الأربعاء، 16 مارس، 2016

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade

Posted: 16 Mar 2016 08:59 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade

أعلنت شركة “ريزر” Razer أمس الثلاثاء عن إطلاق إصدار جديد من حاسبها المحمول الموجه لعشاق ألعاب الفيديو، ليصبح أفضل فيما يتعلق بالمواصفات، وأخف وزنًا، وأقل سعرًا.

وصُمم الحاسب “بليد” Blade الجديد بقياس 14 بوصة، والذي يأتي ضمن الفئة المتوسطة بين حواسب الشركة الأميركية، خصيصًا للاعبين الذين يريدون حاسبًا قابلًا للحمل دون التنازل عن المواصفات.

وتعتزم الشركة المتخصصة في إنتاج حواسب الألعاب فتح باب الطلب المسبق على طرازي الإصدار الجديد من الحاسب، وهما بسعر 1,999 دولارًا لطراز 256 جيجابايتًا من مساحة التخزين و 2,199 دولارًا لطراز 512 جيجابايتًا، اليوم الأربعاء مع توقعات ببدء الشحن في شهر نيسان/أبريل المقبل.

ويضم كلا الطرازين الجيل السادس من معالجات “إنتل كور آي7” Intel Core i7، وذاكرة وصول عشوائي “رام” من نوع DDR4 بحجم 16 جيجابايتًا، وبطاقة رسوميات من نوع “إنفيديا جيفورس جي تي إكس 970إم” Nvidia Gerforce GTX 970M مع 6 جيجابايتات من ذاكرة VRAM.

ويقدم الإصدار الجديد شاشة لمسية بتقنية IGZO ومقاسها 14 بوصة وبدقة 3200×1800 بكسل، وهو لا يختلف فيما يتعلق بالشكل عن إصدار العام الماضي، لكن الشركة تقول إنه أخف وزنًا بمقدار 113 جرامًا ليصبح وزنه 1.9 كيلوجرام، مع هكيل من الألمنيوم.

ويضم حاسب Blade الجديد منفذ USB Type-C وآخر من نوع Thunderbolt 3، وهو يمتاز بلوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل بألوان مختلفة.

وكانت شركة “ريزر” قد بدأت صناعة سلسلة Blade من الحواسب المحمولة منذ ثلاث سنوات، وقد حرصت على جعل هذه السلسلة “بدائل عصرية وأنيقة” عن الحواسب المحمولة المخصصة للألعاب التي تنتجها الشركات الأخرى، والتي تعاني من كونها كبيرة الحجم وثقيلة.

Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade

Razer تعلن عن إصدار جديد أخف وزنا وأقل سعرا من حاسب الألعاب Blade

فيس بوك توفر مئات الإطارات التي يمكن إضافتها إلى الصورة الشخصية

Posted: 16 Mar 2016 08:08 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك توفر مئات الإطارات التي يمكن إضافتها إلى الصورة الشخصية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج اليوم الأربعاء أنه أصبح هناك طريقة جديدة لاستعراض كافة الصور أو الإطارات التي يمكن للمستخدم الاختيار منها لإضافتها إلى صورته الشخصية للتعبير عن تضامنه مع قضية معينة أو إعجابه بفريق كرة القدم المفضل.

وكانت فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، قد أطلقت العام الماضي ميزة تتيح للمستخدم مؤقتًا إضافة إطارات إلى صورته الشخصية تشير إلى تضامنه مع قضية ما، ثم أضافت لاحقًا القدرة على إضافة إطارات لفرق كرة القدم المفضلة.

فيس بوك توفر مئات الإطارات التي يمكن إضافتها إلى الصورة الشخصية

واليوم أعلن زوكربيرج في منشور على حسابه الشخصي على الشبكة عن صفحة جديدة تتيح للمستخدم استعراض كافة القضايا، والفرق الرياضية، والصور الأخرى المتاحة على الشبكة الاجتماعية في مكان واحد، بما في ذلك منظمات إغاثية، مثل “الصندوق العالمي للطبيعة” WWF، وأحداث رياضية، وأفلام.

وتوفر الصفحة الجديدة للمستخدم إمكانية تحرير الصورة الشخصية أو تغييرها ثم اختيار القضية التي يريد التضامن معها أو فريق كرة القدم المفضل، والتبديل بين الصور الخاصة بها إن توفرت، ثم اختيار مدة إتاحة الصورة سواء ساعة أو يوم أو أسبوع أو دائمًا.

Something pretty interesting is happening in India and Pakistan on Facebook right now. Last week marked the beginning…

Posted by Mark Zuckerberg on Wednesday, 16 March 2016

فيس بوك توفر مئات الإطارات التي يمكن إضافتها إلى الصورة الشخصية

برمجية انتزاع الفدية تضرب عددا من أشهر المواقع الإخبارية العالمية

Posted: 16 Mar 2016 06:14 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

برمجية انتزاع الفدية تضرب عددا من أشهر المواقع الإخبارية العالمية

شهد عدد من المواقع الإخبارية العالمية الكبرى هجمة إلكترونية سلاحها الإعلانات لتثبيث “برمجيات انتزاع الفدية” Ransomware على حواسب المستخدمين الشخصية، وفقًا لتحذير نشره باحثون أمنيون في شركة “ميلويربايتس” Malwarebytes.

وأوضحت الشركة أن الهجوم، الذي استهدف مستخدمين في الولايات المتحدة، ضرب مواقع إخبارية تشهد حركة مرور بمليارات الزوار، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز، وهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، وخدمة “أي أو إل” AOL، و “اتحاد كرة القدم الأميركي” NFL خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضافت Malwarebytes أنه قد جرى توزيع البرمجيات الخبيثة من خلال شبكات إعلانية متعددة، ثم إنها استخدمت عددًا من الثغرات البرمجية، بما في ذلك ثغرة تم إصلاحها حديثًا في برنامج “سيلفرلايت” Silverlight من مايكروسوفت المنافس لخدمة فلاش من أدوبي، والذي تم إيقافه في العام 2013.

وعندما تظهر الإعلانات المصابة للمستخدمين، فإنها تعيد توجيه صفحة الويب إلى خوادم تستضيف البرمجيات الخبيثة، التي تضم عُدّة استغلال الثغرات “أنجلر” Angler واسعة الاستخدام بين أوساط مجرمي الإنترنت.

وأوضحت الشركة الأمنية أن العدة تحاول بعد ذلك العثور على أي باب خلفي يُمكّنها من دخول الحاسب الشخصي المستهدف، حيث تقوم بتثبيت برنامج على غرار cryptolocker، وذلك بغية تشفير القرص الصلب الخاص بالمستخدم ثم المطالبة بدفع فدية من العملة الرقمية “بيتكوين” Bitcoin لإلغاء التشفير.

يُشار إلى أن مثل هذه البرامج، والمعروفة باسم “برمجيات انتزاع الفدية”، أصبحت بسرعة النوع الأكثر شعبية من البرمجيات الخبيثة للمجرمين لتثبيتها على أجهزة الحاسوب المخترقة، لتتفوق على التهديدات الأقل خطورة، مثل الإعلانات الخبيثة والتروجان. هذا، وقد ظهر في وقت سابق من الشهر الحالي، أول برمجية انتزاع فدية تستهدف نظام التشغيل “ماك أو إس إكس” التابع لشركة آبل.

برمجية انتزاع الفدية تضرب عددا من أشهر المواقع الإخبارية العالمية

انستاجرام تتبع فيس بوك وتويتر في طريقة عرض المشاركات بحسب الأهمية

Posted: 16 Mar 2016 03:00 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

انستاجرام

أعلنت اليوم خدمة انستاجرام لمشاركة الصور عن تغييرات قادمة تشمل طريقة عرض الصور ضمن التطبيق، والتي تتمثل بإعطاء أولوية أعلى للمشاركات التي قد تهم المستخدم بشكل أكبر، بدلاً من طريقة عرض المشاركات التقليدية التي تتم وفق التسلسل الزمني.

وتستخدم الشبكة الإجتماعية فيس بوك المالكة لخدمة انستاجرام نفس الطريقة لعرض خلاصات الأخبار للمستخدمين، واستعانت الشبكة لفترة طويلة بصيغة معقدة للتأكد من ظهور المشاركات المهمة وذات الصلة لكل مستخدم.

واعتمدت فيس بوك في ذلك على عوامل متعددة مثل ما قيام الأصدقاء المفضلين بنشر مشاركات جديدة أو كيفية استجابة وردة فعل المستخدم على مشاركات مشابهة.

وقلدت خدمة مشاركة الصور انستاجرام سابقاً منافسها لخدمة التدوين المصغر تويتر في طريقة عرضه للمشاركات بتسلسل زمني عكسي.

وتشير الشركة إلى انه مع نمو عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 400 مليون مستخدم أصبح من الصعب على المستخدمين مواكبة تدفق الصور ومقاطع الفيديو المنشورة من قبل الأصدقاء، إلى جانب الحسابات الأخرى التي يقوم المستخدم بمتابعتها.

وقالت الخدمة في رسالة وجهتها للمستخدمين “ان طريقة العرض القديمة قد تعني في كثير من الاحيان عدم رؤية المشاركات التي قد تهتم بها بشكل أكبر”.

وتعتزم انستاجرام ادخال صيغة العرض الجديدة بشكل تدريجي، مما يعطي أهمية أكبر للعوامل التي اعتمدتها فيس بوك في طرح خلاصات أخبارها.

وتقول الخدمة انه مازال بإمكان المستخدمين العثور على جميع المشاركات التي يرغبون برؤيتها، ولكنها لن تكون معروضة في نفس الترتيب الزمني.

ويهدف التطبيق من عرض الطريقة بشكل تدريجي إلى تجنب أي ردود فعل محتملة من قبل المستخدمين الذين قد لا يحبون طريقة العرض الجديدة.

ولا تؤثر طريقة العرض الجديدة على الإعلانات الدعائية، وتحتاج الخدمة، في حال أرادت المحافظة على جمهور الإعلانات المدفوعة، لجذب المستخدمين والاهتمام بهم.

انستاجرام تتبع فيس بوك وتويتر في طريقة عرض المشاركات بحسب الأهمية

سوني تعلن عن مواصفات وسعر وتاريخ إطلاق نظارة PS VR

Posted: 16 Mar 2016 02:13 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

سوني

أعلنت شركة سوني اليوم عن تاريخ طرح وسعر ومواصفات نظارة بلاي ستيشن للواقع الافتراضي PS VR، وذلك خلال حدث PS VR الذي تم عقده ضمن مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2016.

ويبلغ سعر النظارة المنافسة لنظارة HTC Vive ونظارة Oculus Rift حوالي 399 دولار في الولايات المتحدة، و399 يورو في أوروبا، و349 جنيه استرليني في المملكة المتحدة و44980 ين في اليابان.

ويعتبر سعر النظارة مساوياً لسعر منصة الألعاب PS4 عند اطلاقها، وتم اليوم فتح باب الطلب المسبق عالمياً على النظارة، وأكدت الشركة بأنها سوف تكون متاحة في جميع أنحاء العالم في شهر أكتوبر عام 2016.

ولم تعطي الشركة في الوقت الحالي مواعيد محددة لوصول النظارة للأسواق المختلفة، ولكن يفترض ان يتم طرحها بشكل موحد عالمياً وبنفس الوقت.

كما كشفت سوني عن المواصفات الرئيسية لنظارة PS VR، بحيث تأتي شاشة العرض بحجم 5.7 إنش وبنوعية OLED وبدقة 1920xRGBx1080 بيكسل، مع أجهزة تحكم DualShock 4 وPS Move لتعقب الحركة.

ويبلغ معدل التحديث بين 90 هيرتز و120 هيرتز، مع أجهزة استشعار بدرجة 360 درجة تتبع و9 مصابيح LED، ومجال رؤية يقارب من 100 درجة، ومعدل تأخير أقل من 18 ميلي ثانية.

وقال أندريه هاوس المدير والرئيس التنفيذي لمجموعة سوني كمبيوتر انترتينمنت خلال الحدث “نحن نؤمن بأن نظارة بلاي ستيشن للواقع الافتراضي هي أحد أفضل الأدوات لإيصال الواقع الافتراضي للجمهور”، وأضاف “مستقبل الألعاب هنا مع نظارة بلاي ستيشن للواقع الافتراضي”.

وأشار هاوس إلى انه سيكون هناك 50 لعبة مخصصة لنظارة PS VR هذا العام، ولا يعتبر سعر النظارة مفاجأة، حيث صرح أندريه هاوس في معرض طوكيو للألعاب TGS 2015 بانه من المقرر طرح نظارة PS VR في عام 2016، وبسعر مكافئ لسعر منصة ألعاب جديدة.

ويسمح الطلب المسبق للنظارة للمستخدمين بالحصول على لعبة الواقع الافتراضي PlayRoom، وسدادات للأذن، مع صندوق BoB لقوة المعالجة الإضافية اللازمة، وكابلات وكتيبات الاستخدام.

وسيتم بيع كاميرا بلاي ستيشن 4 اللازمة لوظائف النظارة بشكل منفصل،كما انه أدوات التحكم تأتي بشكل اختياري ولا يتم تضمينها مع نظارة PS VR.

ps_vr_preorder_sony

سوني تعلن عن مواصفات وسعر وتاريخ إطلاق نظارة PS VR

جوجل تضاعف قيمة جائزة اختراق جهاز كروم بوك Chromebook

Posted: 15 Mar 2016 01:12 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

أعلنت شركة جوجل اليوم عن توسيعها لبرنامج مكافآت كروم، بحيث زادت الشركة مبلغ الجائرة الكبرى المحددة لاختراق حاسب كروم بوك Chromebook، وأضافت مكافأة جديدة للبرنامج.

ودفعت الشركة على مدى السنوات الست الماضية منذ إطلاقها لبرنامج المكافآت في عام 2010 أكثر من 6 مليون دولار بما في ذلك 2 مليون دولار خلال العام الماضي فقط للباحثين في مجال الأمن.

وتعتبر برامج المكافآت المالية المختصة بالنواحي الأمنية إضافة كبيرة إلى إمكانيات الشركة الأمنية، وتساعد تلك البرامج على تحفيز المخترقين كأفراد أو جماعات في العثور على العيوب والكشف عنها بشكل صحيح، بدلاً من استخدامها بشكل ضار أو بيعها لأطراف أخرى.

وقدمت جوجل في العام الماضي مكافأة بقيمة 50 ألف دولار لمن يتمكن من اختراق نظام أجهزة كروم بوك، وقال الفريق الأمني التابع للشركة بانه لم يتلقى أي طلب ناجح.

وضاعفت الشركة الآن قيمة المكافأة إلى 100 ألف دولار، والتي تعتبر أعلى جائزة ضمن برنامج مكافآت كروم، ويبدو ان الشركة ترغب في التأكيد على قدرة صمود نظام كروم في وجه الاختراقات.

وأشارت الشركة “الأبحاث العظيمة تستحق جوائز كبيرة، لذلك زدنا مبلغ الجائزة ليصبح مؤلف من ست أرقام، والجائزة متاحة على مدار السنة بدون تخفيضات ولا حدود على عدد المكافآت الأقصى”.

كما أضافت جوجل أيضاً جائزة لإمكانية تجاوز حماية التحميل، بحيث تقدم الشركة مكافآت لأساليب تجاوز ميزة حماية التحميل ضمن وضعية التصفح الآمن لمتصفح كروم.

جوجل تضاعف قيمة جائزة اختراق جهاز كروم بوك Chromebook

خدمة الخرائط Here تقرر إزالة تطبيقها من متجر ويندوز 10 نهاية مارس الجاري

Posted: 15 Mar 2016 12:14 PM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

خدمة الخرائط Here تقرر إزالة تطبيقها من متجر ويندوز 10 نهاية مارس الجاري

أعلنت خدمة الخرائط “هير” Here اليوم الثلاثاء أنها ستسحب تطبيقها من متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل ويندوز 10 للهواتف الذكية، في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك لأسباب تتعلق بالنظام نفسه.

وأوضحت “هير”، التي كانت حتى وقت قريب تابعة لشركة نوكيا الفلندية، في منشور لها على مدونتها أنها ستحذف التطبيقات التي تحمل علامتها التجارية من متجر ويندوز 10 يوم 29 آذار/مارس 2016، في حين ستبقى التطبيقات على نظام ويندوز 8.1 ولكن دون أي إضافات، والاقتصار على التحديثات الأمنية فقط.

وأشارت الشركة إلى أنها عملت في الأشهر القليلة الماضية على جعل تطبيقات الخرائط خاصتها متوافقة مع نظام ويندوز 10 عن طريق استخدام أسلوب التفاف لن يكون فعالًا بعد تاريخ 30 حزيران/يونيو القادم.

وبررت “هير”، التي تعد أبرز المنافسين لخدمة “خرائط جوجل”، قرارها بالقول: “الاستمرار في توفير تطبيقات هير لنظام ويندوز 10 يتطلب منا إعادة تطوير التطبيقات من الصفر، وهو السيناريو الذي أدى إلى اتخاذ قرار بإزالة التطبيقات خاصتنا من متجر ويندوز 10”.

خدمة الخرائط Here تقرر إزالة تطبيقها من متجر ويندوز 10 نهاية مارس الجاري

وبهذا القرار لن تكون تطبيقات “هير” متوافقة مع الهواتف العاملة بنظام ويندوز 10 موبايل بعد تاريخ 30 حزيران/يونيو القادم. واستعدادًا لهذا التغيير، قالت الشركة إنها تعتزم إزالة التطبيقات من المتجر نهاية الشهر الجاري.

وأوصت الشركة باستخدام تطبيق الخرائط الخاص بنظام ويندوز، والذي قالت إنه يضم عددًا من العناصر الخاصة بخرائط “هير” نظرًا لكون مايكروسوفت طورته باستخدام منصة “هير” والأصول التي تلقتها من الشركة في العام 2014.

يُشار إلى أن مايكروسوفت التي استحوذت على قطاع الهواتف الخاص بشركة نوكيا في العام 2014، فشلت في تأمين حقوق خرائط “هير” في الصفقة التي بلغت قيمتها 7.2 مليارات دولار أميركي.

ومع ذلك، قامت نوكيا لاحقًا ببيع قطاع الخرائط خاصتها لشركات صناعة السيارات الألمانية، أودي وبي إم دبليو ومرسيدس في آب/أغسطس الماضي مقابل 3 مليارات دولار. ويبدو واضحًا أن هذه الشركات تسعى للتركيز على نظامي أندرويد وآي أو إس.

خدمة الخرائط Here تقرر إزالة تطبيقها من متجر ويندوز 10 نهاية مارس الجاري

جوجل تختبر ميزة التعليق الرياضي المباشر في نتائج البحث

Posted: 15 Mar 2016 10:42 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تختبر ميزة التعليق الرياضي المباشر في نتائج البحث

أعلنت شركة جوجل اليوم الثلاثاء، وبالتزامن مع منافسات بطولة كأس العالم للكريكت المقامة حاليًا في الهند، عن تجربة ميزتين في نتائج البحث، الأولى تعرض المحتوى الجديد مباشرةً من لاعبي الكريكت المفضلين والشخصيات والمعلقين، والآخرى التعليق الرياضي المباشر.

وأوضحت الشركة في منشور لها على مدونتها أنه وعند البحث عن لعبة الكريكت والمصطلحات ذات الصلة ببطولة كأس العالم للكريكت المعروفة باسم Twenty20 وأسماء الفرق واللاعبين أثناء وبعد المباريات، فسوف يظهر تعليق لحظي مباشر في نتائج البحث، من أشهر لاعبي اللعبة.

وتُظهر جوجل أيضًا المنشورات، والصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة من اللاعبين مباشرة، وذلك عند البحث عنهم.

وقالت الشركة إن المزايا الجديدة تجريبية ومتاحة فقط خلال منافسات بطولة كأس العالم للكريكت التي تستمر حتى تاريخ 3 نيسان/أبريل المقبل.

يُشار إلى المزايا الجديدة تأتي في إطار جهود جوجل الرامية إلى تحسين تجربة البحث بالنسبة لعشاق الرياضة، ففي الأسبوع الماضي، أضافت الشركة تحديثات لحظية لنتائج المباريات في نتائج البحث تقوم بتحديث نفسها.

جوجل تختبر ميزة التعليق الرياضي المباشر في نتائج البحث

جوجل تختبر ميزة التعليق الرياضي المباشر في نتائج البحث

موزيلا تعتزم إطلاق نسخة تجريبية من متصفح ويب جديد وسريع في يونيو

Posted: 15 Mar 2016 10:18 AM PDT

البوابة العربية للأخبار التقنية

موزيلا تعتزم إطلاق نسخة تجريبية من متصفح ويب جديد وسريع في يونيو

تعتزم مؤسسة موزيلا إطلاق متصفح ويب جديد يُسمى “سيرفو” Servo، ويمتاز بأنه يقدم أداءً سريعًا، وأمانًا عاليًا، إضافة إلى مزايا أخرى، في شهر حزيران/يونيو القادم، وفق ما كشف أحد مطوري المتصفح على منتدى الشركة.

وتقول موزيلا إن مشروع “سيرفو” Servo، الذي هو عبارة عن محرك متصفح ويب، والذي تمت كتابته بلغة برمجة الأنظمة الجديدة الخاصة بالشركة “رست” Rust، يهدف لتحقيق الأمان، والنمطية، والأداء، وعمليات التشغيل المتزامنة.

وتعني “عمليات التشغيل المتزامنة” في المتصفح أن يتم التعامل مع مكونات المتصفح المستقلة مثل الأداء، وتحليل الـ HTML، والتخطيط، والوظائف أخرى، كمهام معزولة، مما يساعد على تحسين كل من الأداء والاستقرار.

وأضافت الشركة أن “سيرفو”، الذي تم إنشاؤها عن طريق قسم الأبحاث التابع لها، عمل على برمجته مطورين من حول العالم، وأفراد مساهمين لشركات، مثل موزيلا وسامسونج.

وأوضحت موزيلا أن “سيرفو” يدعم في الوقت الراهن نظام التشغيل “لينوكس” بمعمارية 64 بتًا، ونفس المعمارية من نظام “أو إس إكس” OS X من آبل، إضافة إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

ويأمل الفريق القائم على تطبيق المتصفح أن يتم إطلاق نسخة تجريبية أولى منه في شهر حزيران/يونيو القادم حتى يستنى للمستخدمين تجربته، قبل إصدار النسخة النهائية في وقت لاحق.

موزيلا تعتزم إطلاق نسخة تجريبية من متصفح ويب جديد وسريع في يونيو

موزيلا تعتزم إطلاق نسخة تجريبية من متصفح ويب جديد وسريع في يونيو

0 التعليقات:

إرسال تعليق