الاثنين، 23 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


شبكة تويتش تتعرض لعملية اختراق لبيانات مستخدميها

Posted: 23 Mar 2015 05:50 PM PDT

twitch-img1

أعلنت شبكة بث فيديوهات الألعاب، تويتش Twitch، عن حدوث عملية وصول غير مصرح بها إلى بيانات عدد من مستخدميها، مما أضطرها إلى اتخاذ بعض الإجراءات لحمايتهم.

وأوضحت تويتش، عبر بيان على موقعها الرسمي، أن بيانات مثل اسم المستخدم وبريده الإلكتروني وعنوان بروتوكول الإنترنت IP address لأخر مكان قام بالولوج منه إلى الشبكة تسربت ضمن عملية الوصول غير المصرح بها التي حدثت.

وأضافت شبكة بث فيديوهات الألعاب أن معلومات إضافية عن مستخدميها قد تكون تسربت مثل أرقام هواتف المستخدمين وعناوينهم وتواريخ ميلادهم، وذلك في حال كان المستخدمين قد قاموا مسبقا بتسجيل تلك المعلومات بحساباتهم.

وأكدت تويتش أنها قررت إنهاء صلاحية كلمات المرور الخاصة بجميع مستخدميها جراء تلك العملية، إضافة إلى إنهاء الاتصال بين الحسابات على شبكتها وبين الحسابات المرتبطة بها على موقعي يوتيوب وتويتر.

وأرسلت شبكة بث فيديوهات الألعاب تعليمات إلى مستخدميها حول كيفية إعادة إنشاء كلمات مرور جديدة للحسابات، وذلك إلى حسابات البريد الإلكتروني خاصتهم.

ومن بين الإجراءات الجديدة، قررت تويتش إجبار مستخدميها على إنشاء كلمات مرور جديدة وفق قواعد خاصة أكثر صرامة، لتضمن صعوبة الكلمات مما يقلل من احتمالية التنبؤ بها مستقبلا أثناء أي محاولات لاختراق الحساب.

هذا، ونبهت تويتش على جميع مستخدميها بضرورة تغيير أي كلمة مرور مستخدمة في خدمة أو موقع أخر، تكون شبيهة بكلمة المرور القديمة التي استخدمت من قبل للولوج إلى الحسابات بشبكتها.

يذكر أن شبكة تويتش، المملوكة لشركة أمازون، يستخدمها ما يزيد عن 100 مليون مشاهد شهريا، وهو الرقم الذي كشفت عنه في يناير الماضي، مما يجعلها أكبر شبكة متخصصة في بث فيديوهات الألعاب على الإنترنت، وواحدة من أكبر شبكات بث ومشاركة الفيديو إلى جانب منافسين مثل “يوتيوب” الذي يتربع على عرش تلك الشبكات، و”ديلي موشن” و”فيمو”.

سامسونج تؤكد رسميا تزويد عدد من أجهزتها بتطبيقات مايكروسوفت

Posted: 23 Mar 2015 04:44 PM PDT

samsung-microsoft-apps

أعلنت شركة سامسونج عن اتفاقية تقتضي تزويد مجموعة مختارة من أجهزتها الذكية، سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية، بمجموعة من التطبيقات التابعة لنظيرتها مايكروسوفت، بشكل مسبق قبل وصولها إلى المستهلك.

وأوضحت سامسونج في بيان صحفي أن تطبيق مايكروسوفت للملاحظات “وان نوت” OneNote، وتطبيق التخزين السحابي “وان درايف” OneDrive، وتطبيق المحدثات “سكايب” Skype سيتم تثبيتهم بشكل مسبق على هاتفيها الجديدين سواء جالكسي اس 6 أو جالكسي اس 6 إيدج.

وأضافت الشركة أن خلال النصف الأول من العام الجاري، والممتد حتى نهاية يونيو المقبل، سيشهد كذلك إطلاق مجموعة من الحواسب اللوحية مزودة مسبقا بتطبيقات حزمة مايكروسوفت اوفيس المكتبية.

وستتضمن الحزمة التي ستضاف إلى حواسب سامسونج اللوحية العاملة بنظام أندرويد تطبيقات “وورد” و”إكسل” و”باور بوينت”، إضافة إلى تطبيقات “وان نوت” و”وان درايف” و”سكايب”.

ومن جانبها أشارت مايكروسوفت في نفس البيان الصحفي إلى أنها ستزود مُلاك هاتفي سامسونج جالكسي اس 6، وجالكسي اس 6 إيدج بمساحة تخزين سحابية مجانية سعتها 100 جيجابايت على خدمة وان درايف لمدة عامين.

ويأتي هاتفا جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج بدون منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية، مما يجعل المستخدم مقصورا على استخدام ذاكرة التخزين الداخلية التي تتاح بثلاثة اختيارات هم 32 جيجابايت و64 جيجابايت و128 جيجابايت، وذلك إلى جانب استخدام خدمات التخزين السحابي.

هذا، وأكدت سامسونج أن شراكتها مع مايكروسوفت تقتضي كذلك تزويد مجموعة أجهزتها الموجهة لفئة الأعمال بإمكانية الوصول إلى واحدة من ثلاث نسخ من خدمة اوفيس 365 المكتبية السحابية، وهي نسخ Business وBusiness Premium وEnterprise، بجانب تزويد تلك الأجهزة بحلول KNOX الأمنية خاصتها.

يذكر أن شراكة سامسونج ومايكروسوفت تأتي بعدما قررت الشركتان، في وقت سابق هذا العام، التسوية الودية لقضايا بينهما متعلقة بانتهاك الشركة الكورية الجنوبية لبراءات اختراع خاصة بنظيرتها الأمريكية في نظام أندرويد.

انستاجرام تطلق تطبيق Layout الجديد لدمج الصور

Posted: 23 Mar 2015 11:21 AM PDT

instagram-layout

كشفت شبكة مشاركة الصور الاجتماعية، انستاجرام Instagram، عن تطبيق جديد للأجهزة الذكية يتيح لمستخدميها صنع صورة واحدة تتضمن مجموعة متنوعة من الصور.

وأطلقت انستاجرام اسم Layout على التطبيق الجديد، وأضحت أنه يملك كافة أدوات التعديل على الصور التي تتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية بسهولة إنشاء صور جديدة بأشكال متنوعة عبر دمج عدة صور.

ويملك التطبيق الجديد أدوات لدمج الصور المختارة في الصورة الرئيسية بعدة أوضاع رأسية وأفقية مختلفة، إضافة إلى أدوات للتعديل على قياس الصور وطريقة ظهورها، كما يقدم مرشحات مختلفة لتنفيذها على الصور.

وأشارت انستاجرام إلى أن التطبيق يوفر لمستخدميه كذلك إمكانية اختيار الصور من ذاكرة جهازه الذكي، ويسهل عليه ايجاد الصورة المختارة بعدة خيارات لترتيب ظهور الصور مثل خيار ترتيبها حسب توقيت تخزينها، كما يوفر التطبيق للمستخدمين عدة عينات لصور تم دمجها مع بعضها، والتي يُمكن محاكاتها للخروج بصور مماثلة.

وأكدت انستاجرام، عبر مدونتها الرسمية، أن خيارات التطبيق الجديد مستوحاه من الصور التي يتم مشاركتها يوميا على شبكتها الاجتماعية، موضحة أنها لاحظت قيام عدد كبير من مستخدميها بنشر تلك النوعية من الصور المدمج بها عدة لقطات متنوعة.

ووجدت الشبكة الاجتماعية، المملوكة لشركة فيسبوك، أن واحدا من كل خمسة مستخدمين نشطين شهريا، ما يمثل نحو 60 مليون مستخدم، يقوم بمشاركة تلك النوعية من الصور المدمجة، والتي يتم إنشاؤها عبر تطبيقات خارجية، لذا قرر رئيسها التنفيذي، كيفين سيستروم، إنشاء تطبيق layout الجديد، وذلك حسب تصريحات لمتحدث رسمي عنها لمجلة تايم الأمريكية.

يذكر أن انستاجرام أطلقت تطبيق Layout إلى أجهزة ابل الذكية، حيث يمكن تنزيله مجانا عبر متجر اب ستور، بحجم 4.8 ميجابايت، وأكدت أن نسخة التطبيق الخاصة بنظام أندرويد قادمة خلال الفترة القليلة المقبلة.

تويتر تتعاون مع فورسكوير لإطلاق ميزة مشاركة الأماكن في التغريدات

Posted: 23 Mar 2015 10:50 AM PDT

twitter-share-location

أعلنت تويتر عن عزمها إطلاق ميزة جديدة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية تتيح لهم مشاركة الأماكن في التغريدات التي ينشرونها على حساباتهم، وذلك بالتعاون مع شبكة فورسكوير المتخصصة في تحديد المواقع عبر الأجهزة الذكية.

وأوضحت تويتر، عبر تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي بشبكتها الاجتماعية، أن هذا التعاون سيوفر للمستخدمين عبر الميزة الجديدة إمكانية تحديد أماكن مسجلة على قاعدة بيانات شبكة فورسكوير ونشرها مع التغريدات.

وأضافت تويتر أن الميزة الجديدة ستتيح كذلك لجميع مستخدميها إمكانية البحث عن أبرز التغريدات التي تحدث في مكان ما تم مشاركته من مستخدمين أخرين على الشبكة الاجتماعية.

وسيظهر اسم المكان الذي قام المستخدم بتحديده عند إضافة مشاركة جديدة على حسابه، أسفل التغريدة، وعند الضغط على الاسم سينتقل المستخدم إلى صفحة على الشبكة الاجتماعية بها كافة التغريدات التي تم مشاركاتها من نفس المكان.

ويمكن لمستخدمي تويتر مشاركة مكان عام مثل المعالم والأماكن السياحية في تغريداتهم، أو مشاركة مكان خاص متعلق بمقر مؤسسة بعينها، وسيتم ذلك عبر الضغط على أيقونة تحديد الأماكن والتي ستظهر أسفل التغريدات عقب نشرها على حساباتهم الشخصية.

ولم تحدد تويتر موعد محدد لإطلاق ميزة مشاركة الأماكن في التغريدات الجديدة، إلا أنها أشارت في تغريدتها على حسابها الرسمي إلى أن الميزة قادمة لجميع المستخدمين خلال الفترة القليلة المقبلة.

نشرة الأخبار الصوتية… الاثنين 23 مارس 2015

Posted: 23 Mar 2015 09:59 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note

Posted: 23 Mar 2015 08:36 AM PDT

لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note

أطلقت شركة لينوفو اليوم الإثنين هاتفا ذكيا جديدا في موطنها الصين يحمل اسم “لينوفو كي3 نوت” Lenovo K3 Note، ويندرج تحت فئة الهواتف اللوحية مع سعر يعادل 145 دولارا أمريكيا.

ويقدم “لينوفو كي3 نوت” شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، ومعالجا ثماني النوى من نوع “ميدياتك إم تي6752″ MediaTek MT6752، وذاكرة وصول عشوائي حجمها 2 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت وقابلة للتوسعة.

ويضم الهاتف كاميرتين، خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وأمامية بدقة 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة مع ميزة الشحن اللاسلكي.

وصُنعت خلفية الجهاز، الذي يأتي بسماكة 7.6 ميليمترات، من مادة البوليكربونيت الأصفر مع شعار الشركة في المنتصف ضمن دائرة مزركشة، إلى جانب مكبرات صوت.

وتشمل مواصفات “لينوفو كي3 نوت” الأخرى دعم شريحتي اتصال، تدعم إحداهما شبكات الجيل الرابع LTE 4G.

وليس هناك أي معلومات عن عزم لينوفو طرح هاتفها اللوحي الذكي الجديد خارج الصين.

لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note لينوفو تطلق هاتفها اللوحي الجديد Lenovo K3 Note

تسريب مواصفات الهاتف المرتقب HTC One M9+

Posted: 23 Mar 2015 08:13 AM PDT

تسريب مواصفات الهاتف المرتقب HTC One M9+

تسربت اليوم مواصفات الهاتف الذكي “إتش تي سي ون إم9 بلس” HTC One M9+، وهو نسخة لم يُعلن عنها بعد وبمواصفات محسنة من الهاتف “إم9″ M9 الذي كشفت عنه الشركة مطلع هذا الشهر.

وذكر حساب “أون ليكس” OnLeaks على موقع التدوين المصغر أن الهاتف سيقدم شاشة بقياس 5.2 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسل. كما أنه سيأتي أكبر حجما بأبعاد 150.9 x 72.5 x 10.2 ميليمترا مقارنة بأبعاد 144.6 x 69.7 x 9.6 ميليمترات للهاتف “إتش تي سي ون إم9″.

وتشير التسريبات أيضا إلى أن هاتف إتش تي سي المرتقب سيقدم قارئ للبصمة، مع أن الصور المسربة لم تظهر بوضوح وجود هذه الميزة التي من المتوقع أن تكون في الجهة الأمامية منه.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، تتحدث التسريبات أن “إتش تي سي ون إم9 بلس”، سيضم معالجا من نوع “ميدياتك إم تي6795 أو “كوالكوم سنابدراجون 810″ (بحسب المنطقة)، و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة 20 ميجابكسل.

شركة بوينج تطمح لتطوير أنظمة دفاع مستلهمة من أفلام الخيال العلمي

Posted: 23 Mar 2015 07:34 AM PDT

شركة بوينج تطمح لتطوير أنظمة دفاع كما في أفلام الخيال العلمي

حصلت “بوينج” Boeing، الشركة الأمريكية لصناعة الطائرات والدفاع والحلول الأمنية، على حقوق براءة اختراع جديدة تجعلها قادرة على تصنع نظم دفاعية شبيهة بما يظهر في أفلام الخيال العملي.

وتماما مثل دروع الطاقة المتوهجة التي اُستخدمت في حماية الجنود، والآلات، وحتى المركبات الفضائية في أفلام “حرب النجوم” و “ستار تريك”، تستخدم هذه التقنية، التي حملت عنوان “طريقة ونظام لتخفيف موجة الصدمة عبر قوس كهرومغناطيسي”، الطاقة لصرف الأضرار المحتملة.

وكما هو موضح، لم يُصمم هذا النظام لمنع التأثير المباشر للقذائف أو شظايا، بل صُمم بدلا من ذلك لحماية هدف – مثل سيارة أو بناء – من الآثار الضارة لموجة الصدمة التي قد تنجم عند حدوث انفجار قريب.

وبراءة الاختراع الممنوحة هي لنظام توهين آثار موجات الصدمات، يتألف من جهاز استشعار قادر على الكشف عن الانفجارات التي تولدها هذه الموجات، ومن مولد قوس يتلقى إشارة من أجهزة الاستشعار لتأيين منطقة صغيرة، وإنتاج حقل من البلازما بين الهدف والانفجار باستخدام الليزر، والكهرباء، وأمواج الميكروويف.

شركة بوينج تطمح لتطوير أنظمة دفاع كما في أفلام الخيال العلمي

وقد يختلف مجال البلازما الصغير هذا عن البيئة المحيطة من حيث درجة الحرارة، والكثافة، والتكوين. وهو يوفر منطقة عازلة بين الهدف والانفجار من شأنها أن تعيق الصدمة من الوصول إلى الهدف والإضرار به.

ونصت براءة الاختراع على أن “مثل هذه التجسيدات المبينة أعلاه قد تقلل من كثافة طاقة موجة الصدمة عن طريق إنشاء وسيط ثانوي في مسار تقدم الموجة قادر لعى عكس، وكسر، وامتصاص، وحرف جزء على الأقل من الموجة”.

ولأن هذا النظام يرفع درجة حرارة الهواء ويأينه، أوضحت الشركة أنه من غير المناسب تغليف الهدف وحجزه في مكان لمدة زمنية طويلة.

وهذا النوع من مجال القوة ممكن من الناحية التقنية، حيث أثبت طلاب الفيزياء العام الماضي أن المجال الكهرومغناطيسي قابل للاستخدام لتوليد درع من البلازما في مكان ما – لكن من المرجح أيضا أن يقوم بتشتيت الضوء، تاركا أي شخص داخله أعمى عن رؤية أي شيء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق