الخميس، 26 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تحديث لتطبيق inklet يحول حواسب ماك بوك إلى ألواح رسم رقمية

Posted: 26 Mar 2015 07:40 PM PDT

inklet

أعلنت شركة “تن وان ديزاين” Ten 1 Design عن دعم تطبيق الرسم خاصتها، inklet، لتقنية Force Touch الجديدة في حواسب ماك المحمولة، والتي كشفت عنها ابل عند إطلاق أحدث حواسب “ماك بوك” في وقت سابق من شهر مارس 2015 الجاري.

وكانت ابل قد أعلنت عند إطلاق حاسب “ماك بوك 2015″ MacBook الجديد عن لوحة "تراك باد" trackpad لمسية متطورة، مزودة بتقنية Force Touch، والتي تعتمد على أربعة حساسات قادرة على تحسس قوة الضغطات عليها، وتنفيذ أمر مختلف بناء على قوة الضغطة.

وأوضحت شركة “تن وان ديزاين” أن التحديث الجديد لتطبيقها inklet سيساعد مستخدميه على تحويل حواسب “ماك بوك” المحمولة خاصتهم إلى ألواح رسم رقمية اعتمادا على تقنية Force Touch، حيث سيتمكن المستخدمون من استخدام الأقلام الضوئية للرسم على الحواسب عبر تمريرها على لوحة الفأرة اللمسية “تراك باد”.

وأشارت الشركة إلى أن التقنية الجديدة والحساسات التي زودت بها لوحة “تراك باد” في حواسب ماك المحمولة زادت من دقة الاستجابة لحركة الأقلام الضوئية، كما فتحت المجال لتنفيذ وظائف جديدة عند الرسم اعتمادا على قوة الضغطة على لوحة الفأرة اللمسية تلك.

وينتظر أن يتمكن التطبيق الجديد من تحويل النسخ الجديدة من حواسب “ماك بوك برو” إلى ألواح رسم رقمية أيضا، حيث أكدت ابل، في مؤتمرها بالتاسع من مارس، أن النسخ الجديدة من حاسبها المحمول ستزود لوحة الفأرة اللمسية فيها هي الأخرى بتقنية Force Touch.

يذكر أن تطبيق inklet متاح للاستخدام على حواسب “ماك بوك” المحمولة العاملة بنظام Mac OS X 10.6 والإصدارات الأحدث، وتقوم “تن وان ديزاين” بتوفيره للتنزيل عبر موقعها، tenonedesign.com، وذلك بترخيص استخدام بسعر 24.95 دولار أمريكي، كما يمكن شراء الترخيص مع قلم Pogo الرقمي بسعر 34.90 دولارا.

أمازون تزود خدمة Cloud Drive بخيارات للتخزين السحابي غير المحدود

Posted: 26 Mar 2015 05:38 PM PDT

amazon-clouddrive-unlimited

أعلنت شركة أمازون عن إطلاق خيارات للتخزين غير محدود المساحة للملفات بمختلف أنواعها في خدمتها للتخزين السحابي المعروفة باسم “كلاود درايف” Cloud Drive.

وأوضحت الشركة أن خدمة Cloud Drive أصبحت الآن توفر خيارا للتخزين غير محدود المساحة للصور، وخيارا أخر مماثل لتخزين كافة الملفات سواء صور أو مقاطع للفيديو أو للموسيقى أو مستندات دون التقييد بمساحة.

وأشارت أمازون إلى أن خدمة التخزين غير المحدود للصور ستتاح بسعر سنوي يبلغ 11 دولار أمريكي و99 سنت، فيما ستتاح الخدمة المماثلة التي تشمل كافة أنواع الملفات بسعر يبلغ 59 دولارا و99 سنت سنويا.

وقال جوش بيترسون، مدير خدمة Cloud Drive في أمازون، أن تلك الخيارات الجديدة ستوفر على المستخدمين عناء حساب حجم المساحة التي يريدونها لتخزين ملفاتهم، كما ستمنحهم وسيلة آمنة واقتصادية لتخزين الملفات بكافة أنواعها من أجهزتهم المختلفة.

وستمنح أمازون ثلاثة شهور مجانية للمستخدمين من أجل تجربة خيارات التخزين غير محدود المساحة الجديدة في خدمتها السحابية، ثم ستقوم بمحاسباتهم بداية من الشهر الرابع، كما ستمنح المشتركين في خيار التخزين غير محدود المساحة للصور 5 جيجابايت إضافية مجانية لتخزين الملفات الأخرى مثل مقاطع الفيديو والمستندات.

يذكر أن خيار التخزين غير المحدود للصور سيكون متوافر مجانا للمشتركين في خدمة العملاء المميزين لدى الشركة Amazon Prime، ولأصحاب أجهزة أمازون الذكية التي تحمل علامة “فاير” Fire التجارية، فيما سيحتاجون للإشتراك بمقابل مالي السنوي في الخيار الأخر للتخزين غير المدود للملفات.

فيسبوك تختبر بنجاح طائرتها بدون طيار لتوصيل الإنترنت

Posted: 26 Mar 2015 04:03 PM PDT

facebook-drones

أعلن مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، عن نجاح أول تجربة أجرتها شركته لطائراتها بدون طيار، والتي المنتظر أن تساهم في توصيل الإنترنت للأماكن النائية من العالم لصالح مبادرة “إنترنت دوت أورج” Internet.org.

وأوضح زوكربيرج، عبر حسابه على شبكة فيسبوك الاجتماعية، بعض ملامح التصميم النهائي للطائرة، حيث ستملك جناحا أكبر من أجنحة طائرة نقل الركاب من نوع بوينج 737، ولكنه أخف في الوزن من السيارات التقليدية، ومزود بخلايا للطاقة الشمسية.

وأضاف مؤسس فيسبوك ومبادرة “إنترنت دوت أورج” أن الطائرة سوف تكون قادرة على التحليق المستمر لعدة شهور بفضل التزود بالطاقة الشمسية، وذلك على أرتفاع أكبر من 60 ألف قدم.

وأكد زوكربيرج أن بفضل تلك الطائرات بدون طيار ستكون مبادرة “إنترنت دوت أورج” قادرة على توفير اتصال بالإنترنت لنحو 10% من سكان العالم الذين يواجهون مشاكل في الولوج إلى الشبكة العنكبوتية بسبب وجودهم في مناطق نائية أو مناطق تفتقد لوجود بنية تحتية قادرة على إتاحة الإنترنت.

هذا، ومن جانبها شاركت فيسبوك خلال مؤتمرها للمطورين F8 2015، المنعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، عدة معلومات إضافية عن الطائرة، التي تطور تحت الاسم الرمزي “أكويلا” Aquila، والذي يعني النسر باللغة الإيطالية.

وأشارت فيسبوك إلى أن الارتفاع المحدد للطائرة، 60 ألف قدم فوق سطح الأرض، سيوفر لها مجالا مثاليا للتحليق دون مشاكل، بفضل سرعة الرياح المنخفضة فيه واعتدال الأحوال الجوية، مما يتيح لها التحليق لثلاثة شهور متواصلة بعد كل إطلاق، لتوصيل الإنترنت عبر تقنية الليزر.

يذكر أن فيسبوك كانت قد أطلقت مبادرة “إنترنت دوت أورج” في 2013 بالتعاون مع عدة شركات تقنية مثل إريكسون وسامسونج وأوبرا ونوكيا وكوالكوم، وميدياتك، وهدفها الرئيسي جعل عملية الوصول إلى الإنترنت متاحًا لجميع سكان الأرض، وهي المبادرة التي تشرف على تطوير الطائرة داخل "مختبر الاتصال" Connectivity Lab التابع لفيسبوك، والذي يضم خبراء من مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء "ناسا" ومن مركز أبحاث "أميس" Ames.

سامسونج تجهز لإطلاق هاتف جالكسي اس 6 أكتيف في الصيف

Posted: 26 Mar 2015 02:40 PM PDT

galaxy-s-active

تعتزم شركة سامسونج إطلاق نسخة من هاتفها الذكي الجديد، “جالكسي اس 6″ Galaxy S6، ملائمة للعمل في الظروف القاسية، والتي سيطلق عليها اسم “جالكسي اس 6 أكتيف” Galaxy S6 Active.

وأشار مصدر في سامسونج إلى أن الهاتف “جالكسي اس 6 أكتيف” سيزود بأبرز مواصفات “جالكسي اس 6″، إلا أنه سيفتقد لمستشعر البصمة وحساس قياس ضربات القلب، ويأتي بكاميرا خلفية بدقة أقل من 16 ميجابكسل.

وأضاف المصدر، حسب ما جاء على موقع Reddit، أن الهاتف الذكي الجديد سيكون مصمما لمقاومة الماء والغبار على عكس هاتفي “جالكسي اس 6″ و”جالكسي اس 6 إيدج”، كما سيكون مزودا بإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

وأكد المصدر أن الهاتف سيأتي كذلك ببطارية يُمكن إزالتها من قبل المستخدم، وأزرار تحكم فعلية أسفل شاشته، وتصميم شبيه إلى حد كبير بهاتف “جالكسي إكس كوفر 3″ Galaxy Xcover 3 الذي تم إطلاقه في وقت سابق خلال مارس الجاري.

وكانت سامسونج قد تخلت عن مميزات مقاومة الماء، وتوسعة الذاكرة عبر بطاقة خارجية، والبطارية القابلة للإزالة، في أحدث هواتفها بسلسلة “جالكسي اس” بسبب تصميم هيكلهما الخارجي، والذي يأتي من الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات والمعدن.

هذا، وزعم المصدر نية سامسونج إطلاق الهاتف الذكي “جالكسي اس 6 أكتيف” خلال منتصف الصيف المقبل، دون أن يكشف عن أي معلومات حول السعر.

يذكر أن سامسونج كانت قد اتبعت سياسة إطلاق هواتف لظروف العمل الشاقة من أحدث هواتف سلسلة “جالكسي اس” منذ إطلاق الهاتف “جالكسي اس 4 أكتيف” في عام 2013، ثم تبعته بإطلاق الهاتف “جالكسي اس 5 أكتيف” عام 2014 الماضي.

كاسبرسكي لاب تطلق تطبيق Phound لحماية أجهزة أندرويد المفقودة

Posted: 26 Mar 2015 10:55 AM PDT

كاسبرسكي-لاب

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب اليوم، عن طرح تطبيق جديد للأجهزة الذكية العاملة بنظام اندرويد، يتيح للمستخدمين حماية أجهزتهم وبياناتهم الشخصية في حال فقدان أو سرقة الجهاز.

وأطلقت كاسبرسكي اسم Phound على التطبيق الجديد، وأشارت إلى أن اسم التطبيق مشتق من كلمتي "هاتف" و"تعقب". وأوضحت أن التطبيق يساعد المستخدم في العثور على هاتفه المفقود أو المسروق بسرعة ويبقي البيانات القيمة المخزنة عليه بعيدا عن أيدي العابثين.

وأوضحت الشركة في وصف التطبيق أنه في حال فقدان الجهاز المتنقل أو تعرضه للسرقة، يتيح تطبيق Phound قفل الجهاز المفقود أو المسروق لمنع أي استخدام غير مسموح به، فضلا عن استخدام تطبيقات GPS أوGSM أو شبكات Wi Fi لتحديد موقع الجهاز، كما يتيح التطبيق اخذ صور بالكاميرا الأمامية في الجهاز المسروق.

وفي حال فقدان الجهاز في المنزل أو المكتب، يمكن العثور عليه بمساعدة ميزة المنبه الصوتي، حيث يقوم الجهاز بإصدار تنبيه الى أن يتم إدخال الرمز السري،

وأشارت كاسبرسكي لاب إلى أن التطبيق الجديد يتيح للمستخدمين إمكانية حذف جميع البيانات الشخصية من الجهاز المفقود وبطاقة الذاكرة SD عن بعد من خلال الموقع My Kaspersky، بما في ذلك قائمة جهات الاتصال والرسائل والصور وغيرها، فضلا عن إعادة ضبط إعدادات الجهاز.

يذكر أن تطبيق Kaspersky Phound متوافر في 8 لغات مجانا لأجهزة أندرويد على جوجل بلاي، بحجم 17 ميجابايت.

unnamed كا كاسبر يس

نشرة الأخبار الصوتية… الخميس 26 مارس 2015

Posted: 26 Mar 2015 09:59 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

 

تقرير: أبل تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف آيفون هذا العام .. أحدها بشاشة 4 بوصات

Posted: 26 Mar 2015 08:22 AM PDT

تقرير: أبل تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف آيفون هذا العام .. أحدها بشاشة 4 بوصات

تعتزم شركة أبل هذا العام إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة، سيتضمن أحدها شاشة بقياس 4 بوصات، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي يُعقد في النصف الثاني من كل عام لكشف الستار عن الجيل الجديد من هواتف آيفون الذكية.

وستضم سلسلة هواتف آيفون لعام 2015 أجهزة يأتي اسمها مع الزيادة الاعتيادية للحرف “إس” S، وتقدم تحسينات على المواصفات، من حيث المعالج والسرعة، كما ستتضمن السلسلة جهازا آخر مع زيادة الحرف “سي” C.

وأفاد موقع “ديجي تايمز” DigiTimes بأن الجيل القادم من هواتف أبل، الذي سيحمل الاسم “آيفون 6سي” iPhone 6C، سيأتي مع شاشة بقياس 4 بوصات لينافس الهاتف “آيفون 5سي” الذي أطلقته الشركة قبل عامين مع هيكل من البلاستيك.

ونقل الموقع عن مصادره أن “آيفون 6سي” – منخفض المواصفات – سيعمل بالجيل الحالي، “أي8″ A8، من المعالجات التي تستخدمها أبل في أجهزتها الذكية، في حين ستعمل طرازات 4.7 و 5.5 بوصات من هواتف آيفون بالجيل التالي “أي9″ A9 من المعالج.

وبحسب “ديجي تايمز”، ستحصل جميع الطرازات على تقنية “اتصالات المدى القريب” NFC، وتقنية قارئ البصمة “تتش آي دي” Touch ID، إضافة إلى شاشة محمية بزجاج “جوريلا جلاس” كتلك المستخدمة في هاتف “آيفون 6″.

وذكر التقرير أن شركة “ويسترون” Wistron ستتولي إنتاج الهاتف “آيفون 6سي”، بينما ستتولى شركتا “فوكسكون” و “بيجاترون” Pegatron صناعة الطرازات مرتفعة المواصفات، “آيفون 6إس” و “آيفون 6إس بلس”.

وكانت الشائعات التي تتحدث أن أبل تعتزم إعادة طرح هاتف بشاشة قياس 4 بوصات، ظهرت لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، عندما قال المحلل تيموثي أركيوري إن الجهاز قد يأتي مع مكونات بُنيت خصيصا لهذا الغرض لتخفيف تكاليف التصنيع.

وبالرغم من النجاح الذي حققه الهاتفان “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس” بفضل الشاشات الكبيرة التي جاءا بها، أحجم محبو الهواتف الذكية صغيرة الشاشة من عملاء أبل عن شراء الهاتفين الجديدين، لذا يتوقع أن يأتي “آيفون 6سي” إرضاءً لهم.

فوجيتسو تطور مرشدا لاسلكيا مرنا ويتغذى بالطاقة الشمسية لإنترنت الأشياء

Posted: 26 Mar 2015 06:37 AM PDT

فوجيتسو تطور مرشدا لاسلكيا مرنا ويتغذى بالطاقة الشمسية لإنترنت الأشياء

في خطوة قد تساعد على انتشار أجهزة ما يُعرف بـ “إنترنت الأشياء” IoT، طورت شركة فوجيتسو مُرشِدًا لاسلكيا Beacon رقيقا ومرنا ويمتاز بقدرته على إرسال معلومات عن الموقع والمُعرِّف ID إلى الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة النقالة.

وبسماكة 2.5 ميليمتر ووزن 3 جرامات فقط، يمكن وضع المرشد اللاسلكي الجديد على ركيزة سيليكونية مرنة، حيث يمكن طيه وإرفاقه مع الأسطح المنحنية وكذلك الزاويا و حتى الملابس. وهو يستخدم وحدة بلوتوث منخفضة الطاقة لإرسال الإشارات على فترات منتظمة.

ولما كانت معظم علامات “إنترنت الأشياء” تستخدم بطاريات بشكل العملة النقدية ويجب استبدالها كل ستة أشهر إلى سنة، يستخدم الجهاز الجديد خلية شمسية صغيرة لا تتطلب الصيانة، حسب ما ذكرت مختبرات شركة فوجيتسو.

وفي حين أنه يحتاج مصدرا ضوئيا للعمل، يمكن للجهاز أن يساعد في وضع علامات متصلة أكثر على كل شيء، من المصابيح الضوئية إلى المعدات الضرورية في المستشفيات، إلى أجزاء من محطات مترو الانفاق لمساعدة الركاب على التنقل.

وأوضحت مختبرات الشركة اليابانية أنه يمكن تنشيط المرشد اللاسلكي باستخدام القوة المخزنة من الخلايا الشمسية، مما يلغي الحاجة لرقائق إدارة الطاقة التقليدية. وذكرت أن عنصر التخزين أصغر بكثير من حيث الحجم من المكونات المماثلة المستخدمة في العلامات السابقة.

وقال المتحدث باسم فوجيتسو عبر البريد الإلكتروني “إن تكنولوجيا التحكم في الطاقة المستخدمة هنا يمكنها إدارة الخرج المحدود المتولد من الخلية الشمسية وبالتالي جعل الأجهزة ووحدات الاتصالات اللاسلكية تعمل مع استهلاك أقل للطاقة”.

وقالت فوجيتسو إنها ستستمر في اختبار المرشد اللاسلكي الجديد، وتخطط لجعله جاهزا للطرح التجاري في السنة المالية المنتهية في 31 آذار/مارس 2017.

وتحاول شركات تصنيع الإلكترونيات اليابانية، مثل فوجيتسو، استغلال خبرتها في صناعة المكونات الخبرة لخلق أعمال جديدة في صناعة “إنترنت الأشياء” الآخذة بالتوسع. ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال ذراع أمريكا الشمالية من شركة باناسونيك أنها ستوفر وصولا حرا إلى بعض برامج “إنترنت الأشياء” وبراءات الاختراع الخاصة بها.

زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini

Posted: 26 Mar 2015 05:34 AM PDT

زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini

كشفت شركة “زد تي إي” ZTE اليوم الخميس في مؤتمر صحفي عقد خصيصا لذلك بالعاصمة الصينية بكين، الستار عن هاتفين ذكيين جديدين، هما “نوبيا زد9 ماكس” Nubia Z9 Max، و “نوبيا زد9 ميني” Nubia Z9 mini.

ويندرح الهاتف الأول، “نوبيا زد9 ماكس”، تحت فئة الهواتف اللوحية مع شاشة بقياس 5.5 بوصات، بينما يقدم الآخر، “نوبيا زد9 ميني” شاشة بقياس 5 بوصات، وتأتي كلتا الشاشتين بدقة 1080p.

ويضم “نوبيا زد9 ماكس”، الذي يزن 165 جراما وتبلغ سماكته 7.9 ميليمترات، معالجا من نوع “كوالكوم سنابدراجون 810″، وذاكرة وصول عشوائي حجمها 3 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت وقابلة للتوسعة. وتأتي بطارية الهاتف بسعة 2,900 ميلي أمبير/ساعة.

زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini

أما الهاتف “نوبيا زد9 ميني”، الذي زن 147 جراما ويأتي بسماكة 8.2 ميليمترات، فيضم معالجا من نوع “كوالكوم سنابدراجون 615″، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة، إلى جانب بطارية بنفس سعة الهاتف الأول.

ويملك كلا الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. ويعمل كلاهما بالإصدار 5.0.2 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم “نوبيا يو آي” Nubia UI الخاصة بالشركة الصينية.

ومن حيث الهيكل، يأتي الهاتفان – اللذان يدعمان شبكات الجيل الرابع – بإطار من المعدن، مع خلفية بلاستيكية منقطة لدى “نوبيا زد9 ميني”، وخلفية زجاجية لدى “نوبيا زد9 ماكس”.

وتعتزم “زد تي إي” طرح في الصين بسعر معقول يبلغ 240 دولارا للهاتف “نوبيا زد9 ميني”، و 400 دولار للهاتف اللوحي “نوبيا زد9 ماكس”.

زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini زد تي إي تكشف عن الهاتفين الذكيين Nubia Z9 Max و Nubia Z9 mini

جوجل تطلق تحديثا لتطبيق الخرائط Google Maps على نظام أندرويد

Posted: 26 Mar 2015 04:37 AM PDT

جوجل تطلق تحديثا لتطبيق الخرائط Google Maps على نظام أندرويد

أطلقت شركة جوجل تحديثا جديدا لتطبيق خدمة الخرائط التابعة لها الخاص بنظام التشغيل أندرويد يجلب معه عددا من المزايا التي وصلت أولا لنظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة أبل الأسبوع الماضي.

ويتيح الإصدار الجديد من تطبيق “جوجل مابس” Google Maps لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد التابع لجوجل أيضا، رؤية مسارات النقل على الخريطة مرمزة لونيًا.

وتظهر هذه المسارات عند الحصول على اتجاهات النقل، كما يتضمن التحديث إمكانية تصفية نتائج البحث عن المطاعم بحسب تصنيفات Zagat (في حال توفرها).

ويوجد ميزة جديدة لم تصل بعد إلى نظام “آي أو إس”، وهي عرض “الخرائط المخصصة” من تطبيق “خرائطي” My Maps.

ولعرض الخرائط المحفوظة، يتعين على المستخدم بعد تشغيل تطبيق “جوجل مابس” النقر على خيار “أمكانك” Your Places في القائمة، والتمرير إلى الأسفل للعثور على الخريطة المطلوبة والبارزة مع أيقونة العلامة الحمراء.

وتتيح أداة “خرائطي” – المتاحة للويب ولأجهزة أندرويد – للمستخدمين إنشاء خرائط مخصصة للرحلات، مع إضافة علامات للمواقع البارزة ورسم الطرق المفضلة.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد تنزيل تطبيق الخرائط “جوجل مابس” من متجر جوجل بلاي.

جوجل تطلق تحديثا لتطبيق الخرائط Google Maps على نظام أندرويد

0 التعليقات:

إرسال تعليق