الاثنين، 16 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب تنطلق اليوم من دبي

Posted: 16 Mar 2015 01:12 PM PDT

قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أهمية الدور الإيجابي المتنامي لوسائل التواصل الاجتماعي في مختلف نواحي الحياة، مشددا على ضرورة وضع  الركائز الرئيسة لاستخدام هذه الوسائل بما يضمن زيادة تأثيرها الإيجابي في تعزيز القيم في حياة الناس، وتشجيع تفاعلهم البناء معها، والتحفيز على التفكير الإبداعي لتطوير مختلف نواحي الحياة والاستفادة منها لتبادل الآراء والمعرفة والخبرات بما يخدم الإنسانية ويعزز ترابطها وتقاربها.

جاء ذلك عشية افتتاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لأعمال قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي تنطلق اليوم بمشاركة أكثر من ألف و 500 شخصية من كبار المؤثرين العرب في القمة التي تعقد على مدى يومين في قاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي.

يحضر القمة نخبة من خبراء ورواد التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والعالم ويسلط 38 متحدثا الضوء على فرص وتحديات توظيف مجالات التواصل الإيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم الناس وجهود التنمية المجتمعية في الدول العربية.

ويشهد اليوم الأول للقمة حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2015 والهادفة إلى تكريم الإبداعات الفردية والمؤسسية في عدد من الفئات في مختلف القطاعات وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحتوى أجندة فعاليات القمة على مجموعة من الجلسات التي ستتناول مواضيع تركز على القيم الإيجابية كأسلوب تواصل وتأثير منصات التواصل الاجتماعي على إنسانيتنا والتواصل الاجتماعي للتغلب على التحديات بالإضافة إلى طرح موضوعات تطرح العلاقات بين الإعلام التقليدي والإعلام الاجتماعي ودور كل منهما في صياغة المستقبل.

وتتضمن الجلسات التفاعلية أيضا مشاركة كل من “لويس كول” الذي يعد واحدا من أكثر الناشطين والمؤثرين على موقع “يوتيوب” بأكثر من  100 مليون مشاهدة في قناته والمصور المحترف كول رايس والذي يأتي ضمن قائمة الخمسة الأكثر تفاعلا على موقع “انستغرام” وبراندن ستانتون الذي تضم صفحته على “الفيس بوك” أكثر من 12 مليون متابع وكريس مسينا مخترع لغة الوسم “الهاشتاغ”في وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى صعيد المتحدثين العرب ستضم جلسات المنتدى التفاعلية عددا من أبرز الشخصيات العرب على مواقع التواصل الاجتماعي حيث سيقدم كل من علي جابر مدير مجموعة “أم بي سي” وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام والصحفي والخبير في وسائل التواصل الاجتماعي أحمد شهاب الدين جلستين تناقشان واقع الإعلام التقليدي مع زيادة تأثير الإعلام الجديد.

وضمن فعاليات القمة تأتي “مسابقة بذور” كإحدى الفعاليات المبتكرة التي توفر منصة بارزة لدعم المشاريع والمبادرات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وتوفير فرصة اللقاء بين حاضنات الأعمال ومؤسسات دعم المشاريع الجديدة مع رواد الأعمال الشباب من أصحاب المشاريع والأفكار الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيحظى الحضور والمشاركون بفرصة الاستمتاع بالعروض الفنية والترفيهية المميزة ضمن “ركن المسرح” والذي يستضيف الفنان السعودي عبد الرحمن محمد والذي يشتهر بقناته على “يوتيوب” التي يقدم عبرها عددا من الأغاني لقصائد من الشعر العربي القديم والموشحات بطريقة مبتكرة مصحوبة بعزف على الجيتار وحقق أداءه الغنائي لقصيدة “أصابك عشقا ” ليزيد بن معاوية أكثر من 15 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى الكوميدي وون هو.

وتشهد القمة أيضا إطلاق تقرير التواصل الاجتماعي العربي الذي يقدم نظرة شاملة عن واقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي وذلك من خلال رصد كافة توجهات مشهد التواصل الاجتماعي في العالم العربي إلى جانب نظرة مفصلة عن استخدام قنوات التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية.

agenda-ar (1)

الرد الرسمي لهيئة تنظيم الاتصالات حول إتاحة المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت

Posted: 16 Mar 2015 12:33 PM PDT

واتس اب

وام، أبوظبي

أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت تعد من الأنشطة المنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد منحت الشركات المرخص لها أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها.

جاء ذلك في بيان توضيحي أصدرته الهيئة اليوم تعقيبا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت، وما تداوله بعض مستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي في هذا السياق .

وقالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إن على الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التتنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة في هذا الشأن .

وشددت الهيئة على دورها التنظيمي في هذا السياق لا سيما في ظل تكريس الجهود نحو الارتقاء بالبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإرساء دعائم المدن الذكية والحكومة الذكية وبما يضمن المكانة الرائدة والطليعية لدولة الإمارات على خريطة العالم .

الاتصالات السعودية تسعى لتوسيع نطاق خدمات الإنترنت عبر شبكات الجوال

Posted: 16 Mar 2015 11:01 AM PDT

STC-Logo-2015

وقع اختيار شركة الاتصالات السعودية على حلول إريكسون لشبكات بروتوكول الإنترنت ضمن إطار سعي الأولى لتوسيع نطاق خدماتها في مجال الإنترنت المتحرك عريض النطاق وتحسين جودتها في المملكة العربية السعودية.

 وستقوم شركة إريكسون بتسخير خبراتها لمساعدة الاتصالات السعودية على تلبية معدلات الطلب المتنامية باضطراد على خدمات الإنترنت المتحرك عريض النطاق في المملكة العربية السعودية، حيث ستوفر لها حلول شبكة بروتوكول الإنترنت المتطورة، وموجهات خدمات ذكية (SSR)، ومحطات موجات دقيقة لا تتطلب موقع تشمل محطات (MINI-LINK PT 6020) للتردد إي (E) ومحطات الموجات الدقيقة (MINI-LINK PT) و(MINI-LINK TN) للترددات التقليدية، إلى جانب البرمجيات والخدمات المصاحبة.

 وستتيح هذه الحلول والتقنيات قدرات عالية للاتصالات السعودية، وتضمن مواكبة شبكة الهاتف المتحرك للتطورات المستقبلية أولاً بأول وتلبية المتطلبات المحددة للجيل التالي من شبكات الهاتف المتحرك، الأمر الذي يضمن لها فرصاً لتحقيق مصادر دخل جديدة والحفاظ على انخفاض النفقات التشغيلية.

وقد قررت شركة الاتصالات السعودية اعتماد محطات الموجات الدقيقة، التي جرى تعديلها لتتكامل مع شبكة الإيثرنت الحالية لتلبية حاجة الشركة لشبكات حزم البيانات الخاصة بشركات الاتصال المتسمة بمعدلات تباطؤ (Latency) منخفضة. وتعد محطات إريكسون للموجات الدقيقة من بين الأكثر انتشاراً على النطاق العالمي، وهي تدعم بروتوكول الإنترنت بالكامل، حيث ستساهم في دفع عجلة تطور شبكة الاتصالات السعودية.

 وقال عبد الله الزمامي نائب الرئيس للشبكة في STC “يتنامى الطلب على خدمات الإنترنت المتحرك عريض النطاق بشكل سريع، حيث سيساهم توسيع نطاق تغطية شبكتنا بالتعاون مع شركة إريكسون في ضمان تقديمنا خدمات أفضل وأسرع وأعلى موثوقية لمشتركينا. من جهة أخرى، فهو يسمح لنا بتلبية متطلبات عملائنا على أكمل وجه، وفي نفس الوقت مواكبة التطورات التكنولوجية المستقبلية وتبنيها أولاً بأول، وبالتالي الاستفادة من الفرص التي تقدمها لنا ولعملائنا”.

 من جانبه، قال علي عيد، رئيس شركة إريكسون في المملكة العربية السعودية: “تربطنا علاقات متينة وطويلة الأمد مع الاتصالات السعودية، ونمتلك فهماً وخبرة معمقين بشبكات الإنترنت المتحرك عريض النطاق، الأمر الذي يضمن لنا تلبية احتياجاتها على أكمل وجه. وقد بدأت عملية التنفيذ لتوها، حيث سينعم مشتركو الاتصالات السعودية في جميع أنحاء المملكة قريباً بخدمات وسرعات غير مسبوقة تتحلى بأعلى مستويات الاعتمادية”.

نشرة الأخبار الصوتية… الأثنين 16 مارس 2015

Posted: 16 Mar 2015 10:01 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

HTC تطلق هاتفها الذكي One M9 في أسواق الإمارات

Posted: 16 Mar 2015 05:45 AM PDT

HTC One M9_Silver_3V

أعلنت شركة "إتش تي سي" HTC اليوم، عن إطلاق هاتفها الجديد "وان إم 9″HTC One M9 في أسواق الإمارت العربية المتحدة، الهاتف الذي كشفت عنه خلال مؤتمر عقدته على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في برشلونة.

وأشارت الشركة إلى أن الهاتف الجديد سيتوفر لدى جميع شركات الاتصال وصالات بيع الإلكترونيات أواخر شهر مارس الجاري، بسعر 2749 درهم إماراتي.

وقال نيراج سيث، رئيس قسم التسويق في شركة إتش تي سي بالشرق الأوسط وأفريقيا: “نتطلع في إتش تي سي إلى مفاجأة عملائنا على الدوام من خلال تقديم أفضل المنتجات وأكثرها ابتكاراً. ويمثل إطلاق الهاتف الجديد إتش تي سي ون إم 9 ارتقاءً بتصاميمنا الحائزة على جوائز عالمية إلى مستويات أعلى، فهو هاتف متطور جداً ويتواصل مع المستخدم بشكل متقدم، ومعزز بباقة من التقنيات والمزايا الرائدة على مستوى القطاع. ويسرنا إطلاق هذا الجهاز في المنطقة وتوفيره لعملائنا فيها الحريصين على مواكبة التطور التقني أولاً بأول".

وتعمل HTC على تعزيز تجربة ربط الهاتف الذكي مع التلفزيون، حيث تم تزويد إتش تي سي ون إم 9 بتطبيق Peel Smart Remote الذكي، الذي يتابع عادات المشاهدة الخاصة بالمستخدم، ويعمل على تحويل الهاتف إلى دليل شخصي للتلفزيون وجهاز التحكم عن بعد.

وتقدم الشركة مجموعة من الإكسسوارات القابلة للتخصيص، بما في ذلك الجيل الثاني من الغلاف إتش تي سي دوت فيو HTC Dot View، الذي يضفي المزيد من سمات الخصوصية بفضل مجموعة من المزايا الجديدة وخيارات الألوان.

الجدير بالذكر أن الهاتف الجديد إتش تي سي ون إم 9 سيتوفر بلون ثنائي فضي وذهبي وردي، ولون رمادي معدني، ولون ذهبي، ولون ثنائي ذهبي ووردي.

سامسونج والتجهيز للمستقبل الذكي مع تلفزيون ذكي

Posted: 16 Mar 2015 04:12 AM PDT

سامسونج

باتت الملايين من الأجهزة في يومنا الحالي تسهل حياتنا وتؤمن لنا الراحة من خلال اتصالها بالإنترنت ويعد التلفزيون من أوائل هذه الأجهزة. وقد تبين أنه سيصل عدد التلفزيونات المتصلة بالإنترنت في عام 2020 إلى 965 مليون تلفزيون، وذلك وفقاً لبيانات صادرة من شركة أبحاث السوق المتخصصة “Digital TV” ضمن بحث أجري حول التلفزيونات الرقمية، وهي زيادة بنسبة 936% عن عام 2010. ويشكل هذا الرقم دخولاً إلى عصر جديد من التلفزيونات الذكية.

لكن وبالرغم من أن التلفزيون المتصل بالإنترنت هو الخطوة الأولى لدخول عالم المنزل الذكي، إلا أن الأبحاث تبين أن العديد من العملاء لا يستخدمون أجهزتهم إلا لمشاهدة برامجهم المفضلة فقط. ونوضح أدناه ثلاثة أسباب تدفع المستخدم إلى عدم تفعيل الإعدادات الذكية، إضافة إلى ثلاثة أسباب تحثّهم على تفعيلها.

جهاز التحكم عن بُعد “المُعقَّد الاستعمال”

بشكل عام، لطالما كانت أجهزة التحكم عن بُعد لللتلفزيونات الذكية معقدة الإستعمال بعض الشيء، مما يُصعِّب على المستخدم عملية تصفح الإنترنت واستخدام جميع إعدادات التلفاز الذكي. لكن هناك جهاز تحكم واحد يعمل بأسلوب مختلف، فمن خلال التلويح البسيط باليد بواسطة جهاز التحكم الذكي من سامسونج يمكن للمستخدم الآن تصفح الـSmart Hub وتقريب الصورة وحتى اختيار القناة التي يرغب بمشاهدتها، بالإضافة إلى تفعيل مختلف التطبيقات. وبمقدور المستخدم التكلم عبر المايكروفون المدمج في جهاز التحكم الذكي، فيتمكن بذلك من تصفح الإنترنت وتفعيل التطبيقات وحتى تشغيل وتوقيف جهاز التلفاز.

البطء عند الإستخدام

إن أجهزة الاستقبال والتلفزيونات الذكية القديمة تقدم العديد من الحلول بقدر ما تقدم من المشاكل أيضاً: بطء عند استخدام المعالج، وتقطّع في عملية مشاهدة الفيلم المفضل أو إيقاف الشاشة أثناء فترة العرض مراراً وتكراراً. وللغلب على هذا البطء تقدّم تلفزيونات سامسونج الذكية والمزودة بمعالج رباعي النواة المجهزة عملية تحميل سريعة ودخول أسرع إلى الإعدادات الذكية، الأمر الذي يؤمن للمشاهد فرصة استخدام متعدد وسهول.  فيتمكن المشاهد من تشغيل هذا التلفاز بأقل من ثانيتين ويختبر بنفسه تجربة سهولة التنقل بين التطبيقات وسلاسة تصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات. ويقوم تلفزيون سامسونج الذكي بتمكينكم من الوصول إلى المحتوى المفضل لديكم بسهولة وذكاء تام.

 

التطبيقات الذكية… ليست بكافية

لا تتسم كل متاجر التطبيقات بالخصائص الشاملة ذاتها، فالعديد من متاجر تطبيقات التلفزيون الذكي فقيرة المحتوى، توفر بضع تطبيقات من الألعاب المعروفة. وهذا على عكس متجر تطبيقات سامسونج الذي يضم مختلف التطبيقات من اللياقة البدنية، والطقس، والأخبار، والرياضة، والترفيه. متجر سامسونج الـSmart Hub سهل الاستخدام، بالإضافة إلى تطبيقاته، فهو يقدم إمكانية مشاهدة قنوات التلفزيون وأفلام حسب الطلب وبث الفيديوهات والمحتوى، مما يسمح للمستخدم التحكم التام بتجربة الترفيه الخاصة به.

يعمل التلفزيون الذكي في يومنا هذا على توفير إمكانيات أكثر، لتأمين تجربة واكتشافات جديدة لم نحلم بها من قبل. تتراوح بين أجهزة التحكم عن بعد التي بإمكان المستخدم التكلم من خلالها، والدخول السهل إلى التطبيقات المفضلة والأداء المتميز. ها هي التلفزيونات الذكية في أهم مراحل ابتكاراتها، ولعل الاختبار خير برهان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق