الخميس، 26 فبراير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


ابل تعتزم كشف تفاصيل جديدة لساعتها الذكية في مؤتمر يوم 9 مارس

Posted: 26 Feb 2015 12:57 PM PST

apple-event

أعلنت ابل عن عزمها إقامة مؤتمر صحفي في التاسع من شهر مارس المقبل، حيث ينتظر أن تعلن الشركة خلاله رسميا عن تفاصيل جديدة عن ساعتها الذكية، “ابل واتش” Apple Watch.

وكانت ابل قد أزاحت الستار رسميا عن ساعة “ابل واتش” الذكية العام الماضي، إلا أنها اكتفت بالكشف عن تفاصيل محدودة حول تصميم الساعة وإصداراتها وبعض مميزاتها الرئيسية.

وبدأت ابل يوم الخميس في إرسال دعوات المؤتمر، دون توضيح للسبب الرئيسي لإقامته، حيث اكتفت برسالة “Spring Forward” على دعوتها في إشارة إلى أنها قد تتحدث عن المنتجات التي تعتزم طرحها في الأسواق خلال فصل الربيع.

وكان تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة ابل، قد أشار في يناير الماضي إلى أن شركته تعتزم إطلاق ساعتها الذكية الجديدة في الأسواق خلال شهر أبريل القادم دون أن يكشف عن موعد محدد أو أي تفاصيل أخرى.

وتعتزم ابل توفير ثلاثة إصدارات من ساعتها الذكية الجديدة، سواء قياسي Watch أو رياضي Watch Sport أو خاص Watch Edition، وذلك بسعر يبدأ من 349 دولار أمريكي للإصدار الرياضي المزود بمعصم من الألمونيوم.

يذكر أن ابل قد تستغل المؤتمر في الحديث عن منتجات أخرى، سواء بالكشف عن حاسب “ماك بوك آير” الجديد أو توضيح بعض التفاصيل عن خدمتها الموسيقية التي ينتظر إطلاقها بشكل تجريبي في فصل الربيع على أن تُطلق بشكل رسمي خلال الصيف.

دعوة ابل لمؤتمر 9 مارس
دعوة ابل لمؤتمر 9 مارس

المصدر: ابل تعتزم كشف تفاصيل جديدة لساعتها الذكية في مؤتمر يوم 9 مارس

جوجل تجلب إعلانات التطبيقات إلى متجر جوجل بلاي

Posted: 26 Feb 2015 09:26 AM PST

جوجل تجلب إعلانات التطبيقات إلى متجر جوجل بلاي

أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن إطلاق برنامج تجريبي على متجر التطبيقات “جوجل بلاي” التابع لها، يتيح للمطورين شراء مساحة إعلانية أعلى نتائج البحث عن التطبيقات في المتجر.

وقالت جوجل على مدونة المطورين الخاصة بها إن جوجل بلاي يصل اليوم إلى ما يزيد عن مليار مستخدم لنظام التشغيل أندرويد في أكثر من 190 بلدا، مما يساعد المطورين على الحصول على المزيد من الإيرادات.

وأوضحت الشركة أن برنامجها التجريبي سيبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة لإظهار نتائج البحث الإعلانية على متجر جوجل بلاي، مع ظهور علامة “إعلان” Ad على تلك النتائج.

جوجل تجلب إعلانات التطبيقات إلى متجر جوجل بلاي

وقالت جوجل إن إعلانات البحث على متجر جوجل بلاي ستمكن المطورين من جذب المستخدمين أكثر لتطبيقاتهم و “تزويد المستهلكين بطرق جديدة لاكتشاف التطبيقات التي تكون قد فاتتهم”.

وأوضحت الشركة أنه وخلال الأسابيع القادمة ستبدأ مجموعة محددة من المستخدمين رؤية إعلانات من مجموعة تجريبية من المعلنين الذين يملكون بالفعل ميزة إعلانات البحث لتطبيقاتهم.

هذا، واستغلت جوجل هذا الإعلان لتكشف عن إنفاقها العام الماضي أكثر من 7 مليارات دولار للمطورين الذي يملكون تطبيقات أو ألعاب على متجر جوجل بلاي.

يُذكر أن ما دفعته جوجل للمطورين خلال الأشهر الانثي عشر الماضية من مشتريات التطبيقات أو المشتريات داخل التطبيقات يقترب مما دفعته نظيرتها أبل لمطوري تطبيقات نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية، والذي بلغ 10 مليارات دولار.

ويرى مراقبون أن تقديم الإعلانات في نتائج البحث عن التطبيقات في متجر جوجل بلاي يعد خطوة ذكية، حيث تشكل عائدات إعلانات التطبيقات قسما مهما من أرباح شركة فيسبوك التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.

كما أن هذا الإعلان يأتي بعد أيام من استحواذ جوجل على “تورو” Toro، وهي شركة ناشئة تساعد المطورين على التسويق لتطبيقاتهم من خلال الشبكة الاجتماعية فيسبوك.

المصدر: جوجل تجلب إعلانات التطبيقات إلى متجر جوجل بلاي

نشرة الأخبار الصوتية… الخميس 26 فبراير 2015

Posted: 26 Feb 2015 09:00 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

 

المصدر: نشرة الأخبار الصوتية… الخميس 26 فبراير 2015

جوجل تستثمر 300 مليون دولار في مشاريع الطاقة الشمسية السكنية

Posted: 26 Feb 2015 08:43 AM PST

جوجل تستثمر 300 مليون دولار في مشاريع الطاقة الشمسية السكنية

قالت شركة “سولار سيتي” SolarCity اليوم الخميس إنها أنشأت صندوقا استثماريا بقمية 750 مليون دولار أمريكي لتمويل نحو 25،000 مشروع للطاقة الشمسية السكنية، وذلك بالتعاون مع شركة جوجل التي دفعت ما يقرب من نصف المبلغ.

وتعتزم شركة “سولار سيتي” استخدام المال لوضع الألواح الشمسية على المنازل، على أن يدفع أصحاب المنازل رسوما شهرية لاستئجار الألواح من الشركة.

ويُعتقد أن النمو في مثل هذا التمويل جعل توليد الطاقة الكهربائية من الشمس خيارا للأسر التي لا تريد دفع مبلغ 20 ألف إلى 30 ألف دولار مُقدَّمًا للحصول على نظام طاقة شمسية سكني.

وقالت “سولار سيتي”، التي تعد أكبر شركة للطاقة الشمسية السكنية في الولايات المتحدة، إن هذا الصندوق الاستثماري هو الأكبر على الإطلاق لأنظمة الطاقة الشمسية السكنية، كما أن الـ 300 مليون دولار التي دفعتها جوجل هي أكبر استثمار في سبيل الطاقة المتجددة من عملاق التكنولوجيا حتى الآن.

وبحسب المتحدث باسم “سولار سيتي”، جوناثان باس، تأتي الـ 450 مليون دولار المتبقية في المقام الأول من تمويل الديون.

ويعد هذا الاستثمار هو الثاني لجوجل مع “سولار سيتي”، حيث أنشأت الشركة في عام 2011 صندوقا استثماريا بقيمة 280 مليون دولار مع الأخيرة، التي يدعمها كل من إلون مسك، مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا موتورز” Tesla Motors.

يُذكر أن شركة جوجل قامت حتى الآن بإنفاق أكثر من 1.5 مليار دولار في مشاريع الطاقة المتجددة.

المصدر: جوجل تستثمر 300 مليون دولار في مشاريع الطاقة الشمسية السكنية

فيسبوك تطلق أدوات جديدة لوقاية المستخدمين من الانتحار

Posted: 26 Feb 2015 07:39 AM PST

فيسبوك تطلق أدوات جديدة للوقاية من الانتحار

أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أدوات جديدة في الولايات المتحدة تهدف للمساعدة في منع حالات الانتحار، مما يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن أي “محتوى انتحاري” للمراجعة وتشجيع المعرضين لهذا الخطر للحصول على مساعدة.

وتستند هذة الأدوات على ميزة “الإبلاغ” التي نُفذت في عام 2011. وتتضمن المبادرة الجديدة فريقًا مُدرَّبًا والمزيد من الموارد والميزات لمساعدة أولئك المعرضين لخطر الانتحار أو إيذاء النفس.

وبعد استعراض أي تقرير وتأكيد أنه قد يشير إلى مشاعر تتعلق بالانتحار لدى أحد مستخدم الشبكة الاجتماعية، سيقوم فيسبوك بإرسال إخطارات إلى ذلك المستخدم مشيرا إلى أن أحد الأصدقاء يحاول المساعدة مع إتاحة الوصول إلى موارد الوقاية من الانتحار.

وبعد ذلك سيُشجع المستخدمون المُقدِمون على الانتحار على الاتصال بالجمعية الوطنية الأمريكية للوقاية من الانتحار أو بصديق، أو لطلب المساعدة الذاتية والمشورة من موارد طورت بالشراكة مع منظمات الصحة العقلية، “فورفرونت” Forefront، و “الآن يهم الآن” Now Matters Now، و”سيف.أروغ” Save.org في الولايات المتحدة.

وتسمح الأدوات الجديدة أيضا للمستخدم الذي أبلغ عن محتوى انتحاري بالوصول إلى موارد الدعم، بما في ذلك الرسائل أو خيارات طلب مساعدة صديق والحصول على المشورة من صديق آخر أو من خط مساعدة دعم الانتحار.

وقال روب بويل ونيكول ستوبلي من فيسبوك “إذا كان هناك شخص ما على فيسبوك يرى تهديدا مباشرا للانتحار، نطلب منهم الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية على الفور”.

يُذكر أن الميزة الجديدة متاحة الآن للمستخدمين في الولايات المتحدة. وتقول فيسبوك إنها تسعى أيضا إلى تحسين أدواتها حول الانتحار خارج الولايات المتحدة.

فيسبوك تطلق أدوات جديدة للوقاية من الانتحار

المصدر: فيسبوك تطلق أدوات جديدة لوقاية المستخدمين من الانتحار

ديل تطلق الإصدار الثاني من سلسلة أجهزة التخزين Dell XC Series

Posted: 26 Feb 2015 07:14 AM PST

PowerEdge R720xd Rack Server

أعلنت شركة Dell اليوم عن طرحها الإصدار الثاني من سلسلة Dell XC Series من أجهزة التخزين المتقاربة القابلة للترقية والتحديث انطلاقاً من الموقع الالكتروني. التي تساعد من الحلول المتكاملة والقابلة للترقية والتحديث على تبسيط وانسيابية حركة البيانات في مراكز البيانات، حيث أصبحت توفر أكثر من 50 بالمائة من سعة التخزين، وتقدم حافظة بضعف الارتفاع من أجل دعم عمليات النشر لمجموعة واسعة من أحمال العمل، بما فيها البنى التحتية لسطح المكتب الافتراضي VDI، والسحابة الخاصة، والبيانات الكبيرة.

ويوفر الإصدار الثاني من أجهزة سلسلة Dell XC Series الجديدة حلولاً شديدة التقارب، وذلك استناداً على تقنيات الجيل الـ 13 من سيرفرات Dell PowerEdge لأول مرة، المتكاملة مع برنامج Nutanix وخدمات ودعم Dell العالمية. كما تتكامل هذه الأجهزة مع مصادر التخزين والحوسبة والأجهزة الافتراضية على مستوى الشركات ضمن حل واحد، حيث تعمل على توسيع حزمة الحلول الواسعة للتخزين المعرف بالبرمجيات من Dell.

وفي هذا السياق قال آلان أتكينسون، نائب الرئيس والمدير العام لدى Dell Storage: “شهدنا اهتماماً كبيراً من قبل العملاء إثر طرحنا للإصدار الأول من أجهزة سلسلة Dell XC Series، أما إصدارنا الثاني منها فقد حظي باهتمام العملاء بدرجة أكبر، فأجهزة التخزين المتقاربة القابلة للترقية والتحديث انطلاقاً من الموقع الالكتروني تضيف قدراً أكبر من المرونة في التكوين، والأداء الأعلى، وسعة التخزين الأوسع لسيرفرات الجيل الـ 13 الخاصة بنا، ما يجعلها الخيار المثالي للعملاء الذين يتطلعون إلى تبني نماذج الأنظمة الأحدث والأكثر تكاملاً، وذلك من أجل توفير تقنية المعلومات لمؤسساتهم”.

ويقدم الإصدار الجديد مجموعة واسعة من الحلول المتكاملة المناسبة لمختلف أنواع أحمال العمل في البيئات الافتراضية، بما فيها سلسلة XC630 وسلسلة XC730xd، المستندة على تقنيات الجيل الـ 13 من سيرفرات Dell PowerEdge. كما تتضمن الأجهزة الجديدة تحسينات كبيرة على الإصدار الأول من سلسلة XC Series، فهي تدعم العملاء بتسريع أداء الأجهزة وتوفر لهم حافظة أكبر بضعف المساحة التي تصل إلى 16 تيرابايت وتؤمن المرونة القصوى ما يتيح عمليات مطابقة أكثر دقة لأحمال العمل ولقابلية التوسع.

وتطرح أجهزة السلسلة Dell XC630 الجديدة عامل الشكل 1U المضغوط لأول مرة على حزمة أجهزة سلسلة XC Series، وذلك لدعم المزيد من مستخدمي سطح المكتب الافتراضي ضمن نصف مساحة الحامل، بالمقارنة مع الإصدار الأول من أجهزة سلسلة Dell XC720xd، وباستطاعة أجهزة السلسلة الجديدة (بعامل الشكل 2U) توسيع سعة التخزين حتى 60 بالمائة، بما يصل إلى 32 تيرابايت، مقارنةً مع الجيل السابق.

بالإضافة إلى ذلك، تمكن الأجهزة الجديدة من إدارة البيئات الافتراضية على مستوى الأجهزة الافتراضية VM، ما يجعلها مثالية للبنية التحتية لسطح المكتب الافتراضي VDI، والسحابة الخاصة، والمحاكاة الافتراضية للسيرفرات عالية الأداء، ومراكز البيانات التي تستخدم منصات مراقبات الأجهزة الافتراضية المتعددة.

الجدير بالذكر أنه سيتم طرح الإصدار الثاني من سلسلة Dell XC Series للأجهزة المتقاربة القابلة للترقية والتحديث انطلاقاً من الموقع الالكتروني في الأسواق العالمية بتاريخ 10 مارس القادم.

المصدر: ديل تطلق الإصدار الثاني من سلسلة أجهزة التخزين Dell XC Series

الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات 2015 تنطلق أبريل المقبل

Posted: 26 Feb 2015 06:46 AM PST

GISEC

وسط مشاركة أكثر من 150 شركة عارضة، وأكثر من 5 آلاف زائر متخصص من 50 دولة، بينهم كبار مسؤولي أمن المعلومات والرؤساء التنفيذيين للمعلومات من دول المنطقة والعالم، تنطلق الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 26- 28 أبريل المقبل، ويمثل الحدث أكبر منصة لمناقشة تحديات أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، واستعراض وتطوير استراتيجيات التصدي للتهديدات الإلكترونية.

وسيُناقش الحدث في دورته الثالثة القضايا الأكثر إلحاحاً المتصلة بحماية المعلومات، والحد من تأثير الاختراقات الإلكترونية، وسوف يُسلط “جيسيك” الضوء على عناوين حيوية مثل إدارة الأمن الإلكتروني، وإدارة الكوارث، والتعافي من تبعاتها في قطاعات عديدة عُرضة للتهديدات كالخدمات المالية والمؤسسات الحكومية والنفط والغاز، وتقنية المعلومات وقطاع الأدوية والحسابات الشخصية.

الأمن الإلكتروني أولوية استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط 

وتأتي إقامة معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات وسط تقارير إخبارية تشير إلى نجاح القراصنة الإلكترونيين في سرقة مليار دولار من خزائن ما يفوق 100 بنك عالمي خلال عامين، إذ توقع تقرير توقعات وتحليل السوق للأعوام 2014 – 2019 والصادر عن مؤسسة “ماركتس اند ماركتس” بأن تصل قيمة قطاع الأمن الإلكتروني العالمي إلى 155,74 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019، مشيراً إلى أن سوق الأمن الإلكتروني في المنطقة سينمو بواقع 84٪ من 5.17 مليار دولار أمريكي في عام 2014 إلى 9.56 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019. ومن جانب آخر، كشفت دراسة قامت بها مؤسسة “برايس ووتر هاوس كوبرز” حول الجرائم الاقتصادية العالمية لعام 2014 أن الجريمة الالكترونية تمثل الجريمة الاقتصادية الثانية الأكثر شيوعاً في منطقة الشرق الأوسط.

الإمارات تضاعف إنفاقها إلى 10 مليارات خلال 10 أعوام

ولا شك أن التطور المتنامي واحترافية الهجمات الإلكترونية تدفع الحكومات والمؤسسات في المنطقة إلى الاستثمار في تطوير بنية تحتية لتقنية المعلومات للتصدي لمثل هذه الهجمات. وفي تقريرها الخاص بعامي 2013 و 2014 أشارت إدارة التجارة الدولية التابعة لوزارة التجارة الأمريكية بأن دولة الإمارات العربية المتحدة ستضاعف إنفاقها على أمن الوطن من 5 مليارات إلى 10 مليارات دولار أمريكي خلال الأعوام الـ 10 المقبلة، حيث تتركز معظم النفقات على أنظمة الدفاع والأمن الإلكتروني.

وتؤكد تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي أن تأثير الحرب الإلكترونية ضمن العالم الافتراضي الحالي تمثل جزءاً يسيراً من الجوانب السلبية المظلمة المرتبطة بفضاء الإنترنت. وانطلاقاً من هنا، يركز معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات في دورته الثالثة  تعزيز قدرة المؤسسات والأفراد على تأمين حماية شبكاتهم للتصدي للهجمات والتهديدات الإلكترونية التي يقوم بها قراصنة محترفون، وتقول نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي: “في ظل الهجمات الإلكترونية المتزايدة لقرصنة المعلومات الحساسة والتزوير والارهاب الالكتروني، أصبح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات يشكل منصة معرفية مهمة في مجال أمن المعلومات للمنطقة لتبادل المعلومات والأفكار التي تسهم بالتصدي للتهديدات الإلكترونية الآخذة في النمو، فضلاً عن تعزيزه  قدرة المؤسسات والأفراد على التعامل مع الجرائم المرتبطة بشبكة الانترنت”.

إحاطة حول المدن الآمنة

يشهد معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات إقامة فعالية 'إحاطة حول المدن الآمنة'، والتي يمثل منصة مخصصة لمسؤولي القطاع العام في منطقة الشرق الأوسط لمناقشة وسائل تأمين حماية المدن الذكية والمترابطة باستخدام تقنيات مبتكرة، وتضم قائمة المتحدثين في هذه الإحاطة كل من العقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، وبسام المحارمة، مسؤول أمن المعلومات الأول في وزارة الدفاع الأردنية.

جوائز أمن تقنية المعلومات

ويستضيف معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات يوم 27 أبريل الدورة الثانية لجوائز أمن تقنية المعلومات، والتي تبرز التميز في مجال تنفيذ المشاريع والتطبيقات من قبل المؤسسات والشركات الخاصة ومؤسسات القطاعين العام والخاص. وتضم هذه الجوائز  فئات عديدة تشمل أفضل تنفيذ نهائي وتطبيق لأمن الأجهزة المحمولة، وأفضل إدارة لأمن المعلومات والفعاليات، وأفضل تنفيذ لبرنامج أمن المعلومات، وأفضل حماية للبيانات من الفقدان، وأفضل تنفيذ للأمن السحابي. ويجري قبول ترشيحات المشاركة في فئات الجائزة المختلفة من خلال نموذج طلب متوفر على الموقع الإلكتروني للمعرض، وبوسع المؤسسات والأفراد المشاركة والترشح في موعد أقصاه 26 مارس 2015

الجدير بالذكر أن المعرضان يفتحان أبوابهما من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً خلال الفترة ما بين 26 – 28 أبريل في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي، حيث يمكن الحضور مجاناً بالنسبة للزوار.

المصدر: الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات 2015 تنطلق أبريل المقبل

علماء يتمكنون من نقل بيانات بسرعة 1 تيرابت في الثانية عبر شبكات الجيل الخامس

Posted: 26 Feb 2015 06:40 AM PST

علماء يتمكنون من نقل بيانات بسرعة 1 تيرابت في الثانية عبر شبكات الجيل الخامس

قال علماء إنهم حققوا سرعات قياسية خلال اختبارات نقل البيانات عبر شبكات الجيل الخامس 5G، بلغت 1 تيرابت في الثانية، وهو أعلى بآلاف المرات من سرعات نقل البيانات المتاحة حاليا.

ويأمل رئيس “مركز ابتكار الجيل الخامس” 5GIC التابع لجامعة سري البريطانية، الذي تمكن باحثوه من تحقيق هذا الرقم القياسي، في عرض هذه التقنية للعامة بحلول عام 2018.

وبسرعة 1 تيرابت في الثانية، سيكون من الممكن نظريا تنزيل ملف يزيد عن الحجم الوسطي للأفلام بمئة مرة في حوالي ثلاث ثوانٍ فقط. وتعد هذه السرعة أكبر بـ 65،000 مرة مقارنة بمتوسط سرعة تنزيل الملفات عبر شبكات الجيل الرابع 4G.

كما أن هذه السرعة تعد أكبر بكثير من أفضل سرعة حُققت في اختبارات الجيل الخامس 5G، والتي كانت من نصيب شركة سامسونج، حيث بلغت السرعة التي حققتها الأخيرة 7.5 جيجابت في الثانية، وهي أقل من 1 بالمئة من السرعة التي حققها فريق جامعة سري.

وقال مدير “مركز ابتكار الجيل الخامس” 5GIC، البروفيسور رحيم تفضلي “لقد قمنا بتطوير 10 طفرات تقنية أخرى، وتعني واحدة منها أننا تمكنا من تجاوز سرعة 1 تيرابت في الثانية لاسلكيا، وهذا يساوي قدرة الألياف البصرية لكن نحن فعلنا ذلك لاسلكيا”.

وقام فريق البحث التابع للبروفيسور تفضلي ببناء مجموعته الخاصة ونفذ الاختبارات في ظروف المختبر على مسافة 100 متر.

ولرؤية ما إذا كان من الممكن تكرار هذه السرعات الهائلة في ظروف العالم الحقيقي. قال البروفيسور تفضلي إنه يريد تنفيذ المزيد من الاختبارات حول حرم الجامعة قبل عرضها على العامة.

المصدر: علماء يتمكنون من نقل بيانات بسرعة 1 تيرابت في الثانية عبر شبكات الجيل الخامس

سامسونج تطلق هاتفها الذكي Galaxy A7 في أسواق المنطقة

Posted: 26 Feb 2015 06:15 AM PST

Galaxy A7

أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم، الجهاز الجديد جالكسي إيه 7، أحد أنحف الهواتف الذكية من فئة جالكسي المجهزة بأرق إطار معدني مكون من قطعة واحدة التي تم طرحها في الأسواق حتى تاريخه.

ويعمل الهاتف الذكي Galaxy A7 على توسيع نطاق الخدمات الشائعة التي قدمها من قبل كلاً من الجهازين جالكسي إيه 5 وجالكسي إيه 3، ما يتيح للمستخدمين فرصة التقاط الصور، ومشاركتها بكل انسيابية وسهولة عبر منصات التواصل الاجتماعية.

وقال هيثم ياسين، رئيس مجموعة الاتصالات لدى شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: “تم تصميم الجهاز الجديد جالكسي إيه 7 بشكل خاص ليلبي متطلبات رواد التواصل الاجتماعي، كما أنه يعزز من متعة مشاركة المحتوى من خلال المزايا والتقنيات الجديدة والمحسنة. وبينما لا تزال ظاهرة التقاط الصور الشخصية “السيلفي” رائجة على مستوى العالم، لذا فإن الجهاز الجديد جالكسي إيه 7 يوفر تجربة “سيلفي” متفوقة بفضل وظائفه الأكثر ذكاءً، في حين يعكس تصميمه الأنيق والجميل مظهراً فائق الرقة والعصرية”.

وتم تزويد الهاتف الذكي Galaxy A7 بمعالج متعدد النوى، حيث يجمع ما بين معالجين اثنين منفصلين من المعالجات رباعية النوى، وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية للجهاز الجديد 16 جيجابايت، بينما تبلغ الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت، فضلاً عن كونه مدعوم ببطارية ذات عمر افتراضي طويل بجهد 2,600 ميلي أمبير.

ويدعم الهاتف الميزات والخدمات البديهية التي يوفرها الجهازان جالكسي إيه 5 وجالكسي إيه 3، وذلك بفضل الكاميرا الأمامية التي تعمل بدقة 5 ميغابيكسل، ومزايا السيلفي التي تتضمن وضعية التقاط صور “السيلفي” فائقة المجال “Ultra Wide Selfie”، ووضعية التقاطها بشكل آلي “Auto Selfie”.

ويتميز هذا الجهاز بتقنية ضبط الصوت النقي بشكل تلقائي على الدوام “Always Clear Voice Auto Control”، وذلك للحد من الضوضاء الصادرة عن البيئة المحيطة بالجهاز، كما تم تزويد الجهاز بآلية الربط عالية السرعة مع الجيل الرابع من الشبكات اللاسلكية، شبكة الإل تي إي LTE.

ويوفر  Galaxy A7 يوفر الوضعية الخاصة “Private Mode”، التي تضيف طبقة إضافية من الأمان للملفات والمستندات الهامة، علاوةً على تطبيق العرض متعدد الشاشات.

يذكر أن جهاز جالكسي إيه 7 سيتوفر في الأسواق بسعر 1,799 درهم إماراتي وذلك بالألوان الأبيض والأسود والذهبي.

المصدر: سامسونج تطلق هاتفها الذكي Galaxy A7 في أسواق المنطقة

تقنية المعلومات تلتقي بالأعمال في أحدث نسخة من مؤتمر IDC للرؤساء التنفيذيين

Posted: 26 Feb 2015 05:56 AM PST

Jyoti

انطلقت على مدار يومين أعمال النسخة السنوية الثامنة من مؤتمر IDC للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات بالشرق الأوسط”، والذي يقام تحت شعار “التقاء تقنية المعلومات والأعمال”. وتقام نسخة العام الحالي مجدداً برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبحضور وفود من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان والكويت والبحرين، يمثل هذا الحدث أكبر تجمع من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات ورؤساء الأعمال وقادة الفكر في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

واستهل جويتي لالشانداني، نائب رئيس مجموعة IDC والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا فعاليات الحدث بالتأكيد على احتياج رؤساء الاتصالات وتقنية المعلومات ومسؤولي وحدات الأعمال لبث روح التعاون في ظل مساعيهم لتحقيق الأهداف الرئيسية لشركاتهم. وقال لالشانداني، “من المؤكد أن المنصة الثالثة للحوسبة تعمل بكامل طاقتها في الوقت الراهن، حيث يتوقع أن تمثل الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وخدمات الاتصالات المتنقلة ووسائل التواصل الاجتماعي ما يصل إلى ثلث حجم الإنفاق على تقنية المعلومات في عام 2015، وكذلك 100% من حجم النمو في السوق. وقد بدأ اهتمام الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات بالمنطقة في التحول بالفعل إلى الموجة الجديدة من التقنيات التي تحدث تغييراً، مع ظهور فرص غير مسبوقة تهدف إلى تعزيز الابتكار وتعزيز القيمة عبر كافة إدارات المنشأة. وسيتطلب ذلك جيل جديد من الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات، وكذلك عصر جديد بالكامل من التعاون بين الرؤساء التنفيذيين في كافة إدارات المنشأة.”

وتناولت جلسة العمل الثانية الرؤى المتعلقة بكيفية قيام مسؤولي الاتصالات وتقنية المعلومات باستحداث القيمة بطرق جديدة من خلال تطلعهم لتسريع وتيرة التحول الرقمي داخل منشآتهم. وفي هذا الصدد، يقول كروفورد ديل بريت، مسؤول الأبحاث بشركة IDC ونائب الرئيس التنفيذي لمنتجات الأبحاث العالمية، “تعمل الشركات على مستوى العالم على إحداث تحول في طريقة تفاعلها مع العملاء وتقديم منتجاتهم وخدماتهم للعملاء، كما أن تقنيات التحول من منصة الجيل الثالث تقود الطريق في هذا الجانب، إلا أن عوامل التعزيز المبتكرة الجديدة والناشئة، وذلك مثل الحوسبة المعرفية والواجهات الطبيعية والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات وأمن المعلومات من الجيل التالي قد بدأت في تشكيل المستقبل، ومن المهم أن تتطور إدارات تقنية المعلومات الداخلية بشكل سريع بما يكفي لمواكبة هذه الابتكارات التي تحدث تغييرات كبيرة.”

وتحدث فرانك جينز، نائب رئيس IDC وكبير المحللين عن احتياج الشركات للاستجابة لعملائهم وأسواقهم بشكل أسرع. وقال جينز، “سيستدعي ذلك في نهاية الأمر نشاطاً متبادلاً بين الإدارات، ومن المؤكد أن الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات مؤهل بشكل مثالي للمساعدة على تحقيق ذلك الهدف الذي يمكن الوصول إليه من خلال ضمان وصول كافة الإدارات إلى البيانات وقدرتها على التعاون بكفاءة وفاعلية، ومن خلال إيجاد مستويات عالية من الشفافية والتخلص من العناصر غير المنتجة وغير الفاعلة. وستتمكن الشركات وموظفيها من خلال تمكين التعاون بين الإدارات من تحقيق أداء أفضل، ومن المهم أن ينظر إلى إدارة تقنية المعلومات كجهة مساعدة على إحداث ذلك التحول في ثقافة المنشأة.”

وتناول جدول الأعمال في مؤتمر العام الحالي مجموعة كبيرة من القضايا، حيث تحاور مسؤولي تقنية المعلومات ومسؤولي قطاعات التسويق والمالية والموارد البشرية والعمليات مع الجمهور. وتضمنت إحدى جلسات العمل نقاشاً أداره جوزيف بوكياريلي، نائب رئيس مجموعة IDC والمستشار التنفيذي لتقنية المعلومات، حيث قام الخبراء ببحث الطرق التي يمكن من خلالها للمسؤولين الماليين تعزيز التعاون مع الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات. وقال بوكياريلي، “في محاولة لإيجاد توازن بين إجمالي تكلفة الامتلاك وضمان الأداء المثالي للموارد، أصبح الرؤساء التنفيذيين للمالية عناصر مؤثرة بشكل رئيسي فيما يتعلق بخطط تبني التقنية لدى الشركات، ومن المؤكد أن مشاركتهم في اعتماد الاستثمارات على تقنية المعلومات ضرورية من أجل ضمان أن هذه الحلول ستكون مفيدة للتوجه الاستراتيجي للمنشأة وأهدافها. وعلى أي حال فإن عليهم كذلك وضع فهم واضح للفوائد التي توفرها التقنية وتعزيز تعاونهم مع الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات بما يمكن من وضع خارطة طريق متماسكة ومتفق عليها للاتصالات وتقنية المعلومات.”

وشارك 300 ممثل من 13 قطاعاً مختلفاً في المؤتمر، بحضور كبار المحللين من شركة IDC من كافة أنحاء العالم والذين التقوا بشكل مباشر مع الممثلين وقدموا لهم توجيهات استراتيجية بشأن القضايا الملحة التي تواجه قادة الأعمال والتقنية في المنطقة في عالم اليوم. وتضمن المؤتمر ست ورش عمل تم تصميمها لتتناول برنامج IDC لمسؤولي تقنية المعلومات الذي تم إطلاقه أخيراً، وسلسلة من التقارير التي تناولت قضايا متعلقة بمجالات أمن المعلومات وخدمات الاتصالات المتنقلة للشركات والتحول الرقمي والحوسبة السحابية، وثلاث جلسات عمل مخصصة لقطاعات بعينها وتناولت التحديات التي تواجه المنشآت في قطاعات النفط والغاز، والخدمات المالية والمصرفية، والقطاع الحكومي.

وشارك مسؤولون كبار من شركات رائدة في مجال التقنية في جلسات عمل أخرى، حيث قدموا خبراتهم بشأن مجموعة من القضايا مثل تسريع الابتكار ونمو المنصة الثالثة، وتمكين خدمات تقنية المعلومات التي تتميز بالمرونة والكفاءة، والتعاون مع الرؤساء التنفيذيين من الإدارات الأخرى بما يمكن من تحقيق أهداف تقنية المعلومات والأعمال، والاستفادة من أنظمة المعرفة لإدارة البيانات. وقدم بوكياريلي في العرض الأخير من هذا اليوم عرضاً تقديمياً تناول أهم الجوانب الملزمة التي وضعتها IDC في جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات للعام 2015، حيث تهدف هذه القرارات لمساعدة الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات على التطور إلى المرحلة القيادية التالية، ووفرت لهم محتوى استراتيجي يمكنهم من إحداث تحول في شركاتهم من خلال التطبيق المبتكر للتقنية لمواجهة كافة التحديات اليومية.

المصدر: تقنية المعلومات تلتقي بالأعمال في أحدث نسخة من مؤتمر IDC للرؤساء التنفيذيين

0 التعليقات:

إرسال تعليق