الثلاثاء، 17 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


فيسبوك تكشف عن ميزة لإرسال الأموال عبر تطبيق ماسنجر

Posted: 17 Mar 2015 02:57 PM PDT

facebook-send-money-Messeng

أعلنت فيسبوك عن ميزة جديدة في تطبيق المحادثات بين مستخدمي شبكتها الاجتماعية، ماسنجر Messenger، تتيح إرسال واستقبال الأموال بين الأصدقاء.

وأشارت فيسبوك أن علامة الدولار الأمريكي ( $ ) ستظهر أعلى لوحة المفاتيح في تطبيق ماسنجر، وعند الضغط عليها سيتاح لمستخدمي التطبيق إرسال الأموال من حساباتهم البنكية إلى أصدقائهم على شبكتها الاجتماعية.

وأضافت الشركة أن المستخدم سيحتاج عند استعمال ميزة إرسال الأموال إلى وضع رقم بطاقته البنكية، من نوع Debit Card، وهي البطاقة التي تستلزم لاستخدامها وجود أموال بشكل مسبق في حساب صاحبها.

ويحتاج مُستقبل الأموال إلى بطاقة بنكية من نوع Debit Card أيضا، وذلك لتحويل المبلغ المرسل له إلى حسابه البنكي، حيث أشارت فيسبوك إلى أن التحويل يتم بشكل فوري فيما يستلزم من يوم إلى ثلاثة أيام للدخول إلى حساب المستلم.

وأوضحت الشركة أن مُستقبل الأموال على تطبيق ماسنجر ستصل له رسالة بالمبلغ المحول له ضمن المحادثات مع المُرسل، وسيحتاج للضغط على جملة Add Card في الرسالة المرسلة له لوضع رقم بطاقته البنكية، وذلك عند المرة الأولى من استقبال الأموال.

وأكدت فيسبوك، عبر موقعها الرسمي، أن الميزة سيتم تفعيلها في الولايات المتحدة الأمريكية أولا، وذلك خلال الشهور القليلة المقبلة، ويلزم لاستخدامها أن تكون البطاقة البنكية تابعة لبنك أمريكي وتم إصدارها من قبل شركتي فيزا أو ماستر كارد.

ووعدت الشركة بتشفير متعدد الطبقات للبيانات التي يتم تسجيلها عبر الميزة الجديدة، كما وعدت بتعيين فريق من المتخصصين في اكتشاف عمليات الاحتيال لمراقبة أي عمليات مشبوهة تتم باستخدام الميزة وذلك لضمان أمان كافة المستخدمين.

وستتيح الميزة إمكانية إنشاء رمز خاص عقب إضافة رقم البطاقة البنكية وذلك لاستخدامه في تأكيد عمليات الدفع عبر تطبيق ماسنجر، كما ستدعم نظام قراءة البصمة Touch ID في هواتف آيفون كطريقة إضافية لتأمين عمليات إرسال واستقبال الأموال.

يذكر أن فيسبوك لم توضح أي تفاصيل حول إمكانية إطلاق ميزة إرسال واستقبال الأموال عبر تطبيق ماسنجر لبقية مستخدمي شبكتها الاجتماعية حول العالم.

دو تطلق باقات الاتصال المتحرك المؤسسية المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة

Posted: 17 Mar 2015 10:09 AM PDT

دو

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" اليوم، عن إطلاق باقة الاتصال المتحرك المؤسسية، وتأتي هذه الباقة كنتيجة لاستراتيجية الشركة للعام 2015 والتي تهدف للتبسيط لدعم مستقبل الأعمال في الإمارات بشكل أفضل.

وتشتمل باقة الاتصال المتحرك المؤسسية على خمسة باقات لتلبية مختلف احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بدءاً من 50 درهم إماراتي. وسيتمكن عملاء دو من الاستفادة من الكثير من المزايا الشهرية المشمولة بالباقة، والتي تشمل الاتصال المجاني ضمن المؤسسة والبيانات والاتصال الصوتي والرسائل النصية القصيرة محلياً ودولياً إضافة إلى الحصول على أحدث الأجهزة الذكية بدون دفعة مقدمة. كما تتضمن الخدمات الإضافية باقات البيانات المحلية المشمولة ودقائق الاتصال المحلي الإضافية وباقات الرسائل القصيرة وغيرها.

