السبت، 21 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


بلاك بيري تطلق ميزة رسائل BBM المؤمّنة لنظامي اندرويد وiOS

Posted: 21 Mar 2015 06:04 PM PDT

bbm-protected

أعلنت بلاك بيري إطلاق ميزة الرسائل المؤمّنة بتطبيق المحادثات عبر الأجهزة الذكية خاصتها، “بلاك بيري ماسنجر” BBM، الخاص بنظامي اندرويد وiOS، وذلك بعد أن كانت مقتصرة فقط على هواتفها.

وأوضحت بلاك بيري أن تلك الميزة، والتي تطلق عليها اسم BBM Protected، توفر تشفير عالى المستوى للرسائل التي يتم تداولها عبر تطبيق المحادثات خاصتها.

وأكدت الشركة أن تلك الميزة تحمي مستخدمي تطبيق BBM من خروقات البيانات التي قد تتسبب فيها عمليات التجسس على المحادثات، حيث توفر حماية وفق معيار FIPS 140-2 الذي تضعه وزارة الدفاع الأمريكية.

وأضافت بلاك بيري أن ميزة BBM Protected تقضي كذلك على عمليات القرصنة من نوع “رجل في المنتصف” MITM، والتي تتيح للمخترقين اعتراض الاتصالات دون علم أي من المتحاورين فيها.

ولا تحتاج الميزة المتوافرة، سواء عبر تطبيق BBM على هواتف آيفون أو اندرويد أو بلاك بيري، لاشتراك كلا المتحاورين فيها، حيث أشارت بلاك بيري إلى أن عقب توسيع دائرة المستفيدين بالميزة أصبح بالإمكان الاستفادة من الرسائل المؤمّنة بين شخص مشترك بالميزة وشخص أخر غير مشترك بها.

يذكر أن بلاك بيري توفر ميزة BBM Protected للمستخدمين العاديين في المؤسسات المشتركة بالخدمة دون مصاريف إضافية، كما يمكن لهؤلاء المستخدمين الاشتراك في الخدمة بشكل منفصل عبر موقع الشركة، blackberry.com، أو تجربة الخدمة مجانا لمدة 30 يوما.

جوجل توفر ميزة في اندرويد لإدارة قفل الأجهزة الذكية تلقائيا

Posted: 21 Mar 2015 01:29 PM PDT

on-body-detec

بدأت جوجل في إطلاق ميزة جديدة لنظام اندرويد تدير عملية قفل الأجهزة الذكية بشكل تلقائي دون تدخل المستخدم، والتي أطلقت عليها اسم On-body detection.

وأبلغ عدد من مستخدمي الهواتف الذكية، خاصة من سلسلة “نيكسس” التي توفرها جوجل، والعاملة بإصدارات اندرويد 5 المعروفة اختصارا باسم “لوليبوب”، عن وصول الميزة الجديدة إلى أجهزتهم.

وتوفر جوجل الميزة الجديدة ضمن الاعدادات الخاصة بميزة القفل الذكي، Smart Lock، في نظام اندرويد، وتعتمد تلك الميزة على مستشعر التسارع، Accelerometer، في الأجهزة الذكية لتحديد ما إذا كانت في يد المستخدم أم لا.

وأوضحت جوجل أن ميزة On-body detection ستقوم تلقائيا بمنع الأجهزة الذكية من القفل التلقائي طالما كانت في يد المستخدم، على أن تُجبر تلك الأجهزة على القفل فور قيام المستخدم بتركها أو وضعها بعيدا عنه.

وأضافت الشركة أن الميزة الجديدة ستقوم كذلك بمنع قفل الأجهزة الذكية في حال قام المستخدم بفتح قفل جهازه وقام بإعطاءه لمستخدم أخر، وذلك طالما كان المستخدم الجديد ممسكا بالجهاز في يده.

يذكر أن الميزة الجديدة توفرها جوجل إلى اجهزة المستخدمين عبر Google Play Services، وليس كتحديث برمجي مستقل، وينتظر أن تصل لجميع المستخدمين المدعومين خلال الأيام القليلة المقبلة.

نشرة الأخبار الصوتية…السبت 21 مارس 2015

Posted: 21 Mar 2015 09:59 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

فيسبوك تختبر تطبيقا لإدارة الاتصالات الهاتفية وكشف هوية المتصل

Posted: 20 Mar 2015 10:56 PM PDT

facebook-app-img

بدأت فيسبوك في اختبار تطبيق جديد لإدارة الاتصالات الهاتفية على الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد، تحت اسم Phone، وذلك بين مجموعة من موظفيها.

وكشف إشعار أرسل بالخطأ إلى عدد محدود من مستخدمي شبكة فيسبوك عن مزايا التطبيق، وهي الكشف عن هوية المتصل وحظر المكالمات من الأرقام المزعجة تلقائيا.

وينتظر أن تستخدم فيسبوك قاعدة بيانات مستخدمي شبكتها الاجتماعية، والذي يتجاوز عددهم 1.39 مليار مستخدم نشط شهريا، لتوفير المعلومات التي سيستخدمها التطبيق لكشف هوية المتصل.

وفي المقابل ستعتمد ميزة الحظر التلقائي للمكالمات المزعجة على حجم الشكاوى المقدمة تجاه رقم محدد على قاعدة بيانات التطبيق، فسيتم حظر الأرقام، التي كثر الشكوى ضدها كأرقام مزعجة، من إجراء مكالمات لهواتف مستخدمي التطبيق.

هذا، ومن جانبه رفض متحدث رسمي باسم فيسبوك الكشف عن تفاصيل أكثر حول تطبيق Phone حيث اكتفى بتصريح مقتضب قال فيه “نحن دائما نقوم بعدة اختبارات، وليس لدينا شيئا لنعلن عنه في الوقت الحالي”.

يذكر أن فيسبوك تملك ثمانية تطبيقات تعمل على نظام أندرويد، من أبرزهم تطبيق شبكة فيسبوك الرئيسي وتطبيق ماسنجر وتطبيقي إدارة الصفحات والمجموعات وتطبيق فيسبوك في العمل إلى جانب تطبيق Home وSlingshot، مما سيجعل التطبيق الجديد هو التاسع للنظام في حال طرحه.

إشعار بتطبيق Phone الجديد أرسل بالخطأ لعدد من المستخدمين
إشعار بتطبيق Phone الجديد أرسل بالخطأ لعدد من المستخدمين

ابل تعتزم الكشف عن جيل جديد من جهاز Apple TV في يونيو

Posted: 20 Mar 2015 10:12 PM PDT

apple-tv-box-img

تعتزم شركة ابل الكشف عن الجيل الجديد من جهازها لعرض المحتوى على أجهزة التلفاز، ابل تي في Apple TV، خلال العام الجاري، لتكون أول نسخة محدثة كليا منذ تلك التي طرحت في 2012.

وكشف مصدر مطلع على خطط ابل للجهاز الجديد أن الشركة ستكشف عن النسخة المحدثة كليا من جهاز Apple TV خلال مؤتمرها للمطورين القادم WWDC 2015، والمزمع عقده في شهر يونيو المقبل.

وأضاف المصدر، حسب التصريحات التي نشرها موقع BuzzFeed، أن الجهاز سيحصل على دعم تنزيل التطبيقات من متجر اب ستور، إضافة إلى دعم الأوامر الصوتية، والمساعد الشخصي Siri.

وأشار المصدر أن ابل ستقوم بتعديلات في التصميم الخارجي للجهاز، إضافة إلى تصميم واجهة المستخدم، وستزوده بمعالج A8 الجديد، ومواصفات داخلية أفضل من الجهاز الحالي.

وتنوي ابل توفير حزمة تطوير برمجيات (SDK) خاصة بجهاز Apple TV الجديد إلى المطورين، وذلك لمساعدتهم على تطوير تطبيقات خاصة لجهاز عرض المحتوى، وطرحها للتنزيل على متجر اب ستور.

ولم يكشف المصدر عن أي معلومات حول سعر الجهاز الجديد، إلا أن المنتظر أن يكون قرار ابل بتخفيض سعر النسخة الحالية من جهاز Apple TV بمثابة خطوة للتمهيد لإطلاق النسخة المحدثة بسعر مناسب للمستهلكين.

وكانت ابل قد أعلنت في مؤتمر لها عقدته في وقت سابق من شهر مارس عن تخفيض سعر النسخة الحالية من جهاز Apple TV ليصل إلى 69 دولار أمريكي، بدلاً من 99 دولارا، لذا يرجح أن يُطرح الجهاز الجديد بسعر يبدأ من 99 دولارا.

يذكر أن ابل باعت منذ إطلاق جهاز Apple TV أول مرة ما يزيد عن 25 مليون وحدة، وهو الجهاز الذي تم الكشف عن الجيل الأول منه في 2007، ثم الجيل الثاني في 2010، ثم الجيل الثالث في 2012، ولم تكشف الشركة منذ ذلك الوقت عن أي جيل جديد، حيث اكتفت بنسخة جديدة من الجيل الثالث في عام 2013.

0 التعليقات:

إرسال تعليق