الأحد، 27 سبتمبر، 2015

وادي التقنية

وادي التقنية

Link to وادي التقنية

إعادة كتابة Cassandra بلغة C++ و النتيجة أسرع 10 مرات

Posted: 27 Sep 2015 02:40 AM PDT

في مؤتمر قاعدة البيانات غير العلائقية  NoSQL  كاسندرا ،  أعلن كل من Avi Kivity و Dor Laor عن مشروع إعادة كتابة كاسندرا المكتوبة بلغة جافا باستخدام لغي سي بلس بلس ، وأطلق على المشروع الجديد اسم  ScyllaDB . والنتيجة على حسب موقع ScyllaDB فإن قاعدة ScyllaDB أسرع عشر مرات مقارنة مع كود جافا الأصلي، بالإضافة إلى أنه أمكن تحقيق رقم مليون عملية في الثانية في كل عقدة .  يعزو سبب هذه السرعة هو استخدام مكتبة  Seastar  وهي مكتبة سي بلس بلس مخصصة للتطبيقات غير المتزامنة المعقدة.

 

هل تعرف ما هي كاسندرا؟

قاعدة بيانات أباتشي Cassandra هي عبارة عن خليط من التوجه للأعمدة و خازنات المفتاح/قيمة حيث توفر قاعدة بينات لامركزية و موزعة بشكل Eventual consistency ، و قد طورت في البداية عن طريق فيس بوك ، و الآن أصبحت كمشروع تحت مظلة أباتشي و يستخدمها digg و تويتر و Reddit و غيرها من المواقع ،  تحوي Cassandra على أعمدة لاسم و قيمة و ختم الوقت ، و يمكن تجميع هذه الأعمدة تحت ColumnFamily التي تماثل جدول في قاعدة البيانات العلائقية ، و يمكن أيضا أن توسم الأعمدة كـ SuperColumn بحيث يمكن استرجاعها بترتيب ختم الوقت بدلا عن ترتيب المفتاح.
تابع دليل NoSQL  لمعرفة المزيد عن قواعد بيانات غير العلائقية.

صدور جنوم 3.18

Posted: 27 Sep 2015 01:51 AM PDT

بعد ستة أشهر من العمل المستمر في التطوير، أعلن مجتمع سطح المكتب جنوم عن إطلاق الإصدارة 3.18  والتي حوت على مميزات كبيرة بالإضافة العديد من الإصلاحات.  شارك أكثر 770 مساهم في هذه الإصدارة.


أهم مميزات الجديدة:
-إضافة دعم وتكامل مع Google Drive بحيث يمكن أن تفتح ملفات  جوجل درايف مباشرة من سطح مكتب جنوم.


- تحسين متصفح الملفات بحيث أعيد تصميم نافذة الفتح والحفظ ، بالإضافة أضيفت أيقونة في أعلى البرنامج للدلالة عمليات النسخ الطويلة.


- إضافة ميزة القدرة على تحديث تعريفات العتاد مباشرة عن طريق جنوم .


- إضافة برنامج جديد للتقويم لإدارة المواعيد والأوقات متكامل مع بقية تطبيقات جنوم.


- تحسين وتطوير دعم  Wayland على جنوم بحيث أصبح قريبا من الاكتمال

 



بالإضافة إلى العديد من المميزات الصغيرة التي مست تقريبا كل تطبيقات جنوم. للمزيد راجع هذه الصفحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق