الاثنين، 2 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


كيف يصمد هيكل Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge الزجاجي أمام الاستخدام العادي

Posted: 02 Mar 2015 09:27 AM PST

Galaxy S6 and Galaxy S6 Edge

كشفت سامسونج النقاب عن هاتفيها الجديدين في سلسلة “جالكسي”، وهما “جالكسي اس 6″ Galaxy S6 و”جالكسي اس 6 ايدج” Galaxy S6 Edge، واللذان يملكا، وللمرة الأولى في تاريخ أجهزة الشركة، هيكل مصنوع من الزجاج.

واستخدمت سامسونج زجاج “جوريلا جلاس 4″ لدعم شاشة هاتفيها الذكيين الجديدين والجزء الخلفي فيهما، وهو أحدث إنتاجات الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات من كورنينج، والتي أعلنت عنه تحت شعار “زجاج أكثر قوة للسقطات الأكثر قسوة”.

وحاولت سامسونج خلال مؤتمرها للكشف عن الهاتفين إزالة أي قلق في نفوس المستخدمين من الهيكل الزجاجي، لتؤكد أن المواد المصنوع منها الهاتفين هي أقوى بنحو 50% من المواد المستخدمة في أغلب الهواتف الموجودة بالأسواق حاليا.

ضعفا المقاومة

ومن جانبها، تصف كورنينج زجاج “جوريلا جلاس 4″ بأنه يوفر ضعفي المقاومة للصدمات إثر عمليات السقوط على الأسطح القاسية من الإصدار “جوريلا جلاس 3″ وأي زجاج منافس متوافر حالياً في الأسواق، وذلك على الرغم من سماكته التي لا تتعدى 0.4 ملم.

وجاءت نتائج الاختبارات العملية التي أجرتها كورنينج على الزجاج بأنه نجح في الصمود دون خدش أو كسر في 80% من اختبارات السقوط التي تعرض لها من مسافات مختلفة على أسطح مختلفة.

و أشارت الشركة أن الزجاج المصنوع من الجير والصودا، والذي يعد أحد أكثر مواد الزجاج انتشارا في عمليات التصنيع التجارية، فشل في كافة اختبارات السقوط المماثلة لتلك التي تعرض لها زجاج “جوريلا جلاس 4″، حيث إما تعرض للتهشم الكامل أو لخدوش تمنع استخدام الشاشة.

وأجرت الشركة اختبار للسقوط من مسافة تبلغ مترا أعلى من سطحين الأول مصنوع من الأسفلت والأخر من الإسمنت وذلك لتحاكي عملية السقوط التي قد تحدث للمستخدمين العاديين، ووجدت أن الأجهزة المزودة بزجاج “جوريلا جلاس 4″ صمدت مرتين أكثر من الأجهزة المزودة بأنواع أخرى من زجاج الحماية في تلك الاختبارات.

اختبار المستخدم العادي

وفي المقابل، خضع زجاج “جوريلا جلاس 4″ لعدة اختبارات من قبل مستخدمين عاديين، وذلك في هاتف “جالكسي نوت 4″ المدعومة شاشته بهذا الإصدار من زجاج الحماية، وأجرت قناة TechRax على يوتيوب، المتخصصة في إجراء اختبارات المقاومة للهواتف، اختبارا تقيس مدى قدرة الزجاج على الصمود أمام خدوش من نصل حاد مثل سكين أو أمام صدمة قوية من مطرقة حديدية.

ووجدت TechRax في اختبارها لشاشة “جالكسي نوت 4″ المدعومة بزجاج “جوريلا جلاس 4″ أن الشاشة لم تتعرض لخدوش أثناء تمرير نصل حاد عليها عدة مرات وهو الاختبار الذي يحاكي تعرض الشاشة لاحتكاكات مع عملات معدنية أو سلسلة المفاتيح، كما صمدت أمام عدة طرقات متوسطة القوى ومن مسافة قريبة من المطرقة الحديدية، إلا أنها تعرضت للتهشم عند التعرض للطرق بقوة كبيرة من نفس المطرقة.

يذكر أن سامسونج زودت الهيكل المصنوع من زجاج “جوريلا جلاس 4″، في كلا الهاتفين، بإطار معدني من الألمونيوم، وهو الهيكل الذي سمح للشركة بدعم الهاتف بميزة الشحن اللاسلكي دون مشاكل، كما مكنها من إنتاج الجهاز بوزن خفيف لا يتجاوز 138 جراما، وسُمك 6.8 ملم.

نشرة الأخبار الصوتية… الأثنين 02 مارس 2015

Posted: 02 Mar 2015 09:04 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

Vertu تطرح خدمة التعديل حسب الطلب في الإمارات

Posted: 02 Mar 2015 07:59 AM PST

VERTU103_Personalization_217 1

أعلنت "فيرتو" Vertu، الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الفاخرة، عن طرح خدمات التعديل حسب الطلب التي تشتهر بها في متاجرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في دبي مول وأبراج الاتحاد في أبوظبي.

ولدعم هذه المبادرة أسست الشركة موقعاً إلكترونياً عالمياً جديداً يسمح للعملاء حول العالم بتصميم هاتف فيرتو جديد وإضفاء اللمسات الشخصية عليه بواسطة خدمة إلكترونية لتعديل المواصفات.

وفي هذه المناسبة، قال ماسيميليانو بوغلياني، الرئيس التنفيذي لفيرتو: “فيرتو علامة فاخرة تركّز على عملائها وعلى حاجاتهم. فعلاوة على طرح المنتجات الجديدة والمبتكرة التي تزخر بالمزايا التكنولوجية المتطوّرة على مرّ الأشهر الـ18 الماضية، سعينا أيضاً إلى تحسين تجربة العملاء، فأتحنا المجال لإضافة اللمسات الشخصية إلى الهواتف المتحرّكة وذلك بمستوى غير معهود من قبل.”

وأردف بوغلياني قائلا: “كلنا نبحث عن خيارات أكبر في مشترياتنا لا بل نتوقّع أن نحصل على المزيد من الخيارات، إلا أنّ الهواتف المتحرّكة التي ربما تعتبر أكثر غرض شخصي نملكه وأكثر جهاز نستعمله في حياتنا اليومية، تبقى منتجات تُصنّع بالملايين، من دون أي مجال لإضفاء اللمسات الشخصية. لكنّ تنوي فيرتو معالجة هذا الموضوع، لتتيح للعملاء اقتناء هاتف فيرتو خاص بهم وكما يريدونه”.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة فيرتو قائلاً: ” لقد ابتكرنا مجموعة من خيارات التعديل التي تشمل اختيار الألوان، وأنواع الجلد المستخدم، والمعادن، والطبقات النهائية، لكي يتمكّن العميل من الحصول على هاتف فيرتو خاص به يعبّر فعلاً عن أسلوبه الشخصي. وبهدف تسهيل عملية الابتكار إلى أقصى مدى ممكن، يمكن تحديد هذه الخيارات عبر خدمة الإعداد الإلكترونية أو لدى أحد متاجر فيرتو. وما إن ينتهي العميل من اختيار المواصفات، يعكف واحد من الحرفيين الماهرين في إنجلترا على تصميم هاتف فيرتو المعدل والفريد، مع مراعاة أدقّ  التفاصيل”.

تجدر الإشارة إلى أنّ  خيار إضفاء اللمسات النهائية على الجلد مع نقش الأحرف الأولى من الاسم متوافر لهاتف “أستير” Aster وللعلبة المرفقة به. وبإمكان العميل الاختيار من بين ستّة ألوان من جلد العجل، فضلاً على ثلاثة أنواع من الخطوط، المتوافرة بـ20 لوناً زاهياً. ويمكن نقش حتّى ثلاثة أحرف.

 VERTU103_Personalization_084 1VERTU103_Personalization_038 1

ارتفاع التجارة الإلكترونية في الأردن يزيد الطلب على حلول الاحتيال الإلكتروني

Posted: 02 Mar 2015 07:25 AM PST

bpc-banca transilvania.flv

أعلنت “بي بي سي تيكنولوجيز” الشركة الرائدة عالمياً في مجال تزويد حلول الدفع بالنظام المفتوح إلى القطاع المالي العالمي، الأحد، عن مشاركتها في مؤتمر التقنيات المصرفية لدول شرق المتوسط الذي ينعقد في عمان، الأردن خلال الفترة 2 و 3 مارس.

 ويأتي انعقاد هذه الدورة من المؤتمر والمخصصة للبنوك بعد أن شهد الأردن ارتفاعاً كبيراً في حجم التجارة الإلكترونية، حيث تمت عمليات شراء عبر الإنترنت  في الأردن خلال عام 2014 بلغ مجملها 200 مليون دولار أمريكي، مرتفعةً بنسبة 30 بالمائة عن العام 2013، وفقاً لما قالته شركة “ماستر كارد".

وقال أنجلو بيرتيني، نائب الرئيس الأول، والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة “بي بي سي تيكنولوجيز”: “تأتي الطفرة في التجارة الإلكترونية والأعمال المصرفية الافتراضية في كل من الأردن ودول الشرق المتوسط مرتبطة بالحاجة إلى متطلبات أمنية قوية  حيث يتوجب على بنوك المنطقة الآن الامتثال لقائمة طويلة من الأنظمة المحلية والدولية. وهذا يدفعهم إلى الاستثمار بالتكنولوجيا لاكتشاف ومنع المخاطر المصاحبة لطرق الدفع هذه”.

وأضاف بيرتيني: “تكتسب منطقة الشرق الأوسط أهمية متزايدة بالنسبة لنا، ونهدف من وراء المشاركة في مؤتمر التقنيات المصرفية لدول شرق المتوسط إلى إطلاع المؤسسات المالية بمجموعة الحلول التي لدينا وميزاتها التكنولوجية.”

وتعتزم “بي بي سي” تسليط الضوء على مجموعتها سمارت فيستا،التي تتيح للبنك تحقيق التقدم في مجال الدفع الإلكتروني، لا سيما أن مؤتمر التقنيات المصرفية لدول شرق المتوسط يستقطب مشاركين من صناع القرار والإدارات العليا من كافة أرجاء المنطقة وممن يسعون للاستثمار في حلول قوية تعزز الإيرادات.

فيزا تعلن عن دعم عمليات الدفع عبر هاتفي سامسونج الجديدين Galaxy S6 و Galaxy S6 edge

Posted: 02 Mar 2015 06:49 AM PST

أعلنت شركة فيزا عن دعم عمليات الدفع للمستهلكين من خلال هاتفي سامسونج الجديدين جالكسي إس 6 وجالكسي اس 6 ايدج. حيث سيتمكّن مستخدمو هذه الأجهزة في الولايات المتحدة الاميركية من تسديد مدفوعاتهم من خلال خدمة الدفع الجديدة من سامسونج "سامسونج باي" التي كشفت عنها يوم أمس، ضمن مؤتمر انعقد على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في برشلونة.

وقالت الشركة أن التقنية الجديدة المبتكرة من فيزا تحلّ محل المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتضمنة في البطاقات البلاستيكية، كرقم الحساب المكوّن من 16 رقما وتاريخ انتهاء الصلاحية والرمز الأمني، بمجموعة فريدة من الأرقام التي تسهّل عملية الدفع من دون عرض لتفاصيل الحساب، مما يساعد على ضمان سلامة الدفع بواسطة جهاز الهاتف النقال للجميع وفي أي موقع في العالم.

وقال رايان ماكينرني، رئيس شركة فيزا: “من خلال تعاوننا مع سامسونج، نستطيع ضمان الدفع الآمن عبر أجهزة الهاتف النقالة لملايين المستهلكين في العالم. خبرة فيزا في تقنية الدفع، المضافة الى ريادة سامسونج في ضمان تجربة مبتكرة في استخدام جهاز الهاتف النقال، تتيح خيارات أكثر للمؤسسات المالية التي تسعى الى تمكين عملائها من الدفع من خلال جيل جديد من أجهزة الهاتف النقالة”.

وفي نفس السياق، قال الدكتور إنجونغ ري، نائب الرئيس التنفيذي لدى سامسونج للالكترونيات: “سامسونج ملتزمة بالابتكار عبر كل أجهزتها وخدماتها. ومع إطلاق هاتفيها الجديدين، نطلق خدمة دفع مبتكرة ستمكّن المستهلكين من إتمام عمليات الشراء في المتاجر لدى العلامات المفضلة لديهم. تعاوننا مع فيزا يؤدي دورا مهما في ابتكار خدمة دفع عالمية عن بعد عبر جهاز الهاتف النقال. نحن واثقون أننا نقدّم عرضا قيّما للمؤسسات المالية والتجار الذين سيتيحون بدورهم للمستهلكين خيارات للدفع عن بعد”.

الجدير بالذكر أن سامسونج  ستتيح خدمة Samsung Pay للمرّة الأولة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خلال فصل الصيف، فيما ستصل الخدمة لأوروبا والصين بعد ذلك، وستكون الأجهزة الأولى التي ستدعم الخدمة هي "جالاكسي إس 6″ Galaxy S6 و"جالاكسي إس 6 إيدج" Galaxy S6 Edge الذين كشفت عنهما الشركة يوم أمس.

بلاك بيري تطلق تحديثا جديدا لتطبيق التراسل بلاي بيري مسنجر

Posted: 02 Mar 2015 06:17 AM PST

بلاك بيري تطلق تحديثا جديدا لتطبيق التراسل بلاي بيري مسنجر

أعلنت شركة بلاك بيري خلال معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق التراسل الفوري خاصتها، “بلاك بيري مسنجر” BBM، وذلك لمنصة “بلاك بيري 10″، ونظام التشغيل أندرويد، وقريبا لنظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية.

وقالت الشركة عبر مدونتها إن التحديث الجديد يتضمن مزايا جديدة وبعض التحسينات وإصلاحا للعيوب البرمجية التي كانت توجد في النسخ السابقة.

ومن المزايا الجديدة التي يجلبها تحديث اليوم، إمكانية مشاركة رقم التعريف الشخصي PIN الخاص بالمستخدم مع الحفاظ على خصوصية المعلومات، مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

كما أصبح بإمكان المستخدم رؤية قسم جديد ضمن متجر بلاك بيري مسنجر، وهو قسم “الاشتراكات” Subscriptions الذي يضم ميزات بلاك بيري مسنجر الإضافية القابلة للشراء مقابل رسوم متكررة. وهناك نوعان من الاشتراكات التي ستكون متاحة للإطلاق، هما “لا إعلانات” No Ads و “رقم تعريف شخصي مخصص” Custom PIN.

ميزة رقم التعريف الشخصي المخصص
ميزة رقم التعريف الشخصي المخصص

وعند شراء ميزة “لا إعلانات” يمكن حذف إعلانات جميع الإعلانات من التطبيق مقابل 0.99 دولار شهريا تضمن للمستخدم أيضا عدم تلقي أي دعوات إعلانية من شركاء بلاي بيري، أما ميزة “رقم تعريف شخصي مخصص”، فقد قالت الشركة إنها تتيح – مقابل 1.99 دولار شهريا – للمستخدم اختيار رقم تعريف سهل التذكر للمستخدم وأصدقائه.

ويتضمن تحديث بلاك بيري مسنجر الجديد إمكانية إضافة الصور إلى المحادثات الجماعية، وتأتي هذا الميزة، وفقا للشركة، امتدادا لميزة إضافة الملصقات إلى المحادثات الجماعية، كما أوضحت بلاك بيري أنه يمكن للمستخدم حفظ هذه الصور في قسم “الصور” الخاص بالمجموعة، مما يتيح إمكانية إبداء الإعجاب والتعليق عليها.

ميزة إضافة الصور إلى المحادثات الجماعية
ميزة إضافة الصور إلى المحادثات الجماعية

ويستهدف تحديث تطبيق التراسل الفوري أيضا منصة “أندرويد وير”، وهي نسخة معدلة من نظام التشغيل أندرويد تستهدف الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، ليدعم التطبيق هذه المنصة، من حيث استقبال الإشعارت على الساعات الذكية العاملة بها، فضلا عن إمكانية قراءة والرد عليها.

ميزة التفاعل مع التطبيق على منصة أندرويد وير
ميزة التفاعل مع التطبيق على منصة أندرويد وير

وقالت بلاك بيري أيضا إنه وبالاستفادة من مزايا محددة لدى نظام التشغيل “آي أو إس” التابع لشركة أبل، مثل Touch ID، أصبح بإمكان مستخدم هذا النظام تأمين دردشات بلاك بيري مسنجر.

ميزة تأمين دردشات بلاك بيري مسنجر على نظام آي أو إس
ميزة تأمين دردشات بلاك بيري مسنجر على نظام آي أو إس

ويمكن لمستخدمي منصة “بلاك بيري 10″ التابع لشركة بلاي، ولمستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، ونظام “آي أو إس” تنزيل التحديث الجديد من موقع التطبيق أو من متاجر التطبيقات الخاصة بها.

ألكاتيل تكشف عن هاتف بنظام فايرفوكس وبسعر 40 دولارا

Posted: 02 Mar 2015 05:11 AM PST

ألكاتيل تكشف عن هاتف بنظام فايرفوكس وبسعر 40 دولارا

كشفت شركة “ألكاتيل” Alcatel، بالتعاون مع شركة الاتصالات “أورانج” Orange ومؤسسة موزيلا عن الهاتف الذكي “أورانج كليف” Orange Klif الذي يعمل بنظام التشغيل مفتوح المصدر التابع لموزيلا، “فايرفوكس أو إس”.

جاء الكشف عن الهاتف، الذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة المواصفات، في إطار مشاركة “ألكاتيل” في معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 المقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

ويقدم “أورانج كليف” شاشة بقياس 3.5 بوصات وبدقة 480×320 بكسل، كما يضم معالجا من إنتاج شركة “ميدياتك”، ومعالجا ثنائي النوى يعمل بتردد 1.0 جيجاهرتز. إضافة إلى ذلك، يقدم الهاتف 256 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسعة تخزين داخلية قدرها 512 ميجابايت وقابلة للتوسعة.

ويملك الهاتف، الذي يأتي بسماكة 11.9 ميليمترا، كاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل فقط مع ضوء فلاش، كما أن سعة بطاريته تقدر بـ 1,300 ميلي أمبير/ساعة.

ويدعم “أورانج كليف” شبكات الجيل الثالث، كما يدعم شريحتي اتصال، وهو يعمل بالإصدار 2.0 من نظام التشغيل “فايرفوكس أو إس”، وسيتوفر بسعر 40 دولارا فقط.

لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000

Posted: 02 Mar 2015 04:49 AM PST

لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000

كشفت شركة لينوفو في إطار مشاركتها بمعرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 المقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، عن هاتفين ذكيين، هما “فايب شوت” Vibe Shot، و “أيه7000″ A7000.

Vibe Shot

وتستهدف لينوفو بالهاتف الأول، “فايب شوت”، عشاق التصوير، حيث يمتاز بأنه هاتف ذكي على شكل كاميرا مع قدرات تصوير عالية، حيث يمتاز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مع وحدة تصوير سداسية القطع وضوء فلاش ثلاثي.

ويمتاز حساس الكاميرا بأنه قادر على التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة ويضم مثبت صورة بصري، كما يمتاز بميزة التركيز بالأشعة تحت الحمراء. إضافة إلى ذلك، تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل

ويقدم “فايب شوت” شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل مع طبقة حماية من زجاج “جوريلا جلاس” على جانبي الهاتف.

ويضم الهاتف معالجا رباعي النوى بمعمارية 64 بت ومن نوع “سنابدراجون 615″، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجابايت، ومساحة داخلية بسعة 32 جيجابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات “مايكرو إس دي”.

لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000 لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000 لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000 لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000

ويدعم الجهاز، الذي يملك بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2,900 ميلي أمبير/ساعة، شريحتي اتصال. هو يأتي بسماكة 7.3 ميليمترات.

ويتوقع أن يجري إطلاق الهاتف خلال شهر حزيران/يونيو القادم بثلاثة ألوان، هي الأبيض والرمادي والأحمر، وبسعر يعادل 349 دولارا.

A7000

وكشفت شركة لينوفو خلال مشاركتها في MWC 2015 عن هاتفها الذكي “أيه7000″، الذي يندرج تحت فئة الهواتف متوسطة المواصفات، والذي يمتاز بميزة الصوت المحيطي “دولبي أتموس” Dolby ATMOS.

وتعمل هذه الميزة لدى وصل السماعات لإلغاء ضجيج أصوات الناس والأماكن والأشياء على نحو أفضل، وفقا لينوفو.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم “أيه7000″ شاشة IPS بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسل، ومعالجا ثماني النوى بتردد 1.5 جيجاهرتز ومن إنتاج شركة “ميديا تك”، كما يقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000 لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000 لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000 لينوفو تكشف عن الهاتفين الذكيين Vibe Shot و A7000

ويملك الهاتف، الذي يدعم شريحتي اتصال وشبكات الجيل الرابع LTE، كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

وكما هو الحال لدى “فايب شوت”، يضم “أيه7000″ بطارية بسعة 2,900 ميلي أمبير/ساعة، يزن 140 جراما، وسيتوفر هذا الشهر بسعر 170 دولارا.

شاومي تطلق كاميرا رياضية بسعر 64 دولارا

Posted: 02 Mar 2015 03:51 AM PST

شاومي تطلق كاميرا رياضية بسعر 64 دولارا

أطلقت شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية “شاومي” Xiaomi كاميرا جديدة لمنافسة الكاميرات الرياضية، مثل “جو برو” GoPro، تمتاز بأنها صغيرة الحجم وقادرة على تسجيل الفيديو بالدقة الكاملة Full HD وبسعر لا يتعدى 64 دولارا.

وما تزال الكاميرا الجديدة، التي أطلقت عليها شاومي اسم “يي أكشن” Yi Action متوفرة في الصين فقط في الوقت الراهن.

ويمكن للكاميرا الجديدة Yi Action تسجيل الفيديو بدقة 1080p بمعدل 60 إطارا في الثانية، كما أنها قادرة على التقاط الصور بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.8.

وتمتاز الكاميرا بقدرتها أيضا على التصوير بالحركة البطئية، وهي مقاومة للغبار حتى عمق 40 مترا، إضافة إلى ذلك، تدعم كاميرا شاومي الجديدة شبكات واي فاي وتقنية بلوتوث لربطها بالهواتف الذكية لنقل الوسائط المتعددة.

وتهدف كاميرا Yi Action الجديدة إلى منافسة الكاميرا الرياضية “هيرو3+ سيلفر” Hero3+ Sliver التابعة لشركة “جو برو”، والتي تقدم نفس المواصفات بسعر يصل إلى 300 دولار.

وكانت شركة شاومي انطلقت قبل بضع سنوات كشركة لتصنيع الهواتف الذكية، لكن سرعان ما تفوقت في هذا المجال للتوسع إلى مجالات أخرى، حيث أطلقت حواسيب لوحية وتلفاز ذكي، وأجهزة لتنقية الهواء.

ZTE تكشف عن هاتف ذكي يفتح ببصمة العين

Posted: 02 Mar 2015 03:18 AM PST

ZTE تكشف عن هاتف ذكي يفتح ببصمة العين

أعلنت شركة “زد تي إي” ZTE اليوم عن هاتفها الذكي الجديد “جراند إس3″ Grand S3 الذي يتمتع بميزة “آيبرنت آي دي” Eyeprint ID التي تتيح للمستخدم فتح القفل عن طريق بصمة العين.

ويقدم “جراند إس3″، الذي يندرج تحت فئة الهواتف اللوحية، شاشة IPS بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 64 جيجابايت عن طريق بطاقات “مايكرو إس دي”.

ويضم الهاتف معالجا رباعي النوى من نوع “كوالكوم سنابدراجون 801″ وبتردد 2.5 جيجاهرتز، ومعالج رسوميات من نوع “أدرينو 330″ Adreno 330.

ويملك الجهاز، الذي يأتي بسماكة 9.8 ميليمترات، كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل، إلى جانب بطارية بسعة 2,500 ميلي أمبير ساعة.

وكانت الشركة أطلقت الهاتف في الصين بسعر يعادل 480 دولارا، وهي تعتزم إطلاقه في الأسواق خارج الصين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق