الأحد، 1 مارس، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


سامسونج تكشف عن خدمة الدّفع الإلكتروني Samsung Pay

Posted: 01 Mar 2015 10:13 AM PST

Samsung-building

كشفت شركة سامسونج اليوم عن خدمة جديدة للدفع الإلكتروني عبر الهاتف أطلقت عليها اسم “سامسونج باي” Samsung Pay، وذلك خلال المؤتمر المنعقد حاليًا على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في برشلونة.

وتهدف سامسونج من هذه الخدمة إلى جعل الدفع الإلكتروني أكثر سرعة وسهولة من الدفع عبر البطاقات الائتمانية التقليدية، كما أنها جاءت لتُنافس خدمة الدفع الإلكتروني الخاصة بشركة آبل، والتي كانت قد كشفت عنها آبل العام الفائت تحت مسمّى Apple Pay.

وتعتمد الخدمة بشكل أساسي على شريحة للاتصال قريب المدى NFC وتقنية تُسمى Magnetic Secure Transmission، والتي تقوم بإتاحة الاتصال مع محطات الدفع المختلفة بالاعتماد على أدوات بسيطة، مما يسمح لخدمة Samsung Pay بالوصول إلى حوالي 30 مليون متجر في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن سامسونج على شراكة مع شركتي “فيزا” Visa و”ماستر كارد” MasterCard، وتعمل على توسيع نظام الدفع الجديد ليصل إلى أماكن أمثال أمريكان إكسبريس، بنك أمريكا، JP Morgan، Citi، و U.S. Bank.

وتعمل خدمة الدفع الجديدة مع الأجهزة من سلسلتي جالاكسي إس وجالاكسي نوت التي تُقدم مستشعر لبصمات الأصابع، بحيث يمكن للمستخدم الاستفادة من الخدمة بفتح تطبيق Samsung Pay ومن ثم اختيار بطاقة الائتمان التي سيستخدمها، وبعد ذلك المصادقة على عملية الدفع عن طريق بصمة الإصبع، ولضمان سير العملية بشكلٍ ناجح، قامت سامسونج بالاستفادة من منصّة KNOX، و ARM TrustZone، و tokenization، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية استبدال بيانات البطاقة برمز مميز آمن وفريد من نوعه.

وستتيح سامسونج خدمة Samsung Pay للمرّة الأولة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خلال فصل الصيف، فيما ستصل الخدمة لأوروبا والصين بعد ذلك، وستكون الأجهزة الأولى التي ستدعم الخدمة هي “جالاكسي إس 6″ Galaxy S6 و”جالاكسي إس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge الذين كشفت عنهما الشركة قبل قليل.

يُذكر أن سامسونج كانت قد استحوذت مؤخرًا على شركة الدفع اللاسلكي LoopPay، والتي تُقدّم خدمة المحفظة الرقمية للهواتف للسماح بإجراء عمليات دفع لاسلكية، وتروّج خدمة LoopPay لحوالي 10 ملايين من التجار بالاعتماد على منصّتها التي أصبحت من ضمن شركة سامسونج.

سامسونج تكشف رسميا عن هاتفها الذكي Galaxy S6

Posted: 01 Mar 2015 10:09 AM PST

galaxy-s6-1

أزاحت شركة سامسونج الستار منذ لحظات عن هاتفها الذكي الجديد “جالكسي اس 6″ Galaxy S6 ، وذلك خلال مؤتمر عقدته الشركة اليوم الأحد على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة.

ووعدت الشركة بأنها هاتفها الذكي الجديد سيقدم أفضل كاميرا للتصوير في الظروف المختلفة، وأسرع معالج وأقوى شاشة مقارنة بالأجهزة المتوافرة حالياً في الأسواق، حيث قال يه كيه شين الرئيس التنفيذي لسامسونج خلال المؤتمر “لا يوجد هاتف يستطيع مقارعة جالكسي اس 6″.

وحسنت الشركة في واجهة استخدام جهازها الجديد، حيث أكدت أن البطء والتقطعات أثناء الاستخدام قد اختفت نهائيا في الإصدار الجديد من “تاتش ويز”، وهو الإصدار الذي اعتمد في تصميه على Material Design وهو نفس اتجاه التصميم في نظام أندرويد 5.0 “لوليبوب” المزود به الجهاز.

شاشة الهاتف جالكسي اس 6

ويملك الهاتف الذكي الجديد شاشة بقياس 5.1 بوصات من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج “جوريلا جلاس 4″ المقاوم للصدمات والخدوش، وتعمل بدقة عرض Quad HD.

وتقدم الشاشة، التي تعرض بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، كثافة بكسلات عالية تبلغ 577 بكسل لكل بوصة، ودرجة سطوع تبلغ 600 nits لتوفير عرض واضح في ظروف الإضاءة المحيطة العالية.

المعالج والذاكرة في الهاتف جالكسي اس 6

وينبض بداخل الهاتف Galaxy S6 أحدث معالجات سلسلة Exynos التي تنتجها سامسونج، والمزود بثمانية أنوية، والمطور بمعمارية 64 بت، وبدقة تصنيع تبلغ 14 نانومتر، وهو المعالج الأسرع بنسبة 20% من المعالج الموجود في إصدار “جالكسي اس 5″، وتعمل أربعة أنوية فيه بسرعة 2.1 جيجاهرتز، فيما تعمل الأنوية الأخرى بسرعة 1.5 جيجاهرتز.

وزود الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM من نوع DDR4 بلغت 3 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز فستبدأ من 32 جيجابايت، بدون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

وستوفر الشركة طرازات من الهاتف بسعتي تخزين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، وسيتميز الهاتف بذاكرة تخزين فلاش ميموري من نوع UFS 2.0 والتي قالت عنها أنها ستوفر سرعة تخزين وتشغيل للبيانات عالية وستقلل من استهلاك الطاقة.

الكاميرا في الهاتف جالكسي اس 6

وأضافت سامسونج إلى هاتفها الذكي Galaxy S6 الجديد كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة، وعدسة ذات فتحة واسعة، قياس f/1.9، لضمان التقاط صورا واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وميزة متطورة للتصوير بتقنية HDR في الوقت الفعلي، كما دُعم الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مزودة بنفس ميزة التصوير بتقنية HDR الجديدة إضافة إلى عدسة بنفس قياس الفتحة الواسعة لضمان نفاذ كم أكبر من الضوء.

البطارية في الهاتف جالكسي اس 6

ويضم الهاتف Galaxy S6 بطارية ذات سعة 2550 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنية جديدة للشحن السريع قالت عنها سامسونج انها تتيح إعادة شحن البطارية أسرع بنسبة 150% مقارنة بهاتف “جالكسي اس 5″ كما يمكنها شحن الهاتف في 10 دقائق بشكل كافي لمدة 4 ساعات من الاستعمال، ومدمج بالبطارية كذلك تقنية للشحن اللاسلكي، وهي البطارية التي ستكون غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم.

الهيكل في الهاتف جالكسي اس 6

ويتميز الهاتف Galaxy S6 بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن، قالت عنه الشركة بأن المواد المستخدمه فيه أقوى بنحو 50% من المواد الموجودة في الهواتف الحالية، وهو الذي صنع جزءه الخلفي من زجاج “جوريلا جلاس 4″، وأضيف له إطار معدني مصنوع من الألمونيوم، ويبلغ وزن الهاتف 138 جراما، وسُمكه 6.8 ملم،

ميزة الدفع الإلكتروني بهاتف جالكسي اس 6

ويأتي الهاتف الجديد بخدمة الدفع الإلكتروني الجديدة “سامسونج باي” والتي أطلقتها الشركة اليوم في الولايات المتحدة وكوريا، والتي تعاونت فيها الشركة مع شركتي فيزا وماستر كارد لتدعم بطاقات الدفع الإلكتروني خاصتهم، وينتظر أن تكون الخدمة الجديدة منافسة لخدمة “ابل باي” حيث تتيح تسجيل معلومات البطاقات البلاستيكية في الهواتف ومن ثم الدفع عبر جهاز المستخدم الشخصي دون الحاجة للبطاقة.

وأشارت سامسونج أن الخدمة التي توفر الدفع عبر الهواتف باستخدام تقنية اتصالات المدى القريب NFC مدعومة بنحو 90% من متاجر التجزئة في الولايات المتحدة، حيث يبدو أن الشركة استفادت من انتشار شركة LoopPay الأمريكية التي استحوذت عليها الشهر الماضي.

طرح الهاتف جالكسي اس 6

وتعتزم سامسونج طرح الهاتف Galaxy S6 في عدد من الأسواق، وتحديدا 20 دولة حول العالم، بداية من العاشر من أبريل المقبل، وبألوان الأبيض والأسود الياقوتي والأزرق والذهبي.

إتش تي سي تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive

Posted: 01 Mar 2015 09:43 AM PST

HTC Vive_Black

أعلنت إتش تي سي HTC، اليوم عن شراكة استراتيجية مع فالف Valve ترمي لجعل توفر حلول الواقع الافتراضي في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية أقرب من ذي قبل، من خلال إطلاق نظارة إتش تي سي فايف HTC Vive، التي يقدر لها أن تحدث تحولاً في طرق تفاعل المستهلكين مع التكنولوجيا والعالم من حولهم. وستطلق إتش تي سي إصدار فايف دفلوبر (ViveDeveloper) الخاص بشركات تطوير الواقع الافتراضي هذا الربيع، مع توفير نموذج آخر للمستهلكين بنهاية العام الجاري.

وتجمع حلول فايف (Vive) بين منصة فالف ستيم للواقع الافتراضي (Valve Steam VR)، وتقنيات التعقب وتحديد الموقع مع خبرات إتش تي سي الشهيرة في مجالي التصميم وهندسة الإلكترونيات، مرسية معياراً ذهبياً جديداً ضمن هذ القطاع، والذي مازال حتى اليوم يشهد تسخير جهود كبيرة لتخطي مرحلة وضع الأفكار إلى مرحلة التطبيق.

وقالت شير وانغ، رئيسة مجلس إدارة إتش تي سي: “يندر أن تتاح للشركات فرصة للتحويل الدائم في طرق تفاعل الناس مع العالم وتواصلهم مع بعضهم البعض وهذا تحديداً ما نخطط لتقديمه من خلال منصة فايف”.

من جانبه قال بيتر تشو، المدير التنفيذي في إتش تي سي: “حققنا هذا مرةً من قبل من خلال تطويرنا لتكنولوجيا الهواتف الذكية، واليوم نسخر شراكتنا مع شركة فالف لنحققه للمرة الثانية مع تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي كانت مجرد حلم في السابق بالنسبة للمستهلكين”.

وتقدم فايف تجربة تتميز بالقدرة على حمل المستهلك إلى عوالم جديدة بلمح البصر من خلال نظارة الواقع الافتراضي. وقد تعاونت إتش تي سي مع فالف لتطوير تقنية محاكاة افتراضية 360 درجة مزودة بأجهزة تحكم متطورة تجعلها قادرة على إعادة تشكيل الواقع بحجم غرفة كاملة، حيث تتيح للمستخدم أن ينهض ويتجول في فضائه الافتراضي ويستكشفه، وأن يفحص الأشياء من كل زاوية ويتفاعل فعلياً مع محيطه. وبالتالي تشكّل هذه النظارة علامةً فارقة على مستوى الأداء، إذ إنها تقدم مقاطع فيديو عالية الجودة، بمعدل 90 إطار في الثانية، تدعمها دقة صوتية لا تصدق.

كما تقدم إتش تي سي أيضاً جهاز تحكم عن بعد (HTC VR Controller) جديد للواقع الافتراضي تجعل المستهلك يشعر بأنه جزء من عالمه الافتراضي. ويأتي جهاز التحكم اللاسلكي بشكل مزدوج، وهو مصمم لاستخدامات تتميز بالتعدد الكبير بحيث يمكن استخدامه في أية تجربة واقع افتراضي تقريباً. وخلافاً لأجهزة التحكم الخاصة بالألعاب، يتميز جهاز إتش تي سي للتحكم بالواقع الافتراضي الشامل ببساطة وتلقائية استخدامه، وبالتالي فهو يساعد الجميع على تحقيق الاستفادة القصوى من تجاربهم في الواقع الافتراضي.

وقال كين بيردويل من شركة فالف: “تعد إتش تي سي شريكاً مثالياً، حيث تجمعنا رغبة قوية لجعل الواقع الافتراضي حقيقة. ويعد إنتاج محتوى متميز وغني باستخدام منصة فايف دفلوبر خطوة هامة جداً ضمن إطار جهودنا لتحقيق هذا الهدف”.

ولا شك أن تجارب الألعاب المذهلة تعد ركيزة أساسية في عالم الواقع الافتراضي، غير أن الإمكانيات التي تتجاوز هذه المسألة لا حدود لها، لاسيما وأن إتش تي سي وفالف تلتزمان بإدراك رؤية أوسع للواقع الافتراضي، وترى فرصة حقيقية في تغيير التجارب اليومية، فالسفر أو حضور المباريات أو مقابلة الأصدقاء أو حتى التسوق هي أمور لن تبقى كما كانت عليه سابقاً بعيد هذه التقنية. وتحقيقاً لتلك الرؤية، تعمل إتش تي سي وشركاها بالتعاون مع بعض من أفضل العلامات التجارية على مستوى العالم، ومن بينها جوجل، وإتش بي أو  ولايونزغيت Lionsgate ومتحف القصر الوطني في تايوان.

وأضافت وانغ: “توفر فايف فرص واعدة لجميع شركات تطوير الواقع الافتراضي ومطوري المحتوى، وليس المختصة منها في الألعاب فقط، لمساعدتنا على الوصول بالواقع الافتراضي إلى إطار شامل من خلال حل متكامل سيعيد رسم ملامح طريقة الترفيه في حياتنا اليومية، والتواصل فيما بيننا، والتعلم، وأخيراً رفع مستوى إنتاجيتنا. وقد باتت تقنية إتش تي سي فايف واقعاً ملموساً، حيث ستكون جاهزة للإطلاق قبل بداية العام المقبل”.

HTC Vive_White

الكشف رسميا عن السوار الذكي HTC Grip

Posted: 01 Mar 2015 09:33 AM PST

HTC Grip and HTC One M9

كشفت إتش تي سي HTC، منذ قليل عن أول أجهزتها الذكية عالية الأداء لمتابعة الأداء الرياضي وحالة اللياقة، وهو سوار إتش تي سي غريب المتصل بنظام تحديد المواقع العالمي HTC Grip. ويتكامل السوار مع أجهزة أندر آرمور ريكورد، شبكة الصحة واللياقة التي أطلقتها آندر آرمور Under Armour حديثاً والمصممة للرياضيين والأشخاص المتحمسين للياقة البدنية، وبالتالي فهو يجمع بين معايير تصميم إتش تي سي من جهة، ونظم التعقب الفعالة والدقيقة على مستوى مجموعة من أنواع الرياضة والأنشطة الرياضية من جهة ثانية، مما يتيح للرياضيين تحديد أهدافهم الشخصية والعمل على تحقيقها. وبينما يمكن وصل السوار مع أجهزة آبل العاملة بنظام ios والأجهزة العاملة بأنظمة آندرويد، فضلاً عن الإكسسوارات الخاصة بالبلوتوث وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب، فهو ينطوي على توسيع لوظائفه ليوفر بيانات أداء إضافية لمجموعة أندر آرمور من أجهزة اللياقة المتصلة.

وقال درو بامفورد، نائب رئيس إتش تي سي للمختبرات الإبداعية: “أتاحت لنا شراكتنا مع أندر آرمور أن نوجه ما نشترك به من طموح وموهبة وشغف نحو تطوير طرق جديدة لتمكين الرياضيين من جني أكبر فائدة من تدريبهم اليومي، ويعد سوار غريب أول منتجاتنا التي تحقق تكاملاً عميقاً مع أجهزة أندر آرمور ريكورد، موفراً تجربة ستتخطى المعايير العليا التي يضعها لأنفسهم الرياضيون المحترفون”.

من جانبه، قال روبين ثورستن، نائب الرئيس لمبيعات أجهزة اللياقة المتصلة في أندر آرمور: “يسرنا التعاون مع إتش تي سي، فهي تعد شريكاً مثالياً بالنسبة لنا. وقد قامت إتش تي سي بتصميم السوار ليتكامل مع أجهزة أندر آرمور ريكورد حصرياً، وهو مجرد غيض من فيض ما سنقدمه من منتجات على مدى العام المقبل. ونتطلع قدماً لتسخير شراكتنا نحو اكتشاف طرق جديدة لتمكين الرياضيين من مختلف المستويات وإلهامهم، وإعادة صياغة قواعد تعقب الأداء، والتدريب والتحسين”.

ويتميز السوار أيضاً بقدرته على تعقب وتسجيل مجموعة متنوعة من التدريبات (بدءاً بالجري، ومروراً بركوب الدراجات، وصولاً إلى تمضية الوقت في صالة الألعاب الرياضية)، كما أنه مضاد للماء، مما يجعله مثالياً لتعقب حرق كل حريرة في الصالة الرياضية وخارجها، وحتى في الحمام. وهو مزود ببطارية بطاقة 100 ميلي آمبير/ساعة، ما يتيح له العمل خمس ساعات حين يكون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المركب ضمن الجهاز في وضعية التشغيل، وذلك يضمن للسوار أن يحدد بدقة المسار والمسافة والوتيرة والحريرات المستهلكة، وكل ذلك بشكل مباشر بالتنسيق مع جهاز أندر آرمور ريكورد. كما يمكن وصل سوار غريب مع مجموعة من أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب الخارجية، بما يشمل أندر آرمور إيه 39 (Under Armour A39) مما يجعله مثالياً للرياضيين الراغبين بتعقب معدل ضربات قلبهم بدقة. وللاستخدام اليومي، يكفي شحن السوار مرةً واحدة ليستمر في العمل مدة 2.5 يوم، وبالتالي فهو مثالي لتعقب النشاط اليومي.

ويؤيد المدربون المحترفون حقيقة أن النوم يعد عاملاً حاسماً في نجاح أي برنامج تدريب جاد، وذمن هذا الإطار يتابع السوار إجمالي مقدار الوقت المستهلك في النوم، كما يقوم بتسجيل فترات النوم العميق والخفيف لمساعدة المستهلك على تطوير أنماط نوم صحي، مما يشرع الباب أمام الارتقاء باللياقة والأداء نحو القمة.

ولقد تم تصميم سوار إتش تي سي غريب ليوفر مزامنة مستمرة لبيانات الأداء مع أجهزة أندر آرمور ريكورد، مما يتيح للمستهلك الوصول إلى تحليلات فعالة تظهر تأثير التدريب، فضلاً عن التواصل الاجتماعي والمحتوى الحصري لتجربة رقمية على أساس الكل في واحد. احصل على حصتك من الإلهام من خلال آخر الأخبار والمعلومات الصادرة عن الرياضيين المحترفين وأخصائيي التغذية والمدربين، أو بدلاً من ذلك، اجعل من دافعك الشخصي جهداً جماعياً، وادعم أصدقاءك في سعيهم نحو تحقيق أهدافهم، من خلال مشاركة آخر أخبارك وصورك أو منافستهم مباشرةً في تحديات تفاعلية.

الجدير بالذكر أن السوار الجديد سيتوفر لدى مجموعة من تجار التجزئة في امريكا الشمالية بدءاً من ربيع العام الجاري.

HTC_Grip_2 HTC_Grip_3

نشرة الأخبار الصوتية… الأحد 01 مارس 2015

Posted: 01 Mar 2015 09:00 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

ألبوم الصور الكامل للهاتف الذكي الجديد HTC One M9

Posted: 01 Mar 2015 08:29 AM PST

HTC One M9

كشفت شركة اتش تي سي رسمياً منذ قليل عن هاتفها الذي طال انتظاره HTC One M9 والذي من المتوقع أن يحظى باستحسان المستخدمين حول العالم لما يتمتع به من مواصفات متقدمة.

ونقدم لكم فيما يلي كافة الصور المتاحة حتى الآن للهاتف والتي ستمنحكم إطلاع شامل على تصميم الهاتف ومواصفاته.

HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 Screen Shot 2015-03-01 at 7.30.54 PM HTC One M9 HTC One M9 Screen Shot 2015-03-01 at 7.30.41 PM HTC One M9 Screen Shot 2015-03-01 at 7.30.34 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.28.38 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.27.09 PM HTC One M9 Screen Shot 2015-03-01 at 7.26.30 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.26.23 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.51 PM 1 Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.51 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.44 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.43 PM 1 Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.43 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.42 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.40 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.20.45 PM HTC One M9 Screen Shot 2015-03-01 at 7.30.34 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.28.38 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.27.09 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.27.07 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.26.30 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.26.23 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.51 PM 1 HTC One M9 Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.44 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.43 PM 1 Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.43 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.42 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.40 PM Screen Shot 2015-03-01 at 7.20.45 PM HTC One M9

الكشف رسميا عن الهاتف الذكي الجديد HTC One M9

Posted: 01 Mar 2015 07:35 AM PST

Screen Shot 2015-03-01 at 7.21.43 PM 1

أزاحت شركة “إتش تي سي” HTC الستار عن هاتفها الذكي الجديد “وان إم 9″HTC One M9 خلال مؤتمر عقدته اليوم الأحد على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في برشلونة، وهو الهاتف الذي ستنافس به في فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات.

ويعد الهاتف HTC One M9 بمثابة الجيل الجديد من هواتف سلسلة “وان” الذكية، والتي كانت قد أطلقتها الشركة قبل عامين، ويتميز عن الإصدارات السابقة ببعض التعديلات في التصميم الخارجي إضافة إلى مواصفات داخلية مُحسنة على مستوى المعالج والذاكرة العشوائية والكاميرا.

مواصفات الهاتف الذكي الجديد HTC One M9

ويملك هاتف HTC الذكي الجديد شاشة من نوع LCD بقياس 5 بوصات وبدقة Full HD، إضافة إلى معالج "سنابدراجون 810″ ثماني النواة، وذاكرة تخزين عشوائي سعة 3 جيجابايت.

ودعمت الشركة هاتفها HTC One M9 بذاكرة تخزين داخلية أساسية سعة 32 جيجابايت، قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” حتى سعة 128 جيجابايت.

ويعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 5.0، المعروف اختصارا باسم “لوليبوب”، إضافة إلى واجهة استخدام “سينس 7″ Sense 7 التي تطورها HTC، وهي الواجهة التي تترك للمستخدم مساحة تخزين داخلية خالية تبلغ 21 جيجابايت في النسخة ذات سعة 32 جيجابايت.

وقالت HTC في مؤتمرها “واجهة الاستخدام الجديدة مصممة لتكون ذكية وجميلة، فتملك ميزة لإنشاء ثيمات للهاتف بناء على صورة واحدة يوفرها المستخدم لها، إضافة إلى ميزة جديدة لتحرير الصور، ودمج صورتين مختلفتين في صورة واحدة”.

مواصفات الكاميرا لهاتف HTC One M9

ويضم الهاتف HTC One M9 كاميرا خلفية بدقة 20 ميجابكسل مزودة بعدسة مدعومة بزجاج الياقوت المقاوم للخدوش، وأوضحت إتش تي سي أن العدسة في الكاميرا الخلفية للهاتف قادرة على التصوير بزوايا واسعة وبشكل أفضل في ظروف الإضاءة الخافتة.

وزودت الكاميرا بفتحة عدسة قدرها f/2.0، والتي تسمح بمرور 300% ضوء أكثر مقارنة بالإصدارات السابقة، وهي الكاميرا القادرة على تسجيل الفيديو بدقة عرض 4k، وبدرجة وضوح 2448×3264 بكسل.

وأضافت إتش تي سي أن هاتفها الذكي الجديد مزود بكاميرا أمامية بدقة 4 ميجابكسل مدعومة بتقنية "ألترابكسل"، وبجانب تلك الكاميرا وضعت سماعتين من نوع BoomSound للصوت.

تقنيات الصوت في هاتف HTC One M9

أشارت الشركة إلى أن النظام الصوتي الجديد في الهاتف HTC One M9، المكون من سماعات BoomSound ونظام Dolby Audio Surround 5.1، يوفر صوت أكثر وضوحا ونقاءا من الإصدارات السابقة.

البطارية وموعد الطرح في الأسواق لهاتف HTC One M9

سيطرح هاتف HTC الذكي الجديد ببطارية سعة 2840 ميلي أمبير/ساعة، وسيبلغ وزنه 157.5 جراما، وسُمكه 9.61 ملم، وسيصل أسواق آسيا باسيفيك وآسيا وأمريكا الشمالية بحلول منتصف مارس الجاري.

وسيتوافر الهاتف بأربعة ألوان هم الرمادي والفضي والذهبي والوردي، بجانب مجموعة جديدة من أغلفة الحماية الخاصة بالجهاز Dot View case، والمصممة لعرض بعض المعلومات مثل التوقيت ودرجة الحرارة بشكل أنيق على الجزء الامامي منها.

HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9 HTC One M9

جارتنر: 40 بالمائة من الشركات الكبيرة تضع خطط للتعامل مع الهجمات الالكترونية بحلول 2018

Posted: 01 Mar 2015 07:30 AM PST

رغم انخفاض وتيرة الهجمات الأمنية الالكترونية على نطاق واسع، إلا أن 40 بالمائة من الشركات الكبيرة ستضع خطط رسمية لمعالجة الهجمات الالكترونية العنيفة، التي تستهدف تعطيل الأعمال، وذلك بحلول العام 2018، في حين ستبلغ نسبتها صفر بالمائة في العام 2015، وفقاً لآخر التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. وتتطلب سلسلة الهجمات التي تستهدف تعطيل الأعمال من المدراء التنفيذيين لأمن المعلومات CISOs ومدراء إدارة استمرارية الأعمال BCMs وضع أولوية جديدة، وذلك نظراً لأن هذه الهجمات العنيفة قد تتسبب في تعطيل وتيرة العمليات الداخلية والخارجية للشركات على فترات طويلة.

وفي هذا السياق قال بول بروكتر، نائب الرئيس لدى جارتنر: “تعرّف مؤسسة جارتنر الهجمات العنيفة لتعطيل الأعمال بأنها هجمات موجهة تصل إلى عمق العمليات الرقمية الداخلية للشركات، وذلك بهدف التسبب بأكبر قدر ممكن من الضرر للشركات على نطاق واسع، الأمر الذي قد يؤدي إلى توقف عمل السيرفرات بالكامل، ومحو البيانات، فضلاً عن قيام المهاجمين بالكشف عن الملكية الفكرية الرقمية على مواقع الإنترنت. الأمر الذي من شأنه تعريض الشركات المستهدفة للملاحقة والمساءلة من قبل وسائل الإعلام للإجابة على استفساراتهم وتوضيح وضع الشركة، ورد الحكومة على ما ورد في المعلومات المكشوفة، كما أن التصريحات قد تتسبب في تنامي حجم الهجوم بشكل واضح وفوضوي. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يتمكن الموظفون من العمل بشكل كامل كما هو معتاد في مكان العمل لعدة أشهر. فضلاً عن أن هذه الهجمات قد تقوم بعرض البيانات الداخلية المحرجة للشركة عبر شبكات وسائل الإعلام الاجتماعية، وهو ما يوقع الشركات في أسر دوامة الإعلام لزمن أطول بكثير مما ينتج عن اختراق بطاقة الائتمان أو البيانات الشخصية”.

ولمكافحة هذه الأنواع من الهجمات، يتوجب على المدراء التنفيذيين لأمن المعلومات CISOs الانتقال من التركيز على منهجيات حجب وكشف الهجمات، إلى سياسة الكشف والرد على الهجمات.

كما أضاف السيد بروكتر قائلاً: “يجب تجنب الحلول الوسط في المؤسسات الكبيرة ذات العمليات المعقدة، والتأكيد من جديد على ضرورة الاستعانة بمنهجيات الكشف والرد على الهجمات التي يجري العمل عليها وتطويرها منذ عدة سنوات، فأنماط الهجمات والبراهين الدامغة على تحولها تدعم هذه التوجهات. كما يجب ألا ينصب التركيز على الضوابط الوقائية، على غرار جدران الحماية وبرامج الوقائية من الفيروسات وإدارة نقاط الضعف، ضمن البرنامج الأمني الشامل، حيث ينبغي الموازنة ما بين الاستثمار في قدرات الكشف والرد على الهجمات تماشياً مع هذا الواقع الجديد”.

بالإضافة إلى ذلك، ساهمت موجة تنامي استخدام الأجهزة المتصلة على الدوام بالشبكة، وتقنيات إنترنت الأشياء IoT، في توسيع مساحة الهجمات، فضلاً عن زيادة حجم الاهتمام، وتخصيص ميزانيات أكبر، والاستعانة بحلول أمنية أعمق من قبل الإدارة. ولا ينبغي على الشركات الرقمية أن تقتصر استجابتها على هذه الخطوات، بل يجب عليها التركيز على معالجة تبعات الاستعانة بالتقنيات، والآثار المترتبة على تعطل هذه التقنيات والمنعكسة على سير الأعمال والنتائج. كما ينبغي على أصحاب المعلومات طرح مفهوم المساءلة بشفافية من أجل حماية مصادر معلوماتهم، وضمان الأخذ بعين الاعتبار المخاطر عند حدوثها، أو العمل على تطوير حلول رقمية جديدة للأعمال.

وتعتمد التوقعات التي تشير إلى نجاح الشركات الرقمية كنموذج للأعمال الاستهلاكية على توفير الأجهزة المزودة بتقنية إنترنت الأشياء IoT على الدوام، فانقطاع مسار العمليات من النهاية إلى النهاية في أي نقطة يعني أن نشاط الشركات لن يكتمل، ما سيؤثر سلباً على ولاء العملاء، وتدفق الإيرادات المتوقعة من عروض الأعمال الرقمية.

نتيجة لذلك، سيرتفع مستوى العناية والاهتمام بالبرامج الأمنية، مع تعرض مدراء المخاطر والحلول الأمنية وإدارة استمرارية الأعمال BCMs بشكل متنامي للضغط، والحصول على دعم مجالس الإدارة التنفيذية أكثر من أي وقت مضى. فقد ارتفع مستوى اهتمام مجالس الإدارة التنفيذية بالأمن الالكتروني منذ العام 2012، لكن موجة هجمات تعطيل الأعمال الجديدة شكلت فرصة سانحة لبناء نموذج أعمال جديد بالنسبة للاستثمار في مجال الأمن الالكتروني، وإضفاء الفكر المؤسسي الأكثر استباقية حول مخاطر الأمن الالكتروني.

ويختتم بروكتر حديثه بالقول: “يجب على المدراء التنفيذيين لأمن المعلومات CISOs والمدراء التنفيذيين للمخاطر CROs إقناع المدراء التنفيذيين بضرورة تغيير أفكارهم التقليدية تجاه إدارة المخاطر والأمن واستمرارية الأعمال، فالأمن بحد ذاته ليس مشكلة تقنية يتم التعامل معها من قبل التقنيين، بحيث يقتصر حلها على قسم تقنية المعلومات فقط. وعلى المؤسسات البدء بحل مشاكل الغد بدءً من الآن”.

دو تطلق تقنية الجيل الرابع المتقدمة LTE على شبكتها الحية

Posted: 01 Mar 2015 06:37 AM PST

du

كشفت شركة دو، موفر خدمات الاتصال الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، عن الإطلاق الناجح لأول شبكة حية تعمل بتقنية الجيل الرابع المتقدم  LTE في الإمارات، ما يجعلها أول مشغل خدمات اتصال يمتلك شبكة جاهزة لدعم تقنية CAT-6. وتمثل هذه الخطوة نقلة جديدة في التحول نحو شبكات الجيل الخامس 5G المرتقبة.

ويتيح توفير قدرة تجميع قنوات الارسال بتقنية “LTE” المتقدمة لدو إمكانية تزويد العملاء بسرعات غير مسبوقة في مجال خدمات الإنترنت السريع المتحرك تصل إلى 225 ميجابيت في الثانية، ما يعد نقلة نوعية لتجربة العميل في مجال سرعات التحميل والتنزيل أو تشغيل الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو على الإنترنت. وتستهدف التقنية الجديدة الزيادة الملحوظة في معدل إنتاجية المستخدم بالإضافة إلى التغطية المتفوقة. ومن شأن هذه الخطوة أن تمهد الطريق للمزيد من مصنعي الهواتف الذكية لإطلاق تشكيلة موسعة من الأجهزة التي تدعم تقنية “LTE-A CAT-6″ في الإمارات.

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في شركة دو: “لقد حققنا في دو إنجازاً لافتاً من خلال اجتياز هذه الخطوة التي تعد نتيجة استراتيجية لاستثماراتنا المدروسة التي تضع العميل في قلب اهتماماتنا. كما نحرص على توفير القدرات التي يمكن استخدامها وتجربتها من قبل العميل فورا، بعيداً عن مجرد التركيز على تقديم سرعات أعلى فقط. فضلاً عن ذلك، فقد استثمرنا بهذه التقنية فور البدء باستقبال التأكيدات من كبرى مصنعي الهواتف الذكية أن هذه التقنية متوفرة فعلاً في العديد من أجهزتهم الجديدة التي تم إطلاقها في السوق المحلي. ويحقق استخدام هذه التقنية للعملاء امكانية الإستمتاع بسرعات غير مسبوقة.”

الجدير بالذكر أن دو قد أطلقت تقنية “LTE1800″ تجارياً في 12 يونيو 2012، كما أعلنت عن الاطلاق الناجح لتقنية الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع (VoLTE)  واختبارها على شبكة “LTE” التجارية في أغسطس 2014، فضلاً عن تقديم شرح توصيفي عن إتصال “VoLTE” خلال معرض جايتكس 2014 ويتوقع أن يتم الإطلاق التجاري في النصف الأول من العام الجاري.

هواوي تكشف عن هاتفها اللوحي MediaPad X2

Posted: 01 Mar 2015 06:25 AM PST

Huawei-MediaPad-X2-10

كشفت شركة هواوي الصينية قبل قليل، خلال مُشاركتها في المؤتمر العالمي للجوّال في برشلونة، عمّا قالت أنه أنحف هاتف لوحي في العالم بقياس 7 بوصات، وهو MediaPad X2.

ويأتي الجهاز الذي يجمع ما بين الحاسب اللوحي والهاتف بسماكة 7.28 ميليمتر ويُقدم جسمًا مصنوعًا من الألمنيوم بشكل كامل وشاشة بدقة 1920×1200 بيكسل بتقنية IPS بحواف جانبية نحيفة جدًا.

يعمل الجهاز بمُعالج Kirin 930 ultra-octa ثُماني النواة من صناعة هواوي نفسها بتردد 2 جيجاهرتز ويحمل بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأمامية بدقة 5 ميجابيكسل بزاوية عريضة تقول الشركة أنها ممتازة لالتقاط صور السيلفي البانورامية.

يتوفّر الجهاز بنسختين، واحدة منهما بـ 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وهي بلون فضي، والنسخة الثانية تأتي مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وهي ذهبية اللون، وتدعم كلتا النسختين إجراء المكالمات الهاتفية واتصال الجيل الرابع بتقنية LTE، ولا معلومات عن السعر أو موعد التوفر بعد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق