الثلاثاء، 10 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


نشرة الأخبار الصوتية… الثلاثاء 10 مارس 2015

Posted: 10 Mar 2015 10:59 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

أوبرا تطلق تحديثا جديدا لمتصفحها مع ميزة مزامنة الإشارات المرجعية

Posted: 10 Mar 2015 07:50 AM PDT

أوبر تطلق تحديثا جديدا لمتصفحها مع ميزة مزامنة الإشارات المرجعية

أطلقت شركة أوبرا اليوم الثلاثاء تحديثا جديدا لتطبيق متصفح الإنترنت التابع لها على مختلف المنصات، يجلب معه العديد من المزايا، أبرزها إمكانية مزامنة الإشارات المرجعية.

وبفضل التحديث الجديد، الذي يأتي لنظام ويندوز، ونظام “أو إس إكس“، ونظام لينوكس، وأندرويد، و “آي أو إس“، أصبح بإمكان المستخدمين مزامنة الإشارات المرجعية بين أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

وكما هو الحال على المتصفحات الأخرى التي تدعم الميزة الجديدة، يتعين على المستخدم تسجيل الدخول على المتصفح على سطح المكتب والأجهزة المحمولة باستخدام حساب أوبرا.

وأصبح تطبيق أوبرا على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية، مع التحديث الجديد الذي يحمل الرقم 10.0، يظهر الروابط التي سبق للمستخدم وأن أدخلها تلقائيا، مثل متصفح كروم من جوجل.

وإلى جانب ميزة مزامنة الإشارات المرجعية، يجلب تحديث التطبيق إلى نظام أندرويد التابع لشركة جوجل ميزة “ضغط النسيج” لتقليل استهلاك الرسوميات لذواكر الأجهزة الذكية العاملة بهذا النظام.

ويأتي التحديث الجديد مع مربع حوار للخروج من التطبيق جديد، وأيقونة جديدة للتطبيق، إضافة إلى تحسينات عديدة على الاستقرار وسهولة الاستخدام.

تقرير: تويتر تستحوذ على خدمة لبث الفيديو عبر الهواتف الذكية

Posted: 10 Mar 2015 07:18 AM PDT

تقرير: تويتر تستحوذ على خدمة لبث الفيديو عبر الهواتف الذكية

تحدثت تقارير حديثة عن أن شركة تويتر استحوذت الشهر الماضي على شركة ناشئة لم تُطلق بعد، تحمل اسم “بريسكوب” Periscope، وتطور تطبيقا لبث الفيديو من الهواتف الذكية.

وقال موقع “بيزنس إنسايدر” Business Insider إن مصدر مطلع أكد له الصفقة، لكنه رفض الكشف عن تفاصيلها. وأكد المصدر أيضا أن الصفقة أُتمت في غضون أسابيع.

ونقل الموقع عن مستثمر أن قيمة الصفقة كان أكثر من 50 مليون دولار، ونقل عن مصدر آخر أن الصفقة ترواحت بين 75 و 100 مليون دولار.

وكان موقع “تك كرنتش” TechCrunch قد أفاد يوم الأربعاء الماضي أن تويتر كانت تجري محادثات مبكرة بغرض الاستحواذ على “بريكسوب”، وبأنه سمع أن قيمة الصفقة تقدر بنحو 100 مليون دولار.

ولا يزال تطبيق “بريسكوب” في الوقت الراهن في مرحلته التجريبية، ولم يُحدد بعد موقع طرح نسخته النهائية. وما يزال فريق الشركة يعمل على تطوير التطبيق وطرحه على متجر “آب ستور” التابع لشركة أبل.

ويُعتقد أن تويتر قد تكون مترددة في الإعلان عن الصفقة الآن بسبب وجود تطبيق مماثل، وهو “ميركات” Meerkat، الذي أطلق حديثا وحقق انتشارا كبيرا.

ويتيح تطبيق “ميركات” للمستخدمين بث الفيديو المباشر الذي يرصد ما يحدث حولهم، ومشاركة الرابط مع الأشخاص الآخرين حتى يتمكنوا من مشاهدته.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستحوذ فيها تويتر على شركة لم تُطلق بعد، كما أن مصادر رجحت أن تويتر ليست الوحيدة المهتمة بالاستحواذ على “بريكسوب”.

وكانت تويتر قد دفعت عشرات الملايين للاستحواذ على “فاين”، التي تعد الآن إحدى أكثر خدمات مشاركة الفيديو القصير شيوعا.

سامسونج تعتزم زيادة الإنفاق على البحث والتطوير رغم المصاعب

Posted: 10 Mar 2015 06:21 AM PDT

سامسونج تعتزم زيادة الإنفاق على البحث والتطوير رغم المصاعب

تعتزم شركة سامسونج استثمار أكبر قدر من المال في تاريخها للبحث والتطوير، مع أنها تمرُّ بأوقات هي الأصعب، فضلا عن المتاعب بسبب تدهور نوعية الأداء في السنة الماضية.

ووفقا لتقرير مراجعة صدر عن سامسونج في 8 آذار/مارس الجاري، بلغ إجمالي استثماراتها في مجال البحث والتطوير خلال عام 2014 زهاء ما يُعادل 13.8 مليار دولار أمريكي. وتشكل هذه الكمية نحو 7.4 بالمئة من إجمالي مبيعاتها التي بلغت قرابة 185.66 مليار دولار أمريكي.

وزادت استثمارات سامسونج في البحث والتطوير 3.7 بالمئة مقارنة بعام 2013 الذي شهد استثمار ما يعادل 13.31 مليار دولار أمريكي. وهذا يعني أن الاستثمار في البحث والتطوير كان ما يزال فعالا، مع أن المبيعات انخفضت 9.8 بالمئة.

وبدلا من ذلك، خفّضت سامسونج من نفقات أنشطة التسويق بما في ذلك الإعلان وترويج المبيعات. ففي السنة الماضية انحفضت نفقات التسويق إلى نحو 3.4 مليار دولار، بمقدار 9.4 بالمئة مقارنة عن السنة التي قبلها، كما انخفضت نفقات ترويج المبيعات 3.2 بالمئة إلى قرابة 6.99 مليار دولار من 7.38 مليار في 2013.

وتراجع أداء سامسونج في الربع الثالث من السنة الماضية ليصبح مثل أدائها خلال عام 2012، وذلك بسبب بطئ المبيعات الهواتف الذكية، بما في ذلك الهاتف “جالاكسي إس 5″.

وثائق سرية تكشف تجسس CIA على أجهزة أبل

Posted: 10 Mar 2015 04:56 AM PDT

وثائق سرية تكشف تجسس CIA على أجهزة أبل

كشفت وثائق سرية للغاية نشرها موقع الأخبار على الإنترنت، “إنترسبت” Intercept، أن “وكالة الاستخبارات المركزية” الأمريكية CIA قادت جهودا ترمي إلى تقويض تقنيات التشفير المستخدمة في هواتف أبل، وكذلك إدراج أبواب خلفية للمراقبة السرية في التطبيقات.

وتُظهر الوثائق التي جرى الكشف عنها حديثا من نظم داخلية تابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA أساليب مراقبة سرية كانت عُرضت في مؤتمرها السنوي، المعروف باسم Jamboree.

وكان الأخطر من بين الهجمات المختلفة التي جرى الكشف عنها خلال الحدث، إنشاء نسخة وهمية من منصة تطوير البرمجيات “إكس كود” Xcode التابعة لأبل، والتي تُستخدم من قبل المطورين لإنشاء تطبيقات لأجهزة الشركة الذكية العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس”.

وتسمح النسخة المُعدَّلة من “إكس كود” لوكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي ووكالات أخرى بإدراج أبواب خلفية للمراقبة في أي تطبيق يُطور باستخدامها.

وقد أثارت هذه التسريبات بالفعل ردة فعل قوية بين الباحثين في مجال الأمن على موقع التدوين المصغر تويتر وغيره، ومن المرجح أن تدفع نحو إجراء تدقيق أمني بين مطوري أبل.

ويتوقع أن تُحدِث التسريبات الجديدة المتعلقة بالتجسس على أجهزة أبل مزيدا من التوتر في العلاقة بين أبل، التي تعد إحدى كبرى شركات التكنولوجيا في العالم، وحكومة الولايات المتحدة.

وكُشِف في السابق أن أبل كانت شريكة في برنامج التجسس الشهير “بريزم” Prism، الذي يتيح لوكالة الأمن القومي وحلفائها الحصول على معلومات المستخدمين. لكن وفي أعقاب تسريبات المتعاقد السابق مع الوكالة، إدوارد سنودن، صعدت أبل الإجراءات الرامية إلى حماية خصوصية المستخدم، بما في ذلك إدخال مزايا تشفير متطورة لتطبيق التراسل التابع لها، iMessages.

وفي وقت سابق من هذا الشهر حذّر الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تصريحات علنية من أن التاريخ قد أظهر “كيف يمكن أن يكون للتضحية بحقنا في الخصوصية عواقب وخيمة”.

وتشمل الجهود الأخرى التي عُرضت خلال مؤتمر Jamboree وسيلة لإدخال برنامج يُسجل وينقل كل ما يكتبه المستخدم المُخترَق على لوحة المفاتيح الخاصة به، في الأنظمة المشغلة لحواسيب أبل المحمولة والمكتبية، وذلك من خلال أداة تحديث البرامج التابعة لها.

واستكشف المحللون أيضا نهجا متطورا لكسر التشفير على الأجهزة الفردية باستخدام نمط نشاط المعالج أثناء تشفيره البيانات، والمعروف باسم هجوم “القناة الجانبية” Side Channel، وذلك كجزء من محاولة لكسب مزيد من الوصول إلى البرامج الأساسية التي يشغلها الجهاز.

وتُعد التسريبات التي كشف عنها موقع “إنترسبت” الأحدث في قائمة طويلة من قصص الكشف عن أنشطة وكالة الاستخبارات ضد أبل وبرامجها. ففي كانون الثاني/يناير 2014 كشفت صحيفة الغارديان عن مجموعة متنوعة من أساليب التجسس التي تستخدمها وكالة الاستخبارات البريطانية، المعروفة باسم “مقر الاتصالات الحكومية البريطاني” GCHQ، ووكالة الأمن القومي الأمريكية، على الهواتف الذكية.

ويشمل هذا أساليب لاستخراج المعلومات الشخصية من البيانات المرسلة من قبل التطبيقات، بما في ذلك لعبة “الطيور الغاضبة”، فضلا عن مجموعة واسعة من القدرات، مثل تشغيل ميكروفونات هواتف آيفون وأندرويد عن بُعد.

وكشفت الجارديان هذا العام أن وكالة “مقر الاتصالات الحكومية البريطاني” انخرطت في قرصنة البرمجيات والأجهزة المستخدمة على نطاق واسع في الغرب، بما في ذلك أجهزة التوجيه “رواتر” التابعة لشركة سيسكو وبرامج مكافحة الفيروسات، بما في ذلك، كاسبرسكي.

مؤسسة ويكيميديا ترفع دعوى ضد وكالة الأمن القومي الأمريكية بسبب تجسسها

Posted: 10 Mar 2015 03:58 AM PDT

مؤسسة ويكيميديا ترفع دعوى ضد وكالة الأمن القومي الأمريكي بسبب تجسسها

تعتزم مؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية تدير موسوعة ويكيبيديا الحرة على الإنترنت، رفع دعوى قضائية ضد وكالة الأمن القومي ووزارة العدل الأمريكية، معترضةً على برنامج الحكومة للمراقبة الشاملة.

وتحتج الدعوى، المقرر تقديمها في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، بأن برنامج المراقبة الشاملة التي تقوم بها وكالة الأمن القومي الأمريكية على حركة المرور على الإنترنت في الولايات المتحدة ينتهك التعديل الأول في الدستور الأمريكي، الذي يحمي حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات، والتعديل الرابع، الذي يحمي من التفتيش غير المبرر والمصادرة.

ويقوم برنامج المراقبة الشاملة، الذي يُطلق عليه أيضا اسم “مراقبة عكس التيار” Upsteam Surveillance، باعتراض الاتصالات مع “أشخاص غير أمريكيين” من أجل الحصول على معلومات استخبارية أجنبية.

وقالت ليلى ترتيكوف، المدير التنفيذي لمؤسسة ويكيميديا على مموقع المؤسسة “من خلال التنصت على العمود الفقري للإنترنت، تقوم وكالة الأمن القومي بإجهاد العمود الفقري للديمقراطية”.

وأضافت ترتيكوف “قامت ويكيبيديا على حريات التعبير والتحقيق، والمعلومات. وبانتهاك خصوصية مستخدمينا، تهدد وكالة الأمن القومي الحرية الفكرية التي هي أساس لقدرة الناس على خلق وفهم المعرفة”.

وقالت ويكيميديا إن ممارسات وكالة الأمن القومي الحالية تتجاوز السلطة الممنوحة بموجب قانون مراقبة الاستخبارات الخارجية الذي عدله الكونغرس في عام 2008.

وكتب مؤسس ويكيبيديا جيمي ويلز في مقال رأي في صحيفة نيويورك تايمز “نحن نطلب من المحكمة أن تأمر بوضع حد لمصيدة المراقبة على حركة المرور على الإنترنت التي تقوم بها وكالة الأمن القومي”.

وسيُمثل ويكيميديا والمنظمات الثماني الأخرى التي رفعت الدعوى، بما في ذلك هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة، الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية.

وتتحد الشركات التقنية الكبرى في الولايات المتحدة التي تعاني من تداعيات برامج المراقبة الشاملة الخاص بوكالة الأمن القومي لدعم دفاعاتها ضد تدخل الحكومة.

جوجل تطلق تطبيق تطبيقا جديدا مخصصا للمؤتمرات والندوات

Posted: 10 Mar 2015 03:12 AM PDT

جوجل تطلق تطبيق تطبيقا جديدا مخصصا للمؤتمرات والندوات

أطلقت شركة جوجل الإثنين تطبيقا جديدا يحمل اسم “إنترأكتيف إيفنتس” Interactive Events أو “الأحداث التفاعلية” لنظام التشغيل أندرويد التابع لها.

وأوضحت جوجل في وصف التطبيق، الذي لا يزال في إصداره الأولي، إنه يوفر للمستخدمين تفاصيل جداول الأعمال والسير الذاتية الخاصة بالمتحدثين خلال “الأحداث المُدارة”.

ويظهر من الصورة الملتقطة للتطبيق أنه يوفر لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تسجيل الحضور في المؤتمرات والندوات، وتلقي معلومات عن جدول العمل، والجدول الزمني، ومكان هذه الأحداث.

ومن الواضح أيضا أن “إنترأكتيف إيفنتس” قيد التطوير، حيث يستقبل المستخدمين رسالة ترحيبية تقول “صمتا! هذه نسخة داخلية سرية من تطبيق إنترأكتيف إيفنتس. لا تظهروا هذا لغير مستخدمي جوجل، ولا تنافشوه خارجيا”.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.0 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد تنزيل التطبيق الجديد الذي يأتي بحجم 3.2 ميجابايت من متجر جوجل بلاي، وتجربته.

جوجل تطلق تطبيق تطبيقا جديدا مخصصا للمؤتمرات والندوات جوجل تطلق تطبيق تطبيقا جديدا مخصصا للمؤتمرات والندوات جوجل تطلق تطبيق تطبيقا جديدا مخصصا للمؤتمرات والندوات جوجل تطلق تطبيق تطبيقا جديدا مخصصا للمؤتمرات والندوات

أبل تصدر تحديثا لمعالجة ثغرة FREAK Attack على أجهزتها

Posted: 10 Mar 2015 02:44 AM PDT

أبل تصدر تحديثا لمعالجة ثغرة FREAK Attack على أجهزتها

أصدرت شركة أبل الإثنين تحديثا أمنيا لنظام التشغيل “أو إس إكس” OS X، إلى جانب تحديثات منفصلة لنظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية، ولمنصة التلفاز التابعة لها، “أبل تي في” Apple TV.

وتعالج هذه التحديثات عددا من الثغرات المكتشفة حديثا، بما في ذلك الثغرة في بروتوكولي التشفير SSL/TSL، التي عُرفت باسم “فريك أتاك” FREAK Attack أو “الهجوم الغريب”، والتي تسمح في بعض الحالات للقراصنة باعتراض الاتصالات المشفرة.

و "فريك أتاك" ثغرة أمنية مضى عليها أكثر من عقد من الزمن تتسبب في ترك أجهزة المستخدمين عرضة لاعتراض الاتصالات المشفرة عند زيارة مئات الآلاف من مواقع الويب، بما في ذلك موقع البيت الأبيض، وموقع وكالة الأمن القومي الأمريكية، وموقع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وظهرت ثغرة "فريك أتاك" قبل بضعة أسابيع عندما اكتشفت مجموعة من الباحثين إمكانية إجبار المواقع عمدًا على استخدام تقنيات تشفير أضعف، وهو الأمر الذي لم يستغرق منهم سوى ساعات قليلة. وعند كسر تشفير الموقع، فإن ذلك يتيح للقراصنة سرقة البيانات مثل كلمات السر، وخطف عناصر من الصفحة.

وقال الباحثون إنه ليس هناك دليل على أن قراصنة استغلوا الثغرة الأمنية التي ألقوا باللائمة فيها على سياسة حكومية أمريكية سابقة منعت صانعي البرمجيات في الولايات المتحدة من تصدير تقنيات أمنية أقوى في برامج التشفير التي تُباع للخارج، بذريعة الخوف على الأمن القومي.

لكن هذه القيود رُفعت في أواخر تسعينيات القرن الماضي، لكن المعايير الأضعف بقيت بالفعل جزءا من البرامج المستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

ولما كان متصفح الويب “سفاري” التابع لشركة أبل، فضلا عن غيره من متصفحات الويب، يعتمد على هذه الاتصالات الآمنة لتحويل البيانات، تترك ثغرة “فريك أتاك” الأنظمة عرضة لهجمات تُعرف باسم “رجل في المنتصف”.

ووفقا للصفحة المخصصة للتحديث الأمني الذي أطلقته أبل، لا تؤثر الثغرة على نظام “أو إس إكس” المشغل لحواسيب ماك الشخصية فحسب، بل على نظام “آي أو إس” ومنصة التلفاز “أبل تي في” أيضا.

وعالجت أبل المشكلة مع الإصدار “آي أو إس 8.2″ الذي أصدرته أمس، بينما يعالج التحديث الأخير الخاص بـ “أبل تي في”، الذي يحمل الرقم 7.1 مشاكل منصة التلفاز.

جوجل تعلن إطلاق الإصدار الفرعي أندرويد 5.1

Posted: 10 Mar 2015 01:58 AM PDT

جوجل تعلن إطلاق الإصدار الفرعي أندرويد 5.1

أعلنت شركة جوجل الإثنين عن إطلاق الإصدار الذي يحمل الرقم 5.1 من نظام أندرويد التابع لها، وهو إصدار فرعي للإصدار الرئيسي الأحدث الذي يحمل الاسم الرمزي “لوليبوب” Lollipop من نظام التشغيل مفتوح المصدر.

وقالت جوجل على مدونة أندرويد الرسمية إن “أندرويد 5.1″ “تحديثٌ لإصدار “لوليبوب” يُحسن الاستقرار والأداء، ويوفر قليلا من المزايا الجديدة، مثل الدعم المتعدد لشرائح الاتصال SIM، ودعم ميزة “حماية الجهاز” والصوت عالي الدقة، على الهواتف الذكية المتوافقة”.

وأوضحت الشركة أن ميزة “حماية الجهاز” تُبقي الهاتف الضائع أو المسروق مقفلا حتى يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه لدى جوجل، حتى لو قام شخص ما بإعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع.

وقالت جوجل إن هذه الميزة ستكون متاحة لمعظم الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد التي تأتي مع الإصدار الجديد، “أندرويد 5.1″، فضلا عن الهاتف الذكي “نيكسوس 6″، والحاسوب اللوحي “نيكسوس 9″.

وذكرت جوجل أن “أندرويد 5.1″ يوفر أيضا تحسينات، مثل القدرة على الانضمام إلى شبكات “واي فاي” والتحكم بأجهزة بلوتوث المقترنة مباشرة من الإعدادات السريعة Quick Settings.

وكانت جوجل قد كشفت في 5 شباط/فبراير الماضي بصورة غير مباشرة عن “أندرويد 5.1″، وذلك ضمن موقعها الخاص بمبادرة Android One الخاصة بإنتاج هواتف رخيصة للأسواق النامية.

ما هو الفرق بين النسخة الرياضية، القياسية والنسخة المحدودة من آبل ووتش

Posted: 10 Mar 2015 01:28 AM PDT

ابل

كشفت شركة آبل في مؤتمرها الأخير الذي انعقد في التاسع من شهر مارس/ آذار الجاري عن ساعتها الذكية والتي حملت اسم آبل ووتش Apple Watch، واستعرضت الشركة ثلاثة نسخ مُختلفة من الساعة التي ستتوفر للعموم في الـ 24 من شهر أبريل/نيسان القادم على أن تبدأ الطلبات المُسبقة في العاشر من نفس الشهر.

وتتوفر في متاجر آبل 38 نسخة مُختلفة من الساعة تندرج أساساً من النسخة الثلاثة الأساسية وهي آبل ووتش الرياضية Apple Watch Sport، آبل ووتش القياسية Apple Watch فضلاً عن آبل ووتش المحدودة Apple Watch Edition.

وتُقدم النسخ الثلاثة مدة استخدام متواصلة دون شحن تصل إلى 18 ساعة، وهي كافية لاستخدام الساعة طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنها حسبما ذكر تيم كوك المدير التنفيذي للشركة. كما تتوفر جميع النسخ بقياسيين مُختلفين للشاشة 38 ميلي ميتر و42 ميلي ميتر حسب تفضيل المُستخدم.

الاختلاف بين النسخ الثلاثة يبدأ أولاً من مواد التصنيع، فالنسخة الرياضية مصنوعة من الألمنيوم الذي يتميّز بصلابته فضلاً عن وزنه الخفيف لكي لا يشعر المُستخدم بأي ثقل عند مُمارسة الرياضة. وتتوفر الساعة الرياضية بلونين هما الفضي والرمادي الغامق، كما تتوفر الساعة الرياضية بعشرة أشكال مُختلفة حسب قياس الشاشة – المطلية بطبقة من الألمنيوم لمقاومة الخدوش – أو رباط المعصم حيث يبدأ سعرها من 349$ ويصل لـ 399$ فقط، وتأتي مُزودة برباطين للمعصم بقياسين مُختلفين أيضاً.

أما النسخة الثانية وهي آبل ووتش Apple Watch أو التي تُعرف اصطلاحاً بالنسخة القياسية فهي مصنوعة من الستانلس ستيل الذي يوفر شكلاً أنيقاً جداً ومقاومة عالية للصدمات، وتأتي هذه النسخة مُزوّدة بشاشة مصنوعة من كريستال الياقوت الذي يُقدم صلابة عالية تجعلها مثالية لقماومة الصدمات والخدوش.

تتوفر هذه النسخة بلون واحد فقط وهو لون الستانلس ستيل لكن بـ 20 طراز مُختلف، حيث تتنوع الطرازات حسب قياس الشاشة ورباط المعصم، ويبدأ سعرها من 549$ حتى 1099$.

أخيراً النسخة المحدودة آبل ووتش إيديشن Apple Watch Edition، وهذه النسخة سوف تُباع بكميات قليلة جداً وفي منافذ بيع محدودة أيضاً، وهي مصنوعة بالكامل من الذهب 18-قيراط وتأتي بلونين الأصفر والذهبي الوردي rose gold حيث يُعتبر الأخير من أحدث صيحات الأناقة في الوقت الحالي.

شاشة هذه النسخة مصنوعة أيضاً من كريستال الياقوت مما يعني مقاومة عالية للخدوش، وتتوفر بثمانية نسخ مُختلفة يبدأ سعرها من 10 آلاف دولار أمريكي ويصل إلى 17 ألف، وتأتي مع كفالة مجانية Apple Care+ لمدة عامين مع دعم فني كامل عبر الهاتف لأصحاب هذا الطراز.

أخيراً، يتوفر رباط المعصم بأكثر من قياس ونوع، حيث تتوفر بشكل افتراضي ثلاثة قياسات أساسية هي Small، Medium و Large تتناسب مع أي معصم بقطر يبدأ من 130 ميلي ميتر حتى 180 ميلي ميتر. أما المواد المصنوعة منها فهي مُختلفة مثل المطاط، الستانلس ستيل، الجلد أو المعدن.

الجدير بالذكر أن آبل كشفت عن جهاز ماك بوك جديد بثلاثة ألوان مُختلفة، مع تحديث لأجهزة ماك بوك برو وماك بوك إير مع تخفيض بسيط للأسعار وتحسين في المعالج وبطاقات الرسوميات.

apple-watch-battery-life-580-90 Apple-Watch-Designs-1024x587 applewatchcoloroptions apple-watch-straps-bands-choices-580-90 apple-watch-sizing-guide-01

0 التعليقات:

إرسال تعليق