتطلبات الأمنية اليومية، وضمان الحفاظ على إنتاجية الموظفين أثناء الحركة والتنقل. فالأمر يقوم على مفهوم الموازنة بالنسبة لتقنية المعلومات، وذلك للحفاظ على إنتاجية الموظفين، وتأمين المرونة للوصول إلى بيانات الشركات كلما وأينما أرادوا ذلك، وباستخدام الجهاز الذي يفضلون، مع ضمان تمتع أصول الشركة والمؤسسات بالمستوى الأمني المطلوب لدرء خطر التهديدات المتغيرة والمتنامية يوميًا. وتوفر أدوات إدارة وإنفاذ السياسات سهلة الاستخدام والجديدة، المدمجة ضمن جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS 8.5 من ديل، لأقسام تقنية المعلومات إجراء تعديلات سريعة من شأنها إنفاذ الوصول المرخص، وذلك بهدف تعزيز الإنتاجية عوضًا عن خلق عوائق جديدة أمام الشركات، ما يتيح لأقسام تقنية المعلومات تلعب دور “قسم الموافقات”.

وسيتم طرح تحسينات جدران الحماية SMA 100 Series OS 8.5 بحيث تكون قابلة للتحميل عن طريق الموقع الالكتروني، خلال شهر تموز/يوليو المقبل دون أي تكاليف بالنسبة للعملاء التي لا تزال عقود الدعم الموقعة معهم سارية.

ديل تكشف عن حلول جديدة لزياة أمان الموظفين المتنقلين

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

Posted: 29 Jun 2016 05:07 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

أعلنت شركة لينكسيس Linksys اليوم الأربعاء عن طرح عدد من الأجهزة المستندة على مجموعة تقنيات MU-MIMO في أسواق الشرق الأوسط.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في معدات الشبكات السلكية و اللاسلكية إن هذه الأجهزة الجديدة تشمل جهاز التوجيه اللاسلكي بالنطاق ثلاثي الموجات AC5400، وجهاز توسيع نطاق التغطية AC1900، وموائم اتصال عبر منفذ USB.

يُشار إلى أن لينكسيس، التي توفر حلول الاتصال الشبكي للمنازل والمؤسسات، تعد أول شركة تشحن منتجات مستندة على تقنيات MU-MIMO (المستخدمين المتعددين للمداخل المتعددة والمخارج المتعددة) إلى أسواق الشرق الأوسط، وتقنية الموجة الثانية Wave 2 من بروتوكول (معيار) الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac.

وقال أمان الله خان، المدير التنفيذي لشركة لينكسيس الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، بمناسبة طرح المنتجات الجديدة، إن ثمة إقبالًا مبكرًا من شريحة واسعة من السكان في الشرق الأوسط على التقنيات التي من شأنها تعزيز اتصالاتهم بشبكات الإنترنت المنزلية الخاصة بهم.

وأضاف خان: “يكمن الحل في أيدي المستخدمين الذين عليهم تحديد متطلبات الاستخدام وترقية تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة من أجهزتهم الذكية التي تشمل أجهزة التشغيل الآلي والأتمتة المنزلية، والتلفزيونات عالية التعريف العاملة بتقنية 4K، والأجهزة الذكية. ومن المنتظر أن ترتقي تقنيات MU-MIMO الحديثة بالاتصال المنزلي إلى المستوى التالي، نظرًا لسرعتها العالية وقدرات الاتصال الموثوق بها التي تتمتع بها”.

مجموعة ماكس-ستريم الجديدة من منتجات تقنية MU-MIMO

ووفقًا لورقة عمل بحثية أعدتها شركة “أي بي آي” ABI للأبحاث بعنوان “أهمية تقنية MU-MIMO في منظومة الاتصال اللاسلكي“، فإن أكثر من 84% من شرائح الاتصال اللاسلكي الإلكترونية العاملة بتردد 5 جيجاهرتز ستكون متوافقة مع تقنية MU-MIMO بحلول العام 2019.

وسيرغب المستخدمون بالتأكد من أن لديهم أحدث أجهزة التوجيه الخاصة بشبكات الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والتي يمكنها دعم جميع الأجهزة الجديدة، مثل تلفزيونات 4K، والحاسبات المحمولة واللوحية، والهواتف الذكية، وأجهزة الألعاب، من أجل مواكبة سرعتها وأدائها.

وقد ذكر تقرير بحثي صادر عن شركة “ساندفين” للأبحاث أن 70% من حركة المرور عبر الإنترنت تتكون بالكامل من محتوى مرئي وصوتي من مصادر مثل نيتفليكس، وأمازون برايم إنستانت فيديو، وآيتيونز، وباندورا، وغيرها، لافتًا إلى أن هذه النسبة كانت 30% فقط قبل خمس سنوات.

تقنية توسيع نطاق الاتصال اللاسلكي المنزلي بتقنية التجوال السلس

قالت لينكسيس، إنها بطرحها جهاز توسيع نطاق التغطية “ماكس-ستريم AC1900” RE7000، تتيح التجوال بسلاسة بين غرف المنزل مع الحفاظ على جودة الاتصال اللاسلكي، وهي بذلك تضيف تقنية Room 2 Room WiFi إلى مجموعتها من منتجات ماكس-ستريم.

وتتيح تقنية التجوال السلس Seamless Roaming المطروحة حديثًا في سوق المستهلكين، اتصالًا لاسلكيًا بالإنترنت المنزلية يضاهي مستوى الاتصال اللاسلكي المتاح داخل الشركات.

ووفقًا للشركة، تساعد هذه التقنية في تمكين المستخدمين من التجول بأجهزتهم بحرية في جميع أنحاء المنزل مع الحفاظ على اتصال دائم بأفضل نقاط النفاذ إلى الشبكة، سواء عبر جهاز التوجيه أو جهاز توسيع نطاق التغطية، بسهولة ودون فقدان الاتصال والحاجة لإعادة الاتصال يدويًا.

وتعمل تقنية التجوال السلس بالطريقة نفسها التي تعمل بها الأجهزة في بيئة العمل المكتبية، حيث يمكن للمستخدمين التنقل بين غرف المكاتب وطوابق المؤسسة مع البقاء على اتصال مع شبكة الاتصال اللاسلكي.

جهاز التوجيه “ماكس-ستريم AC5400” بالنطاق ثلاثي الموجات العامل بتقنية MU-MIMO

ويأتي جهاز التوجيه EA9500 من لينكسيس مزودًا بمجموعة تقنيات متطورة تشمل الجيل التالي من معيار الاتصال اللاسلكي AC، وتقنية MU-MIMO، وتقنية الاتصال عبر النطاق ثلاثي الموجات، علاوة على 8 هوائيات خارجية عالية القدرة تعمل بتناغم لتأمين اتصال لاسلكي قوي بالشبكة بسرعات مجمعة تصل إلى 5.3 جيجابت لكل ثانية.

ويمكن لجميع سكان المنزل استخدام الاتصال اللاسلكي بالإنترنت لممارسة ألعاب الفيديو، والاستماع إلى الموسيقى، والتحقق من البريد الإلكتروني، والتسوق، ومشاهدة مقاطع الأفلام بتقنية 4K، وأكثر من ذلك، بفضل قدرة الجهاز EA9500 على تقديم ما يصل إلى ثمانية تيارات اتصال متزامنة لأجهزة المستخدمين المتوافقة مع تقنية MU-MIMO.

ويقدم جهاز التوجيه “ماكس-ستريم AC5400” لمستخدميه، باعتباره أحد أقوى أجهزة التوجيه المتاحة في السوق، قدرات وظيفية تجارية المستوى لتأمين سرعات الاتصال العالية في المنزل أو المكتب الصغير، بالتوازي مع التطبيق البرمجي “سمارت واي فاي” من لينكسيس الخاص بالهاتف الذكي، والذي يتيح التحكم عن بعد في جهاز التوجيه EA9500 من أي مكان وفي أي وقت.

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

كما يشتمل جهاز التوجيه EA9500 على معالج ثنائي النوى بسرعة 1.4 جيجاهرتز، وتقنية AC5400 اللاسلكية ثلاثية الموجات (1000 ميجابت في الثانية بسرعة 2.4 جيجاهرتز + 2166 ميجابت في الثانية بسرعة 5 جيجاهرتز + 2166 ميجابت في الثانية بسرعة 5 جيجاهرتز).

ويشتمل جهاز التوجيه أيضًا على تقنية الموجة الثانية من بروتوكول الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac، وتقنية Room 2 Room WiFi مع تقنية التجوال السلس لتنقل دون انقطاع بين الغرف، إضافة إلى 9 منافذ إيثرنت جيجابت (8 تدعم تقنية شبكة الاتصال المحلية، وواحد يدعم تقنية شبكة الاتصال الواسعة) ومنفذا USB 3.0 وUSB 2.0. هذا وإن السعر المقترح للبيع بالتجزئة 1799 درهمًا إماراتيًا.

جهاز “ماكس-ستريم AC1900 + MU-MIMO” من لينكسيس بتقنية التجوال السلس Room 2 Room WiFi لتوسيع نطاق التغطية (RE7000)

ويُعد الجهاز RE7000 من لينكسيس أول جهاز لتوسيع نطاق التغطية مزود بتقنية MU-MIMO وتقنية “التجوال السلس”، وهو متوافق مع أي جهاز توجيه للاتصال اللاسلكي بالإنترنت. إلا أن هذا الجهاز يمكن أن يُعطي أداء أعلى لاتصال أجهزة المستخدمين والتنقل بين غرف المنزل، عند اقترانه بجهاز توجيه “ماكس-ستريم” من لينكسيس.

ويخلق الاقتران بين جهازي “ماكس-ستريم” للتوجيه وتوسيع نطاق التغطية في المنزل شبكة فردية باسم فردي هو SSID ما يسمح للمستخدمين بالتنقل في أرجاء المنزل دون الحاجة إلى الاتصال يدويًا بجهاز توسيع نطاق التغطية.

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

ويشتمل جهاز “ماكس-ستريم” لتوسيع نطاق التغطية من لينكسيس على تقنية “سبوت فايندر” Spot Finder الخاصة بالعثور على نقطة الاتصال، التي تُعلم المستخدمين بأفضل مكان لتثبيت الجهاز للحصول على أفضل أداء.

أما تقنية “كروس باند” Cross Band فتعظم القدرة على الاستخدام المتزامن لكلتا موجتي النطاق، فيما تعمل تقنية Beam Forming على تقوية الإشارة اللاسلكية وزيادة تركيزها.

وتشمل المزايا الأخرى للجهاز اتصال لاسلكي ثنائي النطاق الموجي AC1900 – AC1733 + N300، وتقنية Room 2 Room WiFi مع تقنية التجوال السلس، وتقنية الموجة الثانية من بروتوكول الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac، إضافة إلى تقنية “كروس باند”.

كما يشتمل الجهاز على تصميم باللون الأبيض يوضع في المقبس الكهربائي مباشرة بلا كوابل لينسجم مع ديكور المنزل، وجهاز تقوية ونقطة نفاذ شبكي متعدد الأنماط، ومنفذ إيثرنت جيجابت واحد. أما السعر المقترح للبيع بالتجزئة 549 درهمًا.

موائم الاتصال “ماكس-ستريم AC600” من لينكسيس بتقنية MU-MIMO (WUSB6100M)

ويُعد موائم الاتصال “ماكس-ستريم AC600 ” من لينكسيس عبر منفذ USB أول موائم اتصال متوافق مع تقنية MU-MIMO في السوق.

ويُمكن الجهاز WUSB6100M المستخدمين من ربط حواسيبهم المكتبية والمحمولة العاملة بنظام ويندوز بشبكة لاسلكية عاملة بمعيار AC، فضلًا عن جهاز توجيه عامل بتقنية MU-MIMO، ما يساعد في تعزيز الكفاءة الكلية لشبكة الاتصال اللاسلكي المنزلية، ويتيح المجال أمام المستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو عالية التعريف وممارسة الألعاب ذات السرعة العالية.

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

وتشم المزايا الأخرى تقنية الموجة الثانية وتقنية MU-MIMO (AC433/N150)، وتقنية Beam Forming لاتصال أقوى يُعول عليه، والتشغيل بمجرد التركيب وفق إعدادات بسيطة، ثم إنه يعمل مع أي جهاز توجيه لاسلكي، محسن بحلول “ماكس-ستريم” من لينكسيس. أما السعر المقترح للبيع بالتجزئة فهو 219 درهمًا.

يُذكر أن الأجهزة EA9500، وRE7000، وWUSB6100M، ستكون متاحة على الفور لدى كبرى متاجر التجزئة ومتاجر البيع عبر الإنترنت، مثل شرف دي جي، وكارفور، وإ-ماكس، واللولو، وبلج-إنس، وجمبو، وأي سي تي، وإيروس، وجاكيس للإلكترونيات.

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

كاسبرسكي: ربع المستخدمين في الإمارات يغطون كاميرا الويب لحماية الخصوصية

Posted: 29 Jun 2016 04:16 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

كاسبرسكي: ربع المستخدمين في الإمارات يغطون كاميرا الويب لحماية الخصوصية

في إطار حرصهم على حماية خصوصيتهم، يلجأ المستخدمون في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتباع العديد من الأساليب لإبقاء بياناتهم الشخصية بعيدًا عن أعين المتطفلين في الفضاء الإلكتروني، بما في ذلك إخفاء أجهزتهم.

ومع ذلك، أظهرت دراسات بحثية متعددة أجرتها كاسبرسكي لاب أن هناك عددًا قليلًا فقط من المستخدمين الذين يدركون تلك المخاطر، والتي من ضمنها استخدام الأساليب الخاطئة للبقاء في أمان أثناء التواجد على الإنترنت.

وتشير الأبحاث إلى أن مستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة يلجؤون إلى اتباع عدد من الأساليب المختلفة للحفاظ على أمن خصوصيتهم. فقد أقرت نسبة 25% من المستطلعين بأنهم يقومون بتغطية كاميرا الويب المثبتة على أجهزتهم في محاولة منهم لحماية خصوصيتهم.

ومع أن هذه الطريقة مفيدة في حد ذاتها، بحسب كاسبرسكي لاب، إلا أنها ترى أنه من المهم أن يدرك المستخدمون بأن تغطية كاميرا الويب لا تحول دون اختراق المحادثات الصوتية أو حماية المستخدمين من التجسس على دردشاتهم من قبل القراصنة أو العصابات الخبيثة.

وأظهرت الدراسة أن هناك نسبة 31% من المستطلعين الذين يقومون بتخزين بيانات حساسة ومهمة على أجهزة غير مزودة بخاصية الاتصال بالإنترنت، ويعتقدون خطًا بأن هذا سيضمن حماية بياناتهم.

وقالت كاسبرسكي لاب إنه وعلى الرغم من أن هذه النظرية ترتكز على أسس منطقية، وبأنها ضرورية لحماية النسخ الاحتياطي للبيانات من تداعيات هجمات البرمجيات الخبيثة المباغتة، حتى من دون الاتصال بالإنترنت، إلا أنه من الممكن أن يتعرض الجهاز للإختراق عن طريق أي هاتف ذكي مخترق قد يكون متصلًا به أو باستخدام ذاكرة USB.

وأقر 17% من الذين شملهم الاستطلاع بأنهم يحاولون تجنب استخدام مواقع معروفة مثل جوجل وفيس بوك بسبب المعلومات الشخصية التي تقوم تلك المواقع بجمعها عن المشتركين، وذلك على الرغم من أن تتبع المستخدمين وجمع بعض البيانات الشخصية عنهم، يعتبر من الممارسات العادية لمعظم مواقع الإنترنت في الوقت الراهن.

وبينما يقوم البعض باستخدام هذه الطرق المفرطة ولكن غير الكافية لحماية خصوصيتهم، تشير الإحصاءات إلى أن مستخدمي الإنترنت الآخرين يفتقرون لدرجة ملفتة إلى المهارة في استخدام الحاسب.

فقد عبر 23% من المستطلعين فقط عن اعتقادهم بأنهم مستهدفون على الإنترنت، فيما ذكر 23% آخرين بأنهم لا  يعتقدون بأن الحل الأمني ضروري، مما يثير تساؤلات حول وعيهم أثناء التواجد على الإنترنت ومدى تمكنهم من  إبقاء أنفسهم بعيدًا عن الضرر.

ويحذر ديفيد إم، الباحث الأمني الرئيسي في كاسبرسكي لاب بالقول: “تشير هذه النتائج إلى عاملين متناقضين، فمن جهة هناك أفراد يعتقدون أن بمقدورهم حماية أمن وسلامة بياناتهم، مثل إخفاء أجهزة الحاسب الخاصة بهم، ومن جهة ثانية، لايزال هناك أفراد مقصرون في مسألة اتخاذ الاجراءات الاحتياطية اللازمة لحماية أنفسهم على الانترنت”.

وشدد إم على أن الناس بحاجة لأن يصبحوا أكثر حنكة أثناء وجودهم على الإنترنت، وأنه أصبح بمقدور الجميع، وذلك بفضل توفر حلول الأمن الإلكتروني في الوقت الراهن، أن يحموا أنفسهم من التهديدات الإلكترونية دون الحاجة لاتباع طرق مفرطة لا تجدي نفعًا مثل إخفاء جهاز الحاسب أو ما شابه.

كاسبرسكي: ربع المستخدمين في الإمارات يغطون كاميرا الويب لحماية الخصوصية

ZTE تكشف النقاب عن هاتف ZTE nubia Z11

Posted: 28 Jun 2016 05:46 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

ZTE

كشفت شركة زد تي إي ZTE الصينية اليوم النقاب عن هاتفها الذكي الجديد ZTE nubia Z11، وتم الكشف عن الهاتف خلال حدث خاص أقامته الشركة في الصين، ويعتبر الهاتف آخر عضو في عائلة هواتف Z11 بعد أن كانت الشركة قد قامت سابقًا بطرح هواتف Z11 mini وZ11 Max.

ويُعتبر الهاتف الجديد جهاز رائد من ناحية المواصفات العتادية بخلاف الهاتفين الآخرين ضمن نفس الفئة، حيث يُقدم الهاتف هيكلًا معدنيًا بالكامل مع شاشة بحواف رقيقة جدًا.

ويمتلك الهاتف شاشة من قياس 5.5 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل محمية بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 3، مع مُعالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم رباعي الأنوية بتردد 2.15 جيجاهيرتز وشريحة رسوميات Adreno 530.

ويحتوي الجهاز على 4/6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع 64/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 200 جيجابايت عبر منفذ MicroSD.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع مُستشعر سوني IMX298 وخاصية OIS والضبط التلقائي للصورة وفتحة عدسة f/2.0 محمية بزجاج الياقوت، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع 1.4 ميكرون بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 ومجال رؤية بزاوية 80 درجة.

ويدعم الجهاز شريحتي سيم SIM، ويقدم بطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من شركة كولكوم.

ويعمل الهاتف بواسطة نظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهات nubia UI 4.0، مع ميزة قارئ بصمات الأصابع الموجود في الجهة الخلفية ويعمل على فتح قفل الجهاز في 0.1 ثانية.

وتبلغ أبعاد الهاتف 151.8×72.3×7.50 ميلي متر، وبوزن 162 جرام، ويدعم شبكات الجيل الرابع، ويأتي بعدة ألوان هي الذهبي والرمادي والفضي والذهبي الغامق، ويبلغ سعر نسخة 4 جيجابايت حوالي 375 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر نسخة 6 جيجابايت حوالي 525 دولار أمريكي.

gsmarena_002

ZTE تكشف النقاب عن هاتف ZTE nubia Z11

مايكروسوفت أوتلوك يحصل على بطاقات مُلخصة حول الرحلات الجوية والحزم

Posted: 28 Jun 2016 04:46 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إضافتها لميزة جديدة إلى تطبيق البريد الإلكتروني خاصتها أوتلوك Outlook لمنصات ويندوز وأندرويد وأي أو إس من شأنها أن تزيد من فوائد تطبيق البريد الإلكتروني والتقويم التطبيق.

ويعمل أوتلوك عند وصول رسالة إلكترونية عن رحلة أو حجز فندي أو طرد أو حزمة بشكل تلقائي على عرض بطاقة مُلخصة سريعة القراءة تحتوي على أهم التفاصيل إلى جانب الرسالة العادية المحتوية على كافة المعلومات والبيانات.

وأشارت مايكروسوفت في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي عن البدء بإدراج الميزة على موقع Outlook.com وأوتلوك لنظام التشغيل ماك من آبل، مع توفيرها للتطبيق على منصات ويندوز وأندرويد وأي أو إس إلى جانب تطبيقات البريد والتقويم المُخصصة لنظام ويندوز 10.

وصرح أحد مسؤولي الشركة حول حصول المُستخدم على تذكير وتنبيه يُمكن الاعتماد عليه للبقاء على إطلاع على الرحلات الجوية الموجودة، كما يُمكن للمُستخدم طلب سيارة أجرة من أوبر عن طريق أوتلوك للوصول إلى المطار في الوقت المُحدد.

وعملت شركة جوجل على مدى سنوات على توفير مثل هذه الإمكانية حول الرحلات الجوية ضمن تطبيقها للبريد الإلكتروني جيميل عبر واجهة خاصة، إلى جانب قيامها لاحقًا بالكشف عن بطاقات جوجل ناو Google Now التي توفر معلومات عن الرحلات الجوية وحجز الفنادق وتأجير السيارات والحزم والطرود.

وتقوم مايكروسوفت حاليًا بعملية إعادة تحديث لخدمة البريد الإلكتروني أوتلوك عبر مُختلف المنصات، وذلك بعد استحواذها في عام 2014 على Acompli، ونيتها إغلاق تطبيق التقويم Sunrise في نهاية شهر أغسطس/آب القادم.

كما أعلنت مايكروسوفت اليوم عن نيتها إدخال ميزة الكتابة عبر الحبر الإلكتروني لتطبيقات حزمة أوفيس وورد وإكسل وباور بوينت لهواتف آيفون خلال الشهر المُقبل، كما يُمكن لمُستخدمي تطبيق OneNote على نظام ماك الكتابة بالحبر الإلكتروني باستخدام لوحة التتبع تراك باد.

Microsoft-Travel-with-outlook-1

مايكروسوفت أوتلوك يحصل على بطاقات مُلخصة حول الرحلات الجوية والحزم

شركة Jaunt توفر كاميرتها للواقع الافتراضي One VR للإيجار

Posted: 28 Jun 2016 03:40 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Jaunt

أعلنت شركة Jaunt اليوم عن قيامها بإتاحة كاميرتها للواقع الافتراضي Jaunt ONE للجمهور، ولكن بدلًا من شرائها يُمكن للمُستخدمين استئجارها فقط، مما يسمح لصانعي الأفلام تجربة قوتها بشكل كامل إلى جانب إمكانية الحصول على عروض الشركة للخدمات السحابية، والتي تسمح بإنشاء وتحرير وتعديل مقاطع الفيديو.

وتُعتبر كاميرا الواقع الافتراضي Jaunt One كاميرا احترافية قادرة على تصوير مقاطع فيديو بتقنية 360 درجة، وقامت الشركة بتصميمها خصصيًا لالتقاط الصور ذات الدقة العالية وبُمعدل إطار مُرتفع وبمجموعة مجالات ديناميكية عالية الامر الذي يسمح بتضمين الواقع الافتراضي في مجال السينما.

وتتوفر الكاميرا بطرازين من ناحية التكوين، وهي غير مُصممة لمصوري الفيديو المتوسطين أو الهواة، حيث يأتي الطراز الأول 24G مع جهاز استشعار لتمييز الإضاءة المُنخفضة والأجسام التي تتحرك بسرعة، بينما يُستخدم الطراز الثاني 24R في الأماكن المفتوحة وللتصوير الفوتوغرافي مع الفاصل الزمني أو ما يعرف باسم تقنية تايم لابس.

وعملت الشركة مع مُختلف الاستوديوهات والعلامات التجارية، وذلك من أجل استخدام الكاميرا في مشاريع مختلفة بما في ذلك تصوير جولات افتراضية في مدينة شنغهاي الصينية بالتعاون مع المجموعة الإعلامية لشنغهاي والصين.

وقال كوجي جاردينر نائب رئيس الشركة لمُهندسي الأجهزة بأنه تم استخدام الكاميرا على مدى الأشهر الـ 12 الماضية لتصوير مئات الساعات من المحتوى في جميع أنحاء العالم، ونحن مسرورون من نتائج اختبار الكاميرا لذلك قمنا بتوفيرها للجمهور من خلال البرنامج الإيجار.

ولا يُمكن اعتبار الكاميرا التي تم توفيرها للجمهور من النوع الصديق للمُستهلك، وتختلف بشكل كبير من ناحية الحجم عن كاميرات الواقع الافتراضي الأخرى مثل كاميرا سامسونج Gear 360 VR.

وتعمل الشركة على إظهار إمكانيات الكاميرا لصانعي الأفلام والمُصممين والعلامات التجارية من حيث إمكانية إنتاجها لأفضل أفلام الواقع الافتراضي.

وأصبح بإمكان صانعي الأفلام الآن استخدام خدمات الشركة السحابية من أجل إنشاء وتحرير وتعديل الأفلام والتي يُمكن استيرادها للعمل عليها ضمن مجموعة من أدوات مرحلة ما بعد الإنتاج من أجل المزيد من التحرير أو تصحيح الألوان ويُمكن مشاركة الفيديو الناتج عبر تطبيق الشركة وعبر مواقع فيس بوك ويوتيوب.

JauntONE_Shot3 JauntONE_Shot2

شركة Jaunt توفر كاميرتها للواقع الافتراضي One VR للإيجار

فيس بوك تُطلق إضافة للحفظ والمُشاركة لمتصفح كروم وتُعيد تصميم زر الإعجاب

Posted: 28 Jun 2016 03:00 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك

أعلنت شركة فيس بوك اليوم عبر تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي عن إطلاقها إضافتان جديدتان مُخصصتان لمتصفح جوجل كروم تسمحان للمُستخدمين بإضافة المزيد من المحتوى إلى الشبكة الإجتماعية.

وتُتيح الإضافة الأولى للمُستخدمين مُشاركة الأشياء التي يجدونها على مواقع أخرى على صفحاتهم الخاصة على فيس بوك، بينما تُتيح الإضافة الثانية قيام المُستخدمين بحفظ المواقع من أجل تصفحها لاحقًا.

وتمتلك ميزة الحفظ الخاصة بفيس بوك الآن أكثر من 300 مليون مُستخدم نشط شهريًا، بزيادة بأكثر من 250 مليون مُستخدم عن شهر أبريل/نيسان الماضي عندما قامت الشركة بإطلاق زر “الحفظ إلى فيس بوك” Save to Facebook الذي يُمكن للمطورين إضافته إلى مواقهم.

وتسمح الإضافة الجديدة بحفظ المقالات ومقاطع الفيديو وغيرها من الأمور إلى حساب فيس بوك الخاص بالمُستخدم، كما تُتيح إمكانية الوصول السريع إلى الأشياء التي تم حفظها في الآونة الأخيرة بدون الحاجة إلى التنقل ضمن فيس بوك.

وتستخدم إضافة المُشاركة الجديدة شعار المشاركة القديم الذي يحتوي على محرف F الذي يُشير إلى اسم الشبكة الاجتماعية Facebook.

وتظهر نافذة مُنبثقة عند الضغط على شعار الإضافة مما يسمح بإدراج المحتوى الذي يتم مشاركته على جدول المُستخدم الزمني أو الجدول الزمني للأصدقاء أو ضمن مجموعة أو ضمن حدث أو ضمن صفحة يُديرها المُستخدم أو المشاركة ضمن رسالة خاصة.

كما قامت فيس بوك بإجراء بعض التغييرات على زر الإعجاب المألوف الذي يظهر ضمن مواقع اخرى أكثر من ظهوره ضمن فيس بوك نفسه.

حيث قامت الشبكة باستبدال المحرف الصغير التقليدي الموجود في الجانب الأيسر F، برمز الإعجاب الذي يستعمله المُستخدمون للقيام بالإعجاب ضمن تطبيق الشبكة الرسمي.

وأضافت الشبكة للمطورين أحجام جديدة للزر يُمكن الاختبار من بينها، والتي تتوافق مع مُختلف الأجهزة المحمولة، كما تم تجديد أزرار المُشاركة والمُتابعة والحفظ إلى فيس بوك، وتعتزم الشبكة إطلاق الأزرار التي تم إعادة تصميمها للموقع خلال الأسابيع المقبلة

Like-button-New-vs.-Old

فيس بوك تُطلق إضافة للحفظ والمُشاركة لمتصفح كروم وتُعيد تصميم زر الإعجاب

تويتر تُطلق تطبيقًا مُخصصًا لإدارة الحسابات التجارية

Posted: 28 Jun 2016 02:07 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر

أطلقت شركة تويتر اليوم تطبيقًا جديدًا موجهًا لنظام أي أو إس iOS وسطح المكتب يحمل اسم Twitter Dashboard، ويهدف التطبيق الجديد إلى مساعدة الشركات على إدارة الاتصال والتواصل مع عُملائهم ومُتابعينهم.

ويتوفر التطبيق الذي ما زال في مرحلته التجريبية لمُستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من إماكنية تشابه التطبيق مع منافسه هوتسوت Hootsuite أو Mention من فيس بوك، إلا أن Twitter Dashboard موجه تحديدًا نحو الأعمال التجارية وليس نحو الأفراد.

وأوضحت الشركة في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي بأن الشركات قد تواجه صعوبة في إنشاء طرق اتصال حقيقية مع العملاء نظرًا لضيق الوقت والموارد.

ويأتي الحل عبر التطبيق الجديد الذي يُعبتر بمثابة أداة تعمل على تسهيل الاتصالات والتواصل لجميع الشركات، بحيث يعطي أصحاب الأعمال صورة واضحة حول ما يقال عن أعمالهم ويتيح لهم جدولة التغريدات ويقدم نظرة حول أداء التغريدات.

ويعمد مسؤولي وسائل التواصل الإجتماعي في الشركات خلال الوضع الراهن إلى استخدام عدة حسابات تويتر تابعة للشركة والعمل على إدارتها باستخدام خدمات مثل تويتدك أو هوتسوت أو حتى تطبيق تويتر الرسمي.

وأشارت الشركة إلى أن المُشكلة تكمن في قيام المسؤول بنشر أو إعادة نشر تغريدة خاطئة أو عبر حساب خاطئ، وهو أمر دائم الحدوث ويتكرر عدة مرات، وترغب تويتر بإنهاء هذا الأمر عن طريق تطبيق واحد لإدارة جميع التغريدات المُتعلقة بأعمال الشركات.

ويُمكن للشركات امتلاك القدرة على إنشاء تغذيات خاصة بها، كما يُمكنها اختيار إمكانية الاستماع بشكل أكبر إلى ما يقوله الأشخاص حول أعمالهم، الأمر الذي يسمح لهم بمراقبة ما يقال عنهم وعن منافسيهم ومعالجة الأمر على وجه السرعة.

وتريد تويتر ان تُلهم الشركات للتغريد بشكل أكبر، مع قيامها بتقديم النصائح لهم حول ما يُمكنهم مُشاركته، الأمر الذي يُساعد الشركة على زيادة عدد مُستخدميها.

feed_0

تويتر تُطلق تطبيقًا مُخصصًا لإدارة الحسابات التجارية

تطبيق SelfieCity لإضافة فلاتر سينمائية على صور السيلفي

Posted: 28 Jun 2016 11:23 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

SelfieCity

إن كنت من الأشخاص الذين يفضلون التقاط صور السيلفي بكثرة وفي نفس الوقت ترغب بإضافة لمسة جمالية أنيقة على صورك، فربما يجدر بك تجربة التطبيق المميز SelfieCity المتوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد و iOS.

حيث يُقدم التطبيق مجموعة من الفلاتر الجميلة والمستوحاة من الأفلام السينمائية كأفلام الأبيض والأسود أو الأفلام الشهيرة مثل فيلم Inception، Once Upon a Time in America، Roman Holiday وغيرها من الأفلام.

ويتميز التطبيق بتوفيره لفلاتر مبتكرة ومخصصة لصور السيلفي تم إنشائها من قبل فنانين محترفين في هذا المجال لتلبي مختلف الاحتياجات الخاصة بالمستخدمين.

ويدعم التطبيق ميزة تنميق الصور في الوقت الحقيقي والتي تزيل بدورها أي عيوب قد تظهر في الوجه مثل حب الشباب والبثور، وبالتالي تظهر صور السيلفي الخاصة بك على غرار صور نجوم السينما.

كما يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الخيارات الخاصة بتعديل الصور وضبطها، بالإضافة إلى توفيره لميزة إنشاء الصور المجمعة “الكولاج”.

وفي حال عدم قدرتك على اتخاذ القرار المناسب لإضافة تأثيرات وفلاتر معينة للصورة، فإن التطبيق سيساعدك باختيار التأثيرات المناسبة من خلال ميزة Random Effects.

تطبيق SelfieCity لإضافة فلاتر سينمائية على صور السيلفي

0 التعليقات:

إرسال تعليق