الجمعة، 20 فبراير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


هواوي تُطلق الهاتف الذكي Ascend Y540 منخفض التكلفة

Posted: 20 Feb 2015 05:36 PM PST

ascend-y540

أطلقت شركة هواوي الهاتف الذكي الجديد “اسند واي 540″ Ascend Y540، والذي سيندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة، ويعد تطويرا لهاتفها “اسند واي 530″ Ascend 530 المتوافر حاليا في الأسواق.

ويملك الهاتف الذكي “اسند واي 540″ الجديد مواصفات متوسطة، حيث يضم شاشة بقياس 4.5 بوصة، تعمل بدقة 480×854 بكسل، ومعالج “سنابدراجون 200″ ثنائي النواة والذي تبلغ سرعته 1.3 جيجاهرتز.

ودعمت هواوي الهاتف الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 4 جيجابايت يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” حتى 32 جيجابايت.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف “اسند واي 540″ الجديد 5 ميجابكسل، ودقة الكاميرا الامامية 0.3 ميجابكسل، فيما تبلغ سعة البطارية 1950 ميلي أمبير/ساعة.

وزود الهاتف الذكي بنظام تشغيل أندرويد “كيت كات”، وهو الجهاز الذي يدعم شبكات اتصالات الجيل الثالث فقط، وطرح أولاً في عدة أسواق أوروبية بسعر لا يتجاوز 110 يورو.

يذكر أن إطلاق الهاتف “اسند واي 540″ جاء قبيل مشاركة هواوي في معرض MWC التقني الشهر المقبل، والمزمع أن تكشف فيه الشركة عن مجموعة من أحدث هواتفها خاصة المنتمية للفئة عالية المواصفات.

المصدر: هواوي تُطلق الهاتف الذكي Ascend Y540 منخفض التكلفة

موتورولا تكشف عن منتج جديد بطريقة مبتكرة في 25 فبراير

Posted: 20 Feb 2015 04:44 PM PST

motorola-logo

أعلنت شركة موتورولا عن عزمها الكشف عن منتج جديد، والذي وصفته بـ”المُثير”، في الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري.

وقررت الشركة اتباع طريقة جديدة للكشف عن المنتج، فأرسلت دعوات لعدد من الوسائل الإعلامية تخبرهم فيها بأن صندوقاً يضم المنتج الجديد سيتم توصيله إلى مقراتهم يوم 25 فبراير.

ولم تكشف الشركة عن أي معلومات حول المنتج الجديد، حيث اكتفت بالإشارة إلى أن الصندوق سيضم كل ما تحتاجه الوسائل الإعلامية المختارة لتجربة المنتج.

ويأتي هذا الكشف قبل أيام قليلة من مشاركة شركة موتورولا في معرض MWC التقني، المزمع إقامته بداية من الثاني من مارس المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية وحتى الخامس من نفس الشهر.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى نية موتورولا القيام بالكشف عن الجيل الجديد من ساعتها “موتو 360″ Moto 360 الذكية خلال المعرض التقنية، فيما ألمحت تقارير أخرى إلى عزم الشركة على الكشف عن أول حواسبها اللوحية بعد أن انضمت إلى لينوفو، إلا أن أي من لينوفو أو موتورولا لم يؤكدوا أو ينفوا تلك التقارير.

يذكر أن لينوفو قد اتمت استحواذها على موتورولا من شركة جوجل العام الماضي، في صفقة قدرت بنحو 2.91 مليار دولار أمريكي، ومنذ ذلك الحين بدأت موتورولا في التوسع بأسواق جديدة أبرزها السوق الصيني.

المصدر: موتورولا تكشف عن منتج جديد بطريقة مبتكرة في 25 فبراير

مايكروسوفت تحدث برنامج ويندوز ديفندر لمكافحة برمجية SuperFish

Posted: 20 Feb 2015 02:56 PM PST

windows-defender

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا لبرنامجها، “ويندوز ديفندر” Windows Defender، الخاص بمكافحة البرمجيات الخبيثة على نظام ويندوز للحواسب.

ويُركز التحديث الجديد لبرنامج “ويندوز ديفندر” على مكافحة الأثار السلبية لبرمجية “سوبر فيش” SuperFish الخبيثة، التي وجدت مثبتة مسبقا على عدد كبير من حواسب شركة لينوفو.

ويعمل التحديث على إزالة برمجية “سوبر فيش” الخبيثة، وإيقاف وحذف أي شهادة توثيق سجلتها بالنظام لتسهيل عملها على حواسب المستخدمين.

وكان خبراء أمنيين أشاروا سابقا إلى خطورة البرمجية، حيث صنفوها بالخبيثة لأنها تقع ضمن فئة برمجيات Adware، وذلك لقدرتها على تمكين لينوفو أو أي جهة متحكمة بها من توجيه إعلانات للمستخدم على جهازه دون رغبته.

وتقوم البرمجية بسرقة واعتراض الاتصالات المفتوحة والمشفرة في الحواسب، مما يمهد الطريق كذلك للقراصنة للتجسس على الأجهزة التي تعمل بها تلك البرمجية.

ويستطيع مستخدمو الحواسب العاملة بنظام ويندوز تثبيت التحديث الجديد عبر تنزيله من موقع مايكروسوفت الرسمي، windows.microsoft.com، أو تفعيل ميزة التحديث التلقائي للبرمجية على أجهزتهم.

وكانت لينوفو قد سبقت نظيرتها مايكروسوفت في نشر كيفية حذف البرمجية الخبيثة من حواسبها المثبتة عليها، وذلك عبر توفير دليل مصور لذلك يوضح أماكن وجود البرمجية وشهادة التوثيق خاصتها في حواسب المستخدمين.

ويمكن للمستخدم التعرف على وجود برمجية “سوبر فيش” الخبيثة في حسابه عبر أداة فحص مجانية متوافرة عبر الرابط، filippo.io/Badfish، ويمكن استخدامها من أي متصفح مثبت على الجهاز المراد فحصه.

يذكر أن برمجية “سوبر فيش” وجدت مثبتة مسبقاً على نحو 43 طراز مختلف من حواسب لينوفو المحمولة، والتي تم إطلاقها ضمن سلاسل G وU وY وZ وS وFlex وMIIX وYoga وE، خلال الفترة ما بين سبتمبر وديسمبر 2014.

المصدر: مايكروسوفت تحدث برنامج ويندوز ديفندر لمكافحة برمجية SuperFish

بلاك بيري تختبر مزايا مدفوعة بتطبيق BBM لإنشاء رمز مميز وإلغاء الإعلانات

Posted: 20 Feb 2015 11:51 AM PST

BBM-custom-PIN

بدأت شركة بلاك بيري في الإعلان عن مميزات جديدة بمقابل مادي ستطلقها في تطبيقها للمحادثات “بلاك بيري ماسنجر” BBM خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأظهرت الشركة لمستخدمي النسخة التجريبة من تطبيق “بلاك بيري ماسنجر” BBM Beta لهواتف آيفون ميزتين مدفوعتين ضمن متجر التطبيق، المتاح باسم BBM Shop.

وتتيح الميزة الأولى للمستخدمين، والتي ستوفرها بلاك بيري تحت اسم No ADS، دفع مبلغ مالي لإلغاء ظهور الإعلانات بتطبيق المحادثات.

وفي المقابل توفر الميزة الثانية لمستخدمي تطبيق المحادثات، والتي ستوفرها الشركة تحت اسم Custom PIN، اختيار رمز BBM PIN مميز لحساباتهم.

ويتولد رمز BBM PIN تلقائيا لجميع المستخدمين عند التسجيل بالبرنامج إلا أن مع كثرة المشتركين تتولد رموز طويلة يصعب حفظها، لذا أكدت بلاك بيري أن الرمز المخصص سيكون سهل الحفظ والمشاركة.

واكتفت بلاك بيري بالإعلان فقط عن الميزتين الجديدتين دون الكشف عن موعد محدد لإطلاقهما رسميا أو تحديد المقابل المادي لهما، حيث لاتزال الميزتين غير قابلتين للإشتراك في الوقت الحالي.

وكانت بلاك بيري قد أعلنت للمرة الأولى عزمها إطلاق مميزات مدفوعة لتطبيق المحادثات الخاص بها “بلاك بيري ماسنجر” خلال مشاركتها في معرض CES 2015 التقني الذي أقيم يناير الماضي في مدينة لاس فيجاس، وذلك بهدف زيادة أرباحها من التطبيق بعد أن وسعت تواجده ليشمل الهواتف العاملة بنظامي أندرويد وويندوز فون بجانب هواتف آيفون.

يذكر أن بلاك بيري شهدت العام الماضي 140 مليون حساب مسجل جديد في تطبيق BBM عبر أندرويد وهواتف آيفون، وهو التطبيق الذي شهد خلال نفس العام 150 ألف مكالمة صوتية يومية و400 مليون طلب يومي للإعلان بين مستخدميه، و175 مليون زيارة شهرية لمتجر BBM Shop.

ميزة إلغاء الإعلانات المدفوعة في تطبيق BBM
ميزة إلغاء الإعلانات المدفوعة في تطبيق BBM

المصدر: بلاك بيري تختبر مزايا مدفوعة بتطبيق BBM لإنشاء رمز مميز وإلغاء الإعلانات

سامسونج تنشر إعلانا تشويقيا جديدا لهاتفها المرتقب Galaxy S6

Posted: 20 Feb 2015 09:34 AM PST

سامسونج تنشر إعلانا تشويقيا جديدا لهاتفها المرتقب Galaxy S6

نشرت شركة سامسونج اليوم الجمعة ثالث إعلان تشويقي لهاتفها الذكي المرتقب “جالاكسي إس 6″ أشارت فيه إلى المواد التي صُنع منها الهاتف.

وكانت تويتر قد نشرت خلال الأيام الماضية إعلانين ألمحت فيهما إلى قوة الكاميرا، وقوة البطارية التي سيأتي بهما هاتفها الذكي الرائد لهذا العام.

ويقول الإعلان التشويقي، الذي نشرته الشركة على موقع التدوين المصغر تويتر، والذي لا تتجاوز مدته 21 ثانية “صُنِعتُ من الأشياء الجميلة التي أراها حولي. أنا الجالاكسي القادم".

وكانت تسريبات سابقة تحدثت عن أن هيكل الهاتف سيكون مصنوعا من المعدن كاملا، وظهرت تسريبات أخرى ذكرت بأنه سيأتي مصنوعا من المعدن والزجاج. لذا، يظهر مطلع الإعلان صفائح زجاجية، ثم ظهرت صفائح معدنية، مما يشير إلى أن التسريبات قد تكون صحيحة.

وتعتزم سامسونج كشف الستار عن الهاتف خلال حدثها المرتقب Unpacked 2015 الذي سيُعقد على هامش مؤتمر الجوال العالمي MWC 2015 بمدينة برشلونة الإسبانية مطلع الشهر المقبل.

وتعول الشركة على هذا الهاتف لتعويض المبيعات الأقل من المتوقع للإصدار السابق في سلسلة "جالاكسي إس"،  وهو الهاتف "جالاكسي إس 5″.

المصدر: سامسونج تنشر إعلانا تشويقيا جديدا لهاتفها المرتقب Galaxy S6

الطريقة الرسمية لتفعيل المكالمات الصوتية في تطبيق واتس اب

Posted: 20 Feb 2015 09:15 AM PST

واتس اب

تتسارع وتيرة تفعيل ميزة المكالمات الصوتية عبر تطبيق واتس اب الرسمي بين المستخدمين بطريقة تشبه العدوى، بعد أن أكدت الشركة رسمياً في تواصل سابق مؤخراً مع البوابة العربية للأخبار التقنية البدء رسمياً في طرح ميزة المكالمات الصوتية لعدد من المستخدمين حول العالم بهدف الاختبار.

وإليكم طريقة تفعيل المكالمات الصوتية:

  • تحميل النسخة الرسمية من موقع واتس اب
  • اطلب من الذين تفعلت الميزة لديهم أن يتصلوا بك عن طريق تطبيق واتس اب
  • قم بارد عليه لو لثانية واحدة، ثم قم بإغلاق المكالمة
  • أعد تشغيل جهازك

الشروط:

  • نظام أندرويد
  • آخر نسخة من تطبيق واتس اب

ملاحظة:

التطبيق غير متوفر لأجهزة iOS.

 

المصدر: الطريقة الرسمية لتفعيل المكالمات الصوتية في تطبيق واتس اب

نشرة الأخبار الصوتية… الجمعة 20 فبراير 2015

Posted: 20 Feb 2015 08:59 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

المصدر: نشرة الأخبار الصوتية… الجمعة 20 فبراير 2015

أبل تعتزم إتاحة تجربة الإصدارات القادمة من iOS لغير المطورين

Posted: 20 Feb 2015 08:26 AM PST

أبل تعتزم إتاحة تجربة الإصدارات القادمة من iOS لغير المطورين

تستعد شركة أبل حاليا لمنح المستخدمين القدرة على تجربة الإصدارات التجريبية من نظام “آي أو إس” iOS المشغل لأجهزتها الذكية، وذلك على غرار نظام تشغيل حواسيبها الشخصية، “أو إس إكس” OS X.

وكانت أبل قد أحيت برنامجها التجريبي العام خلال تطوير الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي “يوسيميتي” Yosemite من نظام التشغيل “أو إس إكس”، فتساءل المستخدمون ما إذا كانت الشركة تعتزم القيام بالأمر ذاته مع نظام “آي أو إس”.

وحسب موقع 9to5Mac، تعتزم شركة أبل إطلاق الإصدار الفرعي “آي أو إس 8.3″، الذي يتضمن دعم خدمة “كار بلاي” CarPlay لاسلكيا، ورموز تعبيرية جديدة، وتسهيل تسجيل الدخول إلى حسابات جوجل، من خلال برنامج “أبل سيد” AppleSeed منتصف شهر آذار/مارس المقبل.

كما ذكر الموقع أيضا أن الشركة تعتزم إطلاق برنامج تجريبي عام للإصدار الرئيسي التالي، “آي أو إس 9″، وذلك بعد كشف الستار عنه خلال مؤتمر المطورين العالمي الخاص بها WWDC 2015 خلال شهر حزيران/يونيو القادم.

ونظريا، سيتمكن المزيد من المستخدمين من تجربة الإصدار القادم من نظام التشغيل “آي أو إس” مما قد يساعد أبل على تقديم نسخة أكثر استقرارا من النظام لكافة المستهلكين خلال فصل الخريف من هذا العام.

وكانت أبل سمحت لمليون مستخدم بمساعدتها على إصلاح العيوب البرمجية قبل إطلاق “أو إس إكس يوسيميتي”، لكن الشركة تخطط للسماح لعدد أقل من ذلك بتجربة إصدارات “آي أو إس” القادمة.

فبحسب موقع 9to5Mac، لن يتجاوز الحد الأقصى للمستخدمين القادرين على تجربة إصدارات نظام التشغيل المئة ألف مستخدم.

المصدر: أبل تعتزم إتاحة تجربة الإصدارات القادمة من iOS لغير المطورين

دائرة حماية التنافسية بروسيا ترفع دعوى ضد جوجل

Posted: 20 Feb 2015 07:30 AM PST

دائرة حماية التنافسية بروسيا ترفع دعوى ضد جوجل

قالت دائرة حماية التنافسية بروسيا اليوم الجمعة إنها فتحت قضية ضد شركة جوجل لانتهاكها قانون مكافحة الاحتكار، في أعقاب شكوى من ياندكس Yandex على منصة جوجل للأجهزة المحمولة.

وقال شركة ياندكس، التي تملك أكبر محرك بحث في روسيا، يوم الأربعاء إنها طلبت من دائرة حماية التنافسية التحقيق في ما إذا كانت جوجل تسيء استغلال هيمنة نظام التشغيل أندرويد التابع لها، وتقيد التطبيقات المتنافسة.

وقالت المتحدثة باسم دائرة حماية التنافسية FAS “لقد درسنا الشكوى وقررنا فتح إجراءات تتعلق بانتهاك تنظيم مكافحة الاحتكار”.

ومن جانبها نفت جوجل السلوك المناهض للتنافسية. وقال في بيان بالبريد الإلكتروني “لدى صناع الأجهزة الحرية في تثبيت التطبيقات التي يختارونها وللمستهلكين دائما سيطرة كاملة على التطبيقات على أجهزتهم”.

ويأتي التحقيق الروسي بعد أن قالت الهيئات التنظيمية الأوروبية في تموز/يوليو الماضي إنها تستعد لتحدٍ ممكن لأعمال جوجل في مجال البرمجيات المتنقلة.

وقال مصدران مطلعان إن الهيئات التنظيمية الأوروبية وضعت حجر الأساس لقضية تتمحور حول ما إذا كانت جوجل تسيء استغلال حصة نظام التشغيل أندرويد السوقية، البالغة 80 بالمئة، للترويج لخدماتها، من الخرائط إلى البحث.

وكانت متحدثة باسم جوجل قد قالت العام الماضي إن الشركة ملتزمة بالحفاظ على نظام أندرويد مفتوح المصدر وأنه “يمكن لأي شخص استخدام النظام دون جوجل، ويمكن لأي شخص استخدام جوجل دون أندرويد”.

يشار إلى أن جوجل أيضا تحت المجهر في الولايات المتحدة، بالرغم من أن قاضية قالت في كانون الأول/ديسمبر الماضي إنها قد تطلب من المستهلكين رفع دعوى قضائية ضد جوجل بشأن أندرويد لتقدم تفاصيل أكثر واقعية من أجل مواصلة دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار.

المصدر: دائرة حماية التنافسية بروسيا ترفع دعوى ضد جوجل

دروب بوكس تحدث تطبيقها لنظام ويندوز فون

Posted: 20 Feb 2015 06:32 AM PST

دروب بوكس تحدث تطبيقها لنظام ويندوز فون

أطلقت خدمة التخزين السحابي دروب بوكس اليوم الجمعة تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بنظام التشغيل ويندوز فون، يجلب القدرة على إنشاء وإدارة المجلدات المشاركة من داخل التطبيق.

وعدا عن هذه الميزة، يأتي الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 1.1.0.0، بعدد من الإصلاحات للعيوب البرمجية التي ظهرت في الإصدار السابق.

ومع تحديث اليوم أصبح بإمكان مستخدمي دروب بوكس على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لشركة مايكروسوفت، إنشاء وإلغاء مشاركة وتحرير المجلدات المشاركة من التطبيق مباشرة، تماما مثل ما هو متاح على نسختي التطبيق لنظامي أندرويد و “آي أو إس”.

كما أصبح بمقدور مستخدمي نظام التشغيل ويندوز فون تثبيت المجلدات المشاركة على الشاشة الرئيسية.

وكانت دروب بوكس قد أعلنت أواخر شهر كانون الثاني/يناير الماضي عن جلب خدمتها إلى الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز، وذلك في خطوة طال انتظارها.

كما أن تحديث اليوم يأتي عقب إطلاق تحديث آخر لتطبيق دروب بوكس الخاص بأجهزة أندرويد و “آي أو إس”، يتيح فتح روابط الخدمة السحابية التي جرى مشاركتها مع المستخدم عبر أي وسيلة تواصل مباشرة من التطبيق.

هذا، وقد بدأت شركة مايكروسوفت أمس الخميس تفعيل عرض جديد يتيح لمستخدمي خدمة دروب بوكس إنشاء حساب بخدمتها السحابية، ون درايف، والحصول أيضا على مساحة 100 جيجابايت مجانا لمدة عام.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 8 والإصدار 8.1 من نظام التشغيل ويندوز فون تنزيل التحديث الجديد الذي يأتي بحجم 4 ميجابايت من متجر تطبيقات ويندوز فون.

المصدر: دروب بوكس تحدث تطبيقها لنظام ويندوز فون

0 التعليقات:

إرسال تعليق