الاثنين، 11 يناير، 2016

وادي التقنية

وادي التقنية

Link to وادي التقنية

الإعلان عن لينكس 4.4

Posted: 11 Jan 2016 03:14 AM PST

بعد ثمان إصدارات مرشحة، أعلن لينوس عن إطلاق لينكس 4.4 ذات الدعم الطويل، هذه الإصدارة والتي من المتوقع أن تصدر بها توزيعة أوبنتو 16.04 ذات الدعم الطويل، جاءت بالعديد من المميزات الجديدة لعل أهمها:


- إضافة دعم  سريع وخطي لجهاز التكرار مع دعم Direct I/O و Asynchronous I/O ، وميزة هذا الدعم هو تقليل الذاكرة المستخدمة في عمليات الدخل والخرج في النظام.
- إضافة دعم 3D في تعريف GPU التخيلي ، بحيث يسمح للأنظمة التخيلية باستخدام قدرات GPU للمضيف لتسريع عمليات 3D.
- التعامل بشكل كامل مع مستمع TCP من دون الحاجة للقفل، مما يجعل خوادم TCP أسرع وأكثر قابلة للتوسع .
بالإضافة إلى قائمة طويلة من المميزات التقنية المعقدة والتي يمكن الاطلاع عليها من هنا.

صدور PostgreSQL 9.5

Posted: 11 Jan 2016 02:58 AM PST

أعلن مطوروا قاعدة البيانات PostgreSQL الحرة  عن إطلاق النسخة 9.5 ، هذه الإصدارة جاءت بمميزات طال انتظارها من قبل المطورين والمستخدمين، لعل أهمها:
1- إضافة ميزة UPSERT ، وهذه الميزة طالب بها المطورون منذ عدة سنوات وقد وصلت الآن، وهي تعني "INSERT, ON CONFLICT UPDATE" وهي تسمح بمعاملة الصفوف الجديدة والمحدثة بالمثل. وهي تسهل تطوير تطبيقات الوب والهواتف بحيث تسمح لقاعدة البيانات بالتعامل مع التضارب في البيانات المحدثة، وهذه الميزة أيضا تزيل آخر حاجز للتحول من تطبيقات MySQL إلى PostgreSQL


2- إضافة ميزة الأمان على مستوى الصف، بحيث يمكن التحكم في صلاحيات كل عمود و كل صف على حدة. وهذه الميزة هي نتاج عمل خمس سنوات من تطوير المميزات الأمنية في قاعدة البيانات.
3- إضافة مميزات خاصة للبيانات الضخمة، كان على قاعدة بيانات PostgreSQL أن تتأقلم مع تطبيقات البيانات الضخمة Big Data ، وفي هذه الإصدارة جلبت عدة مميزات، من أهمها:
- فهرسة BRIN ، وهذا نوع خاص من الفهرسة يتميز أنه صغير ولكن ممتاز لجداول الضخمة.
- عمليات ترتيب أسرع: أصبحت قاعدة PostgreSQL ترتب الأرقام و النصوص أسرع ب2 إلى 12 مرة ، وذلك بفضل استخدام خوارزمية "abbreviated keys"
-وغيرها الكثير من المميزات الجديدة، لمتابعة كل المميزات من هنا، ولتنزيل هذه الإصدارة من هنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق