الاثنين، 13 يوليو، 2015

وادي التقنية

وادي التقنية

Link to وادي التقنية

مايكروسوفت تمول نظام OpenBSD

Posted: 13 Jul 2015 03:54 AM PDT

أصبحت مايكروسوفت أول داعم ذهبي لمنظمة  OpenBSD بينما ساهمت كل من  جوجل وفيسبوك كداعمين ذهبيين. هذه الخطوة ربما تكون ذات صلة مع توجه مايكروسوفت لاستخدام OpenSSH في النسخة القادمة في Powershell.


وتهدف منظمة OpenBSD لجمع $200,000 في عام 2015 وتخطط المنظمة في صرف هذه المبالغ في فعاليات المطورين (هاكثون) وتشجيع المزيد من المطورين لحضور مثل هذه الفعاليات، وتخطط أيضا لتحسين البنية التحتية للمشروع، بالإضافة إلى تمويل مطورين للعمل بشكل دائم على مشاريع معينة في المنظمة.
وصلت التبرعات  الآن إلى 140 ألف دولار، يمكنكم متابعة التحديثات في صفحة التبرعات.

منظمة OpenBSD هي منظمة غير ربحية مقرها في كندا ، وجدت لدعم نظام التشغيل OpenBSD والمشاريع المتعلقة به من مثل OpenSSH و OpenBGPD و  OpenNTPD و  OpenSMTPD و  LibreSSL  و mandoc.

لونوفو ستبدأ ببيع حواسيب أوبنتو في الهند

Posted: 13 Jul 2015 03:23 AM PDT

تستعد لونوفو Lenovo لبيع حواسيب محملة بنظام لينكس أوبنتو في الهند، وسيكون أول حاسوب هو Lenovo Thinkpad L450 ويحمل خيارين من المعالجات فقط في الوقت الحالي، ولكن يمكن أن يتوسع في المستقبل ويتوسع أيضا ليشمل بلادن جديدة.


وبشكل عام، فإن التحول إلى أوبنتو سيخفض سعر الحاسوب بشكل كبير، حيث حاليا يباع حاسوب  L450  مع نظام  Windows 8.1 Pro مع معالج  a Core i3 وذاكرة 4 GB و قرص الصلب 500 GB HDD يكلف 59724 روبية هندية ما يقارب $943.02 USD.
بينما نفس مواصفات الجهاز مع نظام أوبنتو سيكلف 48000 روبية ما يعادل ($757.91 USD).

منظمة لينكس تطلق مشروع Census لترتيب البرمجيات مفتوحة المصدر التي في خطر

Posted: 13 Jul 2015 02:05 AM PDT

أطلقت مبادرة البنية التحتية الأساسية  Core Infrastructure Initiative - وهي مبادرة من منظمة لينكس لتوفير دعم لتطوير بروتوكولات الانترنت الأساسية - مشروع الإحصاء Census. يهدف هذا المشروع لترتيب ومعرفة مشاريع البرمجيات التي تحتاج إلى دعم الآن، بدلا عن الانتظار حتى تتوقف، مثلما حصل مع مشروع OpenSSL .


تقوم فكرة المشروع على جلب بيانات البرمجيات من مشروع دبيان ومن موقع openhub.net ثم يقوم بترتيبها بناء على مستوى المخاطرة في كل واحد منها.ويتبع في ذلك عدة عوامل من أهمها: كم من الأشخاص معروفين قاموا بالمساهمة في البرنامج في آخر 12 شهر، كم ثغرة أمنية CVE وجدت في البرنامج، وما مدى استخدام البرنامج ، وما مدى انتشاره في الانترنت.
وبناء على النتائج الحالية، فإن البرامج التي بحاجة إلى الدعم بشكل ضروري ليست مشاريع في البنية التحتية مثلما كان يتصور، ولكنها أدوات أساسية لنظام لينكس ذات انتشار في الانترنت ولكنها لا تطور باستمرار.

للاطلاع على المشروع والنتائج من هنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق