الأربعاء، 4 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


إنفيديا تكشف عن بطاقة الرسوميات Titan X الأقوى في العالم

Posted: 04 Mar 2015 12:45 PM PST

titanx

كشف الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا Nvidia، الأربعاء، خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2015، المقام حاليا في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، عما وصفها بأقوى بطاقة رسوميات يشهدها العالم.

وأوضح جين هسون هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، أن بطاقة الرسوميات الجديدة، جي فورس تيتان إكس GeForce Titan X، تملك ذاكرة وصول عشوائي للفيديو VRAM سعتها 12 جيجابايت.

وأضاف رئيس شركة إنفيديا، خلال ظهوره في حدث أقامته شركة Epic Games بالمؤتمر الخاص بالألعاب، أن البطاقة تملك بداخلها كذلك ثمانية مليارات ترانزستوتر.

ولم يكشف هوانج عن المعلومات الكاملة بشأن مواصفات بطاقة GeForce Titan X أو سعرها، حيث ينتظر أن تكشف إنفيديا رسميا عن تلك التفاصيل بمؤتمر تعتزم عقده يوم السابع عشر من مارس الجاري.

ويتوقع أن تأتي البطاقة الجديدة بعدد أنوية وقوة حاسوبية أكبر من البطاقة GeForce Titan Z، والتي أعلنت عنها إنفيديا في مارس من العام الماضي، خاصة أنها تملك نفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو.

يذكر أن سعة ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو في بطاقة GeForce Titan Z، المتوافرة حاليا في الأسواق، تبلغ 12 جيجابايت، وتضم نواتين مطورتين بمعمارية Kepler المصغرة، و5760 نواة CUDA التي تطورها شركة إنفيديا خصيصا لبطاقات الرسوميات خاصتها.

نشرة الأخبار الصوتية… الأربعاء 04 مارس 2015

Posted: 04 Mar 2015 09:00 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

سامسونج تعلن عن مستشعر لكاميرات الهواتف الأمامية بدقة 8 ميجابكسل

Posted: 04 Mar 2015 07:44 AM PST

سامسونج تعلن عن مستشعر لكاميرات الهواتف الأمامية بدقة 8 ميجابكسل

أعلنت شركة سامسونج الثلاثاء عن مستشعر صور جديد مخصص للاستخدام مع كاميرات الهواتف الذكية الأمامية، إضافة إلى دارة مدمجة جديدة لتقنية اتصال المدى القريب NFC.

وقالت الشركة في بيان إن المستشعر الجديد، الذي يحمل الاسم S5K4H5YB، يأتي بدقة 8 ميجابكسل، ويعتمد على تقنية “آيزوسل” ISOCELL الخاصة بها، ويستخدم أيضا مُصفِّي “فلتر” لنمط الصور من نمط الألوان “أحمر، أبيض، أزرق” RWB.

وأضافت سامسونج أن دارة تقنية اتصال المدى القريب المدمجة الجديدة تأتي مع أداء محسن للتردد الراديوي RF.

وأوضحت الشركة أن المستشعر S5K4H5YB يوفر حلا مثاليا لكاميرات الأجهزة الذكية الأمامية، وذلك بفضل ما وصفته بالأداء الممتاز للضوء المنخفض الذي يحفظ أيضا دقة الألوان في الصور.

كما أن الجيل الرابع من حلول تقنية اتصال المدى القريب، الذي يحمل الاسم S3FWRN5P يمتاز بأداة للتردد الراديوي محسن، يجعلها مثالية لتقنيات الدفع عبر الأجهزة المحمولة المتقدمة، وفقا للشركة.

وأوضحت سامسونج أن الجيل الجديد يقدم زيادة تبلغ مئة بالمئة مقارنة بالجيل الثالث من حيث وضع البطاقة، وبمقدار 20 بالمئة في وضع القارئ.

واكوم تطلق إصدارا جديدا يدعم اللمس من حاسوب الرسم اللوحي Cintiq 13HD

Posted: 04 Mar 2015 06:50 AM PST

واكوم تطلق إصدارا جديدا يدعم اللمس من حاسوب الرسم اللوحي Cintiq 13HD

أعلنت شركة “واكوم” Wacom الثلاثاء عن إصدار جديد من أصغر حواسيب الرسم اللوحية المزودة بقلم من سلسلة “سينتيك 13 إتش دي” Cintiq 13HD، يحمل اسم “سينتيك 13 إتش دي تتش” Cintiq 13HD Touch.

ومن حيث المواصفات، يأتي “سينتيك 13 إتش دي تتش” مطابقا تقريبا للإصدار السابق، لكنه يدعم قدرات اللمس المتعدد بالإصبع، كما أنه يواصل العمل مع ميزتي دعم 2,048 مستوى من حساسية الضغط، والتعرف على درجات ميل القلم.

ويتيح حاسوب الرسم اللوحي من خلال التكامل مع اللمس المتعدد استخدام الإيماءات المألوفة للتقريب وأيضا مزج القلم والرسم بالإصبع معا.

وتأمل شركة واكوم، المتخصصة في مجال تطوير الحلول الرقمية المخصصة للرسم، في أن يتمكن الفنانون من التكبير باستخدام يد واحدة والتنميق بالأخرى، وذلك للحصول على تجربة تصميم طبيعية وتفاعلية.

ويمتاز الحاسوب اللوحي الجديد بأنه متوافق أيضا مع ميزات اللمس الجديدة الخاصة ببرنامج تحرير الصور الشهير، أدوبي فوتوشوب.

ويحافظ “سينتيك 13 إتش دي تتش” على الأبعاد الأصلية. وكما في الإصدار السابق، يمتاز الحاسوب الجديد بشاشة مضاءة من الخلف قياس 13 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسل مع 16.7 مليون لون، وزاوية رؤية واسعة تبلغ 178 درجة.

ويتيح المِسنَد القابل للتعديل والفصل للمستخدمين وضع الحاسوب في أربع زوايا مختلفة: هي المسطحة، 22، و 35، و 50 درجة، وذلك ليكون مناسبا للاستخدام على مكتب أو في الحضن.

وتعد مجموعة “سينتيك” أكثر منتجات شركة واكوم احترافية من الحواسيب اللوحية المزودة بقلم، والتي تدعم العمل مع نظامي التشغيل، ويندوز وماك.

وتعتزم شركة واكوم طرح “سينتيك 13 إتش دي تتش” الجديد في وقت من هذا الشهر بسعر يعادل 999.95 دولارا، وهو نفس سعر الإصدار السابق، الذي أصبح متوفرا بسعر أقل يبلغ 799.95 دولارا.

إنفيديا تكشف عن منصة الألعاب والترفيه المنزلي Shield بسعر 199 دولارا

Posted: 04 Mar 2015 06:13 AM PST

إنفيديا تكشف عن منصة الألعاب والترفيه المنزلي Shield بسعر 199 دولارا

كشفت شركة “إنفيديا” Nvidia أمس الثلاثاء خلال “مؤتمر مطوري الألعاب” GDC 2015 في مدينة سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، النقاب عن منصة الألعاب “شيلد” Shield التي قالت إنها المنصة الأولى في العالم التي تدعم تقنية “فور كيه” 4K وتعمل بنظام “أندرويد تي في” Android TV.

وإلى جانب نظام الترفيه الجديد، الذي سيتوفر في شهر أيار/مايو القادم بسعر 199 دولارا، أعلنت الشركة أيضا عن خدمة جديدة لبث الألعاب تحمل اسم “جريد” Grid، وتهدف إلى توفير خدمة الألعاب عند الطلب عبر السحابة بدقة 1080p ومعدل 60 إطارا/ثانية.

وستكون وظيفة منصة الألعاب “شيلد”، التي تتمتع بمعالج إنفيديا الجديد، “تيجرا إكس1″ Tegra X1، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجابايت، تقديم الفيديو، والموسيقى، وتطبيقات نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، والألعاب. كما يمكنها تشغيل وتسجيل الفيديو بدقة 4K وصوت عالي الدقة.

وتأتي منصة “شيلد” أيضا مع 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي” MicroSD، وهي تدعم شبكات “واي-فاي” بتردد 5 جيجاهرتز، وتأتي مع وحدة تحكم لاسلكية.

إنفيديا تكشف عن منصة الألعاب والترفيه المنزلي Shield بسعر 199 دولارا إنفيديا تكشف عن منصة الألعاب والترفيه المنزلي Shield بسعر 199 دولارا

ويمتاز معالج “تيجرا إكس1″ الذي يُشغِّل المنصة بأنه يعمل وفق معمارية 64 بت، وهو قادر على تشغيل ألعاب ضخمة مثل Cyrsis 3، و Doom 3، و Borderlans: The Pre-Sequel. هذا وسيُطلق حوالي 50 لعبة محسنة للمنصة لدى إطلاقها.

وإضافةً إلى ذلك، ستتيح خدمة “جريد” للاعبين بث ألعاب ضخمة من قبيل Batman: Arkham، و GRID 2، و Metro: Last Light Redux، فضلا عن ألعاب قادمة في وقت لاحق من هذا العام، مثل Batman: Arkham Knight، و The Witcher 3: Wild Hunt.

وسيكون اللاعب قادرا أيضا على استخدام جهاز تحكم اختياري للتحكم بتشغيل الصوت والصورة على منصة “شيلد”، وحتى البحث عن محتوى جديد على متجر جوجل بلاي باستخدام الأوامر الصوتية، بفضل ميكرفون مدمج.

ويُعتقد أن “شيلد” وبسعر لا يتجاوز 200 دولار ستكون منافسة قوية لمنصات الألعاب الأخرى، مثل “إكس بوكس ون” من مايكروسوفت، و “بلاي ستيشن 4″ من سوني التي لا يقل سعرها عن 300 دولار.

سوني تكشف عن إصدار جديد لمجموعة الواقع الافتراضي Morpheus

Posted: 04 Mar 2015 04:58 AM PST

سوني تكشف عن إصدار جديد لمجموعة الواقع الافتراضي Morpheus

تحاول شركة سوني جعل ألعاب منصة “بلاي ستيشن 4″ التابعة لها غامرة أكثر بإضافة شاشة عالية الدقة من نوع OLED للإصدار الجديد من نموذجها الأولي لمجموعة الواقع الافتراضي الرأسية المقرر إطلاقها خلال النصف الأول من العام القادم.

وتشبه أحدث نسخة من نظام الواقع الافتراضي “مشروع مورفيوس” Project Morpheus، الذي أعلنت عنه سوني أمس الثلاثاء في “مؤتمر مطوري الألعاب” GDC لهذا العام في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، من حيث المظهر الإصدار الأول الذي كشفت عنه النقاب في GDC 2014.

ويمتاز الإصدار الجديد بشاشة OLED قياس 5.7 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، مع 100 درجة من مجال الرؤية، مقارنة بإصدار العام الماضي الذي جاء بشاشة LCD قياس 5 بوصات.

كما تمتاز شاشة مجموعة “مورفيوس” الجديدة بمعدل عرض يبلغ 120 صورة/ثانية مقارنة بـ 60 صورة/ثانية في الإصدار السابق، هذا، ويمكن للمطورين تطوير ألعاب بمعدل 60 إطارا/ثانية، لكن يمكن لمجموعة الواقع الافتراضي الرأسية تشغيلها بمعدل 120 إطارا/ثانية.

وتدعو سوني هذه التقنية “عملية إعادة الإسقاط” Reprojection، وهي تخطط لإطلاق مجموعة أدوات تطوير برمجيات SDK لإنتاج الصور بمعدل 120 إطارا في الثانية.

وأصبحت مورفيوس أيضا تملك ثلاثة مصابيح تتبع LED إضافية، ليصبح المجموع تسعة. وتحسن هذه الثنائيات من تتبع موضعية العرض لتصبح 360 درجة، بحيث عندما يحرك اللاعب رأسه، تتغير الرسومات وفقا لتلك الحركة مع الحد الأدنى من التأخر.

وصممت سوني المجموعة الرأسية لتكون أخف وزنا، وتحتوي على شريط واحد لتأمينها، فضلا عن إضافة زر لفصل الشاشة جزئيا، مما يلغي الحاجة لإزالة المجموعة بالكامل.

كما صُممت مورفيوس لتكون امتدادا لمنصة ألعاب الفيديو “بلاي ستيشن 4″، التي كشفت سوني أيضا أنها باعت منها أكثر من 20.2 مليون وحدة حول العالم حتى نهاية شهر شباط/فبراير الماضي.

وتأتي هذه المجموعة لتنافس منصات الواقع الافتراضي الأخرى، مثل “أوكولوس ريف” Oculus Rift التابعة لشركة فيسبوك، و “جير في آر” Gear VR من سامسونج، و “إتش تي سي فايف” HTC Vive التي كُشف عنها قبل أيام.

ولم تكشف سوني عن السعر المقرر لمجموعة مورفيوس الرأسية لدى إطلاقها خلال 2016، أو عن الألعاب التي تعتزم إطلاقها للجهاز.

شركة اتصالات تحصد جائزتين من جوائز جمعية GSM في مسابقة GMA 2015

Posted: 04 Mar 2015 03:40 AM PST

شركة اتصالات تحصد جائزتين من جوائز جمعية GSM في مسابقة GMA 2015

أعلنت جمعية "جي إس إم” GSM Association عن أسماء الفائزين في "جوائز المحمول العالمية السنوية” Annual Global Mobile Awards للعام 2015، وتم تكريم الفائزين في حفل أقيم الثلاثاء.

وتقوم جمعية "جي إس إم" التي تُمثل أكثر من 800 مشغل اتصالات حول العالم، والمُنظِّمة لمؤتمر الجوال العالمي MWC المقام حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية، بتوزيع الجوائز بحسب فئات متعددة.

ومن تلك الفئات، أفضل خدمات الأجهزة المحمولة، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأفضل التطبيقات، وأفضل الهواتف والأجهزة المحمولة وأفضل تقنيات الأجهزة المحمولة، وهذه الفئات تقسم إلى فئات أخرى.
وعن فئة أفضل الهواتف والأجهزة المحمولة، وبالنسبة للهواتف الذكية فاز بالجائزة لهذا العام، الهاتفان، “آيفون 6″ من أبل و “إل جي جي 3″، وفاز الهاتف “موتو إي” Moto E من موتورولا بجائزة أفضل هاتف ذكي منخفض التكلفة، وفاز “سيرفس برو 3″ من مايكروسوفت بجائزة أفضل حاسوب لوحي.

وعن فئة أفضل الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، فازت شركة موتورولا عن ساعتها الذكية “موتو 360″.

وفازت شركة الاتصالات الإماراتية “اتصالات” بجائزة أفضل استخدام للأجهزة المحمولة للتجارة، والعلامات التجارية، والبيع بالتجزئة، عن خدمة Connected Commerce، كما فازت الشركة بجائزة أفضل حل للمصادقة عن خدمة Mobile Connect.

وفازت شركة “جيملوفت” بجائزة أفضل تطبيق ألعاب للأجهزة المحمولة عن لعبة Asphalt 8: Airborne.

شركة صناعة السيارات فورد تكشف عن دراجة كهربائية خلال MWC 2015

Posted: 04 Mar 2015 03:22 AM PST

شركة صناعة السيارات فورد تكشف عن دراجة كهربائية خلال MWC 2015

كشفت شركة صناعة السيارات الأمريكية فورد في إطار مشاركتها في “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 المقام حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية، عن دراجة هوائية كهربائية، وذلك كجزء من خططها لتوسعة وجودها خارج نطاق السيارات.

وتتطلع شركات صناعة السيارات على نحو متزايد لطرق جديدة لكسب المال مع تطوير الكثير مما يُطلق عليه “أنظمة النقل الذكية”.

وتأتي الدراجات الكهربائية الخاصة بشركة فورد في طرازين اثنين، الأول للاستخدام من قبل الذين يستخدمون وسائل النقل يوميا إلى العمل، والآخر لاستخدامها كدراجة تجارية للبريد السريع. ويمكن ربط كلا الطرازين بتطبيق على الهواتف الذكية يزود المستخدمين بالملاحة خطوة بخطوة.

وتُعد تجربة الدراجات الكهربائية جزءًا من خطة التنقل الذكية الخاصة بفورد التي تُبدي حرصًا على دراسة كيف يمكن لمثل هذه الدراجات أن تتكامل مع السيارات ووسائل النقل العام.

وقال كين واشنطن، نائب الرئيس للأبحاث والهندسة المتقدمة لدى فورد إن هناك الكثير من الطرق للتنقل حول المدينة، “ولكن ما هو مطلوب حقًا هو وسيلة لربط جميع خيارات النقل هذا معا.”

وقد أثبتت مشكلات المرور ورحلات السفر اليومية الطويلة إلى العمل أن لها أثرا اقتصاديا واجتماعيا كبيرا على المدن. فبحسب المفوضية الأوروبية، تبلغ تكاليف الازدحام داخل دول الاتحاد الأوروبي 100 مليار يورو كل عام.

وقد تم تجهيز كلا طرازي الدراجات الكهربائية الجديدة من فورد بمحرك استطاعة 200 واط وبطارية بسعة 9 أمبير/ساعة قادرة على مساعدة الدواسات الكهربائية لسرعات تصل إلى 25 كيلومترا/ساعة.

وتُوفر المستشعرات الخلفية للدّرّاجِين نظام تنبيه يُحذّرهم عند اقتراب السيارات من خلال اهتزاز المِقوَدَيْن. وبالمقابل تحذر أجهزة الاستشعار أيضا السائقين من وجود الدراجة الكهربائية من خلال إضاءة المقودين.

ويوفر تطبيق دراجة فورد الكهربائية – المتاح حاليا فقط لهواتف آيفون 6 الذكية – ملاحة خطوة بخطوة – كما أنه يرسم مسارا كاملا للدراجين، من القيادة إلى محطة القطار لاتخاذ القطار واستكمال الرحلة بواسطة الدراجة.

ويقدم التطبيق أيضا معلومات حول الطرق، كما يوفر التطبيق الملاحة للدراجين، عبر سماعة بلوتوث تستخدم تقنية اللمس لإخطار الدراج بضرورة التوجه إلى اليسار أم اليمين.

سوني تعلن بيع 20.2 مليون وحدة من منصة الألعاب بلاي ستيشن 4

Posted: 04 Mar 2015 02:37 AM PST

سوني تعلن بيع 20.2 مليون وحدة من منصة الألعاب بلاي ستيشن 4

أعلنت شركة سوني اليوم الأربعاء عن بيع 20.2 مليون وحدة من “بلاي ستيشن 4″ حتى تاريخ الأول من آذار/مارس الجاري، ما يجعل منصة ألعاب الفيديو التابعة لها الأسرع مبيعا.

وتم إطلاق “بلاي ستيشن 4″ في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2013، مما يعني أنها تمكنت من الوصول إلى عتبة العشرين مليونا في أقل من عام ونصف العام.

وكان الإصدار الأول من منصة “بلاي ستيشن” قد استغرق عامين وثمانية أشهر للوصول إلى هذا الرقم، وسنة وسبعة أشهر بالنسبة لـ “بلاي ستيشن 2″، ولم تكشف سوني عن الأرقام الخاصة بمنصة “بلاي ستيشن 3″.

وعلى سبيل المقارنة، باعت منافسة سوني اليابانية، شركة نينتندو، 9.2 ملايين وحدة من منصة التحكم “وي يو” Wii U بين تشرين الثاني/نوفمبر 2012 وكانون الأول/ديسمبر الماضي، بينما باعت شركة مايكروسوفت 10 ملايين وحدة من منصة “إكس بوكس ون” في نحو 12 شهرا تنتهي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويقول محللون إن تحدّيًا يواجه صناع منصات الألعاب يتمثل بألعاب الفيديو القائمة على الهواتف الذكية، لذا فهي تحتاج لايجاد وسيلة لجذب عشاق الألعاب.

وقال الرئيس التنفيذي لسوني كازو هيراي الشهر الماضي إن مفتاح النجاح لصانعي منصات الألعاب هو بيع ما يكفي من الوحدات بحيث يجعل مطوري البرمجيات ينظرون إلى تطوير ألعاب لهذه المنصات على أن استثمار كبير يغنيهم عن التطوير للهواتف الذكية.

ولزيادة مبيعات منصة “بلاي ستيشن 4″ التي تتوفر بسعر 399 دولارا، قامت سوني بتوفير ميزات لا تتعلق بالألعاب، بما في ذلك “بلاي ستيشن فيو” PlayStation Vue، وهي خدمة لبث المحتوى التلفزيوني.

وتتوقع سوني لبلاي ستيشن أن ركيزة نمو مهمة لعدة سنوات قادمة، لذا فهي تستهدف الاستثمار فيها كثيرا.

FREAK attack .. ثغرة جديدة تترك الملايين من مستخدمي أبل وجوجل عرضة للقراصنة

Posted: 04 Mar 2015 01:51 AM PST

FREAK .. ثغرة جديدة تترك الملايين من مستخدمي أبل وجوجل عرضة للقراصنة

اكتشف باحثون حديثا ثغرة أمنية، أُطلق عليها اسم “هجوم فريك” Freak Attack، تسببت في ترك الملايين من الناس عرضة للقرصنة أثناء تصفح الإنترنت على أجهزة أبل وجوجل.

ومع مسارعة الشركات إلى إصلاح هذه الثغرة الأمنية، أُفيد بأنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن القراصنة استغلوا “هجوم فريك”.

ويُلقي باحثون أمنيون باللائمة على سياسة حكومية أمريكية قديمة، تطلب من صانعي البرمجيات في الولايات المتحدة استخدام تقنيات أمنية أضعف في برامج التشفير التي تُباع للخارج بسبب مخاوف على الأمن القومي.

ووفقا لخبراء في العديد من المؤسسات البحثية الذين أفادت نتائجهم الثلاثاء أن العديد من مواقع الويب ذات الشعبية وبعض برامج تصفح الإنترنت تواصل قبولها البرنامج الأضعف، أو يمكن أن تنخدع لاستخدامه.

وقالوا إن ذلك يمكن أن يُسهل على القراصنة كسر التشفير الذي من المفترض أن يمنع عمليات التنصت الرقمية عندما يقوم الزوار بإدخال معلومات حساسة إلى مواقع على شبكة الإنترنت.

وقال الباحثون إن حوالي ثلث جميع المواقع المشفرة كانت عرضة للخطر حتى أمس الثلاثاء بما في ذلك المواقع التي تديرها شركات، مثل أمريكان إكسبريس، وجروب أون، وبعض الجهات الحكومية.

وأوضح عالم الحاسوب لدى جامعة ميشيغان، ذاكر دوروميريك أن الثغرة تؤثر على متصفح الويب سفاري التابع لشركة أبل وعلى المتصفح المدمج مع نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، لكن ليس متصفح جوجل كروم أو متصفحات مايكروسوفت أو فايرفوكس من موزيلا.

وقالت شركتا أبل وجوجل الثلاثاء إنهما أنشأتا برامج لإصلاح “هجوم فريك” FREAK Attack، الذي يأتي اسمه اختصارا لعبارة Factoring attack on RSA-EXPORT Keys، وتعني هجوم العوملة على مفاتيح RSA-EXPORT.

وقالت أبل إن الإصلاح سيكون متاحا الأسبوع المقبل، بينما وقالت جوجل إنها قدمت تحديثا لصانعي الأجهزة ومشغلي الشبكات اللاسلكية.

ويرى خبراء أن هذه الثغرة تُظهر خطر السياسات الحكومية التي تتطلب إضعاف تقنيات التشفير، حتى ولو كان ذلك للمساعدة في مكافحة الجريمة أو تهديدات الأمن القومي. وحذروا من أن هذه السياسات توفر عن غير قصد طرقا للقراصنة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق