الأربعاء، 20 مايو، 2015

وادي التقنية

وادي التقنية

Link to وادي التقنية

14 - تلوين سكتش (رسم تخطيطي) بالأبيض والأسود

Posted: 20 May 2015 04:24 AM PDT

الهدف

أولاً وقبل كل شيء عليك القيام بالحصول على السكتش الخاص بك عبر الماسح الضوئي أو شيء من هذا القبيل. وهذه العملية لا تتطلب أن تكون الصورة بالأبيض والأسود تماماً (بلونين فقط)، فغالباً ما تكون هذه الرسومات ذات تدرجات رمادية، (يمكن استخدام الأوتوسكتش، أو أدوات السطوع والتباين).

الخطوة 1

 

قم بإنشاء صورة جديدة بالحجم المطلوب وقم بوضع طبقة بيضاء نقية كخلفية تحت طبقة الرسمة الأصلية. ثم قم بتغيير نمط طبقة رسمة السكتش إلى multiply. ومن الآن سوف تبقى طبقة الرسمة فوق بقية الطبقات دائماً.

الخطوة 2

 

لنبدأ اللعب بالألوان الآن.

ننشئ طبقة جديدة( شفافة) للتفاصيل ونسميها بذلك (Details). وفي هذا المثال استخدمها من أجل تلوين الحلقة الزرقاء. وكما ترون، بفضل وضع النمط multiply تبقى خطوط الرسم السوداء ظاهرة في حين أن المناطق البيضاء ذات شفافية. لا تخافوا من خروج الألوان خارج حدود الرسم، ففي الخطوات القادمة سوف نرى كيف أنها ستختفي، من خلال الطبقات الأخرى التي ستغطيها.

الخطوة 3

 

ننشأ طبقة جديدة للون الجلد ونسميها (skin) فوق طبقة التفاصيل التي أنشأناها. وقد قمت هنا بتلوين الجلد والحذاء بواسطة أداة الطلاء والبخاخ. أولاً ثم بملء الشكل الأساسي بالألوان (مستخدماً أداة الطلاء) ثمّ قم بتطبيق ظلال داكنة على الحواف وألوان مشرقة على الخدين (بواسطة البخاخ).

الخطوة 4

 

ثم نستخدم طبقة أخرى للتفاصيل (Details#2) من أجل بعض التفاصيل الإضافية على الحلقة الزرقاء. وقد استخدمتها هنا لأنني أردت أن أكون قادراً على تغيير وتنميق التظليل دون النص الأبيض الموجود عليها. (حيث أنه يجب أن يبقى مشرقاً قدر الإمكان).

الخطوة 5



والآن نشكل الطبقة قبل الأخيرة، وهي طبقة الشعر (Hair) والتي يجب أن تحتوى على ألوان الشعر بالتأكيد كما هو موضح في اسمها. ويرجى ملاحظة أن هذه الطبقة موجودة تحت طبقة الستكش ولكنها فوق بقية الطبقات البقية كلها. لذلك تمت تغطية مناطق الرسم الإضافية عن طريق هذه الطبقة. أي يمكنك إضافة بعض الظلال على الجبهة عبر التلوين في هذه الطبقة.

قائمة الطبقات ستكون هكذا:

الشكل النهائي

 

وأخيراً ثمت بإضافة طبقة الظلال (shadows) لجعل الحلقة والمناطق الأخرى غير مسطحة بشكل كبير. وهذا كل شيء، لقد انتهينا. لا تزال تقرأ هنا؟ لقد أصبح دورك الآن! قم بفتح برنامج GIMP وابدأ إبداعك الخاص فوراً.

الدرس الأصلي هنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق