الثلاثاء، 15 مارس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


سامسونج تكشف عن شبكة اجتماعية جديدة تسمى Waffle

Posted: 15 Mar 2016 09:09 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تكشف عن شبكة اجتماعية جديدة تسمى Waffle

قالت شركة سامسونج يوم الإثنين إنها ستعرض خلال مهرجان SXWS وللمرة الأولى ثلاثةً من مشاريعها السريّة من “سي-لاب” C-Lab، وهو برنامج للابتكار يهدف لمساعدة موظفيها على رعاية أفكارهم الإبداعية الخاصة.

وأضافت الشركة الكورية الجنوبية في بيان أن هذه المشاريع تتضمن “هم أون” Hum On، وهو تطبيق يحوّل الهمهمات والدندنات إلى ألحان، و “وافل” Waffle، وهي منصة للتواصل الاجتماعي تتيح إنشاء المحتوى التعاوني.

وثالث مشاريع سامسونج السرية المعروض في مهرجان التقنية والموسيقى السنوي SXWS بمدنية أوستن في ولاية تكساس الأميركية، هو “إنتريم 4دي” Entrim 4D، وهي سماعة تُستخدم مع نظارات الواقع الافتراضي بغية منح المستخدم شعورًا بحركة ما يظهر لهم في العالم الافتراضي.

سامسونج تكشف عن شبكة اجتماعية جديدة تسمى Waffle

وتعد المنصة الاجتماعية الجديدة “وافل” Waffle أبرز المشاريع الثلاثة، إذ أوضحت سامسونج أنها تطبيق جديد لمشاركة المحتوى تأمل في أن يحل مشكلة فوضى المحتوى الذي يُنشر على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

وقالت الشركة إن “وافل” Waffle يمتاز بواجهة مستخدم تشبه الشبكات على “كعكة الفواكه”، وهو يتيح للمستخدمين إنشاء محتوى ذي صلة ببعضه، مثل أن يقوم أحد المستخدمين بنشر صورة عن اليابان فيقوم الآخرون في دائرته الاجتماعية بنشر صور تتعلق باليابان، بما في ذلك الرياضات المشهورة هناك، والأطعمة، والأماكن السياحية، وغير ذلك.

وأضافت سامسونج: “وبهذه الطريقة، يقدم وافل خدمة جديدة، متباينة تقوم على توضيح وجهات نظر متعددة لتوليد قصة تعاونية”.

سامسونج تكشف عن شبكة اجتماعية جديدة تسمى Waffle

واتس اب تعتزم تشفير المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية قريبا

Posted: 15 Mar 2016 06:59 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

واتس اب تعتزم تشفير المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية قريبا

أفادت صحيفة الجارديان أن شركات وادي السيليكون الرائدة، بما في ذلك فيس بوك وجوجل وسناب شات، تعمل على تعزيز تقنيات تشفير الخدمات الخاصة بها في ضوء المعركة القضائية التي تخوضها نظيرتهن آبل مع الحكومة الأميركية بشأن الموضوع نفسه.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، تعتزم خدمة التراسل الفوري واتس اب، المملوكة لشركة فيس بوك في غضون أسابيع تعزيز مزايا الخصوصية وتشفير الرسائل لتطال المكالمات الصوتية، والمحادثات الجماعية.

وأشارت الجارديان إلى أن فيس بوك، التي يتجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتس اب خاصتها المليار مستخدم نشط شهريًا، تبحث أيضًا تعزيز أمان تطبيق التراسل الفوري “فيس بوك مسنجر”.

وتحدثت الصحيفة أن سناب شات، صاحبة خدمة الرسائل المصورة المؤقتة ذات الشعبية بين أوساط الشباب، تعمل أيضًا على نظام آمن للمراسلة، وكذلك جوجل تبحث استخدامات إضافية لمشروع للبريد الإلكتروني المشفر.

وتوفر واتس اب إمكانية تشفير الرسائل لأجزاء من مستخدميها منذ العام 2014، مما يجعل تجسس السلطات على رسائل الخدمة أمرًا أصعب على نحو متزايد، فالمسألة تعد شخصيةً بالنسبة لمؤسسها يان كوم، الذي ولد في الحقبة السوفيتية بأوكرانيا.

وتوفر خدمة واتس اب، لمستخدميها على نظامي أندرويد وآي أو إس خدمة الرسائل المشفرة. ولكنها تعتزم في الأسابيع المقبلة تشفير المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية، وفق ما نقلت الجارديان عن شخصين قالت إنهما مطلعين على المسألة.

واتس اب تعتزم تشفير المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية قريبا

Anonymous تعلن الحرب الشاملة على دونالد ترامب

Posted: 15 Mar 2016 03:59 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Anonymous

نشرت مجموعة الهاكرز أنونيموس Anonymous الناشطة على الانترنت يوم 4 مارس شريط فيديو تعلن فيه الحرب الشاملة على المرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وتأمل المجموعة الناشطة في ايقاف العديد من مواقع ترامب على شبكة الإنترنت، إلى جانب ايقاف حملته الانتخابية عن طريق الكشف عن معلومات محرجة تفضح المرشح.

ويحض الشخص الملثم ضمن مقطع الفيديو على مساعدة المجموعة “نحن بحاجة لكم لاغلاق حملته الانتخابية وتخريب علامته التجارية”.

وأضاف الناشط بانه يتم استهداف ترامب لأن “حملتك البغيضة والمتضاربة والغير مناسبة صدمت ليس فقط الولايات المتحدة الأمريكية بل صدمت الكوكب بأسره بأعمالك وأفكارك المروعة”.

ونشرت المجموعة هاشتاج OpTrump# على تويتر، وطلبت عبره مساعدتها على ايقاف موقع TrumpChicago.com بتاريخ الأول من أبريل.

كما تخطط Anonymous لاستهداف مواقع دونالد ترامب الشخصية والتجارية مثل donaldjtrump.com وtrump.com وtrumphotelcollection.com.

إلى جانب استهدافها للوجهات الرئاسية الالكترونية للمرشح بما في ذلك donaldtrump2016online.com وموقع citizensfortrump.com.

ونشرت الجماعة العديد من المعلومات الشخصية عن دونالد ترامب وموظفينه لم يتم التحقق منها، بما في ذلك رقم ضمانه الاجتماعي.

وتقوم مجموعة Anonymous باختراق المواقع في كثير من الأحيان لأسباب سياسية، كما انها تقوم بالمشاركة في الحرب الإلكترونية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وصرحت المجموعة سابقاً بانها قامت بإيقاف آلاف الحسابات التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية على موقع تويتر.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف دونالد ترامب من قبل مجموعة Anonymous، حيث نشرت المجموعة في عام 2015 رسالة تحذير للمرشح الرئاسي بشأن تصريحاته الأخيرة حول حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة.

Anonymous تعلن الحرب الشاملة على دونالد ترامب

إل جي تكشف النقاب رسمياً عن هاتفي K5 وK8

Posted: 15 Mar 2016 03:01 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

إل جي

كشفت شركة إل جي اليوم النقاب عن هاتفي K5 وK8، وتأمل الشركة بزيادة حصتها السوقية عن طريق سلسلة الهواتف الجديدة K الموجهة للفئة المتوسطة، والتي تستهدف بشكل أساسي الأسواق الناشئة، وتمتاز هذه الهواتف بأنها تقدم تصميماً جميلاً مع سعر منخفض.

وكانت إل جي قد كشفت عن هاتفي K10 وK7 التابعان لسلسلة الهواتف الذكية K خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 في وقت سابق من شهر يناير الماضي، لتقوم لاحقاً بإضافة جهاز جديد لهذه الفئة يحمل اسم K4.

K8

يقدم هاتف K8، الذي يأتي بسماكة 8.7 ميليمترات، شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1280×720 بكسل، ويضم معالج MT6735 رباعي الأنوية بتردد 1.3 جيجاهرتز من شركة ميدياتيك.

ويملك الجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE وبلوتوث 4.2، وبطارية بسعة 2,125 ميلي أمبير قابلة للإزالة.

ويقدم K8، الذي يعمل بالإصدار 6 مارشميلو من نظام التشغيل أندرويد، ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1.5 جيجابايت في الأسواق العادية، وبحجم 1 جيجابايت في أسواق أمريكا اللاتينية.

ويحتوي الهاتف على مساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت أو 32 جيجابايت بالاستناد إلى السوق، قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD، ويأتي الهاتف بثلاث ألوان هي الذهبي والأبيض والنيلي.

وأشارت إل جي إلى توافر الهاتف في أسواق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط ورابطة دول الكومنولث وأمريكا اللاتينية.

K5

يقدم هاتف K5، الذي يأتي بسماكة 8.9 ميليمترات، شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 854×480 بكسل، ويضم معالج MT6735 رباعي الأنوية بتردد 1.3 جيجاهرتز من شركة ميدياتيك.

ويقدم K5، الذي يعمل بالإصدار 5.1 لوليبوب من نظام التشغيل أندرويد، ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت، قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD.

ويملك الجهاز كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل، ويدعم بلوتوث 4.1، وبطارية بسعة 1.900 ميلي أمبير قابلة للإزالة، ويأتي الهاتف بثلاث ألوان هي الذهبي والأبيض والتيتان.

وأشارت إل جي إلى توافر الهاتف في أسواق أوروبا ورابطة دول الكومنولث وأمريكا اللاتينية.

إل جي تكشف النقاب رسمياً عن هاتفي K5 وK8

فيس بوك قد تتحول إلى أكبر مقبرة افتراضية بحلول نهاية القرن الحالي

Posted: 15 Mar 2016 02:16 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك

يشير الباحثون إلى إمكانية تحول فيس بوك من أكبر شبكة إجتماعية إلى أكبر مقبرة رقمية بحلول نهاية هذا القرن، ووفقاً لموقع Digital Beyond المتخصص بالحياة الرقمية ومابعد الوفاة فإن الملايين من مستخدمي الشبكة لقوا حتفهم بالفعل.

ويقوم أقرباء المتوفين في كثير من الأحيان بتحويل ملفاتهم الشخصية إلى نصب تذكارية وقبور رقمية، بحيث يمكن للأهل والأصدقاء إعادة زيارتهم لإحياء ذكراهم.

وتمتلك الشبكة الاجتماعية حوالي 1.5 مليار مستخدم حالياً، وتوضح الأرقام إمكانية احتوائها على شواهد رقمية بشكل يفوق عدد الملفات الشخصية للأشخاص الذين ما زالوا على قيد الحياة.

وأشار الإحصائي هاشم صديقي المرشح للحصول على درجة الدكتوراه في الإحصاء من جامعة ماساتشوستس "تمتلك وسيلة الاعلام الاجتماعية على الإنترنت فيس بوك حالياً أكثر من 1.5 مليار مستخدم حول العالم، وسوف تتحول إلى أكبر مقبرة افتراضية في العالم بحلول عام 2098".

ويأتي كلام الإحصائي بالاستناد إلى معدل نمو الشبكة الاجتماعية والبيانات الديموغرافية حول مستخدميها العالميين وانخفاض سن المستخدمين على مر الزمن إلى جانب معدلات الوفاة الحالية.

وأضاف "سيحدث هذا الأمر بسبب رفض الموقع القيام بحذف حسابات المستخدمين الأموات، وعمله بدلاً من ذلك على تحويل الحساب إلى نسخة تخليدية memorialised".

وتشير الأرقام إلى وجود بين 10 و20 مليون مستخدم قاموا بإنشاء حسابات ضمن فيس بوك ولقوا مصرعهم منذ ذلك الحين، وبحلول نهاية هذا القرن، قد يبدأ فيس بوك بالتحول إلى مقبرة رقمية بدلاً من مكان يضج بالحياة والتواصل.

ورغم عدم وجود قاعدة سريعة لتحديد كيفية نمو فيس بوك، إلا ان المعلومات المؤكدة حالياً بان أكثر من 60 في المئة من مستخدمي الموقع هم دون سن 35، بينما يبلغ عدد مستخدمي الموقع الذين تبلغ أعمارهم 65 وما فوق حوالي 5 في المئة.

ويمكن تحول الشبكة بشكل أسرع إلى أكبر مقبرة إلكترونية في حال أصابها ركود في النمو العالمي أو فقدان رغبة الشباب بالإنضمام إليها، وفي كلتا الحالتين، فإن فيس بوك ماضية في طريقها إلى احتواء الكثير من الأموات.

FB_GRAPH_WORLDWIDE

فيس بوك قد تتحول إلى أكبر مقبرة افتراضية بحلول نهاية القرن الحالي

هواوي تخطط لتصبح أقوى الشركات العالمية في سوق الهواتف الذكية

Posted: 15 Mar 2016 02:02 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

HUAWEI

قال ريتشارد هو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي لقطاع المستهلكين، إن الشركة تخطط لأن تصبح من أقوي الشركات عالمياً فى سوق الهواتف الذكية بحلول عام 2020.

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي يتقدم فيها ريتشارد بمثل هذه التصريحات فقد صرح مع بدايات عام  2013  مع إطلاق هاتف P6 الذكي في لندن – أنحف هاتف زكي في العالم آنذاك – إن هواوي تخطط لتصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم بحلول عام 2015. والجدير بالذكر أنها أصبحت حاليًا في المركز الثالث عالميا وتمتلك ما يوازي  9.9 % من حصة السوق العالمي طبقا للتقارير الصادرة في عام 2015.

وأضاف في تصريح صحفي عقب انتهاء أعمال مؤتمر الجوال العالمي 2016 MWC: “إن منافسينا لديهم علامات تجارية قوية ولكن لدينا منتجات أفضل بكثير، مشيرًا إلى أن هواوي تنفق 10% من إجمالي عوائدها السنوية في مجال البحث والتطوير.

وفي عام 2015 قامت هواوي بشحن ما يعادل متوسطه ثلاثة هواتف ذكية في كل ثانية، لتصل إلى معدلات شحن تفوق 108 مليون، وهو مايقدر بزيادة سنوية تصل إلى 44%. وقد تضمنت قائمة انتربراند العالمية لأفضل 100 علامة تجارية اسم شركة هواوي للمرة الثانية في أكتوبر 2015، حيث حصلت على المركز 88. وارتفع الانتشار والوعى بعلامتها  التجارية إلى 76% عالميًا عام 2015. يذكر أيضًا أن الوعى بعلامة هواوي التجارية قد ارتفع ليصل إلى 88% فى السوق المصري فى عام 2015.    

هواوي تخطط لتصبح أقوى الشركات العالمية في سوق الهواتف الذكية

دبي تعلن عن الحدث التكنولوجي الرياضي الأكبر والأكثر تفرداً على مستوى العالم

Posted: 15 Mar 2016 01:42 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تنظيم بطولة العالم لرياضات المستقبل

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي لمتحف المستقبل، تم مؤخرًا في دبي الإعلان عن تنظيم بطولة العالم لرياضات المستقبل في دبي في الفترة بين 28 – 30 ديسمبر من عام 2017.

و أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بأن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”رعاه الله” بتوظيف الابتكار في مختلف المجالات هي الملهم الرئيس لإطلاق المبادرات التي من شأنها تعزيز مكانة دولة الإمارات كمنصة عالمية للبحث والتطوير وابتكارات المستقبل، مؤكداً سموه على أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ترسم خارطة طريق واضحة المعالم لصناعة المستقبل وتطبيقه على أرض الواقع”.

وتشمل رياضات المستقبل الممارسات والمنافسات الرياضية غير التقليدية والتي يمكن أن تتضمن العنصر البشري فيها بشكل مباشر أو غير مباشر، والتي تنتج من توظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي ضمن إطار منافسات رياضية معروفة أو منافسات رياضية مستحدثة تحكمها قوانين ونظم جديدة.

وأكد سموه على أن الاتحاد الجديد سيعمل يداً بيد مع الاتحادات العالمية القائمة والمرتبطة برياضات المستقبل بشكل عام ومنافسات الروبوتات والذكاء الاصطناعي بمختلف أنواعها بشكل خاص لخلق منظومة عالمية متكاملة تحكمها نظم وقوانين متفق عليها،  وذلك بما يخدم القطاع ويبرز قيمته الاقتصادية، حيث سيتم  تنظيم منافسات علمية وتكنولوجية ذات بعد مستقبلي في إطار تنافس رياضي يجمع بين البحث والتطوير التكنولوجي ومتعة الرياضة وإثارتها مما سيساهم في جذب الملايين من المتابعين والآلاف من الباحثين والمختصين حول العالم بهدف خلق سوق تكنولوجي عالمي تصل قيمته لمليارات الدولارات”.

ودعا سموه شباب العالم إلى البحث الدائم عن الأفكار المبتكرة والمبدعة في جميع المجالات والمشاركة الفاعلة في هذه المنافسات التي تعتبر سابقة عالمية تبرز مجدداً الحرص على تحويل الابتكار إلى تظاهرة يتشارك فيها جميع الناس لابتكار ما يسهم في تحقيق الفائدة للمجتمع الإنساني.

وقال معالي محمد عبدالله القرقاوي، نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل: ” كما أن الرياضات التقليدية حول العالم وعبر التاريخ استطاعت تحقيق أهداف اجتماعية واقتصادية وخلق قواعد جماهيرية بالمليارات، فإن رياضات المستقبل قادرة على فعل الشيء نفسه خلال الفترة القادمة، وعليه فلا بد من النظر إلى هذا القطاع بشكل جدي ومن منظور اقتصادي فضلاً عن المنظور العلمي والتكنولوجي”.

أعضاء الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل

وستضم  عضوية الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل عدد من الشخصيات العالمية التي تترأس الاتحادات المسؤولة عن تنظيم المنافسات الرياضية والتكنولوجية ذات البعد المستقبلي في مختلف دول العالم، وذلك برئاسة معالي محمد عبدالله القرقاوي، نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل ، وسعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي نائباً للرئيس، كما تم اختيار سيف العليلي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل أميناً عاماً للاتحاد الجديد .

منافسات رياضية غير تقليدية يقدمها الاتحاد للمتنافسين

ويشكل الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل منظمة عالمية تشرف على قطاع رياضات المستقبل وتسعى لدفع عجلة البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا المستقبلية من خلال منافسات علمية ذات طابع رياضي يشارك فيها متنافسون ومتسابقون من شتى دول العالم.

وتتلخص أهداف "الاتحاد  العالمي لرياضات المستقبل” في استحداث قطاع رياضي منظم عالمياً تحت مسمى ” رياضات المستقبل “، وتحفيز الابتكار والبحث والتطوير من خلال المنافسات الرياضية ذات الطابع المستقبلي، ووضع المعايير والأطر التنظيمية الدولية للرياضات المستقبلية وتأسيس والإشراف على الاتحادات الرياضية المستقبلية.

اختصاصات الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل

و تتركز اختصاصات الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل في تأسيس الاتحادات التخصصية لرياضات المستقبل، والتنسيق مع الاتحادات العالمية القائمة والمنظمة لرياضات ذات طابع مستقبلي للعمل تحت مظلة واحدة، إضافة إلى تنظيم المنافسات المشتركة مع الاتحادات الأخرى، وتقديم الرأي والمشورة في مجال الإشراف على رياضات المستقبل، واقتراح المبادرات الهادفة لإيجاد قيمة اقتصادية لقطاع رياضات المستقبل.

وتتضمن اختصاصات الاتحاد تنظيم بطولة عالمية لرياضات المستقبل تحت مسمى ” بطولة العالم لرياضات المستقبل"، إضافة إلى الترويج للمنافسات الرياضية التي تندرج تحت تعريف رياضات المستقبل، بالإضافة إلى وضع المعايير التنظيم لهذه الرياضات.

وسيدعم الاتحاد مجالات البحث والتطوير في مجالات المحركات والتقنيات الافتراضية وأنظمة التحكم والتوازن والتقنيات القابلة للارتداء والحساسات وأنظمة الأمن والسلامة وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

بطولة العالم لرياضات المستقبل الأول والأكبر من نوعه على مستوى العالم في ديسمبر 2017

وستشكل بطولة العالم لرياضات المستقبل منصة عالمية تعتبر الأكبر من نوعها تجمع تحت مظلتها 9 منافسات لرياضات المستقبل، حيث تشمل المنافسات :

  • سباقات السيارات ذاتية القيادة
  • كرة قدم الروبوتات
  • سباقات جري الروبوتات
  • سباقات المركبات المأهولة الطائرة
  • سباحة الروبوتات
  • كرة الطاولة الروبوتية
  • مصارعة الربوتات
  • سباق الطائرات بدون طيار
  • سباقات سايباثلون المرتكزة على توظيف تقنيات الروبوتات والذكاء الاصطناعي لتعزيز قدرات الإنسان

وستنظم البطولة العالمية كل عامين في دبي وستستمر على مدى 3 أيام من المنافسات العلمية الرياضية الفريدة من نوعها في الفترة بين 28 – 30 ديسمبر 2017، كما سيتم الإعلان عن شروط الاشتراك والمعايير المتعلقة بالتصفيات والمنافسات التسعة خلال الفترة القادمة .

ويعتبر الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل أحد مبادرات مؤسسة دبي لمتحف المستقبل والتي تهدف إلى المساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والتفكير المستقبلي، وإنشاء منصة حاضنة للأفكار والابتكار والبحث والتطوير في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

وتشمل مهام مؤسسة دبي لمتحف المستقبل أيضاً تأسيس مراكز بحثية لاستشراف الجيل القادم للتكنولوجيا والعلوم وبناء قدرات الباحثين والمبتكرين من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم، وذلك بالتعاون مع أفضل المؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث المتخصصة في العالم، وإطلاق الجوائز والبرامج التحفيزية المتعلقة بالاختراعات والابتكارات المستقبلية.

تنظيم بطولة العالم لرياضات المستقبل تنظيم بطولة العالم لرياضات المستقبل تنظيم بطولة العالم لرياضات المستقبل تنظيم بطولة العالم لرياضات المستقبل

دبي تعلن عن الحدث التكنولوجي الرياضي الأكبر والأكثر تفرداً على مستوى العالم

سكايب ويب يجلب المكالمات الهاتفية وإمكانية مشاهدة فيديوهات يوتيوب

Posted: 15 Mar 2016 01:15 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سكايب

أعلنت خدمة الدردشة الشهيرة سكايب اليوم عن إضافتها مجموعة من المميزات الجديدة لتطبيق الويب “Skype for Web”، وتتيح الخدمة حالياً ميزة المكالمات الهاتفية والاتصال بالخطوط الخليوية والأرضية لمستخدمي تطبيقها عبر الويب.

وأوضحت سكايب، المملوكة لشركة مايكروسوفت، أن تطبيق الويب أصبح يدعم مشاهدة مقاطع الفيديو من موقع يوتيوب، وإضافة مستخدمين لا يستعلمون سكايب، إلى جانب جلبه للتنبيهات.

وكانت الشركة قد أطلقت في يونيو من عام 2015 نسخة الويب من تطبيقها الشهير، ويمكن الوصول إليه عن طريق الرابط web.skype.com.

ويمكن للمستخدم، بمجرد تسجيل الدخول للموقع، الوصول إلى جهات اتصال سكايب والمحادثات الخاصة به دون الحاجة إلى تحميل وتثبيت التطبيق.

ويعمل تطبيق سكايب للويب عبر العديد من المتصفحات مثل إنترنت إكسبلورار التابع لشركة مايكروسوفت وجوجل كروم وفايرفوكس ومتصفح آبل سفاري.

ويدعم تطبيق الويب حالياً إمكانية الاتصال بشكل مباشر بالخطوط الأرضية والخليوية، وبشكل مشابه للتطبيق الأصلي، ويحتاج المستخدم إلى امتلاك بطاقة سكايب أو اشتراك لإجراء المكالمات الدولية.

skype_for_web_calls-800x404

ويقوم التطبيق حالياً، عند قيام المستخدم بلصق رابط ما ضمن المحادثة، بجلب صورة الرابط من صفحة الويب، كما يدعم الآن إمكانية مشاهدة الفيديوهات من موقع يوتيوب بشكل مباشر، مع تقديم خيارات التحكم بحجم الشاشة ودقة الفيديو.

sfw-youtube-image

وحصل تطبيق الويب الآن على ميزة روابط المشاركة، والتي تسمح لأي شخص بالإنضمام إلى المحادثة، على غرار تطبيق سطح المكتب.

ويمكن البدء بالدردشة مع اي شخص عن طريق الضغط على رمز + ومن ثم مشاركة محادثة “Share conversation” للحصول على رابط فريد يسمح لمن يحصل عليه بالإنضمام إلى المحادثة حتى لو لم يكن ضمن جهات الاتصال أو غير مستخدم لسكايب.

كما حصل تطبيق الويب الآن على ميزة التنبيهات، بحيث يتلقى المستخدم تنبيهات في حال ورود مكالمات أو رسائل فورية، وتظهر التنبيهات حتى عند انشغال المستخدم في تبويب آخر أو متصفح آخر.

سكايب ويب يجلب المكالمات الهاتفية وإمكانية مشاهدة فيديوهات يوتيوب

مايكروسوفت لا تزال تقبل التعامل بعملة بيتكوين وتعتذر عن الخطأ

Posted: 14 Mar 2016 11:39 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

اضطرت شركة مايكروسوفت للاعتذار يوم أمس، بعد أن أعلنت بطريق الخطأ عن أنها لم تعد تقبل التعامل بالعملة الإلكترونية بيتكوين Bitcoin، وخلافاً لتصريح سابق، مازال بإمكان المستخدمين استعمال العملة الافتراضية للقيام بعمليات شراء المحتوى من متاجر الشركة.

وكانت الشركة قد أعلنت بالأمس صباحاً عن إنهاء دعمها للعملة الرقمية بيتكوين، وذلك عبر تحديث قسم الأسئلة المتداولة ضمن متجري ويندوز 10 وويندوز 10 للهواتف المحمولة، والذي كشف عن عدم قبول الشركة التعامل بعملة بيتكوين لتنفيذ عمليات شراء المحتوى.

وقال متحدث باسم الشركة لموقع CNBC “نحن نعتذر عن المعلومات غير الدقيقة التي تم نشرها عن غير قصد ضمن موقع مايكروسوفت، ويجري حالياً تصحيحا”.

كما أشار متحدث باسم الشركة لموقع VentureBeat التقني “نحن مستمرون في دعم بيتكوين لإضافة المال إلى حساب مايكروسوفت الخاص بالمستخدم والذي يمكن استخدامه لشراء المحتوى من مخازن ويندوز إكس بوكس”.

وتم حذف الصفحة الموجودة على الموقع، وكانت الصفحة توضح "متجر مايكروسوفت لا يقبل بيتكوين، ليس بإمكانك الدفع عبر بيتكوين ضمن حساب مايكروسوفت، ولا تزال الأرصدة الموجودة في حسابك متاحة للشراء من مخزن مايكروسوفت، ولكن لا يمكن إعادة ردها".

وتجدر الإشارة إلى قيام الشركة باعتماد العملة الرقمية بيتكوين ضمن وسائل الدفع المتاحة لديها لمستخدمي الولايات المتحدة في شهر ديسمبر من عام 2014، وتتم عملية الدفع عبر طريقة BitPay.

وقالت BitPay بان حجم التعاملات بعملة بيتكوين نمت بنسبة 110 في المئة في عام 2015 مقارنةً بالعام الماضي، وليس من الواضح كيف حدث هذا الخطاً، كما ان الشركة لا تقوم بنشر عدد عملائها الفعليين الذين يستخدمون خيار الدفع عن طريق بيتكوين.

microsoft_store_bitcoin_error

مايكروسوفت لا تزال تقبل التعامل بعملة بيتكوين وتعتذر عن الخطأ

0 التعليقات:

إرسال تعليق