وابتداءً من الشهر الجاري، ستصبح باقة الاتصال المتحرك المؤسسية المنتج الرئيسي الذي تقدمه دو لعملائها ضمن شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم توفيرها عبر كافة قنوات بيع الشركة. وستحل الباقة الجديدة مكان باقات الأعمال الأخرى للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال العام 2015. وسيتمكن العملاء من متابعة استخدام باقاتهم الحالية كما هي، إلا أنهم سيحظون بخيار الانتقال إلى باقة الاتصال المتحرك المؤسسية في أي وقت وبدون كلفة إضافية، وذلك للاستفادة من القيمة المضافة التي توفرها هذه الباقة.

نشرة الأخبار الصوتية… الثلاثاء 17 مارس 2015

Posted: 17 Mar 2015 10:00 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

مايكروسوفت تكشف عن ميزة جديدة للمصادقة الحيوية في نظام ويندوز 10

Posted: 17 Mar 2015 09:55 AM PDT

مايكروسوفت تكشف عن ميزة جديدة للمصادقة الحيوية في نظام ويندوز 10

تعتزم شركة مايكروسوفت دعم تقنية المصادقة الحيوية في الإصدار القادم من نظام التشغيل ويندوز، حيث كشفت اليوم الثلاثاء عن ميزة جديدة من شأنها جعل النظام المنتظر أكثر شخصية وأكثر أمانا.

وقالت مايكروسوفت على مدونتها الرسمية إن “ويندوز 10″ سيدعم ميزة تحمل اسم “ويندوز هلو” Windows Hello، من شأنها السماح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى الجهاز فقط عن طريق الوجه أو بصمة العين والإصبع.

وتعمل ميزة “ويندوز هلو” عن طريق مسح وجه المستخدم، أو القزحية، أو بصمة إصبعه لفتح الأجهزة، لتحل محل “رقم التعريف الشخصي” PIN أو كلمة المرور للوصول إلى الجهاز الخاص به.

ولما كانت معظم الأجهزة الحالية غير قادرة على استخدام ميزة “ويندوز هلو” للتعرف على الوجه، تعتزم مايكروسوفت دعم قارئات بصمات الأصابع الموجودة.

ولفتح الأجهزة عن طريقة مسح الوجه أو القزحية، قالت مايكروسوفت إن هناك حواسيب شخصية جديدة تعمل بنظام “ويندوز 10″ ستُطلق في وقت لاحق هذا العام مع كاميرا إنتل ثلاثية الأبعاد “ريل سنس ثري دي” RealSense 3D، وذلك بفضل كاميرا الأشعة تحت الحمراء التي تساعد على مسح الوجه.

وتقول مايكروسوفت إن الخصوصية والأمن اللذين توفرهما ميزة “ويندوز هلو” الجديدة ترقى إلى مستوى المُستخدَم في قطاع الشركات، وإنها تلبي متطلبات المنظمات التي تلتزم لوائح صارمة.

وأضاف نائب رئيس الشركة لأنظمة تشغيل، جو بيلفيوري “إنها الحل الذي سيعتمده المنظمات الحكومية، والدفاعية، والمالية، والرعاية الصحية، وغيرها من المنظمات ذات الصلة لتعزيز أمنها الشامل”.

ولتحقيق ذلك، أكدت مايكروسوفت أنها لن تنقل صور بصمات الأصابع أو قزحية العين إلى شبكة الإنترنت، وستستعيض عن ذلك باستخدام مفاتيح تشفير غير متماثلة لمصادقة المستخدمين عن بعد.

وإلى جانب “ويندوز هلو”، كشفت شركة مايكروسوفت أيضا عن “باسبورت” Passport، وهو نظام جديد يمكن للتطبيقات ومواقع الويب استخدامه لتسجيل الدخول بطريقة آمنة بدون كلمة مرور.

وسيستخدم “ويندوز 10″ النظام الجديد، “باسبورت”، لمصادقة الدخول إلى المواقع والتطبيقات المُشارِكة دون إرسال كلمة السر، مع ضمان أمن العملية باستخدام “رقم تعريف شخصي” أو ميزة “ويندوز هلو” مع الأجهزة المتوافقة.

يُذكر أن شركة مايكروسوفت عضو في تحالف يحمل اسم FIDO، وتعهدت بتقديم المنتجات المستقبلية التي تتوافق مع مواصفات FIDO. لذلك يُتوقع رؤية هذه الميزة متوفرةً في عدد من التطبيقات والمواقع المالية والاستهلاكية مع مرور الوقت.

يُذكر أن ميزة “ويندوز هلو” ستأتي متوافقة مع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والحواسيب الشخصية في وقت لاحق هذا العام عند إطلاق نظام “ويندوز 10″ للعموم.

جوجل تشدد الرقابة على متجر التطبيقات الخاص بها

Posted: 17 Mar 2015 08:37 AM PDT

جوجل تشدد الرقابة على متجر التطبيقات الخاص بها

بدأت شركة جوجل تشديد الرقابة في المتجر التابع لها مُشكِّلةً فريقًا خاصًا لفحص التطبيقات الجديدة للبحث عن الخبيث منها والتي تحتوي على مواد جنسية صريحة، كما عززت نظام التقييم على أساس العمر الخاص بها.

ويُعد التغيير الذي يجلبه جوجل بلاي، وهو سوق للألعاب الرقمية، وتطبيقات التواصل الاجتماعي، وبرامج الترفيه، قريبا من الرقابة المشددة التي تفرضها أبل على المتجر الخاص بها، لكن جوجل لا تتبنى ممارسة أبل التي توافق فقط على التطبيقات التي تلبي معايير الجودة الصارمة التي تفرضها.

ويؤكد التغيير على الأهمية المتزايدة للتطبيقات في تحقيق النجاح للأجهزة الذكية بين الشركات المتنافسة.

ويدير كل من شركة جوجل، التي يهيمن نظام التشغيل التابع لها، أندرويد، على معظم سوق الهواتف الذكية، وشركة أبل، المصنعة لهواتف آيفون الذكية وحواسيب آيباد اللوحية، متاجر تطبيقات يضم كل منهما أكثر من مليون تطبيق تتراوح بين تطبيقات التقويم إلى ألعاب الفيديو.

وقالت جوجل عبر مدونتها الرسمية اليوم الثلاثاء إن فريق الخبراء الخاص بها سيراقب كل تطبيق يُقدم من قبل المطورين على الفور ليرصد مبكرا وجود أي شيء يتعارض مع نظامها. وكانت جوجل تستخدم فقط تقنية آلية لفحص التطبيقات في وقت التقديم.

وأكدت الشركة أن العملية الجديدة لن تخلق أية مآزق، ووعدت بأن التطبيقات المعتمدة ستكون متاحة على متجر جوجل بلاي في غضون ساعات بعد التقديم.

وأوضحت جوجل أنه يتعين على المطورين الإجابة على استبيانات خاصة تتعلق بتطبيقاتهم لمساعدة مؤسسات التقييم المستقلة على تعيين التصنيف على أساس السن.

وذكرت جوجل أنه واعتبارا من شهر أيار/مايو، لن تُنشر التطبيقات المقدمة دون الاستبيان على متجر جوجل بلاي، أما التطبيقات الموجودة التي لا تسعى وراء التصنيف فيمكن أن تُحجب في بعض الأسواق أو لبعض المستخدمين.

سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا

Posted: 17 Mar 2015 07:45 AM PDT

سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا

كشفت شركة سامسونج اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقدته في روسيا عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية، أطلقت عليها اسم “جالاكسي تاب أي” Galaxy Tab A، وتأتي بقياسين اثنين، هما 8 و 9.7 بوصات من حيث قياس الشاشة.

ويُعد هذان الحاسوبان اللوحيان الأولان اللذان يدعمان نسبة طول إلى عرض 4:3 في الشاشة، وهما يأتيان بشاشتين بنفس الدقة التي تبلغ 1024×768 بكسل، مع كثافة تقدر بـ 160 بكسل في البوصة لقياس 8 بوصات، و 132 بكسل في البوصة لقياس 9.7 بوصات.

وعدا عن قياس الشاشة، يقدم حاسوبا سلسلة “جالاكسي تاب أي” نفس المواصفات، مثل المعالج رباعي النوى الذي يعمل بتردد 1.2 جيجاهرتز، وذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ 2 جيجابايت.

سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا

ويقدم الحاسوبان ذاكرة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابابت القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي”.

ويضم الإصدار الذي يأتي بشاشة قياس 8 بوصات بطارية بسعة 4,200 ميلي أمبير/ساعة، تقول سامسونج إنها تكفي للعمل حتى 10 ساعات، أما بالنسبة للإصدار الأكبر حجما فهو يأتي ببطارية سعة 6,000 ميلي أمبير/ساعة، ويتمتع بمكبر صوت مزدوج.

ويملك الحاسبان، اللذان يقدمان تصميما جديدا مقارنة بسلسلة “جالاكسي تاب 4″ ويأتيان بسماكة 7.5 ميليمترات، كاميرتين خلفيتين بدقة 5 ميجابكسل، إلى جانب كاميرتين أماميتين بدقة 2 ميجابكسل.

وتعتزم سامسونج طرح طراز 8 بوصات بسعر يتراوح بين 275 و 307 دولارات للنسخة التي تدعم شبكات “واي فاي” فقط، وبسعر يترواح بين 340 إلى 372 دولارا للنسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، وتأتي بسعة تخزين داخلية قدرها 32 جيجابايت.

سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا سامسونج تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا

اتصالات الإماراتية تطلق عرض تخفيضات حتى 50% على الأجهزة الذكية مع رصيد مجاني لعام كامل

Posted: 17 Mar 2015 07:35 AM PDT

Etisalat Devised Sale Ar

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اليوم عن إطلاق عرض تخفيضات حتى 50 بالمائة على أحدث الهواتف الذكية لعملائها المشتركين بنظام الهاتف المتحرك المدفوع مقدماً “واصل”، إلى جانب رصيد مجاني للمكالمات والرسائل النصية يصل إلى 50 درهم كل شهر. ويسري العرض على مجموعة مختارة من الأجهزة لفترة محدودة تبلغ 14 يوماً من 18 ولغاية 31 مارس 2015 في منافذ ومراكز أعمال “اتصالات” المنتشرة في الإمارات.

وأشارت الشركة إلى أن العملاء الذين يقومون بشراء جهاز خلال فترة العرض سيحصلون على رصيد مجاني كل شهر طيلة عام كامل بواقع 50 درهم للأجهزة التي تزيد سعرها عن 2000 درهم، و25 درهم للأجهزة الأقل سعراً.

ويمكن استخدام الرصيد لإجراء المكالمات المحلية والدولية وإرسال الرسائل النصية. وسيتم إضافة رصيد المكالمات والرسائل المجاني بشكل تلقائي عقب أول عملية تعبئة للرصيد بما لا يقل عن 25 درهم كل شهر. ويشمل عرض التخفيضات من “اتصالات” العلامات التجارية “آبل” (بدءاً من 999 درهم)، و”سامسونج”، و”لينوفو”، و”هواوي”، و”سوني”، و”بلاك بيري”، و”يوتافون”.

وبفضل شبكة “اتصالات” للجيل الرابع 4G/LTE، سيتاح لعملاء الهاتف المتحرك الحصول على سرعة اتصال فائقة تصل إلى 300 ميجابت في الثانية وتغطية واسعة تقارب %90 من المناطق المأهولة بالسكان في الدولة.

الجدير بالذكر أن عملاء الهواتف الذكية من “اتصالات” سيحظون بخيار حماية أجهزتهم من السرقة والتلف محلياً ودولياً من خلال الاشتراك في باقة حماية الهواتف الذكية.

Etisalat Devised Sale Ar

نينتندو تعتزم تطوير ألعاب للهواتف الذكية بالتعاون مع شركة لألعاب الإنترنت

Posted: 17 Mar 2015 06:33 AM PDT

نينتندو تعتزم تطوير ألعاب للهواتف الذكية بالتعاون مع شركة لألعاب الإنترنت

تعاونت شركة ألعاب الفيديو اليابانية “نينتندو” Nintendo مع شركة اللعب عبر الإنترنت “دي إن أيه” DeNA لتطوير ألعاب للهواتف الذكية تضم أمثال اللعبة الشهيرة سوبر ماريو، في محاولة للاحتفاظ بالمستخدمين الذين يديرون ظهورهم على نحو متزايد لألعاب المنصات وللألعاب القائمة على المتصفحات.

وقالت الشركتان اليوم الثلاثاء إنهما ستشتريان أسهمًا بقيمة تعادل 181.4 مليون دولار في بعضهما البعض كجزء من رأس المال وربط المنتجات. ونتيجة لذلك، ستستحوذ نينتندو على حصة 10 بالمئة في “دي إن أيه”، بينما ستستحوذ الأخيرة على حصة 1.2 بالمئة في نينتندو.

وبموجب الصفقة، ستطور وتشغل الشركتان معا تطبيقات ألعاب، بما في ذلك تلك التي ستضم رموز شخصيات نينتندو الشهيرة، للهواتف الذكية.

وفي وقت لاحق من هذا العام، تخطط نينتندو و “دي إن أيه” أيضا لإطلاق خدمة اشتراك على الإنترنت يمكن الوصول إليها على الأجهزة المحمولة والنظام المحمول “ثري دي إس” 3DS ومنصة “وي يو” Wii U التابعتين لها.

وقال رئيس نينتندو، ساتورو ايواتا، للصحفيين “هذا سيسمح لنا ببناء جسر بين الأجهزة الذكية وأجهزة الألعاب”. وأضاف “وهذا لا يعني أن الأجهزة الذكية سوف تحل محل منصات الألعاب، فهي ستخلق نوعا جديدا تماما من الطلب”.

ودعا محللون منذ مدة طويلة نينتندو لتحول تركيزها إلى الأجهزة المحمولة بعد خسارتها عملائها لمصلحة مصنعي تطبيقات ألعاب الهواتف الذكية ومنصات الألعاب المنافسة، مثل بلاي ستيشن من سوني وإكس بوكس من مايكروسوفت.

لكن نينتندو قاومت مثل هذه الضغوط، معلقة آمالها على الإنجازات التي يمكن للألعاب الجديدة تحقيقها، مثل “ماريو كارت 8″ Mario Kart 8، ولكن في وقت سابق من هذا العام، قلصت هدف الأرباح التشغيلية للسنة المالية المنتهية في آذار/مارس إلى النصف، إلى ما يعادل 169 مليون دولار.

وكذلك خسرت شركة “دي إن أيه”، التي نمت من شركة ناشئة أُطلقت في عام 1999 إلى شركة الألعاب الكبرى على الإنترنت، زخمها في العامين الماضيين مع انتقال المستخدمين إلى تطبيقات الألعاب الأكثر شعبية.

فيسبوك توضح قوانينها الخاصة بحظر محتوى العنف والجنس على شبكتها

Posted: 17 Mar 2015 04:08 AM PDT

فيسبوك توضح قوانينها الخاصة بحظر محتوى العنف والجنس على شبكتها

أوضحت فيسبوك نظام حظر المحتوى الخاص بها على شبكتها الاجتماعية، مع سعي الشركة للحد من المشاركات المثيرة للجدل، مثل تقديم الدعم للجماعات المسلحة العنيفة والعُري، وذلك دون الإضرار بمكانتها كمركز عالمي للمستخدمين لتبادل المعلومات.

وحدّث موقع التواصل الاجتماعي، الذي يضم أكثر من 1.39 مليار مستخدم نشط، “معايير المجتمع”، مُقدّمًا أمثلة محددة من المحتويات المحظورة بموجب القواعد العامة ضد التهديدات المباشرة، وخطاب الكراهية، والنشاط الإجرامي.

وفي حين أن فيسبوك منعت المجموعات التي تعُدُّها “منظمات إرهابية” من نشر المحتوى على شبكتها، أكدت الشركة أنها ستزيل المحتوى الذي يعبر عن أي دعم لمثل هذه الجماعات أو يشيد بقاداتها.

وأوضحت فيسبوك أيضا أن الصور “المُشارَكة بغرض الانتقام أو دون الحصول على إذن”، أو ما يُشار إليها غالبا باسم “جنس الانتقام”، ممنوعة، لكن صور الرضاعة الطبيعية، والصور من اللوحات والمنحوتات التي تحتوي على أشكال عارية، مسموح بها.

ويأتي هذا التوضيح مع سعي شركات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، للتعامل مع التقنية ذاتية التنظيم التي تُستخدم بسهولة للمضايقات والترهيب عبر الإنترنت كما هو الحال بالنسبة لتبادل أشرطة الفيديو الرياضية والمقالات الإخبارية.

وكانت فيسبوك قالت في عام 2013 إنها ستستخدم مجموعة أوسع من المعايير لتحديد متى يُسمح بنشر أشرطة الفيديو العنفية على الموقع، والتي جاءت على خلفية نشر تسجيل يظهر رجل ملثم يقطع رأس امرأة في المكسيك.

لينكد إن تجري صفقة استحواذ تعزز قدرتها على مساعدة الشركات الباحثة عن موظفين

Posted: 17 Mar 2015 03:41 AM PDT

لينكد إن تجري صفقة استحواذ تعزز قدرتها على مساعدة الشركات الباحثة عن موظفين

استحوذت شبكة التواصل الاجتماعي الموجهة للمهنين والشركات “لينكد إن” على “كاريريفاي” Careerify، وهي شركة ناشئة كندية وذلك بهدف أتمتة عملية الإحالة باستخدام البيانات الكبيرة.

وأعلن عن صفقة الاستحواذ، التي لم يُكشف عن تفاصيلها المالية، شركة “كاريريفاي”، ومقرها مدينة تورنتو، على موقعها.

وتسعى لينكد إن، التي تملك أزيد من 300 مليون مستخدم نشط، من خلال الصفقة إلى جعل شبكتها الوجهة الفضلى لأرباب العمل لاختيار الموظفين المحتملين.

ويُعتقد أن لينكد إن تخطط لاستغلال الصفقة لتحويل اهتمامها إلى تطوير خدمة إحالة من شأنها أن تساعد الشركات على العثور على المرشحين المحتملين من خلال اتصالات وشبكات مستخدميها الحاليين.

وكانت لينكد إن قد أعلنت في شهر شباط/فبراير الماضي أن إيراداتها الفصلية جاءت أعلى من المتوقع ونمت بنسبة 44 بالمئة، مع استخدام المزيد من الشركات خدماتها لتقييم المرشحين للعمل.

وقد ازدهرت أعمال التوظيف التي تقدمها لينكد إن، ما أدى إلى نمو الإيرادات بحوالي 50 بالمئة في كل من الأرباع الثلاثة الماضية، بفضل التوسع السريع في الأسواق الدولية مثل الصين.

وقفزت إيرادات أعمال التوظيف الخاصة بلينكد إن، والتي تحمل اسم "حلول المواهب" Talent Solutions، بنسبة 41 بالمئة إلى 369.3 مليون دولار أمريكي في الربع الرابع المنتهي في 31 كانون الأول/ديسمبر، وهو ما يمثل 57 بالمئة من عائدات الشركة.

وتتوقع لينكد إن تحقيق ربح معدل بقيمة 2.95 دولار للسهم خلال عام 2015، أعلى من متوسط تقديرات المحللين البالغ 2.73 دولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق