الأربعاء، 11 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


نشرة الأخبار الصوتية… الأربعاء 11 مارس 2015

Posted: 11 Mar 2015 10:00 AM PDT

AIT-Radio-3-598x337

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

أمازون تطلق متجرا إلكترونيا جديدا للمنتجات المبتكرة

Posted: 11 Mar 2015 08:27 AM PDT

أمازون تطلق متجرا إلكترونيا جديدا للمنتجات المبتكرة

أعلنت شركة أمازون اليوم الأربعاء عن إطلاق “أمازون إكسكلوسيفز” Amazon Exclusives، وهو متجر جديد يتيح للعملاء إمكانية الوصول المباشر إلى منتجات جديدة ومبتكرة من العلامات التجارية الرائجة المتوقع لها النجاح.

وأوضحت أمازون أن “أمازون إكسكلوسيفز” يتيح للعملاء إمكانية استكشاف مجموعة فريدة من الملحقات والإلكترونيات، ولُعَب الأطفال، والمعدات الرياضية، وأكثر من ذلك بكثير. فالمتجر الجديد يبرز علامات تجارية من مخترعي المنتجات الجديدة.

ولمنح العملاء سهولة الوصول إلى المنتجات الجديدة، قالت الشركة إنها بنت المتجر الجديد وعملت مع اختيار العلامات التجارية للمساعدة في جلب ابتكاراتهم إلى أمازون، وأضافت أن العديد من هذه الابتكارات حاصلة على جوائز الابتكار من الجمعيات الصناعية.

وأوضحت أمازون أن المنتجات المتوفرة على متجر “أمازون إكسكلوسيفز” متاحة فقط لديها أو مباشرة من موقع العلامة التجارية أو متجرها الفعلي.

تسريب صور لهاتف إل جي المرتقب LG G4

Posted: 11 Mar 2015 07:58 AM PDT

تسريب صور لهاتف إل جي المرتقب LG G4

تسربت اليوم الأربعاء صورة لما قيل إنها الهاتف الذكي المرتقب، “إل جي جي 4″ LG G4، الذي تعتزم شركة إل جي الكشف عنه قريبا.

وتُظهر الصور التي سربها حساب “أون ليكس” OnLeaks@ على موقع التدوين المصغر، للموقع الفرنسي NowhereElse.fr الهاتف من الأمام والخلف والجانب.

ويبدو أن الهاتف، في حال صحت الصور المسربة، سيكون منحنيا من الخلف. كما أن الجهة الأمامية منه ستأتي مغطاة بالكامل بطبقة من الزجاج مع كاميرا أمامية واسعة.

ومن الخلف يظهر وجود تغيير بسيط على تصميم زر الطاقة وزر الكاميرا، كما أن عدسات الكاميرا أضحت أكبر مع فلاش ضوئي مزدوج.

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى “جي 4″ سيضم المعالج “كوالكوم سنابدراجون 810″، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، وشاشة بدقة 2560×1440 بكسل.

تسريب صور لهاتف إل جي المرتقب LG G4 تسريب صور لهاتف إل جي المرتقب LG G4 تسريب صور لهاتف إل جي المرتقب LG G4

سامسونج تطلق هاتفا شديد التحمل للظروف القاسية ومتوسط المواصفات

Posted: 11 Mar 2015 07:33 AM PDT

سامسونج تطلق هاتفا شديد التحمل للظروف القاسية ومتوسط المواصفات

أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي إكسكفر 3″ Galaxy Xcover 3، الذي يندرح تحت فئة الهواتف شديدة التحمل للظروف القاسية، ويقدم مواصفات متوسطة.

ويقدم “جالاكسي إكسكفر 3″ شاشة بقياس 4.5 بوصات وبدقة 800×480 بكسل، ومعالجا رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، و 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويملك الجهاز كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل قادرة على التقاط الصور تحت الماء، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، كما يملك بطارية بسعة 2,200 ميلي أمبير/ساعة.

ويعتمد هاتف “سامسونج جالاكسي إكسكفر 3″ أيضا على أجهزة استشعار لقياس الارتفاع، وبوصلة ولتحديد المواقع الجغرافية GPS، وهو يدعم شبكات الجيل الرابع LTE.

سامسونج تطلق هاتفا شديد التحمل للظروف القاسية ومتوسط المواصفات سامسونج تطلق هاتفا شديد التحمل للظروف القاسية ومتوسط المواصفات

وتعتزم سامسونج إطلاق “جالاكسي إكسكفر 3″ بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد، على أن تتم ترقيته إلى الإصدار الأخير “لوليبوب” في وقت لاحق.

ويمتاز الهاتف الجديد بأنه يتمتع بنفس شهادات الحماية التي يملكها هاتف العام الماضي مرتفع المواصفات “جالاكسي إس5 أكتيف” Galaxy S5 Active.

ومن هذه الشهادات، شهادة MIL-STD 810G، التي تجعل الهاتف مقاوما للملح، والغبار، والرطوبة، والأمطار، والاهتزاز، والإشعاع الشمسي، والنقل، وتجعله مقاوما للصدمات الحرارية. كما يتمتع “جالاكسي إكسكفر 3″ بمعيار IP67 المقاوم للغبار والماء تحت عمق متر واحد لمدة نصف ساعة.

ويوفر الجهاز الشديد التحمل للظروف القاسية مفاتيح تحكم فعلية أدنى شاشته، كما يوجد زر إضافي لتشغيل الفلاش، أو تشغيل الكاميرا عند النقر المزودج.

نوكيا تجلب تطبيق الخرائط Here إلى نظام “آي أو إس”

Posted: 11 Mar 2015 07:03 AM PDT

نوكيا تجلب تطبيق الخرائط Here إلى نظام "آي أو إس"

أعلنت شركة نوكيا اليوم عن جلب التطبيق الخاص بخدمتها للخرائط “هير” Here إلى نظام التشغيل “آي أو إس”، وذلك بعد مدة من إطلاقه للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

وقالت نوكيا على مدونة الخدمة إن مستخدمي نظام “آي أو إس” المُشغِّل لأجهزة شركة أبل الذكية أصبحوا قادرين على تنزيل “هير”، وهو تطبيق مجاني للخرائط يمتاز عن غيره بأنه يسمح بالوصول إلى الأماكن والملاحة دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت.

وأضافت الشركة “بعد الملاحظات الإيجابية من مستخدمي أندرويد، طالب محبو شركة أبل بنسخة لنظام آي أو إس من التطبيق الخاص بنا الذي يجمع بين الخرائط المحفوظة مع المعلومات على الإنترنت – مثل حركة المرور الحية، ومعلومات حركة النقل العامة المجدولة أو اللحظية، وكذلك الصور، واستعراض الأماكن التي تظهر على الخريطة”.

ويمكن لمستخدمي تطبيق الخرائط “هير” على نظام التشغيل “آي أو إس” تخزين الخرائط على الهاتف بحيث تكون متاحة على الدوام حتى عندما لا يتوفر اتصال بالإنترنت، وذلك عن طريق وضع Offline Mode.

ومن خلال ميزة “مُخطِّط الطريق الشامل” على تطبيق “هير” لنظام “آي أو إس”، يمكن للمستخدمين مقارنة المشي والعبور واتجاهات القيادة بما في ذلك تقدير المدة التي تستغرقها الرحلة، وكل هذا يمكن القيام به في وضع Offline Mode أيضا.

وأكدت نوكيا أن تطبيق “هير” الجديد مختلف تماما عن التطبيق الذي طرحته سابقا على متجر “آب ستور”، وأوضحت ذلك بالقول ان النسخة السابقة بُنيت باستخدام لغة HTML5، وكانت تفتقر إلى العديد من المزايا ولم تكن مثالية للنظام.

وأضافت الشركة “هذه المرة نقدم تجربة بُنيت لنظام آي أو إس من الصفر مع المزايا والتصميم الذي يتوقعه الناس من تطبيق الخرائط المفضل لديهم”.

وأوضحت نوكيا أنه يمكن لمستخدمي الإصدار 7.0 وما فوق من نظام التشغيل “آي أو إس”، ومستخدمي الهاتف “آيفون 4إس” وما بعده، تنزيل تطبيق الخرائط “هير” من متجر “آب ستور”.

نوكيا تجلب تطبيق الخرائط Here إلى نظام "آي أو إس"

 

ولفتت نوكيا إلى أنه وبسبب توقف متاجر التطبيقات الخاصة بشركة أبل في الوقت الراهن فإنه من غير الممكن بَعد تنزيل التطبيق، غير أنه سيكون متاحا بأسرع وقت ممكن.

ويتوفر تطبيق “هير” بالفعل على الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل ويندوز فون التابع لشركة مايكروسوفت، فضلا عن وجود نسخة للويب.

وسبق أن طرحت نوكيا تطبيق الخرائط “هير” على أجهزة “آي أو إس” نهاية عام 2012، لتقوم فيما بعد بحذفه من متجر آب ستور، وذلك بسبب المشاكل التي واجهها مستخدمو أجهزة أبل الذكية المزودة بنظام آي أو إس 7 مع التطبيق.

يُشار أن إلى خدمة الخرائط بقيت تحت إدارة وتطوير نوكيا بعد إتمام مايكروسوفت لصفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف التابع للأولى، إلا أن مايكروسوفت حصلت على ترخيص استخدام تطبيق الخرائط وتثبيته مسبقا على هواتف لوميا الذكية لمدة عشر سنوات.

سوني تعلن إيقاف خدمة PlayStation Mobile منتصف شهر يوليو القادم

Posted: 11 Mar 2015 06:05 AM PDT

سوني تعلن إيقاف خدمة PlayStation Mobile منتصف شهر يوليو القادم

أعلنت شركة سوني اليوم الأربعاء عزمها إيقاف خدمة “بلاي ستيشن موبايل”PlayStation Mobile التابعة لها، منتصف شهر تموز/يوليو القادم، وذلك بسبب عدم تلقيها القبول المطلوب بعد مضي قرابة ثلاث سنوات على إطلاقها.

وكانت خدمة بلاي ستيشن موبايل محاولة من سوني لإعادة خلق تجربة اللعب على منصة الألعاب بلاي ستيشن على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، ومنصة الألعاب المحمولة التابعة لها “بلاي ستيشن فيتا” PS Vita.

واليوم، قالت سوني على مدونة بلاي ستيشن إن خدمة بلاي ستيشن موبايل ستُوقِف توزيع المحتوى في 15 تموز/يوليو 2015، ثم ستُوقف عمليات الشراء في التطبيقات وتنزيلات ما تم شراؤها سابقا في 10 أيلول/سبتمبر 2015.

وقالت الشركة إن تطبيق الخدمة على نظام التشغيل أندرويد، الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى محتوى بلاي ستيشن موبايل على الأجهزة الذكية المُرخَّصة، لن يكون متاحا للتنزيل بعد 10 أيلول/سبتمبر 2015.

يُذكر أن هذه الخدمة لم تحقق الهدف المطلوب، مع أن منصة “بلاي ستيشن 4″ هي الآن الفضلى بين منصات الألعاب، حيث أعلنت الشركة قبل أيام عن بيع 20.2 مليون وحدة منها حتى نهاية شهر شباط/فبراير الماضي.

وكانت سوني أعلنت عن خدمة بلاي ستيشن موبايل أول مرة منتصف شهر آب/أغسطس 2012 خلال معرض للألعاب بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وكانت سوني قد منحت تراخيص لعدد من أجهزة أندرويد لدعم الخدمة، مثل سلسلة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية “إكسبريا” التابعة للشركة نفسها، وهواتف ذكية من شركتي شارب وإتش تي سي.

وحاولت بلاي ستيشن موبايل جاهدة جذب انتباه المستخدمين، لكن سوني أوقفت العام الماضي الدعم لأجهزة أندرويد التي تدعم بالإصدارات الحديثة من نظام التشغيل.

عاجل: متاجر التطبيقات وخدمات أبل على الإنترنت متوقفة

Posted: 11 Mar 2015 05:15 AM PDT

عاجل: متاجر التطبيقات وخدمات أبل على الإنترنت متوقفة

يعاني الكثير من خدمات شركة أبل على الإنترنت اليوم الأربعاء من توقف مضى عليه حتى هذه اللحظة ساعات، ومن الخدمات المتوفقة الآن، متجر التطبيقات “آب ستور”، ومتجر آيتيونز، ومتجر تطبيقات ماك، وعدد من الخدمات الأخرى.

ومع أنه يمكن الوصول إلى الصفحات الأولى لمتجري “آب ستور” و “ماك آب ستور”، لكن ذلك غير ممكن بالنسبة للتطبيقات، وفق ما أفاد مستخدمون من كافة أرجاء العالم، قالوا أيضا إنه يمكن الوصول إلى محتوى الموسيقى والأفلام والعروض التلفزيونية على متجر آيتيونز، إلا أنه من غير الممكن شراؤها.

وأفاد مستخدمون بأن متجر الكتب “آيبوكس” iBooks متوقف أيضا، كما يوجد مشكلة مع “تست فلايت” TestFlight، وهي خدمة تابعة لأبل تسمح للمطورين بمنح بعض المستخدمين القدرة على تجربة تطبيقاتهم.

وذكر البعض أنهم من غير الممكن الوصول إلى موقع Apple Developer، كما أفاد آخرون أنهم من غير الممكن صفحة الدعم الخاصة بالشركة.

باي بال تستحوذ على شركة متخصصة في مجال أمن المعلومات

Posted: 11 Mar 2015 04:04 AM PDT

باي بال تستحوذ على شركة متخصصة في مجال أمن المعلومات

استحوذت شركة المعاملات المالية “باي بال” PayPal، التابعة لموقع المزادات عبر الإنترنت “إيباي” eBay، على شركة ناشئة إسرائيلية تحمل اسم “ساي أكتيف” CyActive، وتعتزم إقامة مركز لأمن المعلومات هناك.

ولم تكشف باي بال، التي من المقرر أن تنفصل عن موقع إيباي في وقت لاحق من هذا العام، عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن قيمة الصفقة تبلغ 60 مليون دولار.

وكانت شركة CyActive، التي تملك القدرة على التنبؤ بقدرة البرمجيات الخبيثة على التطور وتوفر للشركات سبل الكشف والوقاية منها، تلقت استثمارا استراتيجيا من وحدة رأس المال الاستثماري التابعة لشركة سيمنز في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وبعد العديد من الضربات التي تلقتها إسرائيل في السنوات الأخيرة من الهجمات الإلكترونية، علمت على تطوير قدراتها الدفاعية لتشمل الفضاء الإلكتروني.

وإلى جانب تحريك مركز أمن المعلومات الجديد، تسعى باي بال لاستغلال صفقة الاستحواذ على CyActive لتعزيز القدرات الأمنية لخدمة المعاملات المالية التابعة لها.

وهذه هي عملية الاستحواذ الثانية لباي بال في إسرائيل، فقد استحوذت الشركة في عام 2008 على شركة “فرود ساينس” FraudSciences، التي تراقب الاحتيال المالي، بقيمة 169 مليون دولار.

صحيفة: سامسونج رفعت سقف إنتاجها من هاتفيها الجديدين

Posted: 11 Mar 2015 03:45 AM PDT

رفعت شركة سامسونج سقف إنتاجها من هاتفها الذكي الجديد "جالاكسي إس6" Galaxy S6 بعد أن حَظِي بالقبول في السوق، وفق ما ذكرت صحيفة "إلكترونيك تايمز" Electronic Times اليوم الأربعاء.

رفعت شركة سامسونج سقف إنتاجها من هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي إس6″ Galaxy S6 بعد أن حَظِي بالقبول في السوق، وفق ما ذكرت صحيفة “إلكترونيك تايمز” Electronic Times اليوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة الكورية الجنوبية نقلا عن مصدر لم تذكر اسمه، إن سامسونج زادت هدفها الإنتاجي للهاتفين “جالاكسي إس6″ و “جالاكسي إس6 إدج” إلى 8 ملايين وحدة لشهر نيسان/أبريل القادم من 7 ملايين وحدة كانت مقررة سابقا.

ووفقا للصحيفة أيضا، بقي هدف الشركة الإنتاجي لشهر آذار/مارس الجاري دون تغيير عند 5 ملايين وحدة.

ويعد الهاتف الذكي الجديد، الذي جرى تصميمه من الصفر في عملية أطلق عليها اسم “مشروع صفر” Project Zero، ونسخته ذات الشاشة المنحنية من الجانبين، أمرا حاسما بالنسبة لخطط سامسونج لعكس اتجاه تراجع عائدات الهواتف الذكية الذي أدى إلى أول سقوط في أرباحها السنوية في ثلاث سنوات في عام 2014.

وتلقت الهواتف الجديدة استقبالا حسنا بفضل التصميم الجديد كليا وبفضل التحسينات التقنية المختلفة، مما دفع بعض شركات السمسرة لزيادة توقعات شحنات هواتف سامسونج الذكية لهذا العام.

ومن المقرر أن تطرح سامسونج هاتفيها الجديدين، “جالاكسي إس6″ و “جالاكسي إس6 إدج” ،في 20 دولة في 10 نيسان/أبريل القادم.

دروب بوكس تصلح ثغرة في تطبيقها على نظام أندرويد

Posted: 11 Mar 2015 02:58 AM PDT

دروب بوكس تصلح ثغرة في تطبيقها على نظام أندرويد

قالت خدمة مشاركة التخزين السحابي دروب بوكس الثلاثاء إنها أصلحت عيب أمنيا كان من الممكن أن يسمح للقراصنة بسرقة البيانات المخزنة في الخدمة على الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد عبر تطبيقات خارجية مخترقة.

وأكدت دروب بوكس، التي تملك أكثر من 300 مليون مستخدم نشط، أنها أصحلت الثغرة منذ أشهر قليلة في البرنامج الذي تقوم بتزويده للأطراف الخارجية التي تطور تطبيقات تعمل مع تطبيقها.

وحثت الخدمة أمس الثلاثاء كافة مستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل على تنزيل الإصدار الأخير من تطبيقها.

وقالت دروب بوكس في منشور لها على مدونتها “لا توجد أية تقارير أو أدلة تشير إلى أن الثغرة قد اُستغلت للوصول إلى بيانات المستخدمين”.

وكان باحثون في شركة “آي بي إم” IBM قد اكتشفوا الثغرة في البداية، وأبلغوا دروب بوكس بها، وفقا للشركتين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق