الجمعة، 20 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


مايكروسوفت توضح وضع النسخ المقرصنة عقب تحديثها إلى ويندوز 10

Posted: 20 Mar 2015 02:03 PM PDT

windows10-img7

كشفت شركة مايكروسوفت عن تفاصيل جديدة بشأن قرارها بالسماح لمستخدمي النسخ المقرصنة من نظام تشغيل ويندوز بالترقية مجانا للنظام الجديد “ويندوز 10″ حين إطلاقه رسميا.

وأكد متحدث رسمي باسم مايكروسوفت أن النسخ المقرصنة المحدثة إلى إصدار “ويندوز 10″ لن يتم اعتبارها أصلية بعد الترقية، وستظل مُعلمة بأنها نسخة مقرصنة، non-genuine، بأجهزة المستخدمين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن تلك النسخ المقرصنة ستظل كذلك مفتقدة لكافة المميزات الخاصة بالدعم الفني الذي ستقدمه مايكروسوفت أو شركائها إلى مستخدمي الإصدار الجديد من ويندوز.

ويشمل الدعم الفني الذي تقدمه مايكروسوفت إطلاق تحديثات أمنية أو مزايا جديدة للنظام، وهي التحديثات التي لن يستطيع أصحاب النسخ المقرصنة من ويندوز تنزيلها على أجهزتهم.

هذا، ولم يوضح المتحدث الرسمي ما إذا كان العمل على النسخ المقرصنة بعد تحديثها إلى ويندوز 10 سيظل متاحا لمدى الحياة، أم ستكون النسخة معرضة للإيقاف بعد فترة من عملية الترقية.

وتملك مايكروسوفت القدرة على إيقاف التعامل بالنسخ المقرصنة في حال اكتشافها على أجهزة المستخدمين، إلا أن من المنتظر أن تتبع الشركة سياسة حين إطلاق الإصدار الجديد من نظام ويندوز تُسهل تحويل تلك النسخ إلى أصلية.

وكان تيري مايرسون، نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون أنظمة التشغيل، قد أكد قبل أيام أن شركته ستوفر آلية عبر متجر ويندوز تتيح لمستخدمي الحواسب العاملة بنسخ مقرصنة التحديث إلى “ويندوز 10″ أو شراء نسخة أصلية، وذلك دون أن يكشف عن سعر الإصدار الجديد مؤجلا ذلك لموعد الإطلاق الرسمي.

وينتظر أن يتاح طيلة العام الأول من طرح نظام ويندوز 10 رسميا، لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 8.1 أو ويندوز 8 أو ويندوز 7 أو ويندوز فون 8.1 الترقية مجاناً إلى الإصدار الجديد، وهو الإصدار الذي سيتم إطلاقه في الصيف المقبل إلى 190 دولة حول العالم، وبدعم لنحو 111 لغة.

يذكر أن الحواسيب الشخصية ستحتاج على الأقل إلى 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية لتشغيل نسخة 32 بت من النظام المنتظر، وستحتاج إلى ضعف هذه المواصفات لدعم نسخة 64 بت.

نشرة الأخبار الصوتية…الجمعة 20 مارس 2015

Posted: 20 Mar 2015 09:59 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

HTC تطلق هاتفها الذكي One M9 في السعودية

Posted: 20 Mar 2015 07:56 AM PDT

HTC One M9_Gunmetal_3V

أعلنت شركة "إتش تي سي" HTC عن إطلاق الهاتف الذكي الجديد HTC One M9 في أسواق المملكة العربية السعودية خلال حفل خاص عقد في فندق فور سيزونز بالرياض.الهاتف الذي كشفت عنه خلال مؤتمر عقدته على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في برشلونة.

وقال نيكيتاس غليكاس، نائب الرئيس لشركة إتش تي سي في الشرق الأوسط وأفريقيا: “نجحت شركتنا مجدداً في تخطي حدود الابتكار والتصميم المتعارف عليها وتقديم هاتف أكثر إبداعاً وتميزاً لعملائنا، على نحو يضمن لهم تجربة أكثر غنى وبساطة من السابق. ونتبنى في إتش تي سي استراتيجية تقوم على تعزيز معايير الابتكار في جميع أوجه علامتنا التجارية وتعزيز مستويات الأداء والجودة والقيمة التي يحصل عليها العملاء، حيث نرغب أن تكون منتجاتنا امتداداً لحياة عملائنا وجزء لا يتجزأ منها. ويعد إتش تي سي ون إم 9 الهاتف الذكي المثالي للعملاء الحريصين على مواكبة التكنولوجيا وعلى تبين نمط حياة متميز”.

وأكدت الشركة إنها تحرص على مكاملة تجربة الهاتف الجديد، من خلال إطلاق مجموعة من الإكسسوارات القابلة للتخصيص، بما في ذلك الجيل الثاني من الغلاف إتش تي سي دوت فيو (HTC Dot View). المتميز بخلفية شفافة تضمن المحافظة على الهاتف الذكي دون حجبه عن الأنظار. فضلاً عن  استخدام الألعاب الإلكترونية خلال السفر واستخدام وسائط النقل ليضمن الترفيه للمستخدم. ويدعم الجيل الجديد من غلاف دوت فيو حتى التطبيقات المتخصصة مثل انستاغرام وسناب تشات وبادو، ويعلم بما يستجد على شاشة الهاتف من صور ورسائل عبر مؤشرات خاصة، بالإضافة إلى سماعات وغلاف آكتيف Active المقاومين للماء بمعيار معيار IP68

الجدير بالذكر أن الهاتف الجديد إتش تي سي ون إم 9  سيتوفر بلون ثنائي فضي وذهبي وردي، ولون رمادي معدني، ولون ذهبي، ولون ثنائي ذهبي ووردي، لدى كبرى صالات بيع الإلكترونيات أواخر شهر مارس الجاري، وذلك بسعر 2799 ريال سعودي.

“لينكد إن” تجلب تطبيقها الخاص بالبحث عن عمل إلى نظام أندرويد

Posted: 20 Mar 2015 07:40 AM PDT

"لينكد إن" تجلب تطبيقها الخاص بالبحث عن عمل إلى نظام أندرويد

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الموجهة للمهنين والشركات "لينكد إن" الخميس عن إطلاق تطبيقها الخاص بالبحث عن عمل “لينكد إن جوب سيرتش” LinkedIn Job Search لنظام التشغيل أندرويد.

وكانت الشركة قد أطلقت التطبيق أولا لنظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية في حزيران/يونيو الماضي.

وتقول “لينكد إن” التطبيق الجديد يوفر نفس المزايا الموجودة على نسخة نظام “آي أو إس”، كما أنه يقدم نفس الواجهة، لكنه بُني من الصفر.

ويهدف التطبيق إلى مساعدة الباحثين عن عمل، حيث يمكن للمستخدم إدخال المسمى الوظيفي الذي يبحث عنه ومكان العمل والشركة، ليحصل على توصيات مبنية على تاريخ البحث الخاص به.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.1 وما وفق من نظام التشغيل أندرويد تنزيل التطبيق الجديد الذي يأتي بحجم 14 ميجابايت من متجر جوجل بلاي.

"لينكد إن" تجلب تطبيقها الخاص بالبحث عن عمل إلى نظام أندرويد "لينكد إن" تجلب تطبيقها الخاص بالبحث عن عمل إلى نظام أندرويد "لينكد إن" تجلب تطبيقها الخاص بالبحث عن عمل إلى نظام أندرويد "لينكد إن" تجلب تطبيقها الخاص بالبحث عن عمل إلى نظام أندرويد "لينكد إن" تجلب تطبيقها الخاص بالبحث عن عمل إلى نظام أندرويد

إتش تي سي تعين مؤسستها ورئيستها مديرا تنفيديا في محاولة للعودة للسوق بقوة

Posted: 20 Mar 2015 06:42 AM PDT

إتش تي سي تعين مؤسستها ورئيستها مديرا تنفيديا في محاولة للعودة بقوة

عينت شركة “إتش تي سي” اليوم الجمعة شير وانج في منصب الرئيسي التنفيذي، مانحةً مؤسستها ورئيستها دورا أكبر في قيادة التحول المحتمل لشركة تصنيع الهواتف الذكية التايوانية.

وتأتي عودة وانج، وهي سليلة واحدة من أبرز أُسر تايوان، مع نضال هواتف إتش تي سي لترجمة ردود الفعل الإيجابية إلى مبيعات قوية، ومع الصعوبة التي تلقاها الشركة في بناء علامة تجارية قوية في سوق تنافسية.

وقالت إتش تي سي إن وانج، التي تحل محل بيتر تشو، الذي سيقود تطوير المنتجات رئيسًا لـ “مختبر تطوير المستقبل” الخاص بالشركة، تشارك على نحو متزايد في إدارة مختلف جوانب الأعمال التجارية.

وقال جيمي تشن، المحلل التقني مع شركة استشارات الاستثمارات المالية في تايبيه إن “تشو معروف بأنه أكثر تركيزا على البحث والتطوير، لذا فإن هذا التغيير إيجابي في هذا الصدد”. ويرى تشن أنه من غير الواضح، هل تغلبت إتش تي سي على التحديات التي تواجهها.

وكانت إتش تي سي قد عينت حديثا رئيسا جديدا للتسويق، لملئ وظيفة ظلت شاغرة لفترة أربعة أشهر.

وخلال المدة الماضية، بقيت إيرادات شركة إتش تي سي، التي كانت يوما من الأيام تستحوذ على 10 بالمئة من سوق الهواتف الذكية في العالم، ثابتة إلى حد كبير بعد انخفاض تدريجي على مدى العامين الماضيين.

ومثل غيرها من شركات تصنيع الهواتف الذكية الكبيرة، مثل أبل وسامسونج، تحاول إتش تي سي التنويع في الأجهزة “المتصلة بالإنترنت” الأخرى لتحظى بنمو جديد خارج سوق باتت تتسم بأنها سلعية على نحو متزايد.

شركة Meltwater تطلق الجيل الجديد لمنصة المعلومات الإعلامية

Posted: 19 Mar 2015 11:24 PM PDT

meltwater

أعلنت شركة Meltwater، الشركة العالمية الرائدة في حلول المعلومات الإعلامية مؤخراً عن إطلاق منصتها الجديدة التي توفر إمكانية البقاء على اطلاع دائم على عدد غير محدود من المصادر الإخبارية التحريرية والمدونات والحوارات الدائرة في وسائل الإعلام الإجتماعي.

وتعمل منصة Meltwater الجديدة على استخلاص المعلومات المطلوبة لإدارة شركتك وفهم منافسيك و البقاء على اطلاع دائم بآخر أخبار واتجاهات السوق. ويعد هذا المنتج الأحدث ضمن سلسلة من الابتكارات التكنولوجية التي تم تطويرها من أجل تقديم معلومات مبنية على البيانات المتوفرة في العالم الخارجي، والتي يتم استخدامها لمساعدة المؤسسات في اتخاذ قرارات أفضل.

وقال يورن ليسيكن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Meltwater: “معظم الشركات تبذل الكثير من الجهد على عملية البحث في البيانات الداخلية لكنها تقلل من أهمية البحث في الكم الهائل من المعلومات المتوفرة على شبكة الانترنت. التطور في علوم البيانات مهّد الطريق لفئة جديدة من المعلومات التجارية. لقد استعنا بهذا لإعادة بناء منصة Meltwater من الألف إلى الياء لتقديم معلومات فورية من الخارج والتي يمكن استخدامها لدفع وتطوير استراتيجيات الأعمال”

 

وأشارت الشركة إلا أن عملاءها البالغ عددهم 23 الفاً يبحثون بالفعل في البيانات الخارجية، متخطين بذلك نظم التقارير الداخلية إلى العالم الخارجي، حيث تتغير فيه المعلومات باستمرار. وقال إن عملاءها يدركون أن العوامل الخارجية لا تقل أهمية عن العوامل الداخلية، وأن مجتمع المؤثرين في اتساع دائم، وأن السمعة قد تتغير في غضون دقائق معدودة. وللتعامل مع هذه البيئة المتغيرة، تحتاج المؤسسات إلى التحول إلى استخدام المعلومات الإعلامية الآنية.

 

وأكد زبير تيمول، مدير شركة Meltwater في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “إن عملية صنع القرار هي عنصر أساسي في نجاح أي شركة. ويمكن للقرارت التي تستند على المعرفة والمنطق السليم أن تحقق نجاحاً طويل الأمد. لكن إذا كنت لا تبحث بعيداً عن البيانات الداخلية المتوفرة بين جدران شركتك فإنك قد تفوت على نفسك فرصة معرفة الإمكانيات المتوفرة في السوق أو تحديد الفجوة في استراتيجيتك“.

مزايا منصة Meltwater الجديدة التي تم إعادة تصميمها بالكامل لتقدم تجربة جديدة للمستخدم

  • التخلص من الضجيج – احصل على ما يهمك من رؤى من خلال رصد المليارات من الحوارات على شبكة الإنترنت
  • رصد السوق ومعرفة مدى تأثيرك – باستخدام تحليلات معمقة ولوحات قياس فورية لم يعد هناك حاجة للتكهن والتخمين حول أداء حملاتك واتجاهات السوق
  • التواصل مع المؤثرين الأساسيين عبر مختلف القنوات من خلال تقديم المحتوى المناسب للجمهور المناسب
  • مقارنة العلامة التجارية – قم بقياس أداء شركتك مقارنة بالمنافسين

 

وتتوفر المنصة الجديدة منMeltwater بـ 13 لغة من ضمنها اللغة العربية. وللتعرف على المزيد و لطلب قائمة الأسعار يرجى زيارة موقع الشركة عبر الرابط التالي:  http://www.meltwater.com/ae/

0 التعليقات:

إرسال تعليق