الثلاثاء، 3 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


جوجل توقف تحديث كروم لنسخة أندرويد 4.0

Posted: 03 Mar 2015 04:01 PM PST

google_chrome

أعلنت شركة جوجل مساء أمس؛ الثلاثاء، عن إيقاف تحديث متصفح “جوجل كروم” Google Chrome لنظام تشغيل أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش)، والذي يقترب عمره من أربع سنوات.

وأوضحت الشركة في مدونتها الرسمية بأنها أصدرت 24 تحديث لمتصفح كروم خاص يشمل نسخة أندرويد 4.0، في حين أكّدت أن الإصدار الأخير الذي سيصل لأندرويد 4.0 هو “كروم 42″، ويعود السبب في ذلك هو صعوبة دعم التقنيات الحديثة للأجهزة ونسخ أندرويد القديمة.

ويُشغّل نظام تشغيل أندرويد بإصدار 4.0 ما تصل نسبته إلى 5.9 بالمئة من أجهزة أندرويد، وذلك بحسب إحصائيات جوجل الأخيرة، مما سيُفقد نسبة ليست بالقليلة من المستخدمين إمكانية الحصول على تحديثات لتطبيق “كروم”.

ومن المفترض أن يستمر تطبيق “كروم” بالعمل على أجهزة المستخدمين الذين لا يزالوا يعملون على إصدار أندرويد 4.0، في حين لن يكونوا قادرين بعد الآن على تحديث “كروم” إلى إصدار أعلى من 42.

جوجل تعيد تصميم خدمة جهات الاتصال كليًا

Posted: 03 Mar 2015 01:33 PM PST

Screen Shot 2015-03-03 at 11.18.31 PM

أعلنت شركة جوجل قبل قليل عن تحديثٍ جديد وضخم لخدمة “جهات الاتصال” Contacts الخاصة بها؛ والتي تقدمها ضمن خدمات حساب جوجل، ويجلب التحديث تصميمًا جديدًا بواجهات “ماتيريال ديزاين” Material Design التي تعتمد عليها الشركة مؤخرًا.

ويُقدم التصميم الجديد أسلوبًا أسهل لتتبّع تفاصيل الأشخاص، بالإضافة إلى دمج مواعيد التقويم ورسائل البريد الإلكتروني ضمن البطاقات الخاصة بكل شخص، بحيث يمكن مشاهدة الرسائل والمواعيد الخاصة بأي شخص ضمن قائمة “جهات الاتصال” بشكلٍ مباشر.

ويجلب التحديث أيضًا ميزة “العثور على المتكرر” Find Duplicates، والتي تجعل إمكانية تنظيف جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم من الحسابات المتكررة أمر سهل جدًا، بالإضافة إلى قيام الخدمة بجلب المعلومات الخاصة بالمستخدم بشكلٍ تلقائي، من حساب جوجل، إلى المسمّى الوظيفي، بالإضافة إلى الصورة وعناوين البريد الإلكتروني.

Contacts preview 3.5 Contacts preview 2.5 Contacts preview 1.5 Contacts preivew 4.5

ويأتي التحديث الجديد أيضًا بميزات على خيار إضافة جهة اتصال جديدة، بحيث تقوم الخدمة بشكلٍ تلقائي بجلب المعلومات المتوفرة، مما يُساعد المستخدم في ملء البيانات الشخصية لجهة الاتصال قدر الإمكان.

وتتوفّر النسخة الجديدة من خدمة “جهات الاتصال” ابتداءً من اليوم بشكلٍ تجريبي لمستخدمي بريد جيميل في صفحة مخصصة لذلك (contacts.google.com/preview)، فيما تقول الشركة إن مستخدمي Google Apps بحاجة إلى الانتظار بعض الوقت لكي تُتاح لهم الخدمة، فهي تعمل على توفيرها لهم في وقتٍ لم تحدده بعد.

نشرة الأخبار الصوتية… الثلاثاء 03 مارس 2015

Posted: 03 Mar 2015 09:00 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

 

إنتل تطلق حلولاً جديدة من الأنظمة النقالة تدعم شبكات الجيل الرابع LTE

Posted: 03 Mar 2015 08:52 AM PST

أعلنت شركة إنتل اليوم، عن سلسلة من المنصات النقالة خلال مؤتمر التقنيات 2015 تشمل نظام إنتل النقال على رقاقة (SoC) الجديد منخفض التكلفة للهواتف وأجهزة الفابلت والأجهزة اللوحية، وهو حلٌ عالمي يدعم الجيل الرابع (LTE) وتجارب الحوسبة الشخصية الإبداعية ومجموعةً من تصاميم الأجهزة النقالة وحلول البنية التحتية. وتشمل التقنيات الرقاقات والبرمجيات والأمن.

وتشتمل السلسلة عائلة المعالجات Intel Atom x3، وهو أول حل من فئة النظام على رقاقة (SoC) تطرحه إنتل للاتصالات المتكاملة لأسواق الأجهزة الابتدائية زهيدة الثمن المتنامية، والمودم خماسي الأوضاع من الجيل الرابع المتقدم Intel XMIM 7360، المصمم لتوفير تغطية عالمية عالية الأداء.

وأكد بريان كرزانيتش الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، أن مستخدمي أجهزة سامسونج Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge سيحظون بأحدث حلول مضادات البرمجيات الخبيثة من خلال تقنية McAfee VirusScan  Mobile™ المدمجة والمفعلة في أجهزتهم.

وقال كرزانيتش: “أدى التطور في ساحة الأجهزة النقالة ونمو الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت إلى زيادة الطلب على وظائف الاتصالات وحماية البيانات آنياً على تلك الأجهزة. وتدفع كل تلك العوامل نحو تحول الشبكات من أجل توفير تجارب وخدمات وإمكانات الحوسبة الشخصية الجديدة بطريقة أكثر أمناً. وتعتبر إنتل إحدى الشركات القليلة في العالم التي يمكنها توفير حلول شاملة لكافة الأجهزة النقالة”.

منتجات الاتصالات النقالة

قدمت إنتل عائلة المعالجات Intel Atom x3 (التي كانت تحمل الاسم الرمزي SoFIA)، وهي أول منصة للاتصالات المتكاملة من إنتل للأجهزة اللوحية والفابلت والهواتف الذكية الابتدائية زهيدة الثمن. وتجمع المنصة معالجات إنتل أتوم 64 بت متعددة النوى مع اتصالات الجيل الثالث أو الرابع بتقنية LTE، كما يجمع نظام الاتصالات المتكاملة على رقاقة (SoC) معالج التطبيقات، ومعالج حساس الصور، والرسوميات والصوت والاتصال ومكونات إدارة الطاقة، كلها في رقاقة نظام واحدة. ويسمح هذا الدمج لمصنعي الأجهزة بتوفير أجهزة لوحية وفابلت وهواتف ذكية كاملة المواصفات بأسعارٍ معتدلة لقطاعات السوق المتنامية للأجهزة الابتدائية زهيدة الثمن.

وضمن مجموعة المنتجات النقالة التي تتدرج من المستوى الابتدائي إلى الأجهزة عالية الأداء، قدمت إنتل أول نظام على رقاقة Intel Atom SoC عيار 14 نانومتر، وهي عائلة المعالجات Intel Atom x5 – Intel Atom x7 التي كانت تحمل الاسم الرمزي Cherry Trail للجيل التالي من الأجهزة اللوحية وأجهزة 2 في 1 ذات الشاشات الصغيرة.

ويدعم المعالجان Intel Atom x5 وIntel Atom x7 عمليات المعالجة عيار 64 بت لنظامي ويندوز وأندرويد وطقم الرسوميات Intel Gen 8 graphics وخيار الربط مع الجيل القادم من اتصالات الجيل الرابع المتقدم، وستستخدم هذه المعالجات في مجموعة من الأجهزة المتوسطة والمتقدمة. كما تمتاز هذه المعالجات بخلوها من المواد المخالفة، أي أن هذه المنتجات لا تحتوي على المعادن (القصدير و/أو التنتالوم و/أو التنغستن و/أو الذهب) التي تستخدم بصورة غير مباشرة في تمويل انتهاكات حقوق الإنسان في جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وقد التزم بالفعل عددٌ من الشركات، من بينهم إيسر وإيسوس وديل وإتش بي ولينوفو وتوشيبا، بطرح أجهزة تستخدم المنصة الجديدة. ومن المتوقع طرح أول هذه الأجهزة في السوق خلال النصف الأول من هذا العام.

وأعلنت إنتل أيضاً عن الجيل الثالث من المودم خماسي الأوضاع من الجيل الرابع المتقدم المتوافق مع معايير Category 10. يعمل المودم Intel XMM 7360 بثلاثة أضعاف سرعة تجميع إشارات الناقل، وسرعات تنزيل تصل حتى 450 ميغابت بالثانية.

ويتيح الحجم المدمج وكفاءة استخدام الطاقة في المودم Intel XMM 7360 استيعاب مجموعة واسعة من أشكال الأجهزة، من الهواتف الذكية والفابلت إلى الأجهزة اللوحية والحواسيب. كما أنه يوسع قائمة منتجات إنتل من حلول الجيل الرابع (LTE)، ما يمنح مصنِّعي الأجهزة خياراً تنافسياً لتصميم وإطلاق أجهزة الجيل الرابع بسرعة في مختلف قطاعات ومناطق السوق.

تجارب جديدة في أجهزة أكثر ذكاء وسلامة

وإلى جانب عمل إنتل مع سامسونج للمساعدة في حماية الجهازين Galaxy S6 وGalaxy S6 Edge، أشار كرزانيتش إلى أن قسم الأمن في إنتل يتعاون أيضاً مع إل جي إلكترونيكس للمساعدة في تأمين البيانات الشخصية. وسوف توفر إل جي إلكترونيكس طقم McAfee Mobile Security الذي يطوره قسم الأمن في إنتل في ساعتها LG Watch Urbane LTE لمكافحة سرقتها، والسماح لمالكها بغلقها وتحديد موقعها ومسح بياناتها عند الضرورة.

وأعلن كرزانيتش عن مجموعة جديدة من العملاء لتقنية True Key تشمل برايت ستار ودويتشه تليكوم وبريستيجيو، وهذه التقنية عبارة عن تطبيق يعمل على منصات عديدة لمعالجة مشكلة كلمات المرور باستخدام السمات الشخصية، مثل معرف الوجه وبصمة الإصبع، لجعل تسجيل الدخول أكثر سهولة وأماناً. وستبادر دويتشه تليكوم إلى تركيب منتج True Key مسبقاً في أجهزة عملائها في أوروبا.

وستكون بريستيجيو من أوائل مصنعي الأجهزة النقالة في إطلاق تطبيق True Key في روسيا وأنحاء أوروبا، وتوفير التطبيق متاحاً في جميع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية الخاصة بالشركة والعاملة بنظام أندرويد، بحلول نهاية هذا العام.

الارتقاء بالشبكات 

لخص كرزانيتش آلية عمل إنتل مع الشركات الرائدة في الصناعة للارتقاء بالبنية التحتية للشبكات مع العتاد والبرمجيات القياسية، للمساعدة في ارتقاء الصناعة نحو بنية تحتية مرنة وسريعة وذكية ومعرَّفة بالبرمجيات. ويتيح ذلك لكلا شركات الاتصالات وموفري الخدمات السحابية تحسين كفاءة الشبكات، وتسريع طرح الخدمات والإمكانيات الجديدة للمستهلكين وقطاع الأعمال.

وقدمت ألكاتيل-لوسنت حلها المتمثل بشبكة الوصول الراديوي الافتراضية vRAN، التي تتألف من وحدة قاعدية افتراضية تستخدم الخوادم العامة مع معالجات Intel Xeon لتوفير التكاليف وزيادة أداء الشبكة. وستخضع شبكة الوصول الراديوي الافتراضية للتجارب العملية لدى بعض العملاء هذا العام، وستتوفر تجارياً عام 2016.

وأعلنت إريكسون عن جيل جديد من منصات مراكز البيانات لنظام إريكسون السحابي، يتيح لشركات الاتصالات وموفري الخدمات السحابية تخفيض التكلفة الكلية للملكية TCO، وتحقيق مزيد من المرونة والكفاءة في مراكز البيانات. وتستخدم الشركة معمارية Intel Rack Scale Architecture مع برنامج الإدارة والتزامن، لتحسين وتوسيع الموارد السحابية في النطاقات السحابية الخاصة والعمومية والتجارية وتلك الخاصة بشركات الاتصالات، ما يتيح تحسين ذكاء الخدمات وسرعتها. كما أعلنت إريكسون أيضاً عن عملها مع قسم الأمن في إنتل Intel Security على تطوير نظامٍ أمني نقال لشبكات الجيل الرابع.

وتتعاون هواوي وإنتل لتوفير حلول قوية للتخزين السحابي لتمكين موفري خدمات الاتصالات من تعزيز مراكز البيانات. وستقوم الشركتان بتطوير الجيل القادم منHuawei FusionSphere المرتكز إلى معمارية إنتل، وسيستخدم طقم التطوير Data Plane Development Kit و Open vSwitchلزيادة أداء الشبكة الافتراضية في FusionSphere. وتهدف هذه الحلول لتحسين الأداء مع الحد من التكلفة الكلية للملكية لمهام العمل السحابية بطريقة متدرجة وآمنة.

هواوي تكشف عن الجيل الثاني من منتجات توك باند

Posted: 03 Mar 2015 07:56 AM PST

Huawei Talk BandB2

كشفت شركة هواوي الصينية خلال مُشاركتها في المؤتمر العالمي للجوّال في برشلونة، عن الجيل الثاني من منتجات "توك باند"، الذي تضم سوار الرياضي وسماعة رأس ستيريو عالية الدقة.

توك باند بي 2 

ويعمل جهاز”هواوي توك باند بي 2″، الذي يجمع بين السوار الرياضي وساعة بلوتوث بوظيفة أكثر ذكاءً لتتبع اللياقة البدنية مع أعلى قدر من الدقة، بالإضافة إلى خاصية التزامن المطورة مع الأجهزة المتنقلة التي يحتاجها المستخدم. ويتمتع بقدرة تفوق سابقه للاتصال اللاسلكي عبر تقنية بلوتوث، ما يجعله مصمم ليناسب الأشخاص المنشغلين والذين يسعون إلى الحفاظ على لياقتهم البدنية ومراقبة نشاطهم وصحتهم.

وتم تزويد “توك باند بي 2″ بجهاز استشعار متقدم من 6 محاور، والتي تدعم تقنية الكشف الذكي والتحديد التلقائي والدقيق للحركة، فضلا عن ميزة تحديد فترات النوم العميق والخفيف ليلاً، بالإضافة إلى توفيره نصائح طبية تساعد المستخدمين على تغيير وتحسين نمط نومهم.

ويأتي الجهاز بخاصية الميكرفون المزدوج وتكنولوجيا تقليل الضجيج ونوعية بلوتوث عالية الجودة للاتصال. بالإضافة إلى تقنية الكشف الذكي للاستشعار لمعرفة ما إذا كانت سماعة البلوتوث مربوطة على المعصم أم لا، وبذلك يقوم الجهاز بتشغيل الصوت (الموسيقى / الاتصال) تلقائياً في الهاتف الذكي أو سوار “بي 2".وتم تجهيزه أيضا بميزة الاستدعاء “بيجر” للبحث عن الهاتف الذكي وتحديد موقعه من خلال تنبيهات الاهتزاز أو نغمة الرنين بغض النظر عن طراز ونوع الهاتف.

توك باند إن 1

Huawei TalkBand N1

ويعتبر جهاز “توك باند إن 1″سماعة رأس ستيريو عالية الدقة، مزودة بتقنية البلوتوث و4 جيجابايت لتخزين ملفات MP3 بالإضافة إلى إمكانية الاتصال عبر البلوتوث وتقنية تتبع الرياضة.

وتم تزويد الجهاز بتقنية مكبر الصوت عالية الجودة تعتمد على نظام الضبط المحيطي. ويوفر جهاز “توك باند إن1″ جودة صوتية عالية الجودة بفضل نطاق تردده الذي يبلغ 20-20 كيلوهرتز فيما تتيح تقنية الارسال بلوتوث APTX للمستخدمين فرصة الاستمتاع بجودة صوتية فائقة تضاهي الأقراص المضغوطة CD من خلال سماعات بلوتوث.

ويمكن استخدامه مع الهاتف الذكي، ليصبح “توك باند إن 1″ جهازاً لمتابعة للصحة والرياضة مع وظائف متنوعة من بينها وظيفة حساب الخطوات، وحساب المسافات، وتتبع حرق السعرات الحرارية، وغيرها من الوظائف المفيدة والمميزة.

بيل جيتس يحتفظ بمركز الصدارة في قائمة “أغنى أغنياء العالم 2015″

Posted: 03 Mar 2015 06:46 AM PST

بيل جيتس يحتفظ بمركز الصدارة في قائمة "أغنى أغنياء العالم 2015"

أصدرت مجلة "فوربس" Forbes الإثنين قائمتها السنوية بأغنى أغنياء العالم، والتي أظهرت احتفاظ رجل شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، بصدارة القائمة للعام 2015 وللمرة السادسة عشرة.

وقالت فوربس إن ثروة مؤسس مايكروسوفت زادت عن العام الماضي 3 مليارات دولار، لتقدر هذا العام بـ 79 مليار دولار، وأضاف المجلة أن جيتس احتل مركز الصدارة في قائمتها السنوية 16 مرة خلال 21 عاما.

وكان جيتس قد هزم العام الماضي رجل الأعمال الميكسيكي من أصل لبناني وعائلته، كارلوس سليم الحلو، الذي احتل المركز الثاني للعام الثاني على التوالي.

وزادت ثروة الحلو- صاحب شركات اتصالات وإنشاءات في المكسيك – من 72 مليار إلى 77.1 مليار. وهو الذي استحوذ على اللقب لثلاث سنوات 2007 و 2010 و 2013.

ووفقًا لتقرير "فوربس"، أصبح العالم الآن يضم 1,826 مليارديرًا، بزيادة 181 مليادريرًا عن العام الفائت.

وعلى الصعيد التقني، حصل رؤساء تنفيذيون ومؤسسو شركات تقنية أمريكية على نسبة جيدة في قائمة "أغنى أغنياء العالم 2015″، حيث احتل ستة منهم قائمة العشرين الأغنى في العالم.

وانتقل مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك ومديرها التنفيذي، خمسة مراتب ليحتل المركز السادس عشر في القائمة، مع ثروة صافية قدرت بـ 33.4 مليار دولار، وهي المرة الأولى التي يُصنف ضمن قائمة العشرين الأغنى في العالم.

وكان أصغر المليارديرين سنًا هو إيفان شبيغل، مؤسس تطبيق التراسل “سناب تشات”، حيث قدرت ثروة الشاب البالغ من العمر 24 عاما بـ 1.5 مليار دولار.

اتصالات لخدمات المعلومات تطلق خدمة البحث الرقمي connect.ae

Posted: 03 Mar 2015 06:27 AM PST

أعلنت اتصالات لخدمات المعلومات، الشركة المتخصصة بخدمات المعلومات متعددة المنصات، والتابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” عن إطلاقها "connect.ae"، خدمة البحث الرقمي متعددة المنصات، والتي تعد الأولى من نوعها في الإمارات.

وجاء هذا الإطلاق بالتعاون مع شركة إنيرو العالمية Eniro Global، شركة بحث متخصصة في صناعة الإعلام والتي تعمل في السويد، والنرويج، والدنمارك، وفينلندا، وبولندا. وستغطي خدمة البحث بشكل مبدئي دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتجه النية إلى إطلاق الخدمة في الأسواق الأخرى التي تعمل بها مجموعة “اتصالات”.

وتجمع منصة الشركة، وتنظم، وتوزع البيانات المحلية لكل الخدمات الرقمية بغض النظر عن نوع الشاشة المستخدم. "connect.ae" هو محرك بحث خاص بالإمارات، وهذا المحرك، يجمع  ويصنف، ويقدم المعلومات الخاصة بقطاع الأعمال المحلي إلى السوق. خدمة ذكية توفر للمستخدم كل ما يحتاج له بغض النظر عن موقعه أو مكان تواجده.

وتعليقاً على عن إطلاق "connect.ae قال راشد خصيف النقبي المدير العام لوحدة "اتصالات لخدمات المعلومات": “لقد بحثنا عن أفضل شريك نستطيع من خلاله تطوير محرك بحث محلي فريد ومناسب لكل أنواع الأعمال والخدمات، ومتمم في الوقت نفسه لأعمالنا”. مضيفاً “لقد كان نجاح شركة إنيرو العالمية Eniro Global في الانتقال وبنجاح إلى التوزيع الرقمي- وعلاوة على موقفهم القوي في البحث عبر الهاتف المتحرك- من العوامل الحاسمة التي شجعتنا على الدخول في شراكة معها. إننا نتطلع إلى الإطلاق الناجح لهذه الخدمات في السوق المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع وجود نية لإطلاقها في أسواقنا الأخرى".

ويستطيع أي شخص استخدام الخدمة، من خلال الإنترنت او من خلال نظام التشغيل iOS أو أجهزة الهواتف المتحركة الذكية والأجهزة اللوحية التي تستخدم نظام تشغيل اندرويد، وذلك للبحث عن أي شيئ في الإمارات، مثل البحث عن المطاعم أو الحصول على أفضل عروض الفنادق والحجز فيها. كما يمكن التعرف على المراكز التجارية القريبة، والمستشفيات، والمتنزهات الترفيهية. ويمكن للخدمة أن تعيد كل النتائج المتاحة وتصنيفها على أساس أهميتها، أو قربها أو بعدها أو حسب ترتيبها الأبجدي.

دراسة: 13 في المائة من شركات المنطقة تعرضت لقرصنة مستهدفة في الأشهر الاثني عشر الماضية

Posted: 03 Mar 2015 06:06 AM PST

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب عن عزمها تحقيق نمو غير مسبوق في قطاع الأمن للشركات في سائر أنحاء المنطقة، ضمن استراتيجية تدمج بين الابتكار وخدمات المعلومات الاستخباراتية من جهة وبين زيادة زخم الدعم لشركاء قنوات التوزيع من جهة ثانية.

وقال أوفانيس ميخايلوف، المدير العام لكاسبرسكي لاب في الشرق الأوسط “لقد شهدنا في العامين الماضيين زيادة في تعقيد وعدد الهجمات الإلكترونية التي استهدفت الشركات والهيئات الحكومية في الشرق الأوسط مثل حملة التجسس الإلكتروني صقور الصحراء التي اكتشفها خبراؤنا مؤخراً. وبالتالي، فقد أصبح الأمر يتطلب تركيزاً أكبر على تحسين قدرات أمن الإنترنت ونشر الوعي حول أهمية حماية العمليات والمعلومات المهمة، لا سيما مع الاستثمارات المتنامية في مبادرات المدن الذكية التي تشهدها المنطقة عموماً. ونحن بدورنا نعمل بالتعاون مع شركائنا وعملائنا لتوفير هذه الحلول الأمنية المتطورة، وذلك من خلال محفظة منتجاتنا الأمنية الخاصة بالشركات وخدمات استخبارات المعلومات الرائدة على مستوى القطاع وكذلك بتطوير شبكة شركاء قنوات التوزيع لدينا في جميع أنحاء المنطقة.

ووفقاً لنتائج دارسة أجرتها كاسبرسكي لاب في عام 2014 حول المخاطر الأمنية لتكنولوجيا المعلومات في الشركات العالمية، لوحظ أن 13 بالمائة من الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي كانت قد تعرضت لقرصنة مستهدفة في الأشهر الاثني عشر الماضية. في حين أن 24 بالمائة من الشركات (27 في المائة عالمياً) قد فقدت بيانات مهمة لها نتيجة المخاطر الداخلية، مثل حالات البرمجيات المخترقة أمنياً أو ضياع أو سرقة الأجهزة المتنقلة أو التسريب غير المقصود للبيانات من قبل الموظفين.

وأشارت الدراسة إلى أن ما يقارب 26 في المائة من الشركات (28 في المائة عالمياً) قد أبلغت عن فقدان بعض بياناتها المهمة نتيجة المخاطر الخارجية، مثل البرامج الخبيثة والقرصنة وهجمات التصيد الإلكتروني والتجسس الإلكتروني على الشركات. وقدرت التكلفة المالية لكل حالة أمنية واحدة بمبلغ  720 ألف دولارا أمريكيا تقريباً، وقد تتكبد أي شركة خسائر بما يقارب 2.54 مليون دولار أمريكي جرّاء الأضرار التي يحدثها هجوم إلكتروني واحد ناجح.

وتقدم كاسبرسكي لاب خدمات الاستخبارات الأمنية وحلول Kaspersky Endpoint Security for Business ، بالإضافة إلى مجموعة من الحلول المستهدفة والمتخصصة، ومن ضمنها حل المحاكاة الافتراضية: Light Agent  وحل  Kaspersky Fraud Prevention بالبنوك.

وتقوم الشركة حالياً بأتمتة عدد من العمليات مثل إعادة التجديد، وتقدم كذلك أدوات وموارد جديدة. وتهدف هذه التحسينات العديدة إلى تمكين الشركاء من ابتكار تشكيلة شاملة من منتجات وحلول الأمن التي تشتمل على مزيج من التقنيات المتطورة. وستقدم كاسبرسكي لاب لشركائها ميزة استخدام خدمات استخبارات المعلومات الجديدة بما يمكنهم من توفير مزيج من الخبرة والحلول والخدمات الصحيحة والدقيقة لعملائهم.

يذكر أن فريق كاسبرسكي لاب يقوم بمراقبة خدمات استخبارات المعلومات لتحديد التهديدات الناشئة ووضع الحلول الدفاعية الفعالة للتصدي للهجمات المحتملة. وهذه الخدمات متاحة لعملاء الشركة والشركاء على حد سواء لاتخاذ قرارات قائمة على المعرفة ولتحسين إجراءات الحماية الأمنية للشركة.

بلاك بيري تعتزم إطلاق هاتف ذكي بشاشة منحنية من الجانبين

Posted: 03 Mar 2015 03:10 AM PST

بلاك بيري تعتزم إطلاق هاتف ذكي بشاشة منحنية من الجانبين

عرضت شركة بلاك بيري اليوم الثلاثاء خلال مؤتمرها الصحفي الذي عقدته على هامش مشاركتها في معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 هاتفا ذكيا يمتاز عن غيره من أجهزتها بأنه يقدم شاشة منحنية، إلى جانب مزايا أخرى.

وعرض الجهاز، الذي يبدو أنه يحمل اسم “بلاك بيري سلايدر” BlackBerry Slider، رئيس الأجهزة والحلول الناشئة، رون لوكس، دون أن يكشف عن تفاصيل أكثر.

ويشبه الهاتف الذي عرضه رون إلى حد ما الهاتف الذكي الجديد “جالاكسي إس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge الذي كشفت عنه شركة سامسونج أول أمس الأحد.

وقالت بلاك بيري في تغريدة لها على موقع التدوين المصغر تويتر إن الهاتف يقدم شاشة منحنية من الجانبين، مع شاشة لمسية تغطيه بالكامل، إضافة إلى لوحة مفاتيح حقيقة خلف الشاشة تظهر عن السحب والانزلاق.

ولم تكشف الشركة عن تفاصيل أكثر عن الهاتف الذكي الفريد، لكنها استغلت مؤتمرها الصحفي للكشف عن الهاتف الذكي متوسط المواصفات، “بلاك بيري ليب” BlackBerry Leap، والإعلان عن توفر هاتفها الذكي “بلاك بيري كلاسيك” بألوان جديدة.

ويتوقع أن تطلق شركة بلاك بيري هاتفها الذكي الذي لم تكشف عن اسمه النهائي ولا مواصفاته، في وقت لاحق من هذا العام.

إتش بي تعتزم الاستحواذ على شركة عتاد الشبكات اللاسلكية Aruba Networks

Posted: 03 Mar 2015 02:27 AM PST

إتش بي تعتزم الاستحواذ على شركة عتاد الشبكات اللاسلكية Aruba Networks

قالت شركة “إتش بي” HP إنها تعتزم شراء شركة تصنيع عتاد الشبكات اللاسلكية “واي فاي”، “أروبا نتوركس” Aruba Networks مقابل حوالي 2.7 مليار دولار، وهي أكبر صفقة لثاني أكبر شركة لصناعة الحواسيب الشخصية في العالم منذ استحواذها الفاشل على شركة “أوتونومي” Autonomy البريطانية في عام 2011.

ولم تُجري شركة إتش بي خلال الفترة الماضية أي عمليات استحواذ كبيرة، وذلك منذ إتمام صفقة استحواذ بمليارات الدولارات على شركة “أوتونومي” وشركة “إي دي إس” EDS في عام 2008.

ويرى محللون أن الاستحواذ على أروبا قد يساعد إتش بي على زيادة حصتها في سوق شبكات واي فاي المحلية WLAN مع سماح المزيد من الشركات لموظفيها بالوصول إلى أنظمة العمل عن طريق الأجهزة اللاسلكية الخاصة بهم.

كما أن إتش بي ما تزال متخلفة عن شركة “سيسكو سيستمز” الرائدة في سوق منتجات الربط الشبكي، لذا قد يكسبها الاستحواذ على أروبا القدرة على زيادة حصتها في هذه السوق.

ولا تتجاوز حصة إتش بي 4 إلى 5 بالمئة من سوق شبكات واي فاي المحلية WLAN الموجهة للشركات، مقارنة بأروبا التي تملك 10 إلى 13 بالمئة من السوق، وفقا لمحلل أسواق رأس المال، شبلي صيرفي في مذكرة بتاريخ 27 شباط/فبراير المنصرم.

وفقا لشركة أبحاث السوق “ديل أورو جروب” Dell’Oro Group، يقدر أن تنمو سوق WLAN بنسبة 40 بالمئة إلى حوالي 13 مليار دولار بحلول عام 2019.

وتخطط شركة إتش بي التي تكافح للتكيف مع قطاع الحوسبة النقالة والسحابية، لفصل أعمالها الخاصة بالحواسيب الشخصية والطابعات عن قطاع الأجهزة والخدمات هذا العام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق