الأحد، 22 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


مايكروسوفت العربية تطلق برنامج 256 ثانية على موقع يوتيوب

Posted: 22 Mar 2015 05:32 PM PDT

في-256-ثانية

أطلقت شركة "مايكروسوفت العربية" في السعودية برنامج "265 ثانية" التقني للمبرمجين على موقع يوتيوب، وذلك في إطار تطوير المحتوى العربي التقني ومساعدة المبرمجين.

وقالت الشركة أن البرنامج يقدم أحدث الاخبار التقنية ويساعد بمحتوى مميز المبرمجين والمطورين من الطلاب والطالبات وأصحاب الشركات الناشئة فضلا عن اخصائيي تقنية المعلومات.

وأوضحت مايكروسوفت في وصف البرنامج، أنه يقدم شرح لتطوير التطبيقات والبرامج على بيئات ويندوز واندرويد واي او اس ولينكس وغيرها، وأشارت الشركة إلى أن برنامج "265 ثانية" من إعداد وتقديم موظفي شركة مايكروسوفت العربية، ومدة كل حلقة أقل من خمس دقائق أسبوعيا.

الجدير بالذكر أنه يمكنكم الاشتراك في قناة البرنامج على موقع يوتيوب من خلال الرابط هنا.

إيزي تاكسي تزود سيارات الأجرة في السعودية بأجهزة إكس بوكس

Posted: 22 Mar 2015 04:37 PM PDT

ايزي-تاكسي

أعلنت شركة "إيزي تاكسي" Easy Taxi، المطورة لأحد التطبيقات البارزة للهواتف المحمولة في خدمات التاكسي بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، عن تزويد سيارات الأجرة في المملكة العربية السعودية بأجهزة إكس بوكس ، لتوفر لعملائها تجربة فريدة من خلال الاستمتاع بألعاب الفيديو قبل الوصول إلى وجهاتهم المختلفة.

وقال الدكتور محمود فوز الرئيس التنفيذي لايزي تاكسي في الشرق الاوسط:"تم تصميم هذه الحملة لرسم البسمة على وجوه جميع عملائنا الذين يختارون هذا الشهر إيزي تاكسي كوسيلة نقل عامة و لتشجيع الركاب القدامى على استخدامه أكثر".

ومع وضع السلامة والأمن في الاعتبار، يتيح "إيزي تاكسي" للمستخدم معرفة موقع سيارة الأجرة الخاصة به، بالإضافة إلى صور وتفاصيل عن السائق والسيارة.

الجدير بالذكر أن تطبيق "إيزي تاكسي" متوفر لأجهزة "أندرويد"، و "آي أو إس"، و "بلاك بيري"، و "ويندوز فون"، وكذلك بالنسبة لعملاء الأعمال من خلال حلول "إيزي تاكسي برو" Easy Taxi Pro و "إيزي تاكسي للشركات" Easy Taxi Corporate.

22 محور للنقاش على طاولة المؤتمر السعودي للاتصالات 2015

Posted: 22 Mar 2015 03:33 PM PDT

المؤتمر-السعودي-للاتصالات

كشفت شركة التفكير الحر ThinkOut، المنظمة للمؤتمر السعودي للاتصالات 2015، عن 22 محور رئيس سيتم تناولهم خلال ايام المؤتمر المزمع إقامته خلال شهر ابريل المقبل في فندق "الفورسيزون الرياض".

وأوضحت الشركة أنه تم توزيع برنامج المؤتمر على ثلاث فئات، ورش العمل، حلقات النقاش، والمحاضرات التي كان لها النصيب الأكبر من المشاركة لهذا العام، بحضور ومشاركة 25 خبير ومتحدث محلي ودولي من ذوي الاختصاص والتأثير في عالم التقنية والاتصالات والاعمال التجارية.

وستتناول ورش العمل مواضيع عدة لهذا العام، منها التخطيط لبناء برامج لاجهزة المحمول والتي تستهدف المستهلك، وآلية بناء استراتيجيات المحتوى بكل اشكاله ” فيديو، مكتوب، مسموع” للأجهزة والبرامج المحمولة واستخدامها في العملية التسويقية، بالاضافة إلى تزويد زوار المؤتمر بطرق تصميم وتطوير برامج موحدة على أنظمة التشغيل المعتمدة على مايكروسوفت ويندوز، وكيفية النهوض بالإنتاجية المؤسسية إلى أعلى مستوى وذلك بتبني الأدوات الإبداعية المعتمدة على تقنيات المحمول.

وعن حلقات النقاش فمن المتوقع ان تشهد اقبالا كبير من قبل الزوار والصحافيين والمهتمين بعالم التقنية والاتصالات، اذ تناقش الحلقة الاولى خدمات الاتصالات وتأثيرها على الصحف الالكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي، وآليات الوصول إلى العائد المالي في استثمارات برمجيات المحمول ونماذج الأعمال المجربة للوصول إلى ذلك.

وأشارت thinkout إلى أن المؤتمر خصص حلقة نقاش تحت عنوان ” عوامل نجاح مبادرات ريادة الأعمال في السعودية والأولويات التي ينبغي التركيز عليها" وأخرى تحت عنوان” اليات التغلب على تحديات التحول إلى الأنظمة المحمولة للأعمال".

واما عن فئة المحاضرات فتوزعت على 13 محور رئيس منها ” تحديات الشبكات الافتراضية وعوامل النجاح الرئيسية في المنطقة، والتحول إلى التطبيقات المؤسسية المحمولة –اتجاهات وتحديات، وكيفية تطوير عملية التعلم باستخدام تقنيات المحمول، والحديث عن دور رواد الأعمال في بناء منظومة خدمات التقنيات المحمولة .

يذكر ان شركة thinkout تعمل خلال الايام المقبلة على الكشف عن اسماء المتحدثين المشاركين في المؤتمر لعام 2015 .

وثيقة: نيوزيلندا تتجس على الاتصالات لمصالح بعيدة عن مكافحة الإرهاب

Posted: 22 Mar 2015 03:17 PM PDT

new-zealand-hack

كشفت وثيقة جديدة سربها، إدوارد سنودن، المقاول السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية أن دولة نيوزيلندا استغلت وجودها في تحالف العيون الخمسة الاستخباراتي للحصول على برنامج للتجسس على الاتصالات استخدمته في مصالح شخصية بعيدة عن أهداف التحالف.

وأوضحت وثيقة سنودن أن الاستخبارات النيوزيلندية GCSB قامت في عام 2013 بتطوير برمجية لاعتراض الاتصالات عبر الإنترنت معتمدة على برنامج التجسس XKeyscore الذي طور في الأصل من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA، شريكتها في التحالف الاستخباراتي.

وأضافت الوثيقة أن الاستخبارات النيوزيلندية استغلت البرمجية للتجسس على اتصالات المرشحين لرئاسة منظمة التجارة العالمية في الانتخابات التي جرت في 2013، وذلك بهدف دعم مرشحها تيم جون جروسر، والذي يشغل حاليا منصب وزير التجارة في البلاد.

وكانت دول غانا، وإندونيسيا، وكوستاريكا، ونيوزيلندا، وكينيا، والأردن، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، والبرازيل، قد تقدمت بمرشحين لرئاسة منظمة التجارة الدولية في انتخابات 2013، التي انتهت بفوز البرازيلي روبيرتو أزيفيدو بالمنصب.

وأظهرت الوثيقة أن استغلال الاستخبارات النيوزيلندية لوجودها في تحالف العيون الخمسة الاستخباراتي للتجسس على منافسين لمرشحها في انتخابات دولية، يأتي منافيا للأهداف الرئيسية التي تبرر بها تواجدها بالتحالف.

وكان رئيس الوزراء النيوزيلندي، جون كي، الذي فاز العام الماضي بفترة ثالثة في منصبه، قد برر في تصريحات سابقة وجود بلاده بتحالف العيون الخمسة إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا واستراليا بأنه خطوة في إطار المساعي لمحاربة الإرهاب.

يذكر أن تقرير سابق لإدوارد سنودن كان قد كشف على طرق ملتوية يتبعها التحالف الاستخباراتي هذا في التجسس على المواطنين العاديين، موضحا أن كل عضو بالتحالف يكلف الشركاء بالتجسس على مواطنيه، ومن ثم يتبادلون المعلومات التي تم جمعها مع الدولة التي تم التجسس على مواطنيها، وذلك من أجل التحايل على القوانين الداخلية التي قد تعرقل مساعي الأجهزة الاستخباراتية المحلية في التجسس على مواطنيها.

تطبيق عربي للنسخ الاحتياطي يصل للعالمية بفضل مزاياه المتقدمة!

Posted: 22 Mar 2015 01:42 PM PDT

G Cloud

قصة نجاح مدوية بدأت من الأردن، عقول أردنية مبدعة عكفت على تطوير تطبيق مميز بكل ما تحمله الكلمة من معنى، يلبي حاجات المستخدمين ويتمتع بمزايا عديدة باتت ضرورية في يومنا هذا، أتحدث هنا عن التطبيق الشهير  G Cloud Backup App للنسخ الاحتياطي المخصص للأجهزة العاملة بنظام اندرويد.

تتخذ الشركة المطورة حالياً من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها، في حين يعمل فريق التطوير المبدع من الأردن على تحسين وإضافة مزايا عديدة في سباق مع حاجات المستخدمين.

يتوفر تطبيق G Cloud Backup App  بـ 16 لغة، ويعتمد عليه حالياً أكثر من من 3 ملايين مستخدم معظمهم من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتمد التطبيق على أكثر التقنيات المتقدمة في العالم في هذا المجال، حيث يستخدم تقنية حفظ المعلومات وتخزينها المقدمة من خدمة التخزين السحابي التابعة لشركة أمازون العالمية الشهيرة.

وتشير الاحصائيات الموثوقة إلى انتشار هذا التطبيق العربي على المستوى العالمي وما يلاقيه من استحسان من قبل المستخدمين، فحتى الوقت الراهن، تم حفظ حوالي 500 مليون صورة و20 مليون فيديو، إضافة إلى الرسائل والبيانات الأخرى.

أبرز ما يميز تطبيق G Cloud Backup App

 

  • تطبيق مجاني (حتى ١٠ جيجابايت للنسخ الاحتياطي)
  • سهل الاستعمال
  • خاصية Clean Up my Gallery لمسح الصور (المنسوخة) تلقائيا من جهاز الموبايل
  • حفظ صور والفيديو والملفات على الأجهزة العاملة بنظام اندرويد بأمان
  • نسخ احيتاطي للأسماء والرسائل والبرامج والصور والفيديوهات والأغاني الموجودة على هاتفك
  • خاصية Find My Android المذهلة
  • يوفر إمكانية عمل نسخة احتياطية دون الحاجه لجهاز كمبيوتر وذلك لجميع اجهزة الاندرويد مجانا
  • يحقق أعلى درجات الخصوصية لبياناتك وجهازك
  • يوفر إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية وتحميلها مرة اخرى
  • يتيح إمكانية عمل نسخة احتياطية من البرامج المركبة على هاتفك الاندرويد ورفعها على خدمات التخزين السحابي
  • تطبيق لاجهزة الروت فقط يحتوي على الكثير من الخيارات لعمل نسخ احتياطي للبرامج والالعاب الموجودة على هاتفك
  • تم اصدار نسخة خاصة منه في اليابان تحت اسم شركة شريكة في اليابان تدعى  Technologies AOS

تتوفر إمكانية تنزيل تطبيق  G Cloud Backup App مجاناً من جوجل بلاي عبر الرابط التالي: https://bitly.com/GCloudApp

أدعوكم جميعاً لتجربة هذا التطبيق المميز ومشاركتنا تجربتكم وآراءكم عبر التعليقات أو عبر الشبكات الاجتماعية.

نشرة الأخبار الصوتية… الأحد 22 مارس 2015

Posted: 22 Mar 2015 10:15 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

كاسبرسكي: 40 بالمائة من أولياء الأمور في الإمارات يشعرون بالقلق إزاء التسلط الإلكتروني

Posted: 22 Mar 2015 05:38 AM PDT

أوضحت دراسة أجرتها كاسبرسكي لاب بالاشتراك مع شركة B2B International في دولة الإمارات العربية المتحدة أن 40 بالمائة من أولياء الأمور أبلغوا عن قلقهم إزاء مشكلة التسلط الإلكتروني على الإنترنت، و 48 بالمائة منهم  تدخلوا لحماية أطفالهم من التعرض للتنمر الإلكتروني على الإنترنت.

وأشارت الدراسة إلى ضرورة زيادة الوعي بين أولياء الأمور بحيث يتسنى لهم السيطرة بشكل أفضل على الأنشطة التي يقوم بها أطفالهم على شبكة الإنترنت، وتحديد حالات التسلط الإلكتروني ومنع التداعيات الخطيرة التي قد تحدث لأطفالهم، بينما ذكرت الدراسة أن حوالي 29 بالمائة من أولياء الأمور أبلغوا أن الاعتداء لم يقتصر على شبكة الإنترنت لكنه وصل إلى الحياة الطبيعية والحقيقية، واعترف ما يقرب من 21 بالمائة منهم بعدم اتخاذ أي تدابير لحماية أطفالهم من التهديدات على الإنترنت.

ومايزيد عن حدة هذه الحالة، ووفقا لدراسة أخرى بعنوان “الأطفال على شبكة الإنترنت” فإن أكثر 68 بالمائة من مستخدمي تقنيات الرقابة الأبوية التي تقدمها شركة كاسبرسكي لاب واجهوا محتوى غير لائق أو خطير في عام 2014. وأن نصف المستخدمين من الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة قد واجهوا محتويات للكبار، وأوضحت الدراسة أن أكثر من 22 بالمائة دخلوا على المواقع المخصصة للعب القمار بينما تعثر كل مستخدم سادس من الدخول على المواقع التي تتعلق بالأسلحة.

ويعتبر الإنترنت المتوفر لمتوسط ​​الأسر أكثر تعقيدًا مما كان عليه في الماضي، حيث أظهرت البحوث التي أجرتها شركة كاسبرسكي لاب بالاشتراك مع شركة B2B International مؤخرًا أن الأسرة المتوسطة لديها الآن أكثر من 5 أجهزة متصلة بالإنترنت، ويتعين عليهم حماية أسرهم من مجموعة من نقاط الضعف التي يمكن أن يتعرضون لها نتيجة لاستخدام الشبكات الاجتماعية التي تبدو غير ضارة، وكذلك الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

وحذر خبراء شركة كاسبرسكي لاب المستخدمين من البرامج الضارة التي يتم الحصول عليها من خلال الأخبار ذات الطابع السياسي أو منتديات الشبكات الاجتماعية وذلك باستخدام أساليب الهندسة الاجتماعية للحصول على حق الوصول الكامل والسيطرة على أجهزة وملفات المستخدم.

وأضاف الخبراء أن على المستخدمين أيضًا أن يكونوا على دراية بالتهديدات التي تستهدف استغلال الألعاب الموجودة على الهواتف المحمولة، على سبيل المثال، اللعبة الشعبية “جومال تروجان” المعروفة على أنها تمويه للعبة بريئة من “تيك تاك تو”، حيث تحمل اللعبة بداخلها وظائف التجسس لتسجيل الأصوات والمكالمات وسرقة معلومات الرسائل النصية القصيرة. مع ذلك أبلغ حوالي 92 بالمائة من المستخدمين في الإمارات عن ثقتهم في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الخاصة بهم لتخزين كل بيانات الشركات علاوة على البيانات الشخصية والمالية، وقد تؤدي هذه البرامج الضارة بسهولة إلى سرقة المعلومات المالية أو الهوية.

وصرح أوفانيس ميخايلوف، مدير عام كاسبرسكي لاب في الشرق الأوسط: “إن الأسر تحتاج في الوقت الحالي إلى حلول متعددة المنصات تحتوي على مجموعة كاملة من الميزات والأدوات التي تسمح للأسر بتوفير حماية شاملة من جميع نقاط الضعف هذه دون حدوث مشاحنات في سبل الإدارة والتشغيل المتباينة، ووحدات التحكم الفردية، ويستطيع حل Kaspersky Total Security-multi device تقديم المساعدة في حماية ليس فقط المعلومات الخاصة بهم ولكن أيضًا حماية أطفالهم، ويوفر الحل حماية شاملة ومتعددة الطبقات من خلال مجموعة من الأجهزة التي تتيح الحماية في الوقت الحقيقي وكذلك مراقبة المشهد الإلكتروني والنشاط ذي الصلة على الإنترنت، ولمساعدة أولياء الأمور على توفير أفضل السبل لحماية أطفالهم، ويتميز الحل بوجود خاصية الرقابة الأبوية التي يمكن أن تحد من عدد الساعات التي يقضيها الأطفال على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى نشاط الرصد والمراقبة على الإنترنت ومنصات وسائل الإعلام الإجتماعية “.

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع [22/03/2015]

Posted: 22 Mar 2015 05:06 AM PDT

ويندوز فون

تحميل المقاطع من يوتيوب – Media Downloader

يتميّز نظام ويندوز فون عن غيره من الأنظمة بتوفر الكثير من التطبيقات التي تسمح تحميل المقاطع من يوتيوب بأكثر من لاحقة، فالمستخدم بإمكانه تحميلها كمقاطع صوتية أو مقاطع فيديو دون مشاكل، ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Media Downloader المجاني والذي من خلاله يُمكن مشاهدة مقاطع يوتيوب مع وجود خيار للتحميل وحفظها على الجهاز للعودة إليها لاحقاً دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

MediaDownloaderWP
 

المساعدة على النوم – Sleepy Sounds

يُمكن لمستخدمي ويندوز فون الاستفادة الآن من تطبيق Sleepy Sounds المجاني والذي من خلاله يُمكن الحصول على مجموعة أصوات للمساعدة على الاسترخاء والنوم، وما يُميّز التطبيق هو وجود عداد أو مؤقت لضبط فترات النوم وبالتالي يجمع التطبيق بين أداة لتحسين النوم والمُساعدة عليه.

SleepSoundWP
 

فيسبوك بميزات أكثر – Plus for Facebook

على الرغم من وجود تطبيق لموقع فيسبوك على أجهزة ويندوز فون إلا أن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق Plus for Facebook المجاني والذي يُقدم مجموعة أدوات تجعل تجربة استخدام الموقع أفضل بكثير، حيث يوفر معظم الأدوات التي تتوفر في نسخة المُستعرض على الحواسب.

ويندوز فون
 

قفل التطبيقات – Smart App Lock

حصل تطبيق Smart App Lock لنظام ويندوز فون على الكثير من الإشادة حول العالم بفضل الأداة التي يُقدمها، فمن خلاله يُمكن قفل أي تطبيق بكلمة مرور لمنع الوصول إليه بسهولة، ليسد الفراغ الناتج عن عدم وجود هذه الأداة بشكل افتراضي داخل النظام.

SmartLockWP
 

سونيك – Sonic Dash

تُعتبر لعبة سونيك من أشهر الألعاب التي توفرت سابقاً لمنصّات الألعاب المُختلفة منذ أكثر من 15 عام، ويُمكن الآن لمستخدمي ويندوز فون تحميل لعبة Sonic Dash المجانية والتي تُقدم تجربة استخدام مُمتعة تُشبه إلى حد ما تجربة استخدام لعبة Subway Surf.

SonicWP

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع [22/03/2015]

Posted: 22 Mar 2015 04:50 AM PDT

ابل

مُساعد شخصي للحفاظ على اللياقة – Lifesum

عند ممارسة الرياضة، يحتاج المُستخدم إلى أداة لتسجيل عدد الحُريرات التي يتناولها أو التي يخسرها يومياً، وهو ما يُمكن القيام به باستخدام الساعات الذكية الآن. لكن مُستخدمي آيفون بإمكانهم تجربة تطبيق Lifesum المُتخصص في توفير أدوات لتدوين كل شيء متعلق بالرياضية والحفاظ على اللياقة.

LifesumiOS
 

تصميم مُجسمات ثلاثية الأبعاد – Tinkerplay

أصبح بإمكان مُستخدمي آيفون وآيباد الاستفادة من مجموعة أدوات من شركة أوتو ديسك المُتخصصة في الرسوم الهندسية والتي يُمكن اعتبار تطبيق Tinkerplay أحدثها، فمن خلال هذا التطبيق يُمكن رسم المُجسمات الهندسية ثلاثية الأبعاد مع جاهزيتها للطباعة باستخدام الطابعات التي تدعم هذا النوع من المُجسمات.

TinkerplayiOS
 

محادثات فورية مع تحكم كامل – VaporChat

تتوفر لأجهزة آيفون وآيباد مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تسمح ارسال واستقبال الرسائل الفورية لعل من أبرزها واتساب أو فايبر، لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق VaporChat المجاني والذي من خلاله يُمكن ارسال واستقبال الرسائل والوسائط لكن مع ميزة مهمة جداً وهي إمكانية حذف الرسالة من الجهازين بكل سهولة.

ابل
 

تمارين رياضية مجاناً – Atari Fit

لتجنب البحث كثيراً داخل الإنترنت عن التمارين الرياضية يُمكن لمستخدمي أجهزة وآيفون الاستفادة من تطبيق Atari Fit المجاني والذي من خلاله يُمكن الحصول على أكثر من 1000 تمرين لمختلف عضلات الجسم مع إمكانية الحصول على المزيد من خلال استخدامه ومشاركة وتحدي بقية المُستخدمين.

AtariFitiOS
 

ويكيبيديا بحلّة جديدة – Wikiwand

توفر موسوعة ويكيبيديا للمُستخدمين نسخة مُخصصة للهواتف والحواسب اللوحية من أجل تصفح الموقع بكل سهولة، لكن مُستخدمي آيفون بإمكانهم تجربة تطبيق Wikiwand الذي يوفر تجربة استخدام أفضل للموقع مع إمكانية الوصول للمحتوى بطريقة أسرع.

WikiwandiOS
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية بحلّة جديدة

أطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية تحديث جديد لـ تطبيقها الخاص بأجهزة آيفون يحمل في جعبته مجموعة من المزايا الجديدة والتحسينات الملحوظة في التصميم.

AITnews-iOS-App

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع [22/03/2015]

Posted: 22 Mar 2015 04:22 AM PDT

اندرويد

تحكم بالجهاز بيد واحدة – Lazy Swipe

في كل عام تقوم الشركات بتغيير حجم شاشات الأجهزة وخصوصاً الهواتف، حيث أصبحت الهواتف أقرب لكي تكون حواسب لوحية على عكس السابق، وهو ما يجعل المُستخدم يجد صعوبة عند استخدمها بيد واحدة. لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Lazy Swipe المجاني والذي من خلاله يُمكن التحكم بالجهاز بيد واحدة من خلال إضافة آيقونة في زواية الجهاز لإتمام معظم المهام من خلالها.

swipeDroid
 

تدوين النشاط الرياضي – Fun Fit

تتوفر داخل متجر تطبيقات أندرويد مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تساعد المُستخدم في تدوين نشاطه اليومي وتحفيزه من خلال بعض الرسائل، لكن هذه التطبيقات غير تفاعلية ولا تسمح بالمشاركة على الشبكات الإجتماعي، لذا يُمكن تجربة تطبيق Fun Fit المجاني والذي من خلاله يُمكن تدوين وتتبع النشاط الرياضي مع توفير شبكة إجتماعية لمزيد من التفاعل بين المُستخدمين والمنافسة للوصول إلى أفضل النتائج.

اندرويد
 

تدوين المُلاحظات – Evernote

يُعتبر تطبيق Evernote أحد أبرز التطبيقات المُتخصصة في مجال كتابة وتدوين الملاحظات للعودة إليها لاحقاً، ومؤخراً حصل التطبيق على تحديث جديد ليتوافق مع الواجهات الجديدة لأندرويد، فضلاً عن بعض الميزات الجديدة مثل التدوين السريع للملاحظات واستعراضها بطريقة أسهل من السابق.

EverNoteDroid
 

معرفة توافقية وصلة الشحن – Ampere

يُعاني المُستخدم أحياناً من مشاكل عند شحن الجهاز، حيث يُلاحظ وجود بطئ لإتمام الشحن دون معرفة السبب، الذي قد يكون بسبب أحد التطبيقات أو بسبب وصلة الشحن نفسها، لذا يُمكن الآن الإستعانة بتطبيق Ampere المجاني والذي يُعطي للمستخدم كمية الكهرباء التي تدخل للجهاز وسرعة الشحن لمعرفة سبب المُشكلة إذا كانت من الوصلة نفسها.

AmpereDroid
 

تمارين رياضية في مكان واحد – OneSet

تتوفر على الإنترنت مجموعة كبيرة من المواقع التي يُمكن الإستعانة بها للحصول على أفضل التمارين الرياضية، لكن مُستخدمي أندرويد بإمكانهم تجربة تطبيق OneSet المجاني والذي من خلاله يُمكن الحصول على التمارين الرياضية مُصنفة حسب العضلة التي يرغب المُستخدم بالعمل عليها.

OneSetDroid
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية بحلّة جديدة

أطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية تحديث جديد لـ تطبيقها الخاص بأجهزة أندرويد يحمل تصميماً جديداً كلياً ومزايا متقدمة عما كان عليه في النسخة السابقة.

aitnews-android-update

0 التعليقات:

إرسال تعليق