الجمعة، 18 مارس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


بعد الشطرنج .. فيس بوك تتيح لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل مسنجر

Posted: 18 Mar 2016 08:23 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

بعد الشطرنج .. فيس بوك تتيح لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل مسنجر

أضافت شركة فيس بوك في التحديث الأخير لتطبيق التراسل الفوري خاصتها “مسنجر” Messenger ميزة جديدة تتيح للمستخدمين لعب كرة السلة بين بعضهم، وذلك من خلال إرسال رمز “كرة السلة” لتظهر لعبة مصغرة سرية.

ولبدء اللعبة، ما على المستخدم إلا إرسال رمز “كرة السلة” 🏀 إلى صديق عبر فيس بوك مسنجر، ثم النقر عليه. وبعد ذلك، ستظهر كرة سلة كبيرة في مواضع عديدة من الشاشة، ويتعين على المستخدم سحبها إلى السلة.

بعد الشطرنج .. فيس بوك تتيح لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل مسنجر بعد الشطرنج .. فيس بوك تتيح لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل مسنجر بعد الشطرنج .. فيس بوك تتيح لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل مسنجر بعد الشطرنج .. فيس بوك تتيح لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل مسنجر

والفائز في اللعبة، التي يبدو أنها ليست سهلة كما يُظن، هو المستخدم الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف على التوالي. وبعد إحراز 10 نقاط، سيبدأ اللوح الخلفي للسلة بالتحرك، وبعد إحراز 20 نقطة، ستزيد سرعة اللوح.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تُطلق فيها فيس بوك لعبة مصغرة ضمن تطبيق مسنجر، إذ أطلقت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، نهاية العام الفائت لعبة شطرنج مصغرة، يمكن تفعليها من خلال كتابة عبارة @FBChess.

بعد الشطرنج .. فيس بوك تتيح لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل مسنجر

بعد الشطرنج .. فيس بوك تتيح لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل مسنجر

جوجل تسعى لبيع مختبر الروبوتات بوسطن ديناميكس

Posted: 18 Mar 2016 03:41 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

تبحث شركة جوجل عن زبون محتمل لمختبر أبحاث الروبوت التابع لها بوسطن ديناميكس Boston Dynamics، والذي حصلت عليه في عام 2013، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع بلومبرغ.

ويضيف التقرير بأن المسؤولين التنفيذيين في الشركة الأم ألفابيت المسؤولة عن جوجل يتساءلون عن مكان بوسطن دايناميكس، وعما إذا كان بإمكانه تولد أي عوائد مالية حقيقية.

ويتوقع ان يتم بيع بوسطن دايناميكس إما لشركة أمازون أو لمعهد بحوث تويتا التابع لشركة أبحاث وتطوير تويوتا للسيارات، وتمتلك كلا الشركتين خبرة في استخدام الروبوتات.

وتأسس المختبر في عام 1992 من قبل مارك ريبيرت، وتم اعتباره جزء منفصل عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT.

وتتمحور بحوثه حول الروبوتات التي تتحرك بطرق تشبه الحيوان، وقد تم تمويله بشكل كبير من قبل وكالة الولايات المتحدة لمشاريع الدفاع والبحوث المتقدمة DARPA.

ويتم ضمن بوسطن ديناميكس بناء الروبوتات التي تبدو كما لو أنها تنتمي لأفلام الخيال العلمي، وغالباً ما يتم مشاركة الجيش الأمريكي في تصميم هذه الروبوتات أو تمويلها.

وتتميز الروبوتات بقدرة عالية على التوازن حتى على الأسطح غير المستوية، ومن أبرزها روبوت BigDog الذي تطوره خصيصاً للجيش الأمريكي.

ويستطيع الروبوت BigDog الجري بسرعة 6.4 كيلو متر في الساعة، حاملا نحو 150 كيلو جرام إضافية على وزنه الأساسي البالغ 110 كيلو جرام.

وتشمل منتجات بوسطن ديناميكس الأخرى روبتوت الفهد الصياد Cheetah، والذي يعتبر أسرع روبوت يمل أرجل في العالم، بالإضافة لروبوت RiSE، والذي بإمكانه تسلق وصعود التضاريس العمودية مثل الجدران والأشجار والأسوار.

وتستخدم شركة أمازون للتجارة الإلكترونية الآلاف من الروبوتات ضمن مخازنها، وذلك لخفض تكاليف التشغيل ولتنظيم وإخراج حزم الطلبات بسرعة أكبر.

وصرحت شركة بحوث تويوتا في يناير الماضي بانها استأجرت فريق من العلماء والمهندسين لتقديم المساعدة واستخدام الذكاء الصنعي والربوتات في أبحاث القيادة.

جوجل تسعى لبيع مختبر الروبوتات بوسطن ديناميكس

آبل تخسر دعوى ضد OpenTV تتعلق بالفيديو المتدفق

Posted: 18 Mar 2016 02:14 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل

قضت محكمة ألمانية بانتهاك شركة آبل لبراءات الاختراع المملوكة لشركة الأمن السويسرية OpenTV التابعة لمجموعة Kudelski للأعمال، مما قد يجبر الشركة على إزالة بعض ميزات الفيديو المتدفق من منتجاتها الشعبية التي تباع في ألمانيا.

وقضى الحكم الصادر يوم الثلاثاء من قبل لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة في محكمة دوسلدورف أنه يجب على أبل عدم توفير البرامج التي تنتهك براءة اختراع OpenTV، والتي تتعلق بإمكانية خلط الصوت والفيديو والمعلومات عبر الانترنت في فيديو واحد متدفق.

ويضغط قرار المحكمة على أبل للتوصل الى اتفاق ترخيص مع Kudelski، ويمكن للشركة الأمريكية الامتثال للحكم الصادر عن طريق إزالة أو تعطيل الميزات المخالفة من منتجات الفيديو المتدفق، أو بإمكانها في أسوأ الحالات سحب الأجهزة المخالفة من السوق.

وتتدرج المنتجات التي يمكن أن تتأثر وفقاً لوثائق المحكمة من هواتف آيفون إلى حواسيب آيباد اللوحية وأجهزة حواسيب ماك وخدمة الموسيقى آيتونز iTunes ومشغل برامج الفيديو كويك تايم Quicktime ومنصة Apple TV.

ومن غير الواضح فيما إذا كانت أبل سوف تستأنف الحكم، وتواجه الشركة غرامات تصل إلى 250 ألف يورو عن كل انتهاك إذا تقاعست عن التنفيذ، إلا أن الحكم لم يحدد كيف سيتم احتساب الغرامة أو المبلغ الإجمالي للعقوبات.

وشنت شركة Kudelski منذ عام 2012 حملة قوية في المحاكم ضد بعض أكبر شركات التكنولوجيا في العالم فيما يخص تراخيصها للملكية الفكرية، وتوصلت الشركة إلى صفقات تسوية مع جوجل وسيسكو سيستمز ونيتفليكس، ولم يتم الكشف عن الشروط المالية.

وتمتلك وتطور شركة Kudelski، والتي تبلغ قيمتها السوقية 818.2 مليون دولار، مجموعة متنوعة من تقنيات الأفلام والتلفزيون الرقمي على مدى عدة عقود، وأصبحت لاعباً رئيسياً في سوق الفيديو المتدفق بحكم استحواذها في عام 2010 على شركة OpenTV.

آبل تخسر دعوى ضد OpenTV تتعلق بالفيديو المتدفق

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الهاتف

Posted: 18 Mar 2016 01:05 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الهاتف، تحمل رقم بناء 14291، وتقدم النسخة تحديثات لمتصفح الإنترنت إيدج Edge وتطبيق الخرائط وتطبيق الساعة والتنبيهات، إلى جانب حصولها على تحسينات مختلفة.

وحصل متصفح مايكروسوفت إيدج على تغيير طفيف يتمثل بزيادة حجم زر الإغلاق X الموجود على صفحات الويب، بحيث يمكن إغلاق مجموعة من علامات التبويب المفتوحة معاً وبشكل سريع.

وجلبت نسخة المعاينة الجديدة مجموعة من التحسينات والتغييرات لتطبيق الخرائط تشمل إمكانية الوصول بنقرة واحدة من أي مكان لخيار البحث والوجهات، حتى ضمن الهاتف وخارج تطبيق الخرائط، مما يسهل من إمكانية الاستخدام بيد واحدة.

ويمكن عرض عمليات البحث والاتجاهات المتعددة في نفس الوقت، وعلى نفس الخريطة، بحيث تتوضع الطبقات فوق بعضها البعض، ويمكن استخدام علامات التبويب أو الخريطة للتبديل بينهما.

كما يسمح التحديث الجديد للتطبيق بتقليل نتائج البحث، والاتجاهات، ومعلومات الموقع للتمتع بالخريطة بشكل أكبر، مع بقائها في متناول اليد.

وتعمل نسخة تطبيق الخرائط الجديدة على عرض تسميات لنتائج البحث الخاصة بالمستخدم بشكل مباشر على الخريطة، مما ينهي الحاجة إلى الأرقام للربط بين الخريطة والقائمة.

وأضافت النسخة الجديدة إمكانية قيام المساعد الشخصي الصوتي كورتانا Cortana بإعطاء المستخدم الاتجاهات بشكل متتابع، كما تم تحسين منطق عمليات البحث المجاورة مما يسمح بإعطاء نتائج بحث أفضل وأقرب.

وتم إضافة إمكانية البحث عن المدن المفضلة لدى المستخدم من قائمة المدن ثلاثية الأبعاد ضمن تطبيق الخرائط، مما يسهل من الوصول إلي المدينة المختارة بدون الحاجة إلى الكثير من التمرير.

ويمكن الآن الوصول إلى المفضلة بدون اتصال انترنت وإضافة الملاحظات إليها، كما حصل تصميم الطرق والمخارج على تحسينات لإظهار التخطيط والمناظر الطبيعية.

وحصل تطبيق الساعة والتنبيه على أوقات تنبيه مختارة ومضمنة، كما تم تحسين شكل وتصميم إنشاء وتحرير التنبيهات والمؤقت الزمني.

 

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الهاتف

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الحاسب

Posted: 18 Mar 2016 01:01 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الحاسب، تحمل رقم بناء 14291، وتركز النسخة بشكل كبير على متصفح الإنترنت إيدج Microsoft Edge، والذي أصبح يدعم الإضافات.

وتعمل الشركة على إصدار التحديثات لنظام ويندوز 10 الذي أطلقته في شهر يوليو من عام 2015 بشكل مستمر، وذلك على شكل نسخ بناء لمستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر.

ويعتبر دعم المصتفح للإضافات أهم ميزة حصل عليها في الوقت الحالي متصفح الشركة الجديد إيدج ، وكان من المفترض حصوله عليها منذ نهاية عام 2015.

ولم تقم الشركة بتحديد مدة زمنية قبل خروج هذه التحديثات من إطار برنامج ويندوز إنسايدر وطرحها بشكل كامل لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10.

وتعمل منصة إضافات متصفح إيدج من خلال تقنيات الويب على عكس إضافات متصفح إنترنت إكسبلورار، وقدمت الشركة تسهيلات كبيرة لمطوري إضافات متصفح كروم لجلبهم إلى متصفح إيدج.

وسيتم التحقق وتسليم وإدارة جميع الملحقات من خلال متجر ويندوز، ويتم تحميل الإضافات ضمن نسخة المعاينة بشكل يدوي، وذلك عن طريق الضغط على خيار “المزيد” في أعلى الزاوية اليمنى في متصفح إيدج ومن ثم النقر على خيار الإضافات ومن ثم الحصول على إضافات “Get extensions”.

ويمكن للمطورين تحميل الملحقات بشكل يدوي ضمن متصفح ايدج عن طريق تحميل الإضافة ومن ثم تحديد خيار “تشغيل” من تنبيهات التحميل ومن ثم اختيار المزيد ومن ثم الإضافات واختيار تشغيل الإضافة واختيار مجلد الإضافة.

ووعدت الشركة بوجود المزيد من الإضافات على الطريق، ولكنها لم تقل شيء عن التوقيت غير “نتابع العمل على بناء الإضافات مع مجموعة من الشركاء، وسوف تكون متاحة في وقت لاحق هذا العام ضمن متجر ويندوز”.

كما أصبح المتصفح يدعم إمكانية تثبيت التبويبات عبر دبوس، إلى جانب إمكانية نسخ وتشغيل الوصلات الموجودة في الحافظة ضمن شريط عناوين المتصفح، عبر اختيار خيار “لصق وتشغيل” من قائمة الخيارات ليتم فتح الوصلة بشكل مشابه لمتصفح جوجل كروم.

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الحاسب

تويتر تنهي دعمها لتطبيق TweetDeck على نظام ويندوز في 15 أبريل

Posted: 17 Mar 2016 11:01 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر

أعلن موقع تويتر اليوم عن نهاية دعم نسخة تطبيق نظام ويندوز من منصة التغريد التابعة للموقع تويت دك TweetDeck، وقالت الشركة بأن هذا التغيير يبدأ في 15 ابريل، وتقول أنه ما زال بالإمكان استخدام تويت دك TweetDeck عبر موقع الويب.

ولم يقم الموقع بإعطاء سبب محدد لإنتهاء دعم نسخة التطبيق العاملة على نظام ويندوز، وأشارت متحدثة باسم تويتر لموقع VentureBeat التقني “سنتمكن من تعزيز تجربة تويت دك الشاملة من خلال ايقاف تطبيق ويندوز وتفعيل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمنصة”.

وتابعت المتحدثة “تركيزنا الرئيسي لمنصة تويت دك يقوم على مواصلة بناء تجربة أكثر بديهية ومبسطة بشكل أكبر لجميع مستخدمي موقع تويتر”.

وأصدرت الشركة على مدى السنوات القليلة الماضية عدة تحديثات لمنصة التدوين التابعة لها TweetDeck، والتي استحوذت عليها في عام 2011، وشملت التحديثات على عدة ميزات مثل استطلاعات الرأي والصور المتحركة GIF.

واشتكى العديد من المستخدمين سابقاً من اهمال الشركة لتطبيق TweetDeck، واشارت الشركة اليوم في تدوينة نشرتها “نقوم بالعمل على مشاريع بنية تحتية لضمان وجود بنية اساسية مستقرة لمواصلة تحسين المنصة في المستقبل”.

وأضافت الشركة “قمنا في العام الماضي بتحديث المنصة وإضافة ميزات مثل الرسائل الخاصة للمجموعة وفلاتر بحث جديدة تسهل الوصول إلى فاينز Vines والصور المتحركة GIF وPeriscopes والمحتوى القديم إلى جانب إضافة خطوات للتأكيد قبل التغريد”.

ويبدو انه من غير الواضح بعد فيما إذا كان التطبيق سيتوقف عن العمل تماماً بعد تاريخ 15 أبريل او انه سيبقى يعمل ولكنه لن يتلقى المزيد من التحديثات.

وكشفت ايمي زيما مديرة المنتج في أخبار أخرى عن تجربة تسجيل دخول أسلس على منصة تويتر يجري العمل عليها، وتسمح للمستخدمين بالتنقل بسهولة بين مختلف خدمات تويتر وتسجيل الدخول بشكل تلقائي.

تويتر تنهي دعمها لتطبيق TweetDeck على نظام ويندوز في 15 أبريل

مايكروسوفت تبدأ طرح نظام ويندوز 10 لهواتف ويندوز 8.1

Posted: 17 Mar 2016 10:21 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

بدأت شركة مايكروسوفت بالأمس بطرح تحديث نظام ويندوز 10 المنتظر كترقية مجانية لمستخدمي أجهزة ويندوز الحالية العاملة بنظام ويندوز 8.1.

ونشرت الشركة قائمة تضم 18 جهاز هاتف من فئة لوميا سيصلهم التحديث هي 1520 و930 و640 و640 إكس إل و730 و735 و830 و532 و535 و540 و635 (1 جيجابايت) و636 (1 جيجابايت) و638 (1 جيجابايت) و430 و435، إلى جانب BLU Win HD w510u وBLU Win HD LTE x150q وMCJ Madosma Q501.

وتتواجد في الأسواق مجموعة من الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 للهواتف المحمولة مثل لوميا 950 و950 إكس إل و650 و550 وشاومي Mi4 وألكاتيل OneTouch Fierce XL.

وكانت الشركة قد أعلنت سابقاً عن خططها لتحديث الأجهزة في بداية شهر ديسمبر عام 2015، ولكن تم تأخير العملية حتى نهاية الربع الأول من عام 2016.

ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق مساعد الترقية لنظام ويندوز 10 من متجر ويندوز، ويساعد التطبيق على معرفة فيما اذا كان هناك ترقية متاحة للجهاز وما يجب القيام به للحصول عليها.

ولم تقم الشركة بطرح نظام ويندوز 10 لجميع الأجهزة العاملة بنظام ويندوز موبايل، وشملت القائمة عدد محدود من الأجهزة، وبررت الشركة ذلك بانها لا تريد ان يصل التحديث للهواتف القديمة لأن نتائج التجربة قد تكون أسوء من إصدار نظام التشغيل الموجود عليها حالياً.

وتتضمن القائمة الحالية مجموعة محدودة من هواتف ويندوز 8.1، ولا تشمل بعض الأجهزة التي تعمل حالياً، وفق برنامج ويندوز إنسايدر، بنظام التشغيل ويندوز 10.

ويتضمن نظام التشغيل ويندوز 10 للهواتف مجموعة من المميزات الجديدة، بما في ذلك شاشة ابدأ الجديدة، وتحسين المساعد الشخصي كورتانا Cortana، ودعم أوسع للتطبيقات، وميزة يندوز Hello، وميزة Continuum.

وتتطلب بعض من هذه الميزات أجهزة معينة، لذلك فإنها لن تكون بالضرورة متاحة لجميع الهواتف حتى مع حصول الهاتف على ترقية ويندوز 10 للهواتف.

windows-10-mobile-upgrade-success-100650988-large

مايكروسوفت تبدأ طرح نظام ويندوز 10 لهواتف ويندوز 8.1

اكسيوم تطلق حزمة حماية البيانات لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد في الإمارات

Posted: 17 Mar 2016 01:30 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

الخدمة الشاملة تحمي الأجهزة الجوالة من البرمجيات الخبيثة وانتهاكات الخصوصية

أعلنت شركة اكسيوم، عن إضافة حزمة حماية البيانات لمجموعتها من خدمات القيمة المضافة، لتوفر بذلك لعملائها في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة مستويات أعلى من الحماية لمعلوماتهم ومحتوياتهم الشخصية والخاصة على أجهزتهم النقالة.

وتأتي هذه المبادرة الأحدث من شركة اكسيوم كاستجابة للحاجة المتزايدة لحماية الأجهزة الجوالة ضمن مشهد التهديدات الإلكترونية المتنامية في المنطقة والعالم. حيث قال أكثر من نصف العاملين في الإمارات العربية المتحدة أنهم فقدوا بينات شخصية أو بينات خاصة بالعمل العمل نتيجة لعدم اتخاذهم للاحتياطات الأمنية اللازمة على أجهزتهم النقالة، وذلك وفقاً لدراسة جديدة صادرة عن شركة أروبا نتوركس في العام 2015.

وقال فيصل البناي، المدير التنفيذي لشركة اكسيوم: “إن الهواتف الجوالة والبيانات الهامة التي تحتويها تجعلها من الأصول ذات القيمة الكبيرة لأصحابها. ومع حرص المستخدمين على حماية أجهزتهم من الخارج ضد أي ضرر أو عطل، إلا أن الكثير من هذه الهواتف والأجهزة اللوحية عرضة لمخاطر داخلية كثيرة، ما يعرض محتوياتهم الشخصية، سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو حتى رسائل نصية، لمخاطر حقيقية”.

وتوفر حزمة حماية البيانات من اكسيوم حماية ضد الفيروسات، وخدمة الرقابة العائلية استناداً للحزمة التي يختارها المستخدم، وفلترة المكالمات والرسائل النصية، وبرمجيات للحماية من السرقة، وبرمجيات للوقاية من الرسائل المزعجة بهدف حماية المستخدم من اختراق كلمات المرور الخاصة بهم. كما أنها تتضمن برمجيات تحديد مكان الهاتف، وخيار إقفال الجهاز عن بعد أو مسح البيانات في حال ضياع أو سرقة الجهاز. وتوفر الرسوم السنوية لهذه الحزمة والبالغة 100 درهم إماراتي للمستخدم تغطية شاملة لمدة سنة كاملة.

وباتت أيضاً مسالة خصوصية المستخدم من المسائل الهامة جداً بين الموظفين وذلك مع اعتماد أعداد متزايدة من الشركات لمفهوم استخدام الأجهزة الجوالة ضمن بيئات العمل. وعلى الرغم من أن مفهوم استخدام الأجهزة الجوالة ضمن بيئات العمل يوفر للموظفين المزيد من المرونة والإنتاجية وتمكنهم من الوصول لأعمالهم عن بعد باستخدام الجهاز المفضل لديهم، إلا أن هذه المرونة دائماً ما تأتي على حساب الأمن، إذ لا تخضع هذه الأجهزة الشخصية لبروتوكولات الحماية الخاصة بتقنية المعلومات كتلك الأجهزة التي تمتلكها الشركات.

اكسيوم تطلق حزمة حماية البيانات لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد في الإمارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق