الجمعة، 27 فبراير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


لينوفو تعوض المتضررين من Superfish باشتراك مجاني في برنامج McAfee LiveSafe

Posted: 27 Feb 2015 10:17 AM PST

لينوفو تعوض المتضررين من Superfish باشتراك مجاني في برنامج McAfee LiveSafe

أعلنت شركة لينوفو اليوم الجمعة أنها ستقدم اشتراكات مجانية ببرنامج مكافحة الفيروسات التابع لشركة إنتل للعملاء الذين اشتروا أجهزة الحاسوب المحمولة التي جرى شحنها مع البرنامج الذي عُرف باسم “سوبر فيش” Superfish، وجعل أجهزة الحاسوب تلك عرضة لهجمات إلكترونية.

وكانت لينوفو، التي تُعد أكبر صانع لأجهزة الحاسوب الشخصية في العالم، قد نصحت الأسبوع الماضي العملاء بإلغاء تثبيت البرنامج المشبوه “سوبر فيش”.

وأوصى خبراء أمنيون ووزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة بإزالة البرنامج لأنه جعل المستخدمين عرضة لما يُعرف بتقنيات التجسس على بروتوكول SSL التي تُمكن المهاجمين من قراءة حركة المرور المشفرة على الشبكة عن بُعد، وسرقة بيانات الاعتماد وتنفيذ هجمات أخرى.

وأعلنت لينوفو عن عرضها هذا لتوفير اشتراكات لمدة ستة أشهر ببرناج “مكافي لايف سيف” McAfee LiveSafe التابع لشركة إنتل مع قيامها أيضا بالكشف عن خطط للتقليل بصورة كبيرة من كمية البرامج التي تأتي مع أجهزة الحاسوب الجديدة.

وقالت لينوفو إن البرامج مسبقة التنزيل ستشمل نظام التشغيل ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت، ومنتجات أمنية، وتطبيقات لينوفو، والبرامج المطلوبة أجهزتها فريدة من نوعها، مثل برنامج تشغيل الكاميرا الثلاثية الأبعاد.

وأضافت لينوفو في بيان أنه “ينبغي لهذا أن يقضي على ندعوه في الصناعة برمجيات الإعلانات Adware والبرامج التي تقل أهميتها بسبب استهلاكها المفرط لمساحة القرص والذاكرة التي تحتاجها”.

المصدر: لينوفو تعوض المتضررين من Superfish باشتراك مجاني في برنامج McAfee LiveSafe

تسريب الصور الصحفية الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge

Posted: 27 Feb 2015 09:23 AM PST

تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge

تسربت منذ قليل ما قيل إنها الصور الصحفية الرسمية للهاتف الذكي المنتظر ذي الشاشة المنحنية، “جالاكسي إس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge، وذلك قبل يومين فقط من الموعد المقرر للكشف عنه والهاتف “جالاكسي إس 6″ Galaxy S6.

وسرب موقع “سي نت كوريا” CNet Korea، الذي يعد النسخة الكورية من موقع أخبار التقنية “سي نت” CNet، عددا من الصور التي تظهر الهاتف من عدة زوايا.

وتتسق الصور المسربة مع ما سُرب سابقا، خاصة تلك الصورة التي سُربت اليوم وأظهرت الهاتفين “جالاكسي إس 6″ و “جالاكسي إس 6 إيدج”.

ومن المقرر أن تكشف سامسونج عن الهاتفين خلال حدثها المقرر عقده يوم الأحد القادم على هامش معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 الذي سينطلق يوم الإثنين بمدينة برشلونة الإسبانية.

تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge S6-EDGE_21 تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge

المصدر: تسريب الصور الصحفية الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge

نشرة الأخبار الصوتية… الجمعة 27 فبراير 2015

Posted: 27 Feb 2015 08:59 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

المصدر: نشرة الأخبار الصوتية… الجمعة 27 فبراير 2015

جوجل تحدث تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد بميزة قص الفيديو

Posted: 27 Feb 2015 08:45 AM PST

جوجل تحدث تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد بميزة قص الفيديو

أطلقت شركة جوجل اليوم الجمعة تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بخدمة مشاركة الفيديو الشهيرة يوتيوب لنظام أندرويد، يجلب معه ميزة جديدة تتيح للمستخدم قص الفيديو قبل رفعه.

وأصبح تطبيق يوتيوب على نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل أيضا، يسمح للمستخدم باقتطاع الأجزاء التي لا يرغب في تضمينها بالفيديو، وعند بدء رفع الفيديو سيظهر للمستخدم خط زمني مع نقطتي تحكم تتيحان له إعداد نقطتي البداية والنهاية للفيديو.

ومع أن هذه التحديث لا يعد كبيرا، إلا أن ميزة قص الفيديو كانت منتظرة، حيث يلجأ العديد من المستخدمين إلى تطبيقات خارجية لتحرير الفيديو قبل رفعه على يوتيوب.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل التحديث الجديد من متجر جوجل بلاي.

جوجل تحدث تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد بميزة قص الفيديو

المصدر: جوجل تحدث تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد بميزة قص الفيديو

تسريب الصورة الأوضح للهاتفين المنتظرين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge

Posted: 27 Feb 2015 08:12 AM PST

تسريب الصورة الأوضح للهاتفين المنتظرين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge

تسربت اليوم الجمعة صورة تعد الأوضح للهاتفين الذكيين المنتظرين من شركة سامسونج، “جالاكسي إس 6″ Galaxy S6 و “جالاكسي إس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge، وذلك في إطار سلسلة من التسريبات التي تسبق الكشف عن الهاتفين المتوقع يوم الأحد المقبل.

نشر الصورة موظف موثق في شركة الاتصالات الأمريكية “سبرينت” Sprint على موقع “ريديت“، وهي عبارة عن عرض ترويجي للهاتفين.

ويظهر في مقدمة الصورة الهاتف “جالاكسي إس 6 إيدج” بشاشته الُنحنية من الطرفين، ويُشاهد الإطار المعدني المحيط بكلا الهاتفين بوضوح.

ويظهر في الصورة أن “سبرينت” ستتطلق الهاتفين في 26 آذار/مارس القادم، كما تناولت الصورة عرضا ترويجيا يمكن من خلاله للمستخدمين ربح أجهزة لدى التسجيل المسبق للحصول على أحد الهاتفين.

يذكر أن سامسونج تحاول عبر هاتفيها القادمين في سلسلة "جالاكسي" تعويض المبيعات الأقل من المتوقعة لهاتفها "جالاكسي إس 5″، منذ أن طرحته في الأسواق العام الماضي، وهما الهاتفين المزمع أن يضما مواصفات تقنية عالية، ويتم بيعهما بسعر يبدأ من 849 يورو حسبما أكد تسريب لمصدر مطلع على خطة التسعير بأحد الأسواق الأوروبية.

المصدر: تسريب الصورة الأوضح للهاتفين المنتظرين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge

سوني تشير إلى إطلاق Xperia Z4 Tablet خلال MWC 2015

Posted: 27 Feb 2015 07:39 AM PST

سوني تشير إلى إطلاق Xperia Z4 Tablet خلال MWC 2015

أعلنت شركة سوني الخميس أنها تعتزم الكشف عن شيء “أرق سماكةً، وأخف وزنًا، وأكثر سطوعًا”خلال معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 الذي ينطلق الأسبوع المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها سوني على حسابها الخاص بأجهزة “إكسبريا” التابعة لها على موقع التدوين المصغر تويتر، مع صورة لشخص يحمل جهازا أبيض، يبدو شبيها بالحاسوب اللوحي “إكسبريا زد4 تابلت” Xperia Z4 Tablet الذي تسربت صورته الثلاثاء الماضي.

وكانت سوني قد أكدت سابقا أنها تعتزم قريبا إطلاق "إكسبريا زد 4 تابلت"، وقال موقع "إكسبريا بلوج" Xperia Blog، الذي سرب الصورة قبل أيام، إن الحاسوب سيقدم شاشة بقياس 10 بوصات وبتقنية 2K مع دقة 2048×1556 بكسل.

ومن غير المعلوم بعد مواصفات الحاسوب اللوحي المرتقب، لكن الصورة المسربة السابقة تؤكد أنه سيأتي بنفس التصميم العام لأجهزة سوني والحاسوب اللوحي "إكسبريا زد 3 تابلت كومباكت"، غير أنه سيأتي مع حواف معدنية مدورة.

المصدر: سوني تشير إلى إطلاق Xperia Z4 Tablet خلال MWC 2015

جوجل تشتري النطاق .app مقابل 25 مليون دولار

Posted: 27 Feb 2015 06:40 AM PST

جوجل تشتري النطاق .app مقابل 25 مليون دولار

اشترت شركة جوجل النطاق (.app) في مزاد عقدته المنظمة التي تشرف على تشغيل الشبكة العنكبوتية، مقابل 25 مليون دولار أمريكي، وهو الأعلى حتى الآن.

وكانت هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة “آيكان” ICANN قد طرحت أسماءً جديدة لنطاقات الويب وعرضتها للمزاد. وتشمل قائمة النطاقات الأخرى، .baby، و .tech، و .salon، و .VIP، وهي لاحقات تُعرف أيضا بـ “نطاقات المستوى الأعلى” gTLD.

وفي طلب المزايدة، قالت شركة “تشارلستون رود ريجيستري” Charleston Road Registry إن خطتها ترمي إلى استخدم هذا النطاق من قبل مطوري التطبيقات.

وقالت الشركة “سيوفر نطاق المستوى الأعلى gLTD المقترح لمطوري التطبيقات القدرة على تخصيص النطاق والإشارة إلى عموم مستخدمي الإنترنت أن المواقع التي تنتهي بـ .app ترتبط في الواقع بالتطبيقات ومطوري التطبيقات”.

واشترت شركة الأدوية “جونسون آند جونسون” Johnson & Johnson المتخصصة في إنتاج مجموعة من منتجات الأطفال، النطاق الخاص بهم .baby مقابل 3 ملايين دولار. بينما اشترت شركة تدعى “دوت تك” Dot Tech النطاق .tech مقابل 6.76 مليون دولار.

وتقول منظمة “آيكان” إن جميع الأموال المكتسبة من خلال هذا المزاد العلني ستستخدم من قبل مجلسها من “التشاور مع المجتمع”.

وفي العام الماضي، أعربت صناعة النبيذ الفرنسية عن قلقها إزاء إنشاء النطاقات .wine و.vin، وجادلت بأن ذلك يمكن أن يؤثر على الاتفاقات التجارية القائمة على المنتجات الإقليمية، مثل الشمبانيا.

المصدر: جوجل تشتري النطاق .app مقابل 25 مليون دولار

مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد

Posted: 27 Feb 2015 05:49 AM PST

مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد

كشف “مرآب مايكروسوفت” Microsoft Garage، وهو مشروع لشركة مايكروسوفت يحول أفكار موظفيها إلى مشاريع حقيقة، عن تطبيق جديد لنظام التشغيل أندرويد، يحمل اسم “كيبورد فور إكسل” Keyboard for Excel.

والتطبيق الجديد، Keyboard for Excel، عبارة عن لوحة مفاتيح محسنة لاستخدامها لتطبيق الجداول الحسابية “إكسل” على الحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

وتقول مايكروسوفت إن Keyboard for Excel يوفر لوحة مفاتيح محسنة للأرقام، كما أنه يوفر السرعة والكفاءة لمستخدمي تطبيق إكسل.

ويشمل تصميم تطبيق Keyboard for Excel لوحة رقمية مكونة من 10 مفاتيح وهي لوحة شائعة على لوحات المفاتيح كاملة الحجم وضرورية لإدخال البيانات الرقمية بسرعة.

كما يحتوي تصميم اللوحة على زر تبويب لتنقل عبر الأعمدة، فضلا عن أزرار بارزة مع مشغلي إكسل المستخدمة بصورة متكررة.
وأوضحت مايكروسوفت أن Keyboard for Excel ما يزال تطبيقا تجريبيا، لذا فهو لا يدعم إلا اللغة الإنجليزية، كما أنه يأتي بدون ميزة التصحيح التلقائي والطباعة بالايماء، ولا يعمل إلا مع الحواسيب اللوحية.

مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد Keyboard for Excel 2 مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد

ويعد تطبيق Keyboard for Excel رابع تطبيق موجه لنظام التشغيل أندرويد ضمن مشروع “مرآب مايكروسوفت”، حيث سبق وأن أطلق المشروع تطبيقين لشاشة قفل الهواتف، إضافة إلى تطبيق خاص بمحرك البحث “بينج” التابع لشركة مايكروسوفت للأجهزة الذكية القابلة للارتداء العاملة بمنصة “أندرويد وير”.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.0 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل تنزيل تطبيق Keyboard for Excel، الذي يأتي بحجم 94 كيلوبايت فقط، من متجر جوجل بلاي.

المصدر: مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد

جوجل تطلق تحديثا لتطبيق خرائطها على نظام آي أو إس

Posted: 27 Feb 2015 05:00 AM PST

جوجل تطلق تحديثا لتطبيق خرائطها على نظام آي أو إس

أطلقت شركة جوجل اليوم الجمعة تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بخدمة الخرائط التابعة لها على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية، يجلب معه عددا من الميزات والتحسينات.

ويجلب الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 4.3.0 من تطبيق “جوجل مابس”، إمكانية إضافة اتجاهات حركة النقل العامة إلى تطبيق التقويم.

وإلى جانب الإصلاح المعتاد للعيوب البرمجية، تتضمن التحسينات الجديدة القدرة على رؤية المؤسسات التجارية المجاورة عند البحث عن عنوان محدد، فضلا عن الحصول على معلومات سريعة عن أماكن الجذب. كما يرصد التطبيق معلومات عن الأحداث القادمة في الأماكن المشاركة.

ويأتي التحديث بعد حوالي شهر من إطلاق ميزة “المرشدون المحليون” Local Guides التي تتيح للمستخدمين كتابة مراجعات عن بعض الأماكن التي تظهر على الخرائط والحصول على مكافأت نظير ذلك.

وتجلب النسخة الجديدة من التطبيق للمستخدمين إمكانية كسب شارات “المرشدون المحليون” من خلال تبادل المراجعات.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 6.0 وما فوق من نظام التشغيل “آي أو إس” تنزيل التحديث الجديد الذي يأتي بحجم 26.2 ميجابايت من متجر “آب ستور”.

المصدر: جوجل تطلق تحديثا لتطبيق خرائطها على نظام آي أو إس

البيت الأبيض يؤسس وكالة جديدة لجمع المعلومات الاستخبارية للتهديدات الإلكترونية

Posted: 27 Feb 2015 04:38 AM PST

البيت الأبيض يؤسس وكالة جديدة لجمع المعلومات الاستخبارية للتهديدات الإلكترونية

وقّع البيت الأبيض الخميس على إنشاء وكالة جديدة لمساعدة الولايات المتحدة على إيلاء المزيد من الاهتمام بالأمن السيبراني، أطلق عليها اسم “مركز تكامل استخبارات التهديد السيبراني” Cyber Threat Integration Center.

ومع أن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، ووكالة الاستخبارات المركزية CIA، ووكالة الأمن القومي NSA يتعاملون مع الأمن السيبراني، إلا أنها وكمنظمات تعمل غالبا مستقلة عن بعضها، فمكتب التحقيقات الفيدرالي لا يدري بالضرورة عما تقوم به وكالة الأمن القومي، والعكس بالعكس.

لذا ستكون مهمة CTIIC التخفيف من هذه المشكلة من خلال توفير “وجهة نظر متعددة الوكالات للتهديدات السيبرانية الأجنبة، وشدتها، والإسناد المحتمل”.

ولن تكون مهمة CTIIC التعامل مع الهجمات مباشرةً، لكنه سيدعم عمليات الوكالات الأخرى مثل مركز تكامل الاتصالات والأمن السيبراني الوطني والقيادة السيبرانية الأمريكية من خلال تقديم عرض “كامل من الحكومة” حول الهجمات والسياسة.

ومن خلال الجمع بين الاستخبارات من مصادر مختلفة، يأمل القائمون على الوكالة الجديدة بأنها ستسمح للولايات المتحدة بالاستجابة بسرعة أكبر للهجمات الإلكترونية في المستقبل، فضلا عن وضع معايير وممارسات أفضل للوقاية منها.

المصدر: البيت الأبيض يؤسس وكالة جديدة لجمع المعلومات الاستخبارية للتهديدات الإلكترونية

0 التعليقات:

إرسال تعليق