السبت، 14 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


بلاك بيري تطلق نسخة خاصة من الحاسب اللوحي Galaxy Tab S 10.5

Posted: 14 Mar 2015 12:46 PM PDT

blackberry-galaxytabs

تكشف شركة بلاك بيري عن حاسب لوحي جديد في مؤتمر CeBIT 2015 التقني، المزمع إقامته في ألمانيا خلال الفترة ما بين السادس عشر والعشرين من مارس الجاري.

وستتولى شركة Secusmart، للحلول الأمنية المملوكة لشركة بلاك بيري، الكشف عن الحاسب اللوحي الجديد، تحت اسم SecuTABLET، بالتعاون مع شركتي IBM وسامسونج.

وأوضحت شركة Secusmart في بيان لها، السبت، أن SecuTABLET هو حاسب لوحي عالى التأمين قائم على جهاز “جالكسي تاب إس 10.5″ Galaxy Tab S 10.5 الذي تنتجه سامسونج.

وأضافت Secusmart أن الحاسب اللوحي مزود بحزمة من تطبيقات لتأمين وتشفير الاتصالات والبيانات الشخصية، كما يؤمن استخدام التطبيقات العامة الأخرى مثل يوتيوب وفيسبوك وتويتر وواتس آب.

وينتظر أن يتضمن الحاسب كافة مواصفات Galaxy Tab S 10.5 التقليدية، بوجود شاشة Super AMOLED قياس 10.5 بوصة، تعمل بدرجة وضوح 1600×2560 بكسل، ومعالج Exynos 5 ثماني النواة.

وتشمل بقية مواصفات الحاسب اللوحي ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل، وبطارية سعة 7900 ميلي أمبير/ساعة.

يذكر أن شركة Secusmart لم تكشف عن سعر الحاسب اللوحي الجديد أو موعد طرحه في الأسواق، حيث اكتفت بالإشارة إلى أنه سيتوافر لفئة الأعمال والمستخدمين على حد سواء، وسيستهدف الشخصيات ذات الوظائف الحساسة بشكل خاص.

مايكروسوفت تقرر عدم الاستثمار ماليا في سيانوجين

Posted: 14 Mar 2015 12:08 PM PDT

cyanogen-microsoft

اقتربت شركة سيانوجين Cyanogen، المتخصصة في تطوير نسخة نظام تشغيل للأجهزة الذكية معدلة من اندرويد، من إنهاء دورة استثمارات تضمن لها الحصول على مبلغ مالي قيمته 110 مليون دولار أمريكي.

ويساهم رجل الأعمال والملياردير الهندي، عظيم بريمجي، مع مجموعة من المستثمرين الأخرين في دورة استثمار سيانوجين الحالية، ليس من بينهم مايكروسوفت، حسب ما أكدت مصادر مطلعة على الدورة.

وكان تقرير إخباري سابق قد أكد عزم مايكروسوفت الاستثمار في سيانوجين، بمبلغ مالي قد يصل إلى 70 مليون دولارا، إلا أن الشركة قررت تغيير رأيها بعد مفاوضات ثنائية.

وكشفت المصادر، في تصريحات أبرزتها وكالة بلومبيرج، أن مايكروسوفت قررت ألا تشترك في دورة الاستثمار تلك بعد مفاوضات دارت بينها وبين سيانوجين، حيث اكتفت بطرح إمكانية لعقد صفقة تعاون مستقبلية بين الشركتين.

وينتظر أن تشمل صفقة التعاون، في حال تم الاتفاق عليها، طرح حزمة من برمجيات مايكروسوفت الأساسية كبديل لبرمجيات جوجل على نظام سيانوجين، وهو النظام الذي يعد بمثابة نسخة معدلة قائمة على نظام اندرويد.

وتهدف سيانوجين من دورة جمع الاستثمارات التي تجريها حاليا دعم خططها المستقبلية، والتي كشفها كيرت ماكماستر، الرئيس التنفيذي للشركة، في يناير الماضي حيث أعلن أن شركته ستطرح خلال السنوات القليلة المقبلة نسخة معدلة ومفتوحة من نظام اندرويد لا تملك جوجل أي سيطرة عليها.

هذا، وأكدت المصادر أن بنهاية دورة الاستثمار الحالية فإن قيمة سيانوجين السوقية سترتفع إلى 500 مليون دولارا أمريكي أو أكثر، مما يمثل نقلة كبيرة للشركة التي تستخدم نسخها المعدلة في الوقت الحالي من قبل مايزيد عن 50 مليون مستخدم كبديل عن إصدارات أندرويد التي توفرها جوجل.

يذكر أن نسخ "سيانوجين" المعدلة الحالية لازالت تعتمد على بعض من الخدمات التي تقدمها جوجل كباقة تطبيقات خدماتها الرئيسية، وأبرزها متجر "جوجل بلاي"، إلا أن الشركة في طريقها هذا العام لتوفير متجر خاص للتطبيقات لنظامها لجميع مستخدميها حول العالم.

نشرة الأخبار الصوتية… السبت 14 مارس 2015

Posted: 14 Mar 2015 09:59 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

جوجل تبدأ دعم رفع الفيديو بزاوية 360 درجة على موقع يوتيوب

Posted: 14 Mar 2015 02:10 AM PDT

جوجل تبدأ دعم رفع الفيديو بزاوية 360 درجة على موقع يوتيوب

أعلنت شركة جوجل يوم الجمعة عن بدء دعم رفع التسجيلات المصورة بزاوية 360 درجة إلى خدمة مشاركة الفيديو التابعة لها، يوتيوب، سعيا منها لمنح مستخدمي الخدمة أفضل الموارد للتواصل مع مشاهديهم، حسب قولها.

وأوضحت جوجل أنه أصبح بالإمكان مشاهدة التسجيلات المصورة بزاوية 360 درجة على تطبيق يوتيوب الخاص بنظام التشغيل أندرويد، وذلك عن طريق تحريك الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي لمشاهدة التسجيلات من زوايا مختلفة أثناء تشغيل الفيديو.

وأضافت الشركة أن بإمكان المستخدمين القيام بالأمر ذاته على موقع يوتيوب Youtube.com أو التسجيلات المضمنة على متصح كروم باستخدام الفأرة والتحكم بزاوية المشاهدة عن طريق النقر على أسهم المؤشر الذي يظهر على التسجيلات.

وقالت جوجل إنها تعمل على جلب هذه الميزة إلى هواتف آيفون الذكية وحواسيب آيباد اللوحية وغيرهما من الأجهزة الذكية قريبا.

ويمكن للمستخدمين الراغبين برفع تسجيلات مصورة بزاوية 360 الإطلاع على المعلومات التقنية عن صيغة الفيديو المدعومة، إلى جانب شيفرة، قالت الشركة إنه يتعين على المستخدم تشغيلها على ملف الفيديو لإدارج دليل المعلومات الصحيح.

ولتوضيح طريقة عمل الميزة الجديدة أتاحت جوجل عددا من التسجيلات المصورة بزاوية 360 التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها.

فيسبوك تستحوذ على تطبيق التسوق الاجتماعي TheFind

Posted: 14 Mar 2015 12:52 AM PDT

facebook

أعلنت فيسبوك يوم الجمعة استحواذها على “ذا فايند” TheFind، وهو تطبيق يبحث في الإنترنت ليوفر للمستهلكين تجربة تسوق شخصية بناءً على بياناتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية، وعلى الطريقة التي يتسوقون بها.

ويأتي هذا الاستحواذ في وقت تختبر فيه فيسبوك زر “شراء” Buy يسمح للمعلنين ببيع المنتجات من خلال الإعلانات على شبكتها الاجتماعية، التي تُعد كبرى شبكات التواصل مع ما يزيد عن 1.39 مليار مستخدم نشط شهريا.

ودون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، قالت متحدثة باسم فيسبوك “فريق ذا فايند الموهوب بنى محرك بحث ناجحًا يربط الناس بالمنتجات. وعندنا اعتقاد بأننا قادرون على جعل تجربة الإعلان على فيسبوك وثيقة الصلة أكثر بالمستهلكين وأفضل لهم”.

واكتسبت شركة “ذا فايند”، التي تأسست قبل تسع سنوات، شعبية كموقع لمقارنة الأسعار، وهو أحد اتجاهات تطبيقات التسوق على الأجهزة المحمولة التي تهدد نموذج أعمال متاجر التجزئة التقليدي عن طريق تزويد المستهلكين بطرق أسهل للبحث عن أرخص العروض على الإنترنت.

وقد طورت “ذا فايند” فهرسًا يحتوي على نصف مليار منتج عبر نصف مليون متجر، الهدف منه مساعدة المستهلكين على العثور على أفضل العروض ومقارنة الأسعار.

وفي الآونة الأخيرة، سعت “ذا فايند” لمواصلة تخصيص تجربة التسوق عن طريق جمع سلوكيات الشراء الخاصة بالمستهلك وما يفضله على فيسبوك من خلال “الإعجابات” Likes والمعلومات الديموغرافية على صفحته الشخصية.

وتبحث المواقع الاجتماعية على نحو متزايد عن سبل لإتاحة التجار الإلكترونية على خدماتهم في محاولة للحفاظ على المستخدمين المهتمين وثنيهم عن مغادرة الموقع.

وكان موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد قال قبل أشهر إنه يختبر زرا للشراء Buy، وكذلك تردد أن موقع “بنترست” Pinterest يبحث في أن يسير على خطى باقي المواقع.

وأوضحت شركة “ذا فايند” أنه سيتم إيقاف خدمتها، وسينضم بعض أعضاء فريقها لفيسبوك حيث سيجري دمج التقنية الخاصة بها في منصة الشبكة الاجتماعية الإعلانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق