الاثنين، 23 فبراير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


ابل تُضيف دعم سبع لغات جديدة للمساعد الشخصي Siri

Posted: 23 Feb 2015 06:24 PM PST

Siri-iphone

أطلقت شركة ابل النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 8.3 إلى المطورين، وذلك بهدف اختبارها قبل إطلاقها لهذا الإصدار رسميا إلى مستخدمي أجهزتها الذكية، سواء لهواتف ايفون أو لحواسب ايباد أو لأجهزة ايبود تاتش، في وقت لاحق هذا العام.

وشهدت النسخة iOS 8.3 Beta 2 تحسينات في الأداء وسد لعدد من الثغرات التي أبلغ عنها المطورون في النسخة التجريبية الأولى، كما شهدت إضافة عدد جديد من الأيقونات والوجوه التعبيرية Emojis لاستخدامها عند الكتابة وأثناء المحادثات، حيث ركزت الشركة على إضافة وجوه متنوعة عرقيا.

وكان أبرز ما كشفت عنه النسخة التجريبية الجديدة هو دعم خاصية المساعد الشخصي “سيري” Siri في أجهزة ابل الذكية لسبع لغات جديدة، وهم الروسية والدنماركية والسويدية والهولندية والبرتغالية والتايلاندية والتركية.

وأضافت ابل إلى المساعد الشخصي في أجهزتها الذكية دعم كذلك لعدد من اللكنات باللغة الإنجليزية مثل اللكنة الهندية، والنيوزيلاندية، وذلك في إطار سعي الشركة لجعل “سيري” قادرا على الفهم والتحدث باللغة الطبيعية لملايين من المستخدمين.

ولم تحدد ابل موعد لإطلاق الإصدار iOS 8.3 بشكل رسمي للمستخدمين، إلا أن من المنتظر أن يُصبح مُلاك هواتف ايفون وحواسب ايباد اللوحية وأجهزة ايبود تاتش قادرين في منتصف مارس المقبل على مشاركة المطورين في تنزيل واختبار النسخ التجريبية.

هذا وقد قامت آبل أيضًا بإصدار التحديث التجريبي الثاني لبرنامج Xcode بنسخته التي تحمل الرقم 6.3، والذي يضم عددًا من التغيرات المتعلقة بلغة برمجة تطبيقات آبل الجديدة “سويفت” Swift بإصدارها الجديد 1.2، كما قامت الشركة بإطلاق نسخة تجريبية جديدة من الإصدار 10.10.3 لنظام تشغيل OS X لحواسب ماك.

وجلب الإصدار OS X 10.10.3 عدة تطويرات في تطبيق عرض وتعديل الصور الجديد لحواسب ماك، Photos، أبرزها تحسين سُرعة عرض ألبومات الصور عند تصفحها ععبر التطبيق الجديد الذي يعد البديل القادم لبرنامج عرض الصور iPhotos وبرنامج التعديل على الصور Aperture.

يذكر أن ابل تعمل حاليا على تطوير عدة إصدارات من أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية، فإلى جانب iOS 8.3، تُضفي اللمسات الأخيرة على إصدار iOS 8.2 لإطلاقه للمستخدمين الشهر المقبل، كما تطور إصدار iOS 8.4 لدمجه بخدمتها الموسيقية القادمة، وتطور إصدار iOS 9 والمنتظر أن تعمل به الإصدارات الجديدة من هواتف ايفون حين إطلاقها في وقت لاحق هذا العام.

المصدر: ابل تُضيف دعم سبع لغات جديدة للمساعد الشخصي Siri

جوجل تتيح لأصحاب الأعمال الحصول على دعوات لخدمة Inbox

Posted: 23 Feb 2015 04:19 PM PST

Google-inbox

أعلنت شركة جوجل عن عزمها إتاحة الفرصة لمجموعة من المشتركين في خدمة Google Apps for Work، التي تقدم عدة أدوات لأصحاب الأعمال والنشاطات التجارية، للحصول على دعوات تتيح لهم استخدام خدمة إدارة البريد الإلكتروني، “انبوكس” Inbox، خاصتها.

وتعد “انبوكس” خدمة خاصة جديدة، كشفت عنها جوجل العام الماضي، تتيح إدارة رسائل خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” Gmail على نحو أكثر تنظيما وذلك استنادا إلى أهمية المعلومات الواردة فيها واهتمامات المستخدم.

ولم تُطلق جوجل خدمة “انبوكس” بعد بشكل رسمي، حيث توفر إمكانية استعمال تطبيقاتها للمستخدمين بنظام الدعوات، وذلك بهدف اجراء مجموعة من عمليات الاختبار والتطوير قبل توفيرها لجميع المستخدمين.

وأوضحت جوجل أن ستوسع نظام الدعوات بداية من شهر مارس المقبل ليستهدف أصحاب الشركات والنشاطات التجارية ممن يملكون حسابا في خدمة Google Apps for Work، حيث ستسمح لمجموعة منهم في استعمال تطبيق “انبوكس” لإدارة حساب البريد الإلكتروني الرئيسي الخاص بأعمالهم.

وأضافت الشركة أن على الراغبين من أصحاب الأعمال في الحصول على دعوة لاستخدام خدمة “انبوكس” عليهم مراسلتها على البريد الإلكتروني inboxforwork@google.com مستخدمين في ذلك حسابهم الرئيسي المستخدم للإشتراك في خدمة Google Apps for Work.

وشددت جوجل على أنها لن تتيح دعوات لاستخدام خدمة إدارة البريد الإلكتروني لجميع المتقدمين، ولكن ستكون فرص أولى الشركات المتقدمة أكبر، مُضيفة أنها ستضمن أن تصل الدعوات لمن سيستعمل خدمة “انبوكس” لإدارة حساب العمل الرئيسي ولمن تتضمن شركته موظفين أكثر عبر الهواتف النقالة، ولمن يوافق على مساعدتها في اجراء الاختبارات.

وأشارت الشركة أنها توسعت بنظام الدعوات ليستهدف أصحاب العمل بسبب حاجتها إلى فهم المزيد حول كيفية إدارة هولاء الأشخاص لبريدهم الإلكتروني، وذلك بهدف تطوير “انبوكس” بشكل قد يعيد تشكيل طريقة تعامل المستخدمين مع حسابات البريد الإلكتروني خاصتهم.

يذكر أن جوجل لم تحدد بعد موعد إطلاق رسمي لخدمة “انبوكس”، حيث لازالت تستقبل طلبات الحصول على دعوات لاستخدام الخدمة من المستخدمين العاديين سواء عبر موقع google.com/inbox، أو عبر الرسائل على البريد الإلكتروني inbox@google.com.

المصدر: جوجل تتيح لأصحاب الأعمال الحصول على دعوات لخدمة Inbox

سامسونج تستحوذ على وحدة تصنيع لبطاريات السيارات الكهربائية

Posted: 23 Feb 2015 02:16 PM PST

SamsungSDI

أعلنت شركة “سامسونج إس دي اي” Samsung SDI، ذراع تطوير حلول الطاقة لمجموعة سامسونج الكورية، عن استحواذها على وحدة صناعة وتطوير البطاريات بشركة ماجنا ستاير Magna Steyr العالمية المتخصصة بتطوير وصناعة السيارات.

وقالت الشركة، في بيان رسمي لها نشرته يوم الاثنين، أن صفقة الاستحواذ تهدف إلى تعزيز قدراتها في مجال تطوير وصناعة البطاريات للسيارات الكهربائية، والدخول بتلك الفئة من البطاريات لأسواق جديدة في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين.

وسينضم في إطار الصفقة كافة موظفي وحدة تطوير البطاريات في ماجنا ستاير إلى “سامسونج إس دي اي” والبالغ عددهم 264 موظف، إضافة إلى حصول الشركة الكورية على كافة أعمال التطوير التي تقوم عليها الوحدة، بجانب السيطرة على مواقع التصنيع، والاستفادة من الصفقات التجارية السارية للوحدة.

وأشارت الشركة إلى أن الصفقة ستساعدها كذلك على تلبية الطلب المتزايد على بطاريات السيارات الكهربائية، حيث أكدت أن عدد تلك السيارات سيصل بحلول عام 2020 إلى 7.7 مليون مركبة، مقارنة بنحو 2.1 مليون مركبة تم إنتاجها حتى نهاية 2014.

ولم تكشف “سامسونج إس دي اي” عن الشروط المالية للصفقة، إلا أنها توقعت أن تتم الإنتهاء منها خلال النصف الأول من عام 2015 الجاري بعد الإنتهاء من الموافقات التنظيمة.

ويأتي استحواذ الشركة الكورية على وحدة صناعة البطاريات بشركة ماجنا ستاير بعد أيام قليلة من نشر تقارير إخبارية تؤكد أن ابل دخلت في محادثات مع الشركة العالمية للمشاركة في مشروعها السري لتطوير سيارة كهربائية وإنتاجها بحلول عام 2020، والتي تعمل عليه شركة الإلكترونيات تحت اسم “تيتان”.

يذكر أن “سامسونج إس دي اي” تملك حاليا عدة عقود لتوفير بطاريات السيارات الكهربائية سواء مع شركة BMW لتوفير بطاريات سياراتيها i3 وi8 أو مع شركة تسلا موتورز والتي ستوفر لها 8% من احتياجاتها من تلك النوعية من البطاريات هذا العام؛ وتجد الشركة الكورية حاليا منافسة قوية في هذا القطاع مع نظيرتها اليابانية باناسونيك.

المصدر: سامسونج تستحوذ على وحدة تصنيع لبطاريات السيارات الكهربائية

مايكروسوفت تسمح للطلاب حول العالم باستخدام اوفيس مجانا

Posted: 23 Feb 2015 12:57 PM PST

Office-student-free

أعلنت شركة مايكروسوفت عن بدء السماح للطلاب والمدرسين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية بالتقدم بطلب للحصول على رخصة مجانية لاستعمال حزمة “اوفيس” Office المكتبية.

وقالت مايكروسوفت أن ملايين من الطلاب والمدرسين حول العالم مؤهلين بداية من يوم الاثنين، 23 فبراير، للتقدم والتسجيل في خدمة اوفيس 365 للتعليم، Office 365 Education، لاستخدام البرمجية المكتبية مجانا سواء عبر الإنترنت أو على حواسبهم.

ويحتاج الطلاب للتحقق من كونهم مؤهلين لاستخدام الخدمة إلى حساب بريد إلكتروني مرتبط بالمؤسسة التعليمية التابعين لها، ومن ثم القيام بالتسجيل عبر الرابط office.com/getoffice365، كما يحتاج أعضاء هيئة التدريس أيضا إلى بريد إلكتروني رسمي خاص بمؤسساتهم التعليمية قبل التسجيل عبر الرابط office.com/teachers.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن التسجيل في خدمة اوفيس 365 للتعليم المجانية سيتيح للطلاب وللمدرسين الحصول على أخر نسخة من اوفيس، المتضمنة برامج مثل وورد وإكسل وباوربوينت ووان نوت، إضافة إلى مساحة تخزين مجانية على خدمة “ون درايف” السحابية تصل إلى 1 تيرابايت.

ويستطيع المستخدمون المسجلون في الخدمة المجانية تثبيت أحدث إصدار من اوفيس على عدة حواسب أو أجهزة نقالة، تصل إلى خمسة حواسب سواء أجهزة ماك أو تلك العاملة بنظام ويندوز، وذلك إضافة إلى خمسة أجهزة نقالة سواء هواتف ذكية أو حواسب لوحية.

يذكر أن الخدمة المجانية ستدعم اللغة العربية والعبرية في منتصف مارس المقبل، حسبما أعلنت مايكروسوفت، والتي أشارت أيضا إلى أن الخدمة غير متاحة للتسجيل الذاتي من قبل الطلاب أو المدرسين في الصين على عكس بقية الدول حول العالم.

المصدر: مايكروسوفت تسمح للطلاب حول العالم باستخدام اوفيس مجانا

جيمالتو تكشف نتيجة التحقيقات الأولية لواقعة اختراق الشرائح

Posted: 23 Feb 2015 11:40 AM PST

gemalto-img1

قللت جيمالتو Gemalto، أحد أكبر صناع شرائح الاتصالات SIM حول العالم، من خطورة ما سُرب حول اختراق وكالة الأمن القومي الأمريكية ومركز الاتصالات الحكومية البريطاني للشركة بهدف سرقة مفاتيح التشفير الخاصة بالشرائح التي تنتجها.

وسُربت وثائق سرية كشفت أن مفاتيح التشفير التي سرقها فريق مشترك من الوكالة الاستخباراتية الأمريكية ونظيرتها البريطانية تتيح لهما التجسس على العمليات التي تتم عبر شرائح اتصالات جيمالتو، مثل الاتصالات الصوتية وحركة البيانات.

وقالت جيمالتو في بيان صحفي نشرته يوم الاثنين “التحقيقات المبدئية التي قمنا بها تشير إلى أن منتجات الشركة سواء شرائح الاتصالات SIM أو البطاقات المصرفية أو جوازات السفر أو غيرها من الأنظمة الأساسية آمنة”.

ولم تنف الشركة، العاملة أيضا في مجال الأمن الرقمي، العملية الاستخباراتية التي استهدفت مفاتيح تشفير شرائح الاتصالات خاصتها نفيا قاطعا، حيث أكدت أن توقعاتها تشير إلى عدم وجود خسائر مالية كبيرة من وراء تلك العملية.

وأضافت جيمالتو في بيانها أنها مستمرة في تحقيقاتها حول ما ورد في الوثائق المُسربة سواء حول العملية أو التقنيات المستخدمة فيها، وأنها تكرس جميع الموارد اللازمة لها، حيث تسعى الشركة لفهم ما مدى نطاق الاختراق التي تعرضت له وما مدى تطور التقنيات التي استخدمت فيه.

وأعلنت الشركة عن عزمها عقد مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء المقبل في العاصمة الفرنسية باريس للكشف عن تفاصيل أكبر عن نتائج التحقيقات حول عملية الاختراق، وهي العملية التي تهدد أمن الاتصالات لملايين من المستخدمين حول العالم.

يذكر أن "جيمالتو" تقوم، حسب المعلومات الواردة على موقعها الرسمي، بالتعامل مع 450 مشغل للاتصالات، في نحو 190 دولة حول العالم؛ فيما يقدر إنتاجها من شرائح الاتصالات سنوياً بنحو 2 مليار شريحة.

المصدر: جيمالتو تكشف نتيجة التحقيقات الأولية لواقعة اختراق الشرائح

جوجل تستحوذ على عدد من تقنيات “سوفت كارد” للدفع عبر الهواتف المحمولة

Posted: 23 Feb 2015 11:02 AM PST

google-softcard1

أعلنت جوجل عن الاستحواذ على بعض التقنيات وبراءات الاختراع الخاصة بشركة “سوفت كارد” المتخصصة في تقديم خدمة الدفع عبر الهواتف المحمولة، وهي الشركة المملوكة لثلاثة من شركات الاتصالات في الولايات المتحدة.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها الرسمية، أن هدفها الرئيسي من التقنيات وبراءات الاختراع التي استحوذت عليها هو تحسين خدمة الدفع عبر الهواتف خاصتها “جوجل والت” Google Wallet.

وكانت جوجل تحاول خلال الأسابيع القليلة الماضية الاستحواذ على كامل شركة “سوفت كارد” مقابل مبلغ لا يقل عن 50 مليون دولار أمريكي، إلا أنها اكتفت أخيرا بالاستحواذ على بعض التقنيات وبراءات الاختراع.

وتملك شركات الاتصالات الأمريكية الثلاثة، "إيه تي & تي" AT&T و"فريزون" Verizon، و"تي موبايل أمريكا" T-Mobile USA، شركة "سوفت كارد"، ISIS سابقاً، والتي تعاونوا لإطلاقها قبل عدة سنوات لتوفير خدمات الدفع عبر الهواتف في المحال التجارية عبر تقنية اتصالات المدى القريب NFC إلا أن الخدمة لم تلق قبول كبير.

وقالت جوجل أن صفقة الاستحواذ شملت اتفاقا مع شركات الاتصالات الأمريكية الثلاثة لتوفير تطبيق خدمة الدفع عبر الهواتف خاصتها “جوجل والت” بشكل مسبق في عدد من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، والتي ستُباع مستقبلا في الولايات المتحدة.

وأضافت الشركة تطبيق “جوجل والت” سيثبت مسبقا في جميع الهواتف التي ستعمل بإصدار “كيت كات” من نظام أندرويد أو الإصدارات الأحدث من تلك التي ستوفرها شركات الاتصالات الثلاثة لعملائها في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام.

وأشارت جوجل إلى أن ميزة “إضغط وإدفع” Tap and Pay ستكون مدمجة بتطبيق “جوجل والت” لتتيح للمستخدمين الدفع عبر هواتفهم الذكية في المحال التجارية ومقابل العديد من الخدمات، لتزيد بذلك الشركة حدة المنافسة مع خدمة “ابل باي” Apple Pay للدفع عبر هواتف ايفون الذكية الحديثة.

يذكر أن ابل كانت قد كشفت في سبتمبر الماضي عن خدمة “ابل باي” التي تعتمد على تقنية NFC الموجودة في هواتف آيفون، حيث يقوم الهاتف بتخزين معلومات الدفع بشكل آمن ومُشفّر باستخدام تطبيق "باسبوك" Passbook عبر إضافتها يدويًا أو تصويرها بواسطة الكاميرا، ويقدمها إلى تطبيق الخدمة حين إتمام عملية الدفع، وحققت تلك الخدمة منذ إطلاقها في السوق الأمريكي نجاحا كبيرا.

المصدر: جوجل تستحوذ على عدد من تقنيات “سوفت كارد” للدفع عبر الهواتف المحمولة

نشرة الأخبار الصوتية… الاثنين 23 فبراير 2015

Posted: 23 Feb 2015 09:12 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

المصدر: نشرة الأخبار الصوتية… الاثنين 23 فبراير 2015

تقرير: 88 بالمائة من مستخدمي الانترنت في المنطقة يفضلون شبكات التواصل الاجتماعي

Posted: 23 Feb 2015 08:53 AM PST

social_media

كشف التقرير السنوي لشركة ديجيتال ميديا ساينس المتخصصة في بحوث الإعلام الرقمي والذكاء الصناعي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن اتجاهات وعادات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت في عام 2014.

وتضمن التقرير النتائج الجديدة للدراسات التي تم إجراؤها على 42 % من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممن لديهم اتصال بالانترنت، حيث أظهرت الدراسات إلى أن 88% من مستخدمي الانترنت يستخدمون شبكات الواصل الاجتماعي بمعدل 10 مليون تغريدة على موقع تويتر، و94% منهم يستخدمون موقع فيس بوك، وخلصت الشركة في تقريرها من خلال تحليل أشمل  لبيانات عن ديموغرافية السكان في المنطقة إلى أن 65% من مستخدمي الشبكات الاجتماعية من الذكور، و36% منهم تتراوح أعمارهم  ما بين 18 إلى 25 سنة.

وأشارت النتائج الجديدة في اتجاهات وعادات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من بين مستخدمي الانترنت بمصر، إلى أن غالبية المستخدمين يقضون ما يتراوح بين 3 إلى7 ساعات يوميا على الشبكة، مما يسهم في زيادة معدل التجارة الإلكترونية بشكل مهم وأشار تقرير الشركة أن 53% ممن يشترون احتياجاتهم عبر الإنترنت تزيد أعمارهم عن 35 سنة منهم 47% يمتلكون بطاقات للسحب الآلي بينما 43% من المتسوقين بشكل عام لديهم بطاقات ائتمان في حين يستخدم حوالي 28% التعامل النقدي في الحصول على متطلباتهم.

وركز التقرير على أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها على الشبكة وفي هذا الصدد تتتبعت اتجاهات المستخدمين التي أظهرت أن أعلى فئات البحث بالترتيب تمثلت في الوظائف والرياضة والسفر والغذاء والأخبار. وفي استكمال الشركة لتلك الدراسة أجرت بحثا على موقع يوتويب، وكشف أن هناك حوالي 258 مليون مشاهدة يومية على يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط، وأن فئات المشاهدات بمصر شملت 17% للسياسة والأخبار، و19% للتسلية والترفيه، و29% للموسيقى. بالإضافة إلى أن 64 % من مستخدمي الشبكات الاجتماعية في مصر تأثروا بأصدقائهم في مشاهدة محتوى المواد الترفيهية.

ورصد تقرير الشركة زيادة ملحوظة في تعامل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المحمول ، وكشفت أنه من بين  99.6 مليون مشترك نشط على الإنترنت في مصر، يتعامل حوالي 12.6 مليون مستخدم مع شبكات التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المحمول ، منهم 23% اتصال من خلال  نظام ثري جي. في حين يفضل حوال 95 % من مستخدمي الأجهزة الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن يكون هذا الاستخدام من خلال منازلهم.

وصرح كريم السداوي المدير التنفيذي لشركة ديجيتال ميديا ساينس بأن إيجاد مصدر موثوق به للمعلومات حول وسائط الإعلام على شبكة الإنترنت كان دائما أمرًا يبعث على التحدي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكن في شركة ديجيتال ميديا ساينس، تمكنت من معرفة اتجاهات العملاء على الإنترنت وسلوكهم وداوفعهم عن قرب من خلال زيارة مواقع معينة على الشبكة دون غيرها، وأن ذلك ينعكس بصورة واضخة البحث وبشكل خاص على تحليل وتفسيرات واضحة لتأثير شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة على اتجاهات السوق والأخبار الحالية إضافة إلى تأثيرها الواضح على المجالات السياسية.

وتطرقت  هذه الدراسات لإجراء بحث لكل دولة على حدة، حيث أجري بحث خاص على النشاط الإلكتروني في مصر، وتبين وجود 40 مليون مستخدم للإنترنت بنسبة انتشار تساوي 46% من مجموع السكان، منهم 22 مليون مستخدم لموقع فيس بوك، بينما لا يزيد المستخدمون النشطون لشبكة تويتر عن 520 ألف مستخدم نشط. وأثبتت الدراسة أنه ومن بين هؤلاء المستخدمين 69% من الذكور ، و45% تترواح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 عاما.

وتتوقع شركة “دي إم إس” أن تزداد هذه الأرقام خلال العام الجاري بزيادة اهتمام المستخدمين بالتعامل مع مختلف الخدمات على الإنترنت. حيث وجد أن  43% من مستخدمي فيس بوك في مصر  يعتمدون على أجهزة الهاتف الذكية أو أجهزة التابلت أو الحواسب المحمولة كشاشة ثانية أثناء مشاهدة التلفزيون. ويتضمن ذلك قيام المستخدمين بمشاركة أفكارهم وأرائهم اثناء مشاهدتهم للتلفزيون مع اخرين مما يعطي فرصة للشركات لمراقبة ورصد وتحديد رغبات وسلوكيات المستخدمين على الإنترنت.

المصدر: تقرير: 88 بالمائة من مستخدمي الانترنت في المنطقة يفضلون شبكات التواصل الاجتماعي

جوجل تطلق نسخة يوتيوب مخصصة للأطفال YouTube Kids

Posted: 23 Feb 2015 07:16 AM PST

YouTube Kids Screenshot

أعلنت شركة جوجل قبل قليل عبر مدوّنة يوتيوب، عن إطلاق نسخة مُخصصة للأطفال من تطبيق الفيديو الخاص بها “يوتيوب”.

وقالت جوجل بأن التطبيق الجديد هو أوّل تطبيق تبنيه الشركة من الصفر كي يكون موجّهًا للأطفال بشكل خاص. وقد تم تصميم التطبيق بحيث يكون استخدامه سهلًا وآمنًا بالنسبة للأطفال، حيث يتمتع بتصميم مُشرق ومُناسب للأطفال لاعتماده على الصور والأيقونات كبيرة الحجم والبحث الصوتي، إذ يستطيع الطفل الذي لا يستطيع الكتابة بشكل صحيح، البحث بسهولة عن العناوين المطلوبة.

أما بالنسبة للمحتوى، يُقدم التطبيق المحتويات الملائمة للأطفال فقط وذلك وفق أربعة تصنيفات هي: البرامج، الموسيقى، التعليم، والاستكشاف.

وقد تعاونت جوجل مع عدد من شركات الإنتاج لتوفير المحتوى المجاني الخاص بالأطفال من أفلام ومسلسلات وبرامج علمية متنوعة.

ويُقدم التطبيق عددًا من ميّزات التحكّم للوالدين، مثل ميزة المؤقِّت الذي يقوم بتنبيه الطفل لإغلاق الجهاز بعد فترة مُعينة من المُشاهدة يُمكن للوالدين تحديدها. كما يحتوي على إعدادات خاصة بالصوت تتيح إغلاق الأصوات والموسيقى في الخلفية كي ينعم الوالدان بشيء من الهدوء.

كما يوفر التطبيق مجموعة من إعدادات البحث التي تتيح للوالدين تحديد نتائج البحث التي يُمكن أن تظهر للطفل بمقاطع فيديو مُحددة متوفرة على الشاشة الرئيسية للتطبيق، ويُمكن إغلاق خاصية البحث نهائيًا.

وذكرت الشركة بأن التطبيق سيتوفر للتحميل اليوم لأجهزة أندرويد و iOS عبر متجري جوجل بلاي وآبل في الولايات المتحدة.

المصدر: جوجل تطلق نسخة يوتيوب مخصصة للأطفال YouTube Kids

تسرّب صورة ساعة Pebble الذكية بأول شاشة ملوّنة

Posted: 23 Feb 2015 06:48 AM PST

Screenshot at Feb 23 3:45:22 pm

تعتزم شركة Pebble المطوّرة للساعة الذكية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، الكشف غدًا عن ساعتها الذكية الجديدة للعام 2015. لكن صورة تم العثور عليها على صفحات موقع الشركة نفسها، كشفت بأن Pebble قد تعتزم الكشف للمرة الأولى عن ساعة بشاشة ملوّنة تعمل بتقنية تُشبه الحبر الإلكتروني E-Ink.

وبحسب تسريبات نشرها موقع 9to5Mac فإن الساعة الجديدة ستكون أكثر نحفًا من الجيل السابق وبشاشة ملوّنة، لكن دون تحديد ما هو عدد الألوان التي يُمكن لشاشة الساعة عرضها، إلا أن الساعة بحسب المعلومات ستُقدم نفس أداء البطارية الطويل الذي عُرِفت به الأجيال السابقة منها.

ومن غير المتوقع أن تكون الشاشة الجديدة داعمة للّمس، لكن سيتم إضافة مايكروفون للساعة وهو ما يُعتبر إضافة جديدة لساعات Pebble حيث ستُصبح قادرة على استقبال الأوامر الصوتية والإملاء الصوتي.

كما سيحصل نظام التشغيل الخاص بالساعة على تحديث كبير حيث من المُفترض به تحسين التنبيهات بالإضافة إلى تغييرات عديدة أخرى.

يُذكر أن الساعة متوافقة مع هواتف أندرويد وآيفون من المتوقع طرح النسخة الجديدة منها بحوالي 200 دولار أمريكي.

المصدر: تسرّب صورة ساعة Pebble الذكية بأول شاشة ملوّنة

0 التعليقات:

إرسال تعليق