الأحد، 14 فبراير، 2016

وادي التقنية

وادي التقنية

Link to وادي التقنية

كيف تستمع إلى SoundCloud من سطح مكتب لينكس؟

Posted: 13 Feb 2016 07:54 AM PST

حققت منصة SoundCloud خلال سنواتها الثمانية شعبيةً كبيرة مع أكثر من 175 مليون مستمع في كل شهر.
إلا أن أحد المشاكل التي قد تواجه مستخدمي سطح مكتب لينكس تتمثّل في اعتماد موقع المنصّة على مشغّل فلاش Flash الشهير لتشغيل المقطوعات، مما يعني الاضطرار لتثبيت البرنامج، وهو الخيار الذي لا يُفضّله البعض لمخاطره الأمنية ومشاكله المتعددة.
فإن كنتَ أحد مرتادي منصة SoundCloud وتبحث عن حلول لسطح مكتب لينكس فتابع معنا هذا الموضوع.

الدمج مع Amarok

في حال استخدامك لواجهة KDE وتحديدًا لمشغّل الصوتيات الافتراضي لها Amarok في الاستماع إلى الموسيقى المحلية و قنوات الراديو، فيمكنك حينها دمج SoundCloud بحيث تبحث وتستمع لمقاطعه وقنواته من داخل البرنامج.
من النافذة الرئيسية للتطبيق، توجّه إلى قائمةSettings ثم Configure Amarok، من الخيارات الجانبية انتقِ Scripts واضغط على Manage Scripts. الآن في مربع الحوار المنبثق ومن خانة Search اكتب SoundCloud واضغط Enter.

سيظهر أمامنا سكربت Stream from SoundCloud اضغط على install بجانبه. اضغط على Close ثم OK، وأعد تشغيل البرنامج.
الآن سأفترض أنك قد سجّلت الدخول log in إلى منصة SoundCloud باستخدام المتصفح الافتراضي لديك (هذه الخطوة مطلوبة)، حينها من قوائم Amarok اختر Tools ثم Log in/ Log out of SoundCloud. أعد تشغيل البرنامج مجددًا.
من القائمة اليُسرى الخاصة بمصادر الموسيقى اختر Internet ثم SoundCloud. للبحث عن اسم مغني اكتب اسمه مباشرة واضغط Enter، للبحث عن أغنية اكتب track ثم اسم المقطوعة التي تريد واضغط Enter.

للمزيد عن الخيارات المتاحة راجع هذا الموضوع.

الدمج مع Rhythmbox

أما إن كنت تستخدم مُشغّل الصوتيات Rhythmbox والذي يأتي بشكلٍ افتراضي مع واجهات غنوم، يونتي، وسيانومين، فإن الإصدار3.2 (وما بعد) يأتي مُضمنًا مع إضافة SoundCloud.
لتفعيلها انقر على قائمة البرنامج واختر Plugins ثم ابحث عن SoundCloud وقم بتفعيلها.
بعد ذلك من القائمة الجانبية وأسفل Shared سيكون هناك خيار SoundCloud حدّده واستخدم مربع البحث العلوي للبحث عن المقطوعات التي ترغب وستتمكّن من تشغيلها من البرنامج.

Soundnode App

إن كنت لا ترغب باستخدام ما سبق فيمكنك تجريب برنامج Soundnode App وهو عبارة عن مُشغّل لمنصة SoundCloud حرّ ومفتوح المصدر، يتوفر لمنصات لينكس، ماك، وويندوز، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى تثبيته حيث يعمل مباشرةً كتطبيق محمول Portable بعد تنزيله وفك الضغط عنه، ويدعم العديد من خصائص SoundCloud كمتابعة وإلغاء متابعة الحسابات، الإعجاب بالمقطوعات إلخ. وتبعًا للتجربة فإنه سيلاقي الإعجاب من مرتادي المنصّة.

إن كنت تستخدم أسلوبًا آخر لدمج SoundCloud مع تطبيقات سطح المكتب فشاركنا تجربتك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق