الخميس، 11 فبراير، 2016

وادي التقنية

وادي التقنية

Link to وادي التقنية

يوم شكر البرمجيات الحرة 2016

Posted: 11 Feb 2016 01:14 AM PST

اعتاد مجتمع البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر منذ عام 2010 على توجيه احتفالاتهم يوم 14 شباط والموافق ليوم الڤالنتاين في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الناطقة باللغة الإنكليزية، بتوجيه احتفالاتهم لشكر الكوادر العاملة والمطورة للبرمجيات الحرّة وإظهار المودّة والمحبّة لأشخاص يعملون طيلة العام لأجل المجتمع.

تُشغّل البرمجيات الحرّة عددًا ضخمًا من الأجهزة في حياتنا اليومية، لتصون حريتنا، أمننا، خصوصيتنا، وحقوقنا المدنية، وتمكّن الجميع من المشاركة في بناء مجتمع عادل. وبالتأكيد فإن لكلّ منّا أسبابه الخاصة ليحبّ البرمجيات الحرّة، لذا لنظهر تنوعنا للعالم!

يوم الڤالنتاين هو فرصة جيّدة لنقول "شكرًا" للبرمجيات الحرّة ونظهر المودّة والتقدير للمساهمين في مختلف المشاريع والتطبيقات مهما كان حجمها؛ من مبرمجين، مترجمين، مصممين، مختبري استقرار، كتّاب التوثيق إلخ

شارك في هاشتاگ #ilovefs

بغض النظر عن مكانك الجغرافي وعن أي شيء آخر يمكن للجميع المشاركة في يوم شكر البرمجيات الحرّة بطرق عديدة:
- أرسل بعض الصور أو مقاطع الڤيديو العفوية لك أو لأصدقاءك في احتفالكم بهذه المناسبة، ما يهم فقط هو أن تبدع شيء خاص بك، أبدع شيئًا فريدًا يُعبّر عنك، ثم بثّه على تويتر عبر وسم #ilovefs. هنا بعض الصور للإلهام من احتفالية العام الماضي.
- اشكر المشروع الأقرب لقلبك بطريقة مستقلة وفريدة، أرسل لهم بريدًا تُعبّر لهم عن مودتك وامتنانك للمشروع الذي تستمع باستخدامه، أو حتى اكتب لهم بطاقة بريدية ان استطعت.
- استخدم وسم (هاشتاگ) #ilovefs على تويتر، فيس بوك، وعلى مدونتك وفي كل مكان آخر. لنظهر للعالم تقديرنا لمجتمع البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر.
- هل تبحث عن أفكار أخرى؟ اصنع قالب حلوى، صمم ڤيديو ترويجي promotion، أطلق بوالين..

لو ساهم كلٌ منّا بجزء صغير في هذه المناسبة فسنحصل على يوم رائع للغاية، لنرسل الصور، مقاطع الڤيديو، لنكتب، نغرّد، ندوّن، ونظهر حبنا بشكل متفرّد، ونقول شكرًا للبرمجيات الحرّة.

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